وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حقوق المُعلمين في "الثانية مع داود الشريان"
نشر في عاجل يوم 05 - 04 - 2011

تُسلّط حلقة اليوم من برنامج "الثانية مع داود" على راديو MBC FM الضوء على قضية حقوق المعلمين السعوديين. ويناقش مقدّم البرنامج داود الشريان مع ضيف الحلقة صالح الحميدي، مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم، موضوع الدرجات الوظيفية، والفروقات في الدرجات. كما تتطرّق الحلقة إلى التعويضات والمُستحقّات واحتساب سنوات الخدمة الماضية وغيرها من المواضيع ذات الصلة. تذاع الحلقة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.
بصراحه احس الحميدي هذا مبسوط ويتمنى ان كل حقوق المعلمين مهضومه تدرون ليش
لانه صار مشهور وكل شوي وهو مرتز في الجرايد والحين مع داوود من قدك يا صلوحي
وشهرته صارت اكثر من نائب الوزير عمركم سمعتم ببن معمر نائب الوزير ؟
من المضحك المبكي أن يتم إحتساب سنوات الخدمة للمعلمين الذين عملوا في المدارس الأهلية الغير حكومية ويعطون الدرجة المستحقة بينما المعلمين الذين خدموا داخل مدارس الوزارة لا يتم إحتساب سنوات خدمتهم ولا درجاتهم الوظيفية المستحقة ؟!!!؟؟!!
الله يجيب الخير وين ماكان لكن راعي النياق هذا ماعنده سالفه بس يحب تظهر صورته بالصحف واقول اعطيتم الحميدي اكثر من حقه هذا كثير عليه ناقتين...... انشري ياعاجل
المدرسين المدرسين المدرسين
والأفراد اللي مطوفين وساكتين
يعني المدرس يخدم الدوله أكثر
نصف السنه إجازه والنصف الثاني نايم بالفصل
غير يوم الغبار ويوم المطر ويوم ...... ويوم.......
صار المدرسين دعوجيه شريطيه واصحاب مكاتب عقار
قارن يا مدرس راتبك الأساسي مع الآخرين
وعدد أيام دوامك لأن أيام اجازتك ما تقدر تعدها
عقبال ما يستضيف مسؤل الكهرباء وماذا تم بخصوص تحسين رواتب موظفيه حيث نطالب نحن كوظفي الكهرباء ب :
سعادة / رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الموقر
سعادة / الرئيس التنفيذي في الشركة السعودية للكهرباء الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نشكر لكم اهتمامكم الدائم وتحفيزكم المستمر ومحاولاتكم الدءوبة في تقديم ما هو أفضل لموظفي الشركة السعودية للكهرباء ، كما نقدر لكم مجهوداتكم في كسب ولاء الموظف الذي يعد من أهم المصادر في الشركة السعودية للكهرباء .
كما نقدم لسعادتكم الاعتذار عما قام به البعض من دعوة للإضراب عن العمل ودعوة للتجمهر أمام المبنى الرئيسي للشركة مطالبين بالحقوق التي سلبت والتي يعتبرونها حق من حقوقهم .
وباسم موظفي الشركة السعودية للكهرباء نقدم هذا المعروض وبه نأمل أن يلقى من جانبكم الاستحسان والتجاوب لما فيه مصلحة الشركة السعودية للكهرباء ومصلحة موظفي الشركة إذ لن يكتمل الولاء والإخلاص والوفاء بالعمل إلا بتحقيقها خصوصاً في الوضع الراهن في ضل ما نراه من تجاوب الجهات الأخرى مع الأوامر الملكية السامية والتحفيز المستمر لموظفين من حيث المزايا والرواتب ونحن هنا نلخص مطالبنا كموظفين للشركة السعودية للكهرباء .
أولاً : اعتماد صرف المكرمة الملكية المقدرة ب15% بتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مقاليد الحكم بالإضافة إلى تنفيذ الأمر الملكي الكريم بصرف بدل غلاء معيشة بمقدار 15% .
