تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك "درع الوقاية 4" بالظهران    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ يوسف الأحمد: كلما انتهيت من مرحلة تأليف مناهج... جدّدوا ليّ بإلحاح .. وأكثر الكتّاب الليبراليين كانوا من الدعاة وأئمة المساجد
نشر في عاجل يوم 19 - 10 - 2010

كشف الشيخ الدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد، أنه شارك في تأليف 28 كتاباً مدرسياً لمنهج الفقه في مراحل التعليم العام، مبيّناً أنه منذ ست سنوات وهو عضو في لجنة المناهج الدراسية، مستغرباً الهجمة التي تلقاها من كتّاب الصحف، لوجود اسمه في قائمة المشرفين على منهج دراسي وزّع على الطلاب مع بداية العام الدراسي الحالي، مؤكداً أنه كلما حاول «الاعتذار من لجنة المناهج في السابق نظراً لانشغالي، يجددون لي بإلحاح».
وفقاً لتقرير في صحيفة الحياة قال الأحمد أثناء استضافته في «أحدية الرشيد»، في مدينة الرياض أول من أمس، إن الكتّاب الذين كتبوا عنه سلباً كان نتيجة «التحطيم والإحباط الذي لقوه، بعد أن مارسوا ضدي حملة إعلامية، متوقعين أنها ستقضي عليّ، ليجدوا اسمي في كتب المناهج من جديد»، مضيفاً: «كلما أقرأ لهؤلاء الكتّاب أضحك، وأخشى أن يذهب أجري بسبب الضحك عليهم». وأوضح أن «المناهج تتم مراجعتها عبر لجان عدة لمدة عام، ومن ثم توزّع قبل اعتمادها بفترة على عدد من المدارس لاختبارها ونقدها، ومن ثم تخرج بشكل نهائي للطلاب».
وشن الأحمد هجوماً لاذعاً على الكتّاب الصحافيين في محاضرته التي كانت بعنوان «الانتكاسة في الدين»، فعلى رغم أنها كانت محاضرة عامة، إلا أن الكتّاب كان لهم النصيب الأكبر من سياط النقد. وقال إن أكثر الكتّاب الليبراليين كانوا من الدعاة وأئمة المساجد، وبعضهم لهم جهود دعوية ولكنهم انتكسوا وانحرفوا، لافتاً إلى أن كثيراً من الكتّاب والروائيين تأثروا بالكتّاب المنحرفين مثل أركون والجابري وأبو زيد ومالك بن نبي.
وجدّد الأحمد مطالبته ببناء أدوار جديدة في الحرم المكي، بحيث يكون هناك دور مستقل للنساء وآخر للرجال، لمنع الاختلاط بين الجنسين، مؤكداً أن الاختلاط لا يجوز ولا بد من معالجته.
وحول المعلومات التي أوردها الأحمد، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني في تصريح الى «الحياة»، أنه لا توجد لديه «معلومات عما قاله» الأحمد، مذكراً بالبيان الذي سبق أن أصدرته الوزارة وقالت فيه: «ان ورود أي اسم من أسماء المؤلفين في الطبعة التجريبية يأتي تقديراً من الوزارة لدورهم المساند في البحث والمشاركة والتأليف والمراجعة». وكانت الوزارة أكدت أنه «لا يقبل تضمين المقررات الدراسية إلاّ ما يتم اعتماده علمياً وفق أحدث النظريات والدراسات العالمية، وفي مقررات العلوم الشرعية، يتم الاعتماد على ما ورد في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وما جاء بالاتفاق من أقوال العلماء الثابتة في أصول الكتب المختصة، وليس لأي مشارك في التأليف تضمين الكتاب آراءه الشخصية في مواضيع المقرر بأي حال من الأحوال».
وان الوزارة لا تعنيها الآراء الشخصية للمؤلفين والمراجعين خارج سياق المقررات الدراسية».
بالتوفيق لشيخنا الفاضل ،، وإلا الأمام
ولا تستمع لنباح الكلام
وفق الله الجميع للخير
أتحدى أن يكون هذا أسلوب دكتور على قدر من العلم والمعرفة؟ حيث أشم في هذا الخبر رائحة الفبركه؟ والتحريف والزيادات الواضحة؟ والله الجاهل لايمكن أن يكون هذا أسلبه؟
تحياتي
حفظك الله ياشيخ يوسف
وبارك الله في علمك واحتسابك
سر إلى الأمام ونحن معك
قاتل الله العلمانيين
أسأل الله العظيم ان ينصرك على زاندقة الصحافة الورقية
وشن الأحمد هجوماً لاذعاً على الكتّاب الصحافيين في محاضرته التي كانت بعنوان «الانتكاسة في الدين»، فعلى رغم أنها كانت محاضرة عامة، إلا أن الكتّاب كان لهم النصيب الأكبر من سياط النقد. وقال إن أكثر الكتّاب الليبراليين كانوا من الدعاة وأئمة المساجد، وبعضهم لهم جهود دعوية ولكنهم انتكسوا وانحرفوا، لافتاً إلى أن كثيراً من الكتّاب والروائيين تأثروا بالكتّاب المنحرفين مثل أركون والجابري وأبو زيد ومالك بن نبي.
بعد الكلام هذا تذكرت سلمان العوده والعبيكان والنجيمي فخشيت عليهم بالانتكاسه
نصيحه للعلمانيين ومن انجرف معهم
ابعدو عن طريق الشيخ ودعوته
لكي لاتعاقبون في انفسكم او ابنائكم او ازواجكم
وربما يكون في الدنيا قبل الاخرة
ولعل ما يصيبكم الان في بيوتكم عقوبة عاجله
ونصيحتي للشيخ ان لايثنيه ذلك عن الدعوة
وقول الحق كماعرف
وان يتذكر ان الله ولي الذين امنوا
وان العلماء هم
من ورثة الانبياء والرسل
والله أني أحب هذا الشيخ
الله يوفقه وأصبح العالم كله يعلم أن الإعلام يسعى لتشويه صورة هذا البطل وأمثاله من الناصحين الذين يصدعون بالحق
ولأنهم هم من يعطل سير المشروع التغريبي اللبرالي
هذا الحسد و ما يفعل .... ماذا تريدهم أن يفعلوا و قد سئموا أن لا يهتم أحد بما يكتبون
لأنهم لا يكتبون إلا أعمدة يقرؤها بعضهم لبعض ثم تنسى لعدم أهليتها أصلاً !!
فيما تكتب أنت التربية و الآداب و الأخلاق النبوية و المناهج السعودية الأصيلة التي
تبقى نبراسا للنهضة الشاملة التي أرادها الله لنا على يد أسرة آل سعود بهذا الشرع المطهر
ذلك التعليم فاشل لدينا ياحسرة على عقول أطفالنا
صارت سالفة هالنهاج
اقتباس
وأكثر الكتّاب الليبراليين كانوا من الدعاة وأئمة المساجد
يعني هذا دليل انهم عندما رجعو لنعمة العقل اتضح لهم ان الدين لله وليس للإنسان ليكون وصي على العباد وانه دين رحمة عندما يؤخذ بهديه لا ان يكون نقمة كما يعمل به الذين لم يتحررو ممن الانغلاق المتوارث عن...................
وانشا الله عقبالك يا الاحمد.
لله درك ياشيخ ....
وكلامك صحيح أن أغلب الليبراليين كانوا من الدعاة أو أئئمة المساجد الذين أنتكسوا ..
لذلك هم يحاربون الدين والمحافظين الملتزمات ..
ويريدون إخراج المرأة عن بيتها حتى يشبعون رغباتهم المحرمة عما سبق في حياتهم .
هداهم الله وثبتنا وإياكم على الصراط المستقيم .
اللهم يا قوي انصر دينك في هذا البلد الطاهر واهدي من هو ضال
يارب يارب
@ الأفكار المتعصبة والفرقه في المجتمع مع الاسف ينشرها من يدعي الاصلاح والادهى من ذلك يتحجج بأنه تم التوسل اليه لكي يساهم في تأليف كتاب أثقل عقول الطلاب وزاد من كرههم لهذه المواد تحديدا !!
@ ألقاب مثل ( علماني - ليبرالي ) لامعنى لها في مجتمعنا لكن التيارات السلفيه مع الاسف تحاول التقوقع على نفسها وايجاد مصطلحات لمهاجمة من يعارض فكرهم الهادف الى زعزعة الامن وشق صف وحدة الوطن والمجتمع .
نصيحه للعلمانيين ومن انجرف معهم
ابعدو عن طريق الشيخ ودعوته
لكي لاتعاقبون في انفسكم او ابنائكم او ازواجكم
وربما يكون في الدنيا قبل الاخرة
ولعل ما يصيبكم الان في بيوتكم عقوبة عاجله
ونصيحتي للشيخ ان لايثنيه ذلك عن الدعوة
وقول الحق كماعرف
وان يتذكر ان الله ولي الذين امنوا
وان العلماء هم
من ورثة الانبياء والرسل يعلم الله إني أحب الشيخ يوسف في الله وعمري ما قابلته ولكن أسال الله أن يجمعنا به في جنات النعيم مع الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام
الشيخ يوسف يقصد الدعاة الغير محصنين بالعلم الشرعي
ليس العلماء الذين هم ورثت الانبياء هناك فرق بين الدعاة والعلماء
جزاك الله خير ياشيخ يوسف انا ايد فتواك بعادة بناء الحرم وان يفرز الرجال عن النساء
بصراحه نعاني وقت الازدحام من التصاق اجسام الرجال بالنساء في العشر الاواخر والحج
وهذا الشي لايرضيه دين وعقل
يا شيخ يوسف هؤلاء المغرضين الذين صرت شوكة في حلوقهم وحجر عثرة في طرقهم الداعية الى الاختلاط سوف سيتمرون الى ان يقيض الله لهم من يوقفهم عند حدهم !!!
اهلا بالشيخ الفاضل
ماعليك من شلل الاستراحات مع انهم يعيشون ايامهم الذهبيه بقيادة عرافهم المعروف
الا انهم لن يجدوا لهم في قلوب الناس اي مكان لاحاضرا ولا مستقبلا باذن الله
فرق بمن يشارك في تاليف كتاب للتوحيد او الفقه او التجويد
وبمن يقوم بالمشاركه بكتابة مجموعه من الروايات الهابطه ...
سبحان الله
ليست المشكلة في مطابقة ماقام الاحمد بكتابته في المناهج التعليمية للدين من عدمه
فمن المعلوم ان لن يأتي باحاديث من تأليفه او توحيد جديد
ولكن
المشكلة هي ان يصبح الاحمد رمزا من الرموز الدينية لدى اطفالنا فهو الذي كتب لهم المقررات الدينية.
فيقومون بالاستماع لما يتفوه به في شاشات التلفزيون باحترام وتقدير
لنراهم بعد عدة سنوات وهم يهتفون خلفه مطالبين بهدم الحرم المكي لمنع الاختلاط
وبهدم القبة الخضراء في المسجد النبوي لان بناء القبب على القبور شرك اكبر...
ويطالبون بمنع الانترنت واغلاق المنتديات لانها بدعة وكل بدعة ظلاله ..
