مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا: اتهامات علمية لجامعتين سعوديتين ب«شراء» تميزهما الأكاديمي
نشر في عاجل يوم 11 - 12 - 2011

اتهمت مجلة «ساينس» العلمية الأميركية جامعتي الملك عبدالعزيز والملك سعود ب«شراء» تقدمهما الأخير في تصنيف الجامعات على مستوى العالم. وذكرت أن مستشاراً لجامعة الملك عبدالعزيز في أثينا زودها بلائحة تضم أسماء 61 أكاديمياً في أرقى جامعات العالم تعاقدت معهم الجائزة برواتب تصل إلى 270 ألف ريال (72 ألف دولار) سنوياً في مقابل أن يضيف العالم اسم الجامعة مكاناً ثانياً لعمله في الأبحاث العلمية التي ينشرها، وعليه فقط أن يزور الجامعة لمدة لا تزيد على أربعة أسابيع في السنة. وأكد عالم في جامعة هارفارد للمجلة أن العرض الذي تلقاه من جامعة الملك عبدالعزيز يشير إلى أنه حتى الشرط المتعلق بفترة الأسابيع الأربعة يتسم ب»المرونة».
من جانبه، طالب رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الشورى السعودي الدكتور أحمد آل مفرح في تصريح ل«الحياة» الجامعتين اللتين ورد اسمهما في التقرير بالرد بأسرع وقت لتوضيح موقفهما، منتقداً أساليب بعض الجامعات التي تسعى سعياً حثيثاً وراء التصنيفات الأكاديمية المتقدمة من دون أن تركز على المخرجات التي تقدمها إلى سوق العمل. وأكد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي ل«الحياة» أن التقرير تطرق بشكل عام من دون وجود أي دلائل أو إثباتات أو ما يوثق ما ذكر به. وأشارت «ساينس» في عددها الصادر أمس (الجمعة) إلى أن أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك سعود في الرياض الدكتور محمد القنيبط سبق أن انتقد تلك الممارسات من جامعة الملك سعود في مقال نشرته «الحياة». وذكرت أن مهندس برامج القفز بالترتيب العالمي لجامعة الملك سعود هو مديرها الدكتور عبدالله العثمان. وقالت إن جامعة الملك عبدالعزيز حذت حذو جامعة الملك سعود حتى تسنى لها القفز بتصنيفها العالمي في زمن وجيز.
وفيما انتقد مدير مركز النزاهة الأكاديمية بجامعة كليمسون في ولاية كارولينا الجنوبية ذلك النهج قائلاً إنه يحدث انطباعاً زائفاً بأن هاتين الجامعتين تنتجان أبحاثاً علمية عظيمة، رأى عدد من الأكاديميين الذين تعاقدت الجامعتان معهم أن التعاقد معهم يدل على رغبة صادقة من جامعتي الملك عبدالعزيز والملك سعود في بدء برامج بحثية متقدمة، كمنح درجة الدكتوراه في الرياضيات. وأكد آخرون أن هذا النهج لا يختلف عما تفعله جامعات كبرى كجامعة هارفارد.
لادلائل ولا اثباتات
ووفقا لصحيفة الحياة فقد أكد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي أن التقرير تطرق في شكل عام من دون دلائل أو إثباتات أو ما يوثق ما ذكر فيه، «ولا نعلم النوايا التي تأتي خلف مثل هذه التقارير، التي تسيء للمملكة في شكل عام وللتعليم العالي في شكل خاص، ويجب ألا نلتفت إليها ولا نعطيها أكبر من حجمها». وأضاف: «من حق الجامعات أن تستقطب الممارسة العلمية من مختلف جامعات العالم، والاستفادة منها كمرجعية»، مشيراً إلى أن التعليم العالي في المملكة شهد في الفترة الأخيرة تطوراً كبيراً، «ومن الطبيعي أن يكون لكل إنجاز بعض التحديات مثل هذه التقارير». وتابع: «كنت أتمنى أن يكون التقرير عادلاً في طرح مثل هذا الأمر، إذ غاب عن هذا التقرير الدعم اللا محدود للتعليم العالي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سواء في التوسع الأفقي في أعداد الجامعات أو أعمال البحث العلمي، وكذلك الحوافز التي أقرها مجلس الوزراء قبل أربعة أعوام». وأوضح أن التقرير مأخوذ مما كتبه بعض أبناء الجامعة في الصحف المحلية، «ولو لاحظ البعض أن ما كتب في التقرير مشابه بالنص لما كتبه بعض أبناء الجامعة في الصحف المحلية، وهي مزاعم لا تعكس الحقيقة». وعن رفع شكوى ضد المجلة التي أصدرت التقرير، قال: «ليس من اختصاص الجامعة رفع شكوى ضد المجلة، كونها ليست الجامعة الوحيدة المتضررة، فالأمر يعود إلى وزارة التعليم العالي».
تحري الدقة
من جهته، طالب رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح، الجامعتين اللتين ورد اسمهما في التقرير بالرد بأسرع وقت لتوضيح موقفهما «برد شافٍ يثلج صدورنا»، منتقداً أساليب بعض الجامعات التي تسعى حثيثاً وراء التصنيفات الأكاديمية المتقدمة من دون أن تركّز على الركن الأساسي لأي جامعة وهي المخرجات التي تقدمها إلى سوق العمل، مؤكداً أن الكثير من المواطنين والمراقبين علي الغامدي. يتساءلون: ماذا قدمت جامعاتنا لأبنائها الطلاب؟ ولفت إلى أنه لا بد من التحري والدقة في التقرير الذي أوردته المجلة الأميركية، مشيراً إلى أن لكل جامعة الحق في أن تسعى إلى التصنيف بجميع مرافقها ومشاريعها، وجامعاتنا لا تقل كفاءة ولا خبرة أن تنافس على التصنيفات الدولية، غير أنه لا بد من التركيز على الطالب في المقام الأول، فإذا كانت الجامعات من خلال التصنيفات قد حققت أحد أركان الأهداف الأكاديمية فإنه جدير بها أن تحقق الركن الأساسي وهو المخرجات المنافسة في سوق العمل، وهذا هو التحدي الحقيقي أمام الجامعات. وأوضح أن لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى ناقشت موضوع الكراسي العلمية والأوقاف في الجامعات، وأوصت بضرورة تزويد المجلس بمعلومات تفصيلية ودقيقة بشأن الكراسي العلمية والأوقاف في الجامعات السعودية، وذلك في تقرير الوزارة المقبل.
