إحلال مجلس إدارة إنفاذ محل لجنة تصفية المساهمات العقارية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    سماء غائمة بالجوف والحدود الشمالية وأمطار غزيرة على معظم المناطق    الذهب يستقر بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في الشيخ طحنون آل نهيان    الذهب يستعيد بريقه عالمياً    تيليس: ينتظرنا نهائي صعب أمام الهلال    برئاسة وزير الدفاع.. "الجيومكانية" تستعرض خططها    محافظ سراة عبيدة يكرم المشاركين والمشاركات ب أجاويد2    سعود عبدالحميد «تخصص جديد» في شباك العميد    الهلال يواجه النصر.. والاتحاد يلاقي أحد    «إيكونوميكس»: اقتصاد السعودية يحقق أداء أقوى من التوقعات    اَلسِّيَاسَاتُ اَلتَّعْلِيمِيَّةُ.. إِعَادَةُ اَلنَّظَرِ وَأَهَمِّيَّةُ اَلتَّطْوِيرِ    يجيب عن التساؤلات والملاحظات.. وزير التعليم تحت قبة «الشورى»    متحدث التعليم ل«عكاظ»: علّقنا الدراسة.. «الحساب» ينفي !    أشعة الشمس في بريطانيا خضراء.. ما القصة ؟    هذا هو شكل القرش قبل 93 مليون سنة !    رئيس الوزراء الباكستاني يثمِّن علاقات بلاده مع المملكة    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    جميل ولكن..    أمي السبعينية في ذكرى ميلادها    الدراما السعودية.. من التجريب إلى التألق    هكذا تكون التربية    ما أصبر هؤلاء    «العيسى»: بيان «كبار العلماء» يعالج سلوكيات فردية مؤسفة    زيادة لياقة القلب.. تقلل خطر الوفاة    «المظهر.. التزامات العمل.. مستقبل الأسرة والوزن» أكثر مجالات القلق    «عندي أَرَق» يا دكتور !    33 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية    استشهاد ستة فلسطينيين في غارات إسرائيلية على وسط قطاع غزة    لؤي ناظر يعلن عودته لرئاسة الاتحاد    «سلمان للإغاثة» ينتزع 797 لغماً عبر مشروع «مسام» في اليمن خلال أسبوع    النصر يتغلب على الخليج بثلاثية ويطير لمقابلة الهلال في نهائي كأس الملك    مدرب تشيلسي يتوقع مواجهة عاطفية أمام فريقه السابق توتنهام    وزير الصحة يلتقي المرشحة لمنصب المديرة العامة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانيّة    تعزيز الصداقة البرلمانية السعودية – التركية    إنستغرام تشعل المنافسة ب «الورقة الصغيرة»    في الجولة ال 30 من دوري روشن.. الهلال والنصر يواجهان التعاون والوحدة    دورتموند يهزم سان جيرمان بهدف في ذهاب قبل نهائي «أبطال أوروبا»    العثور على قطة في طرد ل«أمازون»    أشاد بدعم القيادة للتكافل والسلام.. أمير نجران يلتقي وفد الهلال الأحمر و"عطايا الخير"    تنمية مستدامة    تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. حرس الحدود يدشن بوابة" زاول"    اطلع على المهام الأمنية والإنسانية.. نائب أمير مكة المكرمة يزور مركز العمليات الموحد    الفريق اليحيى يتفقد جوازات مطار نيوم    أمير الشرقية يثمن جهود «سند»    بمناسبة حصولها على جائزة "بروجكت".. محافظ جدة يشيد ببرامج جامعة الملك