آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صرف مكافأة “التجميد الوظيفي” في محرم ولا تحتسب ضمن راتب التقاعد
نشر في عاجل يوم 17 - 03 - 2010

اكدت مصادر مطلعة ان القرار الجديد الصادر عن مجلس الخدمة المدنية لمعالجة مشكلة التجميد الوظيفي لبعض الموظفين والموظفات في سلم رواتب الموظفين بالجهات الحكومية، سيساهم في حل اشكالية اكثر من 200 الف موظف وموظفة على مختلف المراتب.
وكشفت المصادر أن اول دفعة ستستفيد من القرار هم فئة الموظفين الذين امضوا 8 سنوات حاليًّا على مرتبة واحدة حيث سيتم منحهم المكافأه اعتبارًا من اول محرم المقبل، بشرط أن يكون قد بلغ آخر درجة في مرتبة الوظيفة، وأن لا يقل تقويم أدائه الوظيفي في السنتين الأخيرتين عن (جيد جدًا)، وأن لا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو بالحسم من راتبه مدة أو مدد تزيد عن خمسة عشر يومًا إلاّ بعد مضي سنة من تاريخ الحسم.
أمّا بالنسبة لمن امضى 12 سنة في مرتبة واحدة دون التاسعة فسيتم معالجة وضعهم وفقًا لمراحل الترقيات المقبلة، وحسب الضوابط التي اعدها المقام السامي وهي إكمال الموظف مدة اثنتي عشرة سنة فأكثر في مرتبته، أن تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقًا لما هو محدد في “دليل تصنيف الوظائف”، ألا يكون لديه أي من موانع الترقية المنصوص عليها في المادة (الأولى) من لائحة الترقيات، أن يتفق مسمّى الوظيفة الجديد مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في “دليل تصنيف الوظائف”، ألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة، اضافة الى انه يجب ألا يؤدي رفع الوظيفة إلى أن تكون في مرتبة أعلى من مرتبة الوظيفة التي تشرف عليها حسب التنظيم المعتمد، اما إذا تعذر رفع وظائف جميع المكملين لمدة (12) سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة.
وأكدت المصادر ان العلاوة التي ستمنح كمكافأة للمجمدين لن تحتسب ضمن الراتب التقاعدي كونها مكافأة ولا تدخل ضمن اصل الراتب نهائيًّا.
وبيّنت أن وزارة الخدمة المدنية اصدرت العام المنصرم قرارات بترقية 27663 موظفًا وموظفة الى مختلف المراتب ولم تستطع الوزارة تلبية سوى حوالى30% من مستحقي الترقيات من موظفي الدولة، لافتة إلى ان الترقيات شملت 27 موظفًا الى المرتبة الثانية، 651 الى الثالثة، 1528 الى الرابعة، 4135 الى الخامسة، 5376 الى السادسة، 5970 الى السابعة، 3868 الى الثامنة، 2433 الى التاسعة، 1725 الى العاشرة، 1193 الى الحادية عشرة، 493 الى الثانية عشرة، و264 موظفًا الى المرتبة الثالثة عشرة.
وأشارت إلى أن من بين المرقين حوالى 2905 من النساء في مختلف المراتب، فيما وصل عدد موظفي الدولة الى حوالى 885507 في كافة السلالم الوظيفية 29% منهم من موظفي السلم العام “المراتب” ، كما بلغ عدد حملة الدبلومات الثانوية وما دون من موظفي الدولة 457927 موظفًا اي بنسبة 51% من مجموع الموظفين، بينهم 9217 أميًّا، و24131يقرأون ويكتبون، بينما حملة الابتدائي 47858 موظفًا، والبقية ما بين المتوسط والثانوي والدبلوم دون الجامعي.
تجدر الاشارة الى أن تقرير الاداء الوظيفي للموظفين في الكادر العام والذين يمثلون حوالى 29% من موظفي الدولة، اعد بشكل متوازن حيث تم تخصيص 100 درجة، منها 72 درجة للاداء الوظيفي تشمل القدرة على تحديد متطلبات انجاز العمل، المهارة في التنفيذ، القدرة على تحديد خطوات العمل والبرنامج الزمني، المحافظة على اوقات العمل، القدرة على التغلب على صعوبات العمل، المعرفة بالاسس والمفاهيم الفنية المتعلقة بالعمل، المعرفة بنظم العمل وإجراءاته، متابعة ما يستجد في مجال العمل، المشاركة الفعالة في الاجتماعات، القدرة على اقامة اتصالات عمل فعالة مع الاخرين، امكانية تمحل مسؤوليات أعلى، المعرفة باهداف الجهاز ومهامة، تقديم الافكار والمقترحات، انجاز العمل في الوقت المحدد، والقدرة على المراجعة والتدقيق. كما تم تخصيص 19 درجة للصفات الشخصية والتي تتمثل في القدرة على الحوار وعرض الرأي، تقدير المسؤولية، حسن التصرف، تقبل التوجيهات والاستعداد لتنفيذها، والاهتمام بالمظهر. فيما خصص للعلاقات مع الرؤساء والزملاء والمراجعين تسع درجات، ويحصل الموظف على تقدير ممتاز اذا حصل على درجات تتراوح ما بين 90 الى 100 درجة، وجيد جدًا لما بين 80 الى 89 درجة، وجيد اذا حصل على 70 الى 79 درجة، ومرضي لما بين 60 الى 69 درجة، وغير مرضي اذا حصل على اقل من 60 درجة، وتخضع درجات التقويم الوظيفي في الكثير من القطاعات الى المجاملات فيما يتم اعطاء تقارير متميزة للكثير من الموظفين غير المنتجين او المتسيبين من قبل بعض المديرين في سبيل التخلص منهم ونقلهم الى مواقع اخرى، ويحتاج تقويم الاداء الوظيفي بحسب المدينة الى مراجعة واستخدام الرصد من خلال التقنية سنويا للحد من أي تلاعب في هذا المجال.
