إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من ألف موظف وموظفة "لإدارة علاقات وحقوق المرضى"
نشر في عاجل يوم 23 - 11 - 2011

أعلن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تعديل أسم إدارة علاقات المرضى ليصبح "إدارة علاقات وحقوق المرضى" لتحقق المفهوم الصحيح لهذه الإدارة ولتتماشى مع المفهوم العالمي الحديث .
وقال معاليه خلال افتتاحه صباح اليوم المؤتمر الأول لعلاقات المرضى بمشاركة وزارة العدل وهيئة حقوق الإنسان والقطاعات الصحية الحكومية والخاصة إن هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة يأتي تأكيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله من اهتمام بالمواطن السعودي الكريم وكل مقيم على ثرى هذا الوطن الغالي والمحافظة على حقوقهم والتواصل معهم وتذليل كل المصاعب التي تواجههم .
وأضاف الربيعة قائلاً " إنطلاقاً من هذه المبادئ والقيم أنشات وزارة الصحة إدارة علاقات المرضى لتكون حلقة الوصل بين مقدم الخدمة والمستفيد منها ، ولكي تعنى بتذليل كافة المصاعب والمعوقات التي تواجه المرضى وتتقبل مقترحاتهم وتحافظ على حقوقهم .. وغير ذلك من المهام ، مشيراً أنه وحرصاً على تأكيد أهمية ودور هذه الإدارة تم ربطها بالإدارة العليا بالوزارة والمناطق .
وأوضح الربيعة إن وزارة الصحة وهي تولي خدمة المريض وكسب رضاه وسلامته اهتمامها الأول إنما تنفذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه ، والذي يؤكد دائماً على ضرورة الاهتمام بالمواطن والسعي لخدمته ورعايته والاستماع إليه وبذل كل شي لصحته ، ولعلي أذكر في هذا المقام كلماته أيده الله في هذا الشأن حيث يقول " لا شيء يغلى على صحة المواطن " ويضيف مؤكداً :
" كل شي فيه صحة الشعب السعودي أنا معه طول الخط "
وتقدم معاليه بأسم كل مواطن ومسؤول برفع آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن نحقق رضى الله ثم نوفق لتنفيذ توجيهاته الكريمة .
وأشار أن وزارة الصحة سعت إلى التركيز والاهتمام بالمريض الذي أصبح هدف وغاية خدمات الوزارة لخدمته وكسب رضاه والحرص على سلامته ، ولقد انعكس ذلك بأن يتحول التركيز في الخطط لتحقق بإذن الله تطلعات المواطن السعودي الكريم ، ومن هذا المنطلق أطلقت وزارة الصحة شعاراً يؤكد هذا التوجه وهو " المريض أولاً" لتكون رسالة لكل ممارس صحي في مملكة العطاء والوفاء مملكة الإنسانية .
ولفت أن الوزارة أطلقت في هذا السياق العديد من البرامج والمبادرات مثل اللقاءات الأسبوعية المفتوحة للمسئولين والملتقيات التشاورية السنوية بين مقدم الخدمة والمستفيد منها ودراسات مدى الرضى عن الخدمة ، وأخيراً مبادرة صوت المواطن وغيرها من المبادرات .
وبين إن ما تقدمه الوزارة من برامج ومشاريع ومبادرات عديدة وضخمة هي منظومه متكاملة من خطة إستراتيجية وضعت للعشر سنوات القادمة ، ركيزتها المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة ، والتي نأمل إن شاء الله أن تحقق مفهوم الرعاية الصحية الحديثة بعد اكتمال اعتمادها وتنفيذها بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين حفظهما الله .
من جانبه تناول وكيل وزارة العدل المساعد للإسناد القضائي الشيخ محمد الفعيم في كلمه ألقاها نيابة عن معالي وزير العدل الجوانب الشرعية في حق المريض مستعرضا اهتمام الشريعة وعنايتها بالمريض وحقوقه ... .
كما أشاد الفعيم بتوجيهات معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المنبثقة من التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - بضرورة الاهتمام بالمرضى وهمومهم وحل جميع مشكلاتهم. بإنشاء الإدارة العامة لعلاقات المرضى لتكون حلقة الوصل بين المريض ومقدم الخدمة لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمرضى وذويهم في وزارة الصحة والمنشآت الصحية التابعة لها، ووضع استراتيجيات بشكل منهجي وعلمي لدراسة الشكاوى والملاحظات والاقتراحات المقدمة من المرضى وذويهم ووضع آليات محددة لقياس رضا المرضى وذويهم عن الخدمات المقدمة لهم ومن ثم تحليلها والاستفادة من النتائج لوضع توصيات لتطوير الأداء في المنشآت الصحية.