عبدالعزيز    أغلفة الكتب الخضراء الأثرية.. قاتلة    مختصون: التوازن بين الضغوط والرفاهية يجنب«الاحتراق الوظيفي»    مفوض الإفتاء بالمدينة يحذر من «التعصب»    أمن الدولة: الأوطان تُسلب بخطابات الخديعة والمكر    مناقشة بدائل العقوبات السالبة للحرية    فرسان تبتهج بالحريد    نائب أمير مكة يقف على غرفة المتابعة الأمنية لمحافظات المنطقة والمشاعر    سمو محافظ الخرج يكرم المعلمة الدليمي بمناسبة فوزها بجائزة الأمير فيصل بن بندر للتميز والإبداع في دورتها الثانية 1445ه    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة "37 بحرية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكاديمي متهم بالانتماء ل«القاعدة» يرفض المثول أمام القضاء 3 مرات متتالية
نشر في عاجل يوم 13 - 10 - 2011

كشفت مصادر مطلعة أن أكاديمياً سعودياً تتهمه السلطات الأمنية السعودية بأنه على صلة بتنظيم «القاعدة» امتنع عن المثول أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا المطلوبين أمنياً ثلاث مرات متتالية وذلك بعد أن تسلم ورقة التبليغ بالحضور خلال وجوده في مقر الإيقاف، مشيرة إلى أن غيابه سيعرضه لإصدار الحكم غيابياً وفقا لخبر نشرته صحيفة (الحياة) بقلم الزميل ناصر الحقباني
وأوضحت المصادر أن الأكاديمي الذي تعرض قضيته أمام المحكمة منذ أسبوعين امتنع عن المثول أمام القضاء في مواجهة التهم التي ستوجه له من ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام، وكان آخرها أمس إذ بُلغ بالحضور لكنه امتنع.
وقالت المصادر إن الأكاديمي متهم بدعم تنظيم «القاعدة» في المملكة وليس بتهمة رأي، إذ أعلن القبض عليه ضمن 11 شخصاً، وذلك بعد 14 شهراً من محاولة تفجير مصفاة بقيق النفطية عبر سيارتين من احدى البوابات الجانبية.
وأشارت المصادر إلى أنه يحق للقاضي الحكم على المتهم غيابياً، بحسب نظام المرافعات الشرعية الذي نص انه «إذا غاب المدعى عليه عن الجلسة الأولى، فيؤجل النظر في القضية إلى جلسة لاحقة يبلغ بها المدعى عليه، فإن غاب عن هذه الجلسة أو غاب عن جلسة أخرى من دون عذر تقبله المحكمة فتحكم المحكمة في القضية، ويعد حكمها في حق المدعى عليه غيابياً، ما لم يكن غيابه بعد قفل باب المرافعة في القضية فيعد الحكم ضرورياً».
وأضافت: «يحق للمتهم استئناف الحكم من محكمة الاستئناف إذا صدر غيابياً، وذلك خلال 30 يوماً».
ولفتت المصادر إلى أن المتهم تم إيقافه في 1995، وأفرج عنه في عام 2003، وأعيد مرة أخرى في حزيران (يونيو) 2007، إذ استخدم حضوره الإعلامي في مطالبات الإصلاح كغطاء لأعماله، التي هي على صلة ب«القاعدة»، حتى عرف بين المقربين له أنه متهم رأي.
وأضافت: «الجهات الأمنية ترافق السجناء من مقر الإيقاف إلى مكان المحكمة بحسب موعد جلسات الموقوفين، إلا أن الأكاديمي امتنع عن الحضور، بعد أن تم إبلاغه بموعد المحاكمة من داخل السجن».
يعني الدكتور مختار الهاشمي؟
استغرب لماذا لاينشر اسمه!!
طيب الارهابيين الروافظ ليه ما يعاملون بالمثل .؟!!!