.
قال ايش ( لمعالجة المشكلة )
انتم الحين زدتو الطين بله
انا الحين مطوف سنتين على الترقيه وغيري على سنه تمت ترقيتهم
ايش التلاعب هذا الله يرحم والديكم
وياليتها تسوى الترقيه
لكن الحمد لله على كل شي
كلة غلطة تجميد كلام موخذ غيرة
طيب وش تنفع عقب 8_12 سنة
ع فكرة البند تراه مالة داعي مرتبة ع طول حساب المؤهلات يا
بلد البترول
دول مجلس التعاون هل ذات يوم سمعت بخبر الشعب بحالة لاياعلمة الاالله
لا والله
الشعب يامسؤلين
الحكومة مع ابومتعب ماتقصر بس وين ذمة عند المسؤلين
يا صحيفة عاجل ما هكذا عرفناك ولا عهدناك
هذا النظام لا يخدمنا بل يظلمنا أشد الظلم
كان عليك أن تظهريه بمظهره الحقيقي السيء
أين هذا النظام من نظام المعلمين ؟
أو الكادر الصحي ؟
أو أو ؟
لماذا نرى كل الصحف تطبل لهذا النظام ؟
لماذا لا نرى مطالبة بتعديله ؟.
هذا النظام جمد المجمد أصلاً .. 12 سنة انتظار للترقية ! و 8 سنوات لنستحق مكافأة !
ولن تحتسب في الراتب التقاعدي ما أكرمك يا وزير التجميد !
شكراً معالي ( وزير التجميد ) !
هذا القرار سوف يزيد التعقيدات في الترقيات التي تعرفها وزارة الخدمة ويشتكي منها كل من ادارات شؤون الموظفين في المصالح الحكومية والموظفين المتضررين, كنا نتوقع من مجلس الخدمة المدنية حل افضل من هذا القرار الغير مرحب به , كنا نتوقع سلم مماثل لسلم رواتب المعلمين يريح الموظف من مشاكل الترقيات وكنا نتوقع تخفيض الخدمة المدنية ال 35 سنه يتناسب وعمر الطالب الجامعي عند تخرجه من الجامعه وسن نهاية الخدمة الذي هوا 60سنه من العمر, كنا نتوقع مكافاءة نهاية خدمه للموظف من وزارته , كنا نتوقع تخفيض سن التقاعد للموظفة بما يتناسب ومسؤلياتها الاجتماعية, كنا نتوقع ان يناقش هذا الموضوع اعني القرار وموضوعات اخرى مع مديري شؤون الموظفين في الوزارات لاخذ مرئياتهم , دور شؤون الموظفين في المصالح الحكومية مهمش لدى وزارة الخدمة وليس عليهم سوى تطبيق ماتقرره وزارة الخدمه من تعليمات تعسفية , وكان اخرها لائحة الاجازات وما طراء عليه من تعديلات ,هذا القرار بالذات سوف يجعل كثير من الموظفين لا يحصل الا على ثلاث مراتب في حياته الوظيفية كل مرتبة يبقى فيها 12 عامالان المصالح الحكومية مليئه بالدكتاتوريين امثال وزارة الخدمة المدنية
للاسف سنجد المنافقين يطبلون لهذا القرار وبأنه حكيم ووو غيرها من
النفاق الظاهر
ولاة الامر اسال الله ان يرزقهم البطانة الصالحة
ويبعد عنهم هؤلاء المسؤولين
الذين هم من اسباب تفاقم المشكله
مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
نبي وظيفه بس ملينا عطااااااااااااااااااااااااااااااااله
ذبحكم الحقد على المعلمين والحين جايين تطالبون طول ما انتم حاسدين المعلمين وحاقدين عليهم ربي مارايح ينصركم طهروا قلوبكم من الحسد والحقد .
انشري يااااعااااجل
غريب بلدة البترول ولم يرقى سوى30% من الموظفين والعاطلين الله يرزقهم شيء مضحك غغغغغغغغغريب اللله يصلح الحال ياربببببببببب اللهم عزالدولة السعودية وصلح حالها
يالخدمه المدنيه الله يرحم والديكم تعالجون التجمد الوظيفي
ياخي .. وظفونا أول ياناس لي سنه متكي بالبيت
يارجال أنحرجت من الوالد والوالده والاخوان تمر الشهور مابجيبتي الريال
أخذت هالشهاده وتوسدتها
والله حرااااااااام....
