مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    مجلس الوزراء الكويتي: نرفض أعمال ميليشيا الحوثي الإجرامية    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    منتخب الدنمارك إلى ثمن نهائي يورو 2020    القبض على شخصين ارتكبا 48 جريمة سرقة في الرياض    الأرصاد: الصيف بدأ    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات        «اللبننة» القادمة    كيانٌ هشٌ وديمقراطيةٌ تحتضر                    تعليق مثير من وليد الفراج على اعتذار الجابر    الدنمارك تقسو على روسيا برباعية وتبلغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..                مسيرة الإنجاز        أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية        وظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديم        مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            الأخضر يهزم أوزبكستان بثنائية بكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً    فيصل بن فرحان يبحث مع مستشار #النمسا أبرز المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    «تعليم الرياض»: 9 برامج وأنشطة صيفية للطلاب والطالبات.. وجوائز مالية للفائزين    استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية في الحرمين استعداداً للحج    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأمم المتحدة تتوقع تعافي الاستثمار العالمي خلال العام الحالي    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"البيئة" تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية ب "مجلس الغرف"meta itemprop="headtitle" content=""البيئة" تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية ب "مجلس الغرف""/
نشر في أزد يوم 28 - 02 - 2021

استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة مع اللجنة الزراعية بمجلس الغرف السعودية، توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي، وتعزيز استدامة المياه في الزراعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد*في الوزارة، بحضور وكيل الوزارة للمياه الدكتور عبدالعزيز الشيباني، ورئيس "اللجنة الزراعية" بمجلس الغرف السعودية الدكتور إبراهيم التركي، ومختصين من "اللجنة" والقطاع الزراعي ووكالتي الوزارة للزراعة والمياه.
واستعرض الحضور الدراسات التفصيلية للطبقات الحاملة للمياه، ومؤشرات منسوب المياه الجوفية (آبار المراقبة)، والاستراتيجية الوطنية للمياه 2030، ونظام المياه، وأهداف الاستراتيجية الزراعية.
وتطرق الدكتور الشيباني إلى جهود الوزارة في مواجهة تحديات المياه، والتعاون وتسهيل الحصول على البيانات من القطاع الزراعي، واستخدام طرق الري المرشدة، وإعادة استخدام المياه المجددة في قطاع الزراعة.
وناقش المجتمعون حماية وتحسين استخدام الموارد الطبيعية للإسهام في تحقيق الأمن المائي والحفاظ على البيئة، وتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء المملكة. كما تم التطرق إلى نظام المياه الجديد واللائحة التنفيذية فيما يتعلق بحماية المياه الجوفية وتعظيم الفائدة من المياه المعالجة.
وشدد المشاركون على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات وتنسيق الجهود والشراكة وتبادل المعلومات والتجارب الناجحة لتعزيز الاستدامة المائية في القطاع الزراعي ولتحقيق الأمن الغذائي تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للمياه، وتشجيع برامج التحول للزراعة الحديثة غير المهدرة للمياه، ووضع التدابير والإجراءات لمواجهة التحديات عبر الاستراتيجيات والسياسات والأنظمة التي من شأنها الوصول للاستدامة المائية.
من جانبه أشاد د. إبراهيم التركي بالجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة لتعزيز استدامة المياه والعمل على تنمية الموارد المياه بصفة مستمرة، وكذلك مساعدة القطاع الزراعي على تحقيق مستوى عال من ترشيد المياه.* وقال ان مثل هذه الاجتماعات مفيدة في تقليص الفجوة بين الوزارة والقطاع واقترح الاستمرار في مثل هذه اللقاءات المفيدة والمثمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.