جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك        وزير الاتصالات    ينظمه معهد الإدارة بموافقة سامية من مقام خادم الحرمين    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:        أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة        الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني        أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    الملك سلمان يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعا من المواطنين    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    المملكة تستضيف بطولة العالم لكرة السلة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    «سكني» يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    رئيس «تقويم التعليم»: نطبق الاختبارات الدولية منذ 15 عاما    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الفيصل يرعى منتدى مكة الاقتصادي ويفتتح مهرجان الزهور اليوم    تركي بن طلال.. تنمية متوازنة بخطط مدروسة    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    هولندا.. " إصابة كثيرين " في إطلاق نار داخل ترام بمدينة أوتريخت    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    وحش نيوزيلندا..!!    ركائز الحكم السعودي    وحشية الإنسان يحكمها القانون    مجزرة نيوزيلندا.. الإرهاب المسيحي!    أمير عسير يرعى تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    الاخضر يدشن معسكر الرياض استعداداً لوديتي الامارات وغينيا الاستوائية    ولي العهد يبعث برقيات مواساة للرؤساء منانغاغوا ونيوسي وموثاريكا    الجزائر تعلق كل رحلات بوينج 737 ماكس 8 و9    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    مقتل 24 شخص وإصابة 31 آخرين جراء خروج قطار بضائع عن قضبانه في الكونغو    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





احذر من هذين الدوائين لإنقاص الوزن !
نشر في أزد يوم 12 - 12 - 2018

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضري (Magrim Super Power Slimming) و (Burning Fat Slimming capsule) بسبب تسويقهما بادعاءات مضللة وغش أحدهما بمادتين دوائيتين محظورتين والآخر بمادة دوائية محظورة.
وأوضحت "الهيئة" أنها رصدت خلال الحملات التفتيشية ومتابعة البلاغات الواردة مستحضر (Magrim Super Power Slimming)الذي يتم التسويق والترويج له عبر باعة متجولين ومواقع انترنت وتطبيقات للتواصل الاجتماعي باعتباره مستحضراً طبيعياً وفعّالاً للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات "الهيئة" أن هذا الادعاء مضلل ولا أساس له من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر الذي يصنع في هونج كونج بمادتي (Sibutramine) و (Phenolphthalein) الدوائيتين المحظورتين لعدم ضمان مأمونيتهما وخطرهما على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة قد تحدث نتيجة استخدامها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وأشارت إلى أنها رصدت أيضاً خلال الحملات التفتيشية ومتابعة البلاغات الواردة، مستحضر (Burning Fat Slimming capsule) الذي يسوق ويروج له من قبل باعة متجولين وعلى مواقع الانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي باعتباره مستحضراً طبيعياً وفعّالاً للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات "الهيئة" أن هذا الادعاء مضلل ولا أساس له من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر الذي يصنع في البرازيل بمادة (Sibutramine) الدوائية المحظورة بسبب عدم ضمان مأمونيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة قد تحدث نتيجة لاستخدامها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
وأوصت "الغذاء والدواء" المستهلكين بتجنب استخدام المستحضرين والتخلص مما لديهم من عينات منهما، محذرةً بشدة من تناول المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى "الهيئة" أو التي لم تفسح منها، مشيرة إلى إمكانية معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق التطبيق الالكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء، والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالمستحضر على العبوة.
وأهابت "الهيئة" بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق الرقم المجاني: 8002490000، أو الفاكس: 00966112057662، أو الرقم الموحد:19999، أو عبر البريد الالكتروني: npc.drugsfda.gov.sa، أو عن طريق الرابط https://ade.sfda.gov.sa.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.