والله ولكم وجه ياوزارة الميل تتكلمون استحواعلى وجيهكم وين الدوله عنكم من زين رواتب الموظفين حتى تصرفون مكافأة موظف على المرتبه الثانيه راتبه 2445ريال والله ولاحارس امن في دول الخليج يستلم هالراتب لكن الشره ماهي عليكم يالكلاب
انا لله وانا اليه راجعون ....... يالله اجبرني في مصيبتي واخلفلي خير منها .......
كلة كلام فاضى باللة هالحين وزارة قايمة وتغذا بميزانية ضخمة تطلع با ها الخطة الغبية وهناك فرق فى الرواتب بين موظفى الدولة من معلمين وعساكر وموظفى الحكومة وكادر صحى وغيرة ومازال الموظف العام اقلهم اهتام وترقية وراتب طييب والحل قالوا معى (سعدتة الوزير استح وقعد نفسك اتحداك ماى جدووة...
حسبي الله عليك يالوزير التجميد
حسبي الله عليك يالوزير التجميد
حسبي الله عليك يالوزير التجميد
اللهم جمد الدم في عروقه
ا للهم أميييييييين
حسبي الله علي من ظلم المسلمين كل سلالم رواتب موظفي الدوله تم تعديلها الاالسلم العام سلم الفايز من 1428 الي 1431 وانت تدرس وضع السلم وهذا ماطلعة به ايها الاحمق
موظف في هيئه اوصندوق ومؤسسه حكوميه بالمرتبه الثامنه راتبه افضل من راتب مديرعام بالمرتبه الثانبه عشر
ظلم اين العدل
طيب انا عسكري وجندي لي 10 سنوات ومعي مؤهل جامعي وش ذنبي ياناس محومين من الترقية ومن المكافاة..........................
الحقيقه لايزال موظفي سلم الرواتب العام يعانون من التجميد الوظيفي هذه القرارات ليست في صالح الموظفين
والله صدق أبو سهيل اللي سن هذه المكافئة ماعنده ماعند جدتي مبنك وسواق وسيارة على حساب الدولة ويامر وأمره مطاع 000 والله لنا والحساب قدام
ظاهره فيه الرحمة وباطنه من قبله العذاب ،،،
انه خداع للمسئولين وتظليل لهم .
اللهم عليك بوزير الخدمه اللهم اشغله بنفسه وخذه اخذ عزيز مقتدر وبزمرته الفاسده
شله الصعاليك المرتزقه ارباب الفساد الاداري
لاتسكتوا صعدوااا الموقف اعلاميا وربوهم وبجميع الطرق
الاخ ابو غلا كل تبن وانطم وخلك بورعانك وحفظهم زين ولا تنسى تلحس الحفاظ زين انا تواضعت ونزلت نفسي لمستوااااااااااااااك لارد عليك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
عاجل انشرووووااااا زين
شر البلية ما يضحك
فعلا مضحك هذا القرار بل نقول عنه انه مصيبه على الموظفين وغريبه ان
يتم تمريره بهذا الشكل والذي يسيىء للدولة قبل المواطن او الموظف المسكين
ولا نقول غير حسبي الله على ديون الخدمة وخاصة وزير التجميد ومن حاول على
اصدار هذا القرار المجحف على الموظف
مدنيين مدنييييييييييييييييييييييييين والعسكرييييين مالهم شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يجب التغيير من
1-وزير الخدمه المدنيه (وزير التجميد) تراهم الا الحين ماشين على النظام المصري الي المصاريه غيروه
2-ليش كل شي يخدم المواطن يكون له كل هالتعقيدات ناقصين تعقيدات زياده مهوب كافي حنا اقل الموظفين رواتب
3-انا طالب جامعي وكان معي صديقي تخرجنا جميع هو درس وانا صرت موظف تصدقون ان راتبي 6000 وهو راتبه 8000 ليش ياوزير التجميد
4-كل عام وانتي بخير يابلدي يابلد التعقيد كن الواحد اذا ترقى والا بلاش خلينا ساكتين
ياوزير الخدمة نقدر لك جهودك واهتمامك ولكن هناك موضوع اهم من مشكلة التجميد وهي العاطلين و الموظفين الذين على بند الاجور وانا واحد منهم شاهدتي عليا وتخصصي محاسبه ومرتبي قليل ولي على راس العمل خمس سنوات واكثر
ولا نقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل على المتسبب
وشكراااااااااااا
اللي مسمي نفسه الشوكه اولا انا ما اشتهيك اكلك ثانيا كلامك ينم انك ماربيت ويبيلك اعادة تربيه لان والديك مربينك على هالكلام اللي مايقوله الا الحثالة مثلك ويبغى لك علاج نفسي الله يشفييك مريض بمرض الحماقه للاسف مالها علاج.
انشري ياعاجل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.