السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاعلاً مع حملات المقاطعة..البخاري يفجرها مدوية ويكشف لعاجل أسرار شركات الألبان
نشر في عاجل يوم 08 - 08 - 2011

مازالت قضية ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية هي هم المواطن الأول خصوصاً في شهر رمضان بعد أن لاحظ الجميع حرص معظم التجار على استنزاف جيوب المواطنين إلا أن دعوات المقاطعة التي نظمها عدد من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر - فيسبوك "ضد شركات الألبان قد حركت سكون وزارة التجارة لتجبر تلك الشركات على إعادة الأسعار إلى سابق عهدها .
عاجل حاولت معرفة الحقائق المغيبة في قطاع إنتاج الألبان وإيصالها كما هي للرأي العام لنترك الحكم لهم في ذلك واستعنا في سبيل ذلك بالخبير الاستشاري الدكتور محمد حبيب البخاري الذي يمتلك خبرة واسعة وتجربة عميقة اذ بان إدارته لعدد من شركات الألبان في فترة الثمانينيات .
· هل لك أن تطلعنا عن تاريخ شركات الألبان الوطنية وما قدمته الدولة حفظها الله لها ؟
بدأت صناعة إنتاج الألبان في السعودية بمزرعتين: "المشيقح" في القصيم و"بخش" في الحجاز، وحاولت الدولة أيدها الله إنجاح هاتين المزرعتين دون جدوى.
وصناعة الألبان (إنتاج الألبان) حظيت بالدعم اللا محدود من قبل الدولة وإليكم الشرح:
1- قدمت الأراضي التي تقدر بمئات الهكتارات وبعض المشاريع تحصل على 4 إلى 5 ألف هكتار أراضي لم يكونوا يعلموا بها وسعرها يعادل اليوم (2 إلى5 مليارات) "دعم حكومي".
2- قدمت الدولة لهم الماء مجاناً، وحجم المياه يبلغ مليارات الأمتار المكعبة التي لا تقدر بثمن (لو كان سعر الطن 20 ريال فعليكم الحساب) ويقدر ثمن المياه بأكثر من 10 مليارات ريال! "دعم حكومي".
3- دعم مصانع الألبان يعادل 50% من قيمة المصنع (تقدر قيمة مصانع الألبان في السعودية بأكثر من 1 مليار ريال "50% دعم حكومي".
4- دعم استيراد الأبقار، إذ تدفع الحكومة كامل تكلفة استيراد الأبقار من الخارج بما يعادل 250.000 دولار (ما يعادل نحو 937.500 ريال) لكل طائرة تحمل 200 رأس من الأبقار "حسب تجاربي"، وفي المملكة بدأت المزارع بحوالي 50.000 خمسين ألف رأس من الأبقار المستوردة وعليكم الحساب "دعم حكومي".
5- دعم الأعلاف المركزة (50%) "دعم حكومي".
6- حماية للإنتاج قامت الدولة بإيقاف استيراد من الخارج "دعم حكومي".
7- دعم المعدات والمكائن وحفر الآبار، كلها مدعومة حكوميا (50%).
8- دعم القروض الصناعية لتجهيز المشاريع وإنشائها وفق اشتراطات ميسّرة وتسديد بدون فوائد بالآجل لفترات طويلة.
ولي تجارب كثيرة مع مزارع الألبان حين كنت أعمال استشاري ألبان (خبير البان) من شراء الأبقار إلى تكاليف المصانع، العلف، إلى حفر الآبار والمعدات، ...إلخ , وبإمكانكم الإطلاع على مزيد من التفاصيل حول ما تقدمه الدولة لشركات الألبان من دعم مادي ومعنوي عبر موقع صندوق التنمية الزراعية .
· ماذا قدم أصحاب المشاريع؟
قدموا الجيوب الفارغة لتعبأ بأحوال المستهلكين المساكين الذين كانوا يرغبون في الحصول على ألبان كعادة العرب، وكانت تكلفة إنتاج اللتر الواحد لا تتجاوز 87 هلله خام، وتصل إلى 2 ريالين عند إضافة مصاريف العمالة والعبوة والبقر، وتدعي هذه الشركات بأن نسبة ربحها أصبحت 12.5% وهذا افتراء وكذب، فهذه النسبة هي التي تم تقديمها في دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروعهم عند طلب الترخيص من الدولة قبل بداية المشروع وتمثّل الحد الأدنى المسموح به لتقديم الدعم إليهم، وهنا سرّ إصرارهم على إظهارها إعلامياً وإخفاء الحقيقة مع انه يفترض ان الدولة تعتبر شريكة ضمنياً في إنتاج الألبان، وأن لها 50% من كل الشركات .!.
· لكن شركات الألبان تدعي بأنها لا تربح كثيراً وبأن لها الحق في اتخاذ أي إجراء من شأنه المحافظة على كياناتها من الانهيار ؟
قد مضى على صناعة إنتاج الألبان حتى اليوم (من عام 1398ه حتى 1432ه) أكثر من 34 عاماً من الإنتاج والأرباح التي كانت تصل في أحيان إلى (400 مليون ريال ربع سنوي لإحدى الشركات) ولو أخذ معدل 200 مليون كربح ربع سنوي لشركات الألبان، نجد بأن مجمل أرباحهم تصل إلى عدة مليارات في السنة فين هو الخوف من الانهيار .
هل أخذت الدولة نصيباً من الأرباح لنفسها؟
لقد كانت مزارع الألبان (المصانع) وما تزال في عز لم يصله أحد من المشاريع الزراعية، كانت عصوراً ذهبية لهم منذ القدم وحتى اليوم , والدولة أيدها الله حينما تدعم هذه الشركات فهي تدعم الاقتصاد الوطني وهو كل ما من شأنه تخفيف العبء على المواطن ولا حاجة لها بأرباح من أي كان .
· بصفتك خبير هل لك أن تخبرنا في هذا المجال عن تنوع مداخيل شركات الألبان .؟
مداخيل مشاريع الألبان كثيرة يا قوم ومنها:-
بيع العجول التي تعادل 50% من الولادات في المزرعة (المشروع) لتوفير لحوم حمراء (37 ريال للكيلو) وعليكم الحساب.
وإذا كانت مزرعة ما تنتج 5.000 خمسة آلاف عجل في السنة الواحدة من وزن 200 كجم ذلك 5000 ×200 = مليون كجم أي أن الدخل فقط من العجول يساوي أكثر من 37 مليون ريال، إضافة إلى بيع الروث للمشاريع الزراعية بحيث يباع الطن الواحد بنحو (600 ريال إلى 1000 ريال) وعليكم الحساب.
كما تعمل بعض المشاريع على إعادة تدوير لبعض المنتوجات، مثل تدوير اللبن إلى لبنه، والحليب إلى لبن زبادي وجبن، وهكذا.
ولا ننسى مهزلة العصائر التي لا تساوي شيئاً، لان المادة المستوردة تعتبر من الدرجة الثالثة، وتخلط مع المياه، وتباع بأسعار خيالية، وأرباحها تساوي أكثر من (60-70%) وعليكم الحساب.
(ماء وسكر وملونات) ومزيد من استنزاف جيوب المستهلكين المساكين الذين ليس لديهم الطاقة والقوة لتحليل الإنتاج، ومعرفة مكوناته، على اعتبار أن ثقافة المستهلك فقيرة جداً، وهو يتقبل أي شيء ويفتخر بإنتاج بلاده.
