تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة المعلمات في بيان لها : التربية تنقص المعلمات درجاتهن الوظيفية مجددا وتحرمهن من الحق في الأثر الرجعي لتباين الدفعات أسوة بالمعلمين
نشر في عاجل يوم 30 - 06 - 2010

في بيان صدر عن حملة المعلمات لطلب العدل في الحقوق الوظيفية مع المعلمين ردا على ما أصدرته التربية من قرار بشأن التسوية الوهمية للمعلمات، أوضحت منظمة الحملة غيداء الأحمد أن أصل القرار بُني على إقرار التسوية مثلما ورد في مخاطبتهن للتربية مطلع ذي القعدة الماضي ولكن حقيقة التوصيات هي عكس ذلك تماما.
وتتضح من خلال الجداول التي أصدرتها لجنة وزارة التربية الكثير من التناقضات لخصتها الأحمد فيما يلي:
أولا: استمرار التمييز بين المعلمين (الأعلى رواتبا) والمعلمات (الأقل رواتبا بالآلاف) حتى في حالة دفعات المعلمات المتعينات رسميا قبل المعلمين!
ومثال ذلك ماورد في الجدول من مساواة معلمات دفعة 1416ه المترسمات عام 1418ه بمعلمي دفعة 1419ه المترسمين عام 1420ه في الدرجة (العاشرة)!! فلو بُني القرار على عام الترسيم (1418ه للمعلمات و 1420ه للمعلمين) فيحق لمعلمات هذه الدفعة الارتفاع درجتين وظيفيتين ليصبحن على الدرجة (الثانية عشرة) الخاصة بمن ترسم عام 1418ه سواء معلم أو معلمة.
ثانيا: التناقض في تعديل التباين بين دفعات المعلمات حيث تم تسوية بعض الدفعات دون الأخرى رغم اختلاف تاريخ الترسيم! حيث تم التفريق بين معلمات دفعة 1415ه على أساس ترسيمهن في عامين مختلفين – 1416 و 1418 على التوالي – وعلى النقيض تمت مساواة مجموعتين من معلمات دفعة 1416ه اللاتي تم ترسيمهن في العامين 1418 و 1419ه على الدرجة (الثامنة بينما – وفق تناقض عجيب - تم استثناء مجموعة ثالثة من معلمات نفس الدفعة ترسمن في عام1420ه وتم تسكينهن على الدرجة (السادسة) ليتساوين بذلك مع معلمات الدفعة التي تليهن (1417ه)!!
ثالثا: إنقاص المعلمات درجات وظيفية تقلّ عن درجاتهن الحالية كمحاولة فاشلة لحل التباين في دفعة 1417ه ، حيث يعملن حاليا على ثلاث درجات مختلفة (السادسة والسابعة والثامنة) ورغم أحقيتهن في الوصول إلى أعلى درجة للدفعة (الثامنة) فقد تم التوصية بإنزالهن درجتين وظيفيتين أمام بعض المزاعم أن هذا القرار المجهض لن يخفض رواتبهن! فكيف تعمل المعلمة على درجة وتتقاضى راتب درجة أخرى؟ وكيف سيتم تسجيل درجتها الوظيفية في بيانات وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية؟؟ وكيف تستغفل للتسليم بقرار كهذا والتوقيع عليه بعد تعميمه وتتحمل تبعات ذلك تماما كما تحمُّل الجميع من معلمين ومعلمات الأخطاء المتراكمة للوزارة وتجرعوا الجحود لحقوقهم بعد المطالبة؟!
رابعا: إقصاء دفعات معلمات أخرى من تعديل التباين، ومن ذلك دفعة 1418ه حيث يعملن معلمات هذه الدفعة على درجتين مختلفتين (الخامسة) و (السادسة) ومع ذلك لم يتخذ أي إجراء من خلال توصية اللجنة لتصحيح أوضاعهن بالرفع لراتب الدرجة الأعلى.
خامسا: إقصاء معلمات دفعات أخرى من التسوية مع معلمي نفس الدفعة ، وأوضح مثال دفعات 1423ه و 1424ه و 1425ه حيث تم تعيين المعلمين والمعلمات رسميا بنفس العام ومع ذلك يتقاضى كل جنس رواتب مختلفة عن الجنس الآخر!!
سادسا: ورد في نهاية التوصية مايلي: (كما جاء ضمن قرارات اللجنة أن لا يترتب على هذا الإجراء إعطاء أي مستحقات مالية بأثر رجعي) وهذا هضم واضح وتأكيد للتجني على حقوق المعلمات دون المعلمين، حيث تم صرف الأثر الرجعي لجميع دفعات المعلمين المتباينة عدا واحدة ووصلت فروقات البعض إلى 120,000 ريال بينما يصرَّح للمعلمات في خلال هذا القرار بنسف أحقيتهن في ذلك دون وجه حق!
وختمت الأحمد بيانها بأن: "مابني على باطل فهو باطل، ومادامت التربية تتخذ التوصيات وتبني عليها قرارات لايدرك تبعاتها أعضاء اللجنة بل إنهم يجهلونها – وهذا مالمسناه من خلال التواصل الشخصي - بإقصاء أصحاب الشأن من معلمين ومعلمات فلن يتم إيجاد أية حلول جذرية وسوف تستمر المطالبة حتى يرضى الطرفين"، وكحل حاسم للأزمة طالبت الأحمد بترشيح 4 معلمين ومعلمات من التربويين وغير التربويين لحضور جلسات اللجان وإيضاح المبهم بإثباتات رسمية لكل دفعة حتى تتضح الصورة ويأخذ كل ذي حق حقه.
ياناس وين حقوق المرأة الي صاجينا بها
ههههههههههههههههه
اشغلتونا معلمات ومعلمين كلل وقتكم فراغ وهذا سبب كثرة الجدال
لو تنزلون حصة ميدان يوميا وداومون طول السنه عرفتم فضل النعمه الي انتم فيها
صدقت غيداء الأحمدي والله وزارة التعليم عندها أخطاء جسيمة أول مرة أ شوف وزارة كل موظف فيها له راتب يختلف عن زميلة ولو كان في نفس والعمل هذا خلل يحتاج تحرك الدولة وأصلاح الخلل لأن فيه ظلم للناس .
أشكر الأحمدي على جهودها وأقول الله معك .
سلمت يمينك ياغيداء لو اننا ندري ماحنا محصلين من وراهم شي لان حق المرأه في كل مجال مهضوم
كلامك صحيح.
وذنبنا في رقبة من ولى هالظلمة علينا
وراه مايحمدن ربهن ويسكتن؟
اما لو اني متوظفه ..اطلع اشوف العالم واعيش واحس بالكون
لاااااااااااا ويمشي لي 7 الالف على البارد المستريح
تسان احمد ربي صبح ومسا وهذولي من زود الطمع يبن زود
اعنبو بليسكم 7 سبببببببعه ماتكفيكن؟
نبيكن تتقاعدن الحين عشان تسفر الدنيا علينا
وانتن ريضات قاعداتن تسون حملات يا وسيعات الوجه؟
صدز اللي اختشو ماتو وشبعووو موووت
في هذا الوقت ان تحس بشئ من الظلم خير من ان تعرف انك ملغي من الوجود ومظلوم بالكليه عندما نتمنى الوظيفه ولانجدها عندما نجلس اكثر من عشر سنوات ولا نتوظف ولايحس بنا احد ولااحد يقول وينكم تعرفون من المظلوم الله يرزقنا ويرزقكم لانريد الا العدل .
حقوق المعلمات والمعلمين في ذمة ملك الانسانيه
كان الله في عون كل معلمة ومعلم يعمل براتب أقل مِن مَن سواه
يا أخوان لابد من إجاد حل جذري لحل مشكلة المعلمات وأنا في رأيي الشخصي أن
الحميدي جاب الحل لتلك الفئة ولكنه لمح له بطريقة غير مباشرة عندما قال : أننا ندرس
أن تعين معلمتين براتب واحد أي بنصف النصاب فالأولى حل مشكلت المعلمات أولا إما
بإعطائهن الدرحة المستحقة أو تعمل بنصف النصاب على الأقل.
والسؤال الذي يفرض نفسه هنا فهل توافق كل معلمة على أن تعمل بنصف النصاب ؟
أي تعمل يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع فقط فإذا وافقت كل معلمة فهنا تم حل مشكلة تلك المعلمات وكذلك إجاد فرص وظيفية للعاطلات
مجرد رأي ليس ألا
الاخت الفاضلة غيداء الأحمد مع الشكر والتقدير
احببت الإشارة إلى جوانب تم إغفالها على جميع منسوبي التعليم من معلمين
ومعلمات ومفارقات عجيبة تبين أن المسؤل لم يقف على فحوى المشكلة وهذه الأمور :
1- الدفعات نفسها لم يتم مساواتها بعضها ببعض حتى بعد صدور قرار معالي الوزير بعمل التسوية في الدرجات والدليل هو أن دفعة 1419 ه من المعلمين البعض منهم على الدرجة 11 والباقي على الدرجة 10 ولو رجع الجميع للقرار وجد ان المساواة في الدرجة العاشرة يعني دفعة 1419 ممن تم تعيينهم على الدرجة العاشرة لم يتغير في وضعهم أي شي وسوف تبقى دفعة أعلى من الأخرى حتى بعد صدور القرار .
