افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق حملة التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير للطلاب والطالبات السبت القادم
نشر في عاجل يوم 13 - 12 - 2009

تنطلق يوم السبت القادم 2 محرم 1431ه الموافق 19 ديسمبر 2009م الحملة الوطنية لتطعيم الطلاب والطالبات في جميع المراحل بدءاً بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة إضافة إلى المعلمين والمعلمات بكافة مناطق ومحافظات المملكة تتبعها باقي المراحل الدراسية .
وقامت وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء الحملة إنفاذا للتوجيهات السامية الكريمة بتطعيم طلاب وطالبات المدارس في جميع المراحل الدراسية من رياض أطفال وذوى الاحتياجات الخاصة والابتدائي والمتوسطة والثانوي ضد أنفلونزا(H1N1)A لوقايتهم من الإصابة من هذا المرض وعدم انتشاره في المدارس خاصة وأن الموجة الوبائية الثالثة للوباء المتوقعة عالمياً خلال موسم الشتاء سوف تزداد فيها حدة المرض والحالات والوفيات على مستوى العالم حسب التوقعات العلمية والعالمية.
ووفقاً لوزارة الصحة فإن اللقاح آمن بإذن الله ويحمي من المرض ، كما يقلل من المضاعفات ، وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم إعطائها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة وقد تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة وتختفي دون علاج خلال يوم أو اثنين من الإعطاء وهي عبارة عن ألم خفيف ، احمرار أو تورم مكان الحقن ، صداع بسيط ، أو ألم بالعضلات أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان .
ونبهت إلى أن من دواعي عدم إعطاء اللقاح هو وجود سابق حساسية مفرطة للبيض أو وجود حساسية للقاح الأنفلونزا الموسمي ، وفي حالات نادرة قد تحدث مضاعفات شديدة كما في اللقاحات الأخرى .
وأشارت الوزارة إلى أنه بحسب الخطة المعتمدة لإعطاء اللقاح للفئات المستهدفة فقد تم إطلاق المرحلة الأولى قبل بداية موسم الحج التي خصصت للمشاركين في أعمال الحج والعاملين الصحيين وحجاج الداخل والفئات الأكثر عرضه من سكان مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى الحوامل والأطفال اقل من 6 سنوات والفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ذوي الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الإستقلابية ولم تسجل أي آثار جانيه أو مضاعفات على من تم تطعيمهم .
وبينت الوزارة أن أحدث الإحصائيات أبانت أن عدد المصابين بالمرض حول العالم بلغ 1.389153 وتوفي منهم 13.877 ، كما أن منظمة الصحة العالمية أوضحت بأنه وحتى الآن فقد تم تطعيم أكثر من 65 مليون شخص حول العالم ولم تسجل إي مضاعفات شديدة ذات خطورة عالية .
وأهابت وزارة الصحة بجميع أولياء الأمور حث أبناءهم وبناتهم على أخذ اللقاح لحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض.
بالله من جدكم
والله نفس الكميه اللي بتدخل المدارس هي نفس الكميه اللي بتخرج من المدارس
شكرا لكل من ساهم في هذة أدخالها
شكرا لكل من اوصل لنا خطورتها
شكرا لكل من اراد ان يضر ابنائنا
شكرا لكل من اعترض من ادائها
وفاة 200 كندي واصابة 1500 سويدي من جراء تطعيم الانفلونزا لشركة GSK وهي نفس الشركة البريطانية التي استوردت منها السعودية التطعيم
لدرجة أن كندا تسحب التطعيم من الأسواق
طبعا جماعة طرطشلي ما كفاهم الالاف اللي ماتوا في سيول جدة
بيكملون على الاطفال في المدارس
السعودية استوردت تطعيم من شركة تسببت في اصابة 1500 سويدي باثار جانبية خطيرة :
http://www.examiner.com/x-29691-Boulder-Healthy-Living-Examiner~y2009m12d6-Swine-Flu-Vaccine-Side-Effects-Increasing-number-of-GuillainBarre-syndrome-cases
و 64 ياباني يموتون بسبب التطعيم ..
