ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السبت القادم صندوق التنمية العقارية يبدأ إستقبال طلبات القروض دون شرط تملك الأرض‎
نشر في عاجل يوم 18 - 06 - 2011

أكد مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف المهندس / عمر بن عبدالله العبدالكريم أن الصندوق سيبدأ رسمياً باستقبال طلبات القروض الجديدة بدون شرط تملك الأرض من خلال حملة ( ميسّر ) اعتباراً من بداية الدوام الرسمي ليوم السبت الموافق 23/7/1432ه الموافق 25/6/2011م وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة وقال إن ذلك يأتي بعد أن عملت إدارة الصندوق طوال الفترة الماضية وبدعم ومتابعة من معالي رئيس مجلس الإدارة وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي لبناء موقع ذو سعة عالية يمكن أن يستوعب الأعداد المتوقع أن تتقدم بطلباتها على الصندوق في وقت واحد مبيناً أن الصندوق أكمل الربط الالكتروني مع الجهات ذات العلاقة لتصبح مراحل التقديم تسير بآلية الكترونية ومن خلال ثلاث قنوات هي ( البوابة الالكترونية www.redf.gov.sa ) و ( الهواتف الذكية) و( بالرسائل النصية SMS على الرقم الموحد لدى جميع مشغلي خدمة الهاتف المتنقل ( 501111) وسيتلقى مقدم الطلب رداً يبين له حالة طلبه وذلك برسالة نصية (SMS ) على جواله .
وأضاف العبدالكريم قائلاً لقد صمم الموقع بسعة كبيرة لتكون الفرص متاحة أمام الجميع للتقديم دون أفضلية لفئة عن أخرى وذلك بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ( يسر ) مؤكداً على أن الصندوق حريص كل الحرص على كل ما يحقق الراحة والتيسير على الموطنين وتسهيل أمورهم تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة موضحاً أن الشروط الواجب توفرها في طالب القرض هي على النحو التالي :
- أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
ألا يملك مسكن ولم يسبق له أن تملك مسكن .
- ألا يكون قد سبق له الاقتراض والاستفادة من الصندوق.
2- إذا كان مقدم الطلب رجل :
- متزوج ألا يقل عمره عن 21 سنة.
- أعزب ألا يقل عمره عن 24 سنه.
3- الشروط الخاصة بالمرآة :
- لمن لم يسبق لها الزواج ألا يقل عمرها عن 40 سنة.
- المطلقة التي مضى على طلاقها سنتين فأكثر.
- الأرملة التي لم تتزوج .
4- الأيتام :
- ألا يكون احد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب .
- ألا يتجاوز عمر اليتيم 21سنة .
- اليتيمة التي تجاوزت 18 سنة واقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج .
واختتم المهندس عمر العبدالكريم تصريحه بأن الصندوق سيبدأ اعتباراً من يوم الاثنين بنشر إعلانات توعوية وإرشادية في الصحف لكيفية التقديم على طلب القرض كما تم تخصيص رقم للخدمة هو( 920010092 ) يتم من خلاله الرد على جميع الاستفسارات على مدى الاربع وعشرين ساعة .
1- شروط عامة :
- أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
- أن لا يكون مالك لمسكن أو قد سبق له أن تملك مسكنا.
- أن لا يكون قد سبق له الاستفادة من الصندوق.
2- إذا كان مقدم الطلب رجل:
- متزوج أن لا يقل عمره عن 21 سنة.
- أعزب أن لا يقل عمره عن 24 سنه.
3- إذا كان مقدم الطلب امرأة:
- لمن لم يسبق لها الزواج أن لا يقل عمرها عن 40 سنه.
- المطلقة التي مضى على طلاقها سنتين فأكثر.
- الأرملة التي لم تتزوج .
4- الأيتام:
- ألا يكون أحد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب.
- ألا يتجاوز عمر اليتم 21سنة
- اليتيمة التي تجاوزت 18 سنه واقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج .
إذا كانت تنطبق عليك الشروط السابقة فتقدم بطلب القرض من خلال القنوات الإلكترونية التالية
التقديم عن طريق الرسائل النصية القصيرة (sms)
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
التقديم عن طريق الانترنت
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
التقديم عن طريق الرسائل النصية القصيرة (sms) للمرأة المطلّقة
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
رموز الفروع للتقديم
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
مل فائدة من التقديم ان لم يكن في الصندوق غير 20 مليار ريال المتبقية من ال 40 مليار الي منحها خادم الحرمين الشريفين نرجو من الله ثم من الملك عبدالله والد الجميع ان يقدم دعم لصندوق
واخيرا اهم شي ان يستوعب الاعداد الكثيرة وسريع بدون ان يعلق مثل ماحصل مع موقع جداره
ما قصرت ياحبيبي نبي تعجل في صرف لارقام مو تاخذ لنهاية السنه ولانشوف صرف ولاشي حرك الصرف لان الدعم مو بسيط طفشنى من الل يجار نصف الراتب ايجار تعبنى
يامدير صندوق التنمية ليشل تعقدون التسجيل الاكتروني فيه بشريه ماتعرف هذه الرموز الي يسمعكم ويشوف طلباتكم يقول اقدم اليوم وبكره اسمي طالع سهلوالامور علي المواطنين خلو الغبار يخف عن المسلمين
أسئلة ع الطاير :
المطلقة إذا تزوجت هل يلغى رقم تقديمها ؟
الأرملة إذا تزوجت هل يلغى رقم تقديمها ؟
العانس إذا تزوجت هل يلغى رقم تقديمها ؟
في نظرة للشروط تجد أن أغلبها يحتمل انتفاء السبب وهذا يجعلنا نتساءل عن مدى صدق الصندوق في إعطاء تلك الفئات حال استمرار المسببات !!
المفترض والذي نطالب به دائماً أن يكون تقديم الشباب بعد الحصول على الهوية الوطنية مباشرةً وتكون المساكن لمن كان متزوجاً !!
أما زيادة الفئات والتي يعتريها التغيير ما هي إلا للظهور الإعلامي
وش هالحتسي ابو متعب الله يطول بعمره فتح باب الخير للشعب السعودي وكب الخير للشعب وانتم تصكون البيبان؟ وخزياااااااااااااه بس هالحين اليتيم اذا صار ابوه الله يرحمه قدم على البنك ومات الابو او نفرض انه اخذ قرضه وخلصه بالحاله هذي ولده ما يحق له ياخذ قرض ثاني؟؟ ليش اربط قرض الابن بقرض ابوه هذا انسان له كيانه وهذا انسان له كيانه الاخر وخزيااااااااه بس قمتو تشفطون مكرمه الملك
مبروك الانجاز . لكن هل من جواب على الذين استلمو الدفعة الاولى من القرض 300 هل يرجوعنه الدفعة الاولي و تشملهم ال 500 . انا رحت لمدير البنك وقابلت السكرتير و قال انهم ارفعو للمالية ورفض .؟ لكن ليش مايكون تصريح رسمي في البنك او المالية على صفحاتهم الكترونية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لنا سنين مقدمين بأرض وللحين ولاشيء متى يجيناالدور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نشكر القائمين على صندوق التنمية العقاري ونطلب منهم ضم المواطنين الذين وقعو عقود بمبلغ300000ريال وستلمو دفعه أو أكثر ضمهم إلى أخوانهم الذين شملتهم 500000ريال
طللللللللللبببب خخخخخخخخخخخخخخخاااااااااااااااصصصصصصصص
مواطن كثرة علية الديون يريد أن يلملم بقية عفشة في بيت ملك
وشكرا
نشكر القائمين على صندوق التنمية العقاري ونطلب منهم ضم المواطنين الذين وقعو عقود بمبلغ300000ريال وستلمو دفعه أو أكثر ضمهم إلى أخوانهم الذين شملتهم 500000ريال
طللللللللللبببب خخخخخخخخخخخخخخخاااااااااااااااصصصصصصصص
مواطن كثرة علية الديون يريد أن يلملم بقية عفشة في بيت ملك
وشكرا
نتمى ان لايتأخر الصرف عن خمس سنوات
بالكثير لكي يفرح الانسان بسكنه في بيت ملك
قبل يموت ويحس انه سعودي يتمتع بحقوقه كامله
كمواطن --
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم ؟؟؟!!!
أسأل الله جل جلالة أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريقين من كل سوء ومكروة وأن يخلصة من هذه البطانة الفاسدة التي تعبث بمقدرات هذا البلد تخت وطئة توطين العلاقات0000؟؟؟؟؟؟؟
@أغنى دولة في العالم ويجرر المواطن في الديون من أجل مسكنة ومسكن من يعول؟؟؟!! وقد بني مساكن على حساب الدولة في الأردن وسوريا ولبنان مجاناً وعلى طاري لبنان الفجور والعري التي صرفت عليها المليارات من أجل الإعمار تدرون أين ذهبت هذة لقد ذهبت الى هبة الحريري(20سنة)صاحبة أغنى فتاة في العالم يعني من يوم وهي في رحم أمها وهي تاجرة؟؟؟؟!!!!
أيها الوزراء والمسؤلين في هذا البلد الطيب أليس منكم رجل رشيد ينفع أبناء وطنة فلقد سئمنا من التبعية الزائفة وأحوال المواطنيين بهذا الشكل ؟؟!!!
@ألا ترون الفقر وقلة المردود المادي للمواطن من جهة عملة,ألا ترون البطالة المحدقة بشباب هذا البلد الذي ينهش فية الأجانب سوق العمل من أيديهم بتمكين من بعض المواطنين(المحسوبين)دون حسيب أورقيب ؟؟؟؟؟
@تم دفع 400 مليون دولار للأردن ؟؟؟ وشبابنا في الطرقات والشوارع يبحثون عن وظيفة تسد رمق المعيشة الصعبة ؟؟؟والأدهى أن يخرج عليهم وزير المالية(الديناصور)ووزير الخدمة المدنية(الذي تكفيك صورتة المشهورة في الصحف لمعرفة عقليتة المتحجرة)ويقول من الصعوبة استحداث وظائف حالياً لمعالجة البطالة فلو صرف ربع هذا المبلغ على توظيفهم لكفاهم مسألة؟؟؟!!! ودمتم سالميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين؟؟؟!!!!
وحنا الي استلمنا الدفعه الاولى
احنا تورطنا الاسعار ارتفعت وحنا تونا بادين
والله ضلم
حسبي الله ونعم الوكيل
مممرحباااااااااااااااا
حياتنا كلها قروض ... الزواج قرض ....السيارة قرض ..... البيت قرض ....زنقه زنقه قرض قرض ..
الله كريم..
قرض قرض بيت بيت دار دار قرض قرض بيت بيت دار دار...
20 مليار قسم على 20مليون مواطن بالضافة الى الى يسددون شهريااش البهللة قرقعة فناجيل بدون قهوة فشلتونا مع دول العالم مسؤلين مش قد المسؤلية؟؟؟ انشر عاجل ودجاج الزاجل
مع احترامي يا عاجل بس بالله عليكم هذا شررررررررررح اتحداااا احد فهم كيف طريقة التقديم سواء بالمسجات والا عن طريق الموقع ؟؟
من وين جايبين الصور ياخي واحد يحط لنا صور واااضحه زي الناااااااااااااس
والله مافهمت شي ليش التصعيب هذا نجوم واكواد
انا رب أسرة وش دخلني فأبو وش هالظلم ياخي كل هالضغوط متحملين
أبو متعب الله يطول بعمره ماقصر مع الشعب بشي
ليش هاللف والدوران ليش حلم كل مواطن سعودي يضف عياله في بيت
احسن من اننا متشتتين فالأجارات والحين ماطبقون قرار الملك ليش
كل شي وله حد نبي مسكن لنا ولأولادنا
نامل من خادم الحرمين الشريفين الدعم المستر لصندوق التنمية العقاري
لان الدعم السابق قرابت الانتهاء
والله يطولنا بعمر ابو متعب حفظة الله
ويااااااااااااااااااااااااااااااليل مطولك 0 سياسة ياناس وعملية نفسية 0
صلاح بن عبدا لله العبد الكريم الاسم الصحيح
ليش البنات لايقل عن اربعين وش تبغى بالمسكن على الخمسين والستين بعد تجلس عاله على الناس بايام شبابها يجي القرض بعجزها بعدين قالو اربعين لانهم عارفين ان كل بنات السعوديه عوانس
لكن هل من جواب على الذين استلمو الدفعة الاولى من القرض 300 هل يرجوعنه الدفعة الاولي
و تشملهم ال 500 . انا رحت لمدير البنك وقابلت السكرتير و قال انهم ارفعو للمالية
ورفض .؟ لكن ليش مايكون تصريح رسمي في البنك او المالية على صفحاتهم الالكترونية
مافهمت اي شي من طريقة التقديم ابدأ
مافية احد يفهمنا بطريقة حلوه
بعدين كم ياخذ القرض ونستلمة
والله حرام اكثر من 40% ممن تجاوزت أعمارهم سن 40 سنة الحق والعدل من سن أكبر الى سن أصغر عند التقديم وايظا في عدد الأسر وأنشري ياعاجل وشكرا
تعلوا هنا قالو شكر لصندوق التنمية
أي شكر وهم كاتبين شرط ألا يكون أحد الوالدين قد استفاد من صندوق التنمية اسألكم بالله تفهموني هذا الشرط لأنه طار عقلي وش علاقتي اذا كان احد الوالين مطلع قرض ودمتم وانشري يا سبق
والله ماندري الضمان الاجتماعي راس ماله من الزكوات وفاعلي الخير
وصندوق التنميه العقاري 40مليار من الملك
يعني من ماله الخاص او من
ترى اين تذهب ثروات النفط
يا هوووو توهتونا.....مادري آخر الرقم نجمة ولا بدون نجمة.
