هنيدي يفاجئ جمهوره: اعتزلت للتفرغ كمطرب شعبي    تعزيز التعاون بين دارة المؤسس و«الوثائق الموريتانية»    أمير تبوك يواسي أسرة الخريصي في فقيدهم        النفط يتخطى 75 دولارا                أساور آخر ملكات فرنسا في مزاد علني    3 انفجارات تضرب مواكب طالبان    فتيات أفغانستان ينتظرن فتح مدارسهن    مجزرة حوثية تستنسخ نموذج الملالي    الموت يغيب مخترع الكومبيوتر المنزلي    أبل توقف بيع iPhone 12 Pro و XR    الزعيم يضرب ب«الثلاثة»    يا نصر العب بعيد.. عقدتك العميد        عودة وجيزة لبيليه للعناية المركزة    برشلونة مهتم بالحصول على خدمات ستيرلينغ    الطائرة السعودية تودع «صانع النجوم»    «العدل» تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر    16466 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في أسبوع    زوجة سيف السحباني    إطلاق البورصة العقارية وسط ترقب للشفافية ومنع التلاعب    مطاردة 8 هاربين من عصابة ال «17مليارا» عن طريق الإنتربول            دعم مالي ل 3 أفلام سعودية و«فرحة» في تورنتو    الصالون الثقافي بجدة يحتفي باليوم الوطني    66.4 % من الشعوب غير العربية يتبنون نظرة إيجابية للمملكة    «هي لنا دار».. أحدث أعمال عبد الله آل محمد بمناسبة اليوم الوطني السعودي    أحمد الرومي.. أول من كتب يومياته وخير من أرّخ لأحداث الكويت    الصباح بلا فؤاد.. يا للوجع            آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض        50% من سكان المملكة تلقوا جرعتي كورونا        " القبلان وعسيري يتوجان أبطال بطولة فنون القتال المتنوع للأندية والمراكز والهواة"    فيسبوك مهددة بالإبعاد عن آب ستور بسبب تجارة البشر    ضبط 6 مقيمين سطوا على منزل بجدة وسلبوا 30 ألف ريال    رحلة في الفضاء.. هكذا يمضي السياح وقتهم في مركبة «سبايس إكس»    بريطانيا تسجل 30144 إصابة و164 وفاة جديدة بكورونا    صحة حفر الباطن تطلق خدمة اسألني عن اللقاح في المجمعات التجارية    الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانيةmeta itemprop="headtitle" content="الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانية"/    (نظرية الدجاجة)    ربط صحن المطاف بالدور الأرضي بمسار خاص لذوي الإعاقة    عبدالعزيز أسس مملكة لشعبه ومفخرة للعالم    النجم العماني عبدالله الرواحي يخوض منافسات رالي قبرص الدولي    انقطاع الكهرباء في دمشق وضواحيها    اليمن يتجه إلى مجلس الأمن بعد هجوم الحوثيين على ميناء المخا    الدفاع المدني يحذر أهالي الباحة من أمطار غزيرة    الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار    بالصور.. تعرّف على الكائنات الفطرية التي تعمل المملكة على حمايتها من الانقراض    اليوم الوطنى يوحد «خطبة الجمعة» بمساجد المملكة    المواطنة ولاء وانتماء    رحمك الله أبا خالد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألمانيا: قتيلان وخمسة مفقودين إثر انفجار بمنشأة لإدارة النفايات في ليفركوزن
نشر في أزد يوم 29 - 07 - 2021

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب 31 آخرون بجروح إثر انفجار بمنشأة لإدارة النفايات غرب ألمانيا الثلاثاء، حسبما أعلنت الشركة المشغلة للموقع.
وأشارت إلى أن خمسة أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين.
وأضافت نفس المصدر أن الحادث وقع تحديدا في مكب ومحرقة النفايات التابعة لها "كيمبارك" في ليفركوزن، وليس في المنطقة الصناعية التي تضم الشركات الكيميائية.
ووقع الإنفجار قرابة الساعة 09,00 صباحا بالتوقيت المحلي (07,40 ت غ) ولا تزال أسبابه مجهولة.
وأرسل التطبيق الألماني "نينا" المختص بتوجيه تحذيرات، تنبيها للأهالي بوجوب إغلاق جميع الأبواب والنوافذ فيما كانت سحب الدخان الأسود تتصاعد من الموقع. كما طُلب من الأهالي عدم الضغط على شبكة هواتف اجهزة الطوارئ.
وأوضحت كورنتا أن الحادث وقع في مكب ومحرقة النفايات التابعة لها في منطقة بويريغ بمدينة ليفركوزن، وهي غير المنطقة الصناعية الرئيسية التي تضم العديد من الشركات الكيميائية مثل باير ولانكسيس وإيفونيك.
وفي مؤتمر صحافي بعد الظهر في ليفركوزن، قال لارش فرايدريخ رئيس كيمبارك إن التحذير بوجوب البقاء في المنازل لا يزال قائما، فيما سارع الخبراء لتحديد تركيبة الدخان المتصاعد.
وردا على سؤال عما إذا كان الدخان المنبعث يحتوي على غازات سامة، رفض فرايدريخ التكهن، لكنه قال إنه لا يمكن استبعاد أي فرضيات.
من جهته، قال رئيس بلدية المدينة أوفيه ريخراث إنه "يوم أسود لأهالي ليفركوزن". ولفت إلى أن الملاعب في حيي بويريغ وأوبلادن ستغلق، وحض الأهالي على غسل الفاكهة والخضر التي تنمو في حدائقهم قبل تناولها.
وأوضحت سلطات المدينة على فيس بوك أن مستويات التلوث لا تزال عند "المستوى الأخضر" وأن التدابير المتخذة على سبيل الاحتياط.
وتسبب الإنفجار باندلاع حريق في مستوعبات مذيبات سائلة تنتظر الحرق. واستغرق إخماد الحريق الهائل عدة ساعات واستدعي إطفائيون من كولونيا المجاورة للمشاركة في الجهود.
وكتبت شرطة كولونيا في تغريدة أنها أغلقت العديد من الطرق السريعة في المنطقة بسبب "أضرار كبيرة" وحضت السائقين على تجنب المرور فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.