الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    حرارة قياسية    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 ألف معلمة سعودية يشتكين عدم مساواتهن مع الرجل
نشر في عاجل يوم 29 - 05 - 2010

لا تزال قضية المعلمات السعوديات اللواتي يطالبن بمساواتهن مع الرجل تتفاعل في المشهد التعليمي للمملكة، حيث يطالبن بتعويضات عن السنوات التي قضينها في العمل خلال الفترة من 1994 إلى 2001 على بند 105، و تصل هذه التعويضات إلى 28 مليار ريال سعودي.
وتعليقاً على هذه المطالب، أكد مدير الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم عبد العزيز الحميدي أن الوزارة لا تعتبر نفسها خصماً في القضية، وأنه على العكس من ذلك، تبنت الوزارة القضية وطالبت بحقوقهن، مرجعاً السبب الرئيس إلى قرارات اللجنة الوزارية المشكلة بمرسوم ملكي والتي قررت تطبيق المادة ال18 من اللوائح الوظيفية بتعديل وضع المعلم والمعلمة من تلك الدفعات إلى أقرب درجة لراتبه المستحق.
وأشار الحميدي في حلقة برنامج (واجه الصحافة) الذي يعده ويقدمه الإعلامي داود الشريان، والذي ستبثه قناة العربية الساعة الحادية عشرة بتوقيت السعودية مساء الجمعة 28-5-2010؛ إلى أن ما حدث كان سببه أن الوزارة طبقت قرارات اللجنة الوزارية، وأنها "تعترف بحقوق المتضررين من المعلمين والمعلمات، بل إنها سعت للمطالبة بتلك الحقوق لدى الخدمة المدنية وما زالت تتابع ذلك."
من جانبها أكدت المتحدثة باسم الحملة منى العبد العزيز أن المشكلة بدأت بالتعيين على بند 105 وأن ست سنوات حرمت منها المعلمات "وكأنهن غير موجودات"، مؤكدة أن "الترسيم لم يعد لنا حقوقنا ولا المستوى المستحق".
ورد الحميدي بالقول إن "نظام العمل يؤكد على حقوق المعلمات"، مشيراً إلى أن العمل بذلك البند ما زال موجوداً بدليل وجود قرابة 13 ألف موظفة وموظف في تعليم البنات حالياً على ذلك البند".
وفيما جددت ممثلة الحملة التي حملت عنوان "حملة المعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين" المطالبة بالدرجة المستحقة والمساواة بالمعلمين من نفس الدفعات، عقب "الحميدي" بقوله "نعترف بالمشكلة".
لكن المهم الإشارة إلى أن تعليم البنات يعاني من شح في الوظائف، معتبراً أنه مع وجود قرار اللجنة الوزارية المشكلة بالأمر السامي فإنه "لا توجد إشكاليات"، مؤكداً سعي الوزارة لإصلاح الأوضاع تدريجياً وأنه يتم حالياً تعديل وضع المعلمين وفق الظروف و"حسب الدور"، وأنه "ما وجدت الوظيفة فإن الأوضاع ستتحسن"، وأن الوضع سائر نحو ذلك حيث تقلصت أعداد المعلمين المتضررين إلى أقل من 20 ألفاً.
وتطرق "الحميدي" إلى جوانب أخرى مستحضراً مراحل معينة في تاريخ "تعليم البنات" ومنها أنه وفي "مقابل النمو والطفرة اضطر تعليم البنات لاتخاذ العديد من القرارات دون تخطيط"، كما أنه في ست سنوات "افتتحت ألف مدرسة دون وظائف"، مستغرباً "لم تثر مثل هذه القضايا إلا بعد دمج تعليم البنات في الوزارة."
من جهته أكد المحامي عدنان العمري أن "الوجه القانوني للحملة قوي جداً" وأنهم "ماضون في تجهيز القضية وأخذ الوكالات من أكبر عدد ممكن من المعلمات تمهيداً لرفعها ضد التربية والتعليم والخدمة المدنية".
وفيما استعرضت ممثلة الحملة منى العبد العزيز تاريخ الحملة وانطلاقها قبل سنوات مؤكدة على التحيز للمعلمين أكثر من المعلمات مروراً بمرحلة انفصال الحملة عن حملة المعلمين وظروفها، ووصفت أهم الأسباب فيما حدث أنه يعود أيضاً إلى "أننا نجهل حقوقنا "، قائلة "نحن مواطنات من الدرجة الأولى ولا يمكن قبول هذا التصرف، لقد أوصلنا قضيتنا لخادم الحرمين الشريفين ونثق في إنصافه لنا".
وأوضحت أن المادة ال18 "قصمت ظهور المعلمين والمعلمات"، كما أنها ليست ضمن لائحة شاغلي الوظائف التعليمية"، واصفة ما حدث بأنه "اجتهاد من بعض الموظفين الذين يهدفون للحفاظ على خزائن الدولة".
وعن المادة ال"18" برر الحميدي العمل بها بقوله أن "الأمر السامي هو من طبق المادة"، مؤكداً أن "70% من المعلمات لم تمس رواتبهن كما أنه لم يتضرر أحد"، مشيراً إلى أن الوزير بنفسه حمل ملف القضية للملك مطالباً بحل عاجل، ومستبعداً صرف 28 ملياراً كأثر رجعي للمتضررين والمتضررات منذ 1994-2009، وأن خمسة مليارات سنوياً هي المطلوب توفيرها.
