روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعديل «ساهر» والاكتفاء برصد السرعات العليا
نشر في عاجل يوم 09 - 04 - 2011

أصدرت إدارة مرور المنطقة الشرقية قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا في رصد نظام ساهر بعد أن استشعرت ردود فعل المواطن تجاه النظام بعد تطبيقه مؤخرا ليصدر مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري بعد اجتماعه مع الشركة المشغلة قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا 110 و 120 على الطرق الرئيسة والداخلية وتهميش السرعات الدنيا لنظام ساهر وتغطية الطرق التي تكثر فيها الحوادث خاصة طريق الجبيبل الدمام وترك هامش سرعة بسيط لقائد المركبة للالتزام بالسرعة المحددة.
وحول استقطاب المنطقة الشرقية زوارا بمناسبة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني قال الشنبري لليوم : تم النزول للميدان من قبل الضباط والإداريين لتسهيل الحركة المرورية بالقرب من الأسواق والشواطئ والمنتزهات والأنفاق بحاضرة الدمام خاصة وجميع مناطق الشرقية التابعه لها ومضاعفة رجال المرور والدوريات الرسمية والسرية والدرجات الراجلة.
ولفت الشنبري الى التركيز على الاسواق التجارية وخاصة سوق السويكت وتخصيص 30 فردا لتنظيم الحركة المرورية في وسط الخبر, وفي ذات السياق أشار الشنبري الى عقد اجتماع مع مسؤولي شركة نجم المسؤولة عن نظام الحوادث المرورية منوها الى ان انطلاق افرادها يكون من الميدان وليس من مقر الشركة وتوزيع الضباط بحيث يتولى المهام اربعة ضباط بالدمام, وثلاثة بالخبر واثنان بالظهران وأيضا بالقطيف والتركيز على اوقات الذروة أثناء خروج السياح والزوار من أماكن إقامتهم. وحول التلفيات التي لحقت ببعض مركبات ساهر قال الشنبري: إن ما حدث من تلفيات اصاب مركبتين وتم رصد ذلك بنظام المراقبة الالكتروني بكاميرات خاصة بنظام الفيديو والتقاط صور حية للمعتدي وتحويل القضية إلى جهات الاختصاص.
وأضاف الشنبري ان الوعي الحقيقي للمواطن سنجنيه قريبا من خلال التغيير الذي سيطرأ على هذا المشروع الوطني الذي يهدف في المقام الاول الى سلامة مرتادي الطرق من الحوادث التي سببتها السرعة الجنونية وعدم احترام الطريق ومرتاديه.
رائع وشكرا لك عقيد الشنبري
والمفترض نقل التجربة الى مدينة الرياض لان كل شارع فيها لايخلوا من كاميرة ساهر التي تساهم في لخبطة السير اكثر من تنظيمة
جميل
بس مو احنا بدولة واحدة والأنظمة واحدة !!
ليه بالشرقية فقط !!
الله يكثر امثالك يالشنبري لإستشعارك المواطنون
الحمد لله
ليش المنقطه الشرقية بالذات على شان الشيعه دائما يسون مظاهرات كل لنا شعب المملكة
ان شاء الله تكون قدوة لمدراء المرور في المناطق الاخرى والذين اهملوا عملهم الاساسي واتجهوا لعمل دعايه لساهر واصبحوا موظفي ساهر وتابعين لهم ..
ساهر الحالى المطبق عندنا غالبية قائدى السيارات غير راضين عنه ..
والاهم ان ساهر الحالى طبق بسرعة البرق وبدون دراسه كافيه.
نرجو ايقاف ساهر حتى يتم دراسته بطرق صحيحه قبل تطبيقه وعرضه على مجلس الشورى..
سااااهر الحالي مااااااااااااااااادى ويدعى الحفاظ على الارواح ويتستر تحت مظلة التطور والنظام وفيه اجبار للدخول بالرب..
