بتوجيه من أمير نجران.. محافظ شرورة يتفقد منفذ الوديعة الحدودي    سبُّورة العُبَّاد    التخصصات الصحية تخرج 49 قائداً من برنامج آفاق لتأهيل القيادات الصحية                مبالغ تعويض التأمين خارج نطاق الضريبة    من يحمينا من إعلانات «سناب» ؟!    الصين تتربع على صدارة القوة الاقتصادية العظمى    تصريحات «الفيدرالي» تدفع الأسهم الأمريكية للتراجع    قمة «الناتو».. تهدئة أم تصعيد ؟!    توحيد الجهود لتعزيز حقوق الإنسان بدول الخليج    يوم خلع المصريون «الإخوان»            لحظة سقوط الأهلي..!    الظافري يخطف البرونزية الدولية للتايكوندو    موسم النجار ينتهي مع العميد    خبر سار لعشاق العالمي.. جارسيا مدرباً للنصر                        الاختبار انتهى.. والمؤثر باقٍ        مِنحة الأيام    ليلةُ يَبَاس الأخضر    «ليبستادت»: المملكة نشرت التسامح وحاربت التطرف                المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية...الخيار الأمثل للتعرف على سيرة نبي الهدى    حكاية حاج مر من هنا.. سكينة وأمان    رئيس بعثة الحج السودانية: ما تقدمه المملكة للحجاج مقدر عالمياً    تدشين خدمة «الهولو دكتور» لخدمة ضيوف البيت الحرام.. عن بعد        سني كورونا أولها عدوى.. وآخرها قتلى            إقرارحتمية «تحديث» لقاحات كوفيد    شراسة الحرب البيولوجية !    ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد    يزيد بن جرمان طبيباً بامتياز    السند: «هيئة الأمر بالمعروف» تسخِّر إمكاناتها وتوظِّف التوعية الذكية التفاعلية لخدمة الحجاج    القبض على 8 مقيمين روَّجوا لعمليات نقل وحملات حج وهمية بالرياض    الإدعاء الفرنسي يحقق مع وزير بعد اتهامات بالاغتصاب    إجراءات روسية جديدة في الأراضي التي تسيطر عليها بأوكرانيا    جيبوتي تعزز التعاون مع السودان    أمير القصيم يتفقد مدينة الحجاج    أمير مكة يستقبل القنصل الكويتي    سمو أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمنطقة    سفراء دول مجلس التعاون لدى الأردن يعزون في ضحايا تسرب الغاز في ميناء العقبة    الأمن العام: 10 آلاف ريال غرامة لكل من يتم ضبطه متوجهاً لأداء الحج من دون تصريح    أمير الرياض يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة التراث    سمو أمير الرياض يستقبل أمين المنطقة    إحباط تهريب 3.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة أحجار ومستلزمات حدائق    أمير الشرقية يستقبل أمين عام دارة الملك عبدالعزيز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة والصناعة يوافق على تأسيس شركات للتأمين التعاوني
نشر في الأصيل يوم 19 - 05 - 2010

وافق معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا على تأسيس شركة أمانة للتأمين التعاوني "أمانة" ( شركة مساهمة عامة ) .
صرح بذلك وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل موضحاً أن رأسمال الشركة ( 320) مليون ريال سعودي مقسم إلى (32) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بما مجموعه (19.200.000) سهم وسددوا قيمتها نقداً مبلغ قدره (192) مليون ريال وهي تمثل (60%) من أسهم رأس مال الشركة كاملاً وتم طرح الأسهم الباقية وعددها (12.800.000) سهم بقيمة قدرها (128) مليون ريال سعودي للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها .
وأبان أن اغراض الشركة تتمثل في: (مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بواسطتها مباشرة أو بواسطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى ) .
كما وافق وزير التجارة والصناعة على تأسيس شركة سوليدرتي السعودية للتكافل ( شركة مساهمة عامة ) .
وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن رأسمال الشركة (555) مليون ريال سعودي مقسم إلى (55.500.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بما مجموعه (33.300.000) سهم وسددوا قيمتها نقداً مبلغ قدره (333) مليون ريال وهي تمثل (60%) من أسهم رأس مال الشركة كاملاً وتم طرح الأسهم الباقية وعددها (22.200.000) سهم بقيمة قدرها (222) مليون ريال سعودي للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها .
واشار الى أغراض الشركة تتمثل في : ( مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بواسطتها مباشرة أو بواسطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى ) .
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشركات في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.