يقول الاحمد ( إن أكثر الكتّاب الليبراليين كانوا من الدعاة وأئمة المساجد، وبعضهم لهم جهود دعوية ولكنهم انتكسوا وانحرفوا، )
وأقول / لو كان فنان معتزل طرتم من الفرح وقلتم هذا واحد من داخل الوسط الفني وتركه بعد ان عرف كل أسراره ، ولكن من يترككم أنتم يعتبر منحرف 000
لماذا لايكون هذا الدعوي الشرعي شاهد وشعر بما يجبره على ترككم ، لا سيما ومن تتحدث عنهم يا احمد ليسوا جهلة ولا رعاع بل بلغوا من العلم ما لا قد تكون بلغته أنت 00
السؤال / لماذا هؤلاء يهربون بجلودهم منكم ؟ هل لأنهم أنقياء بالفطرة واندفعوا اليكم ، بسبب معسول الكلام ، ثم اكتشفوا زيفكم وهربوا ؟؟
لايهمونك حثالة الصحف
شيء يضيق الصدر بصراحه للي يطالبون بتخفيف المناهج الدينيه
وحتى الان تتصفح كتب الدين تجدها مخففه جداً ومفروض تكون العكس
معجبهم اشكال شباب هالوقت ..
الله يستر بس من المستقبل
عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله
صلى الله عليه وهو مستقبل المشرق يقول :
( ألا إن الفتنة ها هنا ، ألا إن الفتنة هاهنا ،
ألا إن الفتنة هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان)
رواه الشيخان .
وفي رواية لمسلم :
(رأس الكفر من هاهنا ، من حيث يطلع قرن الشيطان )
ففي هذا الحديث لفظ : المشرق .
وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فقال :
( اللهم بارك لنا في شامنا ، اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : وفي نجدنا ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ،
اللهم بارك لنا في يمننا ،
قالوا : يا رسول الله وفي نجدنا فأظنه
قال الثالثة : هناك الزلازل والفتن ،
وبها يطلع قرن الشيطان )
رواه البخاري والترمذي وأحمد
وفي هذا الحديث لفظ : نجدنا
عن ابن فضيل عن أبيه قال :
سمعت سالم بن عبدالله بن عمر يقول :
( يا أهل العراق !
ما أسألكم عن الصغيرة وأركبكم للكبيرة !
سمعت أبي عبدالله بن عمر يقول :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
إن الفتنة تجيء من ههنا ،
وأومأ بيده نحو المشرق ،
من حيث يطلع قرنا الشيطان
وأنتم يضرب بعضكم رقاب بعض ..... الحديث )
يااخوان لا تاخذكم الحميه هذا وغيره رجال يصيبون ويغلطون
والله يالشيخ فيه نرجسيه وكانه بيده صكوك الغفران
انتكاسه وانتكاسه على اي ميزان قل اعتدلوا لانهم لم يتكلمو الا بامور يسوغ فيها الخلاف او تكون امور اجتهاديه
وانا اقول ليش المناهج فاشله
أصبح من الواضح في مجتمعنا أمرنا:
1. أن الصحافة بيد المعادين للتدين.
2. أن هؤلاء إذا اجتمعوا على شخص فهو دليل على أنه متدين.
حكمة دائما اكررها
وساكررها الان
بغض النظر عن ما قاله الشيخ الاحمد
الحق هو من سينتصر في الاخير
لقد جربنا كل ما يذكره هؤلاء الصحفيين من نصائح وتحذيرات فوجدنا كل ما كتبوه لا تعدوا كونها كتابة على الرمل من أول زوبعة رملية تمسح هذه الكتابات أما شيخنا الفاضل فهو كمن ينقش كتاباته على الحجر ، وأما الزبد فيذهب جفاء ولا يبقي إلا ما ينفع الناس .... حفظك الله يا شيخنا
الله يوفق ياشيخنا ويكثر من أمثالك
ونسأل الله أن يرد كل ضال إلى طريق الحق
ويخرج عنا كل من تسمى في شئ وهو ليس أهلا له
نصيحة للعلمانيين واللبراليين ان يستمروا في شن حملاتهم على المشائخ الفضلاء لكي نعرفهم ونحبهم في الله فكثير منهم لم نكن نعرفهم الا من خلال هذه الحملات, فالاحمد لم اكن اعرفه قبل هجومهم عليه وقد تكرموا علي بتعريفي به وغيره كثير كنت لا اعرفه او اعرفه معرفة سطحية دون معرفة مكانته العلمية ولا اهتم بذلك واليوم الحمدلله اصبحت اعرفهم -المشائخ- واجلهم0
بمعنى آخر ان العلمانيين واللبراليين جعلوا لهؤلاء شهرة لم تكن موجودة من قبل وهذا من فضل الله على اوليائه0
واوافق من يقول ان هذا ليس باسلوب الشيخ ولكن الكلام مفبرك فهذا معروف لدى الصحف انها تأخذ كلام المتحدث وتخرجه حسب التوجه الذي ترغبه000
واما اللبراليين والعلمانيين الذين كانوا دعاة وائمة مساجد فلم يكونوا على حقيقتهم وانما كانوا مدسوسين بين اهل الصلاح لأجل تحقيق اهداف كما هو الحال مع احمد الغامدي وكما كان الحال مع جمال خاشقجي الذي كان في صفوف المجاهدين في افغانستان يقوم بتغطيات اعلامية وعند سقوط الاتحاد السوفييتي وانتقال الغرب لحرب المسلمين خرج لنا على حقيقته
تحياتي لك ايها الشيخ الفاضل ولكل مشائخنا الفضلاء
سر على بركة الله والله يرعاك..
والخيبة لمحمد آل الشيخ وشرذمته
قبح الله هذا المنطق الفج ، مما يحمل معه لغة التشفي المريضة التي تهاجم في ليل بأيدي عشوائية..
إن كان هذا ممن يؤلف في كتب التربية فبئس هو من رجل يقول عن الآخرين ..«كلما أقرأ لهؤلاء الكتّاب أضحك، وأخشى أن يذهب أجري بسبب الضحك عليهم».
ضمن الأجر له والاستهزاء بغيره.. حسبي على من تولاك
ثم ما الذي جاء بمالك بن نبي هذا المفكر الإسلامي العبقري وجعلته ممن يتأثر بهم سلباً، يبدو أن الأخ الأحمد يهذي ولا يقرأ عمن يذكرهم شيئاً
سمع الله لمن حمده
اعرف ان الفنانين او اللاعبين مغرورين
لكن اول مره اشوف شيخ مغرور
يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر
خلاص عرفنا ياسيبويه الله ينفع بعلمك لاتمدح نفسك واجد لكن السوال هل اختيار الموءلفين يتم طبقا لنظام مشتريات ومناقصات الوزاره وفيه اعلان بالصحف ويتم عمل محضر بالمتقدمين للتاليف وكيفية الاختيار ولجنة الاختيار وكم المبالغ المرصود للموءلف عند اختياره هل كل المستندات مكتمله ومرفق بها اعلان الصحيفه وهل الاختيار يتماشا مع الانظمه الساريه ام ان المبلغ بسيط ويتم الاستدعا الشفهي هذا مجرد سوال الله يرزقك ويرزقك باقي المولفين قال ايه بعض الكتاب انتكسو وانحرفو هل انت تعلم مافي قلوبهم وقال اضحك عليهم واخشي ان يذهب اجري ليه ما اضفت عليه اجرتك انت ما دخلت في قلوب الناس مايعلم الغيب الا الله الله يهديك الاحظ من كلامك انك اسفزازي والسلام
بارك الله فيه و جعله شوكة في حلوق الليبراليين و المنافقين
السلام عليكم ياشيخنا الكريم يوسف الاحمد من هذة العائله المباركه حفظها الله نعم نوريد كل المشايخ يقومون بواجب الامر بلمعروف والنهي عن المنكر وانت ياشيخ ولايخفاعليك هذا الهجوم لئنك تأمر بلمعروف وتنهى عن المنكر ياشيخ كثف الدورات التي تحث على القيام بشعيره الامر بلمعروف والنهي عن المنكر وفقك الله لكل خيرا ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااشيخ احبك في الله وفق الله جميع المشايخ للخير والسلام ختام
وفقك الله وسدد بالخير خطاك ياشيخ ...وكفاك الله شر كل من بيده شر
الله يجزاك خير يادكتور والله يوفقك
يالشيخ يوسف الأحمد
حفظ الله لنا شيخنا يوسف الاحمد من كيد هؤلاء الحاقدين على الاسلام والعلماء
هؤلاء العلمانيين والنبراليين همهم ان تشيع الفاحشه في بلاد الاسلام
اشهد بالله العلي العظيم انني احبك ياشيخ يوسف الاحمد في الله
كتاب الفقه تجميع وليس تأليف وهي مهمة يقوم بها طالب في الابتدائية
يامن تسمي نفسك نمر ويظهر إنك نعل لا تحرف الكلام فلم يقل أحد بهدم المسجد بل قالو بهدم أروقة البنايه التركيه لأنها تسبب زحام وهذه دراسه ستنفذ من جهات عليا , أما هدم القبه فهل هي من وضع النبي حتى تخلد هدمت بيوت النبي صلى الله عليه وسلم وهي أعظم من القبه التي وضعها الخرافيون وتعظيم النبي صلى الله عليه وسلم ليس بتعظيم القباب أو القبة الخضراء بل بتعظيم أقواله وأفعاله ونشر سنته وما ذكره الشيخ من منع الإختلاط وبذل الأسباب التي تمنع اختلاط هذا واجب شرعي يجب على ولي الأمر أن يقوم به
افحمت بنو علمان ياشيخ واصبحو يهذون بما لا يعرفون
وسلامي للحربي , ولطيب الذكر ابو السمح ولا يهون الدخيل تركي
حفظك الله ياشيخنا الفاضل وسير على خطى سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم
وخطى من تبعه بإحسان الى يوم الدين من العلماء والدعاة والمصلحين 0وإعلم انه
لايضر السحاب نبح الكلا........!!!!!! وقافلة التمتمسكين بهدي رسول الله صلى الله عليه
وسلم 0تسير والكلا....... تنبح0 سر الله معك
سلامآآآآآآآآآآآت يالحبيب ......
رافع من الركوع ......ز
وش ( سمع الله لمن حمده )
اتمنى من صحيفتنا عاجل النشر وعدم الحجب للانصاف واحترام الرأي الآخر
- هذا من سوء حظ التعليم ودليل على اختراق الوزارة من قبل معطللي التنمية ودعاة التخلف وليت من بقي على اصراره على ذلك وعى كما وعى غيره ورجع الى رشده كما رجع غيره ممن هداهم الله ممن يعايرهم بانهم الليبراليين لانهم استجابوا لداعي الله وداعي الوطنية وداعي البناء لا الهدم ومع الاسف ان الوزارة لاتزال تدار من خارجها وتسيح المياه من تحت مسؤوليها دون احساس منهم بالعبث والافساد الكبيرين في مناهجهم التي تصنع متخلفين وتخلف مواطنين لايصلحون لاي شي سوى الافساد والافكار الهدامة للوطن والا ماذا جنينا من سنين من تعليمنا الا الحنظل والتخلف
لا يكرهك ياشيخ يوسف إلا كل منافق فما بالك بمن يتطاول في عرضك ويؤذيك والله يقول من آذى مسلماً فقد آذاني .
التغريبيون والعلمانيون والليبراليون لا يقر لهم قرار إلا بالنيل من أهل الصلاح والتقوى لأنهم من خلالهم يحاربون أحكام الشريعة
فهم خونة وعملاء لأنهم يقفون في صف أعداء الإسلام ويتعاونون معهم
ويوالونهم للنيل من الدين الإسلامي ومن يمثلونه
فهولاء كانوا موجوين حتى على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فما بالك في عصرنا هذا .
سر ياشيخ يوسف الى الامام وخلك من الكتاب الي لا يهمونك وكل ماشفت مقال اضحك وانبسط ونحن كقراء نعرف الصادق من الكاذب والله يوفقك ويسدد خطاك
كانوا ياشيخ ؟؟؟؟
الماضي راح لماذا نتكلم فيه او المقصود من ربطهم بالماضي حتى يكون الانتقام من اشد
الله يجزاك الله الف خير ياشيخنا الفاضل
حسبي الله على كل علماني ولبرالي
لا يعجبة إلا الإنحلال والتحرر
ووفق الله الشيخ الأحمد وجعل عمله خالصاً لوجهه الكريم
كنت ادرس في رابع ابتدائي وكان المنهج فيه زكاة الابل و كانت تعتبر المناهح صح واللي يقول فيها كلمة يمسحون به البلاط وتطلع عليه الالفاب علماني...ليبرالي..الخ
واللي صاير الان يحتاج 20 سنة الا ان يكتشفون اخطاؤهم..
والا بعد قولوا لي ان نصاب الابل مهم لطالب في رابع ابتدائي؟؟!!
لله درك ياشيخ....للاسف العلمانيين والليبراليين دخلو في جميع المجالات حسبي الله عليهم وياخوفي نسمع باكر انهم دخلو في مجال الرياضة ونشوف نادي علماني وووو.الله يستر.
لما مات عبدالله بن أُبَيِّ بن سلول، أتى ابنُه عبدُلله - رضي الله عنه - إلى النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: \"يا رسول الله، أعطني قميصك أُكفِّنُه فيه، وصلِّ عليه، واستغفر له\".
فأعطاه النبيُّ - عليه الصلاة والسلام - قميصَه، وقام ليُصلِّي عليه، فلما سَمِع عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ذلك أسرع إلى النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - وقال له: \"أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين؟\"، فقال له: ((إني خُيِّرت، فاخترْتُ، لو أعلم أني إنْ زدتُ على السبعين يُغفرُ له لزدت عليها))، يعني قوله - تعالى-: {اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ} [التوبة: 80]، فقد جاءت الآية بالتخيير بين الاستغفار وعدمه، فلما صلَّى عليه، نزلت الآية الأخرى، وهي قوله - تعالى -: {وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ} [التوبة: 84].
كثير من الناس يظن النفاق فقط في عهد النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - وما أكثرهم في هذا الزمان! إذا كان عمر بن الخطاب - المُبَشَّر بالجنة الذي إذا سلك فجًّا، سلك الشيطان فجًّا آخر - يأتي إلى حذيفة، فيقول: يا حذيفة، أسألك بالله، هل عَدَّنِي النبيُّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - من المنافقين؟ وهو عمر بن الخطاب.
عن زيد بن وهب قال: مات رجل من المنافقين فلم يُصَلِّ عليه حذيفة، فقال له عمر: من القوم هو؟ قال: نعم، قال: بالله أنا منهم. قال: لا ولن أخبر أحدًا بعدك.
روى الترمذي في \"سننه\": أنَّ شُفَيًّا الأصبَحِيَّ حدَّثه أنَّه دَخَل المدينةَ، فإذا هو برجُلٍ قد اجتَمَع عليه الناسُ، فقال: مَن هذا؟ فقالوا: أبو هُريرة، فدَنوتُ منه حتى قعدْتُ بين يديه وهو يُحدِّث الناسَ، فلمَّا سكتَ وخلا، قلتُ له: أَنشُدُك بحقٍّ، وبحقٍّ لَمَا حدَّثْتَني حديثًا سمِعْتَه من رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - عقَلْتَه وعلِمْتَه، فقال أبو هريرة: أفْعَل، لأُحدِّثنَّك حديثًا حدَّثَنِيهِ رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - عقَلْتُه وعلِمْتُه، ثم نَشَغَ أبو هريرة نَشْغَةً، فمكث قليلاً ثُمَّ أفاق، فقال: لأُحدِّثَنَّك حديثًا حدَّثَنِيهِ رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - في هذا البيت، ما معَنَا أحدٌ غيرِي وغيرُه، ثُمَّ نَشَغَ أبو هريرة نَشْغَةً أخرى ثم أفاق، فمَسَح وجهَه، فقال: لأُحدِّثَنَّك حديثًا حدَّثنيه رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وأنا وهو في هذا البيت ما معنا أحدٌ غيري وغيره، ثم نَشَغَ أبو هريرة نَشْغةً أخرى، ثم أفاق ومسح وجهَه، فقال: أفعل، لأُحدِّثنَّك حديثًا حدثنيه رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وأنا معه في هذا البيت ما معه أحدٌ غيري وغيرُه، ثم نَشَغَ أبو هريرة نَشْغةً شديدةً ثم مال خارًّا على وجهه، فأَسنَدْتُه عليَّ طويلاً ثم أفاق، فقال حدَّثَني رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - أنَّ اللهَ - تبارك وتعالى - إذا كان يومُ القيامة ينْزل إلى العباد ليقضيَ بينهم، وكلُّ أمةٍ جاثيةٌ، فأوَّلُ مَن يدعو به رجلٌ جمَع القرآنَ، ورجلٌ يَقتَتِل في سبيل الله، ورجلٌ كثيرُ المال، فيقول الله للقارئ: ألَم أُعلِّمْك ما أنزلْتُ على رسولي؟! قال: بلى يا ربِّ، قال: فماذا عمِلتَ فيما عُلِّمْت؟ قال: كنت أقوم به آناءَ الليل وآناءَ النهار، فيقول الله له: كذبتَ، وتقول له الملائكة: كذبت، ويقول الله: بل أردْتَ أنْ يُقال: إنَّ فلانًا قارئ، فقد قيل ذاك، ويؤتَى بصاحب المال، فيقول الله له: ألَم أُوسِّعْ عليك حتى لم أدعْكَ تحتاج إلى أحد؟!
قال: بلى يا رب، قال: فماذا عمِلتَ فيما آتيْتُك؟ قال: كنتُ أَصِلُ الرَّحمَ، وأتصدَّقُ، فيقول الله له: كذبت، وتقول له الملائكة :كذبت، ويقول الله – تعالى - بل أردْتَ أنْ يقالَ: فلانٌ جوَادٌ، فقد قيل ذاك، ويُؤتَى بالذي قُتِل في سبيل الله، فيقول الله له: في ماذا قُتِلت؟ فيقول: أُمِرتُ بِالجهاد في سبِيلك، فقاتلتُ حتى قُتِلت، فيقول الله – تعالى - له: كذبت، وتقول له الملائكةُ: كذبت، ويقول الله: بل أردت أن يقال: فلانٌ جريءٌ، فقد قيل ذاك، ثم ضَرَب رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - على رُكبَتِي، فقال: ((يا أبا هريرة، أولئك الثلاثة أولُ خلقِ الله تُسعَّرُ بهم النارُ يوم القيامة))، ثم إن شُفيًّا دخل بهذا الحديث على معاوية - رضي الله عنه - فحدَّثه بهذا الحديث، فقال معاوية: قد فُعِل بهؤلاء هذا، فكيف بمن بقي من الناس؟! ثم بكى معاوية بكاءً شديدًا حتى ظننَّا أنه هالكٌ، ثم أفاق معاوية ومسح عن وجهه، وقال صدق الله ورسوله: {مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [هود:15، 16].
وإذا أردت أن تعرف المنافقين وصفاتهم، فخذها من القرآن والسنة حتى لا تختلط عليك الأمور، اسمع لوصف الله لحال المؤمنين وحال المنافقين؛ يقول الله - تعالى - عن المؤمنين: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} [التوبة: 71]، ويقول الله - تعالى -: {والْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ...} [التوبة:67]، يَأْمُرُونَ بماذا: بالتوحيد، بالعفة، بالحجاب، لا .
{يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمْ الْفَاسِقُونَ} [التوبة: 67]، ويقول الله - جل وعلا -:‏{وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ} [المنافقون: 4]‏، شماغ وهندام وجمال ووسامة، {وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} [المنافقون: 4].
من صفات المنافقين:
عدم الصلاة مع الجماعة، وخصوصًا صلاةَ الفجر والعشاء؛ عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((أثقلُ صلاةٍ على المنافقين: صلاة العشاء، وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما، لأَتوهما ولو حبوًا، ولقد همَمْتُ أن آمر بالصلاة فتُقام، ثم آمر رجلاً فيُصلِّي بالناس، ثم أنطلق معي برجال معهم حزمٌ من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار))، ويقول ابن مسعود: \"ولقد رأيْتُنا وما يتخلَّفُ عنها (أي: صلاة الجماعة) إلاَّ منافق، معلوم النفاق\"؛ رواه مسلم.
ومن صفات المنافقين:
إخلاف الوعد، والكذب، والخيانة؛ عن عبدالله بن عمرو أن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((أربعٌ مَن كنَّ فيه، كان منافقًا خالصًا، ومَن كانت فيه خصلة منهن، كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا ائتُمِن خان، وإذا حدَّث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر))؛ رواه البخاري ومسلم.
من صفات المنافقين:
نشر الفواحش بين المؤمنين، نشر (الدشوش) التي تجلب الفساد والإفساد، نشر المجلات التي تدعو للزنا والرذيلة، بيع العباءات الضيقة والفاتنة والمزينة وعلى الأكتاف، نشر السيديات والأفلام وأشرطة الغناء والمواقع الإباحية عبر الانترنت؛ لأن الله يقول عن المنافقين: {والْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمَعْرُوفِ} [التوبة: 67]، لقد توعَّد الله الذي يحب بقلبه أن تنتشر الفواحش بين المؤمنين بالعذاب في الدنيا والآخرة، فكيف بمن يكتب وينشر الفساد، ويدعو إلى الاختلاط؟! قال الله - تعالى -: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [النور: 19].
وتأمل للنية وما فيها من الأجر والوزر؛ هذا النبيُّ - عليه الصلاة والسلام - يصف الدنيا بأسرها كما روى أبو كبشة عن النَّبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((إنَّما الدُّنيا لأربعةِ نفرٍ:
عبدٍ رَزَقَهُ الله مالاً وعلمًا، فهو يتَّقي فيه ربَّه، ويَصِلُ به رَحِمَه، ويعلمُ لله فيه حقًّا، فهذا بأفضل المنازل، وعبدٍ رزقه الله علمًا، ولم يرزقْه مالاً، فهو صادِقُ النيَّة، يقول: لو أنَّ لي مالاً، لعمِلْتُ بعمل فلان، فهو بنيَّتِه، فأجرُهُما سواءٌ، وعبدٍ رزقه الله مالاً، ولم يرزُقْه علمًا يَخبِطُ في ماله بغير علمٍ، لا يتَّقي فيه ربَّه، ولا يَصِلُ فيه رحِمَه، ولا يعلمُ لله فيه حقًّا، فهذا بأخبثِ المنازل، وعبدٍ لم يرزقه الله مالاً ولا علماً، فهو يقول: لو أنَّ لي مالاً، لعَمِلتُ فيه بعمل فلانٍ فهو بنيته، فوِزْرُهما سواءٌ))؛ خرَّجه الإمام أحمد والترمذى.
ولقد سمى الله سورة كاملة باسم هؤلاء المنافقين، وسورة التوبة فضح الله فيها المنافقين، ومَن تدبَّر أول وجه في سورة البقرة، واللهِ كأنها نزلت الآن، اسمع ماذا يقول ربُّنا عن هؤلاء: {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ} [البقرة: 11]، نحن في بلد التوحيد، دعوة لاختلاط المرأة وسفور المرأة، وقيادة المرأة، ونبذ الشريعة، {قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ} [البقرة/11]، يفضحهم الله فيقول: {أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ} [البقرة: 12]ربُّنا يدعو بقرار المرآة في بيتها، وهؤلاء يدعون إلى خروجها.
ربنا يأمر بالحجاب؛ قال - تعالى -:{وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب: 53]، وهؤلاء يدعون إلى السفور.
نبيُّنا - عليه الصلاة والسلام - يأمر بالبعد عن الرجال؛ قال - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((خيرُ صفوفِ الرجالِ أوَّلُها، وشرُّها آخرُها، وخير صفوفِ النساءِ آخرُها، وشرُّها أوَّلُها))؛ رواه مسلم، وهؤلاء يدعون إلى الاختلاط.
نبيُّنا - عليه الصلاة والسلام - يأمر بالبعد عن فتنة النساء؛ قال - صلَّى الله عليه وسلَّم: ((ما تركْتُ بعدي فتنةً أضرَّ على الرجالِ من النِساءِ))؛ رواه البخاري، وهؤلاء يدعون إلى الاختلاط.
أخرج الإمامان البخاري ومسلم في صحيحيهما، من حديث حذيفة بن اليمان قال: كان الناسُ يسألون رسولَ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - عن الخير، وكنتُ أسألُه عن الشَّرِّ مخافةَ أن يُدرِكَنِي، فقلتُ: يا رسولَ الله إنا كنَّا في جاهليةٍ وشر، فجاءنا اللهُ بهذا الخير، فهل بعد هذا الخيرِ مِن شر؟ قال: ((نعم))، قلتُ: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: ((نعم، وفيه دخنٌ)) قلت: وما دَخَنُه؟ قال: (( قومٌ يهدُون بغير هديي - وفى رواية: ((ويستنون بغير سنتي)) - تعرِفُ منهم وتُنكِر، قلتُ: فهل بعد ذلِك الخيرِ مِن شر؟ قال: ((نعم، دُعاةٌ على أبوابِ جهنم، مَن أجابهُم إِليها قذفُوهُ فِيها، قلتُ: يا رسول الله صِفهُم لنا، قال: ((هُم من جِلدتِنا، ويتكلمون بألسنتِنا، قلتُ: فما تأمُرُنِي إنْ أدركنِي ذلِك؟ قال: ((تلزمُ جماعة المسلمين وإمامهم))، قلت: فإن لم يكن لهم جماعةٌ ولا إمامٌ؟ قال: ((فاعتزِل تلك الفِرقَ كلَّها، ولو أن تعض بأصلِ شجرةٍ حتى يُدرِكَكَ الموتُ وأنت على ذلك)).
فهم يعترضون على الله ورسوله، والله يقول: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [النور: 63]، في الصحيحين عن أبي قتادة بن رِبْعِيِّ الأنصاري أنه كان يُحدِّث أنَّ رسول الله - صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- مُرَّ عليه بجنازة، فقال: ((مستريح ومستراح منه))، قالوا: يا رسولَ الله: ما المستريح والمستراح منه؟ قال: ((العبد المؤمن يستريح من نصب الدنيا وأذاها إلى رحمة الله، والعبد الفاجر يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب)).
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ} [البقرة: 13]، هؤلاء المتزمتون المتشددون الرجعيون المتخلفون، لكن لا غرابة، يعود النبيُّ من غزوة تبوك بعد العناء والتعب والنصب.
مجموعة: قال أحدهم: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونًا، ولا أكذب ألسنًا، ولا أجبن عند اللقاء، هل جاملهم الله لأنهم عادوا من الغزوة والتعب والنصب والجهاد؟
لا..
أنزل الله الكفر على الجميع مع أن المتكلم واحد؛ {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [التوبة: 65، 66]، عن عبدالله بن عمر - رضي الله عنهما - قال: \"قال رجل في غزوة تبوك في مجلس يومًا: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونًا، ولا أكذب ألسنًا، ولا أجبن عند اللقاء، فقال رجل في المسجد: كذبت، ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - فبلغ ذلك رسولَ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - ونزل القرآن\".
يقول النبيُّ - عليه الصلاة والسلام -: ((إن الرجل ليتكلَّم بالكلمة من سخط الله - تعالى - ما يظن أن تبلغ ما بلغت؛ فيكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة))، ما هو سطر ولا مقال ولا جملة ولا تمثيلية ولا مسلسل، كلمة فقط، نعم يكتب الله سخطه إلى أن يلقاه، تصوَّر فلان ابن فلان يعيش عشرين، خمسين، مائة سَنَة، واللهُ ساخط عليه حتى يلقاه، ويقول النبيُّ - عليه الصلاة والسلام -(إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالاً يهوي في النار سبعين خريفًا)).
كلام (جرايد)، يقول راوي الحديث عبدالله بن عمر: \"وأنا رأيته متعلقًا بحَقَب ناقة رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وهو يقول: يا رسولَ الله، إنما كنا نخوض ونلعب، ورسول الله يقول: {أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [التوبة: 65، 66].
{وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا} [البقرة: 14]، هذا الدين طيب، هذا الدين جميل، {وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ} [البقرة: 14،15].
