بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“المظالم” يصدر أحكامه في الجلسة الثانية للحد من تخلف الجهات الحكومية عن الحضور
نشر في عاجل يوم 04 - 07 - 2010

حذّر ديوان المظالم الجهات الحكومية التي تتخلّف عن حضور جلسات التقاضي المقامة ضدها بالمحاكم الإدارية من التهاون في حضور الجلسات، مؤكدًا أنه سيتم البت في القضايا في الجلسة الثانية مباشرة حتى لو تخلّفت عن الحضور.
وقالت مصادر للمدينة أن رئيس ديوان المظالم تلقى توجيهات سامية تقضى بالتأكيد على الجهات الحكومية ضرورة الحرص على حضور جلسات القضايا المرفوعة ضدها في مواعيدها المحددة والجدية في الترافع بالجواب على الدعاوى، وأنه في حال تخلّفها سيتم الفصل في الدعاوى وفقًا للمادة الثامنة عشرة من نظام المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 190 التي تقضي بأن يحضر الخصوم أو مَن ينوب عنهم في الدعوى الإدارية في اليوم المعين لنظر الدعوى، أمّا إذا لم يحضر المدّعى عليه فعلى الدائرة تأجيل الدعوى إلى جلسة تالية يعلن بها المدّعى عليه فإذا لم يحضر فصلت الدائرة في الدعوى ويعتبر الحكم في جميع الاحوال لاحضوريًّا.
المشكلة من ينصفك إذا جاءك الظلم من ديوان الظلم
وكيف الطائف براد وفله وناسه ياحظكم ياقضاة الديوان تمشي وناسه ودورات تدريبه وروحه ووجيه ولا كان فيه قضايا مسلمين منضوره عندكم
انا لي قضيه من عام 1426 لم تنتهى وكل ماجيت عند القاضي يقول جالس اتمل فيها وش يتامل والله لو انها صورة بيكاسو يتامل فيها اخلص علينا طلعوا حسبنا الله علي المتسبب
اجل الطائف براد وناسه الظاهر تروحون هناك عشان تتوزون عن العالم صح والا وش فيها الطائف عشان تروحون لها باريس على غفله يالله الله يعين
ديوان المظالم أفشل الإدرات الحكومية وأظلمها وأكثرها جورا ويبدو لي أنه مجرد إطالت مدد القضايا فهل يعقل ان تجلس قضية بديوان الظالم 8 سنوات ولم يبت بها وأظن انها بالنهاية متفق على الحكم بها إلى عدم القبول شكلاً ؟!!
إن ديوان المظالم مثله مثل قناة الإخبارية السعودية أمامي وأنا أكتب هذا التعليق حيث طرحت حوار عن السكن والعقار وأجرت إتصال مع أحد وأكبر الهوامير بالعقار لتأخذ رأيه والمضحك المبكي هنا انها اعطت الفرصة لهذا الهامور ليبشر البشرية أن العقار بزيادة إشارة منه لجميع هوامير العقار رفع الإجارات ؟!
هكذا هو ديدن الاعلام السعودي بالنسبة لمايخص المواطن وقد كتبنا كثيراً لإعلامنا السعودي نبش موضوع التقاضي بإستمرار وخاصة ديوان المظالم ورفع مظالم الشعب من ديوان المظالم نفسه إلى ولي الامر حيث يقابل المواطن المتظلم من قضاة وموظفين ديوان المظالم بظلم أشد من ظلمه الذي يتظلم منه !!
فالقضية لاتتحرك من أدراج القضاة والموظفين إلا بحضور صاحبها الذي ربما يحضر من القصيم أو من جيزان وعند وصوله يفاجاء بأن الموظف أو القاضي مرخوص أو أنه منتدب وفي حال الإتصال لاأحد يرد مع العلم أن الموظف يسمع الهاتف أمامه وماعليه إذا أزعجه الهاتف إلا رفع السماعة إلى نهاية الدوام موهماً المتصلين أن الهاتف مشغول لخدمة المواطن ؟!!
وإذا رغبت بتأكد إذهب إلى ديوان وزور دائرة التدقيق السادسة لترى العجب وأنواع الظلم والمهازل وغياب الموظفين مع إشادتي وقول الحق بطيبة القضاة بهذه الدائرة إلا أنهم يعطون الموظفين أكثر ممايستحقون من الاحترام وعدم الحث على إنجاز معاملات المواطن ؟
ومن المفترض أن أي قضية كبرت أم صغرت لاتتجاوز مدة سنة حد أقصى إلا أخذت حكماً نهائياً ومن المحزن مدد 8سنوات و10 سنوات بمجرد قضية خلاف بين موظف ومرجعه ؟!!