في الصورة رقم الفرع الأخير بدون نجمة وفي التعليق يقول لك اتبع رقم الفرع بنجمة....
الله يخليف عليكم وعلى شرحكم.
نشكر القائمين على صندوق التنمية العقارية ونطلب منهم ضم المواطنين الذين وقعو عقود بمبلغ300000ريال واستلمو دفعه أو أكثر ضمهم إلى أخوانهم الذين شملتهم 500000ريال
مابينت التفاصيل هل هم يعطون 300 لشراء فله او شراء شقه او 500 لبناء ارض
لماذا لم يتم بيان التفاصيل حتى يكون لطالب القرض المعرفه هل تشتري شقه ام ماذا؟..
خبر تقديم على قرض بدون ارض ارى انه غير واضحه تفاصيله
الرجاء من الصندوق التوضيح
أكثر من 10 سنوااااات مقدم على هذا القرض وولافيه أمل يجي بعد 5 سنوااات
تكديس لطابور الإنتظار .. والله مهزلة ,, الآن أكثر من 700 الف مواطن منتظرين حسب النظام القديم ,,, فكم سيكون اعداد المواطنين بالنظام الجديد؟ اكيد لن يقل عن خمسة ملايين موااااطن
طيب وين الدرااااااهم
ال 40 مليار خلصت ويادوبها كفت 80 الف مواطن .. والباقين مزيد من سنواااات إلانتظار
الصندوق محتاج لمليارات أكثر لتجاوز هذه الأزمة الكبيرة جدا
نقدر لمنسوبي الصندوق ما يقومون به على تجهيز واعداد وتنظيم الصندوق ولا نغفل ذالك فالمجهود
وارد ومبذول بأقصى جهد ولكم الشكر ولكن
منذ صدور الامر الملكي وحتى تاريخه لم يصرف الصندوق سوى الدفعه الثالثه مدموجه مع الدفعه
الرابعه
للعلم نحن مرتبطين مع المقاولين بمبالغ تتوقف انجاز وحداتنا على صرف القروض حسب أولوية
التقديم ونحن على احر من الجمر من الانتظار المرهق طوال السنين الماضيه نرجوا من الله ثم
منكم التسريع في صرف القروض
حفظ الله قائد المسيره واعانه والبسه ثوب العافيه وايده بنصره وحفظ ولي عهده الامين واعاده
سالما الى وطنه وحفظ النائب الثاني وأعز البلاد بأمنها ورخائها والله ولي التوفيق
هل يشمل اليتيمة عمر 24
وليست متزوجة
ولم يحصل الوالدين على قرض
ياخوان ولله تعبنا من اضلم والمهزلهاحنااخذناالدفعه الاولى قبل مكرمة ابومتعب حفظه الله باايام قليله لايه ماتنضرون في حالنا اليس نحن من الشعب ولله الاسعار مرتفعه والقرض 300ماتوكل عيش في زمن ارتفاع الاسعار شوفولنا حل الاسعار مرتفعه ااااااااااااااااه يابو متعب
يا مسئولين شوفوا لينا حل مو معقول اني موقع العقد بتاريخ 30-03-1432ولاتشملني المكرمة الملكية بزيادة القرض يعني الفرق اربعة ايام او اكثر ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء مش الهدف التخفيف على المواطنين والاحساس بمعناتهم والمبلغ القديم ما يكفي شي وانتم عارفين لذلك تم زيادة القرض .... ياناس هل من المعقول 4 ايام تحرمني بهذة السهولة .. اللهم ارحمنا برحمتك يا الله وتسخر قلوب المسؤلين في النظر في مشكلتناالغريبة .