اوتعمد لتسجيل المخالفه لان السرعات المحدده غير مناسبه بالطرقات ..
ومبلغ المخالفه مرتفع جدا ولايوجد انذار اول قبل تسجيل المخالفه ..
وعدم توضيح لقائدى المركبات عن اماكن وجود ساهر كما هو معمول في الدول المتقدمه..
وعدم توفير اجهزه توضح اماكن وجود ساهر ولااشارة او خطوط ارضيه..
ووقوف مركبات ساهر على الارصفه وعلى جانب الطرق وممرات المشاه مخالف للانظمه قد يتسبب بوقوع حوادث كما حصل فى مكه قبل فتره وايضا في تبوك عندما اشتكى مواطن وقوف مركبه لساهر على جانب الطريق وبدون سائق وكادت ان تتسب بحادث له وانا حصل معى مثله في جده لكن الله ستر..
سارق سارق
سارق سارق
والرياض وباقي المدن
خطوة جيده ونتمنى ان تعمم على جميع المناطق
طيب وليش مايطبق بالمدن الثانيه ...او عشان هم شيعه ياخذون الي يبون ...
اكيد تبي تصير ردة فعل بمناطق اخراااا بعد هذا الخبر
..........قهر
ان شاء الله تكون قدوة لمدراء المرور في المناطق الاخرى والذين اهملوا عملهم الاساسي واتجهوا لعمل دعايه لساهر واصبحوا موظفي ساهر وتابعين لهم ..
ساهر الحالى المطبق عندنا غالبية قائدى السيارات غير راضين عنه ..
والاهم ان ساهر الحالى طبق بسرعة البرق وبدون دراسه كافيه.
اوتعمد لتسجيل المخالفه لان السرعات المحدده غير مناسبه بالطرقات ..
ومبلغ المخالفه مرتفع جدا ولايوجد انذار اول قبل تسجيل المخالفه ..
وعدم توضيح لقائدى المركبات عن اماكن وجود ساهر كما هو معمول في الدول المتقدمه..
وعدم توفير اجهزه توضح اماكن وجود ساهر ولااشارة او خطوط ارضيه..
ووقوف مركبات ساهر على الارصفه وعلى جانب الطرق وممرات المشاه مخالف للانظمه قد يتسبب بوقوع حوادث كما حصل فى مكه قبل فتره وايضا في تبوك عندما اشتكى مواطن وقوف مركبه لساهر على جانب الطريق وبدون سائق وكادت ان تتسب بحادث له وانا حصل معى مثله في جده لكن الله ستر..
سااااهر الحالي مااااااااااااااااادى ويدعى الحفاظ على الارواح ويتستر تحت مظلة التطور والنظام وفيه اجبار للدخول بالربا..
نرجوا ايقاف ساهرالحالي حتى يتم دراسته بطرق صحيحه قبل تطبيقه وعرضه على مجلس الشورى..
صح عليك والله انك كفو
ومانبي 120 -110 عادي نتحمل 80-90 مايخالف بوسط المدن
والخطوط السريعه 140-130
ونعم القرار والمفروض يعمم على جميع المناطق وخصوصا بريدة والله العظيم ماهيب حالة صرنا تقل نمشي على بيض والعيون على شارع الخدمة ... ومو معقولة صرنا مانشوفهم إلا بطريق 70 ؟ أهذا يعقل ؟
ياهوووه تركتوا الطرق السريعه ومتصيدين لنا بالمنعطفات ؟؟
يارب ياحي ياقيوم إذا كنت ترى أننا ظُلمنا بعملهم هذا فخذ بحقنا واجعل جزاء أعمالهم على قدر نواياهم ياكريم.