· إذاً فإن مطالب أصحاب مشاريع الألبان غير منطقية في ظل ارتفاع نسبة أرباحهم ؟ !
للأسف فهم يطالبون بامتصاص أي زيادة تحصل للمواطن، مع أن الواجب عليهم أن يحمدوا الله بان الدولة لم تطالبهم بإعادة قيمة ما أخذوا أو تحاسبهم عن القروض الزراعية (بالمليارات) (كما حدث لأحدهم عندما خان الأمانة وخدع الناس)!.
الأدهى من هذا أن هذه المصانع تطمئن المستهلك خارج السعودية بأن أسعارها ثابتة وليس فيها أي تغيير فما أعجب هذا التناقض فحسبي الله ونعم الوكيل .
وكانت عاجل قد استضافت الدكتور محمد حبيب البخاري في حوار سابق اتسم بالسخونة وحصد ردود أفعال واسعة كونه قد كشف الغطاء عن أمور خطيرة تخص المياه بشكل عام واستنزاف شركات الألبان لكميات كبيرة منها في سبيل إنتاج الألبان .
http://www.burnews.com/news-action-show-id-25878.htm
يالبخاري
توك تتكلم عن هذة الشركات ونصبها ولعبها على الشعب
ليش ماقلت هالكلام من زمان بحكم عملك فيعا ومعرفتك
الساكت عن الحق شيطان اخرس
وزارة التجارة لن تحرك ساكن اكبر دليل لتخاذلهم مع التجار ضد المواطن 100%
والله اه ديرت همج وناس ساكته عن حقوقه
انتم أيها المواطنون أصحاب القرار الأول والأخير
اتفقوا على مقاطعةأي شركة ترفع السعر ماعدا التي لاتوجد لها بدائل ووالله إن يحبون خشومكم التجار ويخضعون للأمر الواقع وينزلون السعر ويتأدب غيرهم
لكن المشكلة كل شخص يقول أنا لن أشكل شيء !!!
لاتحسبون أن وزارة التجارة من نفسها قامت لإرجاع السعر ولكن أجبرت من مقاطعة المواطنين !
ياناس الكلمة الواحدة للمواطنين غيرت رؤساء ليست صعبة أن نكون نحن من يحدد السعر .
خصوصا مع وجود برامج ومواقع التواصل مثل الفيس بوك وتويتر والوتس أب بالآيفون .
اتفقوا اتفقوا .
ينقل عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن أناس اشتكوا من ارتفاع سعر اللحوم فقال لهم أرخصوه أنتم قالوا كيف نرخصه قال : اتركوه .
نحن نخسر شيء لنكسب أشياء
مادام كله دعم في دعم ومن الدولة اجل لعنة الله عليهم اين الخسائر المزعومة واين وزارة التجارة واين حماية المستهلك
لعنة الله عليكم كلكم وانا صائم
ليس هناك أقوى من المقاطعة، المقاطعة، ويجب أن تستمر المقاطعة لشركتي المراعي والصافي، وكل منتج يرفع دون سبب.
ولكن العرب عاطفيين، فبمجرد أيام ينسون الماضي، ويرجعون لما قاطعوه.
حماك الله يا أبا بندر (محمد البخاري) ونفع الله بعلمك، كما أسأل الله لك أيها الرجل الصريح الفردوس الأعلى من الجنة، وأن تؤجر على ما نفعتنا به.
ما ذكرته من أسرار هو فضيحة من العيار الثقيل كونها تكشف حجم الزيف الذي تمارسه شركات الألبان على الناس، وتشبههم في ذلك بقية المنشآت التي يديرعا رجال المال لا رجال الأعمال، ممن اختاروا الدنيا ونسوا الآخرة!.
المستهلك انسان بسيط ولا يمكنه ان يحلل المنتج او حتى يعيده بعد فتحه انا اتسائل ماهي الاسباب التي خلتك تنطق بكل هذه الحقائق المخفيه عنى كمستهلكين في هذا الوقت بالذات وتم اخفائها عنى لفتره طويله ونحن ياغافل لك الله هل هناك مئارب اخرى ام انه مجرد ظمير توه صحي
عودا على مشاكل المياه الايرى الدكتور فلاتر التحلية المنزليه ( التناضح العكسي ) والذي لايخلوا منها اي بيت انها تعتبر مسئولة عن هدر المياه .. اتمنى مناقشة من الدكتور عن هذه الأجهزة فهي في نظري هدر للمياه .. ومشكوك في مدى سلامتها ..
الشعب السعودي شعب زي البقر واسف جدا على ذلك مع العلم انني واحد منهم ولكن قبل لااحد يزعل خلونا نستعرض اللي حاصل شوي ::::
امام مراى مني انا والله يشهد بعد ان ارتفع البيبسي والكولا الى 1.5 قال احدهم امامي والله لو يرتفع لعشره لشريه الشكوى لله
ارتفع الارز وبالمقابل وش صار توجههنا وبشكل غير متوقع لشحن كميات وتخزينها بالبيت وقسم بالله انني اعرف اشخاص عملوا كذا
السيارات والالبان والخضروات والمطاعم واللحوم والايجارات والعقار والشعير والاجهزه وكل شي والله كل شي حتىالخبز بنفس السعر لكن نقصوا العدد وحتى العلاج بالمستشفيات ارتفع وماذا كان المقابل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
((( يارجال الشكو لله وش نسوي ما بيدينا شئ)))
تستهبلون انتم والله ثم والله ان الشعب السعودي حلووووووووووب
ياخي قاطع الله ياخذ عمرك انت وياه بتموت اذا ما شربت لبن ولا اكلت رز ولا ركبت تويوتا ولا حتى شريت لحم على الاقل الدجاج ما زال بحدود السعر اللي المواطن ياصله لو بمشقه لتغطية احتياجات اسرته الكبيره
المظاهر ذبحتنا والله ياعالم متنا منها الاطفال ايبود لكل واحد المطاعم تولع ومازلنا نقول يارجال فلها وربك يحلها
وكلها نكابر عشان ما احد يقول ان فلان ضروفه على قده ولا والله انو مو ريال ومنعم الله عليه
ليش اله مايرضى الضلم ولا التبذير اللي راتبه 5000 وده يركب وياكل ويسكن ويشري زي اللي راتبه 20000 وعنده خير ماشاء الله
على وقت عمر بن الخطاب رضي الله عنه ارتفع سعر اللحم واشتكوا الصحابه للخليفه فماذا قال عمر رضي الله عنه
((( ارخصوه فقالوا كيف نرخصه قال قاطعووووووووووه))) الكلام هذا قبل اكثر من 1400 سنه ياناس
فهمتوا والله لو ان التاجر اللي يرفع السعر يصد عنه وعن بضاعته ماصار كذا ابدا ابدا
ياخي خلونا نعطيهم على روسهم والله العظيم مقاطعة اسبوع بس وراح يتربى هو والف تاجر وراه
وارجو ان ما اطلت عليكم ولكن دام حكومتنا بصفنا خلونا نكون بصفهم ولا تقيس على نفسك عزيزي القارئ اذا الله معطيك خير
خلونا نقيس على رب الاسره اللي تقاعده 3000 الف ريال وش راح راح يسوي اذا برقبته اقل شي خمس اطفال ومستاجر ونامقاي رمضان كلفتها فوق الالفين 2000 ريال اذا استعنا بالدجاج بديلا عن اللحم وتقبلوا فائق الكر والامتنان
وافطارً شهياً