هذا قبل كم شهر يقول نبي الشرقيه تستقل دولة لحالها وتسكتون
وقبل كم يوم مسوين شعب
وما زالوا يهددون مملكتنا وتسكتون لهم .!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
اللهم احفظنا بحفظك واحفظ ملكنا وحقق ما يأمر به عاجلآ ياااااااارب
أرجوا النشر للمصداقيه
هذا اللغز الي مالة حل مطلوب ومتهم بدعم بتنظيم القاعدة وقبض علية بعد محولة تفجير مصفاة بقيق ومع ذالك يرسلون لة ورقة تبليغ(طلب حضور لموعد جلسة)وهو موقوف!!!!!!!!!! راسي يعورني تكفون الي يعرف الحل يجاوبني ..لان هذة الورق ترسل للشخص الي ماسدد اجار اودين اوانة تلفظ على شخص..الخ
نحصلها من القاعدة والا من الرافضة والا من اللبراليين
دولتنا مستهدفه بسبب تمسكها بالشريعة الاسلامية المعتدله
هناك من سعون ليلا ونهار من أجل تقسيم المملكة الى دويلات تتحارب بين بعضها البعض تحت عدة ذرائع ومزاعم الاصلاح وهى تبطن الفساد الذي سوف يؤدى الى قتل بعضنا البعض وتنتهك الاعراض وترمل النساء وييتم الاطفال هذا هو الاصلاح الذين يزعمونه فمن يدعم هؤلاء ويساندهم ويدفع لهم الملايين من أجل نشر الضلال والفساد فهم يفعلون مثل فعل الروافض الصفويين الذين يزعون حب ال البيت وهم يركبون هذه السفينة من أجل الانتقال من العرب الذين أسقطوا دولة فارس0
اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من هؤلاء الخونه0
ياما في اسجن مظاليم اه بس اه بس مساكين هواء المساجين
صرح في السابق ان المحاكمة ستكون علنية
#569272 [صباح الغبشة]
10-13-2011 10:43 AM
هذا اللغز الي مالة حل مطلوب ومتهم بدعم بتنظيم القاعدة وقبض علية بعد محولة تفجير مصفاة بقيق ومع ذالك يرسلون لة ورقة تبليغ(طلب حضور لموعد جلسة)وهو موقوف!!!!!!!!!! راسي يعورني تكفون الي يعرف الحل يجاوبني ..لان هذة الورق ترسل للشخص الي ماسدد اجار اودين اوانة تلفظ على شخص..الخ
لازياده !!!!!!!
متهم في تنظيم القاعدة وترسلون دعوة حظورللمحكمة ولا يحظر ؟؟؟
لوانة عسكري (( فرد )) مطلوب في مبلغ مالي كان سحبوة من مرجعة بالخفارة المشددة
عجيب امر هذة الدنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل الروافض مااخذين راحتهم يتظاهرون ويخربون ويعتدون على رجال الامن نفسي اعرف ليش ساكتين عنهم معقول خايفين من ردة فعل ايران لا لا لا مو مصدق حيلنا بيننا
وقالت المصادر إن الأكاديمي متهم بدعم تنظيم «القاعدة» في المملكة وليس بتهمة رأي
الفزاعة الجديدة (( القاعد)) طيب وبعدين اخر شي محاكمة بفلا على طريقة سعود الهاشمي ولا يحضر محامي
يدافع عنه ولا شي مادري مين المتهم الجديد هل هو الناشط الحقوقي وليد أبو الخير
عاجل هل تملكون الجراه والقوة ان تنشروا تعليقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتحداكم تنشرون تعليقي
عجيب الامر
انسان ارهابي مستهدف بلد وشعب كامل ويطلب في ورقة
هذاء يجب ان يشنق شنق في مجرد الاثبات فقط بدون محاكمة
اما في غير ذلك فعلا البلد السلام
علي طاري الروافض آجل يبون استقلال الشرقية كدولة لهم والله لو تبون صحراء ميته عندنا ان تمسحكم من الوجود ياعيال الصهاينه والكلب والمتعه
انتم يالروافض وسخين وتعرفون آنفسكم يومك قرب .
welcome to death Aaravdah
قضايا الارهاب ليست قضايا مدنية ليطبق عليها نظام المرافعات الشرعية في حضور الخصوم وغيابهم
وانما هي قضايا جزائية يطبق عليها المادة 142 من نظام الاجراءات الجزائية التني تصرح بانه لايمكن الحكم على الغائب في قضية جزائية الا بعد حضوره
طااااش ماطااااش
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااايييييييي
للاسف صار كل من يطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد والمفسدين صار يتهم بأنه ارهابي ومرتبط بالقاعدة حتى تشوه صورته وينفر منه الناس.
