نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السدلان يرد على الهلال: تصرفات رادوي خطر على النشء
نشر في عاجل يوم 13 - 04 - 2011

استنكر أستاذ الدراسات العليا في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والفقيه الدكتور صالح بن غانم السدلان تصريحات أحد مسؤولي نادي الهلال حينما وصف تدخل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في قضية تقبيل رادوي الصليب بالخطير وغير المحمود مطالبا بمعاقبة الشخص الذي تحدث بهذا الكلام الذي يخالف تعليمات الدولة.
وقال السدلان في تصريح لصحيفة عكاظ : هذا الكلام الخطير يعتبر تعديا على جهاز الهيئة التي تقوم بواجبها الشرعي والوطني وهو كلام مستنكر يجب أن يعاقب صحابه.
وتساءل السدلان ما مصلحة الهيئة باستهداف لاعب أجنبي من ناد معين؟!، مؤكدا أن التعصب أعمى البعض عن قول الحق والدفاع عن لاعبه حتى ولو أخطأ.
وأوضح السدلان أن قيام بعض اللاعبين الأجانب بتقبيل الصليب أو تعظيمه أمر مرفوض جملة وتفصيلا وهو عمل غير جائز لأن أنظمة المملكة تمنع هذا الفعل وقبله شرع الله.
موضحا أن قيام اللاعبين الأجانب أيا كانت انتماءاتهم تعتبر خطرا على النشء والشباب الذين لا يعرفون معنى الصليب من خلال إظهاره ووشمه على الأيدي وتقبيله أمام الشباب عند الفوز والنصر وتسجيل الهدف.
موضحا أنه خطر على العقيدة لأن تعظيم الصليب يعني التعلق به والإيمان بأنه هو سبب الفوز وهو أمر يخالف الشريعة الإسلامية، مشددا على ضرورة منع هذا التصرفات في ملاعبنا.
ولفت السدلان إلى أن بعض الشباب قد يندفعون لتقليد هؤلاء اللاعبين دون أن يدركوا خطورة تصرفاتهم على العقيدة والدين.
وطالب السدلان الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتشديد على الأندية بمنع هذه التصرفات من اللاعبين أمام الملأ ومنع إظهار الصليب أو رسمه على أياديهم وخلافه احتراما لأنظمة البلد وأن يراعوا مثل هذه الأمور.
واعتبر السدلان خطاب الهيئة وكلامهم شرعيا ومنطقيا، مبينا أن للهيئة الحق في الإيعاز للرئاسة بمنع هذه التصرفات لأنها تخالف الشرع وأنظمة الدولة.
مشيرا إلى ضرورة أن تعود الرئاسة العامة لرعاية الشباب لهيئة كبار العلماء وللمفتي للاستئناس برأيهم في مثل هذه الأمور التي تشكل خطرا على العقيدة، مطالبا الجميع بأن يتسع صدورهم لسماع الحق.
وشدد السدلان على أن شرع الله وأنظمة الدولة وفق الجميع وتطبق على الجميع ومن يتجرأ عليها يجب أن يطبق بحقه العقوبة الرادعة.
من جانبه اعتبر القاضي في محكمة الرياض الدكتور عيسى الغيث ما أقدمت عليه الهيئة بالخطوة العقلانية والإيجابية والتي لاتستهدف لاعبا بعينه وإنما تستهدف جميع التصرفات الخارجة والتي تخالف الشريعة ونهج الدولة.
مشيرا إلى أن خطوة الهيئة تقطع الطريق على المحتسبين الغوغائيين وتؤكد على منهج الدولة بأن كل المخالفات غير الشرعية مرفوضة.
وش راي السدلان بلبس الاسواره لللرجال
الله يجزاك الخير يا شيخ .. لا نقبل المساومة على الدين الإسلامي أبداًً ونحن فداء له ما حيينا ..
ولكن يا شيخ أحسن الله إليك .. هو انسان يعتقد بعقيدة ويؤمن بها .. والله يقول " لكم دينكم ولي دين" ولا ننكر ان تقبيلة للصليب يعد منكر في بلادنا .. ولكن .. هناك لاعب معين من نادي معين .. يستخدم ألفاظ السب والقذف بكل ما أوتي من قوة .. وعلى مرأى الجميع .. دون رادع او وازع .. وهذا من باب التعود .. ألا يمكن بأي حال من الأحوال ان تتم مناصحة هذا الشخص .. بحكم انه سبب لتأجيج الشارع الرياضي ..
إن كنت ترغب بمعرفته .. فالكل يعرفه .. حسين عبدالغني هو المقصود .. هداه الله ..
ياشيخ صالح هداك الله ماهكذا تورد الابل وهذا ليس دفاعا عن العقيده التي ان شاء الله لن تمس ولكنك قفزت على موضوع لا تعرف تفاصيله ولا مسبباته ولا اعلم لماذا انت الذي يرد وليس الهيئه علما بان ماقام به هذا اللاعب ليس بجديد ويتكرر من غيره في ملاعبنا وشوارعنا وبين اهالينا ويراه النشء كل يوم عبر القنوات الفضائيه فالواجب عدم التشنج والمنع والاقصاء بالمفروض مواجهة الامر بالتوعيه والتربيه والتحصين لانه هو الابقى والامنع
اتحداكم تخاطبون السفاره الامريكيه اوالبريطانيه بشأن ديانتهم
ياخي احنا نسجد لرب العالمين غصبآ عنهم وهذا دينا
احترام الاديان شي ضروري
والهيئه ماشاء الله اتابع مباريات الهلال
طيب اذا جاء منتخب ولعب مع السعوديه وكلهم شعارهم صليب يمنعونهم من الدخول مستحيل
اتمنا العقلانيه كثيرين ديانتهم غير الاسلام .....لابد من احترام الاديان
اجل كذا كل دوله مايدخلها الا الديانه التابعه للدوله وهذا غير صحيح...
من يسمع ياشيخ التعصب اعمااهم عن دينهم..... ولابد ان يطردمن السعوديه رادوي واعوانه
بارك الله فيكم
وجزاكم الله الف خير
كلام صحيح
بس السؤال هل الهيئة توها تصحى ؟ ولا اللحين صارت تتابع المباريات ؟
وليش المذكور فقط رادوي ؟ هل الوحيد من قام بهذا الفعل مثلاُ ؟
!!!
فعلا التعصب اعمى المشجعين عن الحق الله المستعان
جميع التعليقات من الاخوة الهلاليين المتعصبين الذي لايفرقون بين ما يمس العقيدة وبين الأفعال المحرمة
هذا دليل على أن الهلاليين لا يفقهون في الدين شيئا
والا كيف تدافعون عن تصرفات رادوي وتشبهونها بما يحدث في الملعب من سب وشتم
هل يرضى الهلاليون ان يخرج ابنائهم وهم يضعون الصليب على ايديهم ويقبلونه !!!!!!!!!!
