ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير في التقنية يوضح الفرق بين واتس آب وتيلجرام
نشر في أزد يوم 06 - 11 - 2014

دخل تطبيق واتس آب وتيلجرام في منافسة حادة؛ وذلك بعد أن توقفت سيرفرات واتس آب بشكل أصبح شبه معتاد عندما استحوذت شركة فيس بوك هذا العام على تطبيق التراسل الفوري واتس آب وازداد الأمر أيضا بعد أن كشف موقع "فوكوس" الألماني عن وجود عيب كبير في تطبيق واتس آب إذ أنه من الممكن أن يتسلل إليه القراصنة عبر خلل فني في نظام الأمان.
وأوضح الموقع أن من يعرف رقم الهاتف الجوال المعني، يستطيع تسجيل البيانات الشخصية والتي من خلالها يمكن الحصول على المعلومات الشخصية مثل مع من تحصل يوميًا الدردشة.
من جانبه أوضح الخبير في الأنظمة وأجهزة آبل محمد العرفج المعروف باسم @im7m7 ل"عين اليوم" بعض الفروقات بين التطبيقين حيث ذكر أن هناك عددًا من التطبيقات تصبح بطيئة جدًا وذلك بسبب ملفات الكاش المتراكمة من فترة طويلة، وأسوأ تطبيق يتعامل معها هو واتس آب، وأضاف أن واتس آب يتعامل مع الرسائل بدون تشفير "فيرسلها كما هي، ولا يتمتع بخصوصية لمستخدميه، وأيضا لا تستطيع تحميله إلا على الهواتف الذكية، كما أنه في إنشاء المجموعات لا يمكن إضافة أكثر من 50 شخصًا.
أما بالنسبة لتطبيق تيلجرام فيرى العرفج أنه أفضل بكثير من واتس آب من ناحية المميزات والأمان حيث ذكر أنه قبل فترة كانت هنالك لعبة اسمها balloon pop2 على متجر play صممت لسرقة محادثات واتس آب قبل أن يتم سحبها، أما تليجرام فقد أعلن أنه سيدفع 200 ألف دولار لمن يستطيع اختراق النظام، وأردف أنه في هذا الأخير يمكن للمستخدمين البدء بمحادثات مشفرة وآمنة من خلال تطبيق تلجرام "زيادة على التشفير الأساسي" وأيضا بإمكانهم تثبيته على أكثر من هاتف وجهاز بنفس الرقم مع تزامن المحادثات والمجموعات بشكل سريع ومباشر، وفي حالة لم يرغب المستخدم أن يعطي رقم هاتفه إلى أحد فيستطيع حجز اسم مستخدم الذي تمت إضافته من خلاله، وبين أيضا أن المجموعات في تليجرام يمكن فيها إضافة حتى 200 شخص.
يذكر أن أحد المواقع المهتمة بالتقنية كانت قد نشرت بعض الملاحظات المهمة والتي يجب أن ينتبه إليها كل من يستخدم الإنترنت وأولها أنه لا يوجد برنامج أمن 100% في الإنترنت، ثانيًا دخولك للإنترنت بحد ذاته يعرض خصوصيتك للخطر، لذلك اعرف واحرص على ألا تشارك بياناتك ومحادثتك مع كل تطبيق جديد.
ثالثًا: لا تتعجب أن برامج الشبكات الاجتماعية والتراسل دائمًا مجانية أو تكلفتها زهيدة؛ لأن العائد على الشركات المالكة لهذه التطبيقات هو قيمة بياناتك التي تتشاركها فنحن في زمن قيمة البيانات أغلى بكثير من قيمة برميل النفط، رابعًا: تطبيق تليجرام مثله كمثل أي تطبيق آخر في الإنترنت، يقوم بتخزين بياناتك (محادثاتك، الصور وجميع الملفات التي تقوم بإرسالها) لديهم، ولديهم القدرة على فك تشفيرها (إذا كانت مشفرة) فالعزف على وتر أمن المعلومات والخصوصية هو مجرد كذبة تسويقية منهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.