وحذر "الحميدي" من أن "الاستجابة للمطالب المبالغ فيها ستفتح الباب على مصراعيه"، معتبراً أن المساواة موجودة. وفيما عرضت منى العبد العزيز مشكلة حرمان ورثة المعلمة من التقاعد بعد وفاتها بالرغم من أنه يستقطع منها 9% للتقاعد شهرياً قائلة إن "ورثتي لن يحصلوا على تقاعدي بعد وفاتي، وهذه كارثة أخرى"، علق الحميدي "هذا الأمر تجيب عنه التأمينات ومصلحة معاشات التقاعد".
وتطرق الحميدي إلى أن "المعلمات أقررن برضاهن الموافقة على العمل تحت ذلك البند"، وأنه كان يمكن لهن الرفض وأنه لا مدخل قانوني على الوزارة من ذلك، معتبراً أن ما يحصل "هو المتاح حالياً" وأن "الوزارة ليست جهة توظيف، ولا جهة استحداث وظائف نحن ننتظر ما يأتينا ونوظف عليه".
واستغرب "الحميدي" من عدم توجه المحامين إلى الوزارة للاستعلام عن جوانب تخفى عليهم وأنهم يكتفون بآراء الجهة المدعية أو المستفيدين منها وأن ذلك سيوقعهم في الحرج.
واعتبر"الحميدي" أن نظام الدوام الجزئي هو من "أفضل الأنظمة" التي ستتيح للمرأة العمل خلال أيام فقط من الأسبوع مع زميلة واقتسام الراتب أو العمل بالتشارك بطريقة فصل دراسي لكل معلمة وأن ذلك "سيوفر وظائف كثيرة، وإن كان ما يزال خياراً متاحاً وليس إلزامياً"، مشيراً إلى مشكلة البطالة في ظل تنافس 350 ألف معلمة على 8 آلاف وظيفة .
وكشف الحميدي عن تفوق عدد المعلمات على المعلمين في الوزارة حيث يبلغ عددهن 232 ألف معلمة والمعلمين 116 ألف، وخلص إلى أن "الأمر أقفل بابه بالأمر السامي" وأن "الوزارة حاولت وستحاول ولكنها لم توفق حتى الآن لحل المشكلة".
وفيما وجهت منى العبد العزيز مناشدة لكل مسؤول "أن ينظر بعين الحق إلى قضيتنا" قال الحميدي "كان يجب على كل من هو قادر واتخذ قراراً أن ينصف المعلمات والمعلمين من بند 105".
وهل يقارن المعلم بالمعلمه المعلمه عندها اجازة وضع واجازة امومه
يا اخوان انا شاهد الحلقة المحامي لم يكن في المستوى المطلوب
والاخت منى لم تكن توصل مشكلته بالشكل المطلوب مع الاسف
المفروض انها طالبت بالترسيم
والاخ الحميد كانت اجوبته منطقيه وكل موضوع يتكلمون عنه يرد ويقومون بتغير الموضوع لموضوع لا يخص ادارة التربية مثل التامينات والتقاعد
ياكثر طلباتكن
اهجدوا دوام يخلص 11 ونص وغياب واجازات مرضيه واجازات مع الطلاب وفطور وقهاوي وحش بخلق الله
اهاااابس
بقي آخر نقطة لا أدري لماذا تجاهلتومها وهي فيما يخص دفعة 27و28 من خريجي كليات المعلمين عندما سأله مقدم البرنامج عن وضهم فأجاب بأن من إجتاز القياس وعددهم حوالي 5700 سوف ينتهون من إجراءات تعيينهم قريباً وأما من لم يجتاز أجاب بأنه سوف تتاح لهم الفرصة لإعادة الإختبار وإذا إجتازوا حياهم الله
يستاهلون حقهم كامل مع المعلمين
المعلم و المعلمه مهضومه حقوقهم للاسف و مسحوبه منهم الصلاحيات و محملين بكل المسؤوليات و هذا تناقض غريب
وزاره ظالمه ومن فيها فاسال الله العلى العظيم ان ينصفا فيها عاجل غير اجل يارب العالمين
سوال ---- للجميع
هل سمعتم عن تربيه وتعليم تعمل ضد المعلم والمعلمه والطالب والطالب ----- الا عندنا
اذا كان المعلم والمعلمه يعانون من صعوبات وتعقيدات من التربيه والتعليم نفسها
فكيف يوصلون رسالتهم التعليمية او المعلومه لطالب او الطالبه ------
مين الضحيه ------ غير الاجيال القادمه -------- والوطن
مع تقدير وتفهمي لطرح الاخوات المعلمات .. لكن علينا ان ندرك جميعا ان العدل المطلق هو يوم القيامة فقط .. أما في هذه الدنيا فالعدل نسبي .. يوجد كثير من الموظفين لم يأخذوا حقهم لسبب او لآخر ... ليس فقط المعلمات او المعلمين ..
والله الموفق
محايد
لسلام عليكم.........
نسال الله العلى الغظيم ان ينتقم من كل شخص حرمن من حقوقنا واولها التوظيف والله الذي لا اله الاهو انه حراااااااااااااااام اللي يسير فينا متخرجات اكر من 6سنوات ومحنا لا قينا وظائف.....
