بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باحث شرعي .. مانع قيام دعاء قنوت النوازل آثم
نشر في عاجل يوم 31 - 12 - 2011

وصف الشيخ عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي الباحث الشرعي مانع قيام اداء دعاء قنوت النوازل بالاثم وقال ان ليس لاحد يملك منع ذلك متى شرعت، مستغربا من عدم القيام به رغم حدوث نازلة سوريا وقد وصل عدد قتلاهم الستة آلاف ، كما تعجب ان لم يقوم به الان فمتى يقوم به ،واصفا ذلك بالغفلة في حقهم وقبل ذلك غفلة في الله ان يلجأ إليه بمثل ذلك .
جاء هذا الحديث عبر صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر حيث اجاب على سؤال ورده عن تحرج بعض الائمة من القنوت لسوريا وذلك لعدم ورود خطاب رسمي من الجهة المشرفة على المساجد وهي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد قال "قتل في ليبيا 50 ألفا و6 آلاف في سوريا والقنوت قام سببه فيُشرع ومانعه آثم "
وقنوت النازلة شرعة زمنية كالتكبير في العيدين والتشريق وكالأذان ومتى قام سببها شُرعت، وليس لأحد منعها وإنما يمنع الشاذ كما يمنع المؤذن الجاهل .
وهجْر القنوت في المساجد دعاءً للمظلومين في سوريا غفلة عن حقهم وغفلة عن حق الله في أن يُلجأ إليه .. متى يُقنت للمستضعفين وقد وصل قتلاهم (6000) ."
هو الشيخ الدكتور .. مستشار في وزارة الشؤون الإسلامية وطالب علم كبير..
أنزلوا الناس منازلهم .. فالعلم أكبر منزلة
انا معك يا شيخ يجب القنوت لجميع المسلمين الي يتعرضون لحروب و الله ينصرهم
الله يزيدك علم ويقين ويحفظك بحفظه يا فضيلة الشيخ .
بارك الله فيك يا شيخ عبدالعزيز ونفع بعلمك الاسلام والمسلمين
كم نحن بحاجه الى علماء صادقين لايخافون في الله لومة لائم
(يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) توجيهات شرعية في زمن الغفلة والتعلق بالأسباب المادية فحسب
والله اني مستغرب مثل ذلك ويعللون ذلك بأنها فتنه سبحان الله والفتنه لايشرع فيها الدعاء بل الاولى الدعاء والطلب من الله الخروج منها وان يرحم من سقط فيها مظلوما ولكن نحترم منهج المسؤلين في الاوقاف
جزاك ربي خير يا شيخنا /////‏ هذه كلمة حق عجز الكثير عن قولها ///الحين يجيك واحد ويقول ولي الأمر أقول للعينات هذي بررردوا ترى علماء السلف وضحوا لنا من هو ولي الأمر الذي يطاع /‏ ماهي فوضى
الا لعنة الله على الخونة المتخاذلين مع النظام في سوريا اهل الدنيا اهل الشهوات يقول الله عزوجل ( ان الذين لا يرجون لقاءنا ورضوا بألحياة الدنيا واطمنئوا بها والذين هم عن اياتنا غافلون^ اوللئك مأوهم النار بما كانوا يكسبون)فهذولا هم العدو فحذروهم الم يقول الرسول صلى الله علية وسلم المؤمنين كلبنيان يشد بعضه بعض اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الاعضاء بي الحمى والسهر هذه سوريا اشتكت فأين كافة الاعضاء
جزاك الله خير ياشيخ
نطالب الدولة حفظها الله
بدعوه لصلاة القنوت
في المساجد بعد صلاة العشاء كل يوم لمدة ساعه او حسب ماتراه الدولة
لدعوة لاخوانا في سوريا واليمن وفي كل الدول العربية والاسلامية
وجمع تبرعات لاهل سوريا واليمن
ودعمهم مادي ومعنويا
والاعتراف بالحكومات الجديدة
حكومة مصر وتونس وليبيا والمجلس الانتقالي السوري
الله يجزاك خير ياشيخ ، والله انه على بالي هذا الشي ولا أدري
نحن في عصر التقنية بإمكان اي شخص يدخل على قوقل ويجد فتوى الشيخ ابن عثيمين لايرى القنوت الا باذن الامام لكي لاينفتح اللعب بالصلاة لكل شخص
وين الحكام
وين العلماء
والله حسابهم عند الله عظيم
جزاك الله خير يا شيخ
فعلاً اصبح ديننا مسيس للدولة وللأسف
يجب أن تكون هيئة كبار العلماء ذات شخصية مستقلة
من العار ومن الظلم ومن الخذلان عدم الأمر للأئمة بالقنوت لأخواننا في سوريا
حسبنى الله ونعم الوكيل ..