وهذا الأمر له عائد إلى أمرين :
ا- إما ان هذا جهل في القائمين على المشكلة وعد م قدرة على الوقوف عليها وهي من أبسط الامور
ب- او يكون السبب هو استخفاف بالعقول والذقون وهذا ما اتوقعه .
2- من المفارقات المضحكة أن دفعة 1416 من المعلمين تم صرف فروقات لهم وهذا معروف لدى الجميع والسؤال هو لم يصرف لدفعة 1416 هذا العام والثلاث دفعات لا يصرف لهم خصوصا ان القرار بعدم صرف فروقات او اثر رجعي شامل للمعلمين والمعلمات و بخصوص صرف فروقات لم يصرف إلا لدفعة 1416 فقط من المعلمين وباقي دفعات المعلمين لم يصرف لهم هذا للعلم والإحاطة .
طلبي ورجائي بعد رجاء الله أن يقف الوزير حفظه الله على هذه المشكلة بتمعن وتفحص فعدم المساواة لا تقتصر على المعلمات فقط وإنما طالت المعلمين أيضا .
لا ويقول همه الرياضه النسائيه وانه خايف على صحة المرأه ولا بعد يقطع نفسة عشان يلعبون كرة ويمرنون الأرداف خايف على الرشاقه تروح عليه مالحق ياحليله ويالكل حقوقهن الماليه بعد ماشبع حسبنا الله ونعم الوكيل ,
الواحد إذا بيكذب لا محاله فيحاول يخففها شوي أما عاد رياضه والمعلمة تطالب بحقوقها الماديه عشان يحسون بالوطنيه والإنتماء,
لا بعد يقول مساوة في الدرجه يحسب المعلمات مغفلات ,
لا وبعد يقول النظام مايجيز ومتى كان النظام فيه أكل الحقوق وهضمه لا منكم وليس من النظام اعطو المعلمات حقوقهم المادية حسب النظام والشرع والعدل والمساواه الحقه كل سنة خدمة بدرجه واترك الف والدوران
مابني على باطل فهو باطل
لابد من اعطا اهل الحقوق حقوقهم التي تقرها الانظمه وعدم التهاون بها يامعالي الوزير
تعبت وأنا اقول في كل تعليق يا ناس والله وزارة حرامية
ما احد مصدق
وزارة انهب وانحش
حقوق المرأة عندهم في السياقة بس
اما الفلوس مافيه حقوق ولا عدالة ......... قم بس قم
يشهد الله ان المعلمين والمعلمات مظومون ومنتقصة حقوقهم ,
ولن يتطور التعليم حتى يتم اعطاء المعلمبن حقوقهم كاملة غير منقوصة , وانظرو ياسادة ياكرام صور الظلم :
1- خمس دفعات من الملعلمين على نفس الراتب.
2- تسع دفعات من المعلمين على نفس الراتب .
3- راتب التربوي اقل من راتب غير التربوي
4- التفرقة الواضحة والتمييز بين الملعلمين والمعلمات مع انهم يقومون بنفس العمل .
5- الفروقات التي يطالب بها المعلمين وهي الاساس على ان يتعين الملعم على نفس الدرجة .
وبعد كل هذا ايحق لك ياوزارة التربية ان تطالبين بحقوقك كاملة غير منقوصة من المعلم
تالله وبالله لن يحصل هذا . وللحديث بقية ..........................., دمتم
هذا البيان بدائي وضعيف
نرشح نادية محمد لقيادة حملة المعلمات
او نوره القحطاني او منى العبدالعزيز
كانت الجهات الر سمية تنصف المواطن وتعطيه حقة واليوم الجهة الرسمية هي التي
تأكل حقوق المواطنين من موظفين وخلافة.
المرأة مهضومة حقوقها
لا حقوق لها
اي لجان تنظم .. فانها تنظر للمرأة باحتقار
لا مساواة ابدا بالرجل ...