ارجو الرد بكل صراحة
رادوي ماوضع الصليب الى هذي السنه يوم شاف اطفال الهلال متعلقين فيه وبلعبه
قل خل ابدا برسلاتي الدينيه في البلاد المسلم الكي انشر النصرنيه عن طريق الملاعب
فقام برسم الصليب وتقبيله امام الناس الكي يروى الصليب ويكون شي عادي لدا الاطفال
ياخوني في العام الماضي سمعنا ان رجل عاقل سمى ابنه رادوي الى هذا تصل الامور ان تسمي
ابنك على نصراني والله انها ضهاره خطيره في ملاعب المسلمين
ولاكن اقووووووووووووووول وبكل صدق (التنصير بدا من الملاعب السعوديه ومن نادي الهلال بالخاص)
انشري ياعاااااااااااااااااااااجل
يعني حبكم للرادوي او الهلال اصبح اهم من الدين
استحوعلي وجيهكم في الغرب منعو الشعرات الدينيه الاسلاميه في المباريات مثل كانوتيه المالي المسلم مع اشبيله في الدوري الاسباني تم تغريمه عشان مسانة فلسطين وابو تريكه في الدوري الافريقي عشان سجوده
واخرتها تجي ناس تدافع عن رادوي
ياناس اصحو اجل الواحد يبكي علي هزيمة فريقه ولا يبكي علي مصايب المسلمين
جزاك الله خيرا
والصحيح انه يجب ردع من يظهر ما يمس العقيدة من تقبيل صليب او اي حركات اخرى
اما التسامح الذي يتكم الاخوان عنه فهو موجود اذا لا يمكن منع اي انسان من ممارسة عبادته في منزله وغرفته اما ان يعلنها فهذا غير مقبول وللعلم بأن جميع من يدخل المملكة فهو مطالب بأن يحافظ على قوانين وانظمة البلاد فحتى لوكان نصرانيا او هندوسيا يجب عليه ان يمسك عن الطعام والشراب في الاماكن العامة في نهار رمضان
وفي النهاية الدين اغلى من الكرة ومن النوادي فلن نتنازل عمن يقوم بهذه الافعال وحتى لوكان من اي نادي ومن اي جنسية
ودمتم سالمين
الدكتور محمد الطالب
من باب أولى مخاطبة الدولة لإغلاق السفارات والمجمعات السكنية لوجود الكنائس فيها ولأنها تمارس فيها عقائدهم
والا الدولة خط أحمر ؟؟؟؟
ثانيا يافضيلة الشيخ
هل تعتقد أن هذه أول حالة؟ وأول لاعب ؟ أم لأنه لاعب في نادي الهلال؟
ثالثا رئيس النصر يقذف الهلاليين بالسحر والشعوذه وأن اسرائيل أفصل منهم .. ألايستحق عقابه؟
رابعا رئيس النصر الذي يؤلب المشايخ يلبس إساور في معصمه ويدخن أمام الجميع والآن الاطفال يقلدونه
ألا يستحق الطرد من باب أولى
والا لأنه أمير
هذا اللي جانا من الكوره شوفو كيف الشباب كنا نتوقع أنهم هم اللي بيدافعون عن العقيده
لكن للأسف أصبحو يدافعون عن معتقدات الكفار ( أعوذ بالله ) الله لايبلانا يالله أنك لاتغضب علينا
س هل الآن عرف العلماء أن التشجيع محرم وإلا لين يكفر المجتمع ؟
توهم مانعين النقاب وماتبون نمنع حب الصليب
ياشباب ياللي تدافعون عن اللاعب وتهاجمون الهيئة او المشايخ حفظهم الله
اتقوا الله في انفسكم
انتم ماتدرون وين الغنم سارحة
ولاتدرون هو فيكم والا في الخيشة
انا هلاليومتعصب هلالي وارفض اشد الرفض ماقام به اللاعب
واقسم بالله اني كنت احب هاللاعب
بس كرهتهكره مايعلم به الاربي
ياشباب كل شي يهون الا الدين والعقيده
وهذا فعل شي يتنافي مع التوحيد والعقيده
اتقوا الله في انفسكم
اتمنا عدم التجرو على كلام في الدين ( فربما كلمة تهويك في النار 70 خريف )
اما بمناسبة ردودي فتمنا من الادارة الهلالية التدخل منع رودي من تقبيل الصليب اما المشاهدين واذا راح مسكنة فنشاء الله يقطع يده ويجلس طول اليل يقبل فيها والمفروض من الادارة الهلالية المحاولة في هدايته والاعتناق بديانة الاسلامة هدى رسول الله صلى الله علية وسلم .
الهلاليين هذولا محد يعرف لهم لاعب والله يأثر يبوس الصليب حقه ويصرح بعد المباريات تصريح يترفع عنه العاقل لازم يعني تكون الرياضيه مشفره مثل قنوات الهوت بيرد عشان نرتاح ونقدر نتفرج مع اخواننا على مباراه والا يطرد هاذا اللاعب من السعوديه ويرجع بعد سنتين للفرع نادي الشباب .
ياشيخنا جزاك الله خير..
طيب ليش في الدول الثانيه ما يمنعون ان نصلي او نأدي الصلاة في الاماكن العامه
لنهم هم عارفين ان ديانتنا تحتم علينا كذا ...طيب وهم برذو ديانتهم تحتم عليهم كذا وين حوار الاديان ليش ما خذينها بالقوه والتشنج..
يعني عشان ما نشوف الحركات اللي زي كذا طيب وينك عن القنوات الفضائيه اللي تعرض الامر والادهى
الى المتفهمين فقط.
واللهي رادوي مسوي عمايله بجمهور الهلال , واحدن شمري مسمي ولده رادوي والمشكلة لاعب اخلاقياته زفت مثل مزاج اللي يحبونه , لا اخلاق ولا لعب نضيف ولا دين اوادم
هذا الجاسر وهلالي ومدير في الهلال ولكن !
امة لاتفقه امة متأخرة مالقت لاعبين لأنديتهم وشبو في رادوي مالهم هم الا تحطيم الهلال0
اللهم لاشماتة ياالجاسر من انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
همسة
اخلص في عملك وستبقى حتى تأخذ مكانك في موقع محمد عبد اللطيف في الصفحة الاخيرة في الجزيرة
لأنه بدأيتراجع علم انه في ليل ما فيه مسرى ولعل ماجرى الجمه وغيره ولكنك لاتعي طفر بالعمى
جزاك الله خير يا شيخ صالح
وإذا بغيت تعرف ثقافة الشعب السعودي فلا تنظر للتعليقات على المواضيع فأظن أنها تنطلق من نفوس مريضة تفوح منها رائحة التخلف والجهل والكلام في وادي والتعليقات في وادي
يخلطون الحابل بالنابل
مساكين هؤلاء نسوا يوم الحساب
ونسوا أنه ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد
بارك الله في الهيئة وهدى أشباه الرجال الناعقين الذين يهرفون بما لا يعرفون
(النشمي سنشيروو نمر الرحال ابو وجود)
ليتك سكتت ياشيخ صالح فهم يصدادون بالماء العكر
فالوسخ الرياضي متعب جداً ياشيخ
أشهد الله على محبته فيه ياشخ
ياناس حتى في الدين تدخلون الهلال والنصر رادوي شخص يجب ان بعاقب لسلوكه واخلاقه المشينه والعجيب ان الهلاليين تعودوا على الدلال من الاتحاد السعودي ويريدون ان الناس كلهم على هذه الطريقة ياهلاليين هذولا مشايخ يعني ماعندهم شراء ذمم اصحو يانادي الدلال
اخرسوا جميعاً ولاكلمة قول الشيخ تقبيل رادوي الصليب بالخطير وغير المحمود مطالبا بمعاقبة الشخص الذي تحدث بهذا الكلام الذي يخالف تعليمات الدولة.
والله ثم والله انك محاسب على ماتقول يااعلامي الهلال الجاسر..
يسلم على الصليب ويعلم الصغار هالحركات ولافي بلاد الحرمين
لاهلال لانصر لاتحاد لاغيره اخرس يامن ترد على الشيخ بهذه التفاهات كلام الشيخ واضح وصريح كان من كان اللاعب ولاي فريق
اخرسوا جميعاً ولاكلمة قول الشيخ تقبيل رادوي الصليب بالخطير وغير المحمود مطالبا بمعاقبة الشخص الذي تحدث بهذا الكلام الذي يخالف تعليمات الدولة.