عن سهل بن سعد قال: شهدت من النبي مجلسا وصف فيه الجنة حتى انتهى، ثم قال في آخر حديثه: « فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، »
الصورة الأولى : حال المؤمن مع أزواجه في الجنة :
قال ابن عباس رضي الله عنه : وذلك أن ولي الله في الجنة على سرير ، والسرير ارتفاعه خمسمائة عام وهو قول الله عز وجل { وفرش مرفوعة } ، قال والسرير من ياقوت أحمر وله جناحان من زمرد أخضر ، وعلى السرير سبعون فراشا حشوها النور ، وظواهرها السندس ، وبطائنها من إستبرق ، ولو دلى أعلاها فراشا ما وصل إلى آخرها مقدار أربعين عاما ، وعلى السرير أريكة وهي الحجلة وهي من لؤلؤة عليها سبعون سترا من نور وذلك قوله عز وجل { هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون } يعني ظلال الأشجار ، على الأرائك يعني السرة في الحجال ، فبينما هو معانقها لا تمل منه ولا يمل منها والمعانقة أربعين عاما فإذا رفع رأسه فإذا هو بأخرى متطلعة عليه تناديه : يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول حبيبتي من أنت ؟ فتقول أنا من اللواتي قال الله فيهن { ولدينا مزيد } ، قال فيطير سريره ، أو قال كرسي من ذهب له جناحان فإذا رآها فهي تضعف على الأولى بمائة ألف جزء من النور فيعانقها مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها ، فإذا رقع رأسه رأى نورا ساطعا في داره ، فيعجب فيقول سبحان الله أملك كريم زارنا ، أم ربنا أشرف علينا ؟ فيقول الملك وهو على كرسي من نور بينه وبين الملك سبعون عاما ، والملك في حجبته في الملائكة : لم يزرك ملك ولم يشرف عليه ربك عز وجل ، فيقول ما هذا النور ؟
فيقول الملك لزوجتك الدنيوية وهي معك في الجنة ، وأنها طلعت ورأتك معانقا لهذه فتبسمت فهذا النور الساطع الذي تراه في دارك هو نور ثناياها ، فيرفع رأسه إليها فتقول : يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول : حبيبتي من أنت ؟ فتقول له يا ولي الله أما أنا فمن اللواتي قال الله عز وجل فيهن { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين } الآية . قال فيطير سريره إليها فإذا لقيها فهي تضعف عن هذه الأخرى بمائة ألف جزء من النور لأن هذه صلت وصامت وعبدت الله عز وجل ، فهي إذا دخلت الجنة أفضل من نساء الجنة ، لأن أولئك أنبتن نباتا ، فيعانق هذه مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها ، ثم إنها تقوم بين يديه وخلاخلها من يواقيت ، فإذا وطئت يسمع من خلاخلها صفير طل طير في الجنة ، فإذا مس كفها كان ألين من المخ ويشم من كفها رائحة كل طيب في الجنة وعليها سبعون حلة من نور لو نشر الرداء منها لأضاء ما بين المشرق والمغرب ، خلقت من نور والحلل عليها أسورة من ذهب وأسورة من فضة وأسورة من لؤلؤ ، وتلك الحلل أرق من نسج العنكبوت وهو أخف عليها من النقش، وأنه يرى مخ ساقها من صفائها ورقتها من وراء العظم واللحم والجلد ، والحلل مكتوب على ذراعها اليمين بالنور { الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن } .
ومكتوب على كبدها بالنور حبيبي أنا لك لا أريد بك بدلا ، وكبدها مرآته ، وهي على صفاء الياقوت وحسن المرجان وبياض البيض المكنون { عربا أترابا } العرب العاشقات لأزواجهن ، والأتراب بنات خمس وعشرين سنة ، مفلجة لو ضحكت لأضاء نور ثناياها ولو سمع الخلائق منطقها لافتتن كل بر وفاجر ، فهي قائمة بين يديه فساقها يضعف على قدميها بمائة ألف جزء من النور ، وفخذها يضعف على ساقها بمائة ألف جزء من النور ، وعجزها ، وعجزها يضعف على فخذها بمائة ألف جزء من النور ، وبطنها يضعف على عجزها بمائة ألف جزء من النور ، وصدرها يضعف على بطنها بمائة ألف جزء من النور ، ووجهها يضعف على نحرها بمائة ألف جزء من النور ، ولو تفلت في بحار الدنيا لعذبت كلها، ولو اطلعت من سقف بيتها إلى الدنيا لأخفى نورها نور الشمس والقمر ، عليها تاج من ياقوت أحمر مكلل بالدر والمرجان على يمينها مائة ألف قرن من قرون شعرها
وتلك القرون قرن من نور وقرن من ياقوت وقرن من لؤلؤ وقرن من زبرجد وقرن من مرجان وقرن من در مكلل بالزمرد الأخضر والأحمر، مفضض بألوان الجوهر موشح بألوان الرياحين ليس في الجنة طيب إلا وهو تحت شعرها ، الواحدة تضيء مسيرة أربعين عاما ، وعلى يسارها مثل ذلك ، وعلى مؤخرها مائة ألف ذؤابة من ذوائب شعرها ، فتلك القرون والذوائب إلى نحرها ثم تتدلى إلى عجرتها ثم تتدلى إلى قدميها حتى تجره بالمسك ، وعن يمينها مائة ألف وصيفة كل قرن بيد وصيفة ، وعن يسارها مثل ذلك ومن ورائها مائة ألف وصيفة آخذة بذؤابة من ذوائب شعرها ، ومن بين يديها مائة ألف وصيفة معهن مجامر من در فيها بخور من غير نار ويذهب ريحه في الجنة مسيرة مائة عام ، حولها ولدان مخلدون شباب لا يموتون كأنهن اللؤلؤ المنثور كثرة، فهي فهي قائمة بين يدي ولي الله ترى إعجابه وسروره بها وهي مسرورة وعاشقة له ، فتقول له يا ولي الله لتزدادن غبطة وسرورا ، فتمشي بين يديه بمائة ألف لون من المشي في كل مشية تجلى في سبعين حلة من النور وأن الماشطة معها فإذا مشت تتمايل وتنعطف وتتكاسر وتدور ، وتبتهج بذلك وتبتسم فإذا مالت مالت القرون من الشعر معها ومالت الذوائب ومالت الوصفان معها ، فإذا دارت درن معها ، فإذا أقبلت أقبلن معها ، خلقها الرحمن تبارك وتعالى خلقة إذا أقبلت فهي مقابله وإذا ولت فهي مقبلة الوجه لا تفارق وجهه ولا تغيب عنه، ويرى كل شيء منها ، إذا جلست بعد مائة ألف لون من المشي خرجت عجزتها من السرير وتدلي قرونها وذوائبها فيضطرب ولي الله لولا أن الله قضى أن لا موت فيها لمات طربا ، فلولا أن الله تبارك وتعالى قدرها له ما استطاع أن ينظر إليها مخافة أن يذهب بصره فتقول له يا ولي الله تمتع فلا موت فيها..