نحن معلمات محو الأميه نبي نعرف على اي بند
لنا اكثر من20 سنه ولم يتم ترسيمنا
ونعاني من صعوبه في حياتنا بسبب رواتبنا الرديئه
ولا نستطيع توكيل محامي بسبب ضعف رواتبنا علما بأن جميع البنود والقرارات التي في الصباح تطبق علينا
ولقد ساهمنا في تعليم الكبيرات حتى اغلبهن واصلن التعليم العالي وتخرجن من الجامعات وتوظفن في المجتمع وفادو الوطن
ارجو من المسؤلين النظر في حالنا
خلونا نكون صريحين اكثر .... التعليم لدينا فاشل بكل المقاييس ووزارة التعليم من حيث النظام وترتيب المهام وتوزيع الوظاائف غايه بالسوء وبحاجه الى اعادة هيكله ... من واقع تجربه شخصيه مع وزارة التعتيم ان صحّ الامر ، عانيت معاناة شديده في فهم الدور التي تقوم به الوزاره ولماذا المماطله بكل أمر يمكن انهاء اجراءاته بساعه ليصبح طويل الأمد في وزارة التربية والتعليم !! كذلك عدم توظيف العاطلات عن العمل منذ سنين طويله رغم الحاجه والنقص في كثير من المدارس !!! اتوقع ان الحمله قويه ولكن هل من مجيب !!!
نحن معلمات محو الأميه نبي نعرف على اي بند
لنا اكثر من20 سنه ولم يتم ترسيمنا
ونعاني من صعوبه في حياتنا بسبب رواتبنا الرديئه
ولا نستطيع توكيل محامي بسبب ضعف رواتبنا علما بأن جميع البنود والقرارات التي في الصباح تطبق علينا
ولقد ساهمنا في تعليم الكبيرات حتى اغلبهن واصلن التعليم العالي وتخرجن من الجامعات وتوظفن في المجتمع وفادو الوطن
ارجو من المسؤلين النظر في حالنا
كلام الاستاذ الحميدي متناقض ولامبرر له مرة يقول الوزارة تسعى في الموضوع
وتارة يقول أقفل بابه بالأمر السامي\" وأن \"الوزارة حاولت وستحاول ولكنها لم توفق حتى الآن لحل المشكلة\".
لا يعقل هذا
كل هذا كلام في كلام لإمتصاص حماس المعلمين والمعلمات ,ومقد شفناخير من يوم ظهر
لنا الحميدي يبيع كلام فقط ،وأما على أرض الواقع ماتشوف شي ،فقد تراكبت
عليهم المظالم من البند والتحسين حسب المادة 18 وهم يحاولون التبرير لكن الظلم
ظلمات نسأل الله أن يعيد إلينا حقوقناالضائعة ......................... آمين آمين
اشكي همك لله وثم لابو متعب ادامه الله وحفظه
ماهوو الي كان بتعليم البنات من ايام الدهيش والمرشد وعرف كل شي وكان كل شي بيده ويدري عن كل شيوزاره التربيه والتعليم وكثير من الدوائر مادام هوو وامثله موجودين لايفلح من يرتجي الوظيفه لانه مافيه وظيفه غير بواسطه ماعدك واسطه اقول الله يرحمك واصلي يابلادي واصلي
أقول يا حلاة المره في بيتها مع زوجها وعيالها ,,
اول ..... في زمان اول
قلتم يالحميدي اوراق التحسين التي تخص على الطاولة وبعدها الظاهر بتقال يالحميدي انها على الماصه اقلتم يالحميدي اوراق التحسين التي قلتم يالحميدي اوراق التحسين التي تخص على الطاولةتخص على قلتم يالحميدي اوراق التحسين التي تخص على الطاولةالطاولةو الكرسي ونقول نحن المعلميين ياليل ما اطولك
(؟) وبعدين المادة التي على خط 18 البلنتي الواعد لهظم حقوق المعلميين والمعلمات بالمماطلة وكأنك يالحميدي مستأجر شقة بأرخص الأثمان ولكنك لآلآلآلآتريد دفع الأيجار بحجج السكوت عنها افضل مثل كلمة على الطاولة او حتى على طاولة الطعام هذا المر لالالا يعنينا بقدر ما نعيشه من تظلم بعدم مسوتنا مع زملائنا من معلمين ومعلمات
بعدين تمدح يالحميدي بالدوام الجزئي وتقول انه \"أفضل الأنظمة\" بشرح تافه وغير عادل بأن المعلم اوالمعلمة يقومون بالدوام نصف السبوع مع ان الدوام الرسمي يالحميدي خمسة ايام والقسمة لآلآلآلآ تقبل على خمسة اذا ما تعلمة نحن نعلمك يالحميدي ونتقاسم معك الدوام والراتب بعدين عدلوا الرواتب المعلمين والمعلمات مثل بقية الخلق بالعدل بعدها يالحميدي اقعد ومدح في الأنضمة البايخة التي لآتعقل بأننا نحن المعلمين والمعلمات نتنازل عن دوام يومياً في الأسبوع ونأخذ نصف الراتب بحجة اننا لو تنازلنا عن يوميا في الأسبوع سنحل ظاهرة البطالة ونتيح فرص للعمل لغيرنا ونحل مشكلة الأمم المتحدة (؟) اقول يالحميدي يا زينك ساكت
يرد الحميدي للمعلمات بقول راجعوا المؤسسة التقاعدية لحل مشكلة ان المعلمة اذا ماتت لالالا يرثها ابنائها من محصل رلتبها السابق يعني بالعربي الفصيح (( ان ابناء المعلمة المتوفاة ابنائها لآيأخذون ولالالالا فلساً واحدأً )) ويرد الحميدي ويقول مثل الأطفال تبغون يالمعلمات قلم ؟!؟......... قيردون الملعمات بقول نعم للحميدي !!!!!......... فيرد عليهم الحميدي مثل طفل لم يبلغ بقول ... القلم يباع في المكتبة وهو يستهزئ بالمعلمات
