حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الصحة تعتمد 67 مشروعاً صحياً بمختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة‎
نشر في عاجل يوم 10 - 01 - 2012

أعلنت وزارة الصحة ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي 1433/1434ه عن إعتماد 67 مشروعاً صحياً بمختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة تزيد تكاليفها الإجمالية على (7) مليار ريال وذلك ضمن إستراتيجيتها للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة .
وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة أعتمدت إنشاء عدد (12) مستشفى جديدة بسعة سريرية بلغت (3100) بالإضافة إلى عيادات طبية شاملة ومراكز للأورام ومراكز متخصصة لطب الأسنان وتركيب نظام إلكتروني لحماية المواليد وتأثيث وتجهيز سكن للعاملين في مختلف مستشفيات المملكة بالإضافة إلى توريد وتركيب مولدات كهربائية احتياطية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بديوان الوزارة ، مشيراً إلى ان هذه المشاريع التي تم اعتمادها تأتي ضمن خطة الوزارة الإستراتيجية لمشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة ، لافتاً إلى انه تم اعتماد مشاريع صحية أخرى متنوعة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وقال المرغلاني أن هذه المستشفيات الجديدة روعي في توزيعها مبدأ العدالة وحسب الإحتياج حيث اشتملت على إنشاء مستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز بسعة (500) سرير بمنطقة الرياض وكذلك إنشاء مستشفى جنوب غرب منطقة حائل بسعة 300 سرير ، وإنشاء مستشفى المجاردة بسعة 200 سرير بمنطقة عسير بالإضافة إلى إنشاء مستشفى السليل بسعة 200 سرير بمنطقة الرياض وإنشاء مستشفى الأحساء بسعة 500 سرير بالمنطقة الشرقية ، وإنشاء مستشفى الخرج العام بسعة 300 سرير وإنشاء مستشفى الولادة والأطفال بالرس بسعة 200 سرير وإنشاء مستشفى جنوب منطقة جازان بسعة 300 سرير وإنشاء مستشفى الحوية بسعة 200 سرير بمنطقة مكة المكرمة وإنشاء مستشفى أبها العام بسعة 300 سرير بالإضافة إلى إنشاء مستشفى البشائر العام 50 سرير بمنطقة عسير ومستششفى عفيف العام بسعة 50 سرير بمنطقة الرياض .
واوضح المرغلاني أنه تم اعتماد إنشاء 15 عيادة شاملة بمنطقة الرياض بالإضافة إلى إنشاء مركز للأورام بالمدينة المنورة وإنشاء المركز الطبي الشرعي بجازان .
وأكد المرغلاني أن تم توريد وتركيب مولدات كهربائية احتياطية لعدد (262) مستشفى ومركز صحي بمناطق المملكة بالإضافة إلى تطوير العناية المركزة والحرجة والطوارئ .
وبين المرغلاني من ضمن هذه المشاريع التي تم اعتمادها إنشاء مشاريع لمنطقة مكة المكرمة لعدد (16) منشأة صحية اشتملت على تأثيث وتجهيز مستشفى أم الدوم ، بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز برج طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز وتأثيث وتجهيز برج طبي بمستشفى الملك فيصل وإنشاء مركز العلاج الإشعاعي والطب النووي في جدة وتأثيث وتجهيز مستشفى عرفات العام ، بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز مركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز ومركز الأورام بجدة وإنشاء مركز طب الأسنان التخصصي بجدة وإنشاء سكن العاملين في مستشفى الملك فهد بجدة وإنشاء مركز طب الأسنان التخصصي في القنفذة ، بالإضافة إلى إنشاء سكن العاملين في مستشفى الملك فيصل بالطائف وتأثيث وتجهيز مستشفى الملك فيصل التخصصي بالطائف وإنشاء سكن العاملين لبرج طبي الولادة والأطفال في الطائف وتأثيثة وتجهيزه إضافة إلى تجهيز مستشفى شرق جدة وأنشاء مستشفى الحوية (200) سرير مع الأشراف.
كما تم اعتماد عدد (6) مشاريع للمنطقة الشرقية اشتملت على تأثيث وتجهيز مركز مكافحة أمراض الدم الوراثية بالأحساء بالإضافة إلى إنشاء مركز طب الأسنان التخصصي في حفر الباطن ومركز طب الأسنان التخصصي بالدمام وكذلك إنشاء سكن العاملين في مستشفى الصحة النفسية بالدمام وتأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية بالدمام وإنشاء مستشفى الاحساء (500) سرير مع الإشراف .
