رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يدشن فعاليات مهرجان بريدة الترويحي ويكرم الرعاة والمشاركين
نشر في عاجل يوم 23 - 06 - 2011

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز مساء أول أمس فعاليات مهرجان بريدة الترويحي 32 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن بن فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وذلك في مقر فعاليات المهرجان غرب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بمدينة بريدة.
وقد بدأ سموه جولته بزيارة معارض الشركات الراعية والداعمة للمهرجان، مستهلاً بذلك افتتاحه للمعرض المصاحب لشركة أرامكو السعودية الذي تضمن عدداً من البرامج التدريبية والتوعوية لزوار المهرجان ، بالإضافة إلى عرض وثائقي وفوتوغرافي لمراحل اكتشاف النفط في المملكة، والخطوات الجبارة التي قطعتها الشركة في صناعة وتكرير النفط، وما يتخلل ذلك من دراسات وبحوث كانت تعرض تاريخ المملكة في ذلك الوقت، والتي أبرزت النقلات النوعية والكبيرة لمراحل التطور والتقدم في كافة الميادين الخدمية والصناعية للمملكة كخدمة للمجتمع.
عقب ذلك اطلع سموه على معرض شركة عبد اللطيف جميل، مثنياً على الدعم والجهود المبذولة من قبل الشركة في سبيل تنشيط ورعاية المهرجانات السياحية في كافة مدن ومحافظات القصيم، معتبراً ما يقوم به المعرض من تسويق وجهود في التوعية والتثقيف في كثير من فنون ومهارات التعامل مع المركبات، وأهمية التقيد بالشروط والضوابط المرورية، بالفكرة الرائعة التي تجلب المنفعة إلى جانب التشويق والترفيه.
بعد ذلك وقف سموه على المكتبة المتنقلة التي سعى القائمون من خلالها إلى خلق جو تنشيطي للعقل والتفكير بتوفيرها للكثير من الكتب والمطبوعات التوعوية التي سجلت حضورها إلى جانب الهدف الترفيهي والترويحي لإقامة مثل تلك المهرجانات.
ثم أثنى سموه على كافة القائمين على خيمة المراجل، التي استحدث القائمون عليها برامج وفعاليات تمثيلية وحية على الواقع، اتسمت بطابع التسابق والتنافس في كيفية تجسيد الكثير من العادات والتقاليد الاجتماعية النبيلة التي تعتمد على استقبال الضيوف والترحيب بهم، وطرق اعداد الطعام والقهوة للضيوف وفقاً لما كان عليه الآباء والأجداد في زمن قد مضى.
وفي الخيمة الشبابية أعلن سمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز تدشين المهرجان وبداية فعالياته وبرامجه الترفيهية والرياضية، بقوله" أنا سعيد هذا المساء أن أكون بينكم جميعا لنحظى بافتتاح مهرجان بريدة هذا العام، والذي أرجو أن يكون ناجحاً بكل المقاييس، نظراً للثقة الكبيرة التي نوليها جميعاً لفريق العمل، الذي انبرى هذا العام ليقدم خططه ويرسم خطواته بشكل جيد" متمنياً سموه " أن تتحقق كل الآمال التي تعقد على فقرات هذه البرامج الجيدة، لتسعد كافة شرائح المجتمع لما فيها من الفائدة والتوجيه لكل مستفيد يتواجد بين جنباته" مقدماً شكره للفريق العامل وعلى رأسهم المدير التنفيذي لمهرجان بريدة 32 الأستاذ عبدالله المهوس، حيث بين سموه أن المهوس " يتابع بجدية ويرسم لنا هذا العام باقة جميلة من الزهور مختلفة الألوان والروائح والأشكال " راجيا الله أن يوفقه وزملاءه من خلال تفعيل برامج وفعاليات المهرجان، ليقدموا ما يصبوا ويتطلع إليه الزوار، مقدماً الشكر الجزيل لجميع الأخوة الذين حضروا من ممثلي الشركات الراعية والمؤسسات التي تقدم دور مهم في رعاية هذا المهرجان.
ثم بدأت فقرات البرنامج الخطابي الافتتاحي للمهرجان بكلمة الرعاة ارتجلها نائب الرئيس للعلاقات العامة في شركة اتحاد الاتصالات ( موبايلي) حمود الغبيني مقدماً من خلالها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة لتشريفه ودعمه الدائم ، مشيراً إلى أن الشراكة مع المهرجان من أميز الشراكات على مستوى المملكة ومن أكثرها نجاحاً , مبيناً أنه ومهما اختلفت المسميات للمهرجان فإن هناك عنصرا ثابتا هو أهل بريدة وأهل القصيم بتعاملهم وحفاوتهم الأصيلة.