ص / مع التحية والتقدير لمدير المرور بالقصيم المحترم
والله انه حل مناسب ياناس من يوم اشتغل ساهر واللي خسرته ثلاثه الاف والله اني ماطلعت من الحي اللي انا فيه كل مااودي عيالي للمدرسه الصبح ولا كل شوي مخالفه علي وش علي 70 وشرايكم
نخليها مشي احسن ياخوي ارصدو السرعات العاليه وخلكم من تقنص المواطن المغلوب علي امر
شدو حيلكم في حقين السرعه العاليه وخلونا حنا يالشيبان علي ابو سبعين تحياتي لك يامرور
الشرقيه وعقبالنا الله لا يسامحهم في حقي اللي راح
طيب الرياض ذبحتنا المخالفات على سرعه 70
خبر آدخل السعاده في قلبي ....
ليش ماتفعل هذه القرارات على جميع مدن المملكة لماذا الشرقية فقط .
سلملي على محمد بن فهد واعي وفاهم مايخلي صالح ناقص يلعب على كيفه طرش هلبحر ليت أمراء المناطق يحذون حذوه وش خليت من هو ابوه الله يجعله بجنات النعيم ويسكنه فسيح جناته آمين يارب العالمين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الآن نحن في دولة واحدة قامت على يد مؤسس واحد فلماذا العمل يكون وفق الأهواء والاجتهادات من منطقة لمنطقة؟؟!!
لابد من تعديل سرعات ساهر لتتناسب معنا في المملكة العربية السعودية
لبعد المناطق عن بعضها البعض من جهة ولوجود الطرق السريعة من جهة أخرى
فيقترح أغلب المواطنون:
سرعة 140/كم للساعة على الطرق السريعة بين المناطق.
وسرعة120/كم للساعة على الطرق بين المحافظات المتقاربة في المنطقة الواحدة.
هذا وبالله التوفيق
كفو الله يزيد من مراتبك يالشنبري هذا الكلام الي يوسع الصدر
السعوديين متخلفين ويرفضون ما لصالحهم ولا يقدرون التغلب على نزواتهم في السرعة القاتلة وجميع نزواتهم.
كلام سليم سعادة العقيد وانشاء الله يطبق بالرياض بعد.
من يضع الشروط والضوابط المرور ام الشركه اذا سلم المواطن الى رجال الاعمال والشركات فلن يرحمه احد من مصاصي الدماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شيء طيب .. !!!
جزاك الله خير ياعقيد ليت مدراء المرور بالمملكه يفعلون مثلك .......... لكن هل صدر قرار من مجلس الوزراء بالنسبه لنظام ساهر .......... وصار كل واحد يتحكم بأليات طريقه ساهر برصد المخالفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشروع الوطني الذي يهدف في المقام الاول الى سلامة مرتادي الطرق من الحوادث التي سببتها السرعة الجنونية وعدم احترام الطريق ومرتاديه.
هذا الكلام الى يجمد على الشنب وش لكم ياسارق بسرق الشعب اجل 70 اخذ مخالفة سرعة خلوها من 110 وفوق كذا كلنا مع ساااااااااااااااااااااهر حتى فوق 100 داخل المدن اما 70 او 60 كم نمشي اجل
يآخي اهل الشرقية ولا بلاش،، هذول الناس اللي تفكر صح !
ودليل واضح على وعي المواطن في الشرقية ولاحظت هالشي بعيوني.
هذا رجل المرور الفاهم والمقدر للامور بتفهم و وعي
نتمنى من مدراء المرور في بقية المناطق ان تحذو حذو هذا الرجل المتفهم لتتحقق المصلحة للجميع دون ظلم او غبن لاحد
طيب والرياض ولا كل مدينه لها نظام خاص فيها
وهذا المفروض من اول الحين الواحد ان مشى 80 بشارع سرعته سبيعين ينرقع مخالفه
هذا مو منطق ابدا
ليت كل المسؤولين مثلك ياعقيدعبدالرحمن
كان ماحصلنا احد يسرق المواطن !!!!!!!!!!!!!
