تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عصابة سورية تطلق النار على عائلة سعودية وتسرق سيارتهم تحت تهديد السلاح
نشر في عاجل يوم 18 - 07 - 2010

سجلت سوريا حادثة جديدة تعرض فيها حياة سعودي وعائلته لخطر الموت من مجرمين وقطاع طريق، وهذه المرة واجه الخطر والترويع والسرقة المواطن إبراهيم بن محمد الضويحي من أهالي سدير بمنطقة الرياض، حيث كان عائداً لمنزله برفقة عائلته المكونة من زوجته وأولاده الستة، وفي منطقة قريبة من ضواحي دمشق، ولا تبعد عن المدينة سوى 4 كم وعند الساعة الثانية صباحاً من فجر يوم الخميس الماضي، لاحظ أن هناك سيارة جيب " لكزس" تحمل لوحات قطرية، تحاول إيقافه واحتكت بسيارته " يوكون "، وعندما شاهد أن فيها 5 شباب لم يتوقف فقاموا باللحاق به واستيقافه بالطريق وإطلاق الرصاص تجاه سيارته ، ومعهم سيارة ثانية تحمل لوحات سورية، وبعد أن ضيقوا الطريق عليه بسيارتين توقف مجبراً، وطلبوا منهم الخروج من السيارة، فخرجوا تحت تهديد السلاح، وأطلقوا أعيرة نارية نحو قدميه كنوع من الترويع أمام ابنائه الذين كانوا في حالة هيستيرية واخذوا سيارته ولاذوا بالفرار من أمامه.
وقال الضويحي إن السيارة القطرية كانت مسروقة أيضاً وصاحبها موجود فيها تحت تهديد السلاح من شبان سوريين، ثم قام الضويحي بإبلاغ الجهات الأمنية وسُجلت الواقعة لدى الشرطة السورية، وعند مراجعته صباح الخميس لشؤون الرعايا بالسفارة لم يجد أي تجاوب جيد لتسفير زوجته وأطفاله إلى المملكة بسبب حالتهم النفسية، فقالوا له "سوف نؤمن لك مبلغ 25 ألف ليرة سورية لكي تسفر عائلتك إلى السعودية براً "، ورفض ذلك وسفر عائلته على حسابه الخاص بالطائرة الى الرياض .
«الرياض» اتصلت بالقائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق فواز الشعلان الذي أكد تسجيل الحادثة لدى السفارة بالرياض، وأنه تابع الموضوع أمس مع الجهات الأمنية في سوريا، وأن السفارة حريصة على تصعيد القضية لأعلى مستوى، مع أن هناك اهتماماً بمثل هذه المواضيع لأن ذلك يؤثر في سمعة البلد وعلى حركتها السياحية.
وقال إن هناك بوادر لمعرفة أحد المجرمين المشتركين في السطو على العائلة السعودية من خلال الأوصاف التي حصلوا عليها من المعتدى عليهم.
ياخواتي غلاء الجنوب ولابلطجة ابوشكيم وغيره من العرب والسعودي منبوذ في جميع دول العالم للاسف لان النوعيات الي تسافر اكثرهم بصراحة مايشرف
بلد ما فيها امن لا تروحها
بعدين سوريا مو حقة عوايل حقت عزوبيه ما فيها امن هههههههههه
والله في سوريين في الرياض اخس من البنقاله وبعد ماخذين جنسيه ومسوي انه
سعودي وولد اصل وفصل وهم عايشين علا السرقه والنصب والمهايطه والعربجه
متاثرين بباب الحاره خخخخخخخخخخخ
مهزلة !
اتمنى الرد عليهم بقرار صارم
والسفارة السعودية في سوريا لا تقوم بأي دور في صف المواطن !
الله بس يخلي ايام حافظ الاسد
كانوا يدقون تحية للسعودي ويبوسون رجله وياسيدي وياسيدي
جارت علينا الايام هالحين
الحمد لله على سلامتهم هذا اولا ...اما ثانيا (وعند مراجعته صباح الخميس لشؤون الرعايا بالسفارة لم يجد أي تجاوب جيد لتسفير زوجته وأطفاله )يأخي الكريم ماذا تريد السفارة ان تفعل هل تستأجر لهم طائره خاصه لنقلهم الى السعودية او ماذا ؟وبعدين طالما والدهم معاهم وصحته جيده فهو المسئول عن تسفيرهم كما كان مسئولا عنهم حينما اتى بهم الى سوريا.....قد يغضب البعض من تعليقي ولكن ياجماعه سفاراتنا وخاصه في الدول التي يكثر بها سياح سعوديين يعانون معاناة لايعلم بها الا الله وانتم تعرفون (ربعنا اذا طلعوا برى وخاصة الشباب هداهم الله )فعسى الله يحفظ الجميع من كل مكروه..
من طلع من داره قل مقداره
وشوله تروح اقعد بارضك يامل الظيم
عندك زود قروش عطهن فقير زوج بهن مسكين ورح للحرم اعتمر غيرك مايروح ولايجي محبوس بالمرض والهم والاسجين من الديون خف من ربك شايل حريمه ورضاعينه وطايرن بهم لسورياالله ياخذ وجهك تدري ان بعضهم اسرائيليين وانت نيم يامل الغبن لاتروح ابد شف كل مدينه به حديقه اقعد به واسكت عطاك السكون والا فرح انك تقول رحنا لسوريا مثل المهابيل
ما مثل السياحة في ربوع الوطن
الحمدلله على نعمة الأمن والأمان
والله يحفظ لنا حكامنا آل سعود .. لو ما يجي منهم إلا نعمة الأمن بفضل الله تكفي
ربي يطول بأعمارهم ويحفظ المملكة العربية السعودية من كل شر
الاحول ولاقوه الا بالله
هذي المهازل تحدث كثيرا , ولا من جديد
سبق وتم التحذير من السياحه هناك
.. ياخي خلاص الحين صارت سوريا دولة غيرة آمنة تمامآ نظرآ للجرايم اللي نسمع فيها
.. هالأيام وخصوصآ الجريمتين الأخيرتين .. واللله يستر من اللي جآآي
أقووووووووووول ... يازين أبها بس ...
