آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخيرًا.. إغلاق مقهى العيون الذي تحدى البلدية أكثر من 6 أشهر(صور)
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

أخيرًا تم إغلاق استراحة ومقهى حي السلطانية بالمنطقة الثالثة بمدينة العيون بعد عصر الجمعة (31 أكتوبر 2014)، الذي ظل متحديًا قرارات البلدية أكثر من 6 أشهر، وأصر على ممارسة نشاطه سرًّا، رغم شكاوى أهالي الحي من الروائح الكريهة لدخان المعسل والشيشة.
وذكر المواطن سعود خالد العمر ل"عاجل": "لقد تقدمت إلى بلدية مدينة العيون في محافظة الأحساء بخصوص مقهى مقابل منزلي قبل ستة شهور تقريبًا، وتفاعلت معي بلدية مدينة العيون وقامت مشكورةً بإغلاقه مرتين، ومع ذلك لا يزال صاحب المقهى يفتح سرًّا ويمارس نشاطه التجاري وهو غير نظامي، وقد تأذيت كثيرًا أنا وعائلتي من الروائح الكريهة من دخان المعسل والشيشة، وبعد ذلك تقدمت بشكوى إلى أمانة الأحساء وتمت إحالتها إلى بلدية العيون وشكلت لجنة لذلك من قبل الأمانة، وصدر القرار بالإغلاق النهائي لكن دون جدوى".
وأضاف: "تقدمت إلى أمير محافظة الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، وأحال المعاملة إلى مركز العيون، وبعدها قامت إدارة مركز العيون بدورها بإحالة المعاملة إلى بلدية مدينة العيون لاستكمال بعض الإجراءات النظامية والمخالفة غير النظامية. وقامت بلدية العيون بدورها، الجمعة 7/1/1436ه بعد صلاة الجمعة بإغلاق الاستراحة والمقهى داخل حي السلطانية بالمنطقة الثالثة بعد انتهاء المهلة المسموح له بها، بحضور رئيس قسم صحة البيئة ببلدية العيون الدكتور وليد بن توفيق الكويتي، والمراقب الصحي عبد الله بن سلمان الحجي، واستمروا على الأغلاق حتى بعد صلاة العصر تم إغلاقها مباشرةً".
وقال إن البلدية أعطت مهلتين لصاحب الاستراحة والمقهى انتهتا سنة 1435ه؛ حيث جرى إنذاره بالالتزام بحدود الترخيص أو الإغلاق، خاصةً في ظل تصاعد شكاوى المواطن سعود العمر وبعض الجيران.
وتسعى بلدية مدينة العيون إلى إغلاق المقاهي الواقعة داخل المدن والقرى. وقال رئيس البلدية المهندس ياسر الراشد إن البلدية تسعى إلى إغلاق كافة المقاهي بشكل نهائي وبدون الرجوع إلى صاحب المقهى، باعتبار أن وجود المقاهي داخل المناطق يشكل مخالفة صريحة على السكان، من حيث انتشار الدخان والروائح الكريهة وتلوث البيئة.
وعلمت "عاجل" أن عددًا من أصحاب المقاهي طالبوا بتمديد المهلة الممنوحة لهم من البلدية لتدبير مواقع بديلة خارج المدينة أو المزارع على الأقل، في الوقت الذي قامت فيه بعض المقاهي بالاستغناء عن عدد من العمال إلى النصف، بعد أن أصدرت البلدية إنذارات نهائية لأصحاب بعض المقاهي.
وكانت بلدية العيون أغلقت مؤخرًا عددًا من الاستراحات غير المرخصة، ومن المتوقع أن تكثف البلدية في الأيام المقبلة الحملة على الاستراحات غير النظامية، بعد أن شهدت الفترة الماضية تحويل عدد كبير من المزارع إلى استراحات بالمناطق الزراعية بين مدينة العيون والمراح والعواضية والشقيق والوزية والجرن والجليجلة والقرين والبطالية وغيرها من القرى المجاورة لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.