فيصل بن مشعل يشهد احتفال منطقة القصيم باليوم الوطني    بعد أيام من إطلاقه.. أول مشكلة في نظام « ios 14» الجديد    دي ماريا: ميسي ليس عدوا لكريستيانو    كشف تفاصيل اتفاق الأهلي مع ليوبومير فيجسا    «جامعة الملك عبدالعزيز» تحصل على الاعتماد الأكاديمي العالمي ل120 برنامجًا دراسيًا    «ساما»: 238 مليار ريال قيمة نقاط البيع منذ بداية العام الجاري.. وهذا القطاع يتصدر    خالد السليمان: أفلام اليوم الوطني غزارة وتكرار!    ترامب يعلن أن اللقاح الأمريكي الرابع لفيروس كورونا وصل المرحلة النهائية من التجارب السريرية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    الدكتور منزلاوي يؤكد أن المملكة تظل ثابتة في موقفها الرامي إلى الارتقاء بحياة الشعب اليمني    نزلاء سجن المباحث العامة يحتفلون باليوم الوطني في أبها    بيان هلالي رداً على استبعاد الفريق من دوري ابطال آسيا    اليوم الوطني يحتضن أكبر عرض جوي في تاريخه    شاهد.. الإمارات تشارك المملكة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني    تردد قناة الجديد 2020    السعودية القوية    فعاليات فنية وإبداعية منوعة بحديقة الملك فهد بالمدينة في يوم الوطن    السعودية تدعم تأسيس مركز متخصص للأمن النووي في «سايبرسدورف»    تحرك مصري ليبي لوقف النار وإزالة سوء الفهم    بأمر الملك.. الموافقة على التنظيم الجديد ل«ملكية العلا»    الأنصاري ل عكاظ: التكريم منح والدي وميض سعادة لم يشعر بها منذ زمن بعيد    السعوديون.. لم يلبسوا الطربوش.. ولم ينسوا محازمهم !    بعد 210 أيام من تعليق العمرة.. الحرمان الطاهران بلا كورونا    في يومكِ الوطني    وطن استثنائي بأمر الله    مسيرة نماء زاخرة بالعطاء    المملكة من الدول الأسرع عالمياً في إجراء فحوص «كورونا»    وزراء تجارة ال «20»: نشدد على دعم الجميع بالإمدادات الأساسية    طريقة عمل الفراخ بالبصل بدون فرن    والدة «الهضبان»    إطلاق مبادرة «ابتسامة وطن 90» لذوي الإعاقة والأيتام    بدء «الاعتدال الخريفي» لمدة 90 يوما    فيديو.. الأسلحة التي كان يستخدمها الملك المؤسس ورجاله    أمريكا: «خطاب روحاني خداع وتضليل»    اليمن.. قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين شرق صنعاء    الملك سلمان يوافق على منح «أوسمة» ل 4 مواطنين    اليوم الوطني استذكار لمسيرة الخير    أمير القصيم يرفع برقيتي تهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال 90    «الكويتيون يتغنون بحب السعودية» مباشرة على الهواء    همة حتى القمة..    المرأة ودورها الريادي    مطار الملك عبد العزيز الدولي يحتفي باليوم الوطني بفعاليات مختلفة    العلاقة بين البلدين وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية    أبواب «الحرمين» تنتظر مشتاقيها    بدء تنظيم دخول المعتمرين والزوار للحرمين 27 الجاري    أتلتيكو يعلن تعاقده مع سواريز لموسمين    رئيس الهلال: لا نعرف كيف انتشرت كورونا في البعثة    أمير الرياض يرعى احتفال وزارة التعليم باليوم الوطني    فرنسا تحذر من انهيار لبنان إذا لم تُشكل حكومة جديدة    وطني الحبيب    رئيس هيئة الهلال الأحمر المكلف يتفقد المراكز الإسعافية التابعة لمنطقة الرياض    تويتر يحتفل ب #اليوم_الوطني_السعودي    أمير الجوف يشارك الأهالي الاحتفال باليوم الوطني    أربع فعاليات مجتمعية في اليوم الوطني للارتقاء بجودة الحياة    المملكة تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إصلاح بيئة الأعمال بين 190 دولة    اعراض سرطان القولون عند النساء    "النقد" تُطلق تطبيق "العملة السعودية" للتعريف بالعلامات الأمنية في الأوراق النقدية    "التعليم" تعلن الخطة الدراسية بمعاهد التربية الفكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمانة عسير تجمل أبها بأكثر من 99 ألف زهرة موسمية خلال أسبوع
نشر في أزد يوم 11 - 05 - 2020

زرعت أمانة منطقة عسير99 ألف زهرة موسمية، ورفعت مساحات الرقعة الخضراء إلى 58.400 ألف م2 في مدينة أبها خلال أسبوع، في سياق برنامجها لتحسين جودة الحياة والقضاء على التشوهات البصرية، وخلق مناخ صديق للبيئة تطبيقا لمبادرات جودة الحياة وفقا للرؤية السعودية وبرنامج التحول الوطني.
و كشف أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي عن زراعة 99 الف زهرة موسمية متنوعة و زيادة رقعة المسطحات الخضراء بنحو58.400 ألف م2 و تقليم نحو 370 شجرة و تهذيب اكثر من 33 ألف م2 من المسطحات إلى جانب صيانة شبكات الري بطول تجاوز 11,100 ألف م2 في مواقع متفرقة من أبها، شملت الحدائق و الساحات و الميادين .
وأكد أمين عسير ،بأن الهدف من جهود الأمانة يتمثل في خدمة المجتمع، وخلق مناخ ومواقع صديقة للبيئة ومضادة للتلوث في اطار خطط ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
الجدير بالذكر فقد أنهت أمانة منطقة عسير مؤخرا زراعة أكثر من 5100 من أشجار الجاكرندا في مختلف طرقات و ميادين مدينة أبها من اجمالي المستهدف لهذا العام و هو 15 ألف شجرة ، لتعزيز وفرة الغطاء النباتي من خلال هذه الأشجار لما لها من أثر جمالي على المنطقة بالإضافة إلى أهميتها كمصدراً للأكسجين ، وعامل جذب سياحي للمدينة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.