كلمة المحرر مؤيد
لو راجعنا واذا راجعنا وفتحنا ملفات قديمة للمعلمات والمعلميين لوجدنا تخبط عارم وسوء تقدير (؟) وامور تصب في صالح الواسطة والمحسوبية والقرابة لمن هم حولك يالحميدي وركنتم حقوق معلميين ومعلمات بند 105 الظالم كالمعتاد منكم عند المراجعة في الرئاسة العامة لتعليم اللبنات .... بقولكم راجع في الأرشيف ونجد ملفات مركونه بل ملقات على الأرض وكأن اسم الله لم يذكر عليها من جهلكم ولآلآلآ مبالآت في تعظيم شعائر الأسلام وابحقوق الناس المهضومة من معلمين ومعلمات تقولون على الطاولة اوعلى خط مادة 18 ننتظر الهدف ونحن تحت التراب ..... الله ينصرنا على ظلمكم ونأخذ حقوقنا بأذن المولى جل في علاه
\" فاصل من المبررات الغير مقنعة من الشؤون المالية والإدارية في وزارة التربية والتعليم ونواصل مع تعداد معلمات بند 105 الواتي هظمة حقوقهن تماماً \"
من حق المراءه ان تطالب بحقوقها كامله ولاكن بصراحه مو من حق المراه ان تطالب بمساواتها بالرجل للاسف لو ساوينا المراءه بالرجل لفقد الرجل شخصيته من حق المرءه ان تشتغل وتعمل فلاكن بحدود
الف تحية الى معلمي ومعلمات هذا الوطن الغالي
القضية يا سادة ليس المساواة بين المعلمين والمعلمات الان انما هو مساواة في التعيين بين المعلمات انفسهن
حيث ان بعضهن من مضى على تخرجهن اكتر من 10سنوات ولم تتعين
اليس من باب اولى ان يتم تعيين هؤلاء الخريجات اولا ثم التفكير في مساواتهن مع شقائقهن الرجال
خصوصا في الفترة الراهنة باتت كثير من البنات هن العائل الوحيد لاهلهن في ظل الاوضاع الحالية المعقدة
عالعموم كل التحايا والاماني الطيبة والدعوة بتحقيق العدل والمساواة بين ابناء هذا الوطن عموما
وصباح الخير ياوطني
شكرا ع نقل الموضوع ولكن لم تتطرقون لدفعة 27-28
المعذبون في الأرض وهي كانت من المحاور الأهم نقلها
ارجو ادراج موضوع قضية الدفعتين في الصحيفه
لكي تكون الصوره واضحه للجميع.
لكم كل التقدير
مانبيكم تعترفون بالمشكله نبي حل للمشكله
القرار السامي الي كل ماانحشرتم طلعتوه لنا صدر بناء على دراساتكم واخفائكم للحقائق .
وللآن كل القرارات التي صدرت بحق المعلمه السعوديه غير منصفه ولا عادله.
مرحبا
معلمات مظلومات ضلم شديد وها الظلم من زمان ..
وللمعلومية المعلمات يخلصن بالتدريس ويكون ربع رواتبهم يذهب الى الطلابات وغيرها وهن يخلصن في اداء عملهم وهذا هو الواقع ..
السؤال لماذا هذه التفرقه بين الرجل والمراءة ؟
ممكن استفسار لكل علماني ولبرالي . وكل من يطالب بحقوق المراة
لماذا انتم ساكتون عن حقوقها الماديه المسلوبه من وزارة التربية والتعليم
اين صحفكم وقنواتكم الفظائية
سبحان الله . جاهزين لخراب البيوت .
هذه الوزارة يلزمها سيف أجرب
طيب ليش مايساوون الرجل بالمرأة بكثير من القرارت
على سبيل المثال لا لحصر الحملات اليومية من بعض الفئات لتوظيف النساء بينما كثير من شبابنا ماحد درا عنهم ليش !!
كل يوم بناتنا ممن يحملة الشهادات الجامعية دون وظائف ,,,,, طيب وشبابنا لي عاطلين وعهم شهادات تسد عين الشمس مالهم رب ليش !!!
القضية هو تأنيث المجتمع بالكامل وجعل المرأة هي الكل بالكل ,,, وبعدين والي اين !!
مادري باي عقول يتحدثون هؤلاء القوم !
طيب والموظفين اللذين تم تثبيتهم على مراتب اقل من مؤهلاتهم العلميه حيث صدر قرار بتثبيتهم على المراتب التي كانوا يشغلونها وعدم احتساب خدمتهم على نظام الساعات السابقه .
واتى التثبيت لعام 1426 وكان مفاجئ باعطى موظفي بند الاجور والمستخدمين مراتب تناسب مؤهلاتهم العلميه واحتساب خدمتهم بنظام الساعات وتعويضهم مادياً عن خدماتهم واجازاتهم. اللهم لا حسد وماشاء الله تبارك الرحمن.
لاكن نحن نريد انصافنا فقد تم تعييننا على مراتب اقل من مؤهلاتنا وعدم احتساب خدماتنا .لتحسين احوالنا المعيشيه
أنا شفت الحلقة أحس محامي المعلمات / عدنان العمري دااااج ما عنده شي في المحاماة مقدم البرنامج يسأله عن بند 105يقوله خل الأستاذة / منى العبدالعزيز تجاوبك
أتمنى وضع الأستاذة مكانه لأنها متحدثة كذا
موفقات أخواتي في استرجاع حقوقكن بإذن الله تعالى ،،،
المفروض المعلمين يطالبون بإجازة تربية .. مثلهم مثل المعلمات ..
