أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار حليب الأطفال إلى ارتفاع بسبب الفانيلا
نشر في عاجل يوم 29 - 07 - 2011

قاد قرار وزارة التجارة والصناعة الأخير بإيقاف الإعانة الحكومية عن حليب الأطفال الذي يحوي نكهات طبيعية وصناعية، تجارا إلى التوجه لخيار رفع الأسعار بنسبة تصل إلى 20%.
وأكد مستثمر ل"الوطن" طلب عدم ذكر اسمه، نية عدد من مصنعي حليب الأطفال رفع الأسعار نظراً لارتفاع التكلفة بعد إلغاء الإعانة الحكومية لحليب الأطفال الذي تدخل "الفانيلا" في تركيبته، بحسب حديثه، مشيرا إلى أن أكثر من 75% من الحليب الموجود في السوق يندرج تحت هذا النوع.
وعلى الرغم من أن المواصفات القياسية السعودية تعتبر "الفانيلا" مواصفة قياسية وليس نكهة إضافية، إلا أن "التجارة" ضمنتها الأصناف التي لا تشملها الإعانة.
اختلاف حول "الفانيلا" باعتبارها مواصفة قياسية أم نكهة مضافة، جعل وزارة التجارة والصناعة تصدر تعميماً لتجار ومستوردي حليب الأطفال الرضع بعدم صرف الإعانة الحكومية للحليب الذي يحتوي نكهات من بينها "الفانيلا"، الأمر الذي دفع التجار إلى التوجه لرفع سعر الحليب بنسبة قد تصل إلى 20% بحسب ما أكده أحد مستوردي حليب الأطفال في المملكة ل"الوطن"، فيما يرى خبير اقتصادي أن إلغاء الدعم الحكومي سوف يقود إلى إضافة تكلفة على المستهلك النهائي تتمثل في نسبة الإعانة الحكومية إضافة إلى نسبة التضخم.
وعلى الرغم من أن المواصفات القياسية السعودية تعتبر "الفانيلا" مواصفة قياسية وليست نكهة إضافية، وهو ما يستوجب بحسب الأمر السامي رقم 3/ب/16386 صرف الإعانة لحليب الفانيلا الذي يشكل أكثر من 75% من مكونات حليب الأطفال، إلا أن وزارة التجارة شملته ضمن النكهات الأخرى التي لا تشملها الإعانة.
من جانبه أكد أحد مستوردي حليب الأطفال في المملكة ل"الوطن" (طلب عدم ذكر اسمه)، نية عدد من مصنعي حليب الأطفال رفع الأسعار بنسبة قد تصل إلى 20%، نظراً لارتفاع التكلفة بعد إلغاء الإعانة الحكومية لحليب الأطفال الذي تدخل "الفانيلا" في تركيبته، مشيراً إلى أن أكثر من 75% من الحليب الموجود في السوق تدخل الفانيلا في تركيبته، مما يعني أن إلغاء الإعانة سوف يؤدي إلى رفع التكلفة، وبالتالي زيادة السعر على المستهلك.
من جهة أخرى، أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور علي دقاق أن الدعم الحكومي يشكل جزءاً من تكلفة الإنتاج، تقوم الحكومة بتعويض المنتج عنه؛ لخفض تكلفة الشراء للمستهلك النهائي، وقال "رفع المعونة الحكومية يؤدي إلى تحويل التكلفة على المنتج، خاصة في السلع المهمة، ونظراً لارتفاع المستوى العالمي للأسعار حالياً، وانخفاض معدل الدخول وزيادة نسبة الخصوبة ومعدل المواليد، سوف يقود رفع الدعم الحكومي عن حليب الأطفال إلى تضرر شريحة كبيرة، وسوف يتحمل المستهلك تكلفة إضافية تفوق نسبة الدعم الحكومي".