والله ثم والله انك محاسب على ماتقول يااعلامي الهلال الجاسر..
يسلم على الصليب ويعلم الصغار هالحركات ولافي بلاد الحرمين
لاهلال لانصر لاتحاد لاغيره اخرس يامن ترد على الشيخ بهذه التفاهات كلام الشيخ واضح وصريح كان من كان اللاعب ولاي فريق
المفروض من الادارة محاسبة اللاعب وعدم تكرار حمل الصليب داخل الملعب اذا كان طقوس دينية خليهابيتة ..مشاكلكم كثيررة مع الهيئة
الله المستعان
اطردوا هاللاعب الله لايوفقه ...
اعلام صامت من اجل عيون روماني حقير
جزاك الله خيرا" ياشيخنا وليتكم تهتمون بمحاربة الفساد عند عض المسمين وبعض الشباب ممن يتشبهون بالنساء بالباس والتجميل و....و....و.....
والهيئه جزاه الله خيرا هي هيئة الأمر بالمعروف اولا" ثم النهي عن المنكر ثانيا"ومايحصل من اللاعب هذه ديانته وعقيدته فلن يغير كلامك من عقيدته شيء والله سبحانه قاللكم دينكم ولي دين)
ولكن هذا التركيز على اللاعب مستهدف ومما يبدوفصول جديده لطرده بواسطة الدين وهذه كارثه وعار أن حصلت على الدين الأسلامي وبلدنا أتمنى من المسؤولين وأصحاب الفضيله تقفيل الموضوع والأهتمام بما لدينا من قصور تربويه ودينيه لدى بعض شبابنا وبناتنا حفظهم الله تعالى من الشيطان الرجيم وأصلح الله ذرارينا وقلوبنا يارب وجمعنا على راية التوحيد وحب الحاكم والوطن وأدام الله عز ونصر الأمه الأسلاميه وحفظ الله تعالى لنا خادم الحرمين الشريفين وأخوته الكرام وأعزهم الله بالدين....
ياجماعة لايعمينا التعصب عن الاعتراف بخطأ اللاعب وخطورة فعله.
بعدين اللي يقول هذا دينه مالنا دخل فيه . أقول صحيح هذا دينه ولكن حناأنعم الله علينا بالإسلام ونعرف أن دينه دين ضلال . فلا نقبل أبدا أن يظهر شعائر دين الضلال في بلادنا الطاهرة .
نداء لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد وفقه الله لكل خير بأن يصدر أمره الكريم للأندية بمنع مثل هذه التصرفات المخالفة لعقيدة المسلمين وأن يلزم الجميع باطلاع اللاعبين الاجانب على أمره وعدم مخالفته ووضع عقوبة لمن يخالف ذلك ..
نداء إلى صاحب السمو الملكي الأمير المحبوب عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز سلمه الله بأن يقف موقفاً مشرفاً في هذا الموضوع وليس بستغرب منه فهو من تشرف بتربية والده الكريم المربي التقي الورع صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز أطال الله عمره على طاعته
بارك الله فيك ياشيخ صالح وبارك الله في اعضاء الهيئه الابطال انتم عز وفخر لنا
جزاك الله يا شيخ
هذا النادي وجل منسوبيه هم أحد أسباب الإنحطاط الفكري والأخلاقي في مجتمعنا المسلم والمحافظ علاوة على كل ذلك فهم لا يتوانون في إحضار محترفين أجانب يثيرون الشكك في أنفس المسلمين في هذا البلد والمصيبة إن منسوبي النادي المدلل يدافعون بشراسة عن صليب رادوي وتهجم ويلي على رجل الخطوط بالمطار ولو كانول مواطنون لأخذت العدالة مجراها ولكن أين سيذهبون من عقاب الله يوم القيامة بن مساعد وزمرته ؟؟؟
شبت بين المطاوعه والهلاليين
الهلاليين ما خلو احد في حاله
بكره يتدخلون في الانتخابات البلديه
انتم تدافعون عن تقبيل الصليب وربي هزلت وكلام الشيخ صحيح بدء الغزو الفكري لشباب المسلمين بحيث لا تكون لديكم غيرة على دينكم .
اسال شباب المسلمين الذين علقوا على هذا الموضوع لو ان طفلكك او اخوك او اختك مستقبلا عملت هذا العمل قامت بوضع الصليب وتقبيله ماذا انت فاعل يا اخي المسلم؟ ولما تسال اي واحد يقول انا معجب بالاعب الفلاني ما هو ردك؟ مع العلم اننا في مجتمعاتنا كثر تقليد الغرب والصلبيين في كل شي شبابنا وبناتنا قبل اطفالنا ..ويقولوا حضارة.. الحضارة لاتكون بهذا الشكل .
هل سالت نفسك لماذا هم لا يقلدونا؟ لنك بالنسبه لهم ولا شي
اتمنى ترك السعي للشهره والتطرف الديني ياليت يكون الأهتمام في امور اهم اذا همك امور المسلمين
والله شئ غريب عجيب
للأسف صحيفة عكاظ استمرأت فعلتها المشينة بجر اصحاب الفضيلة والمشائخ لوحل الرياضة من أجل مسالة توزيعية وتسويقية يكسبوا بها نادي النصر وهو ما صرح به علناً الغامدي بقوله أن توجه الصحيفة الجديد بالذات في ملحقها الرياضي هو جذب الجمهور النصراوي !!!!!
المصيبة ان مشائخنا لا يعلمون اللعبة القذرة التي تمارسها الصحيفة للأسف , فهم ينقل (بضم الياء ) لهم عكس ماهو حاصل بالساحة من خلال اهواء مريضة .
نرى الهجوم - وإن كان بطريقة غير مباشرة - على الهيئة
بسبب التعصب
والله مارأيت تعصب وانتماء وموالاة مثل الكورة حتى لو كان على حساب الدين والعرض ولاحظت هذا كثير من حولي .
ياناس هذه عقيدة وعزة تفوق ملايين المرات الكورة.
لابارك الله في أهل الصليب وعباد البقر وعباد الكورة.
واضحه وضووح الشمس رادوي مستهدف من خبيلان واشكاله
إذا كانرادوي قذف لاعبا سعوديا مسلما على مسمع من الجميع و فلت دونما عقوبة أمينة فلا شك أنه سيحتقر النظام الذي يخشى مواجهة من اشترى عقده
خسارة يا نواف
السلام عليكم
اخواني اتمنى ان التشجيع الرياضي لايغفلكم يومآ من الايام عن عقيدتكم وعن دينكم
مافعله لاعب الهلال رادوي هو عمل مرفوض وغير مقبول في ملاعبنا .. وخاصه ان بلادنا هي مهبط الوحي
ومأوى افئدة جميع المسلمين ...
وهذا العمل الذي قامت به الهيئة حفظها الله هو عين الصواب وسواء هذا الاعب كان مع النصر او الهلال
اخواني يجب علينا جميعآ ان نعي اننا مسلمين وان اختلفنا في ميولنا الكرويه بين نصر او هلال يجب ان يضل هاجس الدين فينا حيآ ويجب ان نتذكر ان في مجتمعنا اطفال ومراهقين يتبعون التقليد وهم بحاجتنا للوقوف معهم وتوجيههم لاختيار الطريق الصحيح ...
اختم بحديث خير البرية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه"
المقصود بسنن من قبلكم هم اليهود والنصارى
يعني يعاقب رئيس نادي الهلال ومعه عبدالكريم الجاسر !
