تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع "تطوير" يوقِّع عقدَ تنفيذ مشروع "تهيئة وتدريب المعلم الجديد"
نشر في عاجل يوم 22 - 03 - 2011

وقَّع مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير" اليوم عقدَ تنفيذ مشروع "تهيئة وتدريب المعلم الجديد" مع شركة تطوير التعليم القابضة وذلك في مقر المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام الجاري حاليا في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالرياض.
ويهدف العقدان الذي وقعه مدير عام مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام الدكتور علي بن صدّيق الحكمي، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة الدكتور عبد اللطيف بن محمد بن غيث ، إلى تدريب خمسة عشر ألف معلم ومعلمة ممن يتوقع التحاقهم بوزارة التربية والتعليم بداية العام الدراسي 1432/1433ه.
ويعتبر مشروع المعلم الجديد من المشروعات الرائدة التي تهدف إلى تهيئة المعلمين الجدد للعمل في مدارس وزارة التربية والتعليم من خلال استكمال الجوانب التطبيقية والنظرية التي تتوافق مع رؤية الوزارة وتوجهاتها لتحقيق متطلبات العمل في البرامج والمشاريع التطويرية في الوزارة.
وتشمل أهداف المشروع بناء منظومة مهنية متكاملة لتهيئة المعلم الجديد وبناء الاتجاهات الإيجابية وتنمية الولاء نحو مهنة التعليم وإكساب المعلم المهارات التربوية والتعريف ببيئة التعليم وأنظمته المختلفة وضمان مستوى معين من الأداء المهني المطلوب.
وينفذ البرنامج من خلال دورات صفيّة للمعلمين حديثي التعيين، مدعوماً برزمة من المواد التعليمية الالكترونية والمواد الإثرائية، وبرنامج إشراف ميداني للمعلمين الجدد على مدار العام الدراسي.
وأوضح مدير عام مشروع تطوير الدكتور علي بن صدّيق الحكمي أن المشروع يأتي ضمن إستراتيجية مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام , مشيراً إلى من أهم أهداف مشروع الملك عبدالله إعادة تأهيل المعلمين والمعلمات، وتهيئتهم لأداء مهامهم التربوية والتعليمية، ضمن نظام متكامل يسعى إلى بناء معايير وقياس مستوى الجودة، وتطوير مختلف عناصر العملية التعليمية، التي تشمل تطوير المناهج التعليمية بمفهومها الشامل، وتحسين البيئة التعليمية وتأهيلها، وتهيئتها لدخول التقنية والنموذج الرقمي إلى المنهاج لتكون بيئة الفصل والمدرسة بيئة محفزة للتعلم من أجل تحقيق مستوى الطلاب والطالبات الدراسي وتعزيز قدراتهم الذاتية والمهارية والإبداعية وتنمية مواهبهم.
من جهته أكَّد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة الدكتور عبد اللطيف بن محمد بن غيث عقب توقيع عقد مشروع المعلم الجديد أن الشركة ستوفر كافة الإمكانات وأفضل الممارسات والخبرات العالمية لتنفيذ المشروع وفق أعلى مستويات الجودة وبما يحقق أهدافه.
يذكر أن شركة تطوير التعليم القابضة شركة مملوكة بالكامل للدولة، وأنيط بها من خلال المرسوم الملكي الكريم القاضي بإنشائها تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التعليمية الأساسية والمساندة.
وتعمل الشركة على تنفيذ خطط طموحة لتحقيق رؤيتها في أن تكون شركة ذات كفاءة عالية قادرة على الاستجابة لمتطلبات مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم وعلى توفير خدمات تعليمية ومساندة متميزة في السوق السعودي وخارجه ومحفزة لبناء قطاع خدمات تعليمي سعودي منافس.
