ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الضحية هيلة: زوجي مخلص ولن أتخلى عن فلذات كبدي .... أب يشترط طلاق ابنته وترك أبنائها للاعتراف والجنسية
نشر في عاجل يوم 16 - 03 - 2010

حرم أب، حصل على الجنسية السعودية قبل 28 عاما، ابنته الكبرى هيلة من إضافتها لكرت عائلته، نظرا لأنها متزوجة من مقيم يمني منذ 35 عاما، مشترطا عليها الانفصال عن زوجها وترك أبنائها العشرة، لتعود إلى حضانته في الأحوال المدنية، كبقية أشقائها.
ونظرا لإجحاف طلب الأب بحسب هيلة ، فقد رفضت الابنة الكبرى الانفصال عن زوجها وأولادها، ما دعا الأب بالاتفاق مع أحد أبنائه، لرفع دعوى كيدية مبلغا إدارة الجوازات عن ابنته وأولادها وزوجها، بأنهم يعيشون في المملكة بدون إقامة نظامية، وأنها يمنية الجنسية.
وإزاء الشكوى تحركت دوريات الجوازات في المنطقة «بشكل نظامي»، لاحتجاز هيلة أحمد ضيف الله آل حران النجراني مع زوجها وأبنائها العشرة في قسم الترحيل أكثر من 12 يوما، بهدف ترحيلهم إلى اليمن قبل ثلاثة أعوام «لولا تدخل الإمارة في ذلك الوقت»، على حد قول هيلة.
وبالعودة إلى تفاصيل القضية التي تسردها هيلة، وترجع إلى ما قبل نحو نصف قرن، بالقول: عشت طفلة صغيرة مع والدي في حي الحضن جنوبي المملكة بعد وفاة والدتي، وزوجني أبي بمجرد بلوغي من مقيم يمني وأنجبت منه عشرة أبناء.
وتتابع هيلة: في عام 1403ه، حصل والدي على الجنسية السعودية، والذي أضاف جميع أشقائي، وتجاهلني، لتبدأ معاناتي مع والدي بحثا عن الجنسية. في الوقت الذي تؤكد فيه أن زوجها لا يعرف اليمن منذ زواجها منه قبل نحو 35 عاما.
وتستطرد: عندما طلبت من والدي أن يضيفني إلى بطاقة أحواله، رفض إلا في حال تركت زوجي وأبنائي، كما فعلت شقيقتاي (سعادة ورجوى)، اللتان طلقتا من زوجيهما، وأضيفتا إلى كرت الوالد كمواطنتين سعوديتين، إلا أن كلا منهما عادت إلى زوجها بعد أن حصلتا على الجنسية السعودية.
أما أنا تضيف هيلة: فقد رفضت فكرة الطلاق من زوجي أو ترك أطفالي «لمجرد أنهم يمنيو الجنسية»، مؤكدة أنه لم يبدر من زوجها ما يجعلها تطلب منه الطلاق، فهو زوج مخلص، وهي بلغت من العمر 50 عاما.
وتزيد هيلة: عندما أصررت على والدي أن يضيفني لكرت العائلة، تقدم مع أحد أشقائي بشكوى كيدية بالتبليغ على أولادي وزوجي بأنهم لا يحملون إقامة نظامية، وأوقفنا في قسم الترحيل 12 يوما، وكنا على وشك الترحيل لو لم أتقدم إلى إمارة المنطقة بشكوى، لمعالجة وضعي، ووجهت الأخيرة المحكمة العامة بحل قضيتي شرعا، كما عرضت الإمارة وضعي على وزارة الداخلية للم شملي مع زوجي وأبنائي بحكم أنني مواطنة سعودية، وجاءت الموافقة من الوزارة بحل القضية شرعا ولم شمل الأسرة.
وخلال تلك الفترة تقدمت بشكوى رسمية إلى المحكمة الشرعية في منطقة نجران ضد والدي الذي حرمني الجنسية السعودية، وفي المحكمة سأل القاضي والدي: هل هيلة ابنتك؟ فأجاب أبي: لا، لكن الشهود أكدوا بأنني ابنته، فألزم رئيس محاكم نجران والدي بإجراء فحص الحمض النووي الوراثي (DNA)، وأثبت التحليل بأنني ابنته، وصدر حكم شرعي عام 1428ه، بأنني ابنته.
وبعد حصولي على صك النسب الشرعي أصدر رئيس محاكم نجران صك إثبات زواجي أيضا، وأنه من حقي الحصول على الجنسية، وصدرت توجيهات إمارة المنطقة للشرطة بإلزام والدي بإنفاذ الحكم الشرعي، الذي مضى عليه أكثر من أربعة أعوام، ولم تنه الأحوال المدنية في نجران ذلك إلى الآن، متهمة إدارة أحوال منطقة نجران بتعطيل معاملتها وتجاهل توجيهات الإمارة.
وناشدت المواطنة هيلة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بحل مشكلتها وتنفيذ الحكم الشرعي الذي أثبت نسبها كمواطنة سعودية، ومحاسبة المتسببين من حرمانها الجنسية إلى الآن.
من جهته أكد ل «عكاظ» مدير العلاقات العامة لوكالة الأحوال المدنية في المنطقة خالد المهيني أن قضية هيلة النجراني قيد الدراسة.
