قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تدعو أولياء أمور الطلاب والطالبات بالإسراع في تطعيم أبنائهم بلقاح انفلونزا الخنازيرمع برودة الطقس
نشر في عاجل يوم 09 - 01 - 2010

حذرت وزارة الصحة أمس من خطورة ضراوة فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1 ) ودخوله في الموجة الوبائية الثالثة للمرض والمتوقعة عالمياً أن تكون اشد المراحل بسبب زيادة البرودة خلال موسم الشتاء الحالي.
وكشفت الوزارة عن انها ستتيح الفرصة أمام الجميع من مواطنين ومقيمين من كافة الفئات العمرية بدءا من اليوم للحصول على لقاح انفلونزا الخنازير (H1N1 ) من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تم الإعلان عنها في المرحلة الأولى من إعطاء اللقاح بجميع مناطق ومحافظات المملكة.
وقالت الصحة: سوف تزداد حدة المرض والحالات والوفيات على مستوى العالم حسب التوقعات العلمية والعالمية إذ سجل الفيروس إصابات ووفيات كبيرة في جميع دول العالم خلال الأشهر القليلة الماضية ، وذلك بسبب الانسياق خلف الشائعات غير العلمية التي تدعي أن أخذ اللقاح يسبب الإصابة بأعراض جانبية.
وناشدت الصحة جميع أولياء أمور الطلاب والطالبات بالإسراع في تطعيم أبنائهم وبناتهم بلقاح انفلونزا الخنازير (H1N1)، وذلك لوقايتهم بإذن الله من هذا المرض وعدم انتشاره في المدارس خاصة. وأوضحت وزارة الصحة أن إحصائيات المضاعفات الجانبية التي تنتج عن اللقاح أثبتت عدم وجود أي مشاكل من أخذه وأن اللقاح أثبت مأمونيته وسلامته ، وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية ، وهيئات الغذاء والدواء في أمريكا وأوروبا والمملكة العربية السعودية وأنه لا يوجد أي دليل علمي على عدم مأمونيته.
اقول لااحد يطعم اللقاح اثبت فشله وماعلنته MBC والجزيرة من الحالات التي تطورت معها الحالات
يعني بالعربي .............مانظمنكم ياوزارة الصحه لأن الناس المتقدمة بالعلم صرحووو بأن له مضاعفات وانتم ساكتين
خاااااااافو الله
مش بوزك انت ووزارتك
رح طعم عيالك قبل كل شي
مب تعطيهم ابره وهميه
( )
مسؤول أوربي: ذعر انفلