نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    «تلبيس الطواقي»..!    مستقبل الطيران السعودي    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    استدعاء رونالدو لتشكيلة البرتغال في «اليورو»    أشيعوا بهجة الأمكنة    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    مؤتمر مستقبل الطيران 2024 يتجاوز التوقعات ويعلن إبرام 102 اتفاقية بقيمة 75 مليار ريال    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    اضطراب هوائي يضرب طائرة سنغافورية    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    القبض على مقيم لترويجه حملات حج وهمية في مكة المكرمة    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    أمير المدينة المنورة يكرم 23 طالبا    IF يتصدر شباك التذاكر    الجامعة العربية تؤكد أهمية حوار الحضارات كتنوع ثقافي متناغم    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    تعليم الطائف يعلن ترتيب شرائح النقل عبر نظام نور لمعلمي ومعلمات التعاقد المكاني    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لايفرقون بين الليل والنهار... عصابات السرقات ببريدة تتنامى ومطعم ومواطن آخر الضحايا العلنية للسارقين..!!
نشر في عاجل يوم 20 - 11 - 2010

استمرارا لحالة السرقات المتنامية والتي وصلت لتصبح ظاهرة بمدينة بريدة فقد ضرب عصابة من السارقين بهيبة الأمن عرض الحائط عندما قاموا بكسر باب لإحدى المطاعم الشهيرة التي تطل على شارع عام شمال مدينة بريدة ( شارع عمر بن الخطاب ) لسرقة مابداخله حيث كشف أحد العاملين بالمطعم بأن الخسائر المالية وصلت لحاجز الألفين ريال كانت عبارة عن (فكة) داخل المطعم ..
حادثة السرقة لم تكن الأولى وهو أمر اعتاد عليه سكان مدينة بريدة لكن ما يثير الأسئلة هو سر الثقة التي يتمسك بها السارقين للقيام بالسطو على محل في شارع عام لايكاد يخلو من مرور السيارات وهو إشارة حقيقية تؤكد أن خللا أمنيا وقضائيا خطيرا جعل من تلك الشرذمة الإجرامية تواصل عملها الإجرامي دون خوف أو حتى حذر ..!!
في السياق نفسه تفاجأ أحد المواطنين بسرقة الإطار الإحتياطي لسيارته التي كانت تقف بجانب منزله ولم يكن وقت السرقة يحوي بالسرية والحذر حيث حدثت عصرا وهو الأمر الذي يؤكد للمرة الألف أن الليل والنهار لايشكلان فرقا لدى فئة إجرامية لم تجد من يوقفها عند الحد للأسف الشديد..!!
بقي أن نشير إلى جهود رجال الأمن بمختلف مواقعهم في المساهمة في قطع دابر تلك الظاهرة لكن فيما يبدو أن الشق أكبر من الرقعة..!
مواطن خرج من منزله فوجد إطار سيارته الاحتياطي مسروقا. ماذنبه؟؟
السرقات ليست في بريده وحدها ولكن القصيم بوجه عام تعاني من هذه الظاهر ه التي استشرت على المجتمع بأسره فمحافظة البدائع في ليلة واحد وفي حي واحد قام الجناة بسرقة أكثر من خمس منازل متجاورة ناهيك عن سرقة السيارات وغيرها .
اليلد مع الأسف بحاجة لحزم من القضاة فماذا يعني أن يدخل سارق إلى السجن ويخرج بعد مدة بسيطة لأنه حفظ أجزاء يسيرة من القرآن الكريم , أقسموا شرع الله تعالى عليهم واجلدوهم وسط الأسواق وفي حرم الجامعات وداخل المدارس الثانوية ففي هذه الحاله قد نجد حراميه ولكن لن تجد ظاهرة منتشره أصبحت في القصيم هاجي كل ولي أمر وصاحب محل واستراحة ,وعقبال تطبيق الشرع بالجناااااااااااه .