وأستطرد المرغلاني أن تم اعتماد 7 مشاريع لمنطقة المدينة المنورة اشتملت على إنشاء سكن العاملين في مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية بالمدينة المنورة وكذلك إنشاء سكن للعاملين في مستشفى خيبر وتأثيث وتجهيز مستشفى خيبر وإنشاء سكن العاملين في مستشفى المدينة المنورة التخصصي وتأثيثه وتجهيز المستشفى.
ولفت أنه تم اعتماد إنشاء سكن العاملين في مستشفى الصحة النفسية في بريدة بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية في بريدة وإنشاء سكن العاملين في مستشفى القوارة وتأثيث وتجهيز مستشفى القوارة ، وكذلك إنشاء سكن العاملين في مستشفى الصحة النفسية في جازان وتأثيث وتجهيز مستشفى الصحة النفسية في جازان وإنشاء سكن العاملين في مستشفى أملج بتبوك وتأثيث وتجهيز مستشفى أملج وإنشاء سكن العاملين في مستشفى ضباء وتأثيث وتجهيز مستشفى ضباء ، وإنشاء سكن العاملين في مستشفى الملك فهد في الباحة ، بالإضافة إلى إنشاء سكن العاملين في مستشفى حائل العام .
وأبان المرغلاني أن هناك عقود عامة تم اعتمادها اشتملت على اعتماد موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العربية للمحتوى الصحي بالإضافة إلى توثيق وتوحيد إجراءات العمل الإكلينيكية وكذلك اعتماد النظام الإلكتروني لحماية المواليد واعتماد قناة التكامل الصحية الإلكترونية واعتماد توريد أجهزة حاسب آلي وطابعات وماسحات وخادمات لمستشفيات الوزارة وبالإضافة إلى تجهيز وتشغيل مركز تطوير قدرات المعلوماتية الطبية واعتماد البوابة والإلكترونية (المرحلة الثانية) واعتماد برنامج إدارة التغيير والتوعية واعتماد برنامج أمن وحماية المعلومات ، بالإضافة إلى تأمين خدمات الغسيل الكلوي (المرحلة الأولى) وإنشاء مستودعات داخل المرافق الصحية بجميع مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات .
وأختتم المرغلاني تصريحه أن الخدمات الصحية تحظى كغيرها من الخدمات الحيوية والضرورية بكل رعاية واهتمام من ولاة الأمر يحفظهم الله وتتصدر أولويات حكومة خادم الحرمين الشريفين في ظل التوسع المستمر والتنمية المستدامة لكل البنى التحتية والخدماتية في مملكتنا الحبيبة. ، مؤكداً أن القطاع الصحي شهد تطوراً ملحوظاً من خلال خطط التنمية المتتابعة بفضل الله ثم بفضل الجهود الحثيثة للدولة في دعم هذا القطاع الحيوي والمهم ، لافتاً أن الوزارة تضطلع بدور رئيس في التنمية الصحية انطلاقاً من مسؤوليتها في وضع السياسة الصحية وتنفيذها حيث ركزت من خلال استراتيجيها الصحية على تغطية جميع المواطنين بالخدمات الصحية بكل عناصرها ( الوقائية العلاجيةالتأهيلية ) ووصول هذه الخدمة لهم بكل بيسر وسهولة ، مؤكداً أن الوزارة تشهد حراكاً تطويرياً شاملاً ونقلة نوعية بكافة خدماتها ومرافقها وجميعها مسخرة لخدمة وسلامة المريض وكسب رضاه حيث نفذت العديد من البرامج الهادفة لخدمة المرضى وتحقيق شعار المريض أولاً وتستثمر الوزارة حالياً وبشكل كبير في المواطن
طيب والخرجيين ماتبي احد منهم .
لنا ربنا لن يضيع شي
ياكثر المشاريع المعتمده العام الماضي والعام الي قبله والي قبله وها السنيه
واخر شيء ماتحصل سرير وترسل من البرقيات ومابين برقيه وبرقيه برقيه واذا حظك
وافر وتكون ماصدف ليله عظيمه مجابة الدعاء تنشر عاجل خبر معانتك فابشر والله
بولد اما غيره مش بوزك . اضن والله اعلم ان المشاريع صحيحه ميه في الميه بس
وين المشكله معقول المرضى يزيدون بشكل مطرد وبشكل غير طبيعي في بلدنا لدرجه
ان المريض مايحصله سرير بصراحه المستشفيات مكتظه بامراض عجيبه والعجيب كثرتها
وخطورتها وازداياد المصابين منها علي سبيل المثال الحوادث والسرطان ومضاعفات
السكر هذا بس الي اذكره الحل هو معالجة المشكله الاساسيه .
