أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفنان خالد سامي : غياب ( طاش) فتح الطريق للمالكي في (سكتم بكتم ) ... ومشاركتي في المسلسلات مجاملة
نشر في عاجل يوم 29 - 07 - 2012


- أنا ضد أحتكار أي مؤسسة إنتاج للفنان
- مسلسل عائلة أبو رويشد المفصل الحقيقي لي
- واي فاي وهشتقة وكلام الناس وشباب البومب أنا ضيف شرف فيها
ضيفنا اليوم هو الفنان الكوميدي القدير خالد سامي الذي أنطلق لعالم التمثيل قبل فترة طويلة .. خالد كشف في حواره أن أول من هنأه برمضان زوجته وذكر أيضاً بأن عدم وجود طاش هذه السنة فتح المجال لتنافس المسلسلات الأخرى , مؤكدا أن مشاركاته في رمضان هذه السنة كانت كضيف شرف فقط ، وأكثر تواصله مع الفنان ناصر القصبي ..
فإليكم تفاصيل الحوار :
. أهلاً بك وكل عام وانت بخير ؟
أهلا وسهلا وكل عام وانت طيب والقراء جميعاً .
. ماهو برنامج اليومي في رمضان .وهل يتغير عن غيره من الأشهر؟
والله برنامجي محدد ومعروف خصوصاً برمضان فهو بعد صلاة الفجر أقرأ القرآن ومشاهدة التلفاز إلى الساعة الثامنة صباحاً وبعدها أنام وعلى فكرة أخوي ترى نومي قليل جداً , ثم أصحى لصلاة الظهر وبعد الصلاة قراءة القرآن ومشاهدة التلفاز وتقضية الأشغال الخاصة بالبيت إلى العصر وبعد العصر احياناً أنام ساعة تقريباً وأحياناً أقضيها بالأسواق لشراء ماينقص المنزل وما ينقصني أيضاً ومنها تمشية إلى الإفطار وبعد الإفطار مشاهدة البرامج إلى صلاة العشاء والتراويح ونفس الموال في كل رمضان .
. من أول من هنأك برمضان ؟
والله ماأتذكر كثير ولكن أعتقد أنها زوجتي هي أول من هنأتني .
. مع من تفضل وجبة الأفطار في رمضان ؟
أنا أفضلها مع الأهل أكيد ولكن إذا لم يحصل الأهل فأحب الإفطار لوحدي .
. كم كان عمرك لأول صيام لك ؟
والله كنت صغير تقريباً فأول صيام لي كبداية تجريبية يحصل تهريبات من يمين ويسار في شرب الفيمتو بدون علم أهلي وكان واضح الفيمتو على شاربي وكان الأهل يسألوني صائم إلى الآن وأقول نعم والأمور واضحة لهم أما الصيام الكامل بدون تهريبات وغش للأهل بعمر 9 سنوات .
. ماهو أفضل شهر لرمضان مر عليك في السنوات الماضية علماً بأن شهر رمضان كلها فضل وخير ؟
نعم أنا معك شهر رمضان كله خير على الجميع وفضل من الله ولكن أفضلها كانت صيام شهر كامل بمكة المكرمة مع الوالد والوالدة فعندما كنا في مكة ماكان في بالي أن اجلس معهم بداية رمضان إلى صباح العيد بمكة وكنت على نية الهروب منهم في نهاية رمضان يوم 25 تقريباً والأمر الذي جعلني أرجع أولاً الوالدة مقعدة وأنا الوحيد اللي يساعدها والسيارة كانت محاصرة لايمكن الخروج فأكملت رمضان كاملاً معهم هناك والحمدالله على كل حال كان أجمل رمضان لي في أفضل مكان بالعالم وهي مكة المكرمة .
. هل لك تواصل مع الفنانيين برمضان ؟
والله وسيلة الإتصال هي التواصل بيننا فعندك أكثرهم من أتواصل معهم الفنان الكبير ناصر القصبي وفهد الحيان وفيصل العيسى وكثير اعتذر أن نسيت أحد منهم .
. شخص غاب عنك هذه السنة في رمضان وتتذكره وتدعو له في هذا الشهر الكريم ؟
اعتقد أنها مجموعة أشخاص مو شخص واحد فكنا نجتمع كل يوم ويكون السحور متوزع بيننا على كل واحد إحضاره إلا هذه السنة فأن منفرد لوحدي الآن بعيداً عن التجمعات .
