«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشموخ والفخر وألوان الحب والولاء ينالون جوائز ملتقى الشباب ليوم الوطن
نشر في أزد يوم 16 - 02 - 2014

أعلنت الأمانة العامة لملتقى الشباب الرابع بمنطقة مكة المكرمة نتائج مسابقة قصيدة وطن ومسابقة لوحة وطن والتي أقيمت بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني ال 83 للمملكة واستهدف مئات الآلاف من الطلاب والطالبات بمدارس وجامعات منطقة مكة المكرمة.
وعبر الفائزون عن فخرهم بالفوز بالمسابقة والتي عبرت عن جزء بسيط من مساحة حب كبيرة تكنها صدورهم لوطن منحهم الابداع وتعجز عن وصفه القصائد ورسمها الألوان.
وفاز في مسابقة قصيدة وطن في منافسات البنين الطالب سلمان بن عبدالحميد قطب من مدرسة أبي أيوب الأنصاري الثانوية بمكة المكرمة عن قصيدة وطن الفخر فيما نالت الجائزة عن الطالبات إيثار سعود العتيبي من الثانوية الثالثة والثلاثون بمكة المكرمة بقصيدة وطن الشموخ فيما نالت الطالبة رهف بنت ابراهيم الغامدي من الثانوية العشرين بالطائف جائزة أفضل لوحة لفئة الطالبات خالد بن بندر الجوهري من ثانوية الفيصل من فئة الطلاب.
الملفت في الأمر اتفاق الفائزين على انجازهم الأعمال في الإجازة الرسمية لليوم الوطني وعبرت بصدق عن مشاعرهم وهو الأمر الذي أكده الطالب سلمان قطب الفائز بجائزة قصيدة وطن، مضيفاً لم أكن أعلم بالجائزة اتصل بي حينها أحد المعلمين وطلب مني كتابة قصيدة عن اليوم الوطني دون اخباري عن المسابقة حتى انني تفاجأت بكم التبريكات بعد إعلان النتائج، ولفت قطب إلى أن عمره الشعري لم يتجاوز العام إلا ان مشاعره في هذه القصيدة كانت نابعة من القلب وهو الامر الذي منحها القوة وساهم بفوزها في هذه المسابقة.
من جهته كشف خالد الجوهري ان مشاركته في مسابقة لوحة وطن من خلال معلميه في المدرسة الذين حثوه على المشاركة وأضاف ان رسم اللوحة بالنسبة له كان اسهل من التفكير بها لما يقدمه الوطن لا بنائه من خدمات ومنجزات يصعب حصرها إلا أنني ووجدت في خادم الحرمين الشريفين مثلاً رائعاً للفخر في يوم الوطن لما قدمه لشعبه ووطنه من منجزات وبالفعل انجزت اللوحة ونالت الاعجاب.
ومن جانبه أوضحت رهف الغامدي ان لوحتها وطن الفخر ماهي إلا رسالة صادقة من جملة رسائل حب و وشكر نابعة من قلب ابنة هذا الوطن الشامخ بإنجازاتها وموطنيه ومواطناتها الأوفياء، فيما أكدت ايثار العتيبي الفائزة في مسابقة قصيدة وطن ان المملكة مصدر الهام لكل ابداع فهي الفخر والشموخ لكل ابنائه.
إلى ذلك أكد الدكتور خالد الحارثي أمين عام ملتقى الشباب بأن المسابقة جاءت فكرة من المشاركين بالملتقى من خلال ورش العمل للتعبير انتمائهم لوطنهم, مشيراً إلى أن هذه المبادرة تعكس مدى حرص الشباب للمبادرة بأي عمل أو فكرة تعبر عن انتمائهم وفخرهم بوطنهم.
وبين د. الحارثي بأن المسابقة تعمل على غرس روح الولاء والانتماء للوطن وتنمية الحس الوطني لدى الطلاب والطالبات وإذكاء روح التنافس والإبداع بينهم وتعزيز التنافس الإيجابي وتحفيزهم لبذل المزيد من الإبداع والتميز، موضحاً بأن المشاركات ستخضع للجنة تحيكم ذات قدرة مهنية وخبرة معرفية ستقوم بدورها بفرز المشاركات واختيار الفائزين.
وأكد د. الحارثي بأن المسابقة تأتي ضمن سعي الملتقى لغرس القيم الإسلامية وتعزيز الانتماء للوطن والتأكيد على نعمة الأمن والاستقرار الذي نعيش فيه، حرص القيادة على ما تقدمه لاسيما في جانب دعم الشباب والذي يظهر واضحاً وجلياً في قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله الذي يتبنى دعم الشباب وجعل ذلك من الأولويات فضلاً عن العناية التي يحظى بها التعليم العام والتعليم العالي من خلال المشاريع المتجددة وما ذلك إلا جزءً يسير من حرصه ودعمه اللا محدود للشباب والشابات، فضلاً عن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في بناء إنسان المنطقة والأخذ بآراء الشباب في تطوير الملتقى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.