أيها الشيوخ الكرام لماذا لا تنقلون حقيقة الشعب لكبار المسؤولون بالدولة فالشعب يغرق بمجاعة قاتلة والسبب خروج الفائض من الميزانية للدول الأخرى .
أخبروني أيها الشيوخ هل جزيرة فرسان ليست من السعودية ؟ أنا سأقول لكم , لو جزيرة فرسان تابعة لإحدى الدول لكانت المواد النفطية تصلها بأسرع وقت ولكان هناك جسر يربط بينها وبين كثير من الدول ولكن لا حياة لمن تنادي .
أيها المسؤولون الكرام والله العظيم لن تلاقوا شعب يحب وطنه مثل الشعب السعودي فنحن نضحي بالغالي والنفيس من أجل هذا الوطن العزيز ولكن النظر السريع لحال الشعب .
جزاك الله خيرا ياشيخ عبدالعزيز وجعل ذلك في موازين حسانتك يوم القيامه
هذا هو الحق الذي تسنده الأدله . لكن الغفله والركون إلى الدنيا هما الداء
العضال ومعاني الجسد الواحد بدأت تختفي عند فئام من الناس إلا من رحم الله
فهل وصل بن الحال أن نبخل على إخواننا بالدعاءولاحول ولاقوة بالله العلي العظيم
اللهم إنصر أهل الشام في سوريا وفلسطين وأهل دماج باليمن وإجعل العاقبه لهم
أللهم عليك بطاغية سوريا وحزبه من الروافض المجوسيه فأنهم لايعجزونك ؟
بارك الله فيك وهذا هو الواجب
ولا يجب الاستئذان في الواجبات
وليس كما يقولون علماء السلطة الى اكلوها
لا يجوز حتى مقاطعة الدنمارك دون اذن ولي الامر
وللاسف هذا الذي يحدث في حال العلماء اليوم
كلها تراكمات من علماء اعطوا تزكيات خاصة وعامة
حتى وصلنا لليوم الذي لا يستطيع احد ان يقول لمسوؤل بسيط
اتقي الله الا ووقع في مشاكل
ولا يقدر يقول خاف الله فالتزكيات اعطى الجنة وصدقوها
وكل هذا من عقلية متخلفة تقول
حط بينك وبين النار شيخ تدعس على راسه
وهو يدخل النار وانت تدخل الجنة
وصارت الشجاعة في الكلام عن الشيعة
وترك مشاكلنا وذلنا وفقرنا
واذا جاء حوار اديان
الكل يزكي ويبارك ويقرب الشيعة
حتى دخلوهم الجنة يد بيد
مع السنة
ممكن اعرف يا شيخ حكم جامعة الملك عبداللة
والاحتفال باليوم الوطني
وانتخاب المراة في مجلس الشورى
اختلاط المراة في وزارة الاعلام الغرفة التجارية المنتديات الادبية الفن التشكيلي و و و و و و
الذي يؤدي القنوت في النوازل يتم اعتقاله ومحاسبته وقد يسجن الى خمس سنوات
سئل ابن عثيمين
هل يجوز القنوت لإخواننا المسلمين اليوغسلافيين في وقتنا هذا، أم لا؟
الجواب
الذي أرى: أن القنوت عند النوازل يتوقف على ولي الأمر، كما هو المشهور في مذهب الإمام أحمد أنهم قالوا: يقنت الإمام فقط، الإمام الأعظم أي: الملك، وكذلك إذا أمر بالقنوت قنتنا.