ترد ولا ماترد نحن كشعب سعودي نشهد ان التقرير صحيح وموغريبه على جامعاتنا والدليل مخرجات الجامعات اجل جامعي مايعرف انجليزي ولا حاسب الي يابوي وش ذا الجامعات
وعندي سؤال لراس الهرم الجامعي متى تتقاعد طالت ماتتعب
اجل تدرس سنتين في جامعة الملك سعود وتروح تبي تكمل بجامعة الملك عبدالعزيز مايحسبون لك الساعات الي اخذتها بالجامعه الاولى
نعن ابو ابليسكم انتم ماعترفتوا ببعض تبون العالم يعترف فيكم والله مشكله
ممكن تنشر ياعاجل لو مره
لاحول انا مصدق الصحف الغربيه والسبب معروف
فقدنا المصداقيه في اعلامنا
يقولون حبل الكذب قصير فعلا قصير
فعلا لقد فقدنا المصداقيه وانتهى حبل اعلامنا
المشكله ندعي الاسلام بالنفاق والمسلم لايكذب
اذا ماذا يحدث لنا الي اين النهايه
اليهود اصدق منا اعوذ بالله من مستقبلنا الاسود
أبك أبك أبك حتى دكاترتنا فاشلين يابلادي واصلي
وافضيحتاه ......فساد حتى في التعليم العالي
(وقالت إن جامعة الملك عبدالعزيز حذت حذو جامعة الملك سعود حتى تسنى لها القفز بتصنيفها العالمي في زمن وجيز. ).
وين عايشين .. تسابق واقتدى بالكذب ..
صارت جامعة سعود قدوة للجامعاتنا .. هذا وهي التوب عندنا
( وفيما انتقد مدير مركز النزاهة الأكاديمية بجامعة كليمسون في ولاية كارولينا الجنوبية ذلك النهج قائلاً إنه يحدث انطباعاً زائفاً بأن هاتين الجامعتين تنتجان أبحاثاً علمية عظيمة )
النزاهة معدومة عندنا يا سعادة الاكاديمي .. وفي جميع المجالات .. الا ما رحم الله
ماذا يقول وكيل جامعة الملك سعود...؟
(«ولا نعلم النوايا التي تأتي خلف مثل هذه التقارير، التي تسيء للمملكة في شكل عام وللتعليم العالي في شكل خاص، ويجب ألا نلتفت إليها ولا نعطيها أكبر من حجمها». )
الاخ وكيل الجامعة ... العالم صار قرية صغيرة وانت تقول لا نلتفت ..
( طالب رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الشورى الدكتور أحمد آل مفرح، الجامعتين اللتين ورد اسمهما في التقرير بالرد بأسرع وقت لتوضيح موقفهما «برد شافٍ يثلج صدورنا»،)
يعني وش تبيهم يردون حتى ينثلج صدرك .. يقولون كنا نمزح مثلاً ...!!
( وأوضح أن لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى ناقشت موضوع الكراسي العلمية والأوقاف في الجامعات)
مجلس الشابورة حاشر نفسه في كل شي ولا منه اي فايده .. تراكم صورة ولا احد يضحك عليكم ..
كل شي يشترى با لمال!! والله فشيلة ,,,جامعات متخلفه ,,االله المستعان ,,,
شهادات مزوره,,
يمكن تضم وزارة التعليم العالي مع البلديات
مسكين الوزير راحت وظيفته
لكن الظاهر إنه بالأخير حب خشوم وتنتهي المسألة والضحية المسيكين المواطن
الدكتور القنيبط شخص مريض ويحاول ان يسيء للسعودية بأية طريقة. هذا الآدمي عجيب غريب .. يبي الحكومة بالقوة تختارة وزير !!!
قبل عدة سنوات .. فيه احد لعب عليه او يمزح معه وقال له انك مرشح وزير للعمل قبل ما يحطون عليها غازي القصيبي. ويوم حطوا غازي القصيبي جته حالة هيستيريا وحقد شديد وقام يرمي تصاريح نارية في الاعلام .. المسكين يحاول انه ينتقم !!!
وبعدها .. تم طرده ذليلا من مجلس الشورى.
وانا الأن متأكد ان فيه احد لعب عليه مرة ثانية وقال له انك مرشح ان تصير مدير لجامعة الملك سعود بدلا من الرئيس الذهبي (العثمان) خصوصا أن العثمان مرشح قوي ان يمسك وزارة التعليم العالي.
والله يا فيه ناس يملء قلوبهم الحقد والحسد حتى لو كانوا متعلمين ودكاترة ..
هذا هو الفساد المالي بعينه - يجب محاسبة كل من له يد في الموضوع
الكلام واضح وفعلن صحيح تدفع المليين على الارتقاء بالتصنيف الجامعتين . والمفروض والشي الاساسي البنيه التحتيه عشان ترتقي بوضوح وبشفافيه.
وتنصرف المليارات على البحوث بدون اي فائده من هالبحوث المصروف عليها .
لو يوظفون العاطلين بقيمتها افضل من صرفها على شي لا يجدي بالنفع .
