المراقب الفلسطيني: عدم تبني قرار عضوية فلسطين الكاملة لن يكسر إرادتنا    ويست هام يودع الدوري الأوروبي بعد مباراة قوية    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    وزارة الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقام السامي يوافق على قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن معالجة مشكلة التجمد الوظيفي
نشر في عاجل يوم 15 - 03 - 2010

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1 / 1399) وتاريخ 3 / 3 / 1430ه المشتمل على معالجة التجميد الوظيفي لبعض الموظفين والموظفات بسلم رواتب الموظفين العام في الجهات الحكومية .
أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز معربا بهذه المناسبة عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على اهتمامه ورعايته لأبنائه موظفي وموظفات الخدمة المدنية .
وقال // إن هذا القرار يأتي تنفيذا للأمر السامي البرقي رقم (1395/م ب) وتاريخ 6/2/1428ه القاضي بأن يقوم مجلس الخدمة المدنية بدراسة مقترحات وزير الخدمة المدنية لمعالجة مشكلة التجمد الوظيفي بسلم رواتب الموظفين العام لبعض الموظفين والموظفات في الجهات الحكومية ، وفي هذا تجسيد لاهتمامه وحرصه - رعاه الله - على الارتقاء بما تقدمه الأجهزة الحكومية من خدمات للموظفين والحرص على توفير ما يعين على ذلك من ناحية وتأكيدا لاهتمامه الكريم المتواصل بأبنائه موظفي وموظفات الدولة من ناحية ثانية .
وتضمن قرار المجلس الخاص بسلم رواتب الموظفين العام الذي حظي بالموافقة الكريمة ما يلي :
أولا : يصرف للموظف الذي يشغل مرتبة في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته (8) سنوات فأكثر مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها ، وتمنح في أول محرم من كل عام ، ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب وتتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف ويشترط لصرفها توفر ما يلي :
أن يكون قد بلغ آخر درجة في مرتبة الوظيفة ، وأن يكون تقويم آدائه الوظيفي في السنتين الأخيرتين لا يقل عن (جيد جدا ) ، وأن لا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو بالحسم من راتبه مدة أو مددا تزيد على خمسة عشر يوما إلا بعد مضي سنة من تاريخ الحسم .
ثانيا: إعادة حساب نقاط الأقدمية عند المفاضلة للترقية لتكون على النحو التالي :
نقطة واحدة عن كل سنة من السنوات الأربع الأولى ، نقطة ونصف النقطة عن كل سنة من السنوات الخامسة حتى الثامنة ، نقطتان عن كل سنة من السنوات التاسعة الى الثانية عشرة .
وبهذا الترتيب الجديد أعطيت الأقدمية في سنواتها التي تزيد على الحد الأدنى وهو أربع سنوات نقاطا إضافية متصاعدة مما يتيح فرصا أفضل للأقدم لحصوله على درجات أكثر عند مفاضلته مع غيره الأقل أقدمية .
ثالثا : ترفع مرتبة الموظف إلى المرتبة التي تلي مرتبته مباشرة وذلك للمراتب من التاسعة فما دون وفق الضوابط التالية :
إكمال الموظف مدة (12) اثنتي عشرة سنة فأكثر في مرتبته ، وأن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقا لما هو محدد في "دليل تصنيف الوظائف" وألا يكون لديه أي من موانع الترقية المنصوص عليها في الماده (الأولى) من لائحة الترقيات ، وأن يكون مسمى الوظيفة الجديد يتفق مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في "دليل تصنيف الوظائف" وألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة ، ويجب ألا يؤدي رفع الوظيفة إلى أن تكون في مرتبة أعلى من مرتبة الوظيفة التي تشرف عليها حسب التنظيم المعتمد ، وإذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة (12) سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة .
يا ديوان الخدمة او وزارة الخدمه
انا لي اكثر من 9 سنوات ادور اي وظيفة انشاء الله على البند المبزرة الى اصغر منا تقعدو من كثر الشغل . ابي وظيفة لمدة خمس سنوات وبعدة اطردون شر طردة
امحق تنظيم
ليتنا من حجنا سالمين
نحن الموظفين كنا نتطلع الى أن تكون المعالجة عبر الترقية مباشرة كل أربع سنوات وكنا نتظر صدور القرار بذلك ، أما القرار بهذه الشكلية فلا اعتقد أنه حل المشكلة .. الصراحة المفترض أن يكون القرار إما بترقية الموظف كل اربع سنوات مباشرة أو تحتسب له المدة في حال تأخر الترقية بحيث يكون كل أربع سنوات تأخير بترقية كما هو معمول به في نظام الضباط العسكريين اذا استحق الترقية ...
الله يطول بعمر ملكنا ابو متعب ويعطية الصحة والعافية
ومزيد من التطور والأزدهار للملكتنا الحبيبه بأيد أبنائها الكرام
نريد حل فعلي حل يلامس مشاكلنا مع احترامي الشديد
قرار فاشل بل ليتهم لم يصدروه
قرار مامنه فايده
الفرد العسكري . يجلس 15 سنة على رتبة واذا ترقي لا يعوض !!
الضابط والموظف المدني يعوضون والفرد لا يعوض !!
الفرد العسكري مظلوم !!
خادم الحرمين كريم والله أكرم
ولكن هذا المقترح هرم كوزير الخدمة المدنية ولاينفع ان يطبق في هذا الوقت
يعني اجلس 8 سنوات مجمد على المرتبة ويصرف لي علاوة
اي علاج هذا لمشكلة التجمد الوظيفي كنت اعتقد بأنه تم مساواتنا
بالمعلمين او بالكادر الصحي
عزل هذا الوزير من منصبه هو الحل الأنسب ...!!!!
فلم يقدم شيء سوى الروتين والتعقيد للمواطن ؟؟؟؟
انشري ياعاجل
معالجة اسوء من النظام السابق
كيف يعوض بمكافأة ويشترط فيها ان يكون على اخر درجة يعني اذا شارف على التقاعد
اما من يجمد في وظيفته عشر سنوات ولم يكن على اخر درجة فلن تشمله المكافأة
ايضا هذه المكافأة ليست حلا ولا عدلا حيث انه يشترط فيها ان يمضي في المرتبة الواحد ربع الخدمة تقريبا وهذا قمة التعسف
ايضا حتى ما دون التاسعة وشرط الترقية ان يكون امضى في الخدمة على المرتبة 12 عام وايضا شروط معقدة يعني 12 سنة في مرتبة واحدة وايضا لا يرقى الا بشروط صعبة وتوفر وظائف
حقيقة لاجد في هذا التعديل الذي يتباها به الوزير الا تعديلا اسوء من النظام الاصلي
لماذا لا يكون هناك انصاف وحفظ لحقوق الموظف مثل الضباط والمدرسين وبنظام واضح بدون لف وتعقيد وشروط قاسية
انا عن نفسي موظف ولا ارغب في تطبيق هذا النظام على لانه اصعب من السابق وافضل النظام التعسفي الاول على الاقل تعودنا على الاجحاف الاول بدل من الاجحاف والظلم الجديد
الحل قبل كل شيء استقالة هذا الوزير الذي اثبت فشلة في هذه الوزارة والدليل على فشلة هذه المعالجة
لن تصلح وزارة الخدمة المدنية مادام هذا المالك لهذه الوزارة لا يغير ولا ينقل ولا يعفى
اذا عليكم ياموظفي الخدمة المدنية ان تنتظروا اقالته حتى يبدأ الامل في العدل والانصاف لكل الموظفين الذين استقعد لهم هذا الوزير الذي لا ينظر ابعد من قدميه
العرجاني - سدني
أرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...
أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن .. ولا زالوا مظلومين !!
وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديله السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي المتدني بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على راتب أساسي كبير , والسؤال المهم هو لماذا لا يتم تعديل سلم الرواتب ليحل هذه المشكلة أو يحسب التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .
المساواة في الظلم عدل
حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني وكل من ينتسب إلى الداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماً عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
( ونستثني من ينتسب إلى الاستخبارات والشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) , ولا ندري لماذا لا تصرف للباقين مثل باقي القطاعات التي يصرف لها بدل إرهاب للعموم .
والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال أو أكثر والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
لابد من إصلاح الخلل الواقع حالياً في توزيع البدلات مع رفع هذة البدلات والعلاوات السنوية الضعيفة التي كانت قبل 30 سنة لا بأس بها أما الأن فهي غير مناسبة لظروف الحياة , ولا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب والبدلات والعلاوات قديم جداً عفا عليه الزمن .
نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
س هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا ؟
نظام الرواتب والبدلات قديم جداً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .
الله لايوفق ذا الوزير ووزارته الى عمرها ماتعمل شي لصالح الموظف وهذا ضحك على الدقون الناس تترقى عند اكمال الموظف المده المقرره اربع سنوات وهذا يقول 12سنه الله لايوفقهم قولوا امين
الخبر مفرح بس في نفس الوقت محزن
أذكان الموظف مجمد في المرتبة مارح يترقى الابعد 12 سنة الا أذ حصله على ترقية
قبل المدة وبشروط
وبعدين المكافاء
يصرف للموظف الذي يشغل مرتبة في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته (8) سنوات فأكثر مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها، وتمنح في أول محرم من كل عام ،
ليش ماتكون راتب شهرين عن كل سنة
خبر مفرح
وفي نفس الوقت
والله انك فاشل يا وزير الخدمه
ماكتملة الفرح
ايمعالجة الي تتكلمو عنها حرام عليكم العسكري يرقى وباثر رجعي لو تعدى الوقت ولو بيوم والمدني معاليك ولجنتك تعطي 12 سنه يعني الملازم يكون رائد والمدني في المرتبه السابعة 12 سنه مكانك سر وين العدل الله لا يسامح من عمل الدراسة
والله ضلم يا مجلس الوزراء وارجو معامللة المدني مثل العسكري
قرار عقيم بكل ماتعنية الكلمة لماذا؟؟؟
أولا:
لايوجد موظف يصل للدرجة 15 آخرة مربوط السلم العام إلا بعد 15 سنة خدمة على الأقل وبالتالي البقاء على المرتبة بدون ترقية لمدة 8 سنوات لكي يستحق الموظف المكافأة المشار لها لا ينفذ إلى بعد أن يصل الموظف لنهاية السلم أي 15 سنة 8 سنوات على المرتبة=23 سنة لكي تصرف للموظف المكافأة المشار لها.
ثانيا:
عند حصول الموظف على المكافأة لمدة ثلاث أو أربع سنوات وتتم ترقيته على أي راتب سيوضع في المرتبة التي تليها سيوضع على الراتب الذي يلي راتبة مباشرة وتوقف عنه المكافأة وبالتالي ينخفظ راتب الموظف انخفاض كبير بعد الترقية.
ثالثا:
ترفع المرتبة للمرتبة التي تليها بعد تجميد الموظف لمدة 12 سنة ولكن هل سترفع المرتبة مباشرة أم تدرج ضمن مشاريع الميزانية السنوية للجهة وكم من الوقت والروتين والعبء الإداري الذي سيترتب على اجراءات رفع الوظائف ومدى توافقها مع أدلة التصنيف والهياكل التنظيمية كل ذلك سينعكس سلبا على التنظيم الإداري والهياكل التنظيمية للجهات .... الخ
إذا مالحل؟؟؟
لا يوجد أسهل من أن يطبق نظام المستويات لجميع الوظائف الإدارية وكل مستوى يصل إلى 30 أو 40 درجة فمثلا
المستوى الأول ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي يكون مستوى الدخول لها مؤهل الكفاءة فما دون.
المستوى الثاني ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي يكون مستوى الدخول لها الثانوية وما يعادلها.
المستوى الثالث ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي يكون مستوى الدخول لها دبلوم بعد الثانوية ما دون درجة البكالوريوس.
المستوى الرابع ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي يكون مستوى الدخول لها درجة البكالوريوس.
المستوى الخامس ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي يكون مستوى الدخول لها درجة الماجستير.
المستوى السادس ويدخل ضمن هذا المستوى جميع الوظائف التي كون مستوى الدخول لها درجة الدكتوراة.
وبذلك تنحل المشكلة نهائيا وتنحل مشكلة الترقيات والتنقلات والتكاليف والندب وووو...
هذا اللي طلع معك بعد 3 سنوات من الدراسة ؟
12 سنة ينتظر الواحد حتى يترقى لمرتبته المستحقة ؟
شكراً معالي ( وزير التجميد )
الموظفون آكلينها بارده مبرده وهم تحت المكيفات وعلى المكاتب
لانطالب بتعديل السلم
نريد الدرجة المستحقه والفرقات
قاطعن قلبه هالوزير بهالمميزات !!
وإلا بعد ناوين يجلسون الموظف 8 سنوات بدون ترقية !
وآخرته علاوة مؤقتة !
ثالثا- يعني لازم يجلس بالمرتبة 12 سنة حتى يرقى بقوة النظام !
12 سنة هذي خدمة بحد ذاته !
اقول حسبي الله على اللي اقترح هذا الإقتراح !
أكيد إنه على المراتب العليا ولاهمه أحد ..
أقل حاجة المفروض إذا جلس الموظف 4 سنوات صرفت له المكافأة
وإذا جلس 8 سنوات يترقى بقوة النظام !
