العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. العودة لثوار ليبيا: ذهب الجهاد الأصغر وبقي الأعظم
نشر في عاجل يوم 06 - 10 - 2011

حذر فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة، الأمين العام المساعد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الليبيين من الفرقة والشقاق والاختلاف خلال المرحلة المقبلة بعد أن منَّ الله عليهم بالانتصار وإسقاط معمر القذافي.
وقال العودة في برنامج فتوى على قناة دليل أمس، في رسالة إلى ثوار ليبيا: "إنني أعرف من الشعب الليبي أنه شعب عظيم، مؤمن صادق الإيمان، نحسبهم والله حسيبهم. هذا هو الغالب عليهم، أصحاب خلوات وصلوات وحب لله ورسوله وللإسلام".
وأضاف: "لذلك أرجو أن يكون الله نصرهم وسخر لهم بحيث تحقق لهم ما يأملون، وأن يتم عليهم بخير، وأسأله سبحانه أن يجمع بين قلوبهم ويوحد كلمتهم على الحق، وأن يبعد عنهم عوامل الفرقة أو الاختلاف".
وأوضح فضيلته أن ما تحقق خلال الفترة الماضية هو "الأمر الأهون، فقد انتصروا بفضل الله على هذا الطاغية، وزالت مخاوفنا التي كانت تزايلنا وتمنعنا الراحة والنوم وهناءة العيش خوفًا من بطش الطاغية و قوته التي رمى بها بقضها وقضيضها".
وأكد د. العودة أن القادم هو الأمر الأعظم والأكبر والأخطر، وهو أن يجاهد الليبيون أنفسهم وأن يستعلوا على المصالح الخاصة؛ قبيلة أو مدينة أو حزبية أو تجمع حول شخص أو اسم .
وقال فضيلته: يجب أن يكون الليبيون شديدي الحرص في المرحلة المقبلة على أن لا يستجيبوا لأي نوازع اختلاف أو شتات أو تفرّق فيما بينهم، وأن يكون عندهم قدر من التقارب والانسجام والحوار الموضوعي؛ لأن القبليّة موجودة، والتوجهات ما بين إسلامي وليبرالي موجودة، والمناطقية أيضًا ما بين مناطق الشرق ومناطق الغرب.
ولفت فضيلته إلى أنه سيوجد من يدعو إلى انفصال أو حقوق القبائل أو من يتحدث بأنه الأحق.. مشدداً على ضرورة التسامي على كل هذه النزعات وأن يقبل الليبيون الاحتكام إلى المنطق العقل ودولة المؤسسات والحقوق وصناديق الاقتراع فيما بعد، وكل إنسان يعبر عن رأيه بالوسائل السلمية.
وأعرب الشيخ سلمان عن أمله في أن يرى ليبيا نموذجًا في المشرق الإسلامي والعربي، وهذا أقرب ما يكون، لأنها دولة مهيأة بسبب قلة عدد السكان (ستة ملايين) ووحدة الهوية، فكلهم مسلمون، سنّة مالكيّة، مع وجود أقلية من الأمازيغ وقلة من الأباضية لكنها منضبطة وملتزمة ومتعايشة ومندمجة مع غيرها، وأيضًا ليبيا بلد نفطي وغني وقابل لأن يكون نموذجًا عربيًا إسلاميًا لبلد ناهض يحتذى به.
ودعا الشيخ سلمان العودة الذين يحملون السلاح في بني وليد وغيرها من كتائب القذافي، أن يضعوا أسلحتهم، ويسلموا أمرهم للثورة؛ لأن عملهم فضلاً عن كونه الآن خروجاً على إجماع الشعب الليبي، هو عمل انتحاري لا فائدة من ورائه. وقال: أعتقد أن الثوار عندهم استعداد كبير لأن يتعاملون بواقعية وتقبّل وعفو وصفح عن أولئك الذين لديهم مبادرة سلمية من طرفهم.
وجاءت رسالة الشيخ لليبيين عقب مداخلة لإحدى الليبيات سألت فيها الدكتور العودة عن إفطار أحد الثوار في رمضان بسبب انشغاله بالقتال واستشهاده خلال المعارك.