. هل أنت راض كل الرضى عن أعمالك ؟
أنا لم أعمل مسلسل خاص بي أو عمل بمسلسل يعرض طوال شهر رمضان أنا عملت كضيف شرف في ( واي فاي ) و ( هشتقة ) و (كلام الناس ) و( شباب البومب )
. هل أُفتقد طاش هذه السنة على مائدة الإفطار ؟
بصراحة طاش الأخيرالعام الماضي كان ضعيف جداً ولم يكن كطاش السابق المعهود عليه فكان القديم متنوع وبمشاركة عدد من فناني دول الخليج وكان بسمات عالية أما الأخير فقدت هذه وكان ضعيف الإمكانية ومغلق لأبعد الحدود ، أما من ناحية أنها فقدت على مائدة الإفطار أكيد لأن الناس تعودوا على طاش مايقارب 20 سنة .
. برأيك عدم وجود طاش هذه السنة فتح للمشاهد متابعة بعض المسلسلات الأخرى ؟
نعم وأقولها لك صادق عدم وجود طاش هذه السنة فتح الكثير للتحدي بين المسلسلات ليقول كل ممثل عندي شي أريد أن أريكم في رمضان هذه السنة وتتنافس التحديات مثل سكتم بكتم وكلام الناس وأي فاي وهشتقة ولذلك فطاش أضاف مساحة للتحدي .
. هل أنت مع الإحتكار للممثلين ؟
أنا ضد الإحتكار فالآن المحتكرين قليل مثل راشد الشمراني وأسعد الزهراني في مؤسسة الصدف للإنتاج فأن ضد ذلك علماً بأن أول من عرض عليه الإحتكار أنا ولكن بسبب مايحدد بين إمكانيات الممثل وبين العمل المعطى له فهو لايستطيع الرفض فمضطر على عمله لأنه محتكر للمؤسسة أما غير المحتكر قد يرفض العمل ويقول غير مناسب لي .
. لماذا تشارك في أغلب المسلسلات في رمضان كضيف شرف ؟
بصراحة هم كلهم أصدقائي وزملائي فأنا لم أجد النص المناسب اللي يخليني أكمل في مسلسل واحد إلى نهاية العرض فعندك بعض الزملاء مفصل كل عمل على قده مثلاً الفنان فهد الحيان والفنان حسن عسيري والنص مناسب لهم إلى نهاية العرض . فكان هناك كم حلقة تصلح لخالد وكانت ثلاثة أرباعه مناسبه لي طبعاً في جميع المسلسلات وليس مسلسل واحد ومن أجل عدم الإنقطاع شاركت .
. أنت تتنوع في مشاركاتك في واي فاي وكلام الناس وهشتقة وعلى الإذاعة صكة بلوت لماذا لاتعتمد على مسلسل واحد أو اثنين هل هناك مجاملة ؟
تبي الصراحة مجاملة لأنهم سبق وأن جاملوني في كذا إنتاج لمسلسلاتي وعلشان كذا ماقدر أزعلهم .
. أين أختفى خالد بعد مسلسل عائلة أبو رويشد الشهير ؟
أنا لم أختفي وأعرف قصدك بأن الدور كان ممتاز وأين أنا عن هذه الأدوار أول شي مسلسل أبو رويشد كان مفصل في حياتي الفنية فأنا حاولت أن أجمع الطاقم اللي كان معي في عائلة أبو رويشد وكان ذلك من خلال مسلسل أبو العصافير ولكن كانت حلقات منفصلة غير متصلة بسبب أشغال بعض الفنانين في أعمال أخرى ولم استطيع إعادة طاقم ابو رويشد مرة أخرى لهذا كان المسلسل مفصل حقيقي في حياتي الفنية .
. سؤال صريح من تتابع في الشاشة حالياً بعد الإفطار ؟ ومن الأفضل؟
والله جميع من شاركت معهم أتابع برامجهم والمفاضلة ليست هناك مفاضلة جميعهم عينين في رأس واحد . ولكن من يقدم الأفضل سيتابعه الجمهور .
ماذا سيقدم خالد في المستقبل ؟
والله أنا حالياً أدرس مسلسل جديد من أنتاجي سوف يقدم في السنوات القادمة إن شاء الله
نصيحة تريد أن تقولها بهذا الشهر الكريم للقراء ؟
أولاً أقول هذا شهر خير شهر القرآن حاولوا أن تعتمدوا على أعمال الخير فهي تتضاعف في هذا الشهر الكريم ، وأما النصيحة الثانية هي أعود نفسي على ترتيب أموري في متابعات أشياء أنا حاطها في بالي وأترك الباقي لكن كل مافات سيعوض بعد رمضان من متابعات ونحوها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.