وعن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: \"مروا بجنازة فأثنوا عليها خيرًا\"، فقال النبيُّ - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((وجبت))، ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرًّا، فقال: ((وجبت)) فقال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -: ((ما وجبت))، قال: ((هذا أثنيتم عليه خيرًا، فوجبت له الجنة، وهذا أثنيتم عليه شرًّا فوجبت له النار، أنتم شهداء الله في الأرض))؛ رواه البخاري.
يقول أبو الأسود الدُّؤلي: قدمتُ المدينة وقد وقع بها مرض، فجلست إلى عمر بن الخطاب، فمرَّت بهم جنازة، فأُثْنِيَ على صاحبها خيرٌ، فقال عمر: وجبت، ثم مُرَّ بأخرى، فأُثنِيَ عليها بشر، فقال عمر: وجبت، فقال أبو الأسود: فقلت: وما وجبت يا أمير المؤمنين؟ قال: قلت كما قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - ((أيُّما مسلم يشهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة، فقلنا: وثلاثة، قال: ((وثلاثة))، فقلنا: واثنان، قال: ((واثنان))، ثم لم نسأله عن الواحد.
أقسم بالله بعض الناس، اثنان لا يشهدون له بخير.
احذر من هؤلاء الكتاب
الذين يميعون الدين ويلعبون بشريعة رب العالمين
الله يدعو إلى الحجاب {وإذا سألتموهن متاعًا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}[الأحزاب:53]. 1)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من الكشف00
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من فتنة النساء فيقول عليه الصلاة والسلام(ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء\" رواه البخاري ومسلم
(إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون، فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء).)
وهؤلاء يقولون لا
النبي عليه الصلاة والسلام يقول إني لا أصافح النساء ويقول لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له\" صححه الألباني
وهؤلاء يقولون
لا ليس هناك حرج
النبي عليه الصلاة والسلام يحذر من الحمو والاختلاط به
فيقول \" إياكم والدخول على النساء . فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت\" رواه البخاري ومسلم
النبي عليه الصلاة والسلام يقول خير صفوف النساء آخرها وشرها أولها، وخير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها،
وهؤلاء يقولون
لا
لابد من الاختلاط
الله يحرم إن تضرب المرأة بقدمها الأرض ليسمع صوت الخلخال غير المحارم
‏ {‏ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن‏} [‏النور‏:‏ 31‏]‏)
وهؤلاء يقولون لا
لابد من التبرج والسفور
النبي عليه الصلاة والسلام يتوعد ويقول
إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية\" النسائي والترمذي
وهؤلاء
يعترضون و يقولون لا
لابد من إن تخرج متجملة متطيبة
ووالله لقد توعد الله هؤلاء بقوله (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم).
والله يقول (فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون) ...
والله يقول ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون (
فهؤلاء دعاة على ابواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها
اسمع لحذيفة
بن اليمان رضي الله عنه ماذا
يقول
يقول كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك
فالربا عندهم فوائد00والمسكرات
مشروبات روحيه
والخلوة بالأجنبية والمصافحة لغير المحارم والتبرج والسفور والاختلاط حضارة وتطور وإعطاء المرأة حقوقها وتحريرها
يقول العلاَّمة ابن القيم رحمه الله تعالى:
\"ولا ريب أنَّ تمكين النِّساء من اختلاطهنّ بالرِّجال أصل كل بليَّة وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامَّة،
كما أنَّه من أسباب فساد أمور العامَّة والخاصَّة،
وهو من أسباب الموت العام والطَّواعين المهلكة.
ولمَّا اختلط البغايا بعسكر موسى عليه السلام، وفشت فيهم الفاحشة أرسل الله عليهم الطاعون
فمات في يوم واحد سبعون ألفاً،
والقصة مشهورة في كتب التفسير،
فمن أعظم أسباب الموت العام:
كثرة الزنا بسبب تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال،
والمشي بينهم متبرجات متجملات،
ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين لكانوا أشد شيء منعاً لذلك\". أ.ه.
لقد خطب النبي صلى الله عليه وسلم خطبة ماسمع التاريخ بمثلها يوم ان حصل ذلك الشئ الغريب الا وهو كسوف الشمس قائلا فيهم: يا أمة محمد، والله إنه لا أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته، يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا، ثم رفع يديه وقال: اللهم هل بلغت) رواه البخاري ومسلم
وفي عصرنا فتح كل باب إلى الفاحشة وسهل الشيطان الطريق بمكره ومكر أوليائه واتبعه العصاة والفجرة ففشا التبرج والسفور وعم انفلات البصر والنظر المحرم وانتشر الاختلاط وراجت مجلات الخنا والفضائيات وأفلام الفحش وكثر السفر إلى بلاد الفجور وقام سوق تجارة الدعارة وكثر انتهاك الأعراض وازداد عدد أولاد الحرام وحالات قتل الأجنة فنسألك اللهم رحمتك ولطفك وسترك وعصمة من عندك تعصمنا بها من الفواحش ونسألك أن تطهر قلوبنا وتحصن فروجنا وأن تجعل بيننا وبين الحرام برزخا وحجرا محجورا .
\". ولما وقعت فتنة الاختلاط من جامعة مصرية كان ما كان من حوادث يندى لها الجبين، ولما سُئل عميد قلة الأدب العربي، طه حسين عن رأيه في هذا قال: \"لابد من ضحايا\"
وتشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى وجود 31,3 مليون مصاب بالعالم
ومازال هذا الوباء آخذ في الانتشار على الصعيد العالمي فمع مرور كل دقيقة يموت خمسة أشخاص من جراء هذا المرض وتقع خمس إصابات جديدة
هل الليبرالي والمنافق بهذا الزمن هو من يختلف مع هذا الأحمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.