جزاك الله خيرا ياشيخ لافض فووووووك
ديننا لانساوم فيه مهما كان
بس عندي سؤال مهم هل لايوجد على ارضنا وبيننا وفي الاندية بالتحديد من النصارى الا رادوي ؟
اذا كانت الاجابة بنعم فسوف يطرد وهذا من حقنا واذا كانت الاجابة بلا فالدعوة فيها مافيها
ثم اذا كان اي نصراني ممنوع من اللعب في الدوري السعودي فهل هذا مسموح به عالميا؟
او ممكن نتعرض لمشاكل مع الاتحاد الدولي
هذا السؤال لي رجاء تكون اجابته من الاتحاد السعودي حتى ننهي مثل هذه الاشكالات وهي في مهدها
لان فية من ينبش في هذا الموضوع من المتعصبين رياضيا وليس دينيا
ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة وجادلهم باللتي هي احسن مشكلتنا في بعض المشايخ كل شويا ناط علينا ما يدري ان الاعلام اخذها من باب التعصب اما الحفاض على العقيده اخر اهتمامهم ودمتم بخير
جزاك الله خير ياشيخ
لكن البعض عمى علية التعصب
وبدا يقدم الرياضة على العقيدة
الرياضة عندنا الى الهاوية بسبب كثرة
التصاريح والبرامج التي تثير التعصب وليس لنبذ
التعصب .
استغفر الله العظيم البشر هذي وش جاه تهجم على اعلام وعلماء على شان نادي اوكافر يلعب مع النادي هذولا ماعندهم لاعلم ولاادب مع العلماء لا ويقول ياشيخ انت ماتدري عن شي قمة في التخلف والله انها مصيبة المصائب . الافتخار بحمل الصليب بين ابناء المسلمين والتباهي به لا يعني لك شي ؟؟؟؟ لوكان في بلده وعمل هذه الاشياء ماأحد لامه بهذا الفعل لكن في بلاد الحرمين لابد ان يوقف عند حده ويحترم قوانين هذه البلاد الطاهرة.
مساك الله بالخير ياشيخ وش صار على زواج الوناسة وين وصل الحين ؟؟
أقول الله يجزاك وكل اللي متحمسين على دينهم يروحون يدورون بشوارع الرياض ويشوفون شعارات الصلبان بكل محل .
شركة BBA لتوزيع أدوات الكهرب والطبلونات شعارها صليب واضح جدا رح قل لهم شيلوا الشعار عشان النشء يابو نشء أنت .
والشواهد كثيرة جدا في قنوات الإم بي سي وغيرها وغيرها لكن ماشوفك تكلمت إلا عشان لاعب بنادي الهلال طبعا الله يستر عليه اللي موهقك .
يا شيخ لو كان جهاز كفء ما استطاع المتعصبين استدراجه لهذا الموضوع
وعندي لك يا شيخ بعض الاسئلة التي آمل ان تتبرع بالاجابة عنها كما تبرعت بالهجوم الحالي:
السؤال الاول : لماذا تقتصر بطولات هذا الجهاز في جنوب الرياض وأين منها استراحات وقصور شمال الرياض؟
السؤال الثاني : في أسواق المملكة والفيصلية تجد بنات الشام والاجنبيات بمكياجهن كاشفات ومتخصرات ولا احد يحرك ساكن بينما في أماكن أخرى يزعجون المرأة عند نوعية نقابها.
السؤال الثالث : رادوي غير مسلم واصغر طفل يعلم انه غير مسلم ،ولكن ما قولك انت والهيئة بما يحدث بجوار مسجد الحبيب من خروج للمعممين عند إقامة الصلاة ، ومن الصلاة المنفردة في الحرم والجماعة قائمة ، ومن البكاء عند القبور عيني عينك مما يثير تساؤلات ابناء المسلمين ، اين انتم من ذلك ، أم أن لهم دينهم ولنا ديننا؟
لماذا جبنتم عن كل ذلك ونطيتوا في قضية شخص نصراني له ديانته معتقداته
من يجب أن يعاقب هو من يسهل استدراجه الى معمعه هو يجهلها وتفتح عليه مشاكل لا يستطيع التعاطي معها
نحترمك يا شيخ وكل العلماء وجهاز الهيئة ، ولكن نريد أن نرى شجاعتكم واقعا ثم نسمع كلامكم
وهنا إشارة مهمة : المجتمع الذي تخاطبه مجتمع واعي ويدرك الشطحات التي تم استدراجكم لها فلتتبينوا!!!!*
اولا انا هلالي
ثانيا الامر يتعدى الكورة ويتعلق بااهم امر وهو العقيدة فلا تهاون في ذلك الامر
ثالثا اعتب على اميرنا الحكيم بن مساعد في الضبابية في هذا الامر وهو يحتاج للحزم فالعقيدة مافيها تهاون اوتردد وهي خطيرة على النشء واللي جاب رادوي يجيب احسن منه باذن الله ولا جانا لسواد عيوننا بل بدراهم!!
ورابعا ياعبدالكريم الجاسر يعجبني ردودك المفحمة دائما لكن في هذا الامر لا ولا ولا والف لا فالعقيدة اهم رادوي فلا يستغل شعبيته بالمجاهرة عيانا بيانا بالشرك عندنا وتجي يا ولد الفطرة يالجاسر تدافع عنه الامر خطير ويتعدى الكورة ولا تنسوا يالهلاليين قوله تعالى ( ومن يتق الله يجعل له من امره يسرا ويرزقه من حيث لايحتسب )
لاعبي الهلال وقفوا دقيقة صمت وقالوا مافيها شي
حكمت لهم امراءة في مباراة ودية وقالوا مافيها شي
لاعبهم الوحيد في الملاعب السعودية اللي يرفع الصليب وقالوا مافيها شيء
قام مدربه الاجنبي برمي الفانيلة باالارض التي تحمل صور الامير سلطان بن عبدالعزيز وقبلها مسح بها عرق وجهه في استهزاء واضح وفاضح
لاعبهم الاجنبي يبصق على رجل امن في المطار
لاعبهم الاجنبي يقذف لاعب سعودي مسلم بالشذوذ الجنسي في الفضائيات
كل هذه الحوادث لم يسبق ان فعلهالاعب سعودي اواجنبي اومدرب في ناد اخر
هل الهلال نادي فوق النظام؟
هل الهلال نادي الدلال؟
الا الدين يا هلال فهو خط احمر_____________
كلام عين العقل والصواااب،،،، للأسسف ان مسئوولي ناادي الهلااااال أعماااهم التعصب الريااضي وأصاابهم الغرووووور وصارووا يعتبرررون كل شيء مؤاامرة وكل نقد يكون ضدهم لألج وأجل ..
كنت تمممنيت من رئيس الهلااال أن يعااااتب نائن الامير/نواف بن سعد على تصريحه الأاحممق الأأخررررق فكيف يقوول مسئوولي ريااضي مادخل الهيئة بذلك؟؟ سبحان الله اذنا مافائده الهيئة ؟ والا حاااقدين على الهيئه من ايااام العفجه وصرتواو تعبروون النهي عن المنكر من لاعبيكم دليل على حقد الهيئة عليكم؟
يآأخي كبر عقلك حتى لو كنت أمير وكان من المفترض ان يقوم رئيس الهلال بالتعقيب على تصرريحك الأخررق هذا ،،
وان كانت الهيئة مالهأ دخل ممكن بكره يجي لاعب اجنبي بعد ومعااااه وويسكي بالملعب ويقوول أي رئيس ناادي ماللهيئة دخل بعد؟
والسؤال///
لمممماذا الى الان لم تحاااااااااال الدعووى الخاصه بحسسين عبدالغني الى المحكممه ؟؟؟ هل هو لممرمطه الموضووع حتى نهايه المووسم ؟ ام ان الناس رااكبه راسها وفي بالها ان لاعبهم المدلل ماراااح يرووحوونه للمحكمه ،،،،ششيء غريب تصرفااات بعض مسئوولي الانديه واناشررررهتي على رئيس الناادي العاقل المتزن الامير/عبدالرحمن بن مساعد في الجااام بعض الأصوات النشششاز بناااااااديه حتى لو كااان نائبه..