إلى ذلك، اعتمدت وزارة الصحة في إيضاحها لوزارة التجارة حول النكهات ما ورد في المواصفات القياسية السعودية رقم 1037/1995، الصادر عام 1995، الذي يفيد بأنه يسمح بإضافة النكهات الطبيعية والصناعية المسموح باستخدامها في المواد الغذائية للأطفال لأعمار أكثر من سنة، وقالت: إن حليب الأطفال الرضع البديل لحليب الأم هو الحليب المصنع وفقاً لمعايير دستور الأغذية العالمي وطبقاً للمواصفات السعودية والخليجية للوفاء باحتياجات الرضع الغذائية حتى ستة أشهر من العمر، مشيرة إلى أنه لا يسمح من الناحية الصحية بتقديم الحليب والأطعمة المضاف إليها العسل للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة، كما يمنع إضافة النكهات الأخرى للرضع أقل من سنة.
من جانبها أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء بحسب ما ورد في التعميم أن الأنظمة واللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة توضح أن منتجات حليب الرضع والأطفال التي تشملها الإعانة وفقاً للأمر السامي الكريم رقم 3/ب/16386 وتاريخ 5 /11 /1418 هي المنتجات المخصصة للأعمار منذ اليوم الأول حتى عمر ثلاث سنوات، وتلك المنتجات يجب أن تكون مستوفية لمتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، وأن تكون خالية من النكهات المضافة، وتمتاز باحتوائها على نسبة 11% من بروتين الحليب ونسبة 8% من دهن الحليب.
وتشير المواصفة السعودية القياسية رقم 1904/2001 الخاصة بالأغذية الحليبية التكميلية للرضع والأطفال المعتمدة بتاريخ 2 /10 /2001 تحتفظ "الوطن" بنسخة منها في الفقرة رقم 4/23/5 المتعلقة بالمنكهات باعتبار "الفانيلين" وهو مشتق من الفانيلا إحدى المواصفات القياسية السعودية، وهو ما يتنافى مع اعتباره من النكهات الإضافية التي توجب رفع الإعانة، ويخالف ما رفعت به وزارة الصحة التي اعتمدت مواصفة صادرة بتاريخ أقدم من المواصفة الحديثة التي تعتبر الفانيلا مواصفة قياسية.
وجاء في تعميم آخر حصلت "الوطن" على نسخة منه "أن وزارة المالية ترغب بإبلاغ مستوردي حليب الأطفال بأن إعانة حليب الأطفال تقصر على ما يتم فسحه جمركياً من الحليب الخالي من النكهات المضافة اعتباراً من اليوم التالي لإبلاغ المستوردين بذلك، على أن توضح فواتير الشراء العمر المخصص له هذا الحليب ونوع المادة المضافة للحليب إن وجدت".
الله يكون بعون من عندهم اطفال
ياناس ارحموهم اعلى نسبه من عندهم اطفال شباب توهم يشقون دربهم للحياة
يعني
توه متوظف
حديث الزواج
وعنده كم طفل
والمسكن اجار
والسياره اقصاد
ويمكن الزواج اقصاد وتوه ماخلص منها
بالله هذا وين يوديها من جانب يؤكل اسرته حاليآويسترهم
او من جانب يؤمن لهم مستقبل اقل مافيها السكن
على العموم والله ان قلبي معكم وحاس فيكم ومعاناتكم
بس اصبرو واحمدو الله على نعمة الاطقال والتي لا يوازيها نعمة في الدنيا