هالمعلمات ياخذن اجازات ويبن رواتب بعد .. الخلا بس
يانااااااس المعلمات مظلومات بمعنى الكلمة وشغلهم بصراحة أكثر من المعلمين سواءً في الوسائل أو التحضييير أو الشرح أو الأعمااال
أنصفوووهم ياأهل العدل!!!!!!!!!!1
ماقريت الموضوع بس بي حره بقوله
احمدن ربكن اللي متوظفات
بلاكن حنا ماكلات هوا بالبيت
وش مسواته هالحزه لا اسطركن
ياإخوان من شاهد الحلقة يعرف مدى إمتهان وإحتقار المرأة عند بعض المسؤولين
والله إن صالح الحميدي كان يجاوب عن الأخت منى العبد العزيز وكأنها غير موجودة
وكان يتكلم معها بطريقة فيها شيئ من التعالي والأمتهان.
وهذا كان واضح وجلي للمشاهدين.
حتى إن مقدم البرنامج قال له أترك الأخت تجاوب عن نفسها ام تريد ان تجيب عن الكل .
خلاصة الموضوع هؤلاء هم المسؤولين المتسلطين الذين ليس لأحد عندهم أي تقدير واحترام
السلام عليكم :
المعلمات مهضومات حتى المعلمين والأخت اللي على قناة العربية البارح:
وضحت انهم يبون تعديل للمستوى الخامس وهذا حقهم ويبون يصرف لهم الآن راتب على اساس تلك المرتبة وصرف المبالغ للسنوات الضائعة وهذا حقهم و28 مليار ليست بشئ كبير وهذا حقهم ولكنها اخفقت في مسالة التقاعد حيث انها لم توضح النقطة جيدا:
في حالة وفاة الابوين العاملين يتم صرف للأبناء الراتب الاكثر لماذا
المفروض كلها تدفع لهم لانها حقهم حصه وخالد يشتركون مع عبيد وبعد ما يتوفون يقول عبيد لعيالهم تبون نصيب امكم ولا ابوكم الصراحه قمة المهزلة.
وهذه لكل الموظفين العام والخاص الراتب التقاعدي للورثة المفروض يستمر كاملا لمدة خمسين عام بعد التقاعد
لكنهم الأن اذا تجاوز الأبناء 18 قاموا باخذ اجزاء منه حتى يفنى
انا متأكده بان سمو الامير وزير التربية نصير المرأة من خلال كلامه عن تدريس الصفوف الاوليه ان سيساوي الرجل بالمرأة من حيث الرواتب وان الايام القادمه سوف تثبت ذلك بحيث معلم دفعة 17 سوف تأخذ المعلمه نفس راتبه صدقوني ان الامير وجه خير للمرأة
الحمدالله على كل الحال فهناك الكثير والكثير مماطالبنا بتحسين مستوانا
وللعلم فقط على الرغم من انني خريجة يكالريوس اداب الا انني عينت على
مرتبه والى الان لازالت معاناتي مع تحسين المستوى عفوا المرتبه
أسال الله أن يرد لنا حقوقنا مما ظلمنا والله خير المعين
محبتكم
موضي
ورد الحميدي بالقول إن \"نظام العمل يؤكد على حقوق المعلمات\"، مشيراً إلى أن العمل بذلك البند ما زال موجوداً بدليل وجود قرابة 13 ألف موظفة وموظف في تعليم البنات حالياً على ذلك البند\".
ياخي هاؤلاء اداريين واداريات موظفين على الاجر اليومي وليسو معلمين او معلمات وليسو على بند 105 هاؤلاء مسلوب حقهم وليسوا سعوديين بنظر الوزاره لانهم لا حق لهم مثل السعوديين حيث لا راتب بالاجازه ولا العطله الرسمية والا ايام الخيس والجمعه وحتى الاجازه المرضيه محرومين منها ولا يخضعون لنظام التامينات الاجتماعيه ولا لنظام مصلحة التقاعد ولا يتمتعون باي شيئ يتمتع به الموظف الرسمي سوى الالتزام بوقت الدوام الرسمي حتى الراتب يتاخر عن الرسميين يوم كامل يعني ينزل الراتب بتاريخ 26 من الشهر واذا صادف راتب الرسميين يوم الخميس ينزل راتب الاجر اليومي يوم السبت
للتوضيح وعدم الخلط واللبس بي موظف الاجر اليومي والبند 105 ليتنا على البند 105 يمكن لنا تقاعد بالتامينات
أشغلونا هالمعلمين والمعلمات اللي مو معجبه وضعه ويشتكي من وزارته ويقول انا
مظلوم يقدم استقالته فيه ناس مستعده أنه توقع على اقرار خطي انه ياخذ نصف
رواتبكم ولا يطالب طول عمره بهلله .هذي الناس المستحقه بجد مو انتم كل واحد منكم
يضرب بهالكبسه والعصر صحن حلا وقهوه ويجلس يتضيم إحمدو ربكم على النعمه
واتركو عنكم التشكي وأنا ألاحظ أن اغلب الصحف منضمنها صحيفتنا الموقره عاجل
أنها ماعنده أخبار إلا هالمعلمين والمعلمات مادري هي خلصت الاخبار أو أنه كاتب الخبر معلم .
ياااااااااعاجل ياااااااااعاجل
عطونا مواضيع نتناقش فيها تهم كل افراد المجتمع مو أشغلتونا بهالببغائات الناطقه
هم أكثر رواتب بالمملكه ومع ذلك مشغلينا ياحلالاة لو يسلموني الوزاره يومين كان
من بكرى قرار بتشتيت الشمل وبعده خصم نصف الراتب وأودعها بحساب الضمان لكي تصرف على من يستحقها .
أكررها للمره الثانيه احمدو ربكم على النعمه. وشكرا ....
أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله
سبحان الله سبحان الله سبحان الله
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان
سبحان الله العظيم ,سبحان الله وبحمده
أنا أقول أن
الرئاسة العامة لتعليم البنات هي السبب
وأطالب بإلغائها وإذا كانت ملغاة تعاد وتلغى مرة أخرى....