ولو أسمعت لو ناديت حيا ,,, ولكن لاحياة لمن تنادي
ليست هذه المرة الاولى التي يحصل فيها مثل هذه الامور , حدثت مع كثير ومنمن اعرفهم
ايضا ,, ولاسف ليس هناك تجاوب في السفارة السعوديه في سوريا ,,
الجميع يعلم ان المواطن السعودي خارج بلده مهان , ومهانه كرامته , وتسلب منه جميع
حقوقه وليس هناك تجاوب من السفارة اطلاقااا ,,
هل تعلمون قبل فتره بسيطه حدثت مثل هذه في لبنان للاسف على جيب من نوع شروكي
يحمل اربعة لبنانين قامو بخطف جيب لكزس لمواطن سعوودي ,, ,
هذا الشعب الذي لحم اكتافه من خيرات الدوله السعووديه ولكن لامجيب وضاعت قضيته
هباء , وعاد الى السعووديه بخفي حنين !!!!
ايضا في دولة البحرين يحدث الكثير والكثير من الامتهان لكرامة المواطن السعودي وليس للسفاارات دور يذكر في الدفاع عن الحقوق !!!!
حدث فيها امتهان واضح لمواطن سعودي والقصه معروفه لدي الجميع عندما قاموا
حراس امن فندي بدفعه الى الدرج الخاص بالفندق وبعدها قاموا بضربه السبب على
اختلاف بسيط على قيمة الاجار وعندما جاءت الشرطه لم تقدم بدورها وانما قامت بسجنه
وتحويله الى المستشفى لعلاجه ومن ثم ارجاعه لللسجن ولم تحاسب اصحاب الفندق ولا حراسه ,,
ولكن المفاجاه هي ان هذا المواطن يحمل جنسية امريكيه وقام عندها برفع دعوى على
الفندق وعندها جاء ممثل السفاره الى الفندق بدأ التحقيق !!!!
هل تعلمون ماالنتيجه / تغريم الفندق , وسجن حراس االامن , وتعويض مالي للمواطن
الامريكي ( سعودي ) ,,
وهل تعلمون بماذا ردوا على السفاره الاميركيه وقت التحقيق ,, بقولهم البارد
( نحسبه سعووووووووووودي ) ,,,
فعلا , رد ااقبح من ذنب ,,
ومازال مسلسل االامتهان باقيا وجاريا ,, للمواطن السعودي في كل
دوله ووللاسف !!!!!!!!!!!!!!!!!
تحيتي
بندر
وش هالديره الواحد رايح ينبسط والا رايح يخطف
على بالهم بالسعوديه يمشي باي وقت يبيه
شطبو على سوريا ومن على شاكلتها
الحمدلله اني مازرت سوريا ولامره بحياتي ولافكرت حتى
هذا الذي يسمع كلام المرأة ويسافر للخارج....
الآن عساك وأنت بالسعودية تسلم ما بالك بالسفر للخارج...
رقعها الآن ...
قولولي ش فيها السياحة الداخلية
يالله من فضلك أمن أمااااااااااااااااااااااااااااااان وشوية غلا
بس الشكوى لله
صراحة هذه الدولة كثرت مشاكلها ومدى حقدها على أهل الخليج ...المفروض مقاطعتها سياحيا .. لأنها غير آمنه ..
ويستاهل من يسافر لها .. يعني ما حصلو الا هذا البلد
للمره المليون تصير امور وحوادث للمواطنين السعوديين بالخارج وسفاراتنا ماعندك احد مع ان ولي الامر خادم الحرمين وصاهم والكل يسمع كلمته بالمواطن السعودي ووصاهم عليه بس السفراء ماهم قد المسؤليه اهم شي طانخ نفسه والباقين في حريقه الحين هذي الحادثه الثانيه بسوريا وماشفنا تجاوب والمشكله الفتره بينهم بسيطه جدا يعني نقفل سفاراتنا ابرك لنا نوفر رواتبهم ورواتب موظفينهم ومصاريف عوائلهم وبذخهم على كيس الدوله اما تكون مسؤل من جد او اترك المنصب لمن هو كفو له ياعزيزي السفير انت تمثل الحكومه بالخارج ولازم تشوف مصالح موطنين بلدك وترعاها بامانه واخلاص الاول كاد ان يموت والثاني يروع هو وعائلته ويسرق جهارا نهارا وبنعطيك طفسه سفر اهلك بالنقل الجماعي سبحان الله من كيسه الاخ بيتصدق عليهم هذي مخصصات للمواطنين تديرها انت حضرة السفير ماهو من جيبك وانا من القهر ومن اللي نسمعه من اهمال السفراء للمواطنين بالخارج قلت هالكلام ويمكن يصير غيره ما احد يدري به انا ولله الحمد لاطلعت برى البلد ولن اطلع عشت بالمملكه ارض الحرمين وبموت فيها ماطلعت للمهانه والمذله من ناس يحسدوني اللقمه اللي اكلها كيف اروح لهم برجلي انا مجنون والا صاحي بس اهل العقول براحه ورى مااتمشي اهلك ببلدك وخيرك لبلدك مو تروح تدور المرمطه والشحططه لك ولعائلتك ايها المواطن العزيز والمشكله انت يمكن مغنيك الله لاكن النظره بتكون ان كل سعودي شبعان وفسفان ومو كل الناس سوى وختاما الله يحمانا ولايروعنا في عزيز وغالي والسلام 0
الله يستر عليك يالضويحي ربك ستر
وسوريا يااخواني لاتروحون له والله بلد كل يوم نسمع فيها اجرام للسعوديين
الله يستر على السعوديين الي يطلعون برى ويستر على اهاليهم والله صارت
خطره سوريا بلد عصابات وبلد والله وصخه وحراميه
كم جريمه صارت للسوريين خلال ثلاث شهور تقريبا
الأوله السوري المعلم الي يقول لطلابنا حب رجلي واعطيك الاسئله وحب راسي اعطيك درجات
الثانيه ابننا الدريعي رحمه الله الذي قتل بمحافظة عنيزة بالقصيم على يد ابو شكيب
الثالثه ابننا باتع الشمري الي اصيب بسوريا بطلق ناري لكن ستر ربنا عليه
الرابعه اخونا الي راح لسوريا هو وزوجته وابنائه وشاهد واحد يتحرش بزوجته لكن ربك حفظهم
وهذي الجريمه الخامسه الضويحي
ياناس مامثل السياحه بديارنا والله ثم والله حلوه يكفي انك بين بلادك وارضك وربعك وناسك
والامن والامان نعمه من الله خلو سياحتكم داخليه سافر لمكه المكرمه والمدينه المنوره
والشرقيه والرياض وابها وجده والقصيم وحائل والطائف وجميع مناطق المملكه
الله يستر على جميع السياح السعوديين وزوجاتهم واهاليهم وابنائهم وبناتهم يارب
رجل ابو عائله يهان امام زوجته وابنائه الصغار والله مذله واكبر مذله للرجال
ومن طلع من داره قل مقداره
وسيحصل لكم أكثر من هذه البلد السيئ سمعة وسلوكا وأخلاقا
لاتذهبوا اليهم فلن تجدوا مايسركم
هذه العصابات وراءها تنظيم من بعض المسئولين الكبار
اذهبوا الى اي مكان آخر عدا هذا البلد فلن يرتدع اهله عن ممارسة هذه السلوكيات التي لاتنم
عن اخلاق طيبه .... يعيشون جوع وحقد وضياع هيبة للامن لديهم ؟؟ إذا لابد من أن يمارسوا
مثل هذه الافعال !!!!!