يا مسؤولين الصندوق ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء مو معقول انه يوم او يومين قبل القرار اوقع العقد وانحرم من المكرمة التي كانت تهذف للتخفيف عن المواطنين بعد ان احس ولي الامر بمعاناتهم بسبب غلاء الاسعار والمواد والارض . هل يعقل انه ننحرم بهذه الطريقة وبهذا الوضع الغريب الذي كل من سمعة تعاطف معنا .
شرح وافي عن خطوات التسجيل اضافة على الخطوات السابقه وهي توضيح لكم
تابعوا الشرح هنا http://jmrrh.com/vb/showthread.php?p=52847#post52847
تحلمون تصيرون مثل الامارات...متطورون منذ مبطي
اقول إلي متي يستمر هذا التميز العنصر ضد المراة المتزوجة فلا يحق لها ان تاخذ منحة أو قرض أو ضمان أو إعانة بطالة ( يعني علشان تحصل على اي شي لازم نكون مطلفة أو ارملة والله عجيب )
اخوي طلبك
نشكر القائمين على صندوق التنمية العقاري ونطلب منهم ضم المواطنين الذين وقعو عقود بمبلغ
300000ريال وستلمو دفعه أو أكثر ضمهم إلى أخوانهم الذين شملتهم 500000ريال
موعندهم لازم يأمر به الملك ولا هذولا ما نتب محصل عندهم رزق
كأنهم يعطون الناس من جيوبهم
انصصح نصيحه لوجه لأأحد يقدم هههههههه لأن لو قدمت بتستفيد شي !!!! مراح يجيك ولا ربع هلله بس كذا تسسكيت ع شان يقال انهم يساعدون وعشأن يقال انهم مايقصرون والله يخلي ابو متعب ماهو مقصر لكن فيه ناس تلعب لعب من تحته لكن الله يجعلهم اذل خلقه يااعزيز يأجبأر بالدنيآ قبل الأخره والي له سنتين وماأجاه شي // فيه ناس مقدمه لهم 14 سنه ماجاه شي هههههههههههه طيب وش الفائده تقدم وعمرك 22 سنه وماتجيك الا وعمرك سبعين هذا اذا جاك شي الواحد بيرتاح بشبابه ويستانس
والله استغرب عدم احترام اطهر بقعه علي وجه الارض الا وهي مكة المكرمة التى شرفها الله يفترض ان يكون رمز منطقة مكة المكرمة رقم واحد والله ماهو الا لسبب قدسيتها ولكن بعض النفوووووس ابت ان تحترم قدسية مكة المكرمة وللمعلوميه ما دفعني للكتابه انني لاحضت هذا الشي في غالب المواقع للاسف السعوديه ولكن في الدول العربيه والاجنبيه خاصة من المسلمين يحترمون مكة المكرمة ويحبونهابل ويشتاقون كل سنة لزيارتها ويبذلون اغلا مالديهم لزيارتها وانا اعرف الكثير منهم
1_ ان تكون الاولويه والافضليه لمن عمره تجاوز الاربعين ومتزوج ولديه
عائله
2- التشديد على من استلم ومن سيستلم القرض يخصم القسط من راتبه
تلقائياوليس كالسابق
3- دعم الصندوق بمبلغ مالي كبير لكي من تجاوز عمره الاربعين يصله السراء ويلحق
يشوف بيته وبيت عياله قبل لا يموت
4- تدخل الجهات المسئوله وتعاون التجار في انزال اسعار الاراضي المبالغ فيه جدا جدا
ولو جلبنا خبير عالمي اقتصادي ووقف على اي ارض لا اعطاهااقل من سعرها بكثير
وقفو المضاربة على الاراضي واحتكارها ترى اخرتك ايها التاجر كفن ما يكلف 50 ريال
لكل شيء إذا ما تم نقصان ...... فلا يغر بطيب العيش إنسانُ
هي الأمور كما شاهدتها دول ...... من سرهُ زَمنٌ ساءته أزمانُ
وهذه الدار لا تُبقي على أحد ...... ولا يدوم على حال لها شانُ
أين الملوك ذوي التيجان من يمن ...... وأين منهم أكاليلٌ وتيجانُ؟
وأين ما شادهُ شدّاد في إرم ...... وأين ما ساسه في الفرس ساسانُ؟
وأين ما حازه قارون من ذهبٍ ...... وأين عادٌ وشدادٌ وقحطانُ؟
أتى على الكل أمر لا مرد له ...... حتى قضوا فكأن القوم ما كانوا
وصار ما كان من ملك ومن ملكٍ .... كما حكى عن خيال الطيف وسنانُ
الى ابو متعب يحفظه الله ليس لنا بعدالله سواك ياوالدنا ان تشملنا نحن الذين وقعنا العقد واستلمنا دفعة قبل اوامركم بيوم فقط والله يووووووووووم واحد لاغير وصدرت الزيادة ل500 والخير في بلدنا كثير والحمدلله ولكن وزيرررررررر المالية والحاسدين من امثاله يرفضون ان يستفيد ابنائكم من المكرمةوافسدوا علينا فرحتنا بعودتكم سالما معافى الى الارض الطاهرة امد الله في عمرك على طاعة الله.