عقليه التعااالي ووولت يانائب الرئيس وكلااااام الشيخ من المفتررض تنفيذه بان يممنع أمثااال المنحط اخلاقيا رااادوي من الملاااعب وتنهى عقوودهم فوورا بعد جلدهم وتنفيذ شررع الله بحقه لان راادووي منفلت ومتعااالي ويقبل الصليب وهذا امرر خطير بظل متابعه الاطفال والمرااهقين من الجنسسين للمباريااات ،،،،
اتفق معك ياشيخ كمبدأ عام
ولكن هذه الحاله فيها تفصيل
لان خبر خطاب الهيئة غير صحيح ومفبرك
ومن فبرك الخطاب للاسف يستغل الدين بدافع التعصب
رادوي لديه صليب بمرفقه ... ولكن لم يحدث ان قبل الصليب اوالوشم
من يروج لخبر صليب رادوي ... للاسف ليس هدفه الانكار
والا لما صمت عن لاعبي فريقه وفرق اخرى والصليب يظهر على مرافقهم مثل فيقاروا النصر ولاعبون يسوون حركة الصليب بعد تسجيل الهدف .. ويرونهم شيء عاديا
.. وهولاء لايفهمون الجرم الكبير ان يستغل الدين او العقيده لاهداف رياضيه
اعتقد المطلوب تعميم لكل الاندية تطلب منع الوشم
وجريدة عكاظ لو كان القضية تخص لاعب آخر لما وضعت هذا التحقيق
نحن مع رجال الهيئةوفقهم الله لكل خير وبارك فيهم
ونحن ضد من يحمل شعار الصليب كرادوي
وفيجاروا
واللذي يقول ان الهلال وقف دقيقة صمت اقول لك رمتني بدائها وانسلت من المعروف ان فريقكم هو من وقف دقيقة صمت والشمس لاتحجب بغربال
جزاك الله خير ياشيخ وعلم هاالي أعماهم التعصب ...الحمد لله على العقل بس حتى صار لهم وجه ياقفون مع الخسيس على شيخ من مشايخنا .. جهل الله يكافينا الجهل .
رادوي لم يحمل الوشم الصليبي الا بعد حضوره للملاعب السعوديه وبعدما شاهد الاعلام ا والاداره والجماهير الهلاليه تقف معه قلبأ وقالبآ بالظلم .. واهزوجه امر تدلل .. شعارها
رادوي اسوء لاعب اجنبي مر على تاريخ الملاعب السعوديه يحمل في داخله الكره والبغيضه للعيبه السعوديين المسلمين ومن يشاهد العنف والركل والرفس يؤكد حقيقه ذلك..
يكفي انه الوحيد اللي اتفق عليه بعض المشايخ العلماء والاعلام الشريف بأنه نقطه سوداء بالملاعب السعوديه ..
مع الاسف إداره الهلال لاترى ولاتسمع حيال تصرفات لعيبه فريقها رادوي ويلهامسون
و للمعلوميه ويلهامسون يمارس حركه بيده اثناء تسجيله الاهداف واثناء لتقاط له الصور وهي حركه معروفه لدى الغرب و دخيله على مجتمعنا الاسلامي المحافظ . وترمز هذه الحركه الى الماسونيه .. تعرف يااخي على هذه الحركه لتعرف اكثر عنها ....
يا أخوان كله هالمشكلة من الاندية التعبانه تجيب المتردية و النطيحة و العلوج
يا اخي فيه لعيبة مسلمين
يا اخوان نادي الهلال فية بدل رادوي (تكرمون) الغنام و خالد عزيز أبرك منه الله الف مرة
يعجبني في الهلال (((حسن العتيبي و احمد الفريدي و الشلهوب ))) تحس انهم رجال دين
((( الهلال حقق بطولات بغياب وبحظور رادوي )))
ذا عبدالكريم الجاسر بدا يتطاول على كل من لايعجبه ولم يجد له من يوقف في وجهه ؟!!!
ارجو من الجهات المختصه ايقافه عند حده ( لانه زودهأ)
بعد كلام رادوي المخزي والدفاع عنه الان يتجهم على اسود الوطن !!!!!!!
لاحول ولاقوة إلا بالله ..
عجزوا عن مقارعة الزعيم داخل المستطيل الأخضر وأتجهوا إلى الهيئة ههههههههههههه
يبدوا لي هذا من أثر الخمسات ومن صكات رادوي لهم ههههه
أقول ياشيخ الله يحفضكم وهقك اللي دزك للفتوى وهالكلام ..
روح شف الصلبان في كل مكان على شعارات بعض الشركات المشهوره ..
شف المسلمون اللي يسبون ويسيئون للأسلام بتصاريحهم وحركاتهم الطفولية ..
كيف الحال يابنوا فقر والله بديتوا تشتغلون من تحت لتحت بس تخسون وتعقبون
الزعيم خلفه رجال .
بنو فقر الوعد المباراة الجاية ياويلكم من الزعيم ومن رادوي هع هع
القافلة تسير والكلاب تنبح ..
أنت شخصيآ دائما ماتقحم نفسك فيما لايعنييك ودامآ فتاويك تثيير الجدل ويشوبها بعض الشك
وثانيا أتضحت الميول النصراويه ياشييخ
ومن خلف الكواليس من من لهم المصلحه في محاربت الهلال
وبعديين ياشيخنا// الفاضل مارئيك فيمن يضع الاساور وهو مسلم أوليس فيه تشبه في الكفار وفيه خطر على النشاء مثلمى تقولون أو لأنهو (((( أمير )))) لاتصتطيعون التهجم عليه ومحاسبته نرييد المساواة في كل شي لتحقيق العداله ولا فرق بين مواطن ومواطن أخر.............
لكل أنسان غيور على دينه (((((((((((((( أين العدل والمساوآه)))))))))))))))
الا أقولكم وش رايكم نلبس رادوي نقاب وعباة
كرهتونا بالكوره ياناس
لكل نصراوي عاقل غيور على الدين اضغط على هذا الرابط وعلق على الصورة بضمير المسلم الحي
كما علقت على رادوي بعيدا عن التعصب
http://up.arab-x.com/Jan11/m9s15674.jpg
واذا مافتح الرابط نسخة
المشكلة ان هذا اللاعب اثر عليهم الي درجة انهم يسمون موليدهم باسمة0
انا ارى عدم التشدد في مثل هذه الأمور فالبلد مليان نصارى وهندوس وروافض ولم نرى طفلا وضع نقطة الهندوس في وجهه او الصليب على صدره ,,, الشباب اليوم اكثر تعلما من السابق بفضل المدرسين من الجيل الحديث في المدارس والذين لاتتناقض ارائهم على طلابهم ،، فقبل 10 سنوات كان المدرس يفتي للطلاب بأن المصورين في النار وكل من صور بكاميرا فهو معذب في قبره مشرك بالله .. والآن يراه الطالب مرتز بكل تقرير مصور .. قد يعتبر البعض هذه خطمة لكنني اؤكد لكم من خلال المثال بان المدارس الان اصبحت افضل من السابق مع أنه لايزال يوجد عينة من المدرسين المفتين ستين فتوى في كل سنة حسب الوضع والحالة النفسية له مع المدام ... وحسب ما تريده الشهرة ...إن المدارس اليوم تربي جيل متفهم وفاهم متفهم لما حوله وفاهم عقيدته ودينة على نهج صحيح وسطي ،، لذا لن يكون رادوي الا مجرد لاعب في نظر الشباب حتى لو سجد لله في الملعب او وضع صليب،،، في السابق لما كنا في المدارس كانت طريقة التعليم وكذلك في البيت هي التقليد لمن حولك غصب عليك وبكل تخويف وابتزاز ،،، لذا خرجنا للعالم بدون شخصية نتأثر حسب البيئة التي حولنا واتوقع أن رادوي لو كان في وقتنا لوضعنا الصليب بكل مكان تعبيرا عن تطورنا ... قد يكون هناك تأثير على المراهقات بحكم نقص عقل المرأة وبحكم انها حتى الان لا تتلقى التعليم الجيد في المدارس ولا تحظى ببيئة تربية مستقلة في المنزل وينقصها الكثير من الآلآت التعبير عن النفس والميول والعاطفة ... في نهاية الأمر هذه وجهة نظري وهي لاتتعارض مع أراء العلماء الراسخون بالعلم إلا أنني ادعو إلى إعطاء المسألة حجمها الطبيعي وفقه الواقع اليوم والرجوع إلى أن الإسلام دين السماحة والمحبة وقد أجاز الإسلام للذميين حرية العبادة لكنني دائما أحب أن اشيد بجيل اليوم من الشباب لأنهم يواجهون بحارا هائجة من اللوم والاحتقار وعدم الثقة ..