السفارة السعودية هنا وفي كل مكان نقول لهم
( لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي )
تشعر بان السفارات لديها اوامر بعدم مساعدة السعودي .....
لو ذهبت الى إحدى سفارات دول الخليج لكان أفضل ...
الوضع لايطاق بسوريا بالنسبة للسياح السعوديين سرقات ونهب واستغلال واسعارها اغلا من السعودية بالنسبة للاقامة والاكل والمشكلة كلة للسائح السعودي فقط يستغل للمعلومية راتبة المدرس بسوريا ثلاث الاف ليرة يعني ميتين وشوي ريال
نرجو من اميرنا المحبوب وزير الداخلية تغيير السفير لدى سوريا لانة لايقدم ولا وعشرين بالمية بما يقدمة السفير الكويتي او اي موظف بااي سفارة لايخدم المواطن السعودي بالخارج يعني بسوريا اتحدى احد يلمس واحد كويتي والسبب انهم خايفين من السفارة الكويتية اما السعودي فيفرسونة لان عارفين ماوراة لاسفارة ولاسفير نايمين جيدين بالعزايم والحفلات والترزز اما المواطن فلة الله ماعاد نبي نسافر سوريا مادام اننا سنسرق ونستغل وترجع حافي لاسيارة ولافلوس ؟
ياعاجل انشري فهاذا التعليق امانة في رقابكم ومن مبدئ حرية الراي طفح الكيل وكل يوم نسمع بسرقة مواطن والاقتلة والاابتزازة من قبل الامن بسوريا والسبب التكتم الاعلامي .
اول شي اشكر صحيفة عاجل على نشر مثل هذا الخبر حتى يعرف المواطنين مدى كره الشعب السوري لهم وياتي بالمرتبه الثانيه اليماني والثالثه الفلسطيني .
ثاني شي فيه ناس رايح تلومون الرجال يقولون ليش سافرت سوريا انا اقول ماعليه ملامه الملامة على سفارتنا ليش ماتكتب تقرير إلى وزارة الداخليه لمنع السفر إلى هذه الدوله وهي سوريا ووضعها على القائمه السودء حتى يتادب السوريين ويكونوا عبره لغيرهم وارى ان يكون المنع لمدة طويله وكذلك منع جميع المنتجات السوريه خل طماطهم والبخارى حقهم المغشوش يخيس عندهم .
ثالثا سوريا معروف عندها انها دولة مخابرات مستحيل احد يسرق سائح بهذه الطريقه وخصوصا سرقة سياره لانه الحرمي عندهم ممكن يسرق فلوس لكن سياره صعبه اضن انه الشغله فيها الحكومة السوريه ...
رابعا خلاص سافروا في ربوع بلادي بلاش سفر للخارج . لكن اهم شي خذ لك الله يكرمك حمام متنقل اثناء السفر على الخطوط السريعه . من شان ما توسخ حمامات المحطات على شان تبقى محافظه على نظافتها .
الله ياعين على سوريه
وش ودك انت وعايلتك
الطايف احلى وجده غير
صح غليه شوي بس الامان زين مو ديرة ابو شكيم
يااااااااااااجماعه اقسم بالله الى يروح لسوريا انه يغامر فى حياته وبحيات اولاده لا يغرونكم الى يقولون امان وغيره هذولا لهم جذور وقرايب هناك اذا تبى تسافر رح ماليزيا او اندونيسيا ناس راقيه وتعامل محترم واهم شى امان .بالنسبه لى مقدر اروح اخوانا الهوامير فى الاسهم معلقينى ولذالك بروح الكويت سبوع مع العيال عن انى سافرت وصيفت هههه
كم مرة نقول اقطعو الشعب الخايس هذا محد يفهم
المشكلة انا الي قاهرتني كل هذي المصايب لشعبي والحكومة لم تتكلم ولا تتطلع بيان ياخي امنعو السفر مثل مامنعتو لتايلند ولا ناس عن ناس تفررق
مانبي جيرتهم دامهم كذا نشالين زلايب
بالنهاية اقولها وبالفم المليان امنعوو وقااطعوهم حتى ((لو)) احنا خسراانين
هذه التصرفات بدت تظهر في هذه الايام كنذير شؤم على العلاقات الاخويه بين البلدين في كل المجالات ليست السياحه فحسب.