أمنوا معي ياأخوان يارب يارب يارب ياذالجلال والأكراام يخرج اسمي قبل أن أموت
وقبل أن أبلغ الستين سنه ....آآآآآآآآآآآآآآآآمين
ملحوظة: عمري الحالي 33 سنه واقترب من الأربعين
سلامات ليه تقعد المرأة الى انتعجز ويصير عمرها 40 سنة وبعدين تاخذ قرض واش تبقى فيه اذا عجزت تبني للورثة مثلا الرجاء النظر في الموضوع
اتمنى من كل الشباب و الشابات توعية أولياء امورهم بشأن التقديم وهو عدم التقديم ان كان لهم قروض سابقة لأن القرارات والضوابط واضحة فالحسد في بلادنا ما أكثره للأسف و اتمنى من الجميع الجدية في التعامل مع البوابة بشكل صحيح فالشرح موجود ولا يحتاج إلى برفسور و أتمنى
عدم الدخول إلى الموقع لغرض الضغط على الموقع مهما كان الموقع له طاقة استيعابية ولنفرض مثلاً مليون مستخدم او مسجل او زائر فلا داعي لأن تدخل في أوقات الذروة لترضي فضولك او تزاحم الخلائق فدعوا أوقات الذروة يا زوار لبعد العشاء ادخلوا وارضوا فضولكم ولكم مني كل تقدير
اخوكم الصغيرون مهبووووووووووووووووووووووووول موهوووووووووووووب شكراً للصندوق العقاري و للاستاذ عمر على ما طرحة و نتمنى أن يكون ذلك على أرض الواقع فعلاً نسأل الله أن ينفع الجميع بما سيطرح في الصندوق و أن ينعم الجميع بمساكن طيبة أمنه و هانئة و انصح الصندوق بعدم إعطاء الشيعة اي شيء لأنهم سوف يدعمون إيران لعنة الله على الشيعة و المعممين .
مهبوووووووووووووول مووووووووووووهووووووووووووب .
بصراحة ذكرونا بأيام البروكسيات والشفرات الله يغفر لنا
بس عندي سؤال للإخوان اللي اتعبو انفسهم كل ها المدة لوضع اليه لاستقبال طلبات المقترضين ،
كيف يمكن لانسان إمي يعرف يفك طلاسم وشفرات موقعكم هذا
وش ذا التعقيد .
سعودي الأصل والمنشاء
العمر 24 سنه
موظف حكومي
والرد من قبل صندوق التنميه العقاريه ( لا يوجد في بيانات وزرة الداخلية بيانات عن رقم الهوية وتاريخ الميلاد)
تصريفه جديده
سعووووووووووووووووووووووووودي من مواليد 1408 ياوزاره الداخليه
بياناتي مو عندك ياوزارة الداخليه؟
الأحوال المدنيه مو تابعه لك؟
:::::::::::::: سعوووووووووودي ::::::::::::::::::
الدولة تقوم جاهدة بتحقيق العيش الكريم للمواطن ...لكن الايادي الخفية لا تريد الخير للوطن والمواطن ابو متعب يده طويلة وممدودة لكل محتاج ... أينك يا صندوق التعطيل العقاري المحسوبية والواسطة والتأخير شعارك منذ ولادتك ؟؟؟ الظلم اشنع ما يقترفه الأنسان في حق الناس
على كذا متى راح يجي الدور علي الظاهر والله اعلم لين تسير رموشي بيض ولا على كذا اقول ابي شمس ابي ضلال الله المستعان على الحال مادام توني مقدم اقول مالنا غير الصبر اما الله اطال بئعمارنا ولا اخذ امانته وراح يستفيدون منها ان تزوجت بعد عيااالنا اقول قده خاربه خاربه
الله المستعان الله يزنها ان شاءالله
والامل في بابا عبدالله الله يحفظة لنا ويخليه ذخر على قلوبنا امين يارب العالمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.