سرقة جديدة في وزارة التربية والتعليم
سلبوا حقوق المعلمين
والأن وجدوا طريقة آخرى لسرقة ميزانية وزارة التربية والتعليم
نعم لازم سرقة
ومع ذلك المفروض هالشيبان الي يداوم بعكاز يتقاعد ويجي الجيل الجديد المتعلم الذي لايحتاج تطوير
انا اشعر التعليم عن طريق مجموعات مكلف وغير شامل ..خصوصا ان عدد المعلمين والمعلمات كبير جدا
لذلك اقترح إنشاء قناه تعليميه تخص المعلمين واخرى للطلبه بدل قناتين رياضيتين التعليم اهم
ويناقش من خلال القنوات التعليميه مشاكل المعلمين وايضا تقام دورات مجانيه وعامه يستفيد منها حتى معلمي القرى والمناطق النائيه ، وايضا تقدم من خلال حصص لطريقة تقديم درس نموذجي واحدث وسائل التعليم وطرق استخدمها ، وكل مايخص التحضير والشرح وملخص السبوه وحتى اعداد اسئله الاختبار لان الملاحظ ان بعض المدرسين لايجيد وضع اسئله ..والعديد من البرامج الي تهم وتفيد المدرسين والمدرسات والمحاظرين والمدربين في المعاهد ، سواء من الابداع في التقديم او الاهتمام بالجوانب النفسيه والاداريه والثقافيه لهم وتنميه وزرع حب التعليم والعطاء وطرح كل الكتب الجديده والمفيده في جميع التخصصات واحدث المعلومات واهم المواقع المتخصصه وكل مايخص المناهج مع عرض بعض الافلام التعليميه التي تفيد المعلمين
وبعد التطوير يجينا برنامج أكياس لتكييس المعلمين داخل بوتقة الضوء المظلم
الجدير بالذكر أن أكياس مرافق لبرنامج خياس عفوا قياس الذي يهتم بمعايير توفر الوظائف
وظفونا ياحراميه الملك أمر نفذو ياشرذمة اليهود
يا اصحاب المشروع اي موقع التربية الخاصة
لماذا لم يتم تأليف المنهاج التربية الخاصة
لماذا لا يوجد وكيل او امين للتربية الخاصة
دائما تتكلموون عن التعليم العام
مشروع الملك عبدالله لتعليم العام = اين التعليم الخاص
فصول قليله لتربية الخاصة
عدم وجود اخصائي تخاطب
عدم وجود كل برنامج اخصائي نفسي
عدم وجود برامج بطى التعلم
اداره العامه للتربية الخاصة في سبات عميق
التربية الخااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصة\
والله العظيم خطوة ممتازة جداااا
اذا اخلصوا النية لله عز وجل
فنحن محتاجون الى المعلم والمعلمة المخلصين في عملهم...
احدث طريقه لنهب مقدرات التعليم مع الاسف
معلم 1426 يستلم نفس راتب معلم دفعة 1430 ويتكلمون عن التطوير
حقوقنا اولا
الحمدلله على سلامتك يا ابو متعب يا والدنا
وكنت اترقب قرار اعطاء المعلمين درجتهم المستحقة
الدرجة المستحقة يا ابو متعب تكفى لا تنسانا
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المستقحة والفروقات
الدرجة المستحقة والفروقات
الدرجة المسقتحقة والفروقات للمعلمين
ننتظر الدرجة المستحقة ابو متعب ما يقصر
ابومتعب سينظر لنا ويقدر عملنا وجهودنا
نحن المعلمين
يعتبر مشروع تطوير من أقوى المشاريع الحكوميةالجبارة ولكن لابد الاستفادة منه بحيث يكون التدريب للمعلمين المتواجدين في الميدان والاستفادة من الامكانيات العالية للمشروع ك( الاتصال المرئي) والموجود بكل مدرسة من مدارس تطوير مرتبط مركزيا بمشروع تطوير بالرياض حيث ستوفر الكثير وستفيد عدد كبير من معلمي ومعلمات الممكلة من برامج التدريب
مشيراً إلى من أهم أهداف مشروع الملك عبدالله إعادة تأهيل المعلمين والمعلمات،
وانتم مين يعيد تأهيلكم وتطويركم, ومين يطور وزارة الخدمة المدنية ووزارة العمل
نطالب بإعادة هيكل الوزارتين
اين صارت مدارس تطوير في مهب الريح ليش فصل 50 مهندس ومهندسه مقمين في المدارس وفي الميدان ويقول الاستاذ علي الحكمي ان المهندس يكلف عبء مادي على تطوير مع العلم ان وزارة المالية تصرف للمهندس 26 ألف شهريا والمهندس يحصل على 5000 ريال وين الباقي تذهب لاشخاص لأمور شخصية ( اللهم من كان السبب في فصل المهندسين والمهندسات اجعل كيده في نحره اللهم اجعل له ولعايلته الامرا المعتصية يارب العالمين)
التدريب يبغاه اللي قاعدين يصدرون تعاميم وقرارات مثل وجوههم لأن أصلا ماعندهم عند جدتي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.