والتي لا يحس فيها الا من حرم منها
اسأل الله ان يحرم من شق عليكم الصحة والعافيه
رب لا تذن فردآ وانت خير الوارثين
لية بديناء برفع الاسعار
وش ذنب الاطفال الصغار
ابحثوا عن البديل
وانضموا الى المقاطعه لخدمة الشعب السعووووودي
المقاطعه
حليب اطفال غالي وغالي جداَ
الله يعين الأباء ذلك
واليوم أصبح عند جميع الشركات تناس في رفع السعار
في ظل غياب الرقابة
وفي امقابل تضع الشركات امحلات الجارية خيظات تصل إلى 20% 0 70 وكل هذا كذب ي كذب
وخداع للناس
ووزارة التجارة علم وحماية المستهلك تعلم
وتكتفي بالقول سوف وسوف يعاقب كل تاجر
عبر الصحف حى يسك المواطنون
والحقيقة أنها لاتقدم شي يذكر
وكن الحل الوحيد في يد الشارع السعودي
وهومقاطعة السلعة التي يزيد سعها ي وقت محدد
حى تتكبد هذه الشركات الجشعة الكثير من الخساير
المفروض عندنا قناة فضائية خاصة بي كل مايتعلق بي المستهلك ومنظمة في توعيت الناس بي الاسعار وطريقة عمل المقاطعة لي التجار الجشعين الي يرفعوا الاسعار بدون سبب
عليهم اعذار بايخة يا ملكنا
وين الرقابه وطقتها وين الغش التجاري
ادعمووو حملة المقاطعه للمراعي والصافي على الفيس بووك
http://www.facebook.com/MARA3I
يااااااا مراعي ماااااالك داعي
السلام عليكم
عايشين بغابه كل من له سلطه يحاول ان ينهش بلحوم المواطن
حسبي الله و نعم الوكيل
ومن جانبه صرح المستثمر حضرمي متسعود ( طلب عدم ذكر جنسيته ) اعادة الدعم والا ستشكل ضريبه على المستهلك السعودي ضريبه تضرب بزرانه عساهم مايكثرون
وصرح الخايب الاقتصادي (جنيه باريال) ان في حال رفع الدعم مش حنكسب كتير
وافاد انه في حال مافرضتو ضرائب نسبيه على مبيعاتنا زي الدول المتقدمه
سيشكل راحه للتجار بزيادة الاسعار لانا مانعترف بالزكاة
عشان كذا لاتفكرون تحطون جمعيات تعاونيه بااسعار تنافسيه
بعدين ماندعم كثير من ورا الصغير والفقير
ولاتسكرون عنا التصدير لاننا نحب نساهم في الدول الاخرى ونراعي المسؤوليه الاجتماعيه
ولاتحاولون تستوردون لاننا نستورد اسوء السلع وارخصها بس بنكهة العسل المدعوم
ادعمونا اكثر ولا مافيه فانيلا وعسل
اغلب مواطني المملكة لا يعرفون سوى طريق واحدة وهي منتجات ذات تكلفة عالية . فالبدائل متوفرة . على فكرة كل ما يختص بالاطفال غااااااالي جداً لأن التجار عرفوا بأن أي اب سيوفر لأطفاله النوعية ذات النكهات والجودة العالية . نصيحة كل من اراد الشراء فليشتري نوعيات ذات سعر متوسط او الاقل سعراً.. ترى والله اعمار اطفالكم بيد من أوجدها على البسيطة.
البلد الوحيد في العالم
الذي يعفي عن
الرسوم الجمركيه
والضرائب
ويدعم السلع
وبالنهايه يتمخطر التجار بكل وقاحه ويساومون الوزاره على زيادة الدعم او الاضرار بالمستهلك ؟
المميز بالخبر كثرة التكرار فعلى ناقل الموضوع من (الوطن) ان يحذف الجمل المكررة باسلوب جيد ومختصر بدون نقص مخل.