مسكين مطعم الصواني راح فيها اجل
بس المشكله اني اعرف انه يفتح ايام العيد شلون انسرق و هو فاتح وقت الاعياد و هو
وقت ضروري للمطاعم
الشكوي لغير الله مذله
والله شغلة رهيبة وماتبي رأس مال كبير
المطلوب ( مطرقة ومفك كلها من ابوريالين ) واحصد الألوفات
شر البلية ما يضحك
من أمن العقوبة يسوى اللي يبي
لكن لو كان رأس ماله ايده اقطعوها وحطوها في جيبه مكان الدراهم اللي سرقها كان ما أحد سرق
وكل يترك بابه مفتوح وكل عمرنا كذا لكن الشكوى إلى الله
مافيه قطع يد = مافيه خوف
[وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ]
الى الامام ياعاجل ..... وياليت دائماَ تظهرون اخبار الجرائم في كل المدن مووووووووووووووو بس الطائف ؟؟؟ ليعلم الجميع انه لايوجد مدينه جرائمها اكثر من الاخرى؟؟؟
لو ينفذ حكم شرع الله وسنه نبينا
بقطع اليد اللي تسرق كان والله ثم والله ولا بن امه يسرق
لكن ما حولك احد
لو نطبق ما يوصي به الشرع لما حدث ما حدث
متى سمعنا يوم ان سارق قطعة يده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لو ان فاطمه سرقة لقطعة يدها
معلومه :
الشارع الى انا فيه اكثر من خمس سيارات سرقة ما بداخلها سيارة اخي وابي من ضمن السيارات ولم نبلغ لان (ما حولك احد )
1412 لم .................
دام شرع الله ما يتطبق فتوقع المزيد من هالسرقات
هذولا ناس أمنوا العقوبة وأسائو الأدب
كلها سجن وجلد ويحفظ كم جزء من القرأن
ويطلع من السجن ، وألا لو شرع الله يتطبق عليهم
ما تمادو في تصرفهاتهم
من امن العقوبه اساء الادب رجال الامن مووووجودون لا كن الاحكام غايبه ولا لو تقص ايده عرف ان الله حق
السرقة في كل بقآع العآلم آذآ كآن مآفيه آمن مستتب .. !
وبعدين رآعي الشآص كفرته بالحوض يعني شي طبيعي تنسرق مآ آحد قآله وقف
سيآرتك بالشآرع وآترك الأستبنه مكشوفه للحرآميه ..
وبالنسبة للمطعم الشهير يعني تبي دورية وآقفه عند المطعم عشآن مآ يسرق ؟
والا تبي دورية بحث وتحري وآقفه عند آبوآب البيوت عشآن مآ آحد يسرقهآ ؟
ترى القصيم مو بيت والا بيتين ورجآل الأمن مستمرين في مهماتهم لكن اللصوص كل يوم بإزدياد عن أول
يا أخوان السبب هو هيئة الإدعاء والتحقيق وهم الذين يخرجون الشخص بكفالة وهم من يبرئه
بالعربي المحقق مايتهم الشخص بشيء إلا إذا كان شايفة بعينة أو عليه شهود عدول والحالتين صعبة بالنسبة للصوص لذا إنسوا تلصق التهمه , والقاضي بريء في هالحالة .
أما البصمات ومسرح الجريمة والتحقيق الإحترافي مايفهمون فيه ,
انا مسروقه الستبنه بعز الظهر حتى جارنا وجار جارنا كلهم بنفس الوقت
ومعي نفس الشاص هذا حتى ما مشى 2000 وجارنا معه هيلوكس مديل 2008 وجارنا الثاني معه هيلوكس 2009
ما فيه امن = ما فيه حكم مثل ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم = ما همهم
بقي أن نشير إلى جهود رجال الأمن بمختلف مواقعهم في المساهمة في قطع دابر تلك الظاهرة لكن فيما يبدو أن الشق أكبر من الرقعة..![ نص الخبر]
اذا لابد من جهود مضاعفة للقضاء على ظاهرة السرقة التي اصبحت متفشية في كل انحاء البلاد ، لابدمن الضرب بيد من حديد على هؤلاء ومعاقبتهم واشهارهم في وسائل الاعلام ليكونوا عبرة لغيرهم .
ولاشك أن من أمن العقوبة أساء الأدب.
ما هذا ياسعادة مدير شرطة القصيم اين دورياتكم الرسميه اين دورياتكم السريه والبحث والتحريات .
نوجه نداءنا لسمو امير المنطقه وسمو نائبه ان يجدوا حلا لهذا السرقات متكرره ولم يقبض على جاني
نريد ان يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب واللي يريد منصب يجلس ببيه اشرف له الناس متذمره جدا جدا .