بخلاف وفاة العشرات من السويديين بسبب التطعيم
طبعا الجحلط في وزارة الصحة ما همهم ..............اهم شي لا يزعلون الشركات الاجنبية
النمسا وفنلندا تقرران عدم اخذ التطعيمات والمانيا تفكر في ذلك
على مدى ثلاثة اشهر فقط 65 مليون من 6.5 مليار ونصف
يعني 1 من الف
جماعة طرطشلي اللي بيموتوننا بالغصب
يا صقعتكم صقعتاه انتم باقي ما طعمتوهم .........قد خلص المرض
يا صقعتكم صقعتاه انتم باقي ما طعمتوهم .........قد خلص المرض
يا صقعتكم صقعتاه انتم باقي ما طعمتوهم .........قد خلص المرض
يا صقعتكم صقعتاه انتم باقي ما طعمتوهم .........قد خلص المرض
اناشد جميع اولياء امور الطلاب بعدم تطعيم اولادهم
لان التطعيم لدينا ابر
وفي الغرب عباره عن بخاخ
هنا الاستفسار لماذا هذا؟
الرجاء من عاجل نشر المقال كذا مره اكتب مقال ولا اشوفها تنشر
اللي ماااخاف على نفسة يطعم
واللي متوكل على الله لا يطعم
دووور احد يطعم لا احد يطعم ترى بتروحون ملح
طيب يحصل خير هذا وجهي إذا تطعممت
محد مطعم عياله يالخبلان
مدري اللقاح اجباري ولا اختياري بعدين الحمدلله ماعد نسمع عن مرض الخنزير
مرحباً الف سيدي سلطان
مما قالته وزيرة الصحة الفنلندية بكل جرأة وصراحة متناهية:
إن أمريكا تهدف لتقليص سكان العالم بنسبة الثلثين دون أنيتكبدوا بل يجنون المليارات، وأجبروا منظمة الصحة العالمية على تصنيف أنفلونزا الخنازير بدرجة \"وباء مهلك\" كي يجعلواالتلقيحإجبارياً لا خيارياً، وخاصة للشرائح المستهدفة أولاً من الجيل القادم وهم الحوامل والأطفال...
حكومتنا الفنلندية رفضت ذلك التصنيف وجعلت درجه المرض عاديه كي لا يجبر أحد على التلقيح..
لا أحد يعرف مطلقاً ما هي تأثيرات اللقاح بعد سنة أو 5 سنين أو 20 عام!؟.. أهو عقم مطلق أم سرطان أم غيره من الأمراض والأورام المهلكة!!؟
الأهم أن أمريكا أعفت الشركات المنتجة من تحمل أية مسؤولية وذلك مؤشر خطير على النوايا المبيتة....
من واجب الجميع التعميملكل من تحبون وتعزون..
شاهدوا وأستمعوا للشريط بالانكليزية ولكم القرار الأخير
والله حيرتنا الوزارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يوجد أضرار بعد التطعيم ؟
وكيف طريقة العلاج أذا في خطورة على الانسان من هذا العلاج ؟
ومن المسئول عن هذيه الاضرار ؟ لاقدر الله
____________________________________
تذكرو الامانة
أن المواطن والمقيم أمانة في أعناقكم يادكاتره
والله يحمينا وأياكم والمسلمين من كل مكروه
والله حيرة .. ماندري نطعم أولادنا أو لا ...؟؟؟!
أي تطعيم
صح النوم
خلاص مافبه مرض
الحمد لله بفضل ربي
قلت الإصابات
والمرض في طريقه للإندثار
اللهم عافنا
من الأمراض والفتن
يارب العالمين
آمين
لاحول ولا قوة الا بالله ياناس حنا نبي نتعالج وانتم جايين تمؤضونا بذالابر انالله وانا اليه راجعووزن
واذا متنا من المرض ؟هذا شي مكتوب ومن الله لاكن حن ناخذ المرض بايدينا!!!!!!!!!!
(امرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررلله)
نصيحه لا تاخذونهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
للتطعييييييييييييييييييييييييييييم
ارجوا منكم الهروب الكبير من الابر
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
المتوكل على الله لايطعم
ياجمااااااااااااااعه مضر مضر
الله يستر بس
اخو كم ومحبكم
فادت مصادر صحية تونسية بتسجيل حالة وفاة جديدة
هي السادسة في البلاد بمرض أنفلونزا الخنازير.
ويتعلق الأمر بامرأة حامل في شهرها السادس
لم تتلق اللقاح الخاص بالمرض
وفق ذات المصادر التي أشارت إلى عزوف عن تلقي التلاقيح خاصة بين الحوامل
بسبب ما راج عن تسببها في مضاعفات جانبية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.