المرأة تبحث عن العدل في مملكة الإنسانية .. فقط وليس أكثر
فهل تجده ...
اشك في ذلك ....
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
يا(حايمة تسبدي)حومت كبودنا من كلامك قل خيرا او اصمت
الله يرزقك بالوظيفة علشان تعرفين الرفاهية اللي حنا عايشينها
24حصة ومدرسة بقلعة وادرين ومبنى الحمد لله والشكر واعداد تجاوزت ال800طالبة
والحين مع الاختبارات والتصحيح مانطلع الا الساعة 3
(اللهم لاتحرمنا الأجر والرزق الحلال)
الاخت حايمتن تسبدي
الاخت حايمتن تسبدي
الاخت حايمتن تسبدي
الاخت حايمتن تسبدي
الاخت حايمتن تسبدي
الاخت حايمتن تسبدي
الله يرحم حالك يقصدون بالسبعه الدرجه السابعه مهو راتبهن 7 الاف ههههههههه
و الحمد لله رواتبهن فوق ال 10 الاف
الحين يبي يجيها جلطه القرويه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
فعلا الرازق بالسماء و الحاسد بالارض ..............
ياناس فلوسنا تنسرق والفسادفي وزارة التربية والتعليم طالعه ريحته من زمان
حسبنا الله ونعم الوكيييييييييييييل
حايمه كبدي .....فعلا قروية جعلك للتعيين اللي في الخرخير و24حصةوحقوق ست سنوات مأكوله وراتب ربع راتب رجل
وبعدها تعرفين أن الله حق يالظالمه ...
والله لا معلمين ولا معلمات بياخذوا حقوقهم ................. بس اقول اقعدوا شوكة في حلق الوزارة لين الله يفرجها
الله يعين المراءه مظطهده ارخص من المراءه مافيه عندهم حسبنا الله ونعم الوكيل نسو ان المراءه هي الام والاخت والزوجه والبنت يريدون ان يجعلون بناتنا كل الجاريات في المنازل ولاشهوات حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انصرهن على الرجال ياحي ياقيوم الله ماقوم نصرهن عاجل غير اجل اللهم انا نسئلك بوجهك الكريم وعظمة سلطانك ان تقيم لهن نصرن من عندك
وش دخلك والوزراة بالموضوع ...!
اعتقد المسؤول وزارة المالية ... هي الي تقرر ... بمقدار الراتب وتصرفه .
ومادري البنات يستغبون علينا ولا ايه ..
لأنه في الدول الأوربية المرأة اقل راتب من الرجل ... وتختلف النسبة من دولة الى دولة اخرى في اوربا.
والشقروات اعلى راتب من جميع النساء الأخريات.
والحياة الزوجية قطية بينهم .. 50% --50%
كلامك صحيح.
وذنبنا في رقبة من ولى هالظلمة علينا
حسبنا الله ونعم الوكيل ما لهم الا ................
عزرائيل هو الحل الصحيح
( ) (؟)
يا مطالبين بحقوق المرأة وينكم عن حقوقهم
والا بالسوالف والخنبقة بس
اليس من حقوقهم المساواة والمعاملة بالنظام
ام حق المرأة فقط كما تريدون تبرج وسفور
مدري ليه اذا شفت شعار التعليم افرح واقول بنفسي انهم راح يرسمونا
يالله يارب انهم يثبتون جميع الي على بند الاجور
الاخت المكناة ( حايمتن تسبدي)
لو أحد أخذ حقك صدقيني راح تشعرين بما يشعر به المظلوم
لو راتبك مليون وأخذ نصه ..!
المسألة هي احقاق الحق وارجاعه لأهله
لن تفهمين وأنتِ تسيرين الخبر وفق رغبتك
واللي ايديه بالمويه مو زي اللي ايده بالنار
ورب كلمة قالت لصاحبها دعني
سي يو
للأسف ظلم صريح وحيف واضح و مناكفة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين .
الذي يجب أن يطالب به هو : محاكمة اللجان المختصة لأنها هي التي أخذت على عاتقها الظلم والتجني والافتراء . هم من يقفون حجر عثرة أمام العدل والمساواة واعطاء الحقوق لاهلها .
زمن السكوت ولى وزمن المطاردات وتكميم الأفواه ذهب .... المعلمات يطالبن بالحقوق المشروعة التي لا ينكرها أحد من الوزراء القديمين أو الحديثين لكن من ينكر هذا الحق هم النفعيين أصحاب اللجان المختصة هم من يجب مقاضاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.