نادي ينادي بالوثنية والنصرانية لشباب المسلمين000
قبحك الله من نادي انته وجميع منسوبيك الذين يطبلون لهذا الاعب الفاجر0000
اذا كان عااادي عندكم اذا كل واحد منكم يحط وشم الصليب في يده ويقبله بعد كل فوز000
قبحك الله من ناااادي ومن هو مسؤول عنك000
على فكرة ترا فيقاروا لاعب النصر وتفاريس وكماتشو لاعبا الشباب ولاعب الاتحاد ولاعب الاهلي وغيرهم من الاجانب ماهم باعضاء في هئية الامر بالمروف والنهي عن المنكر ودينهم نفس دين رادوي
بس الفرق في اسم النادي لان رادوي يتبع نادي الهلال قاهرهم وذابحهم ومحرق كبودهم وبطونهم
وترا وراء هذه الشوشرة وسؤال العلماء والمشايخ اشخاص بتوجية من شخص معروف
بس قولو له ان مسعاك مردود عليك وخلك في فريقك الفاشل وجمهورك الصابر وتدخينك امام الناس
والاتحاد الدولي لكرة القدم لم ولن يرضى بمثل هذه الخزعبلات الصبيانيه حتى لو تم ايقاف كرتنا
ولاتنسون ان هاولا متعصبون رياضيا وليس دينيا فهم اذا سلم الدين واهله منهم فهو بخير وعافيه
hانا اعرف ان الامير عبدالرحمن بن مساعد رجل عاقل وحافظ للقران ولن يرضيه مايفعله رادوي وكفى
سمعت ياعبدالكريم الجاسر لاحظوا كيف فعل به التعصب
اقول لاتفتح باب يالسدلان .... مو من صالحك و صالحنا ....!!!
ان كانك بتتدخل بعقيدة الاجانب وصليبهم ... فانت ماحسبت عواقب كلامك زيين ...:
1- كلامك مخالف لتوجهات ولي الامر ( الملك عبدالله) من حيث التقارب والتسامح مع الاديان الاخرى وهذا ماقم به الملك من مبادرة في اوروبا قبل كم سنة ...
2- راح تفتح باب للغرب يضايقوننا ويضايقون اخواننا العايشين بينهم في صلاتنا في بلادهم .
أهلاً بالجميع ..
قبل الصليب أو رماه بالجفرة وش خصنا في تصرفاته وإعتقاده !!!! وكأن لا يوجد هم في هالوطن إلا لاعب في هذا النادي أوذاك !!!! مشايخ أخر زمن يغضون الطرف عن نهب أموال الدولة في هالمشاريع المليارديرية وعدم توظيف الشباب من الجنسين في المؤسسات والشركات عموماً برواتب مجزية وحقوق مثل غيرهم، والغلاء المصاحب لكل زيادة شملت البعض ، وإحتلال العمالة وخاصة العمالة اليمنية للأسواق والتي في المستقبل سنكون عمال عندهم في وطنا إذا لم نتدارك الأمور وبسرعة ولا أعتقد التفكير في تداركها إلا بعد فوات القدرة على التدارك كما هو الحال في الكثير من قضايانا !!!!! أينهم عن ساهر الماهر في جبي الأموال بحق وبغير حق !!!!!!! أينهم وأينهم وأينهم وووو .......!!!!!! قبل الصليب كسره ، .....عليه ، وشلي والغثا؟؟؟ يقولون الأولين كل شات ومعلقة بعصبته والله يرحم الأولين جميع ، وكأننا نقول للعالم ترى ديننا رهيف تكفون لا تغروننا بعتقاداتكم ونجيكم كلن عاض شليله يبي تقبيل هالصليب وغيره !!! اللي دينه قوي فهو جبل ما يهزه ريح ، واللي يعرف جوهر الإسلم لا يمكن أن يبدله بأديان الدنيا كلها .. لذلك خلونا من هالتفاهات والتعلق فيها .. لا هدف بالتعلق بها إلا السخرية من الطرف الأخر والصد عن المشاكل الأكبر .
تحياتي ..
اشهد لله اني احبك في الله ياشيخ
وانت لم تقل الكلام هذا الا غيرة على الدين
ولكن ياشيخ وجهك اصفر يحسبونك نصراوي
لا الوم مجموعة شباب متعصبين وجدوا الدين فرصة للاساءة للهلال ولاعب الهلال ..... ولكني الوم الشيخ صالح يحفظه الله ... على دخوله في خط لا يعلم هو ان من أثاره لم يكن يهدف إلى حماية ابناء المسلمين .. وإنما هدفه ابعاد لاعب الهلال عن السعودية فقط ... والدليل ان هناك لاعبين في بلدنا يقومون في حركة الصليب عند الصدر والرقبة بعد كل هدف او دخول او خروج من الملعب .............. ولم نرى احداً يتحدث عنهم .......... ف يا شيخ حفظك الله لا تعطي هؤلاء المتعصبين فرصة ان يدخلوك في متاهة الرياضة وانت لا تعلم ما يحدث فيها ... اسأل الله ان يحفظ امتنا المسلمة من كل شر وأن يحفظ الشيخ للإسلام والمسلمين .. امين
ليه ماتكلمتواعن الحسن كيتا الي خرب تصرفات عيالنا والله اكبرما جت الا على رادوي وفيه مثل يقول(ذنبه على جنبه)وعيالنا تبي تصدقه عاد وياشيخ توك تتكلم وهو مو بس رادوي بعض المحتريفين بالنوادي السعودية نصرانية وعليها صليب وما تكلمتم الا على رادوي ويا شيخ كلامك على روسنا لكن لو سمحت مرة ثانيةلا تخصص واحد بس .
انشري يا عاااااجل.