وقال الفعيم أن حقوق المرضى تتضمن معرفة الحقوق والمسؤوليات للمرضى وذويهم ، والحصول على الرعاية ، والخصوصية والسرية ، والحماية والسلامة ، والاحترام والتقدير ، والمشاركة في خطة الرعاية الصحية ، ووجود سياسات وإجراءات للشكاوي والمقترحات ... حيث ان هذه الحقوق نجد أنها تتفق مع المبادئ الشرعية .
ولفت الفعيم في كلمته الى دور اللجان الطبية الشرعية في تطبيق حقوق المرضى وانها احد النماذج على تفعيل تطبيق هذه الحقوق عبر النظر في شكاوى المرضى التي تتضمن شكاوى الأخطاء الطبية عبر لجان طبية شرعية تعمل وفق الأنظمة القضائية في المملكة .
من جانبه قال المشرف العام على برنامج علاقات المرضى بوزارة الصحة الدكتور عبد العزيز بن عبد المحسن الدخيل أنه لا تزال كلمات سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأبقاه ذخراً للوطن والإسلام والإنسانية جمعاء (بضرورة الاهتمام بصحة المواطن) و(أن لا شيء يغلى على صحة المواطن) حاضرةً في أذهاننا منذ لحظة التفكير في إنشاء البرنامج وفي خطوات تأسيسه وصولاً إلى تطبيقه اليوم في كافة مؤسسات وزارة الصحة العلاجية كانت كلماته حفظه الله تمثل الدافع لنا للسهر على راحة المريض وسلامته والتأكد من أنه ينال أعلى مستويات الرعاية الصحية في مؤسساتنا العلاجية والتي لم تأل حكومتنا الرشيدة جهداً في تطويرها ومدها بأفضل الكفاءات والمعينات التي تمكنها من أداء دورها نحو المرضى بما يتفق مع المعايير العالمية .
وأضاف أن معالي وزير الصحة وتمشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الرامية نحو إكمال مسيرة التطور والنهضة الشاملة وفي إطار الارتقاء بالخدمات الصحية قام بإصدار العديد من القرارات الإدارية هدفت هذه القرارات لتطوير العمل الإداري وإرساء منهج العمل المؤسسي والجماعي وتحسين إنتاجية الإدارات والأقسام وتعزيز علاقاتها بالمرضى والاهتمام بملاحظتهم وشكاويهم كما أكدت على الاهتمام بتطبيق معايير الجودة الشاملة وترقية العمل الطبي لإحداث نقلة نوعية تتناسب مع تطلعات أولي الأمر وتواكب التطورات العالمية المتسارعة في المجال الصحي ويأتي برنامج علاقات المرضى ضمن برامج عديدة أخرى ترجمة لهذه القرارات الإدارية الحكيمة .
وأفاد أنه قد حرصنا في تخطيطنا لبرنامج علاقات المرضى على أن لا ننغلق على أنفسنا وأن نستلهم تجارب الآخرين داخلياً وإقليمياً وعالمياً نبني على ايجابياتهم ونتفادى سلبياتهم ونضيف لبرنامجنا ما نرى أنه مناسب لظروفنا وثقافتنا وقد كان معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة حاضراً معنا بفكره ورأيه وتوجيهه ودعمه حتى تم بحمد الله صياغة رؤية البرنامج ورسالته وأهدافه وهياكله الإدارية على مستوى الوزارة والمناطق والمؤسسات الصحية وتم إعداد السياسات والإجراءات والأدلة والنماذج اللازمة لتسيير العمل ومن ثم تدريب العاملين بمختلف مستوياتهم وتمليكهم المعارف والمهارات الضرورية لأداء مهامهم على الوجه الذي يحقق أهداف البرنامج .
ولفت أنه بلغ عدد العالمين في البرنامج (أكثر من ألف موظف وموظفة) في جميع مستويات الخدمة يعملون على تهيئة الظروف الملائمة المحيطة بالمرضى لترسيخ الألفة بينهم وبين من يقومون على خدمتهم والعمل على إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن حاجاتهم وملاحظاتهم ومساعدتهم على التكيف مع الأنظمة والتعليمات في المؤسسات الصحية إضافة إلى دورهم الهام في تلمس أسباب المشاكل والتصدير لها قبل وقوعها أو التدخل لحل المشاكل عند حدوثها وتلبية حاجات المرضى وتبصيرهم بحقوقهم كمرضى والدفاع عن هذه الحقوق .
