مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق أول محرك بحث الكتروني لدول مجلس التعاون الخليجي
نشر في الأصيل يوم 22 - 05 - 2012

أعلنت داتاماتكس الشركة الوطنية المتخصصة في مجال تطوير المعرفة والمؤتمرات إطلاق أول محرك بحث إلكتروني لدول مجلس التعاون الخليجي وذلك من خلال أعمال المؤتمر الثامن عشر للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي المقام حاليا في دبي.
ويهدف المحرك إلى تطوير ما يزيد على مليون موقع خليجي في جميع القطاعات الحكومية والاقتصادية وذلك بحلول 2020 وتطوير تقنيات إدارة الأعمال لتعزيز إمكانيات المنطقة ليصبح المجتمع المعلوماتي الأكثر تقدما في العالم والنشر الفعال للمعرفة الرقمية والتكنولوجيا بمحتواها الفني والمهني تلبية لمعايير التنافسية العالمية وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والتكنولوجية لتطوير المحتوى المعلوماتي الخليجي.
ويرمي إطلاق محرك البحث الالكتروني الجديد أيضا الى تمكين رجال الأعمال والمثقفين و المؤسسات الإقليمية والعالمية من الحصول على المعلومات اللازمة لهم عن المنطقة في محاولة لتسهيل عملهم وإدارة التغيير والنمو الاقتصادي عبر الانترنت.
وعملت داتاماتكس على إطلاق هذه المبادرة نظرا لما تشهده دول مجلس التعاون الخليجي من نمو في الخدمات الإلكترونية فمنذ التوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح هذا القطاع هو المحرك والدافع الرئيسي للنمو في المنطقة .
وقال علي الكمالي مدير عام شركة داتاماتكس ،إنه في عالمنا المعاصر وفي ظل الروح التنافسية العالمية والثورة المعلوماتية التي تسود العالم نستهدف الوصول بمجتمعات دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح أكثر تقدما فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحلول عام 2020.
وأضاف إن هدفنا من هذا المشروع هو تعزيز التواصل مع المشروعات الإلكترونية الناجحة في المنطقة دعما لتطوير الخدمات الإلكترونية الذى ننتهجه في المنطقة وليصبح المجتمع المعلوماتي لدول مجلس التعاون الخليجي أحد الأمثلة العالمية الرقمية وخاصة عند خضوع التجربة الخليجية المعلوماتية للتقييم من قبل المنظمات الدولية لكي يصبح المعيار الخليجي ايضا أحد المعايير الدولية .
وأشار الكمالي الى أن محرك البحث لدول مجلس التعاون الخليجي يأتي تشجيعا لتطوير وتنمية مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة الموضوعات على شبكة الإنترنت لإحداث التفاعل بين منطقتنا والعالم لدعم المشاركة الفعالة في بناء المجتمع المعرفي المتكامل وإتاحة تبادل المعلومات والبيانات لتلبية الاحتياجات للمجتمع وبالتالي تعزيز مكثف لتبادل الثقافات بين دول مجلس التعاون الخليجي والعالم.
وأضاف إن المحرك سيكون له أكثر من 100 مواقع الكترونية جانبية تقدم أفضل الخدمات والتطبيقات التجارية والخدمية الالكترونية للمنطقة وتقديم كل ما يتعلق بالمعلومات الثقافية و التجارية و الخدمية الخاصة والحكومية.
وقال إن محرك البحث سيبدأ العمل به خلال شهر أكتوبر 2012 وسيتم تدشينه في مؤتمر خاص بهذه المناسبة، مشيرا الى أن هذه الفترة سيخضع المحرك الى آخر الفحوصات الفنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.