تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استقالة كابيلو من تدريب منتخب انجلترا لكرة القدم
نشر في عاجل يوم 10 - 02 - 2012

انتهى مشوار الايطالي فابيو كابيلو المضطرب كمدرب لمنتخب انجلترا يوم الاربعاء عندما استقال بعد اجتماع مع رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ديفيد برنستين واليكس هورن الامين العام في استاد ويمبلي.
وجاءت المناقشات بعد قرار الاتحاد الانجليزي بسحب شارة قيادة الفريق من مدافع تشيلسي جون تيري حتى يمثل أمام محكمة في يوليو تموز بسبب اتهامه بتوجيه اساءة عنصرية الى انطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز.
وينفي تيري - الذي كان سيقود انجلترا في نهائيات بطولة اوروبا هذا العام - هذه الاتهامات.
وعبر كابيلو (65 عاما) عن استيائه من القرار في مقابلة مع التلفزيون الايطالي يوم الاحد.
وقال "أعتقد أنه كان من الافضل أن يحتفظ تيري بشارة القيادة."
وأوضح الاتحاد الانجليزي في بيان أن استقالة كابيلو تم قبولها وسيترك منصبه على الفور بعد أربع سنوات من تعيينه.
وقال الاتحاد "نود أن نؤكد أن فابيو تصرف خلال اجتماع اليوم وطوال فترة عمله كمدرب لانجلترا بطريقة احترافية جدا."
واضاف"لقد قبلنا استقالة فابيو واتفقنا على أن هذا هو القرار الصائب. نود أن نوجه اليه الشكر على العمل الذي قام به مع منتخب انجلترا ونتمنى له النجاح في المستقبل."
وتولى كابيلو تدريب انجلترا في يناير كانون الثاني 2008 بعد فشل المنتخب الانجليزي في بلوغ نهائيات بطولة اوروبا تحت قيادة ستيف مكلارين.
وانتهت مباراته الاولى وكانت ودية ضد سويسرا قبل اربع سنوات بالفوز 2-1 وقاد انجلترا في 42 مباراة حقق الفوز في 28 منها وتعادل ثماني مرات وخسر ست مباريات فقط.
وضمن هذه المباريات الست كانت خسارة ثقيلة 4-1 امام المانيا في نهائيات كأس العالم قبل 18 شهرا. وكانت هذه أسوأ هزيمة للمنتخب الانجليزي في النهائيات وأدت الى دعوات باقالة المدرب الايطالي.
واحتفظ كابيلو بوظيفته وقاد انجلترا بسجل خال من الهزيمة الى نهائيات بطولة اوروبا هذا العام في بولندا واوكرانيا.
وحفلت مسيرة كابيلو مع انجلترا بالكثير من مراحل الصعود والهبوط. وبعيدا عن كأس العالم كانت أقل هذه المراحل متعلقة بتيري.
وتم تجريد تيري من شارة قيادة انجلترا بعد مزاعم تتعلق بعلاقة خارج اطار الزواج مع الصديقة السابقة لزميله السابق في تشيلسي وين بريدج.
وأعاد كابيلو - الذي كان راتبه السنوي يبلغ ستة ملايين جنيه (9.5 مليون دولار) - تيري قائدا للفريق في مارس اذار الماضي. ومع ذلك أدت الواقعة الاخيرة الى استقالة المدرب الايطالي.
وبعد أن لعب 32 مباراة دولية مع ايطاليا استمتع كابيلو بمسيرة مذهلة كمدرب.
وأحرز لقب دوري الدرجة الاولى الايطالي اربع مرات مع ميلانو ومرة واحدة مع روما بالاضافة للقبين في دوري الدرجة الاولى الاسباني مع ريال مدريد. كما قاد يوفنتوس لاحراز لقب الدوري الايطالي مرتين متتاليين لكن تم تجريد النادي منهما لاحقا بسبب فضيحة تلاعب في نتائج المباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.