لذا نأمل من القيادات الامنيه السوريه والسعوديه الاخذ في الاعتبار حياة وشرف السياح السعوديين..........
دعواتنا للجميع بصيف وسياحه خاليه من المشاكل
وش السالفة ياجماعة مو معقول هالاخبار كل شوي من سوريا هل اصبحت سوريا جهنم السائح السعودي والغريب اننا نشاهخد السفارة السعودية تتعامل بكل برود مع هالحوادث ودائمة التعليق على انها حوادث فردية
شي لايمكن السكوت عنه ابدا ابدا
السوري والاجنبي لدينا لايجد مثل هالترويع والقتل والتهديد
اقول
بديرتنا موطي على خشومنا مهو برا
قال ايش قال فواز الشعلان
انا قايل من زمان بس مااحد مصدقني
ضايعة والله ضايعة
الله يلعن سوريا بمن فيهااا..
.
.
قال ايش عرب .. الا نهابه وتغرب في هذا البلد ..
.
قبل امس مواطن واليوم مواطن .. ومع ذلك شيباننا يصاهرون بناتهم الصغار
وشبابنا يحبون مراقصهم ووصاختهم..
.
متى يعقلوون ..ويتركون عنهم ديره الفساد (سوريا)
ياناس هذه سوريا ولبنان ومايجي منها , هذه ديار يراح لها الي يبي يروح للدول العربية يصيف يروح للمغرب وتونس
لا حول ولا قوة الا با الله اللهم احفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين
وش عندهم ها الفسقه هذولا ما يخلون الناس بحالها؟
وبعدين مع ها قصص اللي كل يوم نسمعها واستهداف المواطنين الخليجيين بها البلد
يعني ناس رايحه لسوريا وعادينها بلادهم ويجيونك ها السفلفلة المجرمين ويشوهون سمعة بلدهم
ويعتدون على مواطنين وسياح عزل ؟؟؟
وين النظام وين الامن والامان؟
الله يرحم ايامك يا حافظ الاسد ...
لا وها السفارة اللي من جد ترفع الضغط وتحسسك انك انسان بلا هويه كل اللي قدرهم الله عليه
25000 ليره يعني با السعودي ما تجي ولا 2200 ريال ؟؟
ومستخسرين عليهم تذاكر طيران حسبي الله عليكم الله لا يوفقكم لا دنيا ولا آخره لو المصاب
بأحد من عوائلكم ولا اقاربكم كان قومتوا الدنيا ولا قعدتوها ..
الحمد لله على السلامه اخوي وان شاء الله تكون آخر الاحزان
ومالقوا الا يروحون سوريا وووووع ... مير شكلهم ماعاد هم طابينها
10000000الحمد لله على سلامة الاخ وعائلته
اقدم له كل الاعتذار عن هذه الحادثة واحب ان اؤكد له ان هذه المجموعة لا تمثل ابدا طباع السوررين
وانما هم مجموعة من الناس الذين لا يحملون بقلبهم اي رحمة ولا انتماء لامتهم ولا لاخلاق المسلمين
ولا يحملون لوطنهم اي كرامة
ونتمنى للاخ وعائلته كل السلامة
والله سوريجيعان وش تتوقعون منها صارت تخوف ياناس شعب
الحمد لله والشكر ما فيه زي السياحة في المملكة يكفيكم بس الامن والامان
ياااااااااااااااما صحنا عليكم وقلن خلكم من الدوله العلابية والسياحه فيها
ياخي اطلع لاوربا ولا غيرها واللله انها ارخص وامن واحس ومناظر صح على كيفك
وغلا اقل شي اطلع لشرق اسياء يكفي ياعالم امس الشمري شوي ويقتلونه واليوم الضويحي
مايكفي عاد هذا
وانا ابي افهم وفاوز الشعلان هذا وش يسوي بالسفارة لمتى النوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعني معقول في بلد عربي يفعل هذا الفعل ياخي ما تفتحت سوريا وطلعت الا من اموال السعوديه وبالنهاية هذا اللي يصير ياخي وض ذنب هالمسكين جاي هو واعياله سياحه وتمشي يسوى فيه كذا وسياره تحمل لوحات قطريه ايضا وش ذنب هالمسكين تحت تهديد السلاح يعني اذا السياح يسوى بهم كذا
يا اخي بلاش سياحه في بلدان عربيه اذا كان هذا استقبالهم وترحيبهم اخسر زيادة في مبلغ الرحله واطلع لدول اوروبيه اكثر امان واحلى مناظر طبيعيه واحلى اجواء احسن من هالحراميه سوريا وغيرها .........
خلااااااااااااااااااص بلغ السيل الزبى
ياعيال الكلب يالسوريين لحم كتافكم من خيرنا
لكن والله مالقيتوا احد يوقف بوجيهكم .. ياعيال النووووور
والسفاره ماهنا سفاره والا كان ماسويتوا كذا
لسلام عليكم هلا والله
ياشباب ياشباب تكفون ثم تكفون لالالالا تروحو الى سوريا والله من انصب وانصب مليون مره من نصب خلهم يموتوا من الجوع والله قهر اخر زمن يسون كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يدفع البلا . عموما تراء تصير مثل هده الأشياء حتى عندنا هنا بالسعودية.
بس المفروض أن الواحد يحافظ على الأوراد بالصباح والمساء وسيكون الله خير
الحافظين سبحانة . . .