كما تحدث عن رعاية موبايلي، مذكراً أنها الرابعة لمهرجان صيف بريدة، وسوف تكون الخامسة والسادسة، معلناً أن (موبايلي) ستكون شريكاً رسمياً لمهرجان الكليجا بالقصيم العام القادم.
في حين قدمت فرقة أطفال ومواهب جازان الإستعراضية لوحة استعراضية تضمنت تقديم عدد من الأناشيد والوصلات الترحيبية بسمو الأمير وكافة الزوار.
بعد ذلك كرم سمو أمير القصيم كافة الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للمهرجان، ثم كرم سموه شخصية مهرجان بريدة 32 الأستاذ مساعد بن يحيى السليم محافظ عنيزة سابقاً، عقب ذلك تم تكريم الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة السابق الأستاذ عبد الرحمن الخضير، ونائبه الأستاذ عبد الرحمن السعيد على جهودهم المبذولة والمتميزة خلال الفترة السابقة.
ثم اطلع سموه على خيمة بريدة سبورت التي حوت عدداً من الألعاب والتجهيزات الرياضية الفردية، والألعاب الإلكترونية، تم توفيرها لكافة زوار وقاصدي المهرجان، لخلق مزيد من الأجواء الترفيهية والممتعة.
كما أثنى سموه على ركن شباب تيوب وحوار كوفي الذي أقيم بتنظيم من قبل جامعة القصيم ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، لاستهداف شريحة الشباب والسعي إلى اقامة برامج سينمائية وتمثيلية تحوي الكثير من الأفكار والطروحات والممارسات التي يتم عرضها على الزوار ثم القيام بتحليلها كأفكار مقدمة للنقاش والحوار.
وفي مؤتمر صُحفي عقد في المركز الإعلامي للمهرجان وبعد نهاية جولته على مقر المهرجان قال أمير القصيم أنه سعيد بمشاركته بهذه المناسبة مبينا أنه بهذا العمل الذي يرسم هذا العام قد تم تجاوز كثيرا من المراحل التي كنا نعتقد أنها ستأخذ وقتا أطول ، ولكنها بحمد الله أصبحت ذات رؤى واضحة أصبح للمهرجان معها بصمته الكاملة على أرض الواقع .
وأضاف " نحن في منطقة القصيم بصفة عامة نؤمن بالحرفية التي تأتي نتيجة جودة في الخطط والتركيز في العمل ، ومن يعمل معنا في المهرجانات أصبحوا محترفين ، وفي نفس الوقت نؤمن بالتخصص ولذلك نحن نتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار التي تعاونا تاما ، فهم يقدمون لنا الرؤى ويرسمون الخطط وإذا وجد من ينفذها بشكل جيّد ويبدع في رسمها بشكل آخر وتكون واضحة فهذا عطاء جيد ".
وبين أمير القصيم "أن هناك بصمة واضحة لمهرجان بريدة بشكل جيد بعدد الزوار والحضور وهذا ماتثبته الهيئة العامة للسياحة والآثار عبر شركاتها المتخصصة بشكل واضح ".
ولاقت فكرة تكريم بعض الشخصيات التي لها جهودا في السياحة في بعض مدن ومحافظات القصيم استحسان أمير القصيم الذي قال "أقدر للجنة التنفيذية للمهرجان هذا التوجه بشكل كبير واستطاعوا أن يرسموا منهجا حضاريا جيدا وأن يقولوا للمحسن أحسنت وقد قدموا شيئا رائعا وأنا أعتز بهذه الفكرة وسأدعمها ".
وعن قيام بعض المؤسسات النسائية بتنظيم بعض الفعاليات ونجاحها في ذلك ودور المرأة في المجتمع قال أمير القصيم "أعتقد أن المجتمع تقبل دور المرأة بشكل جيد خصوصا وأننا نعمل تحت مظلة واضحة تدعمها الدولة بكافة قطاعاتها وفي نفس الوقت نسير على منهج إسلامي واضح ونحن لا نخرج عن تعاليم الإسلام، ونحترم في هذا المجال كل الرغبات والتوجهات لأننا نعيش مع الإنسان وللإنسان ، ونوجد لكل شريعة ما يناسبها بشكل واضح وجيد ونقدم لها كل عون لكي تؤدي دورها بشكل جيد ، مضيفا أنه وإن كان هناك مؤسسة نسائية أو رجالية فهناك حرفية واضحة وجيدة ، ومعروف عن أبناء وبنات منطقة القصيم حبهم للعمل وانضواءهم مع العمل التجاري السليم ".