النظام ممتاز ولكن العيب في الية التنفيذ
بطريقتكم هذه عاقبتواالعقلاء وتركتم المتهورين
لآن المتهورين يسيرون بسرعة جنونية ويتخابرون
فيمابينهم بأماكن وجود ساهر!!!!!!!!! وبعد
ان يتخطى النظام يعود الى سرعته الجنونية
ولاحظتهم بام عيني ؟ بينمالو رفعت السرعة المحدده
الى سرعة معقولة لقظيتم على جميع التجاوزات
فطرق سريعة وواسعة في شبه قارة والسرعة120 من العاقل
الذي سيسير من الدمام الى مكة ب120 فقط
ظعوا برنامج يناسبنا نحن ولا تظعوبرامج جامد
واذاكنتم صادقين تريدون ضبط سلوك السائقين طبقوا
ماتطبقه بعض الدول من اعطاء المخالف فرصة اذالم
يخالف هذاالشهر تزال المخالفة عنهّّّّ!! ولكني على
يقين بأن الهدف مادي بحت من واقع تحديد السرعات
وكأننا ببلد فقير السرعة في بعظ الشوارع 40
والله الحمار اعزكم الله سيتعدى هذه السرعة فمابالكم
بالسيارت الحديثة
الله يصلح الحال ويحفظ علينا ديننا وامناوقائدنا
ياريت باقي مدراء المرور يتفاعلو مع المواطنين وردود افعالهم ويتخذو اللازم زي ما اتفاعل مدير مرور الشرقية
وياريت يوصل الى كل المدراء
بعد ايش بعد مااكلتو الاخضر واليابس حسبي الله ونعم الوكيل
قرار سليم وصائب
يعني الشرقية لهم نظام والمناطق الثانية لهم نظام اخر---ياولاة الامر نامل اعادة النظر بنظام ساهر المخالف للشرع كم صرح بذلك المفتي سلمه الله---لان هذا النظام مثار سخط وتضجر غالبية الشعب فالهدف منه مادي بحت بهذه الالية
هذا العدل والا بلاش يا ولد المقبل هذا اللى يشوف العالم ويحط نفسه بمكانهم مو كل همه وشلون يسحب اللى بجيب المواظن الله لا يبارك فيك
طريقة ممتازة جدا وياليت تطبق في كل مناطق المملكة
والله شي جميل وياليت يعمم على جميع مناطق المملكه
عندنا بالرياض الزلابة المقبل
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بعد ايش كم دخلتوا من المسلمين
اقولك شي انت والمقبل
الله لا يشكر لك سعي ولا تخفض ابد
انا بالنسبه لي السرعه 50 باي مكان ولتذهب انت والمقبل للجحيم
والله لو مابقى على دخول المقبل غير ما اخذه مني من مخالفتنين ظلما والله ثم والله ان يدخل النار بسببها
اسال الله ان ينتقم لي منه عاجلا غير اجل اجل وحده 79 والثانيه 78 والمبلغ 600
حسبنا الله ونعم الوكيل
استمروا بالدعاء على المدعو عبدالرحمن المقبل
أصدرت إدارة مرور المنطقة الشرقية قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا في رصد نظام ساهر بعد أن استشعرت ردود فعل المواطن تجاه النظام بعد تطبيقه مؤخرا ليصدر مدير مرور المنطقة الشرقية العقيد عبدالرحمن الشنبري بعد اجتماعه مع الشركة المشغلة قرارا بالاكتفاء بالسرعات العليا 110 و 120 على الطرق الرئيسة والداخلية وتهميش السرعات الدنيا لنظام ساهر وتغطية الطرق التي تكثر فيها الحوادث
اتمناء من المقبل ان يتخذ خطوات زميلة الي في ادرة مرور الشرقية
ويكون شجاع في اتخاذ القراربسرعة وعدم المماطلة
الن تعبناء من تصيد الساقين علي السرعة 70 ألي 80