ثانياً : تعديل سلم الرواتب لجميع موظفي الشركة وخصوصاً المراتب الدنيا بحيث يتوافق مع سوق العمل .
ثالثاً : صرف بدل خطر لجميع العاملين في الميدان .
رابعاً : تحقيق مبدأ المساواة والعدالة في الدورات التدريبية لكافة الموظفين .
خامساً : وضع لجنة عمالية تكون قادرة على مسائلة مدراء الإدارات عن الانتهاكات التي تحصل في إدارتهم ويكون مرجع تلك اللجنة لمجلس الإدارة .
سادساً : فتح باب الإبتعاث من قبل الشركة السعودية للكهرباء للمهندسين والفنيين أسوة بالشركات الأخرى واعتماد شهادة من أكمل دراسته على رأس العمل وتعديل وضعه الوظيفي بما يتناسب مع ماحصل عليه من شهادات .
سابعاً : عزل مجلس الإدارة عن الرئيس التنفيذي ونوابه ووضع مدة خمس سنوات لا يمكن أن تتجدد .
ثامناً : فتح تحقيق مطول فيما يخص القرارات الإدارية "الفاسدة" والتي تسببت في هدر أموال الشركة .
تاسعاً : إعادة النظر في بعض القرارات التي تعكس سلباً على أداء الموظف ممثلة في تحديد النسب السنوية للتقييم (ممتاز-جيدجداً-جيد-مقبول) بوضع علاوة ثابتة لكل مرتبة من المراتب متى ما حصل الموظف على تقدير جيد فأعلى ويحتسب التقدير كنقاط للمفاضلة عند الترقيةفقطوإلغاء احتساب يومي الخميس والجمعة من ضمن الإجازة المقدمة واحتساب الإجازة بحسب الأيام الفعلية فقط .
عاشراً : الحد من توظيف الأجانب بالشركة واستقطاب الأيادي الوطنية لما لها من نشاطات وقدرات تفوق القدرات الأجنبية .
الحادية عشرة : وضع مزايا لموظفي الشركة السعودية للكهرباء أسوة بالشركات الأخرى ممثلة في إلغاء الفواتير الشهرية و إلغاء رسوم العدادات وصرف راتب شهر (بونص) في شهر رمضان المبارك وشهر (بونص) عند توزيع الأرباح .
الثانية عشرة : تثبيت قراء العدادات وموزعي الفواتير ذوي العقد محدد المدة على درجات وظيفية أسوة بالموظفين واحتساب سنوات الخدمة لهم ومنحهم جميع مزايا الموظفين من استحقاق القروض و الإجازات السنوية والعلاوات والتقييم .
وكما يعلم سعادتكم فقد تمتنازل الدولة اعزها الله عن أرباحها لمدة عشر سنوات مما أدى إلى توفر سيولة جيدةللشركة وكذلك رفع التعرفة للشرائح الحكومية والتجارية والصناعية مما ساهم في زيادةأرباح الشركة بل مضاعفتها فقد حققت الشركة ولله الحمد حوالي 2300 مليون كل ذلك حصلبفضل الله أولاً ثم بجهودكم وجهود أبنائكم موظفي الشركة الذين يتطلعون إلى أن تتحسنأوضاعهم المادية كما تحسنت أوضاع الشركة والله يرعاكم .
نأمل أن يكون الاجتماع القادم اجتماع مبارك تحقق فيه مطالب موظفي الشركة السعودية للكهرباء ويحقق فيه ما يفيد الصالح العام
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاء الله خير الجزاء للقائمين على محبوبتنا صحيفتنا الغاليه عاجل
www.se-vb.com
والمتعاقدين مع الادارات . نرجوا مناقشتها مع ابو شوارب
يااااربي وين نروح حنا وين نروح حقنا مسلوب وان تكلمت وما عندك
واسطة كلامك صار ويصير مثل الهنود.