فالأَولى في مثل هذا أن يُنْتَظَر أمرُ الدولة بذلك، إذا أَمَرَ به ولي الأمر قنتنا، وإلا فلا، وبقاء الأمة عل مظهر واحد خير من التفرق؛ لأنه مثلاً: أقنت أنا والمسجد الذي بجانبي لا يقنت، أو نحن أهل بلد نقنت والبلاد الأخرى لا تقنت، ففيه تفريق للأمة وتوزيع، وجمع الشتات من أحسن ما يكون،الذي أنصح به إخواننا أن لا يتعجلوا في أمر كانت لهم فيه أناة، مع أن باب الدعاء مفتوح، يدعو لهم الإنسان في حال السجود، وبعد التشهد الأخير، وفي قيام الليل، وبين الأذان والإقامة، أعني: لا يتعين الدعاء في القنوت فقط، صحيح أن القنوت مَظْهَرٌ عام، ويجعل الأمة كلها تتهيأ للدعاء وتتفرغ له؛ لكن كوننا نترك كل واحد بهواه ونفرِّق الناس فلا
فمع احترامي للشيخ الطريفي إلا أنه يبقى كلام العلماء اهل الذكر مقدم على طلبة العلم اذا كان موافق للشرع .
وإني من هذا المنبر أحذر إخواني المعلقين على هذه الكلمة أن يتقوا الله عز وجل ويحفظوا ألسنتهم عن لمز العلماء الربانيين فمن هم حتى يخطؤون علماء السنة وإلى أي حد في العلم وصلوا ، ثم لوكان عندهم رد عليهم فلا بأس لكن بادب واحترام فليتق الله المسلم وليعرف قدر نفسه فهانحن نرد على الشيخ الطريفي بأدب بكلام أهل العلم ولم نجرحه أو نسبه .
والله شيء مؤسف
قسم بالله ما كأنهم مسلمين
لماذا لانقاطع بعض منتجات الصين التي نستطيع ان نستبدلها بشيء اخر حتى نقدر ان نضغط على الدول لان الصين مع النظام السوري والقنوت واجب
اي والله ان شي مخزي
لماذا يمنعون القنوت
السنا في بلاد الحرمين؟؟
صدق رسول الله
من يعش منكم في سيرى اختلافا كثير
يارب سلم سلم
سؤال الى العلامة العثيمين رحمه الله عن منع ولي الأمر القنوت للشيشان
في فتاوى لقاء الباب المفتوح 226/17 :
السؤال: تعلم وسبق أن اطلعت على نداء الإخوان المجاهدين في الشيشان بمناشدة القنوت من المسلمين في العالم الإسلامي، وتعلم أيضاً -يا شيخ- أنه قد تم منع ذلك إلا بإذن ولي الأمر، فما هو الواجب تجاه هذا النداء وهم يناشدون المسلمين بالدعاء والتعارض مع هذا المنع، فما هو الجواب على ذلك جزاك الله خيراً؟
______________________________ __________
الجواب: حسناً، من الذي تجب عليك طاعته، أولي أمرك، أم أناس آخرون؟
السائل: ولي الأمر.
الشيخ: حسناً، إذاً: ما يحتاج إلى سؤال، ما دام ولي الأمر قال: لا. إلا بإذن؛ الحمد لله، ثم هل الأبواب سدت إلا باب القنوت أعني في الدعاء؟
السائل: لا.
الشيخ: لا ، وتدعو الله لهم في السجود، بعد التشهد، في آخر الليل، بين الآذان والإقامة، الأبواب مفتوحة والحمد الله.
السائل نفسه: لكن في دعاء القنوت هذا يحيي أنفس الناس وواقع المسلمين هناك وكذا.
الشيخ: إيه نعم. لكن ما دام لنا ولي أمر وقال: لا. فنقول: الحمد لله، سمعاً وطاعة لله ما هو لولي الأمر، لأننا مأمورون بأمر الله أن نطيع ولاة أمورنا إلا في المعصية، وترك القنوت لهم ليس بمعصية، هذا أمر.
ثانياً: ألم تعلم أن فقهاء الحنابلة يقولون: إن القنوت للإمام الأعظم فقط. غيره من الناس ما يقنتون، ومن الإمام الأعظم عندنا؟
السائل: الملك.