وإذا ألغيت الرئاسة العامة لتعليم البنات فإن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هي السبب الآخر ولا بد أن تحاسب...
ههههههههههههههههههههههههه
غريبة ماقالوها....
الانسان جمل على حب المال مهما كان عمره او بلغ رصيده
وانا هنا ووددت او اذكر الاخوات والاخوان المعلمين اللاتي يطالبن بحقوقهن ان اكثروا من (الحمد والشكر لله . حيث بالشكر تدوم النعم ) فاكثرو من الحمد والشكر على نعمة السلام والعافية والمعافاة .
اخواني من حقكن ان تطالبن وان تسعين للحصول بس بدون هناك مغالبة بينكن وبين الدولة حيث ان الميزانية المخصصة لوزارة التعليم مهما بلغت تبقى عاجزة في تلبية مطالبكن مبلغ ثمانية وعشرون مليار كدفعة واحدة بالاضافة الى خمسة مليارات سنوية هنا المشكلة
هناك ناس يقولون ان الدولة رعاها الله قوية وباستطاعتها ان تصرف لكم هذ المبالغ ولو افترضنا ذلك تم الا يكون على حساب مشاريع اخرى عللى قدر من الاهمية مثل مشاريع صحية وتوظيف العاطلين والعاطلات في ميادين اخرى
ندخل في صلب الموضوع الا تعلموا ايها المعلمين والمعلمات بأن بيننا اناس من هذا الوطن يعشن الحرمان والفاقة رغم تأهيلهن الجامعي الذي يخولهن العمل كمعلمات حيث يعانين امور كثيرة الا وهي
العنوسة
الفقر
العطال
الاحساس بالغبن والانكسار جراء ما يحسون منه انهن مؤهلات حاصلات على المؤهل التربوي ولم يتح لهن الفرصة للعمل كمعلمات رغم فقرهن ومعاناتهن بسبب تأخرهن عن الزواج او فوات قطار الزواج بالاضافة الى معاناتهن من الفقر ... ولولا كرم ابو متعب ملك الانسانية ا حفظه الله ورعاه بشمول هذه الشريحة بالضمان الاجتماعي لكن الامر اسوء من كذا
بمعنى ان هناك فتيات فقيرات عانسات يعشن بعد الله في معيشتهن اليوم من الضمان الاجتماعي بسبب فقر ابائهن علما بأنهن حاصلات على المؤهل التربوي ولهن سنوات طويلة لم يعيين .
اتقوا الله في هذه الشريحة بتوظيفهن بسرعة قبل يرهن من المواطنات المتزوجات الغير مسجلات بالضمان ,
وعلى وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بوزيرها النشد الدكتور يوسف العثيمين ووالخدمة المدنية ووزارة التربية بالمسارعة بتوظيف الفقيرات العانسات وستبعاد كل متزوجة ولدى زوجها دخل مادي يفوق العشرة الاف ريال او غير فقيرة واعطاء الاولوية للمحتاجات المسجلات بالضمان .
مفروض الوزارة تشري مع كل مدرس و مدرسة يتم تعيينه لهاية
لأنهم مساكين دايم يصيحون
حرام من عرفت النت و انا كل ما التفت القا مدرس و الا مدرسة منزوين بزاوية و يصيحون تقل بزران
الحين لنا 4 سنين و حنا ما عندنا الا سالفة هالمدرسين
يا قالوا انظلمنا
يا ما قالوا اكلونا
حقوقنا
لاعبين علينا الوزارة
و انا اذكر ايام بند 105 كانوا يقولون عينونا لو على بند 5 من غير 100
اي شي بس نتوظف
و بعدين المدرسات بالذات وش يطالبن فيه؟؟
وش يقدمن علشان يطالبن؟؟
و الله اشغلنا و خلنا مداومين بالمكتبات و محلات الخياطة من اول السنة لآخرها
كل وحده تحلم بالليل و لا جا الصبح جت طبقت أحلامها على هالطالبات المسكينات و اهلهن في هالظروف الإقتصادية السيئة
لا و آخر السنة يقولون جيبو طبق خيري و يكلفون هالطالبات المسكينات و اهلهن قيمة هالطبق و لا جابوه باعتهن المعلمة و ضفت قروشهن
أتمنى و الله اني اشوفهن على البند 105 مره ثانية
و يخبخب بعد
بعدين تعالوا اقول لكم
تدرون الزياده اللي يطالبون فيها من بيستفيد منها؟؟
بيستفيد منها النخيل و العثيم و بيتزا هت
هن و بيوتهن ما راح يستفيدن منها شي
لأن اذهن مدرسة مخها و عقليتها و تفكيرها و أخر شي تحلم فيه
هو أنها تاكل و تلبس و تكلم جوال
نحن معلمات حاصلات على بكالوريوس تربوي نعمل في رياض أطفال الهيئة الملكية في الجبيل الصناعية رواتبنا لاتتجاوز الف وثمانمائة ريال رغم تخصصي لغة انجليزيةزيدوا على ذلك يتم خصم تسعة في المائة للتامئنات الاجتماعية من كثر الراتب وايضا لاناخذ رواتب في اجازة الصيف ونحن في اغنى دولة في العالم ارفع راسك انت سعودي
بصراحة : أشوف بعض التعليقات حاقدة على المعلمين و المعلمات ، لا أدري أهو فشل في الحياة ، أو حسد من عند أنفسهم ( قل موتوا بغيظكم ) أيها الحاقدون و الحاسدون .