ارجوووووووووووووووووووووووووووو تثبيتنااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ياااااااااااارب نرجوووووووووو فضلك ورزقك يااااااااارب
يااارجال احريم صارت افضل منااا والله بكرى يرسمونهن وحنا لا
خلوناااا نتجمع عند وزارة الواسطات . وين كلام وزير البعاريل
طيب نبي الحلقة اللي بعده نشوووف د/احمد الدرويش وكيل شؤون المعاهد العلميه بجامعة الامام وحقوق معلمين المعاهد العلميه وما يحصل بها من ظلم في مستويات المعلمين الذينا عينو على المستويين الثاني والثالث في هذه السنه ووعودهم الكاذبه بتحسين المستويات بعد الميزانيه مباشره حيث ان جميع المعلمين السابقين عينو على المستو الخامس والرابع فأين العدل حسبي الله عليكم ياجامعة الامام
تكفى ياداوود حجر له .. واكشف ظلمهم لناأمام الناس
وحقوق موظفي الدولة والسلم الغبي الي ماتعدل من اكثر من اربعين سنه
اجل المرتبة السادسة الاساسي 4390 كيس الرز وصل 400 وذولي على سلم غبي قديم
وذي مشكلة ان الوزير يبقى في منصبة اكثر من 14 سنه واقصد الفايز مايصير عنده فكر
بس فكره كيف نستقعد للموظف موظف السلم العام
متعاقد مع إدارة تعليم ومجتاز قياس ..
ياليت يتطرقون لسالفتنا معهم مو لازم نتظاهر علشان نترسم أوامر الملك واضحه وصريحه ليش اللف والدوراان
نداء لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ..نحن بناتك وبنات وطنك ومن شعبك نحن المعلمات
البديلات المتعاقدات بنظام الساعات نناشدك ياوالدنا الغالي إنصافنا وأمر وزارة التربية
والتعليم بصرف راتبين لنا اسوة بجميع بنات وأبناء الوطن فحن على رأس اعمل ونعمل في
مدارسكم الحكوميه ومن الضلم إستثنائنا من صرف الراتبين السنا من ضمن موظفي الدولة؟
السنا نعمل في المملكه العربية السعودية!!
السنا نساهم في العملية التربوية مثلنا مثل أي معلم ومعلمة؟
كيف يصرف للجميع ولايشملنا قرار الصرف؟
كيف يصرف للمعلمات اللاتي نحن بديلاتهن وهن نائمات في بيوتهن ونحرم ونحن على رأس
العمل!!!
لماذا نحن محرومات من كل شي؟
فعملنا لاتحسبها لنا وزارات الخدمة والتربية كخدمه؟
ولايشملنا التثبيت ونحن تخصصاتنا مطلوبه والمدارس بأمس حاجه لنا؟
ورواتبنا تتأخر اكثر من شهرين ونحن نعمل وعندنا التزامات مالية مع النقل ومع اهلنا؟؟
لماذا كل هذا الضلم والتهميش للمعلمات البديلات المتعاقدات ع نظام الساعات؟؟؟؟!!!!!
نحن نطالب بحقوقنا المسلوبه ونطلب بمسواتنا ونطالب بالعدل والمساواه والإنصاف لا أكثر؟
نناشدك ياخادم الحرمين الشريفين ان تلتفتون لنا وتحقون الحق فنحن بناتك وأنت والدنا
ولايرضيك تهميشنا وضلمنا وحرماننا من كافة حقوقنا.
مع تحيات/ معلمه بديلة متعاقده بنظام الساعات (تخصص رياضيات)بكالوريوس
اذا ديوان الظلم حفظ القضية--والوزارة ضد موظفيها ---ووزارة الخدعة المدنية ووزارة المالية (( وزارة اقحش وانحش)) شركاء في الجريمة--وابو متعب -حفظه الله--يامر وينعم على ابنائه المعلمين والمعلمات والوزراء ضاربين باوامره عرض الحائط ((من امن العقوبة اساء الادب))وش ننتظر ماقول الا مت يا---- لين يجيك الربيع------اااااااااه بس يابو متعب لو تدري وربي مايبقى واحد من هالوزراء الخونة للامانة على كرسيه لانك الملك الصالح ولا ترضى الظلم---حسبنا الله ونعم الوكيل
حلقات الاستاذ داوود الشريان من كل اسبوع يخصص ثلاث حلقات للمعلمين كأن مافيه بها البلد إلا هالولد وحنا خريجين المعاهد الأهلية العاطلين اللي قضيتنا كبيرة وعقده وفيها تعنت من وزارة الصحة وكل المجتمع يعرفها لم يتطرق لها الشريان .