الصورة الثانية : فرش أهل الجنة:
أعدت قصور الجنة وأماكن الجلوس في حدائقها وبساتينها بألوان فاخرة رائعة من الفرش للجلوس والاتكاء ونحو ذلك ، فالسرر كثيرة راقية ، والفرش عظيمة القدر بطائنها من الإستبرق ، فما بالك بظاهرها ، وهناك ترى النمارق مصفوفة على نحر يسر الخاطر ، ويبهج النفس ، والزرابي مبثوثة على شكل منسق متكامل ، قال تعال { فيها سرر مرفوعة * وأكواب موضوعة * ونمارق مصفوفة * وزرابي مبثوثة } ، وقال تعالى : { متكئين على فرش بطائنها من إستبرق ) ، وقال تعالى : { متكئين على سرر مصفوفة وزوجناهم بحور عين } وقال تعالى { ثلة من الأولين ، وقليل من الآخرين ، على سرر موضونة ، متكيئن عليها متقابلين } ، واتكاؤهم عليها على هذا النحو من النعيم الذي يتمتع به أهل الجنة حين يجتمعون كما أخبر الله تعالى : { ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين } ، وقال { متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان }
والمراد بالنمارق : المخاد والوسائد المساند ، والزرابي : البسط ، والعبقري : البسط الجياد ، والرفرف: رياض الجنة ، وقيل نوع من الثياب ، والأرائك: السرر
الصورة الثالثة : خدم أهل الجنة :
يخدم أهل الجنة ولدان ينشئهم الله لخدمتهم ، يكونون في غاية الجمال والكمال ، كما قال تعالى : {يطوف عليهم ولدان مخلدون ، بأكواب وأباريق وكأس من معين } وقال : {ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا }
قال ابن كثير رحمه الله تعالى : " يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان أهل الجنة - مخلدون - أي على حالة واحدة مخلدون عليها ، لا يتغيرون عنها ، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن ، ومن فسرهم بأنهم مخرصون، في آذانهم الأقرطة فإنما عبر عن المعنى، لأن الصغير هو الذي يليق له ذلك دون الكبير ، وقوله تعالى { لؤلؤا منثوراً } أي إذا رأيتهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة وكثرتهم وصباحة وجوههم وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ، ولا يكون في التشبيه أحسن من هذا ، ولا في المنظر أحسن من اللؤلؤ المنثور على المكان الحسن
الصورة الرابعة : السلام والأمن المطلق:
وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) («سلام قولا من رب رحيم») («و الملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار) { يا عباد لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون ، الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ، )
الصورة الخامسة: أنهار الجنة :
(مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ )
قوله: «فيها أنهار من ماء غير آسن» أي غير متغير بطول المقام، و قوله: «و أنهار من لبن لم يتغير طعمه» كما في ألبان الدنيا، و قوله: «و أنهار من خمر لذة للشاربين» أي لذيذة للشاربين، و اللذة إما صفة مشبهة مؤنثة وصف للخمر، و إما مصدر وصفت به الخمر مبالغة، و إما بتقدير مضاف أي ذات لذة، و قوله: «و أنهار من عسل مصفى» أي خالص من الشمع و الرغوة و القذى و سائر ما في عسل الدنيا من الأذى و العيوب، و قوله: «و لهم فيها من كل الثمرات» جمع للتعميم.
الصورة السادسة: رؤية الرب عز وجل:
( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) أفضل وأعظم ما يعطاه أهل الجنة من النعيم هو رضوان الله تعالى والنظر إلى وجهه الكريم ..
الصورة الثامنة:لباس أهل الجنة :
(يَلْبَسُونَ مِن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَقَابِلِينَ )
صور من السنة:
وعن جابر قال: قال رسول الله : « يأكل أهل الجنة فيها، ويشربون، ولا يتغوطون، ولا يمخطون، ولا يبولون، ولكن طعامهم ذلك جشاء كرشح المسك، يلهمون التسبيح والتكبير، كما يلهمون النفس »
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله : « قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، واقرؤوا إن شئتم: { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون } [السجدة:17] » [متفق عليه].
وعنه قال رسول الله : « أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة: لا يبولون، ولا يتغوطون، ولا يتفلون، ولا يمخطون، أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومجامرهم الألوة - عود الطيب - أزواجهم الحور العين، على خلق رجل واحد، على صورة أبيهم آدم ستون ذراعا في السماء »
وفي رواية البخاري ومسلم: « آنيتهم فيها الذهب، ورشحهم المسك، ولكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، لا اختلاف بينهم، ولا تباغض: قلوبهم قلب واحد، يسبحون الله بكرة وعشيا »
وعن المغيرة بن شعبة عن رسول الله قال: « سأل موسى ربه، ما أدنى أهل الجنة منزلة؟ قال: هو رجل يجيء بعد ما أدخل أهل الجنة، فيقال له: ادخل الجنة. فيقول: أي رب كيف وقد نزل الناس منازلهم، وأخذوا أخذاتهم؟ فيقال له: أترضى أن يكون لك مثل ملك ملك من ملوك الدنيا؟ فيقول: رضيت رب، فيقول: لك ذلك ومثله ومثله ومثله، فيقول في الخامسة: رضيت رب، فيقول: هذا لك وعشرة أمثاله، ولك ما اشتهت نفسك، ولذت عينك. فيقول: رضيت رب، قال: رب فأعلاهم منزلة؟ قال: أولئك الذين أردت، غرست كرامتهم بيدي، وختمت عليها، فلم تر عين، ولم تسمع أذن، ولم يخطر على قلب بشر » [رواه مسلم].