لن ترتقي الجامعات في السعودية حتى يتم تقييم اداء اعضاء هيئة التدريس من قبل الطلاب ومن قبل لجان وهيئات عالمية.
الكثير من هؤلاء الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه من أمريكا او كندا او بريطانيا لا يستطيعون ولا حتى اجتياز اختبارات اللغة الانجليزية ولا يستطيعون حتى التحدث باللغة الانجليزية.
للأسف .. الكثير من اعضاء هيئة التدريس شهاداتهم مشكوك في مصدرها ومن جامعات غير معترف بها دوليا. مجرد حضور الطالب للجامعة يضمن له الحصول على درجة الدكتوراه. اما رسالة الدكتوراه فيتم نسخها او اعدادها عن طريق مواقع الكترونية معروفة مقابل مبالغ مالية.
سؤال محير
ماذا يريد الامريكيون من تعليمنا لنفرض انه الاول او الاخير ماذا يعكس لامريكا
هناك شئ تخافه امريكا بالتعليم بالسعوديه ماهو ياترى
قطر تشتري البطولات والسعودية تشتري التصنيف العلمي !!!
ونعم التفوق !
الموضوع حقيقة والدفع واضح روحو شوفو كم انصرف بعد اخر تصنيف وكم عالم او استاذ جاء اخذ المقسوم وراح............ استمر والعبو علينا
انا خريج جامعة الملك سعود
وبصراحة اناكنت مستغرب انها من أفضل 200 جامعة في العالم
لانها فااااااااااااااشلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى
لا بطرق التدريس ولا بأنظمتها ولا بإختراعاتها
ولو اعطيت الترتيب الصحيح فأتوقع انها راح تستبعد لانها لم تصل لمستوى جامعة اصلا
فمخرجاتها فاااااااشلة
ودكاترتها كأنهم اناس نازلين علينا من السماء ولا رقيب عليهم
انا اقترح فصل جميع دكاترة الجامعة وإحالتهم إلى العلاج النفسي لعلاج الأمراض النفسية والكبر الذي اصابهم وذلك من العثمان مدير الجامعة إلى اصغر دكتور
معليش يعني الاميريكيين وش مصلحتهم يتبلون عليان اذ رئيس التعليم العالي من ايام زمان يعني تتوقعون بيتطور.................... المفروض كل مسؤوال في الدولة من وزراء و رئساء يتحاسبون على انجازاتهم و المفروض فيه خطة كل شخص يكمل الخطة و تكون على مدى 20 سنة مو كل 5 سنوات تتغير الخطة بناء على اهواء المسوال علشان يسرق ............. و سوال محيرني ليش بروز بعض العائلات في مناصب كلهم واعيالهم واعيلا جماعتهم وجيرانهم وكل حارتهم وانا مسكين مالي معرفة ولا كان عطوني منحه بالرياض مو في ديرة وشغلي بالرياض و المشكله انك تشوف الشبوك من كل جهه لفلان ولد علان ههههههههه انا بحلان بعيالي وش بسون اذ كبروا ......... اكيد برحون يشغلون في الهند على كفالة صديقي الحلاق الي بالعاير تدري ليش لن الابواب تفتح للجانب وانت يقولك النظام والسلام..........................................
يابلادي واصلي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لا والله الا طولن بالوقوفي --عيا يحملهن خبيث التجاره
بقروشنا ياعبيد ماش معروفي -- متى نجي ياعبيد مع (خشم ساره)
ياركب من فوق صافى البلوفي --مقعد امبير الزيت نيم الحراره
فراق من بين القلوب الولوفي-- فرت كما غر السحايب غباره
الله يهديكم يالي يسعون وراء السمعة
هذا هو الصحيح وهذا هو حال جامعاتنا وعمداؤها وأكادميوها للأسف كل شيء
بالتلفيق والتزوير شهادات مزوره وشراء للذمم والنتيجه ماتغير من الواقع شيء
فالتدني العلمي واضح جدا بجامعاتنا والمستوى الأكاديمي صفر ومستقبل جيالنا
على المحك في ضل قيادة هؤلاء المزورين وكل شيء بالبركه والتسجيل بالواسطه
للطلاب فالمتفوقين قد لايجدون مقعدا بينما الفاشلين مقاعدهم محجوزه فكيف
لنا نتقدم بالله وهذه العقليات بيدها زمام الأمور؟!!!!!!!!!!!
هذة المشكلة بعينها وحيلة العاجز؟؟؟ مدراء الجامعات راحو الله يخلف علينا بأحسن منهم؟
الموجودين تصاريح وطهبلة وطلاب ضحايا دكاترة الترززززز؟؟؟؟؟
جامعة الملك سعود , فيها من المميزات والعيوب وياليتهم يركزون على الامكانيات وتوفير الاجهزه بدل من هالذل الي احنا فيه فاتحين درسات عليا والباقي علينا , من جد قرف , ياليت مدير الجامعه يسمع لمشاكلنا, جامعة شو فقط.