والله ان التعصب اعمى المشجعين عن الحق الله المستعان
ليه هذا الولاء والبراء للنادي على حساب الدين
دائم ارى المشجعين الهلاليين لا يؤمنون برائي الشرع ذكروني بقريش ايام الرسول
عظمو الات والعزا وهم يعرفون ان الدين حق والايات واضحة
وكذلك اليهود علمو بالرسول في كتابهم ولاكن العنصرية جعلتهم لا يؤمنون بالله
اخواني رادوي عمل الصليب بعد انظمامة للنادي الزعيق
هذا نادي سياسي وليسى نادي ثقافي ورياضي
أنا أحترم قرار الشيخ بس أتوقع الاتحادي الدولي للكره يمنع تدخل الدوله بأي شيئ على اللاعبين
وأوضح عندما استقال رئيس الكره السعودي بعد أمم آسيا طلب من الملك الإيقاله وتعيين نواف بن فيصل لو يوصل الكلام لي الفيفا كان منع الدوري السعودي من التصنيف ولا اللعب خارجيا
اخواني تخيلوا يقبل الصليب في بلادالحرمين الشريفين . امرغاية في الخطورة يحتاج وقفه
اخواني تخيلوا يقبل الصليب في بلادالحرمين الشريفين . امرغاية في الخطورة يحتاج وقفه
اخواني تخيلوا يقبل الصليب في بلادالحرمين الشريفين . امرغاية في الخطورة يحتاج وقفه
اخواني تخيلوا يقبل الصليب في بلادالحرمين الشريفين . امرغاية في الخطورة يحتاج وقفه
اخواني تخيلوا يقبل الصليب في بلادالحرمين الشريفين . امرغاية في الخطورة يحتاج وقفه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
يدافعون عن نصراني ويتهجمون على شيوخ المسلمين وآآسفآآآآآه
إصحوا من سكرتكم يا هلاليين لا تبع دينك من اجل لاعب يلعب في صفوف فريقك المفضل
---
اين انت ياصلاح الدين انظر شباب المسلمين يدافعون عن الصليب بإستماتة من اجل
كرة تتقاذف في الملعب .
فضيحة ياسر القحطاني لو صارت من لاعب اخر شطب وانتهى امرة
لكن للاسف ياسر الى الان يمجد في الاعلام
رادي (قبل الصليب
اتهم مسلما هو حسين عبدالغني بالشذوذ
ضرب لاعب بغى يقضي علية
والنتيجة رادي في الملاعب يفعل مايشاء
ولي هامسون حركة غير اخلاقية مع عباس لاعب النصر
لماذا يتصرفون هكذا كانهم عندهم (حصانة)
اقول يالنشمي انت وسنشيروو واحمد السديري
ليتهم رقدوا
حسبنا الله ونعم الوكيل .. اللهم انتصر لدينك اللهم انتصر لدينك .. التعصب والرياضة والاندية جعلتكم تتنكرون لدينكم ومشائخكم وتجادلون فيما ليس لكم به علم بل وتجادلون فيما لكم به علم يقين أنه مخالف لتعليم الدين ويمس العقيدة ويقدح في الملة.. لاحول ولاقوة إلا بالله.. من رأى منكم منكر فليغيره فما بالكم إذا كان هذا المنكر ممن لايدين بالاسلام وفي بلاد الحرمين .. لابارك الله في رياضة توصلنا إلى انكار ديننا ومخالفة تعاليمه.. الهلال عمنا ورادوي حارق دمنا على عيني وراسي لكن خلونا على الأقل نظفر بديننا.. ((واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة)).. ماأكثر من المسلمين في فرنسا والان وبقانون نافذ تم منع النقاب ولافكروا بكثرة المسلمين في بلادهم ولا في كثرة من اعترض عليه ولا في انه حرية شخصية .. اذا كان رفع الصليب وتقبيله في بلاد الحرمين مسموح لإن فاعله يتبع لنادي كذا أو محسوب على ال كذا فانتظروا صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود.. لكنني اناشد صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز حامي حمى الدين أن يتدخل في هذاالموضوع ويتخذ الاجراء الذي يحفظ للدين هيبته ولرجال دين مكانتهم ويلزم الفسقة والجهال حدودهم وقدرهم
لاسافر ياسدلان بر المملكه لاتصلي على لشان ماتجرح شعورهم مع كامل احترامي لك وجميع منسوبي الهيئه
جزاك الله خير ياشيخنا
لاكن ياشيخ الله يعينك من التهم التي ستنسب إليك من الهلاليين لقولك الحق
الله يعطيك العافيه يالشيخ صالح
للهلاليين المتعصبين الذين خسروا البيعه
اقول راجعا انفسكم دينكم اهم من لاعب سنتين بالكثير وهو معتزل ... ثانيا سؤال لكل الهلاليين
لماذا يتم التضييق على الاعبين المسلمين في الملاعب الاوربيه؟؟!
لماذا يتم التضييق على الاعبين المسلمين في الملاعب الاوربيه؟؟!
لماذا يتم التضييق على الاعبين المسلمين في الملاعب الاوربيه؟؟!
لماذا يتم التضييق على الاعبين المسلمين في الملاعب الاوربيه؟؟!
لماذا يتم التضييق على الاعبين المسلمين في الملاعب الاوربيه؟؟!
ممكن اي هلالي يرد.. احنا كمسلمين نرفض هذه التصرفات لا من رادوي ولا من ولهامسون ولا من اي لاعب في اي نادي سواء كان الاتحاد او الشباب او النصر او غيره...
نظام الدوله يمشي على الجميع وسياده انظمتها يدل على قدرتها على تنظيم امور مواطنيها
انظروا الى فرنسا منعت الحجاب ولم يتكلم واحد منك وش السبب؟! وهي الدوله اللبراليه الاولى في العالم
ارجووا نشر تعليقي ياعاجل الموضوع ماينسكت عنه وخطيرر
رادوي مستهدف .. رادوي مستهدف... الله يخلف بس.. يرفع الصليب ويقبله واذا انكروا عليه المشايخ قالوا رادوي مستهدف.. ليه هو رئيس دولة .. مفتي.. أمن وطني.. دين.. والله المستهدف هو دينك وليس رادوي .. لكن رادوي عندكم مقدم على الدين .. انا مقيم في دولة عربية بحكم الدراسة ودائما ما أسمع من بعض المتشنجين واحيانا اقرأ في منتدياتهم عبارة (اطهر بلد وأنجس شعب)) وكنت اتعجب من هالغل والحسد ويضيق صدري لذلك ويوم أقرأ مثل هالتعليقات وبهالشكل أقول اللهم انصر دينك واعز كلمتك فأنت ولي ذلك والقادر عليه
ياهلا بالشيخ
ياشيخ للاسف صدقت من اوصلك الكلام وطلعت بهذا التصريح
الي من اوصلك الكلام
طلب بسيط منهم
ممكن فيديو لرادوي قبل الصليب او اداء صلاه التثليث !
للعلم اذا كان علشان الوشم
لاعب النصر ولاعب الاهلي يوجد لديهم وشم صليب على اذرعتهم
للاسف من يحارب الهلال دخلونا بالدين
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
جميع ردود الهلاليين دليل على مرضهم وعقولهم الصغيرة التي ترد على الشيخ بهذا الأسلوب
السدلان شيخ ومن كبار العلماء
وهو من ورثة الأنبياء ..... مو رادوي النصراني الكافر قبحه الله
الحمدلله أصحاب العقول بنعمة
والحمدلله أن ميولي نصر وكلي فخر
اللهم لا تجعلهم يفلحون ولا يفرحون ببطولة بسبب طغيانهم وتكبرهم
اي واحد تكلم على فضيلة الشيخ العالم عشان , لاعب باع وطنه ورفض يلعب مع منتخب بلاده اقوله اخرس ياامعه هذا عالم من علماؤنا الاجلاء نبيعك انت مع الرياضه كلها اذا وصلت المواصيل طرف ثوب الشيخ اطهر منك ياامعه ياببغاء هذا باوربا امنعوا الحجاب تقدر تتكلم ومتهمين الاسلام بالارهاب ويسبون النبي محمد صلى الله عليه وسلم ماشفناك نبحت لاانت ولامن تدافع عنهم لعنة الله على كل واحد سب اي عالم من علماؤنا
الشيخ صالح السدلان نعزك ونقدرك ونجلك ولكني انصحك أن لاتقحم نفسك في اي موضوع رياضي لان
الرياضه لها حسابات واشياء قد تعلم منها الشيء القليل ويخفى عليك الكثر فلا تستعجل في طرح
رأيك وانت خير من ينصح ويعلم ولكن قد يخفى عليك بعض الامور
ثانياَ/ اعرف بأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان جاره اليهود يعامله بالسوء ويضع الشوك
في طريقه لم يقم الرسول السيف عليه رغم قدته في ذلك ولكنه عامله معاملة حسنه حتى استطاع
أن يحببه في الاسلام وليس كما تقول ياشيخ جزاك الله خير فعندما نريد أن نحببهم في الدين
لا أن نقاطعهم ونطردهم ونرهبهم.