(.. بقي أن نشير إلى جهود رجال الأمن بمختلف مواقعهم في المساهمة في قطع دابر تلك الظاهرة لكن فيما يبدو أن الشق أكبر من الرقعة..)
بقي أن نشير إلى أنه ما زالت الصحيفة في سياق النفاق الإعلامي بهذا الخصوص !!
وأن مديرية الشرطة رغم ذلك ما زال همها الأول ضمان ثدي ساهر وملاحقة كل من تسول له نفسه التنبيه لتخقيض السرعة . ولو أدى ذلك لسرقة مكاتب الشرطة !!
وكل (سرقة) وساهر بخير! والشرطة يسلامة والبحث الجنائي ب(رخاء) !!
اخواني الأمر كلماله بزود دام المجتمع مع السارق
حتى القاضي يقول للمسروق منه كم تجدعلهم
والله انه قال الكلام لواحد يكلمني بنفسه قال ياشيخ انا مابي قروشي
ابي تنفيذ الحكم عليهم ولاكن يبحثوله عن شبه لو مايلقون يقولون مريض نفسي
قال تعالى ( ولاكم في القصاص حياة ياألوا الألباب)
والله الشرع فيه الإستقرار والراحه للعدل والمايل
انا من سكان بريدة وعانيت يجماعة الخير اقسم بالله العضيم انه سرق من منزلنا في وضح النهار وفي يوم الاحد اسطوانات غاز اربعه دفعه واحدة ونحن في البيت ومن درجة ان الحرامي كان واثق كان قد اخرج الانبوب حق الغاز من الاسطوانه وكانها حرفه اتصلنا بالشرطه وجت للموقع وبداءت الاسئله من تشكون فيه ومن تتوقعون ومن هالاسئله المهم بداء تصوير الموقع وحينما خرجوا من البيت قالي عسكري رح دور في محلات الغاز اسطواناتك يمكن تجدها قلت اليس ممنوع انتباع للمحلات قال لايوجد منع واذا لم تحصلها الله يعوض عليك رح وشتر اسطوانات قلت انتم اهل الامن قال سرقت سيارات ولم يعثر عليها حتى الان ولها اكثر من سنين فكيف باسطوانات قلت اذا كان كذا لايوجد رادع لسارقين قال نعم تتدخل الواسطات وتتدخل القبائل والعقاب هو توقيع محضر لايعود لهذا الفعل
يقول لي احد الاصدقاء وانا اعرفه بصدقه ان احد السارقين سرق جولات وسرق فلوس وسرق اشياء كثيرة حتى تم القبض علية ووضعوة بالسجن لمدة سته شهور وبعدها خرج الى بيته وقابلته في الشارع وسالته كيف كان السجن فكان يقول انا لااريد الخروج من السجن لاكنهم هم الذين اخرجوني منه وهم الان يتحملون النتائج وانا الان اريد الرجوع له اي السجن فقلت له كيف تريدالرجوع له قال سوف اقوم بالسرقه حتى يقبضون علي فندهشت من كلام هذا الحرامي لايرد العيش بسلام بل يرد الافساد
السؤال المحير هل الخطاء من السجن ام السارق في خروجه وهو لايريد الخروج
السؤال الثاني هل تتوقعون لوقطعت يد السارق علني وراءة الملايين ان يسرق نصف ريال واقع على الشارع
هل ذهبت هيبه الشرطة واصبح الامن مجرد تفكير يسميه الحراميه شيأ ببلاش ربحه بين
انا اناشد بتطبيق الشريعه الاسلاميه بحذافيرها ودون تساهل او عواطف او جاهات او مجامله او خوف لان الله لم ينزل هذا الحكم الاوله مئات الفوائد فنحن في زمن ضعفت النفس امام المال وامام اتفه الاشياء نريد رادع لكل سارق لانهم يتنامون وبكثرة لانريد السجن لانهم يريدونه ولانريد الجلد لانة ربما مزح الاصدقاء اقوى منه نريد قطع اليد
وشكرا لعاجل في طرحها للموضوع لانه يمس الامن
اتمنى من مدير الامن العام في منطقة القصيم التحقيق من الشرطه لي مستلمه وقت السرقه صدقوني راح يعرف من لي يسرق مو معقوله شارع بنهضه اربع وعشرين ساعه ناس ويسرق حطوه براسكم شوي يعني لا مرور وقته ولا شرطه افهم شوي ما يبي له تفكير مثل ما يقول المثل حمايه حراميه
