ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصلها ثابت
نشر في البلاد يوم 04 - 03 - 2011

الدكتور علي الموسى الكاتب اليومي بصحيفة الوطن كتب مقالتين الاولى عن القنوات المرجفة لا اتذكر تاريخها والثانية بعنوان "صورة وطن" بالعدد 3795 وتاريخ 16/ 3/ 1432ه واقول لابي سعد صدقت وكلماتك في المقالين تعكس صدق سريرتك وحبك لوطنك وكل اناء بما فيه ينضح واناؤك زلال من منبع صافٍ.
الموسى يقول في مقالته "صورة وطن" نحن أبناء الصحراء أدهى من ان نصادر صورة الوردة التي كسوناها بكل الالوان في مئة عام وأعظم من ان نهتز أو ننحني أمام البذرة التي غرست ثلاثمائة مقر تحت قشرة الارض قبل ثلاثمائة عام.
صدقت يا أبا سعد نحن الذين أوينا الملايين خلف الملايين يأتون إلينا من كل فج وصوب وقلوبنا مفتوحة ليقطفوا معنا لحياتهم كل البذور بذور المستقبل، وثق تمام الثقة ايها المخلص ان الروح التي تنفس بها مداد قلمك مثلها ملايين في اجساد هذا الوطن والوردة التي غُرست بذرتها منذ ثلاثمائة عام اصلها ثابت وفرعها في السماء وستصل جذورها الى الاف المترات تحت قشرة الارض ولا ولن تحنيها رياح الخبث والمسامير التي تحمل بين طياتها الاخبار الكريهة التي تهب من هنا وهناك.
هذه الوردة التي غرس بذرتها المؤسس لهذا الوطن سنرعاها بقلوبنا ونسقيها بدمائنا ان جف ماء الروح يوماً. ابني وابنك يا دكتور وابناء كل المخلصين سينعمون بشذى وردة المؤسس وتنعم افئدتهم بصورة الموحد الكبير الذي بدل الله على يديه خوف الناس أمناً وستتحقق هذه النعمة فرحاً وطرباً بعودة رمز هذه الوردة خادم الحرمين الشريفين الى ارض الوطن مشافى معافى بإذن الله يده بأيدينا نسقي وردة الوحدة والتوحيد.
أهلى وأهلك يا ابا سعد صورة وطن حين نتفق وحين نختلف كما قلت ولن نتنازل عن وطن شذبت وروده أيادي ابائي وابائك كل الاشواك المحيطة بها وارتفعت سواعدهم متشابكة تمزق التعصب والعنصرية فلا شمال ولا جنوب ولا غرب وشرق بل امة واحدة تحت راية واحدة وابن الجنوب هو ابن الشمال وابن الشمال هو ابن الجنوب والغرب والشرق اخوة واشقاء وابناء عمومة تحمل جنسيتنا اسم من بذر بذرة الوحدة لهذا الكيان العظيم الذي نما عشبه الاخضر من حولها زاهي اللون الذي لن يتحول لونه يوماً بإذن الله وليسمع الجبناء.
صورة وطني ووطنك لا ولن تهزها اقاويل المرجفين وخفافيش الظلام وحملة الحقد الدفين والوردة الحمراء لن تسقط من ايادي الملايين فمنها نستنشق عبير الحرية والرخاء وصورة الامام المؤسس لا يسقطها من مخيلته الا جاحد يصعب عليه ان يجد مقاماً بيننا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.