فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تكرم البرامج والمراكز الصحية المتميزة
نشر في أزد يوم 02 - 03 - 2017

كرمت الصحة وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عدد من البرامج الصحية ومراكز الرعاية الصحية الاولية التي حصلت على درع التميز للصحة العامة.
وقد أبدى معاليه سعادته لما تحقق من نتائج جيدة في هذه البرامج والمراكز مثمناً الجهود التي بذلها القائمون على هذه الإدارات ، وحثهم معاليه على أهمية بذل الجهد للإرتقاء بمستوى الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة وبما يتماشى مع الرؤية 2030 ومبادرات الصحة ضمن برنامج التحول الوطني .
وقدحصل فريق عمل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في ديوان الوزارة على درع التميز، نظير دوره الفعال في عقد الشراكات والتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية، لتأسيس عيادات سرطان الثدي في المجتمع، فيما نال فريق عمل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة القصيم على درع التميز لحصوله على المركز الأول في الأداء بين المناطق، وحصل على المركز الثاني في الأداء بين المناطق فريق عمل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الباحة، وجاء في المركز الثالث في الأداء بين المناطق فريق عمل برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة المدينة المنورة، وفي المركز الرابع برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة مكة المكرمة.
كما حصل على درع التميز فريق عمل برنامج رعاية المسنين للصحة العامة في ديوان الوزارة على درع التميز لتطوير البرنامج ورفع مستوا الأداء، فريق عمل برنامج مكافحة السمنة في مكة المكرمة على درع التميز نظير الجهود المبذولة في تفعيل أنشطة البرنامج، الصحة العامة في صحة الرياض نظير الدور الفعال لتعزيز الصحة وتفعيل المشاركة المجتمعية، الصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة، نظير الجهود المبذولة لتفعيل التثقيف الصحي، فريق عمل إدارة التوعية وتعزيز الصحة في صحة القصيم نظير الجهود المبذولة لتفعيل التثقيف الصحي، فريق عمل المشاركة المجتمعية في صحة جدة نظير الجهود المبذولة لتفعيل برنامج سفراء التوعية بالحج، فريق عمل المحتوى التثقيفي في ديوان الوزارة، نظير الجهود المبذولة لتطوير المادة العلمية بموقع الوزارة الالكتروني للتثقيف الصحي، فريق عمل إدارة التوعية وتعزيز الصحة في حفر الباطن نظير الجهود المبذولة لتفعيل التثقيف الصحي، فريق عمل برنامج مكافحة التدخين في صحة الطائف لحصوله على المركز الأول في الأداء، فريق عمل برنامج مكافحة التدخين لحصوله على المركز الثاني في الأداء، فريق عمل برنامج مكافحة التدخين في صحة الرياض لحصوله على المركز الثالث في الأداء ، فريق عمل برنامج مكافحة التدخين في صحة نجران لحصوله على المركز الثالث في الأداء.
وحصلت الصحة العامة في ديوان الوزارة على درع التميز نظير تطوير الأداء الإداري بمركز الدراسات العليا لطب الأسرة، فيما حصل فريق عمل مركز صحي القبلتين في صحة المدينة المنورة ، وفريق عمل مركز صحي الوشحاء في صحة الطائف ، فريق عمل مركز صحي الحمراء في صحة جدة ، فريق عمل مركز صحي الزاهر في صحة مكة المكرمة ، فريق عمل مركز صحي بالجرشي (1) في صحة الباحة ، فريق عمل مركز صحي جنوب الفيصلية في صحة الحدود الشمالية ، فريق عمل مركز صحي المهرجان ، فريق عمل مركز صحي الشفا في صحة الشرقية ، فريق عمل مركز صحي الصناعية في صحة عسير ، فريق عمل مركز صحي بيشة في صحة بيشة ، فريق عمل مركز صحي مخطط (5) في صحة جازان ، فريق عمل مركز صحي الجامعيين في صحة الشرقية ، فريق عمل مركز صحي بريمان في صحة جدة ، فريق عمل مركز صحي السليمانية صحة تبوك ، فريق عمل مركز صحي الخالدية صحة المدينة المنورة ، فريق عمل مركز صحي المحجر في صحة جدة ، فريق عمل مركز صحي باحة ربيعة في صحة عسير ، فريق عمل مركز صحي الجشة في صحة الاحساء لحصولهم على شهادة إعتماد المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية (سباهي).
وحصل فريق عمل مبادرة الجودة في الصحة العامة بديوان الوزارة على درع التميز نظير الجهود المبذولة لتطوير معايير الجودة، وفريق عمل مركز صحي المعاقلة في صحة الجوف نظير الجهود المبذولة لتطوير البيئة الصحية للمراجعين،
فيما نال فريق عمل برنامج الخدمات الصحية بمقابل في صحة جدة درع التميز
نظير الجهود المتميزة لتفعيل البرنامج ، كما حصل فريق عمل برنامج كفاءة الأطباء في صحة الشرقية على درع التميز نظير الجهود المبذولة لتفعيل البرنامج، وحصل فريق عمل مبادرة الإرشاد الشامل في ديوان الوزارة على درع التميز نظير الجهود المبذولة في تفعيل المبادرة، ودرع التميز للصحة العامة في الابحاث
لفريق المسح الصحي السكاني نظير الجهود المبذولة في تفعيل المبادرة، كما نالت مديرة مركز صحي الحمراء في صحة جدة درع التميز لحصولها على المركز الأول في تقييم مدراء المراكز الصحية .
حضر التكريم معالي نائب الوزير للشئون الصحية الاستاذ حمد الضويلع والوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية د هشام الخشان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.