وأضاف إن طموحنا لتحقيق شعار (المريض أولا) في جميع مؤسسات وزارة الصحة العلاجية لا تحده حدود وهو طموح نسعى جاهدين وبدعم مقدر من معالي وزير الصحة لجعله واقعاً معاشا وفي هذا الإطار فإننا نقوم حاليا بالتخطيط مع ذوي الخبرة والصلاحية في إدارة تقنية المعلومات بالوزارة لعدة مشاريع للربط الالكتروني نستطيع من خلالها ربط جميع العمليات والإحالات الخاصة بإدارة البرنامج مع جميع الإدارات الأخرى الكترونيا كما نسعى جادين لتطوير العمل عن طريق الربط الالكتروني في مجال حصر وتصنيف وتحليل ومتابعة شكاوي المرضى والمراجعين الكترونيا ولنا مبادرات أخرى في مجال تحسين وتطوير أنظمة المواعيد بسهولة عن طريق الشبكة العنكبوتية مما يساعد كثيرا على تنظيم وتسهل هذه العملية على المرضى وعلى المؤسسات العلاجية التي يرتادونها .
وأبان هدفنا من عقدنا لهذا المؤتمر بصفة عامة أن يكون بمثابة وقفة نستعرض فيها ما تم عمله في إطار تحقيق أهداف البرنامج ونستمع فيها إلى تجارب الآخرين ورؤاهم في كيفية تطوير عمل برنامج علاقات المرضى ولنؤكد على أننا لا زلنا منفتحين على تجارب الآخرين ومرحبين بكل ما من شأنه ترقية العمل الذي نقوم به واضعين نصب أعيننا شعار (المريض أولا) وقد وفقنا الله في استقطاب نخبة منتقاة من العلماء والمختصين في مجال علاقات المرضى من الداخل ومن دول الإقليم ومن خارجه يشاركون في أعمال هذا المؤتمر من خلال تقديم أوراق علمية بلغت في مجموعها (37) ورقة علمية تشتمل على تسع ورش عمل آملين من الله الكريم إن تشكل رؤاهم وأفكارهم وتجاربهم رافداً جديداً يسهم في تطوير أدائنا وينعكس إيجابا على راحة المرضى والتخفيف عنهم .
- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
31.jpg
قربت نهايتك ..
لاداعي للترزر اتضحت الحقيقه ...
ماذا فعلت للوزارة .!
فقط تغيير مسمى وظيفي
وحدث العاقل ... الخ
اتمنئ تعيين خريجات الدبلومات الصحيه طابقنا بياناتنا وش باقي رشحون خلاص ملينا ، والمستشفيات بحاجه للفنيين ليش ماتوظفون ولابس توظفونا على نظام شركات خاصه براتب 1500 ولا يخصم منه التامين الصافي لنا 1365 هذا حالنا في مدينه الملك سعود الطبيه شركه زهران نهايتنا ، ليش مانثبت على ارقام حكوميه بدل الشركه وهذي الرواتب والله الخدم ياخذون رواتب اعلى والعاطلين انشاء الله 2000 وحنا 1365 وفي اكبر مستشفيات المملكه قهر والله ياملكنا بناتك يشتغلون بهذي الرواتب نتمنئ تثبيتنا واللي يقول موظفين الشركات برواتب 3000 والله كذا مو الكل طبق هذا حالنا موهلين بشهادات ومصنفين ونعمل على شركه زهران نأمل في تثبيتنا او اصدار لنا ارقام
غير ذالك يعين الادارين على ارقام فني سجلات طبيه وهذا ظلم لخريجين وخريجات السجلات الطبيه يعين علئ ارقامهم بحجه تحسين وضعهم وهم موظفين والخريجات عاطلون لعدم توفر ارقام وغيرنا موظف وياخذ ارقامنا ليش الظلم
اتمنى من خادم الحرمين وولي العهد ووزير الصحه ان ينظرون الى ابنائهم وبناتهم لتثبيت من يعملن على نظام شركات وبرواتب منخفظه وسعودين تثبيتهم على ارقام حكوميه
ياوزير الصحه مثل مايكون المريض مهم ارجوا مراعات موظفيكم للاهتمام بمرضاكم وتحسين حال موظفيك الذين يعملون على نظام شركه بالمستشفياات الحكوميه وتثبيتهم
شي حلوو الاهتمام بالمريض اتمنى تحفيز موظفيكم في هذه الاداره وتحسين وضعهم اعرف موظفين وموظفات بمستشفئ حكومي وباداره علاقات المرضئ