اتوقع ان ماذكرته المجلة صحيح حيث ان تصنيف الجامعتين كان من ضمن الجامعات كان في ذيل القائمة وبقدرة قادر اصبح من ضمن افضل 400 جامعة عالميااي انها افضل من جامعة القاهرةوالجامعة الاردنية سؤال بسيط ماذا قدمت الجامعتين للبشرية من انجازات وابحاث
نحن مافي عندنا شيء صح كله غشش, حسبنا الله ونعم الوكيل فمن غشنا ليس منا
وأضاف الغامدي انه لايعلم نوايا من يقف على اساءة سمعة المملكة العربية السعودية
ياجماعة لاحظ هنا ان اول محاولة للدفاع عن النفس هي اتهام الأخرين بنواياهم وتصعيد الموضوع الى اساءة سمعة بلد (من زينك انت وبلدك وش يبون فيكم الله يفشلكم فشلتونا وفشلتوا ديرتكم و شوهتوا سمعة دينكم)
ويبقى جوهر الرقي مبهم لدينا رغم سهولته, وتبقى لغة الحوار الهادف قائمة على اسلوب مسؤولينا رغم تخلفهم, يبقى الحلم قائم وبأيدينا لنغير هذولا (الخمة الفاسدة) بناس تستحق المناصب, كم من وزارة يبغالها زي مايبغى نادي النصر من تغيير, من الجذور, تبون ترتقون اخلصوا في عملكم واحسنوا الظن في اخوانكم عند النصيحة وتواضعوا محد خلق عالم (ماعمري شفت مسؤول يستفسر من وزارة بجنبه عن كيفية نظام او صلاحيات ماشالله كله فاهم) ومايتصادمون المسؤولين الا في الجرايد عند حدوث مشاكل مع الشعب, وبصراحة بلاوي هالمسؤولين من اللي حطهم (كله يناظر فوق ويقلد لين صار الهرم بطل خمر معتتتتق)
أنتم لا تعرفون أي شيء عن أي شيء ورغم ذلك أنتم تديرون دولة.. بسياستكم نحن نتجه إلى كارثةصح لسانك لانامت اعين المنافقين والجبناء
عطوني الفين ريا ل مصاريف لي وللزوجتي ناكل ونسدد ايجار لأني ما املك وظيفه لأنني عاجز هل انتم عاجزون ليه ياوطني
يا امة ضحكت على جهلها الامم...
يا كبرها عند الله
ولا أنتم مصدقين أن جامعات تصعد هالمراكز خلال سنة !!
ياحيف طلع عندهم نزاهه أحسن منا
نعم صحيح هذا الكلام .. وحاليا جامعة القصيم تركض ورا التصنيف . حيث تم التعاقد مع بعض البريطانيين والعياذ بالله والامريكان لكي تقفز جامعة القصيم من الحضيض الى القمة بابحاث فقط على الورق .. وفلوس تروح للنصارى اللي لن ينفعو بلاد المسلمين بشي .
من اول وانا ماني مصدق بشهادات الي نالته الجامعات عندنا
لو حال الجامعات زي مايقولون تخرج خيرة العلوم
كان يصير كذا حال بلدنا
والله هي صحراء مافيه اي مشروع ومباني هنا وهناك وتسمى مدن
وتمشى وضوء الشمس يتعبك من بالساحات الفاضية بين المباني اراضي
وبالليل الرياح تتعبك
تعريف المدن غير كذا
بسفري كله ماشفت كذا مدن فراغات
الشمس تضرب راسك وضوء قوي
مافي مباني مثل اي مدينة عربية او دولية تحجب الشمس
وتحس ان داخل مدينة ماهو صحراء وزبادة زحام
كيف مدينة ولم تبنى اكثر من ثلثي المدينة فراغات مساحات فاضية
لايضر السحااب نبح الكلاب
ممكن اعرف مالجامعتين المقصوده؟؟؟؟؟
حنا من يوم طلعنا على الدنيا نسمع ان استاد الملك فهد اطلق شي بالعالم
وان مطار الملك خالد اطلق شي بالعالم
ويوم عرفنا العلم وسافرنا ودخلنا عالم النت وعرفنا درينا ان ماعندك احد
ومن هذا المنطلق لاتستغرب ماتسمع
اكتبوا في اليوتيوب سنغافوره الدكتور مصطفى محمود وشوف ان التقدم مايبغى له جامعات 5 أو 4سنين وسالفه ....مجرد معاهد والخريجين لهم قنوات توظيفيه وبس
خخخخخخخخخخ زانت الامور اجل ايه انا قلت كيف نقزت هالنقزات ولعلمكم جامعه الملك سعود اسواء جامعه بالمملكه للاسف
وين سياره غزال والثانيه مدري وش اسمه الي يقولون بيصنعونه هالسنه والله من الارانب يالعثمان
انا طالب سعودي بواشنطن اقسم بالله امريكا اصدق من جامعة الملك سعود وعبدالعزيز مليون مرة . اخيس جامعتين في العالم يكفيك وجة العثمان اللي لة 40 سنة خايس
هي فرقت على الجامعات البلد غرقان فساد ومحروق اهمال لكن فعلا هذي الايام في شيء غريب كل البلاوي طلعت مره واحده سبحانك ربي لك في كل امر حكمة
نعم انا اصدق المجلة لاننا وصلنا لمرحله نعتقد اننا بالمال نشتري كل شي!!!!!!!!!! واذا تبين صحة ذلك فاننا نطالب بمحاسبة كل من كان له يد في الموضوع !!!!ههههههه والله اشك بانه راح يحاسبوا لانهم مثلهم مثل غيرهم ويابلادي واصلي ...............ز