اما عن ارتفاع اسعارحليب الاطفال فليس غريب علينا فكل يوم وسعرة مرتفع عن اليوم الذي سبقة اين وزارة التجارة من ذلك ؟ وين الدعم الحكموي الذي يقولون؟
النظام حلو طيب ممكن نعرف الحليب اللي تشمله الاعانة حتى نحول له لابد من تطوير ثقافة ايجاد بديل لكل منتج
ما عندنا مشكلة وللعلم اننا نبحث عن البديل ولكن المشكلة انه بعد تعود الطفل الرضيع نتفاجى انه لا تشملة الاعانة
فرجائي من وزارة التجارة ان تبين في نشرة اعلانية ما هي انواع الحليب التي تشمله الاعانة لمدة سنه على الاقل
السلام
قوله تعالى : يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون
حتى الاظفال ماسلمو من التجاراللهم اجعلهم مثل الصومال اويبحث عن علاج في كل مكان حتى يموت
كل تاجرفاجرلاياخاف الله
ارتفاع الحليب ليس من اليوم لكن باستمرار وتجارنا مايصدقون يسمعون خبر شي ارتفع برى الا رفعوه كانهم مظلومين هولاء اللصوص
الاسبوع اللي راح شاري حليب بدون دعايه له ب 23 درهم ن دبي و يبوعونه عندنا مع الدعم ب 27 ريال
لاتعليق المال اعمى الجميع
عذر اقبح من ذنب بسبب غلاء الفانيلا
اصلاً مستفدنا من الدعم الاسعار كانت هي هي قبل وبعد الدعم هم المستفيد الاول
من الدعم لانهم أخذوا الدعم ورفعو علينا الاسعار لا كن
مافيه الاسياسه المقاطعه وعليكم بالشركات الي ماترفع السعر
ندعمها نشتري منها الحين حليب الاطفال كله زي بعضه مافيه فرق
بس المقاطعه من الحين بتكون لهم رادع قال ايش قال انقطعت
الاعانه طب قبل عشر سنوات من الان هل كانت فيه أعانه وليش كانت
علبه الحليب الصغيره بس 17ريال والحين27 ريال ياناس ارتفعت
دبل والله ماعاد نلحق بامبرز ولا حليب ولا شو لأكن الللهم امحق تجارتهم
ولاتبارك لهم فيها الي شاركونا في رواتبنا ومصروف عيالنا
في ناس عندها توائم ورواتبهم على قدهم ارحموهم ياناس
ارحم من في الارض يرحمكم من في السماء
خاف الله ياتاجر من دعاء الناس عليك واطلب دعاهم لك عشان
الله يباركلك في مالك ويزيده
خل الصحابي عبدالرحمن بن عوف قدوتك في تجارته وشوف الله
كيف يعوضه في صدقاته اتمنا انك تقرا سيرته زين
والله يهديكم جميعاً ويبارك لنا في رواتبنا ويغنينا ويرزقنا
الرزق الحلال
اخي محروم
الله يرزقك الذريه الصالحه الي تسر ناضرك
اللهم كما رزقت زكريا وإبراهيم ارزق اخي محروم وكل محروم
من الذريه بذريه صالحه اللهم لاتذره فرداً وانت خير الوارثين
اللهم هبه له من لدنك ذريه طيبه انك سميع الدعاء
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
وانا اقول لي شهر ماني لاقي الحليب العادي كل الي بالسوق بنكهة الفانيلا
طلع الربع عندهم نية سرقة جديدة
رحت قبل يومين الصيدليه اشتري حليب نيدو1800جرام لقيته علي الرف ولقيت سعره 62
بنما وجدت علبه واحده تحمل سعر 58 نظرت لتاريخ العلبه لعلي اجد هذا قديم وذاك جديد فوجدته نفس التاريخ فهمت من هذا انهم يزيدو في الأسعار من عندهم بس المصري نسي علبه واحده ماغير سعرها دخلت معه في نقاش حاد حتي قال لي خذها ب58 وخلاص فاخذتها وبلغت عنه ولم يتم التعامل معه ولا حتي كلفو مراقب للتحقيق في الامر
ياجماعه العيب فينا والله مافي عندنا تكاتف يسرقونا الأجانب واحنانتفرج عليهم
حسبي الله علي كل موظف متهاون في أداء عمله اللهم ازل البركه في راتبه وأفقره
امين
لاحول ولا قوة الا بالله
اتقوا الله ياتجار حسبنا الله عليكم
اللهم امحق البركة عنهم واجعل افعالهم ومكرهم استدراجنا الى نار جهنم يارب العالمين
ارجوا من وزارة التجارة تخلي النوم عنها يفتشون على ايش ولا ايش شقق مفروشة مواد غذائية مصانع جمارك............................