عن ابن مسعود قال: قال رسول الله : « إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها، وآخر أهل الجنة دخولا الجنة. رجل يخرج من النار حبوا، فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع، فيقول يارب وجدتها ملأى، فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع فيقول: رب وجدتها ملأى! فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة. فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها، أو إن لك مثل عشرة أمثال الدنيا، فيقول: أتسخر بي، أو أتضحك بي وأنت الملك » ، قال: فلقد رأيت رسول الله ضحك حتى بدت نواجذه فكان يقول: « ذلك أدنى أهل الجنة منزلة »
وعن أبي موسى أن النبي قال: « إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها في السماء ستون ميلا. للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا » [متفق عليه]. (الميل): ستة آلاف ذراع.
وعن سهل بن سعد أن رسول الله قال: « إن أهل الجنة ليتراءون الغرف في الجنة كما تتراءون الكوكب في السماء » [متفق عليه].
وعن صهيب أن رسول الله قال: « إذا دخل أهل الجنة الجنة يقول الله تبارك وتعالى: تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم » [رواه مسلم].
اللهم إنا نسألك بوجهك الكريم أن تدخلنا جنتك اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول و عمل يا رب العالمين ياذا الجلال و الإكرام ..
منقول
محاكم صورية الحكم معروف من زمان
يعجبني لانه غير معترف بمحاكمكم الزائفة
أتوقع أنه الشيخ سعيد بن زعير
هذا الشيخ سعيد بن زعير ..
لأنه هو اللي سجن ثم أطلق ثم سجن إثر تأييده لأسامة بن لادن عبر مداخلة في الجزيرة ..
الله يريد بنا خير .
يا ماعة لا تزعلون من الصراحة والله ما حد ماكلها الا أهل الشرقية من الجبيل إلى بقيق إلى الاحساء أجواءهم كلها غازات كيميائية وغاز يحرق في الجو ليلا نهارا علما أن الاحساء مهددة بانهيارات أرضية ضخمة بسبب سحب النفط من تحتها والغاز الطبيعي بشكل جنوني
علما أن ( موظفين الجبيل يصرف لهم بدل تلوث و بدل سكن وغيره أم بقية الشرقية لا يصرف لهم بدل تلوث ولا بدل خطر ولا شيء )
وبالاخير شباب هذه المناطق حتى لاحد يقول هم روافض بل أقول كثير منهم من ( أهل السنة الحضر ) عاطلين بسبب ظاهرة التفضيل عليهم في وظائف شركات أرامكو وسابك وغيرهم لشباب المناطق الغربية والجنوب والوسطى واستبعاد شباب الشرقية الأصليين والاحساءخاصة من التوظيف باعتبارهم روافض وهذا غير صحيح بل كثيرا من هم من أهل السنة والجماعة
والمثل يقول : ( ما يحس بالنار الا رجل واطيها )
الى ذيل اعوج ولماذاينشر اسمة ياتافه
هذا الاكاديمي هو فضيلة الشيخ سعيد بن زعير فك الله اسره ولاتصدقون عدم حضوره للمحاكمه لانه مسجون .
ولكن لايريدون حضوره لكي يصدر بحقه حكما غيابيا.حسبنا الله ونعم الوكيل
طيب هو مسجون وشلون مايحضر !! جره بالقوة لكن الظاهر مثل ماذكر ابو فهد في تعليقه لاتصدقون ... حسبنا الله ونعم الوكيل ...


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.