وأنا أقول ليش العثمان كل يوم راز وجهه للأعلام ومسوي فيها البطل الهمام إلي انتشل جامعة الملك سعود من ارادل التصنيف إلى العالمية لا وواثق من أنه بيرتقي بالتصنيف أتاري السالفة دخ فلوس للي يسوى وإلي مايسوى للأسف جامعة الملك سعود فيها دكاترة متميزين ودووا صيت على في الابحاث العالمية إلا أن محاربتهم من قبل الدكاترة الاخرين وخصوصا السعودين طافح للعلن فإما إنك تكتب اسمي وياك في الابحاث أو ماينشر البحث وتخسر وظيفتك أعطي مثال لذلك من أرض الواقع بين عامي 1999 و 2005 كان موجود بقسم الرياضيات الدكتور أبو بكر الصديق بيومي وهو عالم رياضيات مصري رفض يعطي رفض يشرك رئيس القسم في ذلك الوقت في ابحاثه فأخذ رأي القسم يستدعي الطلاب ويبحث عن أي شي ليعتبره خطأ فادح ويطرد الدكتور من القسم حتى تم له ما أراد وفي عام 2010 يتم تكريم الدكتور أبو بكر بجائزة أفضل عالم رياضيات لعام 2010 وهذا مثال واحد من آلاف الامثلة المشابهه. ألا يتسائل المرأ كيف لدكتور حديث التخرج أن يكتب 10 بحوث علمية تحتاج إلا تدقيق وتمحيص خلال سنة واحدة وكيف يرتقي الدكتور السعودي من استاذ مساعد إلى استاذ مشارك في فترة لا تتجاوز العامين هل يعقل ذلك بينما يظل الدكتور الاجنبي أو العربي على حاله وليس لديه أبحاث فأين تدهب أبحاثهم الامر محزن لكن هذه الحقيقة عجبا كيف تريدون الجامعات ان تتطور والتوظيف عندهم لا زال بالواسطة والعنصرية يأتيهم الاول على الدفعة بحثا عن وظيفة معيد فيقابل بكلمة لايوجد وظيفة شاغرة ليتفاجأ في ما بعد بأن الوظيفة دهبة إلى شخص كان يبوس أقدام الدكاترة فقط لينجح في المادة بالرفس والدف. طبعا هذا هو دكتور المستقبل الي بيسهم في رقي الجامعة ويساهم في تطورها ورقيها بنفس الطريقة التي ينتهجها العثمان وغيره من الدكاترة الذين لا يملكون في جعبتهم أي شي من العلم والمعرفة كل ما تعلموه هو أن كل شيء يمكن أن يشترى بالمال وبوس رجل المسؤل الاعلى سلطة آآآآآآآآآههههههههه من القهر
اذا كان اصلا تواريخ تأسيس جامعاتنا مزور
هذي هي الحقيقه التي تخفى على كثير من شعبنا
اصلا البلد بأكملها تاريخها 50 سنه فمن وين راح تكون عندنا جامعات
قويه بتصنيفها والقضيه كلها فلوس بفلوس جامعات قائمه ع الكذب
اي تعليم هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله شئ مضحك هالجامعات اللي عندنا امس طلعت واليوم ودها تنافس جامعات موجوده قبل ميلاد المسيح
والله حاله
الله يفضحكم هذي احلى سمعه الله يخسكم انتم وجامعاتكم الفاشله
والله التعليم عندنا منحدر جدا تخيل في جامعة القصيم زميل لي معدله 4.93 يبي يكمل ماجستير رفضوه مع اته اجتاز الاختبار التعجيزي وللأسف ما قبلوه وفي الاخير يقبلون 4 من زملائه ممن لديهم واسطة ومعدلاتهم اقل منه والله العظيم ان هذ حصل في كلية الشريعة في جامعة القصيم
سؤالي اذا كان هذا في كلية الشريعة وش تتوقعون ممن هم ليسو منسوبين للشريعة ؟
وسؤالي يا مزيد المزيد ياعمر السديد يا وليد الحسين وش خليتو للحلقين والكليات الثانية من واسطة وكذب ؟
اسأل الله ان يجزيكم اعمالكم وان يوفيها ما تفعلون في الاودم عاجلا غير اجل
وراء كل تعليم ناجح بلد متطور ناجح
يعني بلى اول بلى اخير اكبر شاهد للجامعة هو مردود التعليم على البلد
وأشارت «ساينس» في عددها الصادر أمس (الجمعة) إلى أن أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك سعود في الرياض الدكتور محمد القنيبط سبق أن انتقد تلك الممارسات من جامعة الملك سعود في مقال نشرته «الحياة». وذكرت أن مهندس برامج القفز بالترتيب العالمي لجامعة الملك سعود هو مديرها الدكتور عبدالله العثمان.
و أنا أقول ليش العثمان كل يوم و هو مرتّز بجريدتي الرياض و الجزيرة ؟!!
و الله صرت يا عثمان مهزله أنت وجامعتك!!
و الدليل مخرجات التعليم لديك يا فندم !!
وبغاك تكثر من الدروع و الهداياعشان المعازيب يرضون عليك ولا يسحتونك من الادارة !!
نبارك هذا الانجاز المخزي للجامعتين وكلنا نعلم مستوى مخرجات التعليم لدينا
شعب شبه مفرغ من الثقافة المعرفية مسطح الفكر سذاجة الراي.....؟
لعلنا نحتاج الى القسوة ليستفيق من يهمه الامر لحالنا وماوصلنا اليه فلا تجدي
الشعارات والاوسمة الكشافية.. وغيرها من شعارات التطبيل...؟
اريد ان اطرح سؤالاً من اين اتت هاتين الجامعتين بالمال؟؟؟
عندما يصل الفساد الى اروقة الجامعات فحصادالجامعات مفسدين
تعلموا من دولة الكيان الصهيوني فجامعتين اسرائيليتين لاتزال تحتفظ بمراكزها
المتقدمة..... او على الاقل استفيدوا من التجربة القطرية في البحث العلمي
ناموا فلا تستقيظوا مافازا الا النوموا؟؟؟
جامعاتنا جامعات الواسطات والمحسوبيات والان صارت جامعات الرشاوي
انتوا ما تستحون ما تخافون الله وين مكافحة الفساد عنكم ( هذا اذافية اصلا مكافحة فساد
جامعات كذابه فكيف بطلابها ياعيبها فضحتونا
جامعة الملك سعود جامعة الملك عبدالعزيز
عطوهم فلوس بيسكتون
ماقالوا هذا الكلام الا انهم يبون فلوسسسسسسسسس
مشاء الله ياوزير التربية كل شوي معين عقبال الربيعة وزير الصحة يحن علينا
ووظف الصحيين يارب
ياناس انتم شفيكم ، الحين من قال ان هالجامعات لنا هذي لعيال الوزراء ، ومفتوحه عشان يلهفون من وراها
عموما انا ماصرت اتحمل الوضع الي صاير عطاله وفقر وهم ونكد والقوي ياكل الصعيف
ماقول الا الله يرحم الملك فهد
لاحول ولاقوة الا باالله ... لوكان طالب مزور حرمتوه .. بس جامعة عجزة تاصل التصنيف شرته برشوة بتزوير مايهم
مسوين انهم يتعبون ولكن افضحو .. المفروض يعاقب المسؤل ويكف عن العمل ..