كان العشم أكبر يابومتعب__
نظام سلم الموظفين نظام هريان_منتهيةمدةصلاحيته من عشرات السنين_
كنانأمل بتغيير يبردالقلب ويطيب النفس ويجبرالخاطر _لكن يظهر لي إن الشق أكبر من الرقعةولاحول ولاقوةإلابالله
والمعلمين بعد 24 سنة يتجمد راتبه ........والا مالهم رب
هذا القرار يأتي تنفيذا للأمر السامي البرقي رقم (1395/م ب) وتاريخ 6/2/1428ه القاضي بأن يقوم مجلس الخدمة المدنية بدراسة مقترحات وزير الخدمة المدنية لمعالجة مشكلة التجمد الوظيفي بسلم رواتب الموظفين العام لبعض الموظفين والموظفات في الجهات الحكومية
1428------ ,والان نحن في 1431 كم سنة اخذت الدراسة
انواع واشكال البيروقراطية
الشيء الثاني هذا الوزير العجوز المفروض يغيير اكل علية الزمن وشرب
قبل شهرين تقريبا جلسته مع مجلس الشورى تأجلت ثلاث مرات بسبب صحته
ياخي خلاص الوزارة العحوز تحتاج تجديد تحتاج ضخ دماء شابة بها
والعسكر ليه
العسكر ليه
العسكر ليه
العسكر ليه
الى الله المشتكى
وحسبنا الله
ياجماعة الخير المشكلة ليست بالوزير
المشكلة بمن وضع الوزير في هذا المكان ؟؟
لافض فوك ،،،،، يامواطن ،،، لمست جراح الكثيرين
أما الاخ عبدالعزيز ،، انت فاهم غلط اللي تتكلم عنه أثر رجعي هذ يخص الضباط فقط ،، أذا
تأخر في الترقية ،، ثم ترقى ،، اما الفرد لا يحصل على اثر رجعي بعد الترقية ...مهما كانت
المدة ..
نحن موظفين الدولة نناشد خادم الحرمين الشرفين بإقالة هذا الوزير
نحن الموظفين مظلومين من جميع النواحي منها :
1-الرواتب الضعيفه مقارنه بدول الخليج وايضاً على مستوى تصنيف الوظائف .
2- لا يوجد بدلات ولا مميزات مما يجعل الموظف محبط وغير مبالي بالعمل ولا يوجد ولاء للجهة التي يعمل بها . وهذا كارثه .....!
3- المفروض يكون للموظفين سلم مثل الكادر التعليمي او الصحي ....
4- ان يكون هناك ترقيات كل ثلاث سنوات للمتميز واربع سنوات للجيد .
5- معالجة جميع لوائح الخدمه المدنية وعلى رأساهم الوزير
ي تحسب له من تاريخ الاستحقاق وباثر رجعي له اليس هم ابناء وطن واحد ( ولكن من يضع النظام الظباط ويضعون كل شي لصالحهم فقط)
أنا جلست ثمان سنوات ونصف سنه على الخامسه وست سنوات ونصف على السادسة والآن لي خمس سنوات وعدة أشهر على السابعه ويمكن أكمل عشر سنوات العلم عند الله مع العلم أني أحصل على تقدير ممتاز كل سنة ولم يسبق لي أن عوقبت بأي عقاب ما أدري وش النظام على كذا ولا أقول الحمد لله على كل حال ولكن نريد نظام واضح وصريح حتى يؤدي الموظف بنفسية مرتاحه فأغلب الموظفين محبطين من هذا النظام القديم الذي وضعه المصريين أيام زمان
وللعلم أن الموظف السعودي إذا تقاعد مبكر لا يصرف له ولا ريال إلا إجازاته إذا كان له رصيد بينما المعاقد لو خدم سنه واحده يصرف له نهاية خدمه أي نظام هذا وأي ظلم هذا ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل
معلم
اقول احمد ربك والا انا لو مكان الوزاره
كان قلت لك تبي تداوم على المستوى الثاني والا نشوف غيرك انت موقع على عقد
بعدين القرار هذا صدق فيه المثل الشعبي (الشق اكبر من الرقعه)
من المفروض ان يعفى وزير الخدمة المدنية من منصبة ويتم الاستعانة بدماء شابة لديها طموح وتسطيع ان تخدم البلد افضل من كبار السن لاهم لهم سوى التلميع ياوزير يامحترم موظفي الخدمة المدنية يعانون من قلة الرواتب وزيادة المصروفات في ظل ارتفاع الاسعار .موظفي الخدمة المدنية لديهم سلم رواتب قديم اشبه \"بسلم خشبي\" كان الاولى ان يتم تغييرة كغيره مثل سلم الكادر الصحي والكادر التعليمي.موظفي الخدمة المدنية واجهة للدولة والمواطنين في الحفاظ على ممتلكات الدولة وتقديم الخدمة للمواطنين .
واخيراً املنا كبير في ملكنا ابو متعب اطال الله في عمره في اعادة النظر في سلم الرواتب الخدمة المدنية .
ردا على طنيقره ياخي والله مافيه احد اخذ حقه مثل المعلمين
ياخي رواتب على عشرين الف واكثر واجازات ودوم مني متكلم
وتقاعد لايقل عن خمس طعش
وفوق هذا كله يصيحون
ياخي تكلم بالحق والعدل المعلمين فئه غنيه جدا
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من كان قاصدا لأن يظلم اخوانه املوظفين بهذا التعديل المزعوم
فكيف أن تكون معالجة بأن يقرر مكوث الموظف 8 سنوات كي ينظر له ويصرف له مكافأه تأتيه كعلاوه إضافيه وهذه العلاوه قد تتلاشى بمجرد الترقيه بعد هذه المده أي بمعنى أن الراتب سينزل أي سيكون هناك ضرر وليس منفعه من جراء هذه المعالجه العقيمه
من قرر هذا التعديل ..!
أهم فعلا كفاءات ..!
هل هم فعلا على دراية تامه بأحوال الموظف الهالك الذي يشغل هذا النظام ..!
هل هم فعلا يبحثون عن مصلحة الموظف .؟ أم صالح مناصبهم ..؟
نظااااام عقيم وعولج ببتر أعضاءه فكيف له أن يثمر .!
ألا قاااااتل الله
ألا قااااااتل الله
ألا قاااااتل الله
الظلم والظالمين
لانطالب بتغيير النظام بقدر مانطالب بتغيير الوزير
إأحب أزيد على أخوي مواطن عن العسكريين
وين تعديلات نظام الأفراد العسكريين التعسفي ....
العسكري يقدم روحه من أجل الوطن ولايتم الإلتفات لأبسط حقوقه مثل :
1 نظام التعديل السنوي لدى الجندي أقل من مائة ريال أي خلال عشر سنوات من الخدمة يمكن أن يحصل على ألف ريال فقط
2 لماذا يتم إحتساب الراتب الأساسي دون البدلات !!!