وترحم فضيلته على شهداء ليبيا والشهداء في كل مكان ودعا أن يتغمدهم الله بواسع رحمته ويعجل لهم فضله الذي وعدهم.
المسلم من سلم المسلمون من لسانة ويدة؟؟؟وانت هل سلمنا من لسانك ويدك؟؟؟اشك في ذالك
هذه هي ما تدعوا إليه جماعة الأخوان
ومن أراد أن يعرف الحقيقة
فليفرأ كتاب ( مدارك النظر في السياسة ) للشيخ عبد الملك الرمضاني
ةتقريظ الشيخين الالباني والشيخ العباد البدر
تحريظ وسياسة وحركية
لله درك ياشيخ سلمان والله اني احبك في الله
اللهم احشرني والشيخ مع نبييك والخلفاء الاربعه والصحابه وكل من كان صادق من امة محمد امين يااااااااااااارب
اسئله تعالى ان يجعلك (....)
والشيخ عائض القرني رئيس مجلس الشورى
و الشيخ العريفي وزير الاوقاف
و الشيخ الشثري مفتي المملكه
و الشيخ يوسف الاحمد وزير الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
ويجعل الشيخ خالد الراشد امام للحرم المكي
ويجعل الشيخ صالح المغامسي امام للحرم النبوي
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
كفاناء الله شر الحياه نجاهدهاء من جمع الجهات والله يعينناء والمسلمين علا الطاعه
لن تعود ليبيا الى وضعها السابق بل سوف يستمر الانشقاق فكل حزب طامع بالحكم ولن يصبح رئيس حتى توافق عليه فرنسا وبريطانيا التان اقتسمت البترول اليبي ففرنسا حصلت على 35% منه وبريطانيا لن تقل حصتها عن فرنسا وكذلك أمريكي ليبيا ياشيخ سلمان سوف تصبح عراق جديد0
الملاحظ أن الشيخ سلمان العوده أصبح مهتم بالثورات العربية ومتحمس لها ويبقى سؤال للشيخ من قتل من المواطنيين الليبين من يتحمل ذنبهم من قتلهم أو من كان السبب فى قتلهم؟؟؟؟؟؟
الان عندنا تقولون حرام خروج المحكوم على الحاكم لان الاسلام أمر بهالشيء
ماقلنا شيء
لكن لماذا تأججون المحكوم على الحاكم خارج السعوديه؟!! ليه ماهم مسلمين؟!!
أبو آلاء الاسطول
عندي احساس انكما جاهلين من أتباع الجامية الذين ينهجون نهج الهجوم على الدعاة المخلصين وذلك من باب الحسد والحقد وعدم الوصول إلى ما وصلو إليه ومن أمثال الجامية الحاقدين على الدعاة والحاسد لهم كثير من أساتذة جامعة الإمام وعلى رأسهم أبي الخيل مديرهم فقد شن هجمة شرسة على الدعاة مثل سلمان والعريفي وعايض وعوض وعبد الخالق القرني وغيرهم من الدعاة لأنهم اشتهروا بين الناس أكثر من مدير الجامعة فنشأ الحسد والحقد الذي يقوم عليه مذهب ونهج ودين الجامية المبتدعة والعياذ بالله الخارجين عن الاسلام بما يقومون عليه من بدع وخرفات وتكفير وتتبع لعورات وأخطاء وزلات الناس وتغلغل الحقد والحسد في صدورهم والنفاق والتزلف إلى من لهم مصلحة عنده ولو كان ذلك على حساب صلاتهم ودينهم فيجعلون دين الله وراء ظهورهم وقت المصالح وهؤلاء معروفين عند عامة الناس قبل خاصتهم فالحمد لله أن الله كشفهم للكل حتى طلاب الجامعة يحرصون على عدم نهج منهجهم
كلام رائع بيض الله وجهك ابا معاذ واقول للاخوة السطول وابوالاء هداهم الله متى سيسلم المسلمون من لسانكم ويدكم ؟
هل تضمن لنا إن الثوار ما يقتلونا يا شيخ
بارك الله فيك وبعلمك ياابى معاذ ونفع الله بك وقطع الله دابر المتخاذلين من عبدة