أحي كل معلم و معلمة مخلص قائم بواجبه قدر ما يستطيع ، و أرجو من ولاة أمرنا حفظهم الله أن يعطوهم حقوقهم كاملة ؛ لأنهم لم يطالبوا بمزايا و لا مكافأت عن رواتبهم . ولو طلبوا ليس بكثير عليهم .
المعلم و المعلمة هما من يعلمان أبناءنا و يربيان فيهما الأخلاق و الصفات الحميدة .
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا .
سلام على من علمني ولو حرفا ، أو خلقا ..
استحو على انفسكم ممن دخلتم مجال التعليم سواء رجال او نساء اشغلتم العالم بكثرة مطالبكم
الي يشوفكم يقول الدوله قائمه على اكتافكم غالبية المعلمين اسم بدون عمل
التعليم فاشل بكم واجازات ووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بس الله يعين الدوله عليكم
حسبنا الله ونعم الوكيييييييييييل وكفى
المعلمة لا تستحق المساواه بالمعلم بنسبة لراتب والمستوى
المعلمة لا تساعد زوجها على ضروف الحياه ولا حتي اهلها تضيع راتيها في يد الاجنبي من سائق الى شغاله وكياج وفي امور مالها داعي ويروح الراتب هباٌ منثور المعلمة لا تستحق الا ما يعادل ثلث الراتب لانه يروح في غير طريقة اما المعلم والرجل اجمالا يدفعون رواتبهم في طريقها من مصاريف وايجار وفواتير وفي امور كلها في طريقها .
اما المعلمة لا تستحق هذا الراتب لانه يروح في غير طريقة ولا تساعد زوجها وهلها
اتمنى ان يكون راتبها ثلث وبس .
اقول التوظيف للعانسات المؤهلات الفقيرات المسجلات بالضمان هن اولى من غيرهن الغير مسجلات بالضمان وبس وفهم يافهيم ذول فقراء احق من الغنيات المتزوجات لماذا لا يتم ذلك ابي اعرف .
هع هع هع
قال بيحاولون يجيبون حق المدرسات
الاخت - ابله سهير - لا تغردي خارج السرب ولاتنطقي بما لا تفقهيه ... فليست كل معلمه ستكون على شاكلتك لا غرض لها سوى القهوه والحلا والسوالف والحش بخلق الله - ويبدو انك تعانين من تخمه بالراتب وبالفراااغ كونك لاتؤدين امانة التعليم كما يجب ... بإسمي واسم كل عاطله عن العمل بدون ذنب اناشد المسؤولين بالنظر الى وضعنا الصعب جدا والذي جعل هناك شريحة من البشر في اماكن لاتستحقها وهناك من هم بحاجة الى عمل واحق منها بهذه المكان ,,, لكم تقديري
لا والف لا لتعديل اوضاع المعلمين ليسو هم الوحيدين الذين ظلمو في التعيين ولو فتح الباب ودفعت لهم 28 مليار ريال فهناك موظفي بند الساعات وموظفي القطاعات الصحيه والمستخدمين والعسكريين بجميع الرتب كلهم سيطالبون وهذا قد يكلف الدوله ميزانية 8 سنوات كامله تذهب لتعديل اوضاع وكلام فاضي في كل دول العالم الاوضاع تتغير والتعيينات الوظيفيه حسب حاجة العمل وليس حسب رغبة الموظف
بالاضافه الى ذلك ,المعلمين مقصرين في اعمالهم جدا وهذا شي هم من يعرفه قبل غيرهم دواماتهم قصيرة جدا ومع ذلك غير منظبطين الاجازه السنويه 6 شهر
بالله عليكم هل يوجد موظف في الدنيا يأخذ نصف السنه أجازه ثم يأتي لاول اسبوعين في الدراسه واخر اسبوعين ويقول لطلابه لاتأتو للمدرسة !!
هل هذا يستحق ان يعدل وضعه المادي
بل ارى من الاول تقليص رواتب المعلمين بسنبة 40%
ربط زياداتهم السنويه بالتقييم السنوي ويكون من قبل اداريين مختصين في التقييم وليس تربويين
وايضا بقياس مدى رضا الطلاب عنهم
ايقاف رواتب المعلمين في اجازة الصيف
تسجيل دخول وخروج للدوام اليومي بالبطاقة الذكية
ايقاف مهزلة النقل السنويه كل موظف في الدنيا يعيين حسب المنطقه المحتاجه للعمل لاداعي للصراخ والازعاج بالنقل السنوي وداخلي وخارجي وبطيخ !