البرنامج ممتاز بس هناك بعض الملاحظات علي الاستاذ / داود الشريان
وهي عدم اتاحة الفرصة والوقت الكافي للاجابة بشكل مقنع من المسؤلين او المتصلين ايضاً فترة البرنامج يعتبر قصير لبعض المواضيع المهمة ؟؟؟
الرجاء من الأخوة المتداخلين مع الأخ الحميدي أن يوضحوا للحميدي أنه إذا لم يكن هناك قرار واضح بموعد الدرجة المستحقة فسيكون هناك إعتصام للمطالبة بالحقوق في موعدد يحدد مستقبلاً
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
ليه ما تكون على قناة العربية ............ خايف من ايش يالحميدي .. انت من طلب الراديو صح
اعلن عدد من المعلمين بعدم العوده للمدارس بعد الاجازه والاضراب التام عن العمل
طفح الكيل ياوزارة الفلس الاضراب قادم ما فيها كلام الظلم ظلمات يوم القيامه
سكوت المعلمين عن حقوقهم طوال السنوات الماضيه ليس ضعف منهم
ولكن صبر ربما تفهم الوزاره مطالبهم وتعاملهم على انهم معلمين مبربو اجيال تحترمهم
ولاكن الاضراب الاضراب وزارة لا تفهم الا لغه القوه لغة العقل والاحترام انتهى وقتها
دقت ساعة العمل والاضراب الاضراب جماعي في جميع مناطق المملكه والله ليصدر قرار المعلمين في نفس يوم الاضراب
بكالريوس معلم راتبه تقريبا 7200
ماجستير اداري راتبه 6200 تقريبا
هذا مقارنه بسيطه بين الاداري والمدرس هذا غير وقت الخروج من الدوام والترقيات والاجازات ووووالخ
المدرس اكثر شخص مرتاح واكثر من يشتكي للاسف دنيا معكوسه
( بسم الله الرحمن الرحيم)
الأستاذ داود الأخوه الزملاء في كل مكان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
لو ناقشنا مع أي إنسان حقوقنا إلى مائة سنه جايه فلاً تأتي وهم يقولون لنا نعلم أن لهم حقوق عندناوصرح بذلك الحميدي من قبل ولكن ندعو الله تعالى بأن تحل مصيبه بالظالم حتى يعلم ان الله سبحانه
حق وقوله حق جل جلاله وبعدها إنشاء الله تعالى ستأتي حقوقنا المهضومه (حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أرنا في الظالمين عجائب قدرتك عاجلأً غير آجل)
السلام عليكم ورحمة الله
الاخ اللي كاتب نك اشغلتونا نفسي اعرف اذا فيه مدرس اعترض على بلاتكم اللي تاخذون هذا اولا
ثانيا
اللي يطالب فيه المعلمين مو شي جديد هذا موجود في نظام الخدمة يعني حاطته الحكومه مو المعلمين
ثالثا بخصوص الاجازات اللي تتكلم عنها مدري وش تسوون في العمل هل انتو في حرب ماغير كذب وقهوة وتلعون اشاعات
ياحبيبي المعلم يوصل رسالة سامية لذلك خلك في شغلك وخل المعلمين ياخذون حقهم المسلوب
تخيل انك نقيب وتاخذ راتب ملازم أول ابي اعرف وش ردة فعلك
على فكرة هذي مشكلة المعلمين اذا كنت ماتدري وش اللي صاير
اقول روح عندك استلام
مع احترامي لجميع المعلمين المطالبين بحقوقهم
ماذا عن الموظف الجامعي المسكين الذي نال الشهادة الجامعية بالهندسة والقانون وإدارة الأعمال والحاسب ويستحق المرتبة السادسة هل تعلمون إخواني المعلمين أن شهاداتهم أفضل بكثير من شهاداتكم التي غالباًماتكون باللغة العربية أو الجغرافيا والاجتماعيات وغيرها من التخصصات النظرية