مع التحيه لمسؤولى الامن فى القصيم السرقه اصبحت ظاهره مخيفه بالقصيم وكان المنطقه بدون شرطه لازم ينظر فى الامر ويبحث السبب اهو من قلة الدوريات وعجز التحقيقات عن كشف الحرامى ام ماذا ام نوم من المسؤول لابد وان يكون هناك سبب
أنا مستغرب لماذا الدولة تعجز عن توظيف 100 شخص فقط شرطة
في كل حي مع سيارة يكون مسؤول والله ما يكلف خمس تكلفة قطار المشاعر ابو مساحة
يعني القطار ابو مساحة كلف 6 الاف مليون
100 شرطي مع سياراتهم ما يكلف في عشرين سنه 100 مليون
حتى أنا سرقوا الإطار الاحتياطي لسيارني كامري موديل 2011
بالرغم من أنها كانت بجانب مدرسة جبل النور الملاصقة لثانوية بريدة
شرق العيادات الخارجية لمستشفى بريدة المركزي
فقد حطموا الزجاج الأمامي وفتحوا الشنطة وسرقوا كل مافيها
الله لا يوفقهم دنيا وآخرة
* - بما أن ظاهرة سرقة الاطارات الاحتياطية للسارات قد انتشرت بشكل
يدعو للدهشة أرجو من الأخ والصديق كتابة موضوع يتعلق بهذا الأمر
تحت عنوان :
\" سرقة الإطارات الاحتياطية للسيارات في بريدة الأسباب والحلول\"
علماً بأني قد سمعت أن هذه الظاهر تكثر يوم الأربعاء استعداداً للتفحيط
وأتمنى أن ينفذ حد الله في السارق وأن تكون عقوبة المفحطين غرامة مالية مع
سجن من سنتين فأكثر .
..
.. اللهم آمنا في أوطاننا
..
.. الحبيب اللي يقول ليش صاحب الجيب يحط الإسبير في الصندوق...؟؟ غبي أنت؟ وإلا تساغبي..يعني تبرر للحرامي؟؟ تفكيرك وين؟
..
..
.. الله يذكرك بالخير يالطلحة.. والله يقومك بالعافية يالهباش
..
.. من يقول إن السرقة في كل بلاد العالم .. أقوله نحن في بلد يقام فيها شرع الله ..
ثم ما هو لا زم إذا أخطأ الآخرين نسايرهم في الخطا ..ولا نعالجه..
الله يستر الظاهر الدور علينا
لو وضفناهم ماكان فيه سرقات
محرومين من كلش وتبونهم من البيت للمسجد
من جد انتم تضحكون
انشري ياعاجل كم رد ولاكن الواحد يكتب
مافيه أمن !!!!!!!!!!!!!!!!!!
بلغ السيل الزبى وانحدرا ليت شعري هل صحيح ما أرى ام لا ارى
لاشك انها ظاهره غريبه وهى ظاهرةالسرقات فىبريده ولابد ان تكون البطاله سببا رئيسيا فىذلك فعلى مجلس الشورى الاسراع بالرفع الى خادم الحرمين باقرار بدل بطاله للمواطنين الباحثين عن عمل ولم يجدو وعلى شرطة القصيم تكثيف الدوريات فى مدن القصيم بريده وضواحيها والقبض علىالعمالة الغير نظاميه $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$\\
صآحب الرد الي يقول آسطوآنته مسروقة وهو بالبيت ؟؟
يآخي هذآ من دبآشتك الله يصلحك ويطول بعمركَ على الدبآشه هههههههههههه
يآخي كيف يسرق الحرآمي الأسطوآنآت وآنت دآخل البيت والدليل آنك مهمل تقول الحرآمي فيك آنبوبه الغآز يعني وين سمعك فيه ؟؟؟
هذآ نتيجه آهمآلك آنت وآبنآئك وليس نتيجه آهمآل رجآل الأمن .. !
يآخي ليت الحرآمي طب وسط بيتك سرق ملآبسك الي عليك ..
وبالنسبة لأصحآب البيك أب السيآرآت حقآت النقل مثل ( هآيلوكس آو جيب شآص )
يآخي سيآرتك حقت تحميل شعير وتبن لذلك الكفرآت عليهآ طلبية من قوة التحميل
وفيه نآس مثلك رآعين تحميل دولآليب ومحلآت نجآرة لذلك يسرق كفرآت غيره عشآن يستمر بعمله ويقدر يمشي بسيآرته ..