وعن إعلان شركة "موبايلي" عن رعايتها لمهرجان "الكليجا" كأحد مهرجانات بريدة البارزة قال أمير القصيم "نحمد الله تعالى على ذلك وأن تخطب الود مثل شركة موبايلي وأعتقد أن ذلك مفخرة للجميع وأصبح المهرجان يطلب من الرعاة وهذا دليل ثقة من الجميع نقدرها ونأمل أن يكون عند حسن ظنهم ، وأن يوفقوا لتقديم عطاءات أخرى جديدة ، وبين أنهم سعداء بمشاركة شركة أرامكو هذا العام والذين وعدوا بمساهمات في الأعوام القادمة .
ورأى أمير القصيم "أن لا تكون كل مواسمنا ترفيه بل يجب أن نستفيد منها عبر التخطيط السليم ومن ذلك الحوار الذي سينشأ هذا العام ضمن الفعاليات مضيفا أنه لمس إقبالا من الشباب عليه ، وأضاف نحن أمام رقم مذهل من الشباب الذين يمثلون 70% من سكان المملكة وهذا الأمر واضح جدا لدينا في المنطقة ونحن نفخر بهم وهم أمانة في أعناقنا ولابد من إيجاد ما يفيدهم بالتسلية والترفيه ويجب أن نوفر لهم التعليم بالترفيه وهذا يحقق المعادلة نحو إيجاد منهج حواري راقي جدا ".
وعن خطط مجلس التنمية المستقبلية في المنطقة قال أمير القصيم "أن هناك خططا جديدة ستعمل والمجلس في دور إبرازها بشكل جيد وهناك الوجهات السياحية التي يجب ان تخرج وهي ذات معايير ومقاييس لدى الهيئة العامة للسياحة والآثار والتي نحظى في المنطقة بمدير تنفيذي لها الدكتور جاسر الحربش وهو من الأذرع المهمة في إيجاد هذه الرؤى بشكل جيد وطرحها أمام المجلس ، كما أنه حلقة وصل ناجحة بين المجلس وهيئة السياحة وأرجو أن نوفق في إبراز الوجهات السياحية التي نعمل عليها ، وخططنا ستنجح بالتعاون مع هيئة السياحة كونهم ذراعا مهما ".
وعن عدم إقامة مهرجان بريدة الترويحي 32 في متنزه الملك عبدالله هذا العام بالرغم من الوعود بذلك العام الماضي وما إذا كان هناك عوائق قال أمير القصيم " أبدا لايوجد عوائق وأعتقد أن المتنزه يسير بشكل جيد وتم استكمال بعض العناصر ونريده أن يكون مكتملا كونه وجهة مهمة وهو على وشك الاكتمال لكن نريد أن ينتهي بشكل نهائي، وبعض الإنجازات تمت به كالجلسات والساحات وسيبدأ فيه قريبا جدا فعاليات جديدة ".
وعما إذا كان هناك قصورا من بعض الجهات في دعم السياحة في المنطقة قال أمير القصيم "أن هناك مشاركات تقدر وهي واضحة ومرسومة وتتحدث عن نفسها واعتقد أن هناك جهات لم تتحرك حتى الآن وقد أفاد ممثل السياحة في المنطقة أن هناك محافظات فيها تأخر وقصور وقد يكون لهم عذرا لأسباب عدة منها أن المجتمع لم يتحرك والمؤسسات لم تتحرك بشكل جيد لكن أعتقد أنهم مع الوقت سيكونون جاهزين ".
ورأى أمير القصيم "أن المجتمع المحلي لديه تقبل للفعاليات بشكل واضح خاصة إذا وجدت الثقة في اللجان والبرامج التي تعمل معتقدا أن ثقة المجتمع ومؤسساته هي المكسب الحقيقي ، وبين أن فريق العمل من أمانة المنطقة والغرفة التجارية و أمارة القصيم يعملون لإخراج المهرجان بشكل جيد وهذا مفخرة للجميع ، وتمنى أمير القصيم أن يتعايش الجميع مع الوضع في المنطقة بوضعه السليم واحترام الأرقام التي تتحقق ونحترم ما يرسم وما يعمل من خطط ".
وعزا تميز مهرجان بريدة إلى جهود العاملين فيها جميعا واعدا بزيارة أخرى غير رسمية للإطلاع والمشاركة في بعض الفعاليات وأشاد بجهود الإعلاميين وأنهم ذراع مهم مقدرا لهم جهودهم وشكر الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالله المهوس وجميع أعضاء فريق العمل على مايقومون به من جهود لكي يكون المهرجان مهرجان الرضا .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.