الشيخ: الملك فهد بن عبد العزيز فقط،
قالوا: لأن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي قنت حين قتل القرَّاء ولم يأمر أحداً بالقنوت في مساجد المدينة ، ولا علمنا أن أحداً من مساجد المدينة قنت، إذاً فالقنوت لولي الأمر الذي له السلطة على كل المسلمين. ثم إن الإمام الأعظم في وقتنا لا يوجد إمام أعظم لماذا؟ الإمام الأعظم هو الذي له السلطة على كل المسلمين، وهذا قد انقرض من زمان. يقولون: الإمام الأعظم، ويستدلون بأنه لم يقنت إلا الرسول صلى الله عليه وسلم، هذا من جهة الأثر، من جهة النظر: الإمام الأعظم هو المسئول عن المسلمين عموماً، أما الأفراد لا.
وأنا أقصد أن بعض الناس الآن يستنكر لماذا لا نقنت؟
والله! ندعو لهم حتى في الفريضة، وفي يوم الجمعة في الخطبة وهو وقت إجابة، ونسأل الله أن يفرج عنهم،
لكن لا ينبغي أن يجعل هذا ناقوساً يدق به في لوم الحكومة ولوم الناس؛ لأنه الحمد لله الدعاء في الخطبة، الدعاء في السجود، في كل مكان. سمعت عن بعضهم أنهم قالوا: لما كان الناس يقنتون لنا في رمضان، كنا أشداء وأقوياء، قنوت الناس في رمضان هل هو في الفرائض؟ في قنوت الوتر المشروع. ثانياً: من الناحية الحسية، هم في رمضان أقوى من اليوم، في رمضان عندهم قوة في الجسد وعندهم مال وعندهم ذخائر وفي عاصمتهم، فلابد أن يكونوا أقوى من الآن، الآن هم مجردون من السلاح إلا القليل، وأنا سألت من له صلة بهم: لماذا خرجتم من العاصمة؟ قال: نفذت الذخيرة، يعني: يمسكون الروس كمسك العصافير ما يقع، وهذا الانحياز إلى المأمن قد جرى في عهد النبي صلى الله عليه وسلم في قصة خالد بن الوليد ، وفي قصة عمر لما قال: [يا سارية الجبل] فنحن انحزنا إلى هذه الجبال لئلا نقتل؛ لأنه ما معنا شيء ندافع به، فكان انحيازهم والحمد لله نصراً وتجاوزهم الأطواق الثلاثة التي طوقت الروس قاتلها الله العاصمة قروزني صار ما صار. فأنا أرجو من إخواني المسلمين أن يساعدوهم بالدعاء في مواطن الإجابة، ومن الخطباء أن يدعوا لهم في الخطب، وكذلك أيضاً في التبرع بالمال، إذا كان الذي يحمله يداً أمينة توصله إياهم.
السائل: بعض المساجد ما وصلهم البيان التعميمي هذا، فهم يقنتون، هل يجوز لهم ذلك؟
الشيخ: لا.
السائل: وإن لم يصلهم، وإن لم يعلموا بذلك؟
الشيخ: يمكن يكونوا معذورين بالجهل لكن يعلمون؛ لأن كون بعض الناس يقنت وبعض الناس لا يقنت هذا مشكلة، سيقول الناس: هؤلاء الذين لا يقنتون لا يحبون انتصار المسلمين ويتهمونهم، مع أن الذين لا يقنتون تركوا القنوت تقرباً إلى الله عز وجل؛ لأن الله أمرهم أن يطيعوا ولاة أمورهم،
وهذه مسألة يغفل عنها كثير من الناس المتحمسين، مع أنه خلاف هدي الصحابة. أنس بن مالك رضي الله عنه وغيره من الصحابة لما كان الأمراء في الحج يخالفون السنة النبوية في بعض الأشياء كانوا يبينون السنة النبوية ويقول: افعل ما يفعل أمراؤك. لكي لا يحصل خلاف،
فمثلاً: في الحج السنة أن الناس في اليوم الثامن يصلون الظهر في منى بعض الأمراء يتخلف ما يصلي إلا في مكة فيقول الصحابة:
افعل ما يفعله أمراؤك. ويبينون السنة،
وهذا دليل على أن مسألة المخالفة ما هي هينة.
***********************
***********************
وفي جواب عن سؤال وجه الى
العلامة العثيمين رحمه الله
عمن يقنت بدون اذن ولي الامر
حيث وصف فعلهم بأنه فعل الخوارج والمتمردين ..