تعديل لائحة التعيين بحيث تكون المستوى الثاني وراتب 3500 ريال فقط
ويضاف بند :
من كان يستحق المستوى الخامس وعين على الثاني او بند 105 بموافقته ووقع على ذلك
فلا يحق له المطالبه باي تعديل وظيفي او فروقات ماديه
ونكررها لا لا لا لا لا لا والف لا لاي تعديل للمعلمين بل يجب محاسبتهم
واحذر بطانة الفساد يا خادم الحرمين
ملاحظه مهمه : الاخت اللي طلعت في العربيه قالت كلام خطير ويجب ان تقدم للمحاكمه بسببه حيث هددت ضمنيا بالاضراب عن العمل او التقصير المتعمد فيه
يجب محاسبتها وطردها من وظيفتها
انتم يآ ح ق د و ن وبعد ح ا س د و ن يا اصحاب الكلمات المتقطعة من حقدكم وحسدكم
والله العظيم .... يا اصحاب التعليقات الساذجة .....لو شفت ولدك انت وهو يدرس عندنا في المدرسة راح اكرهه العافيه انت وهو هذا اذا كنتم ولات امورهم بأسم الحقد والحسد الذي يصب من بغضكم من أولكم وآخركم
(؟) ابصم بالعشرة انكم في مستوى ذكائي فاشل (؟) ولا تفهمون الا اللعب في الشوارع واذية خلق الله من تعليقاتكم الحاسدة الحاقدة
بل تريدون الفلسفة والأعتراض على اي شئ تريدون العتراض /اجب صح ..ام ...خطأ تريدون الأعتراض فقط والأسئلة على النحو التالي :-
(أ) اول حاسد على وجه الكون عرفته البشرية جمعاء الشيطان ( )
(ب) يفضل الفسق على الحسد وكلهما شر ينبذه المسلم ( )
( ج ) الحاسد قوي الحسد ويريد زوال نعمة الغير ومنحها له ( )
(د ) الحاسد عرف عنه انه يحسد الناقة قبل ان تلد صغيرها ( )
( ه ) الحقود ابن عم الحاسد ..وكلهما اشر من الآخر ( )
هذا الوجه يصفكم حق وصف وكأن صحيفة الملايين عاجل تعرف ان هنالك حاقدون وحاسدون امثالكم يمتلكون النظرة الخاطفة لذلك الوجة الحاقد الحاسد الغاضب
انتم ايه الحاقدون الحاسدون كم مرتأً عشتم بدون حسد الناس من اي جنس كان من كان
انتم سبب في تدهور العالم من حسدكم وحقدكم
انتم سبب في ذهاب الأمطار وكثرة الحوادث والكوارث الطبيعية
انتم سبب في قلة البركة والتنغيص على الناس في صحتهم وعافيتهم وابدانهم وهلاك سيارتهم وكثرة ديونهم ..
وانتم سبب في قلة محبة الزوج لزوجته والعكس صحيح
وانتم سبب في كثرة الطلاق وخراب بيوت المسلمين
وانتم سبب في تغير محبة المسلمين لبعضهم البعض
وانتم تقتلون الميت القتيل وتعزون اهله بدموع التماسيح
حصنوا نفسكم منهم ايه المسلمون عامة والمعلميين والمعلمات خاصة لتعليقهم السئ نحوكم بالدعاء (( بسم الله الذي لآ يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم )) ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وفي المساء
وحصنوا انفسكم بالدعاء (( اعوذ بكلمات التامات التي لآيتجاوزهن براَ ولآ فاجر من شر ماخلق وبرئ ودرئ في الأرض ومن شر كل طوراق الليل والنهار الاطارق يطرق بخيراً يآ رحمن )) مرة واحدة بعد صلاة الفجر
وعليكم بالمعوذات (( قل اعوذ برب الناس )) (( قل اعوذ برب الفلق )) (( قل هو الله احد )) ثلاث مرات لكل سورة
وعليكم بآية (( الكر سي )) الحافظة بأذن الله تعالى مع جميع ماذكرته من ادعية ومعوذات ......
اني اعلم انكم ايه المعلمون والمعلمات حفظكم الله تحفظون هذه الأدعية ولكن احببة ان اذكركم بها وحتى يعلم الحسدة ان الدين الحنيفي الأسلام يعرفهم عز معرفة وجعل تلك الأدعية المباركة حصناً للمسلم من حقدهم وحسدهم وما يريدونه من زوال النعم ولكن اود ان \" نواصل الدعاء للمولى جلى في علاه بالحمد والشكر على نعمة التي لانكاد ان نحصيها ولآيستطيع مخلوق ان يحصيها من ركمة وجودة سبحانة وتعالى فهو الجواد الكريم سبحانة ... وفاصل من قول الأخ ... حيث ان الميزانية المخصصة لوزارة التعليم مهما بلغت تبقى عاجزة والعكس صحيح \"
المعلم هو أساس نجاح الأمم]
ان كنت معلم و هذا اسلوبك و هذي معرفتك
مفروض يرجعونك لرابع
بدال ما تعلم عيال الناس الخراص اللي انت تسولف به
قال يعلمون عيالنا العادات الحميدة
اي عادات حميدة و انت و اياه متسكعين بالاستراحات الى ان يبدا الدوام؟؟
وش عاداته و انتم 90% منكم ما يفك الخط
اقول دن بس و الله لو يختبرونكم ان يفصلون ثلاث ارباعكم
اهجدوا بس و احمدوا ربكم على العافية
و الا اطيبكم ما ينسرح بعنزين
أكثر من 5 تعليقات لي لم تنشروها
لقد تأكد لي ياعاجل أنكم صحيفة الإدعاءات القذرة من حرية وخلافه مثلكم مثل وسائل الإعلام الأخرى (المنتنة ) .
عنصريون أنتم لا تنشرون إلا مايوافق هواءكم المريض
تسمحون للكلام البذيء والساقط الذي أصبح من الماضي حتى عند
(أوسخ) أولاد شوارع في العالم...
التعليقات التي تسمحون بنشرها طافحة بالعنصرية على فئات معينة فقط
من المواطنين أو غير المواطنين ...
تتركون الحبل على غاربه لبعض المرضى والمتخلفين من أهل بيئتكم( المنطقة الوسطى) لإظهار حقدهم على غيرهم من أهل المناطق الأخرى ... لا بأس
ولكن ليفهم الجميع أنهم كاليهود الذين يظنون أنهم شعب الله المختار (وأبناء الله
وأحباؤه )... مع أن منبع الإسلام الأصلي مكة ومكة فقط والموت للمتنطعين والحب
للمقتدين ... غير المبتدعين من طرف ولا الحاقدين من طرف آخر ...
ماهر بن مصطفى
مكة المكرمة / العمرة
طريق المدينة الداخل
جوال 0504509 (باقي الأرقام للإدارة)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.