الظاهر كلشي برشاوي عندنا الله يخلف ..
بلد يحكم في الكتاب والسنة متعلمينه وعمادة الجامعات يشرون تصنيف ..؟؟؟
وين هيئة الفساد .. ولا اسم بس
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
يناس ترانى تعبنا من الرسوم الجامعيه 3000 في الترم والله حرام يناس خافو الله
تقرير لاسف ماهو صحيح
لان هذا الشي قليل بالجامعات ولم يوضح حقيقة جامعتناالمخزيه
هبال بهبال صارة الدعوى سباق على التصنيف
هههههههههههههههههههه
بلدي يحكم في الكتاب والسنة .. جامعاته اللي تخرج ولا توظف تشتري التصنيف
ويقالهم تعبو .. هذا مو غش مو حرام وين المشايخة ماتكلم ولا لأنها جامعات حكومة
هههههههههههههههههههه
نفسي اعرف ليش هذا القساد بكل شي
وووووين الحكومة ؟
ماجاكم عن امين عسير ؟
اجاكم عن الشعير رخص ولا لا ؟
ماجاكم عن تويوتا رخص ولا لا ؟
جات على الشراء خخخخخخ
روح لعميد الدراسات العليا بجامعه الرياض
وقله كيف قبلتم طلاب بدون اختبار ومقابلات
وغيرهم بمقابلات واختبارات
الصحف الغربيه اصدق من صحفنا
اتهام صريح
عليك الرد يالعثمان والاثبات لمجلس الشورى
فضيحتكم بجلاجل
نحن طلبه مااستفدنا الا الانترنت بالجامعه والبوفيهات
والدكاترة يشجعون على الغياب
التصنيف بالسالب طلع
اتهام قوي ولن تستطبع اثباته يالعثمان
( ألاثباتات والبراهين ويازمن أشهد)
52 ألف وظيفة تعليميه وذالك بعد نوما عميق
قياس وما أدراك ما قياس
أشهد بالله ياوزارة التعليم الواطي لو بيدي ما مسكتكم ولا حتى مدارس ليليه .
لانها وزاره متأخره جدا عن العالم الي حولينا
وهذه يا صحيفتى العزيزه عاجل شهدتى الخاصه مو بس في الجامعتان لا على كل الوزاره وبس
جامعاتنا السعودية وفضيحة التصنيف العالمي
ما هكذا تورد الابل يا مسئولي التعليم العالي في وطننا العزيز, انها فضيحة وأي فضيحة, أن تشترى عقول مبدعيين عالميين من أجل أن يقفز تصنيفنا العالمي من 2000 الى يضع مئات قليلة في بضع أشهر بل لهو عجب العجاب, لو أن العقل الأنشتايني الذي خطط لهذه الفكرة الجهنمية فكر مليا في أن تكون القفزة تدريجيا وعلى بضع سنوات كانت لم تكن لتكتشف بل ستكون محمودة اذا الغرض منها هو نقل الخبرات وليس كتابة البحوث, أنا متأكد أن ما حدث سوف تكون له نتائج خطيرة على التطور والبحث العلمي في الوطن كون أن أي عالم سوف يفكر ألف مرة قبل أن يقبل في (المشاركة) في أي بحث خوفا على سمعته العلمية وهي الأهم لكل عالم وباحث محترم..