رواتبهم جدا رديئه على نظام شركه خاصه براتب 1500 اتمنى ياوزير الصحه الاهتمام بهم وتعيينهم على ارقام وظيفيه تتناسب مع مؤهلاتهم لانهم
يخدمون اهم شي بالمستشفى
هذا حال موظفيك في مدينه الملك سعود الطبيه بالرياض *
أبدى العديد من المرضى والمرافقين لهم الذين يتلقون علاجهم خارج مناطقهم في عدد من مدن ومحافظات المملكة إستيائهم وإنزعاجهم من عدم مراعاة وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية وكذلك الهيئات الطبية لظروفهم الصحية والمادية بعد أن أصدر مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب بالخارج قرار قبل نحو أسبوعين ينص على إيقاف صرف النفقات الداخلية (بدل المراجعات) للمرضى ومرافقيهم إلا بموجب قرار للهيئات الطبية في العام المطلوب صرف النفقات فيه
وأشار العديد من المتضررين أن حكومتنا الرشيدة سبق وأن أصدرت قرار بصرف استحقاقات المرضى والمرافقين الذين يتلقون علاجهم خارج مناطقهم مراعاة لظروفهم ومايتكبدونه من مصاريف جراء مراجعاتهم المتكررة
إلا أن وزارة الصحة إنتهجت سياسة التعتيم في إبلاغ المرضى والمرافقين بحقوقهم خصوصاً المادية ولم تبلغ الكثير من المرضى بأن لهم مستحقات من أول مراجعة مما جعل الكثير يحرم من حقوقه التي وجهت بها دولتنا الرشيدة
(ه م الدوسري) أحد المتضررين من ذلك القرار يقول شقيقتي مريضة وأنا من سكان محافظة وادي الدواسر ومنذ عام 1426ه وأنا أرجاع العديد من مستشفيات الرياض بحثأ عن أمل ولو بسيط للعلاج ولم يكن في معلومي أن هناك بدل يصرف للمرضى ومرافقيهم القادمين من خارج منطقة العلاج وأضاف لقد كنت أراجع بشقيقتي طلباً للأجر والمثوبة من الخالق
وبعد علمي بأن هناك مصروفات للمرضى ومرافقيهم راجعت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض وتقدمت بطلب صرف مستحقاتي من المراجعات السابقة وأعطيت خطابات للمستشفيات التي كنت أراجعها حيث إستغرق مني ذلك قرابة الثلاثة أسابيع وعندما أتممت أرواقي تفاجأت بأن أحد الموظفين يقول لي لن يتم الصرف لك إلا عن المراجعات في مستشفى واحد لأن هناك قرار من الهيئة , وباقي المستشفيات قال لي أطلب ربك يجب أن تحضر قرار من الهيئة الطبية ينص على تحويلك للمستشفيات الأخرى
ويضيف بأن بعض المستشفيات إنتهت فترة علاج شقيقتي فيها ولم يعد هناك لي مراجعات أخرى وقد راجعت الهيئة لإصدار قرار فذكرت الهيئة بأن قرارها لن يتم الإستفادة منه في صرف المستحقات الماضية
متسائلاً في نهاية حديثه لماذا الشؤون الصحية في أول مراجعة لي لم تبلغني وغيري بأن هناك مستحقات ويلزم إحضار بعض المتطلبات لصرفها أولماذا لم تبلغنا المستشفيات المحولين إليها أو منها
مناشداً وزير الصحة بضرورة إعادة النظر في هذا القرار الذي يرى أنه إرتجالي ولا يراعي المصلحة العامة
(ع ف التميمي) من حوطة بني تميم يقول أرجع بإبني في أحد مستشفيات الرياض بناءأ على تحويل من مستشفى الحوظة منذ أكثر من 5 أعوام ولم يتم إبلاغي بأن هناك بدلات مراجعة لنا وبعد أن علمت بذلك تقدمت بطلب صرف إلا طلبي قوبل بالرفض بحجة عدم وجود قرار من الهيئة
(م م الودعاني) من السليل متضرر آخر يقول بأنني أعالج في أحد المستشفيات بالرياض بناءاً على تحويل من مستشفى السليل العام وفي كل مراجعة أحصل على أمر إركاب من المديرية فقط ولم يتم إبلاغي بأن هناك بدل يصرف وعند مطالبتي بذلك قوبل طلبي بالرفض والسبب عدم وجود قرار هيئة