3 يروح عمره في خدمه البلد وحفظ أمنه وبالنهاية يتم إعطاءه راتب تقاعدي لايتجاوز 1700 ريال لكي يعول إسرته بها وماذا ستفعل هذة الصدقة بمتقاعد يعول أكثر من 10 أبناء مما يظطره للبحث عن رزق أخر وهو في أواخر عمره
وأذهبوا وشاهدوا من هم أكثر المستفيدين من الضمان الإجتماعي ستجد الأغلبية ممن قضى عمره وهو يحرس أمن البلد وحدوده وهم العساكر
4 لايحق للعسكري التظلم لدى أي جهة ولو فعل ذلك سيعاقب من قبل رئيسه المباشر أشد العقاب ولا أحد يعلم بذلك
5 بعض قادة أو مدراء القطاعات العسكرية يتفنن في حرمان الفرد من حقوقه ومنها أن يحدد له وقت الإجازة ويكون الرفع قبل المدة بشهر وبعضهم لاتوجد في قاموسه ماتسمى بالعشر أيام العرضية ويقوم بمنعها عن الجميع
والكثير والكثير غير ذلك
وأتمنى من ابومتعب النظر في هذا الأمر عن قرب لفئة تسهر وتعاني وتكافح من أجل حفظ أمن البلد وسلامة حدوده
حسبي الله ونعم الوكيل
عليك يا وزير الخدمة
ياخونما ادري كيف يفكرون هؤلا البشر
كيف يا بومتعب توافق على هذا القهر للموظفين بل كيف تريدون انتاجيه واهذا نظام الغبن والقهر
المعلم اللي نط يقول تحت المكيف ياخي يكفيك علاوتك السنويه اكثر من علاوة اللي بالعاشرةونوم 3 اشهر بالسنه وفوقها زعلانين وتراك تحت المكيف ما تدرس بالشمس
اللي مظلومين من جد هم افراد الجيش
نظام فاشل
من وزير الخدمة الفاشل
ارجوا أن يرتاح في بيته احسن له
ياخذ 45 الف ريال شهرياً
ويتكلم عن المرتبة الناسعة فما دون يارجل اتق الله
عاجل انشروا الرد ترى مصختوها اما بالخبر المنشوررر الله لايشكر فضل الوزارة قال تعديل هذا لعب ورعان اقووووووووووووووووول الحملة الحمله او شلو ااا الحركه افهموها ززززززززين ,,,,,
عاجل انشري
وزير الخدمه المدنيه يسوي انه طيب ويحب يخدم الموظف
والله لو فيك خير يالفايز كان قدمت استقالتك
من يوم ولدت وانا عمري الحين في الاربعين وانت على كرسيك ماسويت شي بس تبلع في هالرواتب وبس
ماشفنا منك خير ابد
والحين طلعت بتوصيه هذي توصياتك ياشيخ استح على وجهك
الله لا يوفقك يالفايز بهذلت الناس من زمان والى الحين والكل يدعي عليك
بدل ماتقول زيادة رواتب جميع الموظفين وتحسين مستواهم
تقول المجمدين على الوظائف لهم سنين وليتك سويت لهم شي
حتى هالامور تعجيزيه وتطفيشيه
يعني ماهي بصالح الموظف القديم الا تزيد من عناه وتعبه
الله لا يوفقك يالفايز وراح تتحاسب يوم القيامه عن وظائف عندك بالدرج لها سنين اكثر من 40 الف وظيفه
واخر شي مسوين له مقابله في مجلس الشورى وعادي الوضع لان وراة ناس يحمونه
لكن الله وراك ويوم القيامه تسال والله العظيم لتسال
الله انتقم يارب لضعفاء الذين في ديوان االخدمه لهم سنين والفايز يوظف ناس بالواسطه
الترسيم
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وووووووووين الترسيم تكفى يااااابومتعب
وزارة العدل
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
من القهر
تمخض الجمل فولد فأرا
الا صرصور مو فار
12 سنة عشان تحصل على الترقية
او
8 سنوات عشان تحصل على مكافاءة = العلاوة = 300 ريال
موت ياحمار اللين يجيك الربيع
وزير التجميد
نذر على اذبح دجاجة (( ابي اقول قعود بس الراتب مايكفي)) على قد الراتب
اذا فارقتنا
انشري يا عاجل
|الله يابو متعب أعطيت كلاًحقه وهذا عشمنا فيك الله يطول في عمرك بس نبغا منك تلتفت أيضاًلنا خريجات الكلية المتوسطة (دبلوم )وخاصةً الكلية المتوسطة بسبت العلاية حيث تم تأسيسها على يدك الكريمة عام 1420ه ولكن بعد تخرجنا لم يتم تعين إلا 6خريجات على مستو الكلية أليس هذا ظلم لنا من قبل وزارة التربية والتعليم فنأمل من الله ثم منك ياملكنا الغالي أن تلتفت في وضع بناتك المظلومات الاتي إحرمن من حقهم الوظيفي في جميع القطاعات
ليتك يابو زيد ماغزيت
هذا اللي طلع معك ياوزير الخدمه
بالله هذا اقتراح ترفعه للملك الله يطول عمره ياوزير الخدمه
انا أيد الاخوان/ابو فيصل والمواطن على كلامهم عن ترقيه الافراد الواحد يقعد سنين عشان يترقى للرتبه اللي يبيها مانقول الا حسبنا ونعم الوكيل والضباط ماخذين حقهم وافي وظالمين الافراد في ترقياتهم وفي رواتبهم
قمت الإهانه والتحقير
الخدمة المدنية مشغوله الرجاء الإتصال في وقت آخر
الموظف يسنعونه ويدلعونة على دلعونة ويرشونهم
والحقيقة اصبح المتقدم للخدعة المدمرة(الخدمة المدنيه ) كبنغالي يبي ينقل كفالة ولا مصري يبلي يا خذ الجنسية السعودية
يا ناس ابي أعمل الدوله يجب ان توفرلي عمل لماذا السكوت عن حقي بالمواطنة بس الوطن يبي وانا آكل تراب هذا الكلام يرضي الله يا ناس حرام
مكنوني من العمل ابغى أعمل ليه التضييق وبس مكتفين وبالأعلام يوجد فرص وظيفية بالمريخ مكتب التوظيف
لقد أسمعت لو ناديت حيا * ولكن لا حياة لمن تنادي
ونار لو نفخت بها أضاءت * ولكن أنت تنفخ في رماد
إلى صاحب التعليق ((معلم))
عيب عليكم لو فيه خبر عن الشعير ، كتبتوا تعليقات نريد الفروقات وتعديل السلم
أشكروا نعمة الله عليكم لو مرة واحدة 0
أول مايتوظف المعلم 7000 ريال أول مربوط ، والإداري 3200 ريال 0
وتقول الموظفين أكلينها باردة ، والله مااكلها باردة إلا أنتم وجشعكم 0
قسم بالله ماأفتح موقع ولا أقراء خبر ولا أدخل دورة مياة إلا القى معلم يشحذ بتعليقه ويتشكى ويتظلم نريد الفروقات ونريد تعديل السلم 0
من مبدأ العقل والمنطق المفروض راتب المعلم لا يتجاوز خمسة الآف ريال 0
أقترح عليك يالمعلم بدل ما تشحذ بالمواقع الإلكترونية ليش ما تشحذ بالمساجد يوم الجمعة والله إن تدخلون الفرق الذي تطالبون فيه 0ولا تقولون نطالب بحقوقنا ، بل المفروض الدولة تطالب بحقوقها منكم 0
((( نكران النعمة المعلم = معادلة الطمع ))))) عيب ما مربين الكروش وسيارات الديزل
ياناس ذبحتنا الديون والاقساط والراتب ما من راتب
قسم بالله أن الراتب مايلحق على الراتب الثاني
الله يفرجها بفرج من عنده
انا ما أدري لماذا الموظفون زعلانين ؟؟؟
احمدوا ربكم
لا شغل ولا مشغله والله إن موظف واحد في بعض الاقسام يقوم بشغل خمسة موظفين
يجب عدم احتساب علاوه للمتهاون
اما الموظف المتفاني في عمله المجتهد الذي يعمل له تقييم ممتاز فهذا يستاهل
الترقيات والمكافأت
ارتج الجبل فأخرج فأر
صدق من سماها الخدعة المدنية والخدمة المدمرة التي يقولها العاطلين عن العمل
عشرة سنوات عاطل (تاجر) بياع تأشيرات وسايق إجر(ة بطاله مقنع ) وبياع خضرة (رئيس عصابة ) .....الخ.