والله الي مآ يهتم لنفسه ولآ عنده حس آمني يستآهل مآ يجيه والشرطة مهب مكلوفة تطرد ورى الحرآمية آذآ صآر صآحب المنزل مهمل ؟
وش اللي حاصل بالدنيا تغيرت
لكن اهم اسباب هذه الظاهره من وجهة نظري ضعف الوازع الديني؟؟؟
كذلك طفرت الترف اللي حاصله بالمجتمع
تلقاء هاللي يسرقون من عائله على قد حالها ماديآ
ويبي يصير مثل باقي الناس يبي ملبس يبي ياكل بمطاعم يبي جوال اخر موديل
يبي شحن للجوال.....؟؟؟؟؟
مع ان هناك قلة وعي ومتابعه للابناء من قبل بعض الاسر
والا ليش اذا ماشاف ابنه معه شي اكبر من مايحصل عليه من اسرته
كمصروف ؟؟؟؟؟؟ليش مايسال من اين لك وكيف حصلت عليه
يجب ان لا نغفل عنهم
كذلك والاهم عدم الحزم في تنفيذ العقوبه
ماني عارف وش اللي تغير بالدنيا
تصدقون قبل20 سنه واقسم بالله ان بيتنا الابواب مفتحه واذا سكرناها
مامعنا مفاتيح كل باب مخروم وموضوع فيه خيط اسحب وادخل
واحياننا نسافر وننسى مانفك الخيط ومع ذلك نرجع ومايحصل شي
والحين نخاف وحنا بالبيت ومقفلين الابواب
كذلك اضيف للاسباب توسع المدينه وتعدد الثقافات
ولسه اذا استمر الوضع الحالي ياما بنشوف من السرقات مادام رجال الامن مشغولين بنقاط التفتيش خارج المدن وناسين الامن الداخلي وشاقين بالرخصة والاستمارة وكذلك عدم تطبيق الشرع بقطع اليد من زمان ماسمعنا عن قطع يد سارق علما ان السرقات كثيرة فيارت ترجع ايام قطع اليد والله العطيم كان تخلي باب بيتك مفتوح بالليل ولا يتجرء الحرامي على الدخول او السرقه فمن امن العقوبة اساء الادب
ياأخي أنا اسرق اسبيرسيارتي بعدصالات العصرمباشر بجانب المنزل ولم أجده حتى الان
الشرطة وما ادراك مالشرطة
يبدو انهم في ورطة
انا رحت ابلغ عن سرقة يوم العييييييييييييييييييييييييييييييييد
فتحوا سين وجيم
اكثر الاسئلة عني مو عن المسروق والسرقة
تصدقون حسيت اني متهم
بعد ماخلصوا قالوا خلاص قلت وش خلاص قالوا روح واذا سمعنا عن مسروقاتك بلغناك
قلت طيب ومكان السرقة مايحتاج معاينة من حضراتكم
الصراحة ماودي اكمل لاني منقهر شي يبط التسبد
بعذركم يالحرامية آخذين راحتكم الامن نااااااااااااااااايم في العسل
انا اقترح لو كل حي يختارون ثلاثة او اربعة من الشباب النشيطين والعاطلين ويمشون لهم راتب على انهم يصيرون حراس على الحي واي حركة او شي مشبوه اضرب في المليان
لان الشرطة بعد اللي شفت وسمعت غسلت ايدي منهم بفلاش
حوادث السرقة أشغلت الرأي العام ...!
................!!
يا ناس لا تدخلون العسكري في الموضوع انا عسكري وعارف الشغله
عندنا هيئة التحقيق هي المتسا هل تقول لا توقف ولا تفتش
وين الدليل وخرابيط ما لها داعي
وبالا خير يطلع كفاله
وانا ابسئلكم سمعتو بكثرة السرقات قبل لا يطبق نظام الاجرائة الجزائيه هيئة التحقيق
يا جماعة والله الأمر فيه سر
والا كيف المجرم يقبض عليه
ولا نشوف يد تقطع ياخي لو ما توفرت
فيه الشروط للقطع فيه حد التعزير
روعوا الناس بريدة صارت سمعتها بالعلالي
من السرقات ! !
