«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواصلاً مع النجاحات المتحققة لمثل هذه الحالات الحرجة .. إنقاذ قدم طفلة في العاشرة من البتر بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب
نشر في أزد يوم 18 - 10 - 2012

نجحت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلةً بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب بإجراء عملية جراحية دقيقة وناجحة لطفلة في العاشرة من العمر جراء تعرضها لإصابة شديدة بالقدم اليمنى أدت إلى البتر شبه الكامل بما يزيد عن95% وكسور متعددة في القدم والكاحل وتفتت العظام وقطع لشرايين القدم وتهتك شديد للأنسجة .
أوضح ذلك الدكتور / صالح الخلف الغامدي استشاري الجراحة التجميلية بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية الجراحية , مشيراً أنه تم إسعاف الطفلة وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لها وفق حالتها الحرجة في قسم الطوارئ ونُقلت إلى غرفة العمليات لإجراء عملية تثبيت الكسور وتحرير الأوعية الدموية وإعادة التروية إلى القدم وقد استغرق إعادة بناء الأنسجة خمسة مراحل ابتداءً من المرحلة الأولى في إعادة بناء الجزء العلوي والخارجي من القدم , تلتها أربع مراحل مختلفة لإعادة بناء الأنسجة المتهتكة وإجراء الغيارات اللازمة تحت التخدير .
وأضاف الدكتور الخلف أن ماتحقق من نجاح للعملية كان بفضل الله ثم بالإمكانيات التي وفرتها الخدمات الطبية للقوات المسلحة وإدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية للرقي بالخدمات الوقائية والعلاجية والتثقيفية وبين أن الطفلة استعادت المشي على قدميها وقد غادرت المستشفى سليمةً معافاة ولله الحمد .
مؤكداً أن قسم جراحة التجميل والحروق بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب يستقبل شهرياً مايزيد عن ( 200 ) حالة تتم متابعتها بدقة ومهنية عالية , إلى جانب إجراء أكثر من ( 50 )عملية جراحية لإعادة بناء وإصلاح التشوهات المختلفة وعلاج الحروق وجراحة اليد والجراحات التكميلية ومن ثم تأهيل المرضى , إلى جانب التعاون مع الأقسام الطبية الأخرى في المستشفى لعلاج الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي من قبل جراحة التجميل وإعادة بناء الأنسجة ، وقد تم إجراء عدة حالات نادرة ومعقدة لإعادة بناء الأنسجة وتكللت جميعها بالنجاح والتوفيق من الله .
وكان فريق الجراحين الطبي المشارك بالعملية قد تكون الى جانب الدكتور/ صالح الخلف من الدكتور/ خالد العسيري رئيس قسم جراحة العظام وجراحة العمود الفقري والدكتور/ رأفت شلبي استشاري جراحة الاوعية الدموية والدكتور/ وليد حمدون أخصائي الجراحة التجميلية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.