لقد أسمعت لو ناديت حيا * ولكن لا حياة لمن تنادي
ونار لو نفخت بها أضاءت * ولكن أنت تنفخ في رماد
كيف
الحال
قراربعيد عن الواقع حسبي الله على هالوزير
قرار فاااااااااااااااااشل زاد الاحباااااااااااااط احباطا ، على كذا تتم الترقية بعد 8 سنوات ليه النظام يقول بعد 4 سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكلهم ناوين التجميد الحقيقي
يترقى مباشرة بعد 12 سنة هههههههههههههههههههههههههههه لو حسبناها فيها ثلاث ترقيات هههههههههههههههههه هذه خدمة مو ترقية ههههههههههه
اقول يا زينكم سااااااااااااااااااااااااااااكتين
لن أعمل بعد اليوم ساعمل على قد راتبي ؟؟؟؟
هذا شعارنا الجديد
ليتهم لم يوافقوا على هذا القرار
هل تعلمون لماذا هذا التجاهل للموظف العام ؟
لاننا لا نطالب في حقوقنا كالغير
واطلب من جميع من هو عضو في منتديات الموظفين بان يوصل الرابط الى جميع من حوله لكي يكون اتفقاً واحد لنرفع هذا الظلم ولكي يوصل امرنا الي خادم الحرمين الشرفين
ولكي نرفع هذا الشكوى الى خادم الحرمين الشرفين يلزم علينا ان يكون العدد كافي ليرى ملك الانسانية بان مجموعة كبيره من هذا الشعب يطالب بانصاف الحق كغيرنا من موظفي الدوله
لماذا يفعل بان وزير التجميد هكذا فهل المراتب والرواتب تخرج من جيبه الخاص
الا ينظر للقطاعات الاخرى كيف رواتبهم تتضاعف رواتب الموظف العام كما هي لم تتغير
لماذا يبقى هذا الوزير الى الان في هذا المنصب وهو ليس اهل لذلك
الا يعلم هذا الوزير بانه جعل الموظف العام يقبل الرشوي لتدني الرواتب في ظروف الحياة الصعبه والغلا المعيشه
الا يعلم كم عدد من تم القبض عليهم بهذه السنه بقضية رشوه او اختلاس من الاموال العامه
لا يعلم باننا نعمل اكثر من اي قطاع في دوله
لماذا جميع القطاعات تم تحسين اوضاعهم وتم الوقوف عند الموظف العام
نعم ياوزير التجميد لم تتحرك حتى سمعت بخبر الحمله ولكن لن نقف عند هذا الحد حتى نرى خادم الحرمين الشريفين يطلب منك ترك هذا المنصب وجلوسك في بيتك فانت ليس اهل لهذا المنصب
فانت بهذا القرار قتلت جميع الموظفين لان ليس يوجد جديد في قرارك هذا
فلو احببت فينا خير كان غيرت السلم الخشبي وبدلته بسلم كهربائي ويتم ترقية موظفي الدوله كل اربع سنواتدون استثناء او تميز او واسطه دون الله
فمللنا ونحن نرى من هم اقل منا كفاءه وعمل ويتم ترقيته دون استثناء لمراتب عليا لانه ولد او بنت فلان الفلاني
فسأل الله العظيم بان يرد عنا كيد الحسدين
منقول للاهميه
مجلس الخدمة المدنية هو من اصدر هذه التوصية ورفعها للملك لابارك الله فيهم و لافي قرارهم خانوا الامانة وخذلو الموظفين بطانة فاسدة ومراتب علياء وحوافز ومكافآت ولاهمهم الموظف الصغير المغلوب على امره المثقل بالديون والفريسة للبنوك
يااخوان/موظف ادارى/ معلم/عسكرى
انتو فاهمين الموضوع الموضوع غير مفهوم
والله مايدرى عن شىء يوقع على الاوراق
يحسبها اوراق صيانة المبنى اوالسيارات
اوالفروع
اصل هو منتهى الصلاحية
ويمكن عنده احد مجمد ويبى يرضية
اصلاشوف متى يطبق القرار
الله لا يبارك فيك من وزير انا لي 25 سنه في مرتبه واحده و في الاخير تقول الترقيه لازم تمضي 12 سنه في المرتبه .الله لا يارك فيك .والنظام اللي يقول الترقيه كل اربع سنوات وين راح . حنا نطلب منك تطبيق نظامك الذي اؤتمنت عليه يا فاشل . احمد ربك انك في بلد الامن والامان يا ظالم ..حنا عارفين ان تحسب كل ريال تعطيه للموظف في التقاعد كانك تعطينا من جيبك . الله لا يوفقك وين ما وجهت و ينتقم الله لنا منك في الدنيا والاخره . والله الذي رفع سبع وبسط سبع لو انت في بلد غير هذا البلد ما تتجراء تصدر هذا القرار...قال بعد دراسه قال . هذا اغباء واحد يصدره جمد الموظفين عشرين سنه وبعد عشرين سنه رقهم بالتفاضل و زيادة 200 ريال...الله لا يكثر خيرك و لا يوليك على مسلم ...وينتق الله منك في ادنيا والاخره . حنا ما عا نبغى منك ترقيه نبغاك تفارق الوزراه..يا ابن الحلال فكنا من شرك بس ..تكفون يا عاجل خلوا هذا التعليق على مسؤليتي الخاصه لانها خربانه خربانه
طيب بند التشغيل والصيانه ماله ليه ماله طاري وين مجلس الشوى عنه
للاسف ياوزير الخدمه اقتراحات اصابتنا بالاحباط ..بعد مضي 8سنوات في المرتبه يمنح علاوه ....؟للاسف محبط تماما
وان يمضي الموظف 12 سنه للوظيف وينظر في ترقيته .... كم هو مؤلم ان تكون هذه الحلول
كنا نتطلع للنظر في سلم الرواتب وان تمدد الدرجات لا ان نرى هذا الحل العقيم والمحبط
الطموح كان اكبر واشمل
يانا س من هاللي يسن هالقوانين
هذا نقول حقود ونجس ولانشره عليه
لكن ولي الأمر كيف يوافق على هالقرارات وهي واضحة وضوح الشمس أنها خطأ في خطأ
اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا
وأن يرزق أخواننا اللي ما توطفوا وظائف تعينهم على أمور دنياهم
أي تنظيم هذا .. ؟
يا سبحان الله نريد حل مشكلة التجميد الوظيفي وتزيدون تعقيدها ..