الاهواءولاعقي جزم السلطان من بني جام ممن يحاولون التقليل والتنقيص بك مع الاسف
بليت الامة بفئة هم اخطر من الروافض والنصارى واليهود وهم روافض
القبلة ممن يحاولون التقليل والتنقيص من العلماء والبحث عن زلاتهم فئة المتخاذلين
ممن ساهموا في تخلف الامة في شتى المجالات ولا يملكون اي نظرة او مشروع حضاري يساهم في
نهوض الامة وكان لسان حالهم يقول اضحكوا ياشعوب العالم على تخلف عالمنا الاسلامي
اصبحنا امة عالة على العالم لانصنع ولا ننتج سوء انحطاط وتخلف
اما الاخ الاسطول نعم صدقت وربي المسلم من سلم المسلمون من لسانة ويدة وكان
لسان حالك تدين نفسك فايليت اذا لم تقل خيراً فالتصمت
اما لاخ ابو ألاّء انت تنصحنا بقراءة كتاب مدارك النظر في السياسة
اما انا فاتمناء منك ان تقرا كتاب(((الرد على أدعياء السلفية))) لمؤلفة
عبدالعزيز بن منصور الكناني واتمناء لك قراءة ممتعة
استحلفكم بالله ياصحيفة عاجل ان تظهروا تعليقي من باب حرية الراي والدفاع
عن شيخنا الجليل ابى معاذ وجزءاكم الله كل خير
ههههههههههههههههههههههههه
الاخوان و الجاميه ؟
سبحان الله كانوا قبل سقوط القذافي معه
اما الان ؟
ماذا يقول هذا العوده !!
ليبيا الان افترقت ويتكلمون عن فدراليات يعني تقسيم ليبيا فالزنتان الامازيغ في الغرب يريدون الانفصال وبنغازي ايضا في الشرق وطرابلس والاسلاميين يريدون دوله في البيضاء ..
وما تزكيه الثوار فكلنا يعرف مافعلو من اباده للاهالي في تاورغا
لذا مزيدا من الشتات لليبيا لانهم استمعوا للحكواتيه والمنظرين وعليهم تحمل ذلك وتوديع عصر الامن والخير تحت حكم معمر
ابو آلاء الجامي المدخلي مذهبكم المنحرف قد ولى زمانه فشيخ الطريقة ربيع على الهاوية والمذهب قد تشتت إلى عدة طرق ونحل
انصح الاخوة القراء الاطلاع على كلام فالح الحربي في ربيع مدخلي وكلام ربيع مدخلي في فالح الحربي عليهما من الله مايستحقان
على فكرة ربيع مدخلي تكلم في الذات الالاهية بكلام لايقوله مسلم
اذا أنت مقتنع باأن هذا جهاد وقتل المسلمين جهاد اذهب وجهاد الله ينتقم منك
فرحتوا الاعداء فينا
القذافي انتهى ياترى من عليه الدور بعد بشار المجرم الله يشل اركانه
صباح الخير يا الاخ مواطن حر سوف اختصر تعليقي على امنياتك الطيبه واقول لك انه لو لا سمح الله اصبح هؤلا الدعاه في المناصب التي ذكرتها فا انك لن تصبح مواطن حر و ركز على كلمة حر
هههههههه
حلوه سلموني اجل ماتهنأ بالنوم وانت بقصورك وبين حريمك وعزايم ..وفندق خمسة نجوم
بالامس تمدح القذافي وعياله واليوم ضدهم يبدو ان الكلمة لقمة ..قرضاوي صغير
بالامس تنكر على بن باز بصد عدوان العراق بالاستعانه بقوة اجنبيه ومع ذلك خرجوا وتواجدوا في قطر (التي اشبعتك غرقا بالاموال) واليوم حلف الناتو عادي جدا مافي شي ، لولا الله ثم الحصار وحلف الناتو ماتمكن ثوار ليبيا على هذا الظالم المجرم القذافي
يكفي تلاعب بقضايا المسلمين اين انت من اكبر توسعة للحرم المكي أين انت من مخططات ايران في المنطقة اين انت من البحرين اين انت من مظاهرات العوامية اين انت من امور كثيره..لكن للاسف اكتشفت انك تلعب بالنار وتستغل الاحداث كفانا الله شرك ..