كل ماقلته حقائق حاضرة وماعلا من لايصدق إلا أن يزور ديوان المظالم بالرياض والقصيم وسأل كم تجلس القضية ويسأل عن الموظفين ؟!
لاأعلم لماذا نحن نشكي ولاأحد يسمع هل نحن في دوار لعنة ندور أو أنها دعوة مظلوم عمة الجميع القاضي والمتقاضي ؟
قضيه معلمين وزارة الدفاع المطالبين بالدمج تأجلت للجلسه الثالثه التي ستقام في 24 سبعه
كثر الظلم في هذا البلد اسئل الله العلي القدير ان يلطف بعباده
انشري يااعاجل ياصحيفة المصداقيه
كلام كويس
بس المشكله ان القاضي اصدر الحكم بصالحي واتت الجهه واعترضت على الحكم ، وعلى كذا تروح المعامله للرياض ماادري هل هو للتمييز او لا ولكن المشكله ان المعامله رايحه للرياض له قرابة السنه هل يعقل ياساده ياحضرات ان حقوق الناس تتأخر الى هذه الدرجه ....
حراااااااااام والله حرااااااااااااام
حسبي الله ونعم الوكيل ،،، حسبي الله ونعم الوكيل
والله على ما اقول شهيد .....
الأمل في الرئيس فقط فقط فقط
أما عن نائبه فهو يعتبر منسوبي الديوان (( الإداريين )) وكأنهم اعدائه
فصل غالبية موظفي البند حسبي الله عليه .. والقادم أحلا
وضع شروط تعجيزية في الترقيات وكأنه يدفع للموظفين من جيبه الخاص
بالنسبة للمترقي والمتعين الجديد خارج مدينته .. فالخارج مفقوووووود ..
والأفضع من هذا كله
تسلط بعض القضاة على الإداريين .. وخصوصا موظفي البند
لدرجة أن رئيس محكمة الجوف (( العقيل )) رضي الله عنه.. (( يجبرهم )) على سكب القهوة والشاي
وتعديل موقف سيارته وحجز تذاكره الخاصة وتوصيله للمطار ووو إلخ ..
لاحول ولا قوة إلا بالله .. حسبي الله على الظلمة ..
قال صلى الله عليه وسلم : يَوْمًا وَعِنْدَهُ نَفَرٌ مِنْ قُرَيْشٍ : \" أَلا إِنَّكُمْ وُلاةُ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي ، فَلا أَعْرِفَنَّ مَا شَقَقْتُمْ عَلَى أُمَّتِي مِنْ بَعْدِي ، اللَّهُمَّ مَنْ شَقَّ عَلَى أُمَّتِي فَشُقَّ عَلَيْهِ \" .
حسبي الله عليكم أيها القضاه
أكل ومرعى وقلة صنعه
لاشغل ولا تعب
ورواتب ومزايا بالكوووووووووم
والله حراااااااااااام عليكم (الله لايحللكم في هالفلوس وهالمزايا)
سيارات جوالات دورات داخل وخارج المملكة , تذاكر سنوية لأي مكان في العالم,صوتكم مسموع عند الجميع
منح أراضي وخططات بالكامل
والشعب يموت جوع
خالد] [ 04/07/2010 الساعة 10:34 مساءً]
المشكلة من ينصفك إذا جاءك الظلم من ديوان الظلم
أخي الكريم ديوان المظالم وظف نفسه للدفاع عن الموسسات الحكومية
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عدد ماخلق
طيب
اذا جاءتكم شكوى ضد جهة حكومية
الستم ترسلون الشكوى الى نفس الجهة !؟
حدث هذا معنا قبل 9 سنوات اشتكينا احدى البلديات
وفوجئنا انكم احلتم المعاملة لنفس الجهة !!!!!!!
واخيرا للحفظ وضاع حق الوالد ( رحمه الله ) في ارضه التي استولى عليها احدهم بمساعدة رئيس قسم الأراضي !!!!!!!
مع ان الجهة واقعة بخطأ شنيع جدا
اقول ما يضيع شيء ان شاء الله بالآخرة كل يحصل حقه
وصدر لي حكم برائه من ديوان المظالم والزير ضرب به عرض الحائط يعني هناك فيتو
لهم حق التقض
حسبي الله علي من ظلمنا ( بديوان المظالم بالرياض ) حسبي الله عليه وهو يعلم اننا مظلومين سنقاضيك يوم القيامه امام عد ا له السماء لن يضيع حقنا ونقول حسبي الله عليك ونعم الوكيل لان تفلت من عداله السماء ( اذا دعتك قدرتك علي ضلمنا تذكر قدرت الله عليك ) حسبي الله عليك ونعم الوكيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.