والله مافيه آى أهتمام للمواطن ولا دروا عنك تموت تحيا تسرق ينتهك عرضك , لكن شف جميع الدول لو يصير لرعائيها شئ تقوم الدنيا وتقعدها والدليل قضية الطبيبين المصرين مع أنهم مذنبين ومحكوم عليهم ومع ذلك طلعوا ,,,
ناهيك عن الدول الاوربيه؟؟؟
ياشيخ أقرب شئ قضية الكويتين في مصر ؟؟؟
هذه المشكلة أثيرت أعلاميا ومع ذلك لم يستحوا على وجيهم ويبون يسفرون عائلته بالباص ؟؟أمحق شئون رعايا بالسفارة ؟؟؟ لا وتبون الدول تحسب لكم حساب وهذا معاملتكم مع رعايكم ؟؟؟ أنشري ياعاجل\"\"\"\"\"طططط
أقول ياجماعة تراها طالت وشمخت مع أبو شكيم .. الحين حنى وش نبي فيهم الشمري وطلقوا النار عليه أمام أولادة ولا ندري عن حياته وش يصير عليه بعد .. وهاذا بعد سرقو سيارته أمام أولادة وتحت تهديد السلاح بعد .. العام الماضي والي قبله نسمع أنهم دخلوا على أكثر من شقة شباب وسرقتهم بالشقه تحت تهديد السلاح .. وش نبغى فيهم ياجماعة قضت الديار .. آبوهم آباو كلبهم الكلاب
وشوله تسفرون اجلسووووووووا
والله مافيه آى أهتمام للمواطن ولا دروا عنك تموت تحيا تسرق ينتهك عرضك , لكن شف جميع الدول لو يصير لرعائيها شئ تقوم الدنيا وتقعدها والدليل قضية الطبيبين المصرين مع أنهم مذنبين ومحكوم عليهم ومع ذلك طلعوا ,,,
ناهيك عن الدول الاوربيه؟؟؟
ياشيخ أقرب شئ قضية الكويتين في مصر ؟؟؟
هذه المشكلة أثيرت أعلاميا ومع ذلك لم يستحوا على وجيهم ويبون يسفرون عائلته بالباص ؟؟أمحق شئون رعايا بالسفارة ؟؟؟ لا وتبون الدول تحسب لكم حساب وهذا معاملتكم مع رعايكم ؟؟؟ أنشري ياعاجل\"\"\"\"\"طططط
قال يبي يصعد الموضوع إلى أعلى مستوى الكتاب باين من عنوانه. الله يخلف علينا ما فيه حماية للمواطن
لاحولا ولاقوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون هذه آخرة السياحة الخارجية قتل وسرقةو رعب حسبنا الله ونعم الوكيل يااخوان الخليجي وخاصة السعودي مستهدف من جميع الدول العربية لأنه ينظروله انه بنك متحرك وهو الله اعلمبه مديون ومنتف لذلك يجب على الواحد اذا راح لأي دوله من دول الجوار الحرمية ؟ اللي مايحسنون التعامل مع الجار والضيف في نفس الوقت ان يحذر وقت الخروج والتنقل من مكان الى مكان وخاصة اذا كان بعايلته لأنهم لايوجد فيهم الةً ولاذمة ولارحمةً ولاشفقة مجرمون بكل ماتعنيه الكلمة ينتظرون هذه الإجازات على احر من النار لكي يتصيدون الخليجيون وخاصة السعودي المسكين الذي لايوجد من يحميه ويدافع عنه في تلك الدول ان قلت السفارة فهي في نوم سبات وملهيات مافكرو ا في مساعدة المواطن ولنا مثل في اخيناابراهيم لكن الى الله المشتكى .
المفروض اننا نقطع العلاقه مع سوريا غير كذا الشعلان ضعيف شخصيه
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم يالسوريين ديره ماعاد تنفع السياحة فيها ويجب على الدولة إتخاذ القرار المناسب حيال هذا الموضوع بمنع السفر إلى سوريا لكثرة المشاكل التي يتعرض لها السعوديين والخليجيين عامة والله لو يتخذوا مثل هذا القرار لا يعرفون السوريين قيمة الخليجيين .
تذكرون قصة المحامي الشمري وكيف سوى له فواز الشعلان ... أمر بإخلاء طبي فوراً !!!!! وإذا عُرف السبب بطل العجب ...
أما أنت ياراعي سدير فعليك أن تُدّبر نفسك يعني سافر على حسابك الخاص
الحمد لله على السلامة وهذا اهم شي
\"سوف نؤمن لك مبلغ 25 ألف ليرة سورية لكي تسفر عائلتك إلى السعودية براً !!!!!!!!!!!!!!
يابلادى واصلى والله يحميمك
وحنا عزوبية نرجع مع مغيب الشمس نخاف ولنا شنبات !!!!
صراحة مو غريبة على بعض السوريين الحاقدين
وبصراحة أنا مالفت إنتباهي وضيق صدري إلا :
\" وعند مراجعته صباح الخميس لشؤون الرعايا بالسفارة لم يجد أي تجاوب جيد لتسفير زوجته وأطفاله إلى المملكة بسبب حالتهم النفسية، فقالوا له \"سوف نؤمن لك مبلغ 25 ألف ليرة سورية لكي تسفر عائلتك إلى السعودية براً \"
الله يآخذكم إن شاء الله ويبلاكم بعيالكم ياحقين السفارات لا بارك الله فيكم .
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !!!!!
والله الدنيا صارت غابة وناسها وحوووووووش على صورة بشر !!!
من خرج من داره إنقل مقداره ... من خرج من داره إنقل مقداره ...
من خرج من داره إنقل مقداره ... من خرج من داره إنقل مقداره ...
من خرج من داره إنقل مقداره ... من خرج من داره إنقل مقداره ...
من خرج من داره إنقل مقداره ... من خرج من داره إنقل مقداره ...
الحين أقول يا زينها السياحة الداخلية والله . . .