اتق الله واصمت خير لك ..
اخبار قناة لاين سبورت و90 مباراة هدية امير قطر..؟؟؟؟؟؟؟؟
اظن المنع شوي عليك ..
- ماضر بريدة وشبابهاالا انت ؟؟؟؟
ليبيا الان يتم تقسيمها
فكل يريد الانفصال جبل نفوسه وبنغازي وطرابلس والبيضاء ووو
فالواقع مرير فقد استبدلو الغنى بالفقر والحاجه والامن بالخوف والحياه بالقتل والاستعمار
وهذا كلام سابق لاوانه والواقع عكسه
للعاطل الي فاهم غلط
سؤال أوجه لكل منصف طالب حق من هم الجاميه وما دليلك على ما تقول وتنسبه اليهم من إتهامات باطله من كتبهم وأقوالهم ... وما نسبته للشيخ ابو الخيل اثبته بالدليل لا تقول أقاويل وتتهم الناس بالباطل .....
أما عن من ذكرتهم انت وصاحب الرد مواطن حر فهم من اهل التهيج والخروج على ولاة الامور التي جاء الكتاب والسنه والسلف الصالح على طاعتهم بالمعروف وعدم الخروج عليهم لا باللسان ولا باي شيء اخر دام انهم مسلمين فما بالك بدوله تحكم شرع الله عز وجل وتدعو للتوحيد وتدعو للاتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ......
أما مشايخكم الذين ذكرتموهم لا يهتموا لا بتوحيد ولا سنه همهم السياسيه وتجميع الناس وكسب حب الجمهور على حساب الدين ....
أقرأ كتاب : القطبيه هي الفتنه فأحذروها
اقول اتركهم بحالهم جزاك الله خير وقم بالتنظير هنا لمن يسمع قولك فقط ولمن هم حولك ويروق لهم كلامك ويوافق هواهم فقد اكثرت القول بمناسبة وغير مناسبة.
الله اكبر الله يحفظك ياشيخ سلمان ويبارك في علمك وجزاك الله خير على حرصك على
اخواننا في ليبيا وفي كل مكان
وجزاك الله خير ياصاحب التعليق مواطن حر على شعورك وكذلك ابو الآء على نيتكم وشعوركم
واما من يقلل من هيبة العلماء ويدخل في النوايا ويتكلم بهم اسأل الله له الهداية والتوبه النصوحه
س/ ماذا فعل مدمر القذافي بليبيا قبل الثوره الم تنظر الي المقابر الجماعية او حسدك اعماك او سماعك للواشين اعمى بصرك وبصيرتك
لا لا ياخي اقسم بالله مافعله القذافي اشد وانكل مما حصل الآن والآن بفضل الله تحررت ليبيا وسوف تكون حره دوله مسلمه منهجها الكتاب والسنه ليس كتاب اخضر او احمر
فهمت ؟؟؟؟
تيماء ابو ابراهيم
9/11
اللهم أكفنا شر اللاخوان و الجاميه
العوده و القرني يحبون الشهره و الاضواء
سؤال من هم اعضاء الاتحاد العالمي الاسلامي
لم نسمع تعليق الشيخ سلمان العودة على الشغب الذي حصل فى العواميه؟؟
اتمنى من صحيفتنا ان تسأل الشيخ عن هذه الاحداث
الاخ الذي يهاجم المشائخ ويصنفهم على هواه الاسلام ليس دين أحزاب وتصنيفات ليتك تنشغل فى حالك بدل أن تصنف وتطعن على هواك
انسان متناقض وغريب
يكفي انه يطلع في قناة فاسده ومنحله من اشهر قنوات العهر
العوده اولا لايريد ان يطلق عليه اسم شيخ بل يريد كلمه ((مفكر))
المفكر العوده صافح الرافضه واكل وشرب في بيوتهم
المفكر كان صديقه سيف الاسلام القذافي وبعد الثوره تخلى عنه
نريد رأي هذا المفكر العظيم في احداث العواميه
واتحداه ان يقول شي عن هذا الحدث اتحداااااه
الشعب يعي الان اعداءه الحقيقين من سويدان و,,,وغيرهم لان هدفهم الشهره وبرامجهم بين فيدو كلب في روتانا فاي نصح ورشاد يأتي من هؤلاء
استغرب من العوده والقرني ليه ماتكلموا عن ماحدث بالعوامية ولا خايفين يزعلون ايران وحزب ابليس خصوصا بعد مازار العودة الرافضي الصفار وتعشى عنده عنده وضبط الوضع معه