وقله قل لابو شنب رصاصي الي جاني منه يكفيني عمر
كل سنه تعلن وزارة الصحه عن مشروع انشا مستشفيات
ومراكز ومستوصفات
ولا نشوف منهن شي
وبعدين هالمنشات ماتحتاج الي كوادر طبيه
وتحتاج الي فنيين
ليه دايم توقف بوجيهنا يامعالي الوزير
وتقطع رزقنا
انا خريج معهد
تخصص مختبرات عام 2008
والي الحين لم اتعين
ارجو اظهار التعليق
ما شاءالله تبارك الله .. اشووف الطائف استحوذ ع نصيب الأسد من كل شيء مستشفى الملك عبدالعزيز والملك فيصل و3 مستشفيات عسكرية ومستشفى السداد للامراض الصدرية وما تركوا الفرصة للمحافظات حولها بان تستقل وتكون لها نصيبها من المستشفيات الحكومية القادرة على تقديم الرعاية الصحية الجيدة التي تفتقدها مستشفيات الطائف جميعها.. واكبر مثال مستشفى تربة العام .. اي حالة طارئة تحول للطائف بإسعافات متهالكة والمسافة 100 كلم .. وامكانياته محدودة جدا في جميع التخصصات وعلى مستوى الاجهزة فحدث ولا حرج والدكاترة فيه مش حالك ..*
نصيب الصحه من الميزانيه 86مليار
والمشاريع 7مليار
وين راحت ال 81 مليار
ههههههههههههههههههههه
تعتمد او ماتعتمد كل مشروع لازم يأخذ عشر سنوات او اكثر بالتنفيذ مثال ذلك مستشفى القواره الذي بات سنوات عجاف وهو ينشئ ولازال ينشئ بغض النظر عن سكن الموظفين الذي لم يبتدا به حتى الان ولابد ان يأخذ نفس المده التي قضاها ببناية العظم لذلك ردد ياليل مطولك
خليك واضحة ياعاجل وطلعي التعليق
مركز صحي العقيق بشمال الرياض مستاجر من اكثر من سنتين ولم يفتح بمبلغ سنوي 420 الف ريال
سوال هل الاعتمادت حبر على اوراق ياوزير الصحة فوالله على مأقول رقيب
خليك واضحة ياعاجل وطلعي التعليق
مركز صحي العقيق بشمال الرياض مستاجر من اكثر من سنتين ولم يفتح بمبلغ سنوي 420 الف ريال
سوال هل الاعتمادت حبر على اوراق ياوزير الصحة فوالله على مأقول رقيب
مدينة بريدة لا يوجدبها الا مستشفيان من 30 عام وعدد السكان بازدياد ولم
يحصل شي
ولم يوضع مستشفى اخر على العلم انه عند اجرى عملية او مراجعة تاخد بشهور
وهدا يدل على سبب انه لا يوجد سرير وكدلك يدل على كثرة المراجعين وهدا الدي
يحصل الان لم تحل المشكلة
وكدلك الطاقة الاستيعابية لمستشفى الولادة والاطفال في مدينة بريدة لا تكفي
ويحتاج توسعة كبيرة
وغيرها من محافظات القصيم التي لا يوجد بها مستشفى وهي كبيرة وعدد سكانها
كثير
اخر شئ تلاقيه 76 مشروع صحيا ( مستوصفات ) الواحد منها مايكلف 2 مليون ريال
مصيبه
اما اذا كانت مستشفيات فانا استغرب من التكلفه يمكن المقاول راعي ذمه وضمير ويبي يطلع خسران
وبريدة حقه ها النتيفه والمواعيد تصل فيها الى سنه فى مركز القلب والاؤرام وغيره كما انمركز الاؤرام ينقصه اهم اجهزة العلاج وهو جهاز العلاج بالاشعه لكن ما نقول الا الله يرزقنا من يجيب لنا المشاريع والبركة انشاء با الدكتور فيصل فهذا الرجل وجه خير ان شاء لبريده واول بركاته طريق مكه والقادم احلى
لايوجد معلومات عن مستشفى شمال بريده نريد إنشاؤه بأقرب فرصه فوالله ان المريض يذهب إلى مستشفى الملك فهد التخصصي ببريده ولا يجد سرير من زحمة المرضى شفاهم الله بريده لوحدها تحتاج خمس مستشفيات أو أكثر
نسأل الله للجميع الشفاء العاجل
اكيييييييد الجووووووف مافيه. راح تذكرونهااااا بعد 10 سنين لمااااااااذاااااا. هل من مجيييييييييب كل شي بالجوف. قدددددديم. وماضي علييييييه. عشررررررات السنين. محافضااااات ومراكز الجوووووف. تحتاج. وتحتاج الشي الكثير
اكيييييييد الجووووووف مافيه. راح تذكرونهااااا بعد 10 سنين لمااااااااذاااااا. هل من مجيييييييييب كل شي بالجوف. قدددددديم. وماضي علييييييه. عشررررررات السنين. محافضااااات ومراكز الجوووووف. تحتاج. وتحتاج الشي الكثير
التصريحاتكثيرة لكن مافيه تنفيذ اين خدمه المرضى من عام 1428 لم تصرف
وكذلك التبيت اين هو
ومستشفى مدينة الحليفة السفلى ماله ذكر ولاطاري
وين وعدكم لنا ياوزير الصحة وطلبكم من بلدية الحليفة تخصيص الموقع ونيتكم بأنشائه مع الميزانية الجديدة وأخذكم بالعدل والمساواة ولكن مانقول إلا لنا الله سبحانه عز وجل....