اولا : الحمد لله على سلامة العائلة ، اما ما يخص موضوع كثرة السرقات من المجرمين المعتدين من السورين فيجب على الحكومة السورية الحد من ذلك بشكل علني 0 حيث ان المصلحة الأولي عائدة لهم 0
والسعوديون بشكل خاص والخليجيون بشكل عام 0 يهمهم في المقام الأول الأمن في سياحتهم 0 لأنه يوجد البديل مثل دولة مصر الشقيقة وكذلك المغرب وتونس وعموم شرق اسياء 0
لكنهم فضلوا الشام لقربهم منها فقط ،،،،، وهم لم يفهموا الدرس حيث ان السائح يمثل كثلة من البترول ، فيجب على البلد مراعاتها جيدا 0 لاسيما ان السياحة تشكل اساسي لديهم 0
استغرب مننا نحن السعوديون نسمع مايدور في ذاك البلد من سرقات واختطاف
للعسوديون ومن الخليجيين ونصر للذهاب اليهم لماذا لااعرف,,
بلد فقير وشعب فقير وتذهب انت وعائلتك بسيارتك الفارهة وتسكن احسن سكن
واهل البلد مو لاقين اللي ياكلونة,,,,,
(يعني ماخلق الله الا سوريا؟؟!!! ياناس افهمو مالهم خلقنا لولا الدريهمات اللي بمخيبك ماناظروك انت وغيرك)
ابقولها بصراحة واللي يزعل ماعلي منه ولاهو اكبر همي,,,,
( لو حنا كا خليجيين رجاجيل وبروسنا نعارة لعانةكان تادب اي بلد يحاول يسويلك
اي شي) بس المشكلة اننا مانعتبرولا نفهم يعني لازم نظرب علي روسنا حتي نفهم!!
علي العموم ذكرونا بااللي راح يصير السنة الجاية لانهم ماراح يعتبرون وراح يسافرونلهم,,,,,
علي الاقل نسوي حملةضد السفر يعني بينوانكم فاهمين اللي يدور ببلدهم,,,
وحسسوهم بانكم علي الله ثم علي دريهماتنا,,,,علي قولة القايل اضرب السوري
بالسوري وافهم يافهيم,,,يعني اللي مايحترمك هناك لاتحترمة هناء بس نظل ماعندنا
(سالفة)
ورب الكعبة لوعندنآ أحنآ يالخليجين كرآمة
مآنخلي ولا سوري ولاسورية مقيم بديرتنآ
قسم لو أن لي من الامر شي لأسفرهم وأقطع كل العلاقآت بينآ و بينهم
لآآآبوهم لا بوو الجلب لابوووو ديرتهم اللي تسآعدهم على نهب الخليجين ~
ما ادري وش مجبر السعوديين يسافرون سوريا ... بلد ارهاب ....
وسفارة لاتحميك ...
يا بلادي واصلي
الأجانب المتخلفين في بلادنا تسفرهم الدوله بالطائرات
وكما هي عادة سفرااتنا في كل مكان التهميش والتنقيص من المواطن
شكرا يا سفارتنا على هذه الوقفة البطولية الغير مستغربة
المراد ابعدو عن الاماكن الصادة والمشي في ساعات متئخرة
من الليل
والحمدالله على السلامة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 0000000000
يجب مقطعه السياحه فى سوريا ومحاسبه السفاره على الهمال تصعيد الامر فى الاعلام مع الشكر
مع أن هناك اهتماماً بمثل هذه المواضيع لأن ذلك يؤثر في سمعة البلد وعلى حركتها السياحية.
=======================
صدقوني راح تخسر السياحه في سوريا الكثير اذا لم يتم القبض على هولاء المجرمين
الان الاردن بدءت بسحب البساط من تحت سوريا وكذلك تركيا ولبنان
سوريا مشكلتها انعدام الامن فيها
لماذا الاعتداء على السعوديين فقط تعرفون لماذا لأن عندما كل السفارات داجة ماعندك أحد اسم سفارات فقط ، لماذا لا يتم الاعتداء على بعض الأخوة الخليجيين لماذا فقط نحن إذً ما دور السفارة في سوريا وهذه تقريبا ثالث حالة خلال أقل من شهر وكل عام يتكرر هذا السيناريو والسفارة صامته لاتحسبون هذا الاعتداء في سوريا فقط بل في كل دولة يتجول فيها السعودي الاعتداءات تتكرر لأنهم يعرفون ان السفارة برحة بالسعودية ما عند أحد
اريد اجابه شافيه وكافية ؟
قلنا مرارا وتكرارا من راح لها الدول يستاهل ما جاه....... ضاقت الدنيا ،،، تخلي دول متحضرة شعوبها لا تعرف الكره والحقد وتروح لشعوب تتمنى زوال النعمة عنك.بل تتمنى اعظم المصائب لك.
احس انه غبي ويجب انه ياخذ درس ويحمد الله انه على قيد الحياة ... لكن اللي يقهرني ما دامك غبي سافر لوحدك لمثل هالدول وش ذنب بزرانك يتضررون من غباءك.
لقد اسمعت لوناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي صورة مع التحيه الى السفير الشعلان
ياناس كيف تسافرون في عوائلكم وبناتكم خارج المملكة . وبعد سورياء اكبر بلد مروج للدعارة والارهاب والخيانات (الا من رحم ربي منهم ) ياجماعة السوريين قل ادبهم عندنا في البلد كيف تريدون ان يكونو محترمين في بلدهم.
قال السفارة شف مين السفير وتعال احكم الشعلان الله يشعل براسة النار اذا كان متهاون عن مساعدة اهل بلدة وينك ياخادم الحرمين الشريفين تشوف التخاذل من هذا السفير المتهاون والمتهالك.