ثالثاَ/ الملك عبدالله حفظه الله دعى لحوار وتقارب الاديان ولم يقل قاطعوا كل الديانات الاخرى
حفظ الله ديننا وبلدنا من كل مكروه.
السلام وبعد
اناكنت رياضى وكنت احضرالى النادى
حتى نادى الهلال زرته ونابعبد عن الرياض بس فيه نقطه مهمه شعارالنادى اونادى اخر
كلمادخلت نادى تقرالوحه على المدخل(؟؟ رياضى ثقافى اجتماعى)
(ثقافى)؟؟وين الثقافه وين العلم؟؟؟الاان رياضى فقط واتعصب زايدعن الازوم خاصه كرة القدم
عن معاوية رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين ".
رواه البخاري، ومسلم .
ياشباب الاسلام كفى غفلة الموت قريب
مواطن
القنوات الفضائية الماجنة اخطر ياشيخ احسن الله اليك؟؟؟؟؟؟؟؟؟وين الهيئة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله يصلح الحال ويحفظ ابو متعب ويديم عزه
يا سدلان هذا الشخص هذه عقيدته .......هو حر ... واذا عشان النشئ انظر في شباب السعودية وما يفعلونه..يفعلون اكثر من هذا لانهم يشاهدون مباريات اوربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتركوني يانصراويييين انتم تدافعون عن ميولكم لا عن دينكم
هذا السفيه الاحمق ياشيخ اسمه عبد الكريم الجاسر وهو ببغاء تنعق بما لاتفقه وليس لديهم مانع بأن يجاهرو بالمنكر في سبيل مصلحة هذا النادي ولم يمارس اي لاعب اجنبي هذه الممارسات الا لانه مدعوم من قبل مرؤسي هذا النادي العفن حفظك الله ياشخنا وحفظ الله ديننا الكريم من هؤلاز
أحمد السديري:
خاف ربك ترى لحم العلماء مر وحا ا ار_ _وأعتقد أنه ما قال شيء خطأ وأنا رغم تعصبي الشديد ((لنادي الزعيم)) إلا أن ماقام به (الكلب) رادوي شيء خطير جدا".. ويجب لفت نظره وإن تكرر هذا الفعل فيجب طرده من بلد الحرمين..
جزاك الله خير ياشخيناا الفااضل واعانك الله على مايحبه ويرضاه
والله قريت التعلقياات وتعجبت لحال بعض الردود وتفكير اصاحبهاوهذا يدل على ضيق الفكر عند هؤلاء الاشخاص الى هالدرجه التعصب الرياضى اعمى بصائرهم وابعدهم عن كلمه الحق بالنسبه للاعب النصرانى رادوى تمااادى ومازال يتمااادى وواجب طررررده من ملاعبنا للحفاظ على تفكيرر الاطفال من مشجعى الهلال لانهم بلى وعى ولاتستبعد ان يقلدوه ويتاثروا فيه بالمستقبل القريب يجيب طررررررده واقصاااء هذا اللاعب الذى بدون اخلاااق من ملاعبنااااااا
والله يشفى كل من يقف بجاانبه ويؤيده والوقوف بوجه علمااائنا ومشايخنا الافاضل
شهاده حق للهلاليين اذا كان فيه لعيبه من النصر او الاتحاد او الاهلي او اي نادي رياضي اخر يعمل هالحركات المخالفه لاصل العقيده والتوحيد فيجب التعميم لكل نادي وليس فقط للهلال والدين والمله والهيئه والعلماء حط احمر غير قابل للمساس بهم من اجل كورا او انديه شهاده حق للنصراويين هالحركات المخالفه لشرع الله فعلا لاتجوز ولا يجب السماح لها ويجب محاسبه من يقوم بها واول ما نبداء به لاعيبه النصر الاجانب ومن سبقهم من لعيبه الانديه الاخرى الدين يطبق على النصراوي والهلالي سواءء بسواءء ومن عدل فما ظلم والعدل اساس الحكم واكرر للشارع الرياضي السعودي الدين خط والعلماء خط احمر يااخوان بدون تعصب لنادي بعينه
متى السعوديين يفكرون بعقولهم ولاياجرونها ترى رجل الدين انسان مثلي مثلك ياخذمن قوله ويرد الا الرسول يعني راي السدلان راي خاص لااكثر واقل
ياخوان تقولون رادوي قبل الصليب ابي الرابط بحثت ولم اجد شئ باليوتيوب اعتقد كلة كذب غلى الهيئة والمشايخ كلة على شان رادوي يطرد من السعودية لانة لاعب مقاتل من الدرجة الاولي وله جمهور كبير
ارجو من الهيئة ان تطالب المقطع ثم ترد علية اذا كان قبل الصليب انا معكم لازم ينهى عقدة
السلام عليكم ؟ ياشيخ جزاك الله ماعلى كلامك اي تعلليييييق بس حنا لو رجعنا ع ديننا فهذا كلام ثاني هم لهم دينهم وعاداتهم ومب بس رادوي كل البرازيليين والاجانب المحترفين بالدوري السعودي واشمين صليب وكل احتفالاتهم بالتسجيل حب الصليب ؟؟ وجزاك الله خير ياشيخ
يا شيخ ابي اسألك ليه ما ينعون عنا الصلاة بالغرب ؟
الجواب مني انا:ما تقدر تجاوب لئنك ما تعرف الجواب.
انا اقول لك اذا بغيت تتكلم مرة ثانية عن هذا الموضوع لاتخصص واد فقط.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
انشري يا عااااجل يا أفضل صحيفة على الانترنت.
جزاك الله خير ياشيخ فأنت على نياتك ونياتك طيبه وتريد الحق ولاشك في ذلك
ولكن الفقراويين(فقراءالبطولات) جيشو الجيوش الاعلامية من أجل رادوي وكما قيل ((كلمة حق اريدبها باطل))
والا المملكة ياشيخ مليانه صليبيين نصارى والفلبينيات بالمستشفيات اللي يحطن المغذي بدمنا 90%منهن مسيحيات !!!ورا ماتطردونهن ياشيخ الله يغفر لك
والاطباء والمهندسين واعضاء التدريس بالجامعات ومهندسي ارامكووالخبراء الاقتاديين واللي يسوون القطارات(الشركات الصينيه)وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو.........الخخخخخخخخ كل ذولا مليانتن ايديهم صلبان ...وقفت على رادوي؟!!!!
لا وفيه عندنا بعد ألعن ديانه من النصارى وهم الهنود الهندوس ومنهم استشاريين بالمستشقيات
وتابع الجرايد ياشيخ وشف الهيئه دائما تداهم اوكار لممارسة الطقوس الدينية
وهناك لاعبين أجانب نصارى في بعض الفرق يسوون حركة التثليث دائما
ياشيخ غفر الله لك لاتدخل روحك بالكورة والا تبلش بكثر الفتاوي!!ورئيس النصر بالبالتوك شبه او فضل الاسرائيليين اليهود على الهلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.