يا وزارة الخدمة التجميدية .. لماذا لا يكون الترقية كل أربع سنوات وكفى
لا نريد مكأفأة عجزة لا حول ولاقوة إلا بالله ..
النظام يكفل للموضف الترقية كل أربع سنوات ..
ما تبي مطوع ..
!
حسبي الله عليك ياوزير الخدمة الله ينتقم منك
والله أنك فاشل وانت في هذا النظام أثبت فشلك
الحين تقولون المعلمين المعلمين وحنى الموضفين مظلومين
قارن بينك وبين المعلم
المعلم إجازته لا يتحكم فيها والإظطراريه قللت
الموظف يتحكم بها متى شاء وسهلت أكثر لما سمح له يقطعها فتكون الخمسه تسعه مع خميس وجمعه يسافر يصيد
المعلم لما أعطي الدرجه المستحقه قيل لأقرب راتب أنا زاد راتبي 9ريالات
الموظف لما رسم حسب له كل ثلاث سنوات مرتبه
كان الموظف يقول المعلم ثابته علاوته أما أنا فإذا أرت العلاوه قد تكون في منطقه بعيده وأرفظها أو أنقل
أما الأن لا داعي لنقل العلاوه جايه جايه
والحمد لله هذي أرزاق من الله ولاكن يجب الإنصاف
اقول ورا ماتلايط انت وياه
تحطيم مابعد ه تحطيم
12 سنة وتترقى !!!!!
المفترض الترقية تمشي توماتيكي
يا معالي الوزير ( الخايس ) قصدي الفايز
اقول ليتهم رقدوا ذيك الليله ولا بلانا الله بامثالك
يعني تستهزئ بالموظفين و بعقول الناس بهذا الكلام
ويقولون وافق الملك على قراركم بعد دراسة ثلاث سنوات
صحيح الكبر شين والعقل نعمه هذا اللي طلع مع مجلس ( الخدعه ) المدنيه
انت يا الخايس اعطيت ذريعه للحراميه انهم يجمدون الموظفين بمراتبهم
والله اننا دايم ندعي الله انه يصلح للملك البطانه لكن مامن استجابه
بذنوبنا سلط الله علينا هذه الشرذمه الفاسده العاجزة حتى عن الدراسه
املنا في الله باقي بأن يصلح لنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز
ويخلص البلاد و العباد من هؤلاء الاوغاد
قرارات ذي وجه الفايز وزير الخدمه المدنيه
انظروا الي وجهه وانتم تعرفون ان ماهناك تقدم
هزلت والله
السلام عليكم..
ياحول العاطلين وموظفين القطاع الخاص
أولاَ : - نشكر خادم الحرمين الشرفين على هذه اللفتة الأبوية الكريمة لأبنائه وبناته موظفين السلم العام .
ولكن جائت هذه المعالجة دون التوقعات وجائت لتهدم جميع أحلام وطموحات موظفين السلم العام الذين لا زالوا يعانون ويتظلمون من سلمهم الوظيفي وجاء الوزير الفايز ليكحلها فأعماها .
لذا نحن موظفين السلم العام نناشد خادم الحرمين الشرفين بإعادة النظر في إقتراح معالي وزير الخدمة المدنية حيث أنها جاءت خلاف ما كان يحلم به موظف السلم العام الذي كان يطمع في أن تحل مشكلة الترقية ويعامل أسوة بزملائه المعلمين والصحيين .
كما نطالب بإقالة هذا الوزير الظالم ( وهذا مطلب أساسي ) لأنه لم يسبق له وأن عمل لصالح الموظف السعودي ولم يقدم أي جديد للرقي بوزارة الخدمة المدنية وقراراته عقيمة لا تعالج المشاكل .
ومن ضمن ما يعاني منه موظفي السلم العام :-
1- الرواتب الضعيفه مقارنه بدول الخليج وايضاً على مستوى تصنيف الوظائف .
2- لا يوجد بدلات ولا مميزات مما يجعل الموظف محبط وغير مبالي بالعمل ولا يوجد ولاء للجهة التي يعمل بها . وهذه كارثه .....!
3- المفروض يكون للموظفين سلم مثل الكادر التعليمي او الصحي ....
4- ان يكون هناك ترقيات كل اربع سنوات حسب برنامج معد لذلك .
5- معالجة جميع لوائح الخدمه المدنية التي أكل وشرب عليها الدهر .
6- معالجة الترقية في أماكن بعيده لم يتطرق لها الوزير .
انادي باستقالة معالي ( وزير التجميد )
بعد هذه الفضيحه
نظام وطريقه فاشله واستغرب اقراره من المسئولين ووزير فاشل ولا اعرف
لماذا لا يقال هذا الوزير الفاشل جميع الوزراء تم تغييرهم الا هذا الفاشل المتجمد
صدق اخونا المحرر
ثانيا:
عند حصول الموظف على المكافأة لمدة ثلاث أو أربع سنوات وتتم ترقيته على أي راتب سيوضع في المرتبة التي تليها سيوضع على الراتب الذي يلي راتبة مباشرة وتوقف عنه المكافأة وبالتالي ينخفظ راتب الموظف انخفاض كبير بعد الترقية.
بس للمعلومية
حساب النقاط لا يفيد ابد اذا كانت هناك واسطة
العلاوة بيد المدير لا تفيد لوجود الواسطة ايضا وياويلك لو ترفض طلب للمدير
الموظف انذل يابو متعب حتى المرتبة العاشرة وفوق تحتاج واسطة وحب خشوم ومرسوم ملكي
وبالاخير تقولون فيه تسيب وظيفي وفيه رشاوي وفيه وفيه
هذا القرار بصراحه رفع لملكنا ولو رفع احسن منه كان وافق وبدون اي مشاكل
بس حسبي الله على من تسلم امور الملك جعلهم مايتهنون بصحتهم
انا ابي اعرف
موظفي الخدمة المدنية واللجان اللي ماسكة امور السلم والتخطيط هم موظفين حالنا حالهم ولا وش القصه بالضبط !!!!!