لااله الله سبحانة وتعالى والحمد الله على نعمة الامن في بلدناء
لااله الله سبحانك اني كنت من الظلمين
انشر ياعاجل
(من امن العقوبة اساء الادب)
دوله منتشر فيها الفساد والسرقه غير جديرة بالنشاط السياحي|دول متخلفه سوريا الأردن ليت يسمحون السياحه في فلسطين منها دعم الفقراء من والفكه من الكلاب لظاله
أول شيء الحمدالله على سلامتهم
ثاني شيء مصائب قوم عند قوم فوائد لأن حالهم ولله الحمد أفضل بكثير من المسكين المحتجز بالسيارة القطرية الله يكون بعونه والله أعلم وش صار فيه وأكيد العائلة المنكوبة تعرف كيف تختار البلد المطلوب والمناسب للسياحة المرة الأخرى
ثالثا للأسف التجاوب معدوم من الجهات المختصة في سوريا (السفارة كالعادة) أو أي بلد آخر يذهب إليه المواطن المغلوب على أمره بمثل هذه المواقف من أجل السياحة فكما لو أنه ليس بعملهم أو أن الموضوع جديد وفريد من نوعه مع أنه حصل من قبل كثيرا
رابعا مساواة المتضررين ولو بالكلمة الطيبة أفضل بكثير من إجبارهم على الرحيل برا فلهم كل الحق الإعتناء بهم ومداراتهم كما لو أنهم في بلدهم الثاني ممثلة بالسفارة الواجب عليها الاهتمام بالرعايا فهذه من ضمن النقاط المحسوبة على الشعلان أو من يقوم بمثل ما قام به
دمتم بحفظ الله ورعايته
استغفرالله استغفرالله استغفرالله ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ) حتى السفر صار يخوف الى هالدرجة - الوقاية خير من العلاج -
احسن يستاهل انشالله كل سعودي يروح هناك ينسرق
السعودي عبارة عن خيشة من ذهب
قلنا لكم السياحه الداخليه حلووووووووووه
صحيح ان الشقق غاليه وبدون ماء والمنتزهات خايسه ونص الالعاب خربانه ... بس فيه جو روعه روعه هذا اللي يشجع بس على مصائفنا الله يخلي حراميتها
لكن اشوى من اختطاف وترويع واطلاق نار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة وضع الرعايا السعوديين في جميع الدول يندى له الجبين ياخي ضمونا مع السفارة الكويتيه والله واحد من الشباب يقول قبل اربع سنوات صارة مشكله في فندق سمير اميس في القاهرة بين شباب سعوديين و كويتيين بعد نص ساعه الى مندوب من السفارة الكويتيه و الكويتيه يزامرون علي الشرطه و مدير الفندق ( مع ان الشباب صايعين ) اهههههههههههههههههههههه بس من حال السفارات السعوديه ضيافة الاقارب و ...........
ابو ضويحي لاتحزن بكره تبرع من المملكه
بعشرين مليار لبناء مستشفيات ومدارس في سوريا
لماذ لا تتعلم ايها الشعب السعودي انك مستهدف من كل الدول وخاصة سورية بلاد العلوين الروافض ..... لماذ لا تتعلم ايها الشعب السعودي انا بلادك هي مصيفك وان مالك الذي تريد ان تصرفه في الخارج اصرفه على بلادك ومجتمعك . ولكن نحن شعب لا يتعلم من دروسة . بلادك امان لك ولى اسرتك
اللهم عليك بمن اراد بكل سعودي اوخليجي بسوء اللهم رد كيده في نحره يا رب العلمين
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم الي مايخافون الله
هذولا يخربوون السياحه في بلدهم
ليه كذا ليه كذا ليه الوسسسسسسسسسساخه هذي الله ينتقم منهم
انشري ياعاجل الف مره اعلق حرام عليك
كل هذه المصائب من ضعف ممثلينا من القنصليات في اغلب الدول وليست الشام لوحدها وهذا ناتج من ضعف السياسه الخارجيه من قبل وزارة الخارجيه .
حيث ان المواطن السعودي اصبح هدف في اغلب الدول لأنه بإختصار ليس له من يأخذ حقه فأمتهنت كرامته وسلبت امواله وهدد شرفه
اسالوا المسيحيين فى شرق بيروت والسنة فى غربها..كيف كانت تسرق اموالهم وتخطف بناتهم من قبل المخابرات السورية فى لبنا ن قبل ان تنسحب ...المواطن السورى لا يستطيع فعل شىء هؤلاء اللصوص وقطاع الطرق يحميهم المخابرات وعضوية حزب العث ومن توابعهم
اللهم لا شماته
لكن اقل مايستحقونه اللي يطلعون برا السعوديه بعوائلهم
آخرتها سوريين مسوين رجال وبأسلحه هههههههههه
الحمد لله على سلامتهم وهذا المهم وخلهم يعتبرون غيرهم
اللي فقعوا قلوبنا بسوريا بلد الجراره
نسأل الله السلامه
اخوتي الكرام المنطقة المذكورة يعرفها الداني والقاصي انها مليئة بالمراقص والملاهي الليلية وهي بالأساس منطقة تهريب بين سوريا والبنان
وتكثر فيها عصابات التهريب
فلماذا تذهب انت وعائلتك الى تلك المنطقة
هناك مناطق سياحية كثيرة في سوريا وكلها امان
وللمعلومات لبعض الاخوة ان تلك الامور موجودة في كل مكان لاتقتصر على سوريا
انت بالولايات الامريكية لا تستطيع ان تحمل في جيبك خمسون دولار وهناك اماكن لايمكن ان تتجول بها بعد المغيب
نحن نتمنا من الحكومة السورية ان تضرب بيد من حديد لاهؤلاء الشرذمة التي لا تسيئ فقط لسوريا بل لكل العرب
فاهناك الكثير في سوريا من الطوائف
فلا تظلمو كافة الناس
في كل بلد فيها الكفاية من الشواذ
اللهم اصلح ضال المسلمين
وهديهم سبل الصلاح والخير
مع خالص التقدير للجميع
هذولا النوّر لا ذمه ولا ضمير .
مادري ليش حنا نسافر لديارهم
ليست الحادثه الاولى ولن تكون الأخيره .