ورواتبكم ضخمة بل تعاني من التضخم الكثير ودائماً تتشكون من المظالم الواقعة عليكم
ماذا عنا نحن الذين رواتبنا ثلث رواتبكم وكذلك نطوف أحياناً أكثر من خمس سنوات على الترقية المستحقة ولم نتشكى ليلاً ونهاراً سراً وجهرا وكأن مافي هذا البلد أحق منكم لا من الناحية العلمية والشهادات النادرة ولكن راضين ونطمح بتعديل السلم عن قريب ,
ولسنا مثلكم في تشنج مستمر من المطالبات التي والله انزعجنا من كثرة تباكيكم على حقوقكم ونحن لم ننشأ المواقع ونوكل المحامين بنظر قضيتنا ونجيش الرأي العام لصالحنا ,
تم تعديل المستوى المستحق لكم ووليس بعد هذا إلا شكر الله والثناء عليه
ووالله الذي لاإله إلا هو أننا نحن المظلومين ممن على السلم العام
وأخيراً تقبلوها مني بصدر رحب.
لماذا تتنالون الموضوع على استحياء؟! الجواب لأن دولة الكتاب والسنة والمحكمة ( الشرعية ) رفضت حقوق المعلمين والمعلمات
حسبنا الله ونعم الوكيل
مع احترامي للأشخاص المحترمين والأشخاص إل مايحبون الحسد
أماالأشخاص الحسودين ومايردون باحترام يقلبون وجيههم خارج الموضوع لأن حقوق المعلمين ماتخصهم
في ناس ماشغلها إلا تحسد المعلمين يقولن نص السنة معطلين تعال ادخل حصة وحدة وتعرف ان الله حق
وبعدين المعلمين مايطالبون بزيادة يطالبون بحقوقهم التي كفلها لهم النظام
ترى المعلمين مايداومون يوم بيومين مثل بعض الناس إل يقولون نصف السنة عطلة
احن حل هو الاضراب الاضراب الاضراب الاضراب
السلام عليكم
هالحين وش منتظرسن من الحميدي إنه يقول ؟؟
بيقول هذي اوامر واحنا بس جهه تنفيذيه هذا اللي يقدر عليه وبيقوله معروفه إجاباته وشو له يستظيفونه
وبعدين هالناس اللي ترد في الردود ويقول المدرسين رواتبهم متضخمه ومدري وش أول شي اللهم لاحسد وثانيا ً تعال الفصل عندي يوم واحد من الحصه الاولى للسادسة عند صف أول ابتدائي وبعدين تعال بربر
واللي نطالب فيه هذ1 حق من حقوقنا ياحاسدين
عالم مدري وش تبي أنتشر الحسد والكره
تعيين المعلمين بموجب فقرات نظام الخدمة المدنية على المستوى الخامس الدرجة الأولى
وخلال الفترة من 1415ه حتى 1426ه كان التعيين بصفة مؤقتة على مستويات أقل ( البند 105 وبعضهم عين على المستوى الرابع أو الثالث أو الثاني خلال تلك الفترة ) على أن يتم تعديل مستوياتهم حينما تتوفر ميزانية
وفي عام 1427ه تم نقل جميع المعلمين للمستوى الخامس وتساوت رواتب أكثر تلك الدفعات برغم فارق الخدمة
فإن كان هذا القرار قد أنصف من تعينوا في ذلك العام فإنه قد ظلم أكثر من 205000معلم ومعلمة
ولأن هذا الظلم يشترك فيه عدة وزارات ( المالية والخدمة المدنية والتربية ) فقد شكلت لجنة من قبل وزير المالية العساف ووزير الخدمة المدنية الفائز ووزير التربية أنذاك العبيد
ولما أصر الفائز والعساف على حرمان المعلمين من هذه الفروقات قدم الدكتور عبدالله العبيد استقالته معترضا على هذا الظلم لأنه يدفع منسوبي وزارته إلى الفشل وتعليق مصيرهم في وزارات لاتعبأ بهم بل وتحقق مصالح شخصية إذ أن فشل أصحابك نجاح لك في نظرهم
