أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مع التحية للواء مساعد منشط اللحياني
نشر في البلاد يوم 22 - 12 - 2009

اللواء م/ مساعد بن منشط اللحياني مدير الادارة العامة للعلاقات والاعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني سابقاً.. من المسؤولين الذين كان لهم عطاء متواصلا خلال عمله. وكان مثالاً للمسؤول المخلص الأمين لدينه ثم مليكه ووطنه. كان متعاوناً مع الزملاء والاعلاميين في مجال عمله شعلة من النشاط يتصف بأريحية كريمة عرفت عنه هذا من قرب بحكم العمل في مهنة صاحبة الجلالة، يحظى بتقدير رؤسائه، ولقد لقى عند تقاعده تقديراً وتكريماً على اخلاصه وتفانيه في عمله من صاحب السمو الملكي صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الامير محمد بن نايف الذي احاطه بشكر وتقدير سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه على جهوده وما قام به من أعمال مخلصة. كان لها الاثر الطيب في سبيل المصلحة العامة خلال فترة عمله الطويلة المحفوفة بالعطاء المتواصل.. ولو استعرضنا بعضاً من السيرة الذاتية للواء اللحياني لنجدها زخماً من الانجازات ففي الخبرات الاعلامية الكتابة في الصحف والمجلات المحلية ومجلة المنظمة الدولية للحماية المدنية، والاشراف على تجربة الناطقين والاعلاميين بالدفاع المدني، والمشاركة في نظم انشودة السلامة المدرسية وايضا الاشراف على أول فيلم سينمائي توعوي بعنوان "نعايش الخطر لإنقاذ البشر" باللغتين العربية والانجليزية من انتاج الدفاع المدني لعام 2008م، وايضا الاشراف على أول مسرحية توعوية للاطفال بعنوان "طريق السلامة" من اخراج الاستاذ رجاء العتيبي ومن انتاج الدفاع المدني والاشراف على فيلم وثائقي بعنوان "هامات بلغت القمم" بمناسبة مرور ثمانين عاماً على تأسيس الدفاع المدني ومن انتاجه. وكذا الاشراف على تنظيم مؤتمرات الدفاع المدني من 18 - 21 للفترة من 1423ه - 1428ه. المشاركة في المؤتمر الاول لتوعية الحجاج في أوطانهم المنعقد بماليزيا عام 1421ه.
كما ألف كتاباً بعنوان "السفر الثمين لانجازات الفهد الامين" تحت الطبع، وكتاب "جهود المملكة العربية السعودية في المجالات التطوعية" تحت الطبع.
ما أجمل الذكريات
ذكرى الود والجد والتواصل تبقى في نفوس القلوب الكبيرة واللواء اللحياني وجدته يحظي بحب وتقدير من زملائه في مديرية الدفاع المدني. فقد التقيت في حج هذا العام بمعالي المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد التويجري وحدثني عن الكثير من انجازات اللواء اللحياني مقدراً اخلاصه ومثاليته في عمله طوال خدماته،مشيرا الى انه يحظى بتقدير زملائه والكل يكن له كل الوفاء ويثني على ذلك سعادة اللواء طيار محمد بين عبيد مبيريك الحربي مقدراً لزميله اللواء اللحياني عطائه واخلاصه وتقديره لزملائه وحرصه على التواصل مع الجميع. ولزميله وخلفه الحالي مدير العلاقات العامة والاعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني العقيد صالح العايد مشاعر التقدير لزميله اللواء اللحياني الذي لا يبخل بأي معلومات تطلب منه واثنى على تعاونه مع زملائه،مضيفا ان الجميع يكن للزميل اللحياني الحب والوفاء،كما اشاد المقدم سعد الدوسري مدير عام معالي مكتب المدير العام للدفاع المدني على الذكرى الطيبة للواء اللحياني الذي نعتبره زميلاً عزيزاً واخاً نقدره ونكن له كل احترام وان ذكراه الطيبة وتعاونه مع زملائه كان له اثره الطيب في نفوس الجميع،وقال إن أجمل ما في هذه الحياة ان يسود الوفاء والود بين الجميع.
نعم إنها ذكريات جميلة تبقى في نفوس المحبين. اما التقاعد فهو آت لكل مسؤول عاجلاً أو آجلاً فلك مني ومن زملائك الأوفياء كل الحب والتقدير مع التمنيات لك بحياة سعيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.