والأدهى والأمر إذا كان المجرم معروف
واسمه بالبلد منتشر حتى يخافون منه
الشباب وبعض العسكر ( السعيرة ) ولد
السعوي مثلا ً ليش ما يعلق راسه بالسوق
لأنه صار مروع ومخرب مجرم بالبلد
والشرطه يعرفون هذا ولا ينكرون
؟؟؟؟؟
يا ناس وش فيه الوضع ما يتغير ؟ ؟ ؟
بس حلوووووووه الشق اكبر من الرقعه!!!!ياعيني على الاسلوب!!!
حقوق الانسان هي السبب human rights
القضاة تساهلو بقطع الايدي بحجة ان الفقر انتشر والعطاله كثرت ///
سبحان الله اين الدراسات ليجدو حلول لهذه المشاكل
لماذا لاتوجد دراسات وبرامج مناصحه كالتي جرت للارهاب والارهابيين ،،،
السرقه عندنا اصبحت كالعب والاجانب والله اعلم هم السبب والحلول كاميرات وصافرات انذار وكلاب بوليسيه ويجب محاسبة العسكر محاسبه شديده
والله لو يلغون هيتة الادعاء كان يرجع الامن زي اول
رجاااال الامن موجودين وكل يوم يقبضون على مجرم
بس المصيبه والكارثه انه اذا راح للقاضي (( المحكمه)) حكم عليه الشيخ بالكثير 2 سنتين
واذا جاء رمضان شمله العفو انا اعرف ناس مسكو العام وماجلسو بسجن الا شهور
والحين مقبوض عليهم
المحاكم تبي تغيير لازم يكون الشيخ مو من نفس المنطقه
القهر ان رجال الامن يتعبون ويسهرون ويمسوكون المجرم واخر شي ياتفكه هيئة التحقيق ولا الشيخ يحكم عليه حكم ابسط شي يقال عنه مسخره
وبعدين رجل الامن وش يسوي الطرد ممنوع الظرب ممنوع كل شي ممنوع عنه
ويبونه يجيب السارق وهو يسرق
ولو جابه وهو يسرق ماراح يصدقونه لانه ماهخو مطوووووووع على قولت القصمان
يوم الصلاحيات بيديهم وهم اللي يتحكمون مدة بقاه بتحقيق ماكان فيه سرق ومهزل مثل مهزلة هئية التحقيق والادعاء العام
اللي تجحدهم لونه هو يشوفك لانه يسئلك سؤال وتجاوب وانتي جالس على الكرسي
ياسلاااااااام خوش تحقيق
واذا ذا قالو رجال الامن ورجال الامن
اقسم بالله ان رجال الامن الشرف من هئية التحقيق وماحكمكم والمشايخ
عطوهم صلاحيات هئية التحقيق والماحكم وشوف بتلقون ناس تسرق ولا لا
يهينون الساعه اللي فكر فيها السارق انه يسرق ويربون اللي ماترباء
مصيبتنا من مشايخنا هذاء ولد فلان وهذاء جده فلان وهذاء من عمومت افلان ...والخ.......
حاسبوووووووووووووووووووووووووووو
هئية التحقيق
المشايخ
يؤسفني ان اقولها بكل صراااحه
قبل ان تقضو على الصوص والمجرمين اقضو على الافساد اللي بالادارة
اللي له 10 سنين ماتغير منصبه كلن يعرفه
المفروض كل 4 سنوات يتغير كل رئيس اداراه وشيخ
بعد التحية
السرقات بمدينة بريدة خاصة وبالعالم عامة أمراً مألوف ويرجع للصوص لنوعين لا ثالث لهما أما مستاجر أو محتاج وكلهما مخطيء .
المستاجر يحضى بتغطية سرية لدى جهات القبض والاستجواب ويستولى على مبالغ كثيره ويفرج عنه سريعاً كي تضمن العصابة مصداقيتها ومتى اشتهر احد اعضائها قاموا بتغيير موقعة كا رجال الاستخبارات والمخدرات .
أما مايخص المحتاج فهو سيكون الضحية وتسلط عليه اشد العقوبات ويشهر بالاعلام ويقول مالم يفعله كي تغلظ العقوبة ولا يجد من يسانده باي مراحل التحقيق والاستجواب والتقاضي والتنفيذ ومتى نجح بجهده الشخصي من ذلك تبنته العصابة كي يكون مأجور لديها ويأخذ نصيبه ويفعلها دون تردد كا رد ة فعل طبيعية تجاه الظلم الذي لحقه من القضية السابقة إلا من هداه الله .