استقال العبيد بعد أن وجد مصير منسوبي وزارة التربية بيد العساف والفائز
وورث هذا الإرث وزير التربية الجديد وقد جاء للوزارة وهو مشحون من قبل هذين الرجلين ولسان حالهما يوحي بتهامسهما بالتهاني بنجاح الخطط الشيطانية
ويستمر الثنائي المرح العساف والفائز في ممارسة هوايتهما : ( اللعب بالمصائر كأنهما ضرائر )
وآخر لعبة لهما كانت التصدي لقرارات خادم الحرمين الشريفين باجتزاء ال 15% منها مع أنها جزء من الراتب الأساسي بأمر ملكي سابق لهذه الأوامر وهي ( أي الت15% ) ليست بدلات حتى تجتزأ
الله كريم وفوق الظالمين وسيمهل ولكن لن يهمل وسيستدرجهم من حيث لايعلمون
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
نناشد خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تكليف الديناصورات التي أضرت بالوطن بعقلياتها المتحجرة
الرازق في السماء والحاسد في الارض عيب تحسدون المعلمين والمعلمات هذي حقوقهم
يجب أن يتعلم وزير التربية وكل مسؤول
أن 1+1=2
خرابيط ملينا
الله يطول بعمر ابو متعب والله يحفظه هو وآل سعود
بإذن الله غير يحسم الموقف ونأخذ حقوقنا كاملة
وهي الدرجة المستحقة و فروقات السنوات اللي راحت
لأن يا أخوان ما فيه موظف بالدوله إلا راتبه كامل
وعلى الدرجة الوظيفيه المستحقة له إلا المعلمين من عام
1419 وانا من هذه الدفعة ناقص راتبي ب 1500 ريال تقريباَ
وجلست على المستوى الثالث 6 سنوات و4 مثلها ونحن بالنظام
نستحق المستوى الخامس فيا أخي الكريم ما فيه موظف مهظوم حقه
مثل المعلم ونحن عند المطالبه لا نريد زيادة أو ترقية ولكن نريد حقوقنا الناقصة
وشكرا لكم ولمن يقرأ تعليقي
حقيقه ان هالمدررسين مايسسستحوون ويطالبوون بأشياء فووق حقهم وماحد يزعل لي اخوان مدرسين لكن هذا اللي صاير،،
المدرسين (اغلبهم وجلهم وليس كلهم) ليسووا كالمعلمين قبل خمس عشر عاما فالان يأتي مدررس مرربي اجياال والسيجااره ماتطيح منه ويجي للحصه وبكته بمخبااته
يفركوون لبيع وشراء الأغنام وأخروون يذهبوون لصالات الاسسهم وآخرون يذهبوون للاستراحااات لتدخين الارجيله وفووق ذلك مستووى تعليمي لايؤهل الأغلبيه للعممل بحقل التعليم والدليل الأول على ذلك رسووووووووب كثير منهم بدرجاات القيااسس والدليل الآخر مخرجاات التعليم لدينا فالطلبه غير مؤهلين لان المعلمين بأغلبهم غير مؤهلين ويأتي المعلم للحصه وكأنه شايل على راسسه حجر وهو مايدري ان هذا يقبض عليه رااتب آخر الششهر،،،
اضاافه الى ان المعلممين والمعلماات 70% من السنه اجااازاااااااااااات مو زي الموظفين الحكوميين والعسكرريين الاخررين ،،،،
فداااااود يريد اثااره المعلمممين بحقووق غير واقعيه وهم رضووا بهذ الوظاائف قبل سنواااات ومن غير المنطقي المطالبه بحقوق تصل الى 30مليار وماحد يقول هذي لنا لأن وقتها رضيوا بالمسستوى وغيرهم كان جاالس والميزانيه وقتها كانت خااويه بذلك الوقت! والجوود من الموجووووووووووووووووووووود..........