وعدد افرادها لا يتعدى العشرات
اتمنى من وزير التجارة ان يتنحى
اتمنى من وزير التجارة ان يتنحى
اتمنى من وزير التجارة ان يتنحى
اتمنى من وزير التجارة ان يتنحى
حسبي الله ونعم الوكيل
كيف نأمل من وزارة أن تراعي الأسعار بشكل كاملوألى هرم بها يمتلك من الشركات التي لاتعد ولاتحصى
والله يا جماعه تعبنا من مشكلة غلاء الاسعار في هالبلد
انا عندي طفلة عمرها 6 شهور وأعاني من غلاء اسعار الحليب والحفايض والمناديل المعطرة .. و..و.. و.. ألخ
مو معقولة تصرف على الحليب والحفايض 600 ريال شهريا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله و نعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل كل يوم بلوة يااااااااااااااااناس ياااعالم اكثروالأستغفار فهذه ذنوب اكثروا الأستغفار واتركوا المعاصي واكثروا الدعاء
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وربي مسخرة اكيد يريدون دعم الجكزمة اللي المفروض تكون حازمة مع هالنوعية من التجار
واغلاق الغرفة التجارية لحماية الحرامية
في عهد الحرب والحصار قام صدام حسين باعدام تجار تلاعبوا بالاسعار اعدم التجار الذين يلعبوا بالاسعار
وفي برنامج النفط مقابل الغذاء كان طلب صدام حسين مقابل النفط الحليب والطحين لانهم اهم عناصر الحياة للاطفال والانسان
لعن الله من كان السبب الصغير وش دخله في السالفه بيحرمونا حتى من اولادنا لعنهم الله هذا ظلم للطفل المسكين يابو متعب وزارة التجاره هي السبب هي السبب هي السبب حسبنا الله ونعم الوكيل
يالله ورونا همتكم يالكذابين ارتفع اللبن ريال واحد فقط قومتوا الدنيا وما قعدتوها والحين على ان اسعار الحليب من أول نار وربح التجار 150 في المائة والآن يبون يرفعون 20 في المائة كمان ولا حد حولك اعتقد لو ان الالبان رفعو الاسعار 20 و30 ريال كان محد كلمهم بس رفعو ريال والريال يضر بالمواطن عشان كذا اجبروهم يعودون للاسعار السابقة أما البقية اللي يرفعون لحد مئة بالمئة ما حد يكلمهم لانها ما تضر زي ما يضر ريال الالبان
من أزمة إلى أزمة من المستفيد من الأزمات في دولة الأزمات
والله ثم والله ان الشعب السعودي يبي له ثقافة جدا جدااسمها ثفافة المقاطعة والله ثم والله انها الحل الوحيد لمحاربة التجار ودحرهم عن بكرة ابيهم والله ثم والله ماراح ينفعنا لا وزير ولا غيره الا بالتوكل على الله ثم مقاطعتهم بكل قووة وانا والله ثم والله اني على اشد الاستعداد للمقاطعة ووالله ثم والله لو على حساب اولادي انا جاهز للمقاطعة وانا عاهدة نفسي بأني لن اشتري مقاضي رمضان الا لحاجات خفيفه جدا وبخصوص المراعي والصافي فإلى مزبلة التاريخ كم من يتيم اشتكى وكم من فقير اشتكى وكم من ارملة اشتكت وكم من مطلقة اشتكت وكم من طفل يبكي الليل يريد حليبا ولقم عيش فلا حول ولا قوة الا بالله يارب ليش لنا سواك يارب ليش لنا سواك يارب ارحمنا وارحم اهلنا في الصومال فلا حول ولا قوة الا بالله