استمروا في المقاطعة والله لاحماية مستهلك سوف ترأف بكم ولاوزارة تجارة ولا غيره... احمواانفسكم بأنفسكم
ادبوا الحرامية قبل ان يأكلوكم ويمتصوادماءكم فقد وجدوامرتع خصب للنصب ولااحد يحدهم ولااحد
يردهم قاطعواكل سلعة ترونهاهدف لاستغلال مختلس اونصاب
اشكر صحيفة عاجل شكر خاص فهي عين المواطن على الوحوش ومصاصي الدماء
نصيحة مجرب كل واحد يروح السوق وياخذله شاة ب 400 ريال
ويحلب منهااا ويشرب بلاصافي بلا مراعي
جريمه في حق المستهلك الشركات تبيع لنا الدعم حكومي
شركات الالبان تخدعنا بالكم والكيف
شركات الالبان لاضرائب ولا زكاة
شركات الالبان لاتسعود الوضائف
شركات الالبان تصدر الدعم الحكومي للخارج
شركات الالبان تحتاج لمحاكمه عادله ومقاضاه طوال فترات العمل
شكرا للدكتور على الصراحه المطلقه
وفضح مستنزفي مدخرات الوطن والمواطن
إنا لله وإنا إليه راجعون هؤلاء مجرمين لصوص يجب تقديمهم للعداله 0أين الرقابة أين المحاسبة 0نحن نهاجم العمالة الوافدة وما تستزفه من مدخرات الوطن والمواطن ومن دخلنا القومي 0وأتضح أن شركات الألبان أكثر إجراماً ونهباً 0نطالب الجهات الرقابية وحماية المستهلك إن وجدت ووزارة التجارة ومكافحة الفساد بأن يظهروا دورهم وماهي الخدمات التي قدموها للوطن مقابل مايتقاضونه من رواتب ومخصصات وليس من منطلق وطني لأن من لايحافظ على وطنه لايستحق العيش فيه
ثقافة المستهلك أمر مهم لنا كسعوديين يجب أن نتكاتف جميعا بعيدا عن اللجوء للدولة ايدها الله وبتكاتفنا نستطيع ان نوقف البشر اللاهثة عند حدهم مقاطعة لجميع البضائع التي تستغل المواطن وهدفهم جيوب المواطنين والثراء العاجل
والله الخبير اهمل جانب مهم وهو مواد انتاج الالبان والحقيقة وليس للمقاطعة الحالية شركة المراعي تستخدم العناصر الصناعية في الالبان وهذا اهم عنصر اما ارباح شكرة الالبان فهي فوق الخيال وللحقيقة الشركة تعيد تعبئة بعد ماتاخذه من المحلات الذي لم يباع وتعيد بيعه بتاريخ جديد المنتج المنتهي تاريخه فقط لانه لاتعترف بانه صلاحية المنتج اسبوعين او عشرة ايام انما تحاول جعلها الى شهر او اكثر
انا اعرف شخص حط له 7 بقرات
يقول ولله الحمد اصرف على بيتي ومزرعتي وعمالي واوفر بعد !!!!
كله من هالبقرات فهو ينتج لبن + حليب + روب + زبدة
يقول: وقريباً بإذن الله جبنة
وهو لا يحصل على اي دعم-ولا يبيع سماد ولا عجول.فكيف لوباع هذه!!!!!!!!!!!!!
حتى طريقة تسويقه لألبانه بدائية جداً-
لكنه ملتزم بمواصفات جيده من بسترة وعلب راقية.ونظافة
فكيف تخسر او تنهار شركات الالبان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا كان ماقلة هذا فهذا فساد ويجب محاسبة كل من عمل هذى التسهيلات الكبيرة ولبد على الدولة ان تحدد اسعار الالبان ومشتقاتة بقيمة ما اعطتهم او ان تحسب جميع ما اعطتهم اسهم لدولة وتكون الكولة هى المحرك الرئيسى وتخرج هؤلاء المتكسبين بدون وجة حق
مناشدة لجميع التجار والله ثم والله ثم والله الدنيا دوارة وسوف يأتيكم يوم أما لكم وإما عليكم فاتقوا الله
نريدك يا دكتور دائم التواصل مع المستهلك
بان تجعل لك موقع في الفيس بوك او غيرة
الآن أيها الشعب الكريم نتشرف بانضمامكم إلى
الحملة السعودية لمقاطعة شركة المراعي
على الفيس بوك
ونطلب دعمكم سواء بالمشاركة في الصفحة أو إعلان الموافقة على المقاطعةو نشر
ثقافة المقاطعة التي هي دعم للأسر الفقيرة قبل الغنية
صياما مقبولا للجميع
يعني الحكومة بارك الله فيها هي الي اسست كل شي وهذا الخروف ياكل الشعب اكل
الله يعز الحكومة .. ويذل التجار"الجشعين"
طيب اذا كانت الدوله قد وقفة مع شركاة الالبان ا ين هي من ارتفاع السعر غير المبرر
كل هذه الارباح وريدون الزيادة . بارك الله فيك د . محمد البخاري ووفقك للخير . بس السؤال هل وزارة التجارة ( رعاها الله ) تعلم بالحقيقة ام ماذا .
في الفترة مابين 1398ه الى 1405ه تم الترخيص لمئات المشاريع الزراعية وإستغل بعض ضعاف النفوس الفرصة وتقدموا بطلب قروض ضخمة وإستلموا الملايين ثم قاموا بتصفية المشروع بعدها بأيام ، وذلك قبل وضع شروطاتم التنبه لها بعد ما رأوا التلاعب من البعض .
لابد للمواطنين من مقاطعة السلع التي تزيد في الأسعار .
ابشركم كل الي اعرف من الاقارب والزملاء مقاطعين المراعي
عشان التجار مايصيرون طماعين ولا يرفعون الاسعار يجب علينا ليس فقط ان نقاطع اليوم وانما نجعلها ثقافة بين المجتمع ان نستهلك قدر مانحتاج وان نجعل التجار يخفضون لبس لكي نشتري وانما لكي يلفتون نظرنا الى منتجاتهم وبالتالي يكون التنافس بينهم والاختيار فيما بيننا نحن الستهلكين
ليس غريب على التجار الزياده بالاسعار لكن الغريب عدم اعلان حقيقي لرأس المال والارباح ومعدل التكلفه لمعرفة الحقيقه و الوهم وعلى الدوله ان تحدد نسب الارباح او فرض ضرائب على التجار تجارنا لم يقدموا لنا اي شيء
لا لا لا لا لا هونانبى نسوى مقاطعه جديده نبى ابو سبعه يصير بثلاثه ريالات وبو اربعه يصير بريالين كل هادعم اوهالملعن ذاليننا مادام الدعم الى هادرجه قررت افتحلى مشروع ابقار ودواجن اثر الحكومه ماقصرت معهم ويهايطون ماعنك احد ولا المفروض يصدربهم خادم الحرمين قرار بمصادره جميع مايملكون من مشاريع وسترجاع جمع الدعم الت صرفته لهم الدوله والذى يقدر بالمليارات حتى يعرفون ان الله حق ,
يجب على وزارة التجارة منع تصدير الألبان لأنها تستنزف ثروات الوطن ومن يرغب التصدير فعليه
تخفيض السعر في الداخل كما عمل مع شركات الأسمنت
الطمع وما يسوي لازم نقاطع الشركات اللتي رفعت الاسعار
والله من زين المقاطعة عند السعوديين قبل كم يوم اسأل هندي البقالة يقولة ثلاجة المراعي اول ثلاجة تفضي
ياساتر وما خفي كان أعظم....
