المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد أن مهرجان بريدة حقق الريادة والأولويات..الأمير فيصل بن مشعل رعى ختام المهرجان وتوج أبطال الإعاقة وسباق ( دراق رايس )
نشر في عاجل يوم 30 - 06 - 2012

توج صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الجمعة ختام فعاليات مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) وذلك برعايته لبطولة سباق بريدة الدولي الخامس " دراق رايس " للسيارات والدراجات النارية المعدلة والذي استمر لمدة ثلاث أيام وأقيم على مضمار نادي الفروسية بمدينة بريدة بمشاركة محلية وخليجية .
وقد أقيم حفل شهد العديد من الفقرات إلى جانب إنطلاقات المتسابقين ، فقد بدئ الحفل بالقران الكريم ثم انطلقت الجولة الأولى للدراجات النارية أربع عجلات مفتوح بعد ذلك فيلم وثائقي يحكي مسيرة المهرجان منذ البداية وحتى الختام ، حيث تم عرض ماحققه مهرجان بريدة موبايلي ( بريدة وناسة 33 ) الأولويات في أن تكون بريدة عاصمة الإنشاد العربي وبقاء مقهى الحوار على حالة الانفراد على مستوى مهرجانات المملكة ، في حين احتضان المهرجان لبطولة ( ميدان تحدي الإعاقة ) والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم ليطلق على بريدة لقب ( صديقة المعاق ) ، ويأتي سباق " دراق رايس " للسيارات والدراجات النارية باستمراريته كارتباط وثيق بمهرجان بريدة .
ثم بعد ذلك انطلقت الجولة الثانية للدراجات النارية أربع عجلات مفتوح تلا ذلك تكريم الجهات المشاركة من القطاعين الحكومي والأهلي حيث كرم سموه هذه الجهات مقدماً لها الشكر والتقدير لمشاركتها نجاح المهرجان .
وتعود روح التحدي للميدان بانطلاق الجولة الأولى للسيارات ثمانية سلندر مفتوح ومن ثم تكريم أبطال سباق ميدان التحدي للإعاقة والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة حيث توج سموه الأبطال الفائزين بسباق التحدي وهم فارس النهدي من جدة ، محمد المهنا من الرياض ، آدم الشريف من جدة ، كما توج سموه أبطال الطائرة ( دمج المعاق مع السليم ) حيث كان البطل فريق حركية والوصيف فريق الحرس الملكي .
لتنطلق بعد ذلك الجولة الثانية والختامية للسيارات ثمانية سلندر مفتوح ويختتم السباق ، وكانت نتائج سباق بطولة بريدة الخامسة " دراق رايس " للسيارات والدراجات النارية المعدلة على النحو التالي :
فئة دراجات صحراوي عجلتين :
الأول : احمد معيني
الثاني : وليد السويلم
الثالث : خالد البيبي
فئة دراجات 10 ملم :
الاول : صالح السلوم
الثاني : يوسف الضيف
الثالث : مشعل الشمري
فئة دراجات مفتوح :
الأول : صالح العبدالعالي وحقق هذا البطل السعودي أفضل رقم على مستوى الشرق الأوسط ( 3.3 ) ثواني للدراجات النارية
الثاني : عامر الجبيني من دولة الامارات العربية المتحدة
الثالث : احمد السلوم
سيارات 6 سلندر ستاندر :
الأول : يوسف الخضير
الثاني : محمد الخضير
الثالث : خالد المحمود
سيارات 8 سلندر مفتوح :
الأول : علي الخراز
الثاني : عبدالعزيز السالم
الثالث : مساعد الهطلاني
وشرف الأبطال باستلام كؤوسهم من قبل راعي النهائي صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم .
وبعد نهاية مراسم تتويج الأبطال أدلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم
بتصريح صحفي أشاد فيه بالتنوع والتميز والمثالية التي شهدها مهرجان بريدة وناسه 33 ، مؤكداً سموه على أن ما بذل من جهود في تنظيم وإعداد فعاليات المهرجان من قبل اللجنة المنظمة هو محل تقدير جميع أهالي المنطقة ومرتادي المهرجان .
وذكر سموه بأن أبرز ما تميز به المهرجان فعالية "مقهى الحوار" والتي تعد الأولى على مستوى المهرجانات بالمملكة ، وقال بلاشك أن إيجاد فعالية للحوار مع الشباب وفتح آفاق الحوار والإستماع إلى ما لديهم من أراء وأفكار وإجابتها من المسؤلين هو مصدر فخر وإعتزاز لنا جميعاً ، كما أن تنوع الفعاليات وجهود اللجنة المنظمة بتخصيص فعاليات تلبي رغبات الشباب وأخرى للأطفال والنساء في أماكن مخصصة لهم والتي نالت أعجاب الجميع عمل جبار يؤكد أن خلف هذا المهرجان طاقات شابة نفخر بها ونعتز .
كما أكد سموه على أن مهرجان بريدة وناسة 33 حاز على التميز والإعجاب بجهود موفقة من اللجنة التنفيذية بقيادة عبدالرحمن الخضير وزملائه جميعاً ، مثنياً على دعم رجال الأعمال بالمنطقة للمهرجانات ، الذين بذلوا جهوداً وساهموا ودعموا لإنجاح مثل هذه المهرجانات ، وقال لولا وجود رجال الاعمال والقطاع الخاص لما نجحت مثل هذه المهرجانات ، وبلا شك ان لهيئة السياحة دور ودعم ، ولكن ما يقوم به القطاع الخاص رجال الاعمال الذين هم الأميز على مستوى المملكة ، واشكرهم واقدر لهم على كل ما يقدمونه ، وللقطاعات الحكومية المشاركة في المهرجان.
وقدر سموه جهود الاعلاميين بمختلف وسائل الاعلام ودورهم البارز في ابراز فعاليات المهرجان ، والذين بذلوا جهوداً وتميزاً يشكرون عليه ، وقال سموه: لا بد أن نكرمكم ازاء ما تقدمونه ، وأقول لكم شكراً على جهودكم ونتمنى منكم المزيد ، لافتاً سموه الى أهمية دور الاعلام ، وان أي عمل يعمل في أي قطاع وليس هناك اعلام لإبرازه فهو عمل ناقص ، فالإعلام هو الصورة الناقلة لمثل هذه المهرجانات ، وانتم لا تبحثون عن الاشخاص وإنما عن الفعاليات التي اوجدت في منطقتكم.
مهنئاً سموه الجميع على المهرجان المتميز والختام الأميز ، ومرحباً بالمشاركين بالمسابقات الرياضية وخصوصاً "دراق رايس" من دول الخليج العربي ، مثنياً على الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي للسيارات ودورهما في تنظيم مثل هذه السباقات ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح الدائم .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
المزيد - موقع المهرجان
http://www.bur-mhrajan.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.