كل راع وكل مسؤول عن رعيته في يوم لا ينفع مال ولا بنون
يارب ارزق ملك القلوب ابو متعب البطاله الصالحه وحفظه لنا انك سميع مجيب
مقاطعة إلا الأبد ياخونة لو نشرب أطفالنا عرق ياعيال الكلب
lمن يحارب الاطفال برفع الحليب عليهم لا يستحق العيش في السعودية يجب سحب اثبات الهوية كما سحب الدعم وارسالة للصومال لكي يعرف الشفقة والرحمه
يجب معاقبه الاطفال وجعلهم عبره لغيرهم ليس من الضروري شرب الحليب المرفه هذا للناس الي يقدرون على سعره موب يجيني مواطن عادي يبغا عياله تشرب نفس حليب عيال التجار وراه الام ماترضع رضاعه طبيعيه ويوجد حليب رخيص مثل شركات لن اذكر اسمها وهي معروفه موب شرط تشتري حليب فاخر والتجار هنا مظلومين من هولاء المواطنين الي يبغون كلش بلاش قولها بالعربي بلاش وريوحونا
لله در الكويت وحكومتها اللي داعمين كل شي اخوي بالكويت سعودي ومع ذلك يقول اخر شي افكر فيه
المطبخ ومستلزمات الأطفال تصوروا حتى الكاتشب والشطه مدعومين تاخذ 6 حبات مايقارب العشر
ريالات؟؟؟
الرز الألبان ومشتقاتها الدجاج الطحين وحليب الأطفال كل شي مدعوم..الله اكبر دوله تحترم شعبها
وتحرص على راحته..مو مثلنا يحكمنا التجار ونستنزف ويتلاعب بالأسعار والحكومه تتفرج لأن لاتدفع
شي كل شي تبيه بالمجان..بينما الشعب بالحريق!!!!!!!!!!!!!
الله يعين....
اناعندي اثنين كلهم رضع الله يصلحهم والله يعيننا على الغلا والجشع من جميع التجار في جميع المجالات والله ان هؤلاء التجار ضربو بهيبة هذه البلد وبانضمتها الارض واصبحويفعلون كل مايحلو لهم .....
من امن العقوبه ساء الادب ...
بسم الله الرحمن الرحيم
الله المستعان ليش غلى اسعار حليب الاطفال غالبية الناس عندهم اطفال مع ان الحل موجود لأرخص ذي السلعة والحل بيدينا يا أخوان عندنا حريم هم اللي يحملون ولايرضعون ليه ايش السبب ما فيه اي سبب عشان اسوي رجيم ماتصيرالام دبه ونست طفلها وصحته في تدهور بسبب الحليب الصناعي ليه هي ما تحب طفلها يكون في صحه جيده اذا كان تفكيره جسمها يكون حلو فهذا جهل والمشكله فيه بعض الرجال يكون عنده نفس التفكير يبي مرته تكون نحيفه بعد الحمل يا أخوان هذه سنة الحياة ان المرأه تتغير بعد الحمل بس سبحان الله حتى متغيرات الحياه لهم عليها اعتراض الرضاعه الطبيعيه ما فيه احسن منها طفلك يكون مرتاح وفي صحه جيده على الحريم ارضاع اطفالهم للحفاظ على صحة اطفالهم وعلى الرجال اجبار الحريم على ارضاع الاطفال
اتقو الله في اطفالكم
لاتنسو مقاطعة فشطة المراعي الي تنوكل مع التمر مع الافطار امس اشتريت قشطة بوك ثلاث حبات سوا بسعر 11 ريال
ولا اشتري ثلاث حبات المراعي بتسعه ريال
فيه ريالين زياده مع بوك بس عسل على قلبي ولا ياخذها ولد الكبير صاحب المراعي
المقاطعه خير حل ياجماعه البديل كثير تر كل شي له بديل. ياجماعه الرضعه الطبيعه افضل بكثير واوفر وتر هو رياضه للحريم يمنعه من السمنه ومن الحمل مدة سنتين