يا هيله
حرام عليك اتفقي انت وزوجك على ابوك وافعلي مثل ما فعلت اختيك
والحمد لله اذا وافق زوجك فتوكلي على الله والعبي لعبتك
جميع الاباء في السعودية تربوا على تشرب الاجرام في حق ابناءهم تحت ضوء ومسمع للنظام السعودي وقضاته ولو تقدم الابن باي شكوى على والديه حتى وان اثبت بالتقارير انه تحت التعذيب او مضطهد فأن النظام ممثلا في جلاوزته بسجن المشتكى مما جعل اكثر الابناء يتجهون الى قتل والده او والدته ...وبعدها كالعاده يتهم بانه متعاطي للمخدرات او مريض نفسي !!!!!!!!!! ولهم 30 سنه يعلقون على هالشماعه الغير مقنعه
وهذي سياست المملكه والشرطه ( اقتل وبعدها نتدخل )
وش اذا هل هناك اب يسوي في بنته كذا سود الله وجهك
ياخي القطاوة الله يكرمها عنك ماتترك عيالها
كيف تتبراء من ابنتك صدق منت صاحي
والله يالقصه شينه قوة
فضحك الجميع ههع ههع ههع وع وع
لاياشيخ قيد الدراسه يازين شلعتك مثل شلعت الضرس المسوس وجيبت
رجل صالح يدرس المعامله من أول أسبوع يابو4سنين قال دراسه قال
أستح من الكذب الشعب يعرف هذه اللاعيب المقيته
اختاه .. مالك ومال الجنسية ... خليكي مع زوجك وعيالك ابرك لك
يا خالد القضية قيد الدراسة إلى متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن الله بيحاسب المقصرين منكم ..
كفوا والله ب ( سعادة ورجوى )
والله انكن عارفات
أجل رجعتوا لرجالكم
والله المفروض تسحب الجنسية من الأب
يا خات هيلة الله يفرج همك وكربك
اما ابوها ابو يمن كبر راسه بعد ما حصل على الجنسيه
والمصيبه انه هو من زوجها للرجل بعد ان بلغت سن الزواج
والله القهر ياولد ما أكل أرزاقنا إلا هاليمنيين
شوف عاد يوم صار سعودي شلون حسد بنته أقرب الناس له يعني هالشخص بينفع البلد بشي بلعكس بيكون عاله على السعودية
معروفين بتاريخهم ما جرو على السعودية إلا البلاوي
والله لولى ضعفهم كان شفنى منهم كوارث أعظم من الي سوو
أنا أحذر الحكومة السعودية من دعمهم بأي شكل من الأشكال
لأنهم إذا أقتووا صاروا خطر علينا
والله لو لي سلطه لأطهر البلد منهم تطهير
أكد ل «عكاظ» مدير العلاقات العامة لوكالة الأحوال المدنية في المنطقة خالد المهيني أن قضية هيلة النجراني قيد الدراسة.
حكم شرعي له اربع سنوات ولازالت القضية تحت الدارسة !!!!!!!!
قال ايش قال قيد الدراسة
اه والف اه ممن يحملون هوية وطنية لايدركون معناها
اجل اربع سنوات يامهيني وفيه حكم شرعي صريح ولازالت قيد الدراسة
يتم حرمان هذا المتجنس من الجنسية وأتمنى عدم تجنيس أي شخص مهما كانت الظروف .
اليمنيين قنابل موقوته وخلايا نائمه
بشكل عام لماذا التعقيد في امور الزواج الشرعي الأسلامي
الأشتراطات التي توجد في الأمارة على المواطن السعودي يتعقد كثيرا من الزواج بمقيمه لماذا؟
وشغله تأخذ من شهر الى ثلاثة شهور للمواطن السعودي العادي واللي يزيد الطين بله ان ثلاثة ارباع المملكة العربية السعودية عسكر والنظام معقد على العساكر بصورة استثنائية عن القطعات الأخرى من ناحية الزواج بمقيمه من الدول الأسلامية المجاورة
وهنالك مقيمين اكثر من 30 الى 20 عام داخل المملكة العربية السعودية
ولآ يعلمون عن بلدهم السابق شئ اللى بعض الكلامات وتحسبهم سعوديين ولكن للأسف مقيمين مثل قصة اختنا اليمنية التي يحتكر اباها السعودة مقابل طلاقها من زوجها ولديها 10 اطفال لماذا اليس لهم حق ان يكونوا لسعوديين ؟؟؟
ارجو من الله ثم المسؤولين النظر في مفهوم السعودة لأن هذه اليمنية لو ذهبت الى اليمن لوحدها ترحيلآ من الجوازات بلا رحمة او اي يوم عاشته في تراب هذا البلد الكريم 30عام ثم تعود الى اليمن بدون زوجها واطفالها او خلافه ___ اعتقد انكم كتبتم على قبرها في حياتها ولا تعرف احد في اليمن .
وهذا الموضوع يجب ان تكون به يد رحيمة على جميع المقيمين بالسعودية اكثر من 20عام او 30عام لهم الاحقية بأخذ الجنسية وهم على قدر دراية بالسعوديين وتمسك بهم
\" فاصل لآفرق بين عربي ولآ اعجمي الآ بالتقوى ونواصل \"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.