وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الربيعة: وزارة الصحة تأكدت من مصادرها عن سلامة ومأمونية حليب الأطفال سيميلاك
نشر في الأصيل يوم 02 - 10 - 2010

قال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم أن وزارة الصحة تأكدت من مصادرها التي تتعامل معها من سلامة ومأمونية حليب الأطفال سيميلاك ومن تلك العبوات التي لديها حيث أكدت الجهات المختصة إن الأنواع التي رصد عليها ملاحظات ومأخذ خارج المملكة لا توجد في مستشفيات وزارة الصحة ، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم كل ما هو امن للمريض.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم مع رؤساء لجان الحج التحضيرية وكشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن وزارته جندت 19 ألف من كوادر وزارة الصحة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف خلال موسم حج هذا العام مؤكداً استعدادات مرافق وزارة الصحة لمواجهة أي وباء أو مرض معدي قد ينتشر خلال هذا الموسم بما في ذلك الإنفلونزا المستجدة الذي وصفها بأنها انحسرت ولكنها لم تنتهي حيث تم تسجيل عدد من الحالات وفقاً لما أوردته منظمة الصحة العالمية في بعض دول العالم بما في ذلك المملكة.
وأشار أن موسم الحج بما فيه من تجمعات وحشود كبيرة قد يعد موسماً لانتشار الأوبئة والفيروسات مما جعل الوزارة تجند الكثير من الفرق الطبية الميدانية التي تتعامل مع الحالات الطارئة أولاً بأول في المواقع التي يتواجد بها الحجاج.
وأوضح الدكتور الربيعة أن وزارته تستعد لتقديم خدمات راقية ومتطورة تعكس الوجه المشرق للمملكة وذلك تجسداً لاهتمام القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن مشيراً إلى أن الوزارة ستعقد مؤتمراً دولياً حول طب التجمعات والحشود البشرية "الأبعاد والمضامين ، الفرص والتطلعات" على الصحة العامة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين في محافظة جدة خلال الفترة 23 - 25 أكتوبر2010م بمشاركة ما يزيد على (500) مشارك منهم 30 خبيراً عالمياً يمثلون وزارة الصحة الأمريكية ووزارة الصحة الألمانية و منظمة الصحة العالمية و مراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعة العربية إضافة إلى مشاركات علمية متميزة من القطاعات الحكومية المحلية ، لافتاً إلى أن المملكة أصبحت مرجعاً عالمياً هاماً وذات خبرة كبيرة حيث رأت الوزارة التعاون مع منظمات الصحة العالمية والمنظمات الدولية ومراكز مكافحة العدوى في أمريكا لنطلع العالم على خبرة المملكة وجهودها الصحية في مثل هذه الأمور.
ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنسيق وتواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية والقطاعات الصحية بالمملكة لإنجاح الحج حيث تستقطب كوادر طبية في التخصصات النادرة ، مؤكداً أنه تم استقطاب "135" استشاري يقدمون خدمات في تخصصات نادرة تحتاجها الوزارة في هذه المواسم مثل طب الطوارئ والعناية المركزة.
وأفاد الدكتور الربيعة أن الوزارة هيئات "21" مستشفى و "137" مركز رعاية صحية أولية في أمكان متفرقة في المشاعر المقدسة والمدينة المنورة ومكة المكرمة جميعها ستقدم خدمة طبية متميزة ، مبيناً أن هناك تنسيقاً مع الجهات المعنية لتحديد تجمعات الحجيج والأماكن التي يشكلون فيها ازدحاما كثيفاً ليتم على الفور معالجة أي سلبيات قد تقع في تلك الأماكن.
وأكد على حرص الوزارة على استقطاب خبراء في مكافحة الأوبئة حيث ستستمر الوزارة هذا العام في رصد الفيروسات بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض التي قد تظهر أو تنتشر بما في ذالك الأنفلونزا المستجدة التي ستعامل معها الوزارة هذا العام بحسب ما صرحت به منظمة الصحة العالمية على أنها أنفلونزا عادية حيث أن الحالات لازالت تسجل في دول العالم بما فيها المملكة ولكنها حالات قليلة ويتم التعامل معها طبياً وفق الإستراتيجيات والمعايير التي أوصت بها المنظمات الدولية ، كاشفاً عن قيام وزارته ممثلة بإدارة المختبرات وبنوك الدم باستقطاب جهاز جديداً سيعمل لأول مرة في موسم الحج في الكشف عن "18" فيروساً في آن واحد بما في ذلك الأنفلونزا المستجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.