مقاطعة حليب الاطفال صعبة شوي ولاكن نقاطع الحليب الفلاني الذي هو اغلا من المنتجات الاخرى حتى ينزل السعر الى الشيء المعقول.فهناك منتجات مبالغ فيها جدا
والحليب هو واحد نفس التركيبة نفس الحجم ولكن اختلاف الشركة
طيب ليش يرفع الدعم
يعني علشان دعمنا الاعلاف نرفع الدعم عن حليب الاطفال
طيب يعتبرونه علف ويدعمونه من دخل نظام ساهر
حسبنا الله ونعم الوكيل
يوووووووو إيش هذي العيشه كل ساعه يحطون الاسعار اغله واغله واغله ورمضان
كيف؟
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل الله لايوفقهم
يالعلم وش نسوي الحين ياوزره الحرطي ياعالم شوف حليب سميلاك الاطفال صار 64 ريال ياهو شق جيب كان 52 اول سنه الحين 64 وي ارقابه ياعلم شوفهو في صدليت حقت انهدي ابو نص في كل شي فيه احد يقرا فيه حد ينصفنا من الوحش النهدي و
صدقنوي ما يحتاجه اولادنا الا في حالة وفاة الام اومرضها المزمن في باقي الحالات خل الام تتغذى زين صدقوني ما يحتاج الاولاد اي حليب ناهيكم فوائد الارضاع للابناء ومن يجهلها يسأل عنها. وفوائده الجمه للام اقله انه يقي بإذن الله من الاصابه بسرطان الثدي ياخوان (خلو الام تحس انهاام) اعرف ناس وانا منهم اولادنا ما عرفوا الحليب الا في فترات ضيقة جدا لو تعرفون ان لحظة ارضاع الام لولدها مرحلة اتصال حسي وجسدي وروحي لا توازيها اي مرحله والا لما استدل الله جل في علاه ((وتذهل كل مرضعة عما ارضعة )) في اشارة الى هول الموقف يوم القيامة حتى ان المرضعة تضع رضيعها.
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
لا نسو مقاطعة المراعي والصافي برمضان . الان هي حرب بين التجار والشعب
الله اكبر ماخلوشي مارفعو سعره حتى حليب الاطفال هم يبون يصير عندنا مجاعه
حسبي الله ونعم الوكيل
محروم من كلمة بابا اسأل الله العظيم في هذه الساعه ان يرزقك توم اولاد وتوم بنات تقر بهم عينك
اخي جرب الزيت المقري فيه يوميا فقد نفعني بعد الله تعالى
أشتر بقرة وحلبها ورضع البزارين وعين من الله خير ورب البيت كريم وصبر لما يجيك الربيع,,,
مثل هؤلاء ماينفع معهم الا المقاطعة,,,,,,,,,,,,و
تقولوو كيف مانقدر هذا حليب اطفال
اقول معكم حق
لاكن الله اعطانا حليب ببلاش
خالي من الغش
وانسب للاطفال
ولمدة سنتين ,,,,,,,ووو يعني لين يكبر الطفل ويعتمد على نفسة
ادري ان فية بعض الحالات الي فعلا تستوجب على العائلة الجوء الى الرضاعة الصناعية هذا الله يعينه
والله يا اخوان اني في دولة اوربية وشغال بأحد المستشفيات واغلب الأمهات معتمدبن على الرضاعة الطبيعية على الاقل لسنة الاولي بخلاف ذلك تجدنا نستنكر من ترضع اطفالها
يجب النغير هذه الثقافة والبدبل موجود