كلها تخدير اعلامي ممكن ينفذ مستشفى آيل للسقوط وفيه مجموعة اطباء(جزارين)مصارية بشهادات مزورة خلال والباقي من الملايين موزع بطريقة معينه
ذكرت وزارة الصحة جميع التفاصيل الخاصة بالمشاريع لكن لم يذكر
وزير الصحة كم تأشيرةيحتاج من الفلبين ومصر والأردن
..... ليتم تشقيل المستشفيات و القضاء على البطالة عندهم من الممارسين الصحيين ويحقق هدفة بزيادة البطالة وقهر وتحطيم طموحات وامال شباب الوطن
لا ويصرح الربيعة ويقول لقد تم الإكتفاء للتخصصات الفنية تمريض صيدلة علاج طبيعي..
ماذا يقصد الربيعة بهذا التصريح ؟ لعلة يقصد انة تم الاكتفاء بالاجانب
اذا كانت تدري فهي مصيبت وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم.
مستشفى بريدة المركز ي الى متى
مستشفى الصحة النفسية الى متى
ندا الى سمو الامير ونائبه
مع التحية لوزارة الكحة أقصد وزارة الصحة
نأمل انجاز مشاريعكم السابقة التي مضى عليها سنوات طويلة وبعدين فكروا بالجديد والا بس تظهرون للناس انجازات وكلام فاضي
بالعربي نحن سكان حي المنصورة بجنوب الرياض عاصمة المملكة نأمل افتتاح مركز صحي المنصورة بجنوب الرياض عاجلاً حيث مضى على انشائه سبع سنوات
وأنتم ماهمكم سوى الترزز في صفاحات الصحف ونحن ونحن ونحن والميزانية للجيب
مخطط لها من قبل اعلانهااين مكافحة الفساد عنكم أثبتو للمواطن صدق مشاريعكم وراجعوا حساباتكم استمعوا لصوت المواطن ومركزنا أكبر دليل على أكاذيبكم
أنشري ياعاجل معاناتنا فلكي منا كل الحب والتقدير لعل وزير الصحة يطلع عليهاويحدث بعد ذلك أمراً 0
67 مشروع صحي والخريجين عجزتوا توظفونهم حسبي الله عليك يالربيعة الى يوم الدين
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
نطالب ملكناالمفدى بالتدخل السريع والامر بتوظيف جميع خريجي الدبلومات الصحية
عاجل ابي خدمة منكم انكم توصلونها لوزير الصحة مع التحية
حيث انة مركز صحي العقيق بالرياض التابع للقطاع الصحي الشمالي الاول اللذي يرئسة الدكتور خالد بن صالح الحقباني مستاجر من عام 1431ه بمبلغ سنوي 420 الف ريال
فوالله حتى كتابة موضوعي هذا بتاريخ 15/02/1433ه لم يفتتح المركز وقد استلم صاحب المبنى مبلغ سنتين والثالث سيستلمة قريبا حيث انة اخذ مشهد ليقدمة للمديرية لاستلام الاجار فهذا يعتبر فساد مالي واداري والدكتور منصور اليوسف مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بالرياض لم تتحرك لهذا والمرضى من حي العقيق يسلكون مسافة طويلة لمركز صحي المحمدية للعلاج او المراكز الخاصة فارجوا ايصالها للوزير او لهيئة الفساد المالي للمحاسبة فأني احملكم مسئوليتها يوم القيامةواحاجكم بها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.