بقي الآن الفئة المستاجرة من يمولها ويقف بصفها هم المنافسين والخصوم ويمثلهم أهل الفساد الاداري والمالي بالدوائر الحكومية والشركات والمؤسسات بكل بقاع العالم .
الرد عليهم عدم تهاون الحاكم معهم مهما كانت الاسباب فهو المسؤل الاول عن هذا الفساد او ترك الناس يأخذون حقوقهم بايديهم ولو ادى ذلك للقتل لانه بحكم دفع الصائل وللحديث من قتل دون ماله ونفسه فهو شهيد , ويقف الحاكم موقف المتفرج وتخرج لنا بعد حرب العصابات حرب القبائل ثم يضيع البلد ويفلت الامن ويبقى العالم كاعالم الغابات والبحار القوي ياكل الضعيف .
صحيح المال السائب يعلم السرقة ولكن من امن العقوبة أساء الادب ,
ص لوزير الدخلية
ص لامراء المناطق بالمملكة
ص لنائب امير منطقة القصيم
والله يآخوآن ان من أهل الشرقية وعندنآ سرقآت
بس متآبينه تختفي سنة سنتين ونقول أستتب الامن ثم يعودون مجموعة تسرق
والكفلات بسم القبيلة ووآسطة فلان وولد فلان
والحكومة تعطل تطبيق الحكم الصريح بالسآرق بحجة أن هنآك عوز وبطآلة وبعضهم
ابنآء مطلقين حتى لو تكرر ، فمآ هنآك حل الا أن تحمي نفسك بنفسك أبد كنك عآيش
أبر قفل شنطتك وقفل جنوطك وركب جهآز انذآر لو يعطس جمبهآ صيحت
وأمسكوه وأفرك دميجتوه بالارض بس الخوف لاكآن أطول وأعرض منك حزتهآ
تقول علقة تفوت ولحد يموت
احسن خبر اتمنى ان يكون صحيح ؟
كثير الكلام والتعليق ولكن لابد من معرفة الاسباب اولا ضعف الوزع الديني عند كثير من الشباب ثانيا الفقر والعطاله والفقر معروف ماذا يفعل بالانسان وقال عمر رضي الله عنه( لو كان الفقر رجلا لقتلته ) يعني من اهم انتشار السرقة كثرة الفقر وكثرة البطالة بين الشباب يعني انا من عام 1425 ه متخرج من جامعة القصيم تخصص لغة عربية وعاطل ويوجد مثلي اكثر من 12000 خريج بسبب تصريح وزير التربية الشهير عام 1422 ه يعني هذا سبب من اسباب انتشار السرقات وهو ليس بعذر ولكن لابد من دراسة الحالة حتى لانندم في وقت لا ينفع الندم الان كثير من الشباب لايخاف من سجن ولا شي يريد ان ياكل من مطاعم ويشتري جوال ولابتوب وبلاك بيري وكل امور الحياة ويعيش مثل غيره او يموت هذا حال الشباب لابد من دراسة الحالة ومعرفة الاسباب قبل الحكم على الناس مهما كان لابد من الاعتراف بالحقيقة يوجد من هولاء من هو مسؤؤل وعنده وظائف ولكن بالادراج مخفية ويقول سرقت وسرقت الناس تريد ان تعيش مثل غيرها وتحياتي لعاجل انشري ياصوت الحق
(منتدى خريجي اللغة العربية )ادخله تعرف الحقيقة المرة
انا اناشد المسئولين بالسماح لناءواعطائنا الفرصه با استخراج تصاريح لحمل النباط والطرطعان داخل وخارج المنزل لمواجهت الحراميه واللصوص وتلغيم اسبيرات السياراة بصواريخ تومو جيري للحد من سرقتها
الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه الدوريات الامنيه غايبه
والله انا من ربريدة الدوريات الامنيه غايبه بشكل غريب
اذا السارق يعرف انه مافيه تطبيق الشرع الذي يطبق في السابق
اكيد بيسرق والله يستر الأمن دحدر شوي
.
.
.