بسم اللة وحدة والصلاة على من لا نبي بعدة(صارت الشغلة على كيف التجار كل مجموعة لها يوم او شهر محدد حسب مهنتهم تجار المواشي 2 تجار الاعلاف 3 تجار المواد الغذائية 4 تجار العقارات يعني كل واحد الازم ياخذ نصيبة من الدعم يعني زي الاطفال اذا ماجبت لي حلاوة ترى اطلع الشارع الشغلة صارت عرض وطلب وين المواطن اللي يقدر يقاطع زي الحليب لان عند نا الزوجات بسم اللة عليهن تشوف الواحدة زي البرميل ولا تجيب فنجال شاهي حليب لا والمتحررات منهن تطالب بالسواقة طيب طالبن بالتغذية الصحية علشان تدرين حليب اذا جاءك اولااد ويوم ماكان الحليب مدعوم كان نار اللة الموقدة كيف اللحين بدون دعم (لاكن اقول مع بداية رمضان اللة يامن يريد يرفع سعر الحليب ان يسلط علية الفقر المطقع اون يسلط علية اللة مرض لا يعرف دواءة)حسبنا اللة ونعم الوكيل
يااخواان فعلاا لنتجه الى المقاطعه لمثل هذه الشركات التي لا تفتأ وأن تترك في جسد المواطن قطرة دم
والله انني قمت بنشر رابط مقاطعة المراعي والصافي على كل من اعرف في الفيس بوك وكذلك بين اصدقائي ممن لا يعلمون عن النت شيء
وقد قالوا وفعلا فعلوا وقاطعو منتجات هذه الشركتين وبلغت حسائرهم كما شاهدتهم جميعاً.
لنكمل ونقاطع باقي المنتجات الزائده في اسعارها ولنري تجار الجشع كيف تكون كلمة الشعب
لان بصراحه تعبنا من وعود الجهات الحكوميه الباليه
ان لم نتحرك ونقاطع بايدينا فلا نحلم بان مسئولي الدوائر الحكوميه يهمهم امرنا ، لانهم بالعربي هم من يزيد الطين بله وهم كذلك من يقوم بالتستر على هذه الافعال المميته.
نحن نقول الحمدلله رواتبنا زينه ومستوره ولابأس ، ولكن تذكروا ان لنا اخوان لا يجدوا مانجد نحن.
واخيراً أسأل الله ان يرد كيد هؤلاء التجار الجشعين في نحورهم
وان يرينا فيهم عجائب قدرته انه على ذلك قدير .
اللهم إنا نعوذ بك من نفس لاتشبع ومن قلب لايخشع ومن دعوة لايستجاب لها
الى تجار شركات الحليب ومن له علاقة بذلك اتقوالله تعالى في أنفسكم وفي أولادكم وفي أولاد المسلمين وتذكروا بأن هنالك أناس لايجدون قوت يومهم وأقسم على ذلك فكيف سيجد قيمة علبة الحليب لطفلة 0
وإعلموا أن من رضي بالقليل كسب الكثير 0
اتقوا الله في أموال المسلمين وتذكروا قول الله تعالى (( ولا تأكلوا أموال الناس بينكم بالباطل
إن اللذين يأكلون أموال الناس بينهم بالباطل فكأنما يأكلون في بطونهم ناراً )
وان كنتم قد تعمدتم ذلك دون مبالاه أوعدم تقديرلظروف الناس الصعبة وساومتم الوطن اما إعادة الدعم وإلا سترفعون الأسعار على المواطن المستهلك 0
((إننا ومن قلب صادق ندعوالله سبحانه وتعالى في هذا الشهر الكريم شهر رمضان أن يجعل ما كسبتم وبال عليكم يوم لا ينفع مال ولابنون )) ونسأل الله كما جعلتم الحيرة في وجوه المساكن
الذين لايجدون قيمة الحليب لاطفالهم أن يجعلكم تبحثون عن العلاج لأنفسكم وأطفالكم ولم تجدوه
اللهم آمين 0
وأوجه دعوه لكل من يقرأ الخبر إن كان صحيح أن يؤمن بالدعاء ويدعوا على كل ظالم همه خبث الدنيا ونسي نعيم الآخرة وكنوزها 0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.