رحم الله والديك يابخاري وجزاك الله خير الجزاء ونسأل الله ان ينتقم من كل طماع جشع لايراعي حق الفقراء .
خلوا المراعى يسدد قروض الدولة وانتاجهم مانبية @ لو ببلاشششششششششش
تحيه واجلال لكل غيور على البلد ومنهم المستشار الدكتور محمدحبيب بخاري
وازيدكم من الشعر بيت 000ان جميع الشركات سارو يزودون الما اكثر من البودره
وسارت كثافه البن والحليب اقل وانا مسؤل عن كلامي واتحدا والدليل موجود
مسكين المواطن السعودي مفروووووووك خشمه في الترااااااااب
والشركااااااااات هذا نسيت من اللي طلعها من الصفر إلى أن وصلت إلى هذا الحد
من إين حصلتو على الدعم والفلوس المنتاثرة عليكم مثل النهر الجاري غير من ارض المواطن
ولاكن المواطن مثل سلة المهملاااااااااات كل من اراد يجرب حظه جرب في الموااطن
المواطن مغسلول شراعة من كل النواااااحي من ناحية غلاء الاسعااااااااار
ومن ناااااااااحية الوظاااااااائف ومن ناحية حقوقه في الوطن
الدولة مو مقصرة والملك مو مقصر الله ايحفظ ابومتعب يامر ولاكن الحثالة ما ينفذون
وش ذنب المواطن خريج الجامعة اللي دارس برى ومتعلم وأخر شي عاااااااطل
ولد أخوي متخرج مهندس كمبيوتر ودارس في يوزلندا بي 80000 الف ريال
باع سيااااااارته على وصار يركب تكاااااسي عشان يسدد المبلغ ويروح يتعلم قال أذا توظفت
أشري بأم دبلوي على طول ورجع بعد سنة متحمل بالمعلومات وجلس عادل ثلاث سنوات راح للقطاع
العسكري قالو له تتنازل عن الشهادة الجامعية وتتوظف بالثانوية العامة برتبة جندي
رفض والحين شغال في شركة المراعي يخلونه يوقع على إن راتبه 3000 ويعطونه 1800 موزع في
بقالات يوزع سندوشتات وفطائر لزوين كل يوم يمر على 60 بقالة من صلاة الفجر وهو عندهم
إلى الساعة 2 الظهر ولا يشرطون عليه شرط الفطيرة اللي ينتهي تاريخها تخصم من راتبك ولا
يرمونها في الزبالة ليتهم يعطونه الفطيرة عشان يجمعها ويبعها على أصحاب المواشي على الاقل
يعوض لو جزى بسيط من المبلغ المخصووووووم
السؤال هل هذا الوظيفة لائقةبخريج هندسة كمبيوتر ودارس بي 80000 الف انجلزي
وكل ما جاء مكان يقولن له انت مطوف ثلاث سنوات ما تصلح خلاص انتهت صلاحيتك نبي خريج جديد
من يجمع للمواطن هذا حقوقه ويرد له كراااااامته الحين لا سيارة ولا غيره
سيارته باعها البعث اللي درسها بي 80000 الف ريال وإلى يومك
السراحة هو والناس اللي مثلهم لو سمعت يوم قال انحرف في مخدرات أو غيرها مالومهم من الظلم
اللي واجهو والصب والأحتلاااااال اللي أنحرم من شبابه صار كل شبابه دراسة وبعدها تبعها الهم
والغم الله يفرج عليه وعلى كل مسلم تعب في حياته ويحفظ الوطن بالأمن يارب ويدم الأسرة المالكة
وينتقم لنا من مزودين الاسعار ويرئنا عجائبه فيهم مثل ما شفنا في هذه الصحيفة شركة المراعي
منسدحة في دائري القصيم وعقبالها باقي الشركات من البان ومشروبات غازية
السيف الأملح لجميع من يملك بقرة بقصد الإتجار باللبن وإستغلال المواطن المسكين
حسبي الله عليك يامراعي
نبي من الحكومة انزال اقصى العقوبة بجميع شركات الالبان بالسعودية لجعل سعر التر من البن
ب5 ريالات فقط ولاتنسون باقي المنتجات الغذائية يكفي جشع وارجو من خادم الحرمين اطال الله في عمره معاقبة جميع مسئولي وزارات التجاره في كل المناطق لغفلتهم عن بعض التجار
يا ناس النصب با لالبان وغيرها فيها نصب
يا ناس ملابس الحريم والاطفال قصت ضهورنا الاسعار
على 200 و300 القطعه حراميه
كلهم اجانب اللي يبيعون
الاسعار تزيد مع قرب العيد لا حسيب ولا رقيب
والحرمه تشتري ولا تسال عن السعر
شوف كيف رد الجميل جعل بقركم يصيبه جنون البقر بس المراعي والصافي محد يقدر يقول لهم شي
الله لا يربح المراعي والصافي
اتمنى من الحكومة زيادة شركات الالبان
نادك لوحدها لا تستطيع تغطية السوق
وعليكم الحساب!!!!!
والله الي يبي تأديب المواطن
خله يستاهل الي يجيه
لانه يدربي راسه ولا قلت له هذا غالي قال ماتبيني ارفهه على عيالي
والمشكله يتسلف وراكبه الدين لين راسه
ويتنعفق كنه الواليد ع غفله
شلون ماتبون الشركات والتجار تستغله مدام انه حلوب
من طلعه الدنيا وحنا نسمع عن المقاطعه وكلها خرطي
قسم باللهوشوفه عيني واحد راتيه 1800 وياكل من كودو عشاء هو وعياله الواجبه كامله كلفته 300 ريال لو انه يحس ويفهم كان انثبر ببيته وكل ع قد حاله .
وبالاخير يجي يدور سلف .
همج هنج ومالوم الشركات والاجانب لو العبو علينا .
وزارة التجارة سلبت حقوق المواطنين بالمقاطعة الناجحة وادعت زورا وبهتانا وادعت بانها هي من قامت بالضغط علي التجار لإعادة الأسعار لوضعها الطبيعي وطبعا هذا الاستغلال الرخيص من قبل التجارة والوزير البليد من شانه ان يلمع موقفه في مجلس الوزرا ويبعده عن اتهامه بعدم اهتمامه بالمواطنين
الوزارة بالعربي لعبتها صح وسرقت الزخم الشعبي بالمقاطعة ونسبتها لنفسها
وزارة بليده وتسرق حقوق الاخرين وش تترجون منها ؟
كل شيء قدم لهم ببلاش ويرفعون الأسعار والله قهر مابعده قهر لاكن مازلنا مقاطعين البديل موجود والحمد لله .
ياناس اتفق العرب على ان لااااااااا يتفقوااااااااااااا= مين اللي بيقاطع نكذب على بعض عاطفة جياشة ساعات وتتمحي مع الوقت -
ما تلا حظون ان كل وزير للتجارة هو اصلا من كبااااار التجار - ياحبيبي الكل له مصالح وعندما يرتفع سعر سلعة ما يرجع الى سابق عهده لان معالي الوزير له مصالح لاجياله القادمة وعيال الناس في الطوفان- انشري ياعاجل وبلاش تطنيش لكل ما اكنب
ياناس انتبهو للوقت الذي نحن فيه، هذا رد فعل طبيعي من الدولة وذلك لإشغال الرأي العام بهذه المقاطعة، ففضحهم لشركات الالبان بهذه الطريقة وفي هذا الوقت بالذات هو للتنفيس عن الشعب من ناحية وتقليل الضغط على الدولة من ناحية موسم الثورات العربية ومذابح سوريا واليمن وليبيا.