قرار صائب وايجابي بيض الله وجهك يارجل ليته ياعمم على جميع إدارت المرور لتقوم بتعميمة على ساهر
ما هذا الوطن الي لكل منطقة فية نظام النظام عام لكل المملكة ويجب تعديلة والنظر فية مرة أخر
كثفوا ساهر في الطرق السريعة طريق الرياض القصيم الرياض الدمام
واقترح وجود ساهر سري شبيه بالمرور لرصد السرعات العالية ومراقبت اللوحات لان البعض يضع عليها لاصق اوطين او اي وسيلة لااخفاء الرقم
الى الامام ياساهر وكبت للمبزرة والمراهقين والمجانين بالقيادة القاتلة
وااقترح تكثيف دوريات النجدة وامن الطرق كل 50 كلم والزام الباصات المسار الايمن
واسف لقول الحقيقة ولكن يموت بالسيارات في السعودية واعاقاقات لاتحصل في المعارك الكبيرة
شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
بشارة خير
كل مدير مرور له صلاحيات في منطقته وكل شخص يفكر في المواطن هو ناجح في عمله وهذا الشخص مهتم بعمله الله يوفقه
كذا صح ماهو بقبل سرق لاوفق الله المقبل حسبي الله علية ونعم الوكيل
جميل
لني كل يوم دوامي مع طريق الجبيل
مشكورررين
ليش الشيعة مادبنكم وانا ياهل الرياض السنة ترنا اطول نفس من الشيعة لكن نقول عم ولاتخص ..
ياناس ياعقلاء
والله احنا شعب واحد ملكنا واحد حبيبنا واحد ولآنا واحد
بس نظامنا مو واحد شي يجنن
امس كنت بالبلدية اسمع مواطن يقول للموظف جبت لك النظام المعمول به في الرياض
يرد الموظف هذا نظام الرياض لا يطبق عندنا
المواطن : طيب ما عرفنا النظام عندكم وانا اصلا ما جبت نظام الرياض الا انك قلت لي ما عندكم نظام ولا تعليمات يخص موضوعي
الموظف :انا علمتك الحل
المواطن : وما هو الحل
الموظف : ما عندنا نظام يخص ........!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟عجبي
شي يجنن
شي يجنن
شي يجنن
شي يجنن
شي يجنن
ولا اقولك ما عندنا
ترى ياربع للحين انا ما اخذت الراتبين
اعد ياليل ما طولك
قرار رائع جدا ...
الله يوفق الناس المخلصيين للبلد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اللهم كثر من امثال العقيد / عبدالرحمن الشنبري وجعل عمله خالصاًًلوجهك الكريم وحفظه من كل شر وجعله دايم الدوام في حفظك ومنحهو الصحة والعافيه والبركة في ماله وصحته وولديه ومن يحب والمسلمين اجمعين .
بصراحه اقول الله يكثرمن امثال اخوي . العقيد/عبدالرحمن غيرك كثر يشاهدون معاناة الشعب ولاكن لايستطيعون حتى إبدأ الرئي . الله يوفقك ويجعلك ناصر للحق وثرة في وجه كل ضعاف النفوس ياااااااااااااااااااااااارب العالمين .
اتنمى من الله ثم منك ان يشمل هذا القرار المبارك جميع مناطق المملكة وخصوصا الرياض تكفى ياولد الحلال الله يبارك فيك وفي امثالك الشعب موووووو ناقص تكفى ياشريف تكفى شفلنا حل مع المرتزقه
والله العقيد ما عنده اي صلاحيات لكن جاته التعليمات من فوق(الداخلية) بعد التهديدات اللي جاتهم من الشيعة وصحيح ان الشرقية دولة وسط دولة وربعنا ما تجيبهم غير العين الحمراء ونبي نصبر عليهم شوي ياما يتعدلون ولا حنا تعدلنا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.