وذلك عقب أن بين رحمه الله أنه لابد من طاعة ولي الأمر في ذلك
فاستدرك عليه أحد الطلاب قائلا :
وإن تعذر الاتصال بالحاكم هل يقنت بدونه ؟
الجواب:
لا يقنت،
هو ما أضر المسلمين إلا التمرد على ولاة المسلمين،
ولا ظهرت الخوارج ولا الفتن إلا بهذا،
ولا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « اصبر واسمع وأطع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك » إلا من أجل هذا من أجل اتحاد الناس وعدم إثارة القلاقل،
وأنتم تعرفون ما حصل للأمة الإسلامية من قتل الخلفاء من أجل هذا الشيء، من أجل التأويل الفاسد، والغلو في تطبيق النصوص .
(راجع شرح البخاري للعثيمين كتاب الدعوات / باب الدعاء على المشركين).
وقال العلامة صالح الفوزان حفظه الله في شريط :
( فتاوى العلماء في الجهاد)
أما القنوت في الفريضة فهذا لابد من الرجوع فيه إلى أهل العلم وأهل الفتوى،
لأنهم هم الذين يقدرون النوازل التي يشرع من أجلها القنوت والنوازل التي لايقنت فيها،
والصلاة كما تعلمون عبادة لايجوز أن يضاف إليها شيء ويدخل فيها شيء
إلا عن طريق أهل العلم الراسخين في العلم الذين يقدرون الحوادث والنوازل
التي تستدعي القنوت في الفرائض،
وليس هذا مفتوحاً لكل أحد يتلاعب في الصلاة ويزيد فيها، وقد يدعو في حالة لاتستدعي القنوت
وقد يدعو لأناس لايستحقون الدعاء بما عندهم من المخالفات العظيمة،
فالذي يقدر هذا هو أهل العلم، والمرجع في هذا أهل العلم،
ويكون بأمر ولي الأمر بعد فتوى العلماء.
منقووول
بارك الله فيك ياشيخ عبدالعزيز
ايضا ينظر لفتوى العلامة سليمان العلوان وهي بعنوان القنوت في النوازل
http://www.youtube.com/watch?v=rOAlDuAdYfw
هات قال الله وقال رسول عليه افضل الصلاة والسلام
ويكون في علمك ياشريم كل فتوى لها ظروفها
وهو قال لك ارى
وفي علماء لاترى مايرى
فاختلف امتنا رحمة
فك الغطاء الي بمخك والتحجر وادرس الفتاوي
وقراء كتب العلماء هل الفتوى تاخذا في كل زمان ومكان
وكل فتوى لها ظروف معينه
وقد يرى عكسه ويكون الاجدر والارجح
احفظ البخاري ومسلم واتبع مذهب السلف الصالح
وليس بحفظ قول فلان وفلان هذا منهج السلف
وكانوا يحفظوا عشرات الالف الاحاديث
http://www.youtube.com/watch?v=D2O0Huhx_RM
تركي السديري يتهرب من مواجهة العواجي عن الميزانية
أخوي أبو شريم الدوخي
زمن يقول بقولك
كلن يؤخذ من قوله ويرد
واذا نقلت عن ابن عثيمين
هذا لايستلزم ان قوله واجب اتباعه
والشيخ الدكتور عبدالعزيز الطريفي
قامة علمية لايستهان بها
اسمعه عند يتحدث رزقه الله تمكنا عجيبا
زاده الله علما وعملا
وقد اثنى عليه كبار علمائنا
حفظكم الله
الى جميع اخواني المعلقين المعترضين على فتوى ابن عثيمين نحن لم ننقل الفتوى على انها كتاب منزل لكن نقلناها ليعلم الناس ان الامر اقل احواله انها مسألة خلافية فلماذا نؤثم علماءنا ونجرح فيهم وكأنهم خالفوا الاجماع ، فيااخواني والله اني لكم ناصح اذا لمزنا علماءنا اهل السنة فماذا ابقينا للرافضة في سبهم لعلمائنا.فلنكن يدا واحدة بالحق على الباطل ودعونامن العاطفة التي قدتجرنا الى عاصفة اسال الله ان يهدينا جميعا ويسددنا انه جواد كريم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.