مادري بدأ بعض الدعاة يتخبطون ودخلوا بالسياسة وتركو الدعوة الي الله وتوحيد الله عز وجل
المفروض يغيرو اسم برنامج الافتاء للعوده ويسمونه ( مايطلبه المستمعون)
والله انك يا العوده رأس من رؤؤس الفتن الله يحمينا ويحمي بلاد المسلمين منك وأشكالك ويا كثركم في هذا الزمن وبعدين أيش دخلكطم في شؤن الشعوب الأخرى ؟
سلمان العوده ليس شيخ انماء سياسي مقيت يعيش ويقفز على ظهور الأخرين اخواني حزبي لايراء البيعه وكذالك الاخوان المفلسين دعاه خوارج اصبرو على سلمان العوقه لويحصل في بلادي اي شي تراء سلمان العوقه يصف الى جانب الأعداء هذا حبيب الرافضه مع شلته الفنان عايض القرني وعوض وسعد فرامل اسف البريك والسولفجي العريفي الخرافي القطري السعودي الاخواني انهم شلت الغدر
احب اقول لمن سمى نفسه (مواطن حر) لوتتحقق امنيتك لا اصبحت هذه الارض الطيبة الى جحيم وحطاب هؤلاءالذين ذكرتهم اخي العزيز ليسواالا من يدسوا لسم في العسل اين هم من الذين قتلوا بلا ذنب في قطاع غزه ايام المظاهرت التي اشتغلوا بها لييصطادوا في الماء العكر والله الذين ذكرتهم عندما يكون الامر بايديهم لن ترأ الشمس بعينك سوف يبدون مصالحهم على مصالحك ربما يدعون الدول الاوروبية لمشاركتنا خيرتنا اللهم ابعدهم عنا واكفنا شرهم واحفظ لنا قادتنا واطل اعمارهم واحفظ بلادنا من كل شر
لاترمى الا الشجرة المثمرة بارك الله فيك ياابى معاذ وماضرك نباح بني جام
وهذا تقرير وجدته صدفة باحدى المواقع الامريكية بدعم بني جام فافرحوا يباني
جام
The difficulty comes in identifying the right leader or group. The U.S. could discretely fund mainstream Salafi figures like Madkhali who are effective in siphoning off support from jihadis and who do not advocate violence (e.g. by paying for publications, lectures, new schools). This will be effective in the short term, but it further strengthens the dehumanizing Salafi ideology from which the jihadi movement derives much of its inspiration. The U.S. could also fund non-Salafis, but it currently lacks the expertise necessary to determine who is truly influential. Perhaps a better strategy in the near term would be to pressure Middle Eastern governments to allow greater political participation and visibility for groups that jihadis are threatened by. This approach should vary from country to country. For example, in Egypt, it would be the Muslim Brotherhood; in Saudi Arabia
العودة يبني اماله على ألامة اليبية اكثر من المصرية
يا ناس تراه تدخل في الجزائر بفتواه في التسعينات قتل بسببه وسبب من معه ما ئتان وخمسون الف
لم يعد يصدقه سوى الدراويش
استغرب من الذين ينتقدون الشعب الليبي باستعانته بالنيتو وسبب الغرابه شعب لم يجد من ينصره من نظام الطاغيه( القذافي المخلوع) واشقائه من الدول العربيه ينظرون ولا يحركون ساكنا, واجزم ان الشعب الليبي لو طلب النصره من الشيطان الرجيم في هذه الحاله فلا ريب عليه .. عاشت ليبيا الحره ...
الشيخ العوده نعم الشيخ ونعم الرجل بارك الله في علمه واكثر من امثاله لنصره الحق والمظلوم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.