المشكلة ياناس حسب ما سمعت إن بعض رجال الامن هداهم الله هم من يبرحون الطريق للحرامية ويعاونونهم بعد
يعني الدعوى كلها عصابات بعصابات
بالله عسكري عمره 20 سنه وش تتوقع منه ؟
لا وسيارته هايلوكس والا جيب ربع بعد ؟ !
الله يرحم الحال بس
صوره لسمو سيدي وزير الداخليه
صوره لسمو امير منطقة القصيم
صوره لسم نائب امير منطقة القصيم
صوره لكافة الاجهزه الرقابيه
ياسعادة مدير شرطة القصيم
حوادث السرقات واعدادها مرعبه وملفته للنظر فاين دورياتكم الرسميه والسريه واجهزة البحث الجنائي واين دور متابعتكم لقيام كل جهة بواجبها على الوجه الاكمل اصبح حديث الناس السرقات تقول اننا بشيكاغو الرياض قد منطقة القصيم اربع مرات ونشاهد ونسمع بالمقبوضات على المسروقات وسارقيها وجهود دوراتهم الرسميه والسريه مما يؤكد ان لدينا خلل يجب معالجة فالمسوؤل الذي لايجد في نفسه الكفاءه في القيام باداء الامانه او لعدم وجود الخبره لعدم ممارسة الاعمال الشرطيه والبحثيه والتحقيقيه فان من الاولى افساح المجال لغيره ولا يكون المواطن هو الضحيه وبالله التوفيق .
يا اخواني يا حبايبي
كثير الكلام والانتقاد
احنا وش قلنا من الصباح لو فيه قطع يد لو ان شاء الله يسرق ريال يقطعون يده
كان ماصار اللي صار ولا تزيد السرقه لان بيكون هناك حكم قوي الا وهوا قطع اليد
تنفيذ شرع الله
ومنهجنا كتاب الله وسنه نبينا محمد (ص)
وحقوق الانسان هذا له وضع ثاني وامور ثانيه ماله دخل في احكام شرع الله
لسرقة في كل بقآع العآلم آذآ كآن مآفيه آمن مستتب .. !
وبعدين رآعي الشآص كفرته بالحوض يعني شي طبيعي تنسرق مآ آحد قآله وقف
سيآرتك بالشآرع وآترك الأستبنه مكشوفه للحرآميه ..
وبالنسبة للمطعم الشهير يعني تبي دورية وآقفه عند المطعم عشآن مآ يسرق ؟
والا تبي دورية بحث وتحري وآقفه عند آبوآب البيوت عشآن مآ آحد يسرقهآ ؟
ترى القصيم مو بيت والا بيتين ورجآل الأمن مستمرين في مهماتهم لكن اللصوص كل يوم بإزدياد عن أول
مقتبس من رد إبن حرب ونقول له يظهر إنك تشتغل بالشرطة وتحاول تغطية عيوبهم وتقصيرهم 0لكن ترى الريحة بدت تظهر
حتى أنا كسروا زجاج سيارتي وسرقو المسجل وهو واقف عند بوابة مجمع الأمير سلطان وطلبت الشرطة الظهر ولم يحضروا إلا بعد العصر علماً أن مركز الشرطة قريب من مكان الحادث0 وطبعاً كالعادة سجل ضد مجهول
قبل ايام سرق مطعم الزيتونة بسلطانة الشرقية شرق مستيبوشي بنفس الطريقة وعلى نفس الشارع أيضآ البقالة المجاورة سرق من عاملها الهندي عنوة!! وغيلة!! قبل مايقفل لصلاة المغرب بطاقات سوا بقيمة 700 ريال رغم مقاومته اليائسة وسقوطه عند السيارة أمام مرأى المارة!! وكأننا ببموباي وإلا بانكوك وإسألو الهندي!!
اذكر مره انسرقت سيارتي امام مدرستي قبل اكثر من 6 سنوات ..
تصدق بضروف كنت بحاجه المال وغيره ..وسرقوا ما سرقوا ..
لكن مع ذلك ارتكبت خطأ كبير واتصلت على الشرطه ..
الي جو وملوني ببصماتهم الي ما تروح الا عن طريق التلميع ..والتلميع ياخذ 150 ريال ..
وفوق الخساره خساره .. ولا حياه لمن تنادي
وش رايكم بالي ينسرق بيته خمس مرات وسيارته ثلاث مرات وكل مااطلب الشرطه مايصير شي العوض على الله
مالنا الا الصبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.