***********************************
الى الأخ/داااووود
ارجوا ان تناااقششش بششكل عااااااجل وخلال هالايااام مسسأله نقل المعلمااات اللاتي يعمملن بعيداااات عن ازواجهن وان هذا سبب في تفكك كثير من الأسسسر ،،، والمعلمه تقطططع مئات الكيلومتراات وتعرض نفسسها لخطر الطريق والحواادث المميته وكذلك تعرض ششرفها وعرضها للخطر كمما حصل قبل يووومين باحدى قررى مكه عندما قام السسائق بالالتفاااف عن طريقه لاجل الاغتصااااب للمعلممه الأخيره بعد ان اسستغل غيااب زووجته ورحمها الله باحد المواطنين اللي خلصها منه،،،
معلمه تريد النقل للريااض منذ سسبع اعواااام وخدمتها عشروون عاااما تقريبا ولم تنقل بداعي عدم وجود مكاان وان الدعووى مافيها واسسطه والكل يعرف ان الوزاااره كلها وااسطه والدليل عدم وجود ابنه او اخت او قريبه جدا لأحد كبار مسئوولي الوزااره !!!!!! لذلك يعيشوون ببرووج عاجيه ولايعلموون بمأسساه المعلمااااات وخطر الطريق عليهن رغم الحااااااااااااااااجه لوجوود عدد كبير من المعلماااات بالرياض بدل من رص اربعين طاالبه بفصل واااحد وبدل من وجووود 24حصه
**********************************8
لكن نوره الفايز الله يهديها ماتحسس بألم البعد ولو كانت بنتها تعممل بدرسه خاارج مدينتها وترووح كل يووم 400كيلوووا وتعرض نفسسها لخطر الحوااادث ومانشووفه كل يوم من حواادث شنيعه او تعرض نفسسها لخطر الضيااع بالصحراء او قطاع طررق او تحرش سسائق كاااان انهت هالمف بسسرعه لكن حسبنا الله ونعم الووكيل
الى متى انا زوجتى عملت على بند 105 خمس سنوات ولم تضاف على خدمتها لا ضم للخدمات ولا صرف فروقات واللة ناس ماتخاف اللة حسبى اللة ونعم الوكيل فى وزارة التربية والتعليم واللة ينصر المتضررين على الضلمة
اشغلتونا بالحميدي كل فترة وانتم ناطين فيه
وش سوى لنا وش غير نت يوم عرفناه ماغير البربره في هالاذاعات
الاخوة الكرام أرجو أن لاتخلطوا بين كل الاوراق فهذا الرجل من وزارة التربية والتعليم وللمعلمين حقوق مسلوبة منهم كما لكم حقوق ومظلومين وأرجو أن لايتكلم أحد وهو من فراشه تغلب عليه للأسف نزعة الحسد وعدم حب الخير لغيره .
الحين العسكر اللي جايين في موضوع يخص المعلمين وش يدورون خلوكم بشغلكم احسن لكم و لنا انا ابغى كل واحد منكم يجلس مع عياله ساعة يوميا يدرسهم وشف وش يصير لكم لا و حاسدين المعلمين الواحد منهم يستلم يوم و يسلم يومين يعني تشتغلون 100 يوم بالسنة لا و مو عاجبكم و اللي يقول المراتب و حنا بكالريوس يكفي انك اذا كنت مهندس ندور عليك و لا نلقاك ليه ميداني و انت جالس بالبيت
رجاء خلوكم بحالكم و بطلوا هياط و حسد
امر الملك عبدالله الله يخلية لنا بتثبيت المعلمين الجامعيين وانت يا حميدي تنفي التثبيت ويش كنت انت يا حميدي ترد اوامر الملك.
نطالب في التثبيت نحن تخصصتنا علمية .شوف الجامعات قامو بتثبيت الموظفينها . وانت يا حميدي جالس ما سويت شي الوزارة كلها مو دارية عنها من يوم وزيرها هذا صاحب الشهادات الفخرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.