ارض الله واااااسعه مالقيتوا الا سوريا سووووورياااا
يستاهل من يروح لبلد الحقد والعصابات المسلحةوالخطف
هذي اطراف ايرانية لهاهدف سياسي لتعكير العلاقه بين دول الخليج وسوريا تفقير سوريا التى تعتمد على السياحه كاهم دخل للبلد ومن ثم يسهل السيطره عليها ليكتمل المثلث الشيعي على ارض الواقع والايام سوف تثبت ذلك
ياخي ايش وداك لديرة الحقد والنصب وال ؟؟؟؟؟؟
والله يبون السعودي بالذات اكبر حقودين
والله فيه كوارث بس ما تنشر والله ديرة عصابات والقادم اعضم
لا حول ولا قوة الا بالله يا اخوان لا احد يمشي بسوريا بعد منتصف الليل اكثر قطاع الطرق ينتشرون في هذا الوقت العام الماضي قبل دمشق ب 100 كيلو لحقتنا سيارة مظلله وجلس يسوي حركات ويحدنا على الطريق ما ادري الصراحه وش كان قصده يتحرش او يبي شي المراد انه موب طبيعي والحمد لله حديته وطاح بجرف وكملنا طريقنا بخير وسلامه وعقبه ما طبينا سوريا ابشركم الله يجبر مصيبة اخونا
وانت يا فواز الشعلان يبو قذيلة يا العميل السوري اشوف فيك يوم يا من تدعي الوطنية واذا دخل عندك الواحد تعامله كانه بنقالي ما ادري وزارة الخارجية ما تدري عن سوياكم اجل 25 الف ليرة سوريه خله حقت سهرتك بالشيرتون
انشري يا عاجل كما عودتينا على المصداقية ولكي يعرف الناس سفارتنا المحبوبة ما ذا يفعلون في سوريا
الله يستر ....هاذي المرررره الثانيه للعصابات السوريه ...الله يستر من الثالثه.
أصلاآآآ ...السعودي غلطان في احد يسافر بدوون سلاح !!! عاااد سورياا مايحتاج أتكلم..
بعدين ليش الحكومه السوريه ماتضع حد لهاشي؟؟؟
ماصااارت
زين ماذبحووا أحد بعد
الى متى وهذا الإجرام والسطو القتل وإطلاق النار في سوريا وإلى متى ستظل هذة الاعمال الإجرامية والإذاء وإراهاب اسياح السعوووووديين.!!!!!!؟؟؟؟
اتمنى من حكومتنا حكومت خادم الحرمين الشريفين . تصعيد الموضوع الى أعلا مستوى . والوقوووف وقفة جادة وصرارمة .تجاة كل من يعتدي على ابن من أبنا هذا الوطن الغالي بغير وجه حق. والضغط على الحكومة السورية بما انه الجرائم التي تحصل هناك مع الشعب السعودي والكويتي لا تعد ولا تحصى .
ناهيك عن السرقات الخفيفة وسرقت المحتويات الي بداخل السيارة وضرب الكفرات بسكين وغيره من المشاكل ..
والله ولي التوفيق ,,,
ابو شكيب ...لا كثر الله من امثالهم
ليه يسافرون يالله من فضلك جو عندنا يهبل من زينه اشوف البصر بالنخل بدء يتغير لونه
الله يستر علي المسافرين
سوربا وما ادراك ما سوريا
سوء تعامل والناس تقول السياحة عندهم حلوة
يا أخوان زمن سوريا ولا وفات خلاص الناس تطورت وارتقت
جربوا ديار ثانية تراااااااكم آخذين مقلب بسوريا
وين الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لعنة الله على الكلاب السوريين
بس بصراحة السعوديين يستاهلون
ليش يروجون لديرة أحقر الناس
الحمدالله على السلامة اولا..
انا بفهم الاخ وغيره يعني مايتابع الاعلام حتى يخاطر بعائلته...وحسب صحف اخرى ذكرت انه كان في وقت متاخر من الليل...
يا خوان البلد المسمى سوريا هذا مجرد بلد تديره عصابات بعضها يحمل صفة رسمية وامنية...احذرو ...
الدولة لاتستطيع منع السفر لها لاسباب سياسية واجتماعية....لكن نحن كشعوب يجب ان يكون لدينا الادراك والحس الامني بعدم الذهاب لهذه الدول التي تعاني فقر وفوضى امنية كبيرة....
الايوجد سياحه في ارض الله الواسع سوى سوري يااخواني والله السعوديه احلي لكم
الحين تسمع عن المشاكل وتسافر لها يا الضويحي الله يهديك بس
هذي اخرت الي يقول لا موكلهم كذا
..........................
وأن السفارة حريصة على تصعيد القضية لأعلى مستوى،
والله ياهي يبيله
ردد يالليل ما اطولك
اقول نصيحة خلو السفر لسوريا عنكم
نهائيا
أخس ... يالدوافير ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السياحة العربيه سرقات وانتهاز واستبزاز
والحل مقاطعة السياحة العربيه والله لوقاطعناهم سنه وحده بس ليجون يبوسون ارجلنا
وخاصم سوريا والمغرب
قاطعوهم وانا اول من يقاطعها
قسم بالله قمممممه المصخره بالرجال السعودي ,,,,, ولا حياة لمن تنادي
الله يستر عليك يابوعبدالله الحربي انت وعيالك ويرجعلك لنا سالم وغانم من سوريا التي اصبحت حرب عصابات ووالسياحه فيها تخوف
لاوالقهر ان الحجز على سوريا فول
ولا يعتبرون من الذي تلقى خمس طلقات على ضهره
قبل شهر تقريبا
غالبا مواقف سفاراتنا في الخارج سلبية مقارنة مع دول الخليج العربي
ولصاحب السياره المسروقة انت المخطي
من يخرج بصحبة عائلتة الساعة الثانية صباحا
في مثل هذه الدول المعروف عنها قلة الامن
نحمد الله علي سلامتك وسلامة العائلة وعوضك الله خيرا
السلام عليكم
نلاحظ في السنوات الاخيره كثرة التهجم علي السياح وخاصة السياح السعودين
وهدا نتيجة ضعف الامن في سوريا 0
الحقد الدفين علي الشعب السعودي 0
هذا من الحقد الدفين على الشعب السعودي ,,فهناك عدة أسباب منها أنك غني وعندك ثروة ورايح تآمر وتنهي بفلوسك ....فيشعرووون بالإهانة . فيفرغون ...... مشاعرهم فيك ويفرغون جيوبك لأنهم عارفين ومتأكدين أنه ليس وراءك من يدافع عنك حتى السفارة لو تشتكي عندهم نظرتهم لك كأنه يقول (((( ويش جابك هنا )))
وهذا العمل ليس فردي بل شغل عصابات منظمة على أعلى مستوى ....وهم يرون أن الشحاذ السوري اللي طول نهاره واقف تحت الشمس أشرف من أي سعووودي .
وانشر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.