مصدر مسئول في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ذكر لنا بأن هناك تعميم صادر من من مدير عام الشئون المالية بوزارة الصحة برقم 29033/5/29 في 5/4/1427ه بخصوص صرف المستحقات للمرضى ومرافقيهم الذين تم تحويلهم للعلاج خارج منطقتهم , وقد كنا نصرف لكل مريض ومرافقه مبلغ وقدره 150 ريال لكل من المريض ومرافقه أو مرافقيه بموجب إحضار برنت بالمراجعات التي قام بها
إلا أن تعميم آخر صدر من مدير عام الهيئات الطبية والمكاتب بالخارج جاء فيه إيقاف الصرف للمرضى ومرافقيهم إلا بموجب قرار من الهيئة لكل عام
مشيراً إلى أن هذا القرار أدى إلى إنزعاج الكثير من المرضى ومرافقيهم الذين صبوا جام غضبهم علينا بالرغم من أنه لاعلاقة لنا بذلك
مشيراً إلى أن المديرية بصدد مخاطبة الوزارة بهذا القرار وماسبب من متاعب للمرضى ومرافقيهم من أجل إعادة النظر فيه
مختتما حديثه بأن هناك قرابة 1900 مريض ومرافق محولين من خارج الرياض يستفيدون من أوامر الإركاب وبدلات مراجعة
مشاء الله عدد الموظفين 1000
يعتقد ان هذا العدد كبير لا حوال ولا وقوة الابالله
اود ان تطرح على نفسك سوال كم عدد المرضى بالمستشفيات وسويها نسبه وتناسب
ستجد ان عد الموظفين لا يغطي الا نسبة 0،05 ٪ من عدد المرضى
ياوزير الصحه ( وزير الهلاك الصحي ) انت اتيت الصحه ولم تتزدها الا سواء
فالاخطاء الطبية انتشرت والفساد الاداري انتشر
لا نقول انه منك ولكن ( نقول انك مشغول بعيداتك ولا تستطيع م ضبط الوزارة )
فلا تكابر وقدم اعتذارك من هذا المنصب
نلاحظ ان اول اخطاء اترتكبت من قدومك الالغاء كل ماتم توقيعة من قبل الدكتور حمد المانع لكي يتم انشاء الحزام الصحي
جميع مستشفيات المملكه تعمل تدوياً علماً ان المزانيات التي تصرف لها من ضمن بنودها تشغيل المستشفى الالكترونياً ( الوصفة الالكترونية )
تصرف من المزانية اوال ضخمة لكي توفر الصحه جميع الادوية بالمستشفيات والمراكز الصحية ولكن لاتوفر الا الادوية السيئة
اسال الله ان تشكل لجنة من و لجنة الفساد الاداري وتكشف الصحة التي قال عنها الدكتور غازي القصيي رحمه انها مصدر الفساد بالمملكة العربية السعودية
لمع صورتك يامعالي الوزير بعد ماحرمتو مرضى السرطان حقوقهم الماليه بالاحساء
صدر تعميم حرمهم مستحاقتهم الماديه اللتي خصصتها الدوله كاعانه لهذه الفئه التي تعاني هذا المرض الاليم واصبحت وزارتكم والدنيا عليهم بدل ماتدرجونهم تحت مسمى خاص بهم نظرا لوضوعهم الصحي
فعندما ذهبت ااسال عن مستحقات الوالد اتفاجى برد الموظف بالشؤن الصحيه بالحسا بانه لااستحققات للمنومين
والكثير ردوهم وكان هذا المستحقات بتوفر لوزارتكم وربي عيب
نناشد من بقي في قلبه رحمه باعاده هذه المستحقات حيث ان المرضى يتنقلون بسيارته موسائقيهم ويقطعون مئات الكيلو مترات واغلبهم عاجزين عن العمل بارجاع حقوقهم
عاجل تراكم ماتنشرون تعليقي وين المصداقيه
يامعالي الوزير والله فرحت يوم صرت وزير الصحه فاتمنى منك انك تعمم لبس التنوره لجميع الموظفات في وزاره الصحه حتى في المراكز الصحيه سواء ممرضه او دكتوره او اعلى من ذلك بدال البنطلون الفاتن انا ماصرت اروح مستشفى صرت اروح على عرض ازياء حشى وين الخوف من الله هذا وانا بنت شلون الشباب حسبنا الله ونعم الوكيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.