ال مفرح تبي رد يثلج صدرك
اقرا ردود الاخوة تثلج الصدور بالحقيقة بس هي الصح والصدق
والجامعه تصنيفها خطا حفظا للكراسي للعنقري والعثمان والغامدي والحركان
فضيحه صعب ابعادها
متى تنضج عقولنا
نحن نعاني من قلة دعم مراكز التميز والبحوث
فكيف تنتج الجامعه اجيالا يستفاد منهم
يجب علاج المشكله من حذافيرها فالتصنيف
اعتقد لا يوجد تصنيف للجامعتين بسبب سلبياتها
واسطات جامعه الملك سعود للاسف
حصل لي مشكله بكليه العلوم وكل الدكاترة سلبيين منهم الحميد والفرحان والحميدان متخبط جدا بقرراراته الفاشله
وانتهاء بعميد الردراسات العليا الحركان الذي كان دوره ضعيف
لكن جبتها بواسطه من العنقري وقبلت
يادالحميدن عرفتك من اسلوبك السطحي
تقبل طلاب بالواسطه على حساب دعوم ومحاباة لبعض الدكاترة وانت تعرفه
وظلمت طلاب هم الاحق بالقبول
لكن تم استبعادك هذه السنه لتخبطاتك يالفاشل
حرام الكرسي اللي انت عليه غيرك اجدر منك
والله فضيحة طلعت الرشاوي افا فضيحة على عين العالم ياآل مفرح ويش تطلب الفضيحة ثابته بعين العالم الله يفشلكم
اول كانت فضيحة العرب في ابن همام الرشاوي ولاحاد القاري
واللحين في التعليم العالي في السعودية وش هاالفضيحه سوتو وجيهنا الله يسود وجيهكم يبون كل شي بارد مبرد
صحيفة متميزه صراحه عاجل ياعاجل
هزلت ورب الكعبة
أفيد اخواني القراء أني أحد طلاب جامعة الملك سعود وقد تخرجت بحمد الله
وقد سمعت ما سمعتم مما يذيعه الاعلام عن هذه الجامعه مما لا اصل لمعظمه
حيث ان هذه الجامعة كمثيلاتها في مملكتنا الحبيبة ترغب بطلاب على شكل ساندويشات
لتحشوهم بمعلومات غير مفيده ولم يفهموها اصلا
وتعمل في الاعلام اكثر مما تقدم للطلبه
وتستقدم اعضاء هيئة تدريس فاشلين في معظم الاحيان
ولايوجد عليهم اي رقابه
لست اتنكر لمدرستي ولست حاقدا على صرح تتلمذت فيه ولكن الحق يقال
وان لم نقل نحن ابناء الجامعة كشفته ايدي بعيده منا وهي ادرى منا
بأمورنا الخاصة
والله قمة الفشيله وقمة السخافه ولو وقعت في صرح غير التعليم لهان الامر
ولكن التعليم وصل الخطر
بدل من ان نعمل بضمير للرفع من مستوى التعليم .. نعمل بكل جهد لتثبيت مسامير
الكرسي كي لايدور بنا ولكن حبل الكذب قصير
وزارة التعليم العالي فاشله من الاصل قبل الجامعات
اذا صار رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت من بعده الر قص
كنت اقول غريبه خرجون مع اني ما افهم اثر كلنا ما نفهم خخخخخ
شر البلية ما يضحك
ولكن بحمد الله تعلمنا بسوق العمل وليته يقبلنا من دون شهادات لاختصار اعمارنا
وتكوين انفسنا
شر البلية ما يضحك
والله أنا كنت مستغرب القفزة المفاجئة في الترتيب لأن الترتيب السابق لجامعاتنا في الذيل وفجأة إلى المقدمة .........
أعتقد المعيار يحتاج الى مراجعة
على فكرة الخواجات اللي جو وزاروا الجامعات بعد ما خذوا الفلوس شكلهم بلغوا فينا وورطونا
ملالالالالالالالالالاحظة التعليم العام من الابتدائي الى الثانوي سيء وهو السبب +الرفاه+...........
اصلاً جامعة فاشلة من هيئة التدريس ..الى الادارة
بصراحه حدكم تفشلون وفاحت ريحتكم .. والخافي اعظم
سبحان الله يمهل ولا يهمل
ككككككككككككاااااا
ي فضيحتنا بين الاعاجم.. ي فضيحتنا قدام اللي يسوى واللي مايسوى ..وربي اخيس جامعات جامعاتنا طيرو بس طيرو فضحتونا كنتم سترتم حالكم ..والله لايوفقهم لاني انحرمت من الجامعه بسبب القدارت وانا نسبتي حلوه ..
إلهي لطفك
" ظهر الفساد في البر والبحر"
من يسعى إلى التميز و الإرتقاء انكشف عنه الغطاء
مسخ يدعي الطهر وروح سقيمة تزداد إنحطاط
ألا تستحون
ألا تستحون من الله ؟
اخلصوا لدينكم و اخلصوا في عملكم واخلصوا في أعمالكم
نريد لأبنائنا وبناتنا علما يسموا بهم وبوطنهم
وأنتم تغشونهم بإدعائاتكم
نريد لهم أن يكونوا الأفضل وأنتم تخدعونهم بتصنيفاتكم
لا تبا لكم يا من ضيعتم الأمانة
ألا سحقا للفساد والمفسدين
اليتك يافلكية جدة بدل ماترصدي الفضاء
ترصدي الوجع الي في قلوبنا
جامعيين ورمونا برتب افراد عسكرية
وكيل رقيب ورقيب وجنود
وصارت قضية
ليت منظارك يشوف وايش بصدور
امتلت حزن والالم والكل مايشكي هالقضية
افراد وافراد عسكريه
يامر ضابط انا اعلى منه شهادة جامعيه
واعلى منه بالتربويه
بس وين الي قدرونا
ولا فلس ولا قرش
على شهادتتنا الجامعيه
وهمهم اشغل العسكري لايشغلك
واذا صحت قالوا لا تتجاوز مرجعك
ارجع واصبر واكتم وافقر واشحذا
وشهادتك الجامعة احرقها
قبل ماتحرقك
هم يقولوا وانا اقول الله اكبر
منكم جميع
شهادتي الجامعية بقلبي وعقلي باقية
ماتموت
قالوا ماعندكم شهادات تعلمنا وجامعين قالوا معدلات معدلات مرت
مرتفعه قالوا وقالوا والظاهر بس يدورون لهم مبرر
عشان تبرر لظميرهم وعقولهم انهم افضل وكانت امهاتهم تحمل باطفال
عليهم نجوم ضباط من نعومة اظافرهم
ملاحظة،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
هل تعرف لماذا اشغل العسكري لا يشغلك
لانه الظلم كثير على الافراد واذا مااشغلته
طالب بحقوقه لكن اليوم افراد جامعيين وضع مختلف
اشغل نفسك
خبر يثلج الصدر
هذه الحقيقه التي انتظرناها لكنها تاخرت
تكلمت الصحف عن استغراب التصنيف والقفزات الغريبه للجامعتين
حتى التبريرات من الجامعه والرد على الاتهام ضعيف جدا وتهرب من المسؤوليه
وأكد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي ل«الحياة» أن التقرير تطرق بشكل عام من دون وجود أي دلائل أو إثباتات أو ما يوثق ما ذكر به.