بس الاكيد ان الوظايف الشاغره كلها عندهم ويقدرون يترقون متى مابغوا
تمخض الأسد فولد فأراً !!!!!!!
كل هالدراسة وآخرتها هالمقترحات البايخة !!
إذا كان الموظف يترقى بعد 12 سنة على نفس وظيفته ليش ماتطبق كل أربع سنوات !
نرجوا من ابومتعب أن يحل مشكلة تجميد وزير الخدمة المدنية بمنصبه كل هالسنين بدون فائدة !
المسألة ماتحتاج مقترحات ولا دراسة
خلونا مثل الكادر والحمدلله
مالاقاها الا المعلمين رواتب واجازات وفله مع الطلاب وحنا على سلم الرواتب لنا اكثر من 30 سنه ماتغير السلم وانظمة تنزل عكس ماصالحنا
إكمال الموظف مدة (12) اثنتي عشرة سنة فأكثر في مرتبته ، وأن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقا لما هو محدد في \"دليل تصنيف الوظائف\" وبعد الكلام تبون الموظف يأخذ تقدير ممتاز او جيد جداً بعد هتجميد ومالوم الموظف لوطلع نصف الدوام ومارجع لعملة في اخر الدوام وبعدين موظفين البند مالهم حس وراه مغضوب عليهم عقب هترسيم
ترى هالدراسة مكلفة واجد من جهد ومال .. متكلفين الديوان عليها .. ههههههه
لا ابشركم هالقرارات خدمت الموظفين ههههههههه
بس هذا اللي طلعت به
تمخض الجبل وولد فأرأً
حسبنا الله هو نعم الوكيل
ليتنا من الدراسة سالمين من قراار التجميد وأنا أعتقد ان وزير الخدمة هوا صاحب المشكله وين تطوير الكفائات غير الوزير وتنشط الوظائف والدراسة تكون على مستوى حديث وليس تراثي قديم أكل عليه الزمان وشرب
ليت اهلك رقدو ذيك الليلة يالفايز
الغريب
مافي هالبلد الا هالولد
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يالوزير الخدعة المدنية
عقبااااااااااااال ان شاء الله مانشوووف خبررر ترسيم موظفين الخدمه المدنيه
وتلغوووووووووون شي اسمه بنود
والله طفشنا ياناااااااااااااس ثلاث سنين ع بند وفئه بايخه
تكفووووووووووووون لاتخلوونا نبي نتزوج ونعيش حياتنااا
يارب التوفيق
الإدارة العجوز ..... والإدارة الحديثة الشبابية .. دليل تطور دبي الأمارات جميع القياديات من الشباب لايزيد اعمارهم عن 30 سنة لايوجد لديهم عقد ولاعنصرية ولاحقد على احد فقط التطوير ...................... جدة افضل مكان في العالم للاقتصاد والتجارة .. فريق بين دبي في الشرق .. وجدة المفتوحة على الطبيعة .. دبي شبه مغلقة والان مفتوحة للعالم .
الفايز .... لم يقدم أي تطوير .. انما عقد زادها تعقيد أي تقصير ينسبة للجهات الاخرى للخروج منها عمل روتني رمي المسوليات على الاغير ...
لايحتاج دكتور أو استاذ .. فقط شباب من جميع الوطن دون محسوبية .. مؤهلات فن الإدارة دون واسطة .
اقول معلم
خلك عند ورعانك ازين تتبطح موشغلك خلك بحملتك وورعانك وهاااااااااااااااااااه
لاتنسى تحفظهم بعد احمد ربك على العافيه واعقل اللهم لا حسد
الأفراد يحسدون الضباط ( وكأن الضباط هم سبب فقرهم ) يا أخي النظام كذا عليك وعليهم ، وبعدين هل هذه المقارنات بتحل مشكلتكم !!
والموظفين يقولون المعلمين رواتبهم عالية والمعلمين يطالبون بالدرجة المستحقة ويقولون الموظفين مرتاحين وما عندهم شغل بس يقرون جرايد !!
الكل يحسد الكل
الآن ...
إذا صار الضباط رواتبهم ضعيفة وتتأخر ترقياتهم ( وهذا اللي حاصل بعضهم يطوف 4 سنين ) ونظام الترقيات مثل الأفراد !! هل تنحل مشكلة الأفراد ؟؟؟
أكيد لا !
لو حسنوا رواتب الموظفين ورقوهم في الوقت المحدد !!
هل يتضرر المعلمون ؟؟
أكيد لا !1
اذن ليش المقارنات اللي مالها داعي واللي ما تخدم القضية بشئ !!
هالعقليات للأسف هي سبب تخلفنا !!
والفايز من وين جاء ؟!
من هالمجتمع الناصح !
شكرا يا خادم الحرمين الشريفين و شكرا يا كاتبنا القدير أبو زياد الأستاذ عبدالرحمن الفراج حيث أحس بآلامنا وكتب عنا قبل ستة أشهر والحمد لله أن تم وضع حلول ولو أنها تعجيزية وغير كافية لكن المهم أنه تم الاهتمام بقضيتنا
وهذا ما كتبه الأستاذ عبدالرحمن الفراج
( الموظفون الإداريون لازالوا ينتظرون!)
في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى ورعاه , حلت بشائر الخير من كل جانب على أبناء هذا الوطن الغالي , حيث تمتع الجميع ولله الحمد ببدل غلاء المعيشة حينما عصفت أسعار المواد الغذائية بالمواطنين وأصبح بعضه صعب المنال وبعيد عن متناول اليد , مما جعل هذه اللفتة الكريمة تخفف وطأة هذا الغلاء الفاحش الذي أصاب كل مواطن ودخل كل بيت وأضرّ بكل أسرة عن آخرها ، وها نحن نستمتع في السنة الثانية من هذه المكرمة إذ بلغت 10% , و بقيت سنة هي الثالثة والأخيرة ، و هذه الزيادة والمكرمة كانت للجميع دون تفريق , بل لأبناء الوطن وغيرهم من المقيمين , وهذا ديدن قادة هذه البلاد , فالكل سواسية في العيش وغيره , فلله الحمد والمنة أولاً وأخيراً ثم الشكر والعرفان والتقدير والدعاء لملك الإنسانية وخادم الحرمين الشريفين , بأن يمد الله في عمره ويحفظه من كل سوء ومكروه إنه سميع مجيب .
