«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ فيصل بن قاسم في مؤتمر صحفي ضمن الاعلام السياحي
نشر في أزد يوم 26 - 04 - 2012

أزد - محمد مختار - القاهرة // استقبل الملتقى العربي للاعلام السياحي رجل الاعمال القطري الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني في لقاء صحافي بمنتجع "صن رايس" بالغردقة بجمهورية مصر العربية يوم امس .
وفي كلمة تقديمية قال عبد الرحمن الصانع الرئيس المفوض للمركز العربي للاعلام السياحي أن "وجود شخصية بمثل ريادة وتميز الشيخ فيصل هي فرصة نادرة، نظرا لما يعرفه مجال الحفاظ على التراث من صعوبات في مقابل بذل الغالي والنفيس وبذل قصارى الجهد للحصول على قطع نوادر تراثية ، ولايقدر على ذلك إلا كبار الرجال ».
ومن جهته أوضح خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي أن "اختيار الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني شخصية التراث ضمن مسابقة الاعلام السياحي العربي التي نظمها المركز لعام 2012 ، لم يكن الا تجسيدا متواضعا لانجازات الشيخ المختلفة للحفاظ على التراث العربي وهو ما تجسد بناشاطات متعددة سواء داخل قطر او خارجها" .
مضيفا أن الشيخ استطاع على عدة مناحي ومستويات أن يكون رجل التراث العربي الأول ؛ فهو قام بتأسيس المتحف الشخصي بقطر وجمع عدد من القطع التراثية على مراحل تاريخية وحضارية مختلفة وحاول ايصالها وتوثيقها ونشرها بمختلف التفاصيل، كما ساهم في عدة ندوات وملتقيات ومعارض تهتم بالتراث وفي اقطار عربية ودولية، وساهم في كتابة بحوث تاريخية وتوثيقية عن التراث العربي بمختلف أشكاله، واعتبر متحفه بقطر أحد المعالم التراثية الثقافية ضمن معايير اختيار الدوحة عاصمة الثقافة العربية لعام 2010 .
وفي رده على أسئلة الصحافيين العرب ، المشاركين في الملتقى العربي للاعلام السياحي المنظم منذ 17 ابريل الجاري وتختتم فعالياته بالغردقة، أوضح الشيخ فيصل أن تكريمه في هذا الملتقى هو تكريم لكل الاشخاص الذين ساهموا بشكل او باخر في انجاز المتحف واستمراره، خاصة وان الانسان العربي اهتم ولازال يهتم بجذوره التاريخية ويسعى الى توثيقها بكل ما يستطيع من جهد، مضيفا "أن عددا من القطع التراثية والتاريخية لايمكن ان تقدر بثمن".
وحول الدوافع التي جعلته كرجل أعمال ينفق على التراث ويساهم في حمايته قال: »الانفاق على التراث لايقدر بثمن، وأنه بدلا أن نبقى مكتوفي الايدي ونتفرج على تراثنا يندثر علينا ان نتعاون جميعا لحمايته والحفاظ عليه، فالاخلاق هي رقم واحد في اي تقييم وعندما يضاف لها الجاه تصبح عشرة واذا اضفنا لها المال تصبح مائة وهكذا لكن اذا حذفنا الاخلاق مهما اضيف ستبقى اصفار لاشيء. »
كما وجه الشيخ فيصل في ختام الندوة الصحفية دعوته لاعضاء المركز العربي للاعلام السياحي المشاركين بالملتقى لزيارة المتحف تحت ضيافته بقطر.
و تم تكريم الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني الذي اختير رجل التراث العربي الأول ضمن مسابقة الاعلام السياحي في الأمسية الاختتامية للملتقى العربي للاعلام السياحي بالغردقة مساء امس الاثنين بحضور وزير السياحة المصري وشخصيات وهيئات فاعلة في قطاع الاعلام والسياحة الذي اعلن بتبرعه بمليون ريال قطري كجائزه سنوية للمهتمين بالتراث العربي وتكون باسم الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.