وش ذا الرد كم درجة التصنيف للرد هههههههه
والله فضيحه واستغفال
السلام عليكم
صباح الخير
طبعا انا كنت اراهن على هذا الشي لسبب بسيط جدا وهو اعلانات التصنيف العالمي اللي على قولة اخواننا السوريين نصرهم الله بنصر قريب من عنده
شغله تخلي العئل بالكف
وانتم اقروا تقارير ربعنا خلال ثلاث سنوات وراح تقوومون تنظفون ايديكم لان العقل راح يحط فيها
التقرير الاول صدر عام 2008
حلّت الجامعات السعودية في المرتبة 2998 من أصل 3 آلاف جامعة حول العالم، أي بفارق مرتبتين فقط عن المركز الأخير. ولم تستحق أية جامعة سعودية أية مرتبة في استفتاء أجري عن أفضل 500 جامعة في العالم.
وقد دارت في في مجلس الشورى جدل واسع حول قدرة الجامعات السعودية على دخول مرحلة التنافسية العالمية مع الجامعات المتقدمة، خصوصا بعد تسجيلها مرتبة متأخرة في التصنيف العالمي، حيث جاء تصنيف الجامعات السعودية مخيبا لآمال المهتمين بالشأن التعليمي.
ملاحظات*
1-العثمان هو عميد الجامعه
2-الشعب غضب من هذا التصنيف وخاصة بعد علمهم بان جامعة مصر والسودان دخلت ضمن الخمسمية جامعه عالميا
3-والله قويه بحقنا مادخلنا كاس عالم وماندخل تصنيف جامعات عالميه شطحه
التقرير التالي عام 2011
تأكيداً على أن التعليم العالي بالمملكة يسير نحو العالمية حققت الجامعات السعودية حضوراً قوياً بالتصنيف الأسباني العالمي للجامعات ويبو مارتكس حيث حققت جامعة الملك سعود المرتبة (186) عالمياً ضمن أفضل 200 جامعة عالمية و حافظت على صدارتها عربياً وإسلامياً ، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن المرتبة (302) عالمياً ضمن أفضل 400 جامعة عالمية ، حسب تصنيف ويبوماتريكس الصادر هذا الشهر يوليو 2011م ، واستأثرت الجامعات السعودية المراكز الخمس الأولى عربياً ومحققة مراكز متقدمة عالمياً .
افهم الحين اننا خلال 3 سنوات بس قدرنا نصلح التعليم العالي ونطمر فيه من 2998 الى 186
احنا اللي مشروع صرف صحي وانتم بكرامه حفر حفره ووضع انابيب فيه قعد معنا اربع نهائيات كاس اسيا هههاي
احنا اللي الان ماحاكمنا مسؤولين كارثة جده اللي من كم سنه
احنااللي الى الان ندور ارض لملعب الملك عبدالله
خلال ثلاث سنوات نطمره طمره حقيقيه وبمجهودنا بهذا القدر من الجامعات
اخر ملاحظه اناهالشي باين لي من زمان لكن مقهور على الجامعات اللي فعلا تتعب وتشتغل ويجون ربعنا وبقدرة قادر ناخذ جهدهم
عزيزي العثمان بخصوص الطمره الخياليه لجامعة الملك سعود ماتحس حتى باالاولمبياد بيشكون بالطمره هذي ويسوون لك فحص منشاطات
صحيح نسيت اسال وزير التعليم
الله بالخير ياوزير اذا احنا ترتيبنا كذا ليه نبتعث ربعنا ونغربهم هل من الفضاوه ولا للتغريب ولا وش الطبخه يالوزير
والاهم من هذا ترى الان بكل قطاعات العالم العمليه والعلميه هناك لجان تقييم ومحاسبه ليه دكاترتنا الى الان كانهم نازلين من السماء غلطهم واضح والضحية طالب كادح يريد العلم ويريد شهادة وجامعاتنا تحبط من عزيمتهم ويصبح بعد الطالب الضحية المجتمع
حبيبي وزير التعليم بخصوص الابتعاث وانت من افضل جامعات العالم ماودك تفتح باب القبول للمبتعثين الاسبان والانقليز هنا لانهم يبون يدرسون جغرافيا ههههههههاي
انا مو ذابحني الا هالتخصص اللي العاطلين فيه يغطون ارقام المعلمين والموظفين لعشرين سنه قدام ومازلنا ندرس هالتخصص
اسمع ترى ديفيد بيكهام يقول والعهده على الراوي يبي يكمل دراسته ارسلوا مسج ان القبول بيفتح قريب للامريكيانيين هههاي جمع خطير امريكيانيين
ما فيه فرق بينها وبين المؤسسه العامه للتدريب التقني والمهني
اهم شي التليمع في الاعلام اما الباقي من مدربي ومتدربين فطزززززز
هل تعلم ان الكثير من اعضاء هيئة التدريس تم تعيينهم بخطابات من اصحاب السلطة (خطاب من الديوان الملكي .. خطاب من ولي العهد .. الخ).. واغلبهم شهاداتهم مزورة. والله ان هذه المعلومة صحيحة 100%
تدني مستوى المعلمين في التعليم العام سببه تدني مستوى الاكاديمين في الجامعات يفتقر الشخص منهم -الا ما ندر وهم قليل - الى أبسط ابجديات العلم
الفرد منهم أقرب للمهرج منه لللأكاديمي
فرعنه وفرد عضلات وخواء علمي وهو أفشل من على الارض
هذا مستوى الاكاديمي في الجامعات
والسبب غياب الرقابة والمحاسبة والتقويم
يحب أن تعمم سياسة البقاء للافضل في كافة القطعات حتى يعتدل المسار
هذا الرد لكم ولمجلة ساينس
من وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان زاهد
على هذا الرابط
http://www.kau.edu.sa/Pages-نقاط-لبيان-الرد-على-مجلة-ساينس.aspx


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.