لكن في ذات الوقت الذي كان هناك مكرمات ملكية كريمة لعدة فئات من أبناء هذا الوطن حيث نسمع كل يوم بشائر تزف بشيء مفرح وجميل , فكانت بداية هذه البشائر مع كادر الوظائف العسكرية بكافة فئاتها وذلك من خلال بعض البدلات وأنظمة التقاعد وإعادة ترتيبه ، ثم تلا ذلك الكادر الصحي بكافة شرائحه من الاستشارية مرورا بالأخصائية والأطباء العامين حتى الفنية , فكان قرارا مثلجاً للصدور ومواكباً للتطور والنهضة التي تشهدها بلادنا ولله الحمد والمنة ففرح به الجميع من أقصى الوطن إلى أدناه خصوصاً وأنه يخدم فئة غالية على قلوبنا جميعاً , فهل هناك أغلى من صحة الإنسان , ثم جاء الدور على أعضاء هيئة التدريس في الجامعات في كافة مناطق الوطن الثلاث عشر ، فكان كادر وبدلات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية قاطبة , والذي كانت تتم دراسته منذ سنوات , فجاء مواكباً لهذا التطور الهائل والتوسع في افتتاح الجامعات , فكان أن تحقق لهذه الفئة نقلة نوعية كان لها الأثر البالغ على نفوس الجميع , ثم جاء الدور على التعليم الفني والتقني والذي يدخل كل بيت من خلال الحاجة إلى التقنية الحديثة وإدارتها , فكان الكادر الخاص بالمدرسين في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني والذي استبشر به الجميع ودخل حيز التنفيذ والتطبيق , وأخيرا وليس آخر كادر القضاة في وزارة العدل بكافة فئاتهم وكذلك ديوان المظالم والذي أعلن عنه مؤخرا ، وكان مواكبا لقفزات وطننا العزيز وفرح واستبشر به الجميع .
لكن فئة بقيت وتمثل أكثر من نصف موظفي الدولة , بل لاأبالغ إذا قلت إن كل وزارة لا تخلوا منهم سواء الوزارات الخدمية أو غيرها , أي أن أي مراجع لا بد أن يمر عبر هذه الفئة , وبالرغم من ذلك لم يتم لهم شي حتى الآن ولم يختصون بنصيب من تلك الجوائز والحوافز بالرغم من أنهم هم الأصل في الغالب والأهم , و هؤلاء هم الموظفون الإداريون الذين يمسكون بالقواعد الأساسية لأداء العمل في كل قطاعات الدولة المدينة ولله الحمد ويتجاوزونها إلى العسكرية ، وبالرغم من ذلك بقي السلم الوظيفي لهم والذي يتدرج من المرتبة الأولى حتى الخامسة عشر دون تعديل أو تطوير يذكر على الرغم من أن هذا الكادر تجاوزه الزمن بمراحل وأصبح ما يصرف لهم يقصر كثيرا عن أداء واجباتهم في ظل الوضع الاقتصادي العالمي و على مستوى الوطن , حتى أن من راتبه لا يتجاوز الثلاثة آلاف ريال كان فيما مضى ممن يشار اليهم بالبنان , لكنه الآن – وحسب رأي بعض العلماء – يستحق الزكاة الشرعية رسميا .
وهنا أقول : أنهم يأملون في نظرة فاحصة لتطوير السلم الوظيفي الخاص بهم والذي لا يتواكب مع ما يقدمه هؤلاء من خدمة خلف مكاتبهم , وذلك لكي يلحقوا بالركب وتتحقق أمنياتهم , وتكون دافعا لهم لتقديم المستوى الأفضل .
أرجو ذلك .
أسعد الله أوقاتكم
عبد الرحمن بن محمد الفرّاج
الإيميل [email protected]
والله غريبة على من قرارات هذه الوزارة،
يعني (3) سنوات وأخرتها هذا الإجراء المحبط للموظف.
طيب أنا طوفت (10) سنوات على المرتبة الخامسة و (8) سنوات على السادسة ولم أترقى إلى السابعة إلا بعد شرشحة ومرمطة من التقدم إلى وزارة أخرى ومقابلة وتعهد بعدم النقل من المدينة التي عليها الوظيفة وفعلاً تم قبولي ورفضت جهة عملي الموافقة على نقلي إلا بعد شق الأنفس ومعاناتي بالسكن في المدينة الجديدة وكذلك أهلي وبعد كل هذا لا نجد التقدير من الوزارة ويتشرطون علينا بشروط غريبة والله لو أنهم زادوا في السلم الوظيفي إلى (25) درجة لكان أهون علينا من ثبات الراتب لمدة طويلة بدون علاوة. وأنا آخر مربوط لي السنة القادمة وبعدها يتوقف راتبي وأكون قد كملت (3) سنوات على الوظيفة الجديدة طيب هل أجلس (5) سنوات بدون علاوة ولا ترقية هزلت ورب الكعبة.. والله إننا ولله حمد عايشين بنعمة لكن علينا أقساط وديون كيف نستطيع أن نكيف أمورنا معها (أقساط بسبب صندوق التنمية الذي يعطيك (30.000) ريال ويطلب منك أن تنهي العظم وكذلك البيت كله ب (300.000) ريال)..
ودمتم سالمين
المفترض ان يرفع لخادم الحرمين تعديل سلم الموظفين الى احسن وليس من فاتته العلاوه الناس اليوم كل شاقي بعيشته لاراتب يغطى نفقه من يوم يولد المولود سوى ذكر او انثى يوجعك قلبك هذا يبى سياره وهو بالمهد وهذه مدرسة كل يوم لها طلب على الطالبات جيبى كذا والاتحرمين الدرجات الله يستر على الموظفين وليت الفايز يقدر ظروف الموظفين ويطلع عليهم
إذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة (12) سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة.
طيب اذا تساووا فى الاقدميه مين يترقى كيف فاتت هذى بعد 3 سنوات دراسه
جاء يداويها فاعمها الله لايهينك يامعالي الوزير
التاسعة فما دون وفق الضوابط التالية :
إكثالثا : ترفع مرتبة الموظف إلى المرتبة التي تلي مرتبته مباشرة وذلك للمراتب من مال الموظف مدة (12) اثنتي عشرة سنة فأكثر في مرتبته ، وأن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع وفقا لما هو محدد في \"دليل تصنيف الوظائف\" وألا يكون لديه أي من موانع الترقية المنصوص عليها في الماده (الأولى) من لائحة الترقيات ، وأن يكون مسمى الوظيفة الجديد يتفق مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في \"دليل تصنيف الوظائف\" وألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة ، ويجب ألا يؤدي رفع الوظيفة إلى أن تكون في مرتبة أعلى من مرتبة الوظيفة التي تشرف عليها حسب التنظيم المعتمد ، وإذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة (12) سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة .
السؤال رفع الوظيفه بعلاوه اضافيه او بدون
ماتستحون قرااااااااااااااااااااااار مؤلم ومحبط حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليكم بدل ماتقولون كل يترقى بمكانه على طول كل اربع سنوات او خمس تبون تموتوننا بمراتبنا
أرجو المطالبة يالموظفين على هذا الرابط
http://www.ksa-employers.com/index.php
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق
معالجة اسوء من النظام السابق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.