لو رجعنا بالوقت الى بداية شهر مارس قبل موعد ثورة حنين فقد تم الاعلان من شركة الكهرباء بأنها كانت تفوتر فواتير لمشتركيها بمبالغ مبالغ فيها وخاطئة من عندها وتطلب من المتضررين مراجعتها وكذلك تصريح وزير المالية بأن سوق الاسهم اصبح مناسب لدخول المستثمرين فيه وسبحان الله كل ذلك حدث قبل موعد ثورة حنين.
اما الآن وبعد انطلاق حملة المقاطعة العفوية من شباب اصبحوا فاهمين لما يحدث حواليهم من امور وانكشف فساد الدولة وسيول جدة والرياض والشرقة وحرب الحوثيين وفشل الدولة المخزي وكذب الاعلام المضلل الحكومي وتكالب اجهزة الدولة القمعية على تسطيح الشعب وسجن المدافعين عن حقوق الشعب وتحريف الدين وتجهيل المجتمع لحقوقه الشرعية والمدنية من صحة ومواصلات وتعليم وامن ودخل مادي كافي اصبحت مظاهرات المقاطعة هي ردة فعل شعبية لسياسات الدولة الرجعية.
نطالب من هذه الدولة (او مايسمى مشروع دولة) بعمل التالي:
1- مصادرة شركتي البان المراعي والصافي وضم ادارتها لشركة ارامكوا السعودية.
2- انشاء شركة حكومية لإنتاج واستيراد المواد الغذائية واللحوم والرز وخلافه ومن خلالها توزع على التجار والموزعين.
3- الاهتمام بالتنمية الزراعية في مناطق تربتها مناسبة لذلك مثل منطقة جيزان والجنوب وتبوك والأحساء.
4- الاستثمار في الدول الاخرى مثل ارتيريا و الصومال والسودان ومصر والحبشة وغيرها.
5- اقالة الوزراء (المنتهية صلاحيتهم) والذين لم يضيفوا اي جديد او تحويلهم لمستشاريين لوزراء من الجيل الجديد الشاب.
6- فصل جميع الشخصيات المعروفة بالفساد او خالطهم فساد و....
7- تفعيل وتسريع البنية التحتية للبلاد من طرق وسكة حديد ونقل جوي وبحري....الخ
8- الاستفادة من تنمية دول الخليج وخططها التي اتبعتها في الادارة الحديثة ولو اكتفينا بتجربة إمارة دبي و ابو ظبي و سنغافورة وماليزيا.
نعلم بأن هذه الافكار هي التي تدور في المجالس وبين المثقفين ونتمنى ان ترقى هذه البلاد لمصاف الدول الكبرى.
امسي على الاخوان جميعا واقول تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
ياخوان عليكم باستمرار المقاطعه هي الحل الوحيد ما عندك لاوزارة تجارة ولاغيرة
احنا بأيدينا نستطيع ان نحدد السعر متى ما اتحدنا . انا اشوف بعض الناس الله يهديه اذا ماحصل
باالبقالة غير لبن المراعي اخذ من المراعي فالمقاطعه لأناس لايستطيعون ان يدفوع مثل ماندفع
والتجار جشعين .وشكرا لكل من تفاعل مع المقاطعة .
نناشد خادم البيتين باعفاء وزير التجارة ووزير الخدمة ودير المواصفات والقييس للسيارات
الحل الوحيد (( المقاطعة ))
يعني احد يبي يموت اذا ما شرب لبن
او يموت اذا ما اكل قشطة المراعي مثلا
عليكم بالمقاطعة
خبير الألبان ..؟. هههه
انا أشتري من المراعي وسأستمر أشتري ... لسببين لإنه لو خرجت المراعي من السوق سيقل العرض وترتفع الأسعار بشكل تلقائي .. السبب الثاني
لان بعض الشعب صار احمق وكأن الغلاء فقط في ( ريال اللبن )
ياناس انا قبل سته اشهر شريت كفر قوود يير .. ب350ريال .. امس شريت كفر قوود يير ب460 ريال ... يعني ارتفاع اكثر من مئة ريال ... واصلا الكفرات ارفعت خلال عامين اكثر من 100%
اين المقاطعه ايها السذج ؟
الحملة السعودية لمقاطعة شركات المرااا....
هي السبب في النصب العالمي لجميع المواد الغذائية دجاج لوزين سندوتشات خبز لبن عصيرات
السلام عليكم
يا اخواني الحل بيد كل واحد فيكم والله العظيم شي يقهرررر لا احد يزعل من كلامي طلع اضعف شعب الشعب السعودي لا ارداره ولا راي بالله هذا واقعنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما احد له راي شوفو الحمله حقت المقاطعه على الفيس بوك من 27 مليون اللي سجل بالمقاطعه 25 الف بس ؟؟؟؟؟؟ والله اي انسان له راي ويفهم وعنده عقل ما يشتري من اي شركه سوا البان او غيرها ما تحترمه او تعامله على انه جاهل ولا يفهم
صدقوني الحل با ايدينا نبدا بشركة المراعي والصافي ونجعل منها عبره لباقي الشركات صدقوني بعدها كل تاجر طماع وجشع يحسب الف حساب للمواطن ويطلب رضاه بكل الطرق .
والله اللي ما يثبت وجوده الان في الحمله الموجوده ع الفيس بوك مع احترامي انسان بلا راي ولا اراده
تكفون يا ابناء الوطن اثبتو للكل من يكون الشعب السعودي اتمنى الكل يسجل في الحمله .
تحياتي لكل مواطن شريف .
ترى لوزين تبع المراااااااعي
ترى لوزين تبع المراااااااعي
ترى لوزين تبع المراااااااعي
ترى لوزين تبع المراااااااعي
قاااااااطعوهم
استمروااا في المقاطعة
النتائج مبشرة
بكرة يقولون لك عب بنزين
وخذ كرتون لبن المراعي مجانا
لانعتب على البخاري كونه للتو يتحدث .. ! المهم أنه صرّح بالحقيقه ..
المراعي والصافي شركتين ملاكها من الطبقه الهاي هاي لذلك .. لامجال لوزارة التجاره او حماية المستهلك س تتكسر مجاديفهم دون ان تخضع الشركتين للأنظمه والقوانين . الحل الوحيد في يد المواطن ف اذا استطاع المواطن مقاطعة اي شركة تستهتر به سوف ترضخ اغلب الشركات للامر الواقع اما غير هذا الحل فلاحياة لمن تنادي فلاضمير يستجيب ولارقيب يستطيع ضبط الأمور .. الاسعار (غزو مغولي ) وتيار لن يتوقف فالدافع الجشع والطمع وانعدام الضميره والغيره ..
اللهم يامن اعطيتهم ومنحتهم المال والنفوذ خذهم اخذ عزيزا مقتدر أنك وليهم ياجبار يامنتقم ..
انشري ياعاجل لاتحجمون اصواتنا فنحن مواطنين نحب الوطن وقيادته الرشيده ..وأخوانكم في الدين والمصير ..
يالله لمقاطعة الشركات التالية:-
1- المراعي
2-الصافي
3-نادك
4-حليب السعودية
5-الوطنية
6-دجاج فقيه
7-الفيحاء
8-تويوتا
9-نيسان
ومن يتذكر أي شركة يضيف
ايها الشعب النائم هذا الشخص مرسول من الشركتين النصابه الدمرانه لأمتصاص غضب المقاطعه الشعبيه وانا اقول مقاطعه مقاطعه مقاطعه حتى الخساره ان شاء الله
شكلك تنتقم من شركات الالبان
اكيد فيه شي بينك وبين هذه الشركات
وهذا اللي خلاك تكلم الحين
عموما نحن نعلم ان الدوله ماقصرت مع التجار واصحاب الشركات
والمصانع
وهذ اللي خلاهم يطمعون اكثر واكثر
هذه المعلومات معروفة ضمنا لكل مواطن بل وكل مقيم يشاهدها أيضا فهي ليست بسر يخفى ولكنها معلومات غير مسموحة التداول بين الناس
فكل شركة مبنية بناءا كاملا على حساب ميزانية الدولة ومهداه لشاب أو شابة من شبابها الجذعان الأقوياء الأشداء
ولايكتفى بالدعم المالي وتسهيلات الإنشاء بل يستمر الدعم المادي فتأخذ دعما مستمرا بحجة أنها شركات وطنية تخدم الوطن والمواطن
وتعطى صلاحيات تصل إلى الجباية الملزمة فأسعار بعضها المضاعف أضعاف خيالية وحمايتها من المنافسة تجعلها ملزمة
كما أن إلزام المواطن بالمرور على بعضها كطابع ضريبي للعيش البسيط يكون ملزما فخذ مثلا :
الفحص الدوري : لو كان القصد منه حماية المواطن لأصبح مجانا ولكنه جباية لصالح جذع ما ..
شركة قياس الوطنية : تلغي نتائج اختبارات الطلاب ل 12 سنة وشملت الآن الموظفين
الصيدليات والمصانع وشركات الاتصالات والسيارات والجامعات الخاصة (المحمية بمحدودية القبول لدى الجامعات الحكومية ) والمدارس الأهلية وصناديق الدعم الوهمية ومصلحة معاشات التقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية وشركات المقاولات والإنشاء والتعمير وبعض المكاتب التي لاتتعدى طاولة وكرسي ودفتر يمر عليه كل مشروع مناقصة أولا ثم يتم تداوله في الباطن من قبل شركات هوامير أصغر ثم أصغر .. إلخ
باختصار تريد أن تعرف أين الشركات المدعومة ( التي تتأرجح بالدلال مابين ميزانية الدولة وجيوب الضعاف مجبرين ) إنها الشركات التي لها أسهم تداول فقط راقب شريط الأسهم وتتعرف على أعمدة الوطن التي تحلبه مرتين : مرة من الميزانية ومرة من المواطن لاغرو بذلك وهي شركات وطنية صناعة سعودية بغطاء شرعي أجل إنها ذبح إسلامي وياويل من يشكك في وطنيتها أو إخلاصها أو أهمية خدمتها للوطن والمواطن وياويل من يشكك في نوايا الدولة في حماية هذه الشركات
يارئيس هيئة مكافحة الفساد ياشريف إليك هذه الأطنان من الخبز ، ولكن صحيح لاتقسم ومقسوم لاتأكل وكل حتى تشبع بمعنى شركة تخدم الوطن والمواطن لاتتعرض لها وشركة تخدم الدولة لاتتعرض لها وغير ذلك إذبح الفاسدين بكلتا يديك !!!
قاطعوا حتى تشبعوا حز ياكحيل وفي ذراعك !!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
المواطن يريد تخلي الدولة عن دعم جميع شركة ووضعها تحت القانون فالدعم والغطاء القانوني سلب قانوني وهدر مالي
فالفقير أحق بالدعم من ........ فراغ
فالفقير يريد خبزا و.......فراغ يريد جزيرة يتباهى بهافماعادت أوروبا التي يشاركه بها سياح ترضي غروره !!!!!!!!!!!
وينك يا مكافحة الفساد وينك يا الشريف شوف البخاري كشف المستور عبر الاعلام هيا تحركوا واقضوا
على الفساد الحاصل في شركات الالبان الناهبة لجيوب الضعفاء . والله قلتها في تعليق سابق ما بيد
الشريف شئ يعمله الطاسة ضائعة ورايحة في خبر كان يا رجال بعد كشف وزير الصحة حمد المانع
لرشوة قيمتها عشرة مليون ريال قدمت لأحد مسؤلي الوزارة من قبل صاحب سلسلة صيدليات مشهورة ونسق
ذلك المسؤل مع الوزير فما كان من الوزير القيام بتنسيق مع المباحث العامة وتم إلقاء القبض
على مقدم الرشوة متلبس بجربه,,,,, وتناولت الصحف المحلية الخبر وصدر توجيهات بإقاف نشاط
الصيدليات المشهورة والله انها تعمل ولم يوقف نشاطها حتى أثناء صدور إلتوفف !!!!!!! هذا كان عام
1425ه هذا للتذكير بأن هيئة مكافحة الفساد لن تقوم بدورها المطلوب لأن في الأمر لعبة كبار
قال تعالى (ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله)
لا تنتظروا عوناً من أحد فمن وكل أمره إلى الله فهو خير له والشكوى للناس مذلة و إلى المشتكى
حماك الله يا د.(محمد البخاري) الله يستر عليك من هذولا التجار ... ما استبعد يجينى خبر وفاتك او سجنك ... لأن هذولا ماهم تجار وبس ......
الله يحفظك ويحميك ويستر عليك ويثبتك على كلمة الحق ... ولو ان عليك شطحات في استمطار السحاب لاكن هذا يدل على ان كلامك نابع من صدق نيتك ان شاء الله ... والسلام
ياعاجل الأخ مهندس أودكتور
لايهم المهم الفكرةوأحس أن لديه حماس ( جزاه الله خيرا على حماسه ) ولكن قيمة أراض المزارع من(2 إلى5 مليارات)كبيرة لأن المزارع عادة بعيدة عن العمران
وعلى فكرة أنا أبحث عن المهندس من أربع سنوات لسؤاله عن عشبة البلوبانك
العبه الجديدة تقليل كمية البن والعصائر وجميع ادولت التنضيق
مقاطع مقاطع لو يصير اللبن بريال
بدل المقاطعة نطالب بفتح السوق أمام المنتج الأجنبي وكذلك الوكالات من سيارات وغيره لاتكن حكرا على احد هذا هو الحل الصحيح السوق مقفل امام شركات الالبان الاجنبية والوكالات محتكره من اشخاص لايرحمون المواطن ماأن يعلن الملك حفظه الله عن زيادة حتى يعقدوا الاجتماعات في كيفية الاستفادة من هذه الزيادة وامتصاصها منجيوب المواطنين ومن السوق واعادة المواطن الى سابق عده وكأن شيء لم يكن.
(((("ضد شركات الألبان قد حركت سكون وزارة التجارة لتجبر تلك الشركات على إعادة الأسعار إلى سابق عهدها .)))
لتجبرررر)) على مين تلعبوها .. لاقيننا بآخر البقاله .. المقاطعه هي اجبرتهم مو انتم .. والا انتم متقاعسين ... ولو هالكلام صحيح كآآن هذا مصيبه على وزارة التجآرة .. لأنها ما اجبرتهم إلا خوفا عليهم من الخسآئرر .
ليه ما اجبرتهم من قبل المقاطعه !!!
للأسف موووت قهررر يالموآآطن ...
وزارة التجآرة أعلى الروآتب بدون فآئدة تذكرر ..
حسبي الله ونعم الوكيل على وزارة التجاره
اتمنى ان يحاسب وزير التجاره النصاب
ماالزم المراعي والصافي الا يوم شاف المقاطعه
يعني كان معجبه الوضع يدهنون سيره
ارجو من ابو متعب ان يقيله
ارجو كل انسان غيور على الوطن ان يطلع
في اي وسيله اعلاميه مثل عاجل جزاها الله كل خير
ويتكلم ويفضح التجار حسبي الله عليهم مايخافون الله
ابو متعب يخاف على الشعب وهؤلاء النصابين مايخافون من الله
يجب مقاضات ان ينسان يتلاعب في مدخرات الوطن والمواطنين
واول واحد وزير الدجه وزير التجاره له سنين وهو في
الوزاره تقول شركة ابوه
ارجو النشر للمصداقيه
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
مقاطعة المراعي والصافي
نبي موقع الدكتور البخاري
ياخوان اذا كان كلام البخاري صحيح فلنا ان نطالب حكومتنا بعزل هولاء التجار ومحاسبتهم والسجن هو مكانهم ولانرضى بالتنازل وتعيين اخرين من قبل الحكومة لان كل هالشركات والدعم الذي قدمته يعتبر ملك للحكومة وليس لهم غير ادارة الشركات وفي هذه الحالة يعتبروا موظفين
هولاءاكلوا حقوق الحكومة والشعب والمقاطعة لاتوثر فيهم وهذا ليس لحبط معنوياتكموهذاهوالاجراء
المناسب لمثل هذه الاوضاع والاسرع فلو استمرينا على المقاطعة قسنموت وهم يتفرجون ولايهمهم حالة المواطن وهم عايشين على الغش والتدليس فمثلا الدجاج المبرد اذا انتهت صلاحيته وهو في المحل بعدها اين يذهب هل يتلف وماهي طريقة اتلافه ام يعاد الى السوق مرة اخرى بطريقة اخرى فارجو من حكومة خادم الحرمين اصدار قرار بعزل جميع كل من يتربع على عرش هالشركات مع وكلاووووووهم فهذا القرار هو الانسب الذي يريح هالشعب المسحوق حتى الثمالة
رجع اميرنا من رحلة العلاج وجاء الخير معه (الله يديمك ويحفظك من كل شر ياميرنا)وانتم اعرف بعطاياه
ولكن قوبلت بزيادات خنقت فينا عبارات الفرحة ولا اعلم ماهوهدف هولاء التجار هل هو مصلحة للشعب السعودي ام الوقوف ضده وقرار خادم الحرمين الاخير بالدعم لم يقابل بالتطبيق على ارض الواقع حتى بعضهم طلع بعد القرار ليامر بتخفيض سلعته نصف ريال ههههههههههههه شئ يجعل الواحد يضحك غصبا عنه اكلو ا دعم المملكة في بطونهم وتفضلوا علينا بالنصف ريال
اتمنى ارى ردود مؤيدة لما قمت بذكره ولي معكم عودة
الرجال ذا اعجبته الشهرة
و جازت له صورته بالجرايد
اشوفه نشب لنا بعاجل له كم يوم ما فارق
عموما
الرجل يبالغ
وش اللي سعر طن الماء 20 ريال
الناقلة تحمل 22 طن مع نقله توصله لنا ببيوتنا ب 50 ريال
الرجال ذا جاي يدور شهرة و بسسسسسس
لكن كشف لنا وش كثر اللبن يهمنا
شوفو كثر و حماس الردود
الاخ فهودي والاخ منصور العذل انا معكم في كل ماقلتموه قلبا وقالبا
وزير التجاره تاجر كبير يعني حرامي كبير.......
ماذا تتوقع منه!!!!!!!!!!
بعدين لو نقاطع كل شي وناكل تمر بس غير تلاقي الحس الحرامي لدى تجار التمر يتحرك ويقوم يبيعلك التمره بعشره .......
كل تاجر عنده حس حرامي يتحرك لإنتهاز الفرص إلاّ من رحم ربي......
كلام الاخ البخاري واضح الدعم الحكومي اكثر من النصف والشعب اشترى النصف الثاني اسهم
بالفعل شي يحير قامت الدنياء وماقعدت لحد الان عشان زيادة رياااااااااااااال
صدق من قال يزرط الحاشي ويغص بالماء
بربي شي منكوس
مليارات الدولارات تشفط شفط وساكتين ويوم زاد ريال بالبن صااااااااااحت العالم
اشبها العالم ذي
حسبننا الله ونعم الوكيل على كل لص وضالم
و صدق القائل ( من امن العقاب سأ الادب )
لاكن التحرك الشعبي مع الوعي ليس له رادع.
والشعب لا يجتمعون على باطل.
الي يحمي حكومتنا الحنونه ويسلط على التجار الحراميه افه تفتك بهم ولا ترحمهم ويابخاري ليش كنت ساكت والحين طلع لسانك وش الاسباب ياناس اعتقد الي سمتوه كافي لمقاطعتهم والرجال باين انه صادق نبي مقاطعه جاده يعني بتموتون لو مااكلتوا وشربتوا من خياسهم
لا تنسون يا جماعة مقاطعة تجار العقار من جشعهم علينا ان لا نشتري من احد لفترة حتى يتعظوا اسعار العقار نار نريد حل
شاركو معنا في صفحتنا على الفيس بوك
"((الحملة السعودية لمقاطعة شركة المراعي))"
حيث ان عدد الاعضاء اكثر من 25 الف مشارك
اذا كانت هناك معلومات لماذا لاتظهر الا بعد ان يكون المواطن ضحيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابو البراء اتقي الله في نفسك واحسن النيه
الرجل قال ما لم يقله اخرون
لا ادري كيف تفهم
الحمد لله على كل حال الدولة ماقصرت مع هالشركات لكن الطمع اعمى قلوبهم
رابط الحمله
http://www.facebook.com/MARA3I
تكفون ياعاجل انشروا التعليق
كلام كبير،،
لاحول ولا قوة إلا بالله،،
وين دبي بس ،،،، دلوني يا أخوان،،
عايشين بقهر وظلهم ،، واستغلال بشع..
إلى متى،،، إلى متى
(( ومالله بغافل عما تعملون))
مقاطعين مقاطعين والله لو ايش ما اشتري لا مراعي ولا صافي .. الى الافلاس باذن المولى
الله ينصركم يا الشعب السعودي على الطغاة في رمضان الخير استمروو بالمقاطع والله يركعون لكم ..
ومن نتائج المقاطعه بدأو الان بعروض خياليه لاكن هيهات ما تمشي علينا الحركات .. افلاس ولا غير
ليتأدب كل تاجر جشع حسبي الله على كل ظالم
اولا اشكر ابو خالد وكلامه صحيح
واشكر ابو البراء
والله لو حنا عل كلمة وحدة ومقاطعة لمدة سنة بس واكثر راح تخسر هذي الشركات
واتركونا من كل واحد يتكلم
الرجال بالافعال ليس بالكلام والحكي الفاضي
قاطعوهم
يا بخاري ملامحك ورفعة اصبعك كنك صالح كامل
نرجو عدم التوسع في الكلام وكلام البخاري حقيقه غير مفيد في هذه الاثناء
لكن
المراعي شركه سعوديه عالميه رائده لكن هذا لايعني انه لايوجد منافسين اكفاء
المقاطعه تمت بفعل الجشع ومبادرة المراعي في هذا الشي
ايضا بخس الاوزان وتطفيفها بدات به المراعي
لذا نحن نقاطع المراعي لتعرف ان من جلب لها هذا الارباح الفلكيه هم المستهلكين
والان المستهلكين يطلبون اعتذار وتخفيض السعر والا ستواجه المراعي خسائر فادحه وتزداد يوم بعد اخر
وانتهى الكلام
ماتحدث عنه البخاري هو قمة جبل الجليد اواذن الجمل والله يصلح الحال
طيب وين هيئة مكافحة الفساد عن هذا الكلام
المفروض تتحرك وتتخذ موقف من هذا الكلام
هذا كلام خطير هذولاء جالسين يسرقون
الدولة والمواطن مع بعض
مو هذا البلاء الدولة تدعم ولكن هيئة الرقابه نايمه
مافيه متابعه للدعم والمشاريع وفلوس
الدولة وين تروح ووين عايدات الفلوس الي تندفع
فاصلة:
في البرازيل اتفق موزعوا البيض على رفع السعر
ولكن المستهلكين اتفقوا على انزال السعر
فتركوه لهم وقالوا مو ضروري ناكل بيض
ففسد البيض وخسر التجار فقرروا ارجاع الاسعار كما كانت
2 دولار فلم يشتروا المستهلكين فخفضوا الاسعار الى
دولار ونصف الدولار فهنا اقبل المستهلكون على الشراء
يعني بالمقاطعه بدل ما يرفعون الاسعار خسروا
ونزلوا الاسعار واستفاد المستهلك في النهايه
الان في البرازيل مستحيل التاجر يفكر
بس مجرد تفكير انه يرفع الاسعار
رسالة بالخط الاحمر:
الاخوة الموظفين في حماية المستهلك والمراقبين في اجهزة الدوله
اتقوا الله في اعمالكم وادوا واجبكم على الوجه المطلوب
هذه امانه تسالون عنها يوم القيامه0
شكلهم طردوه وفضحهم هذا حالنا الله المستعان
اني اشم رائحه روافض وارهابيين هنا يريدون الدخول في هذا الموضوع وايضا في صفحة الفيس بوك
فانتبهوا انهم يريدون تشكيكم في الدوله وفي جركم لامور اخرى تبحث عنها نفوسهم المريضه
لكن نحن الشعب السعودي اوفياء في الرخاء وفي الشده
ونحن والمراعي سمن على عسل
لكن تعتذر وتخفض الاسعار والمراعي شركه سعوديه ومنا وفينا وخسارتها خساره لنا
لكن نحن لانرضى بالابتزاز
الحمد الله على نعمة الإسلام
للآسف نحن مسلمين وما نصدق شي يرتفع عشان نرفع في الأسعار
تصدقون اليهود والنصارى فيما بينهم لا يرفعون الأسعار لماذا اليهود والنصارى متعاونيين فيما بينهم ولا يرضون على أنفسهم مهما حصل
أما نحن المسلمين الجشع فيما بيننا واكل هذا والنصب على هذا أهم شي الفلوس
لو يعلم المسلم انا المال لله الواحد القهار ما كان فعل هذا المال ليس ملك لاحد ملك الله اعطان ايه لكي نصرف امورنا في الدنيا
اتقوا الله في انفسكم يا تجار مو كل انسان يقدر يدفع
اللي اقوله الله يهديهم جميعا عن كل ما حرم الله
لا تقاطعوم ولا شي ............
خليهم هالفلسطينيين والأجانب ياكلوكم مثل الرز ........الف بسعر ريال
ما ذبحنا الا قولت ريال وش بيسوي
اللي عنده مبدأ يضل على المبدأ اللي هو ماشي به
المراعي - الصافي - وأي شي يرتفع سعره ما أشتريه ولو على قطع رقبتي
البحرين قريبه - قطر قريبه ...عندنا ما أشتري شي من البلد الا الضروري
يعني ما في شي يجبرني إني اشتري
الصافي اول ما بدأ حملة رفع الأسعار مع " دانيت " يبربروا يقولوا خسرانين
يا كذابين يا نصابين ....إيش معنى سعره في البحرين وقطر ريال واحد بس ؟؟؟
الرز من بدأ رفع الأسعار الحمد لله ما شريت من البلد ولا كيس كله من الخارج
ودام ان الربح للأجنبي خليه يروح للأجنبي الخليجي ولا يروح للنصاب اللي عندنا في البلد
يشتكون من التكاليف وشوف كشختهم وسياراتهم ورواتبهم .....لو إنها بعد لمواطنين ما قلنا عليها أسف
لكنها لأجانب ....من مدير إلى المشرف وباقي الوظايف برواتب يخجل منها الأجنبي يخلوها للسعوديين
المشكله فينا ومننا ....... ليش يعني ما راح تصوم الا بلبن المراعي ؟؟
ما تقدر تواصل صومك الا بالصافي ؟؟
ولدك ما يقدر يعيش الا بالعصيرات المصبوغه من هالشركتين ؟؟
لكن ما حولك أحد من تدخل البقالة تشوف أي لبن قدامك تشتريه ؟؟؟ اقرأ وشوف
صرنا خلاص شعب السرعه يعني ؟؟
خلينا شعب السرعه في اللي يصلحنا ماهوب شعب السرعه في البلع وبس
انا حالف حلف ما راح يدخل المراعي والصافي بيتي لو يصير بربع ريال مهوب بريالين
حتى لو ضليت وحدي ماراح أشرب المراعي ولا الصافي
الحمد لله والشكر السوق موجود فيها بدائل كثيره
الوطن غالي مهما نبح الكلاب ومهما كان ما اسب وطني والله يجيلك يوم تتندم على ماتقول انت والمهايطيه اللي يطبلون لك .
كلامك متأخر....لماذا؟!
على العموم جزاك الله خير وان تصل متأخرا خيرا من أن لاتصل ابدا ..........
أنا اتمنى ياجماعة هذا الشهر الكل يشتري الشي الضروري وبس واي زيادات بدون ، حتى ولو تضطرون على البعد عن بعض الاكلات ، المقاطعة في طريقها للنجاح ،ثلاجات المحلات التجارية صارت مليئة بمنتجات المراعي والصافي ، وهذا بفضل المقاطعة ، وحتشوفون ان شالله المنافسة في الاسعار ، أما تلاحضون بأن لايوجد اي عروض في شركات الالبان ، مافي غير مص واحتكار .
وانا احب اطمن الجميع بأن الحليب واحد ، وومكن الاختلاف بسيط جدا .
المقاطعة شعارنا هذا الشهر ، فهي ذو حديين.
بخاري جزاك الله الف خير علي معلوماتك الدقيقه وعسي وزارة التجاره تقوم بالمتابعه
انا امس جالس بتموينات الساعه 11 مساءآ عند زميلي واراقب الناس وشوفهم يشترون البان مراعي وغير مراعي ولا همهم مشلة ربعنا وشكاري
احس ان ماعنده سالفه وحاقد عليهم وقال افضحهم واشوف بكره يجيه كم الف ويرجع يعتذر عن اللي قاله ...
وانتم طرتو بالعجه
يحبيبي هذي شركات كبرى تعرف وش معني كبرى يعني حتى لو كل الشعب قاطعها مادرت عنكم
سؤال ابي له جواب من اهل العقول الحكيمه
معقوله خادم الحرمين حفظه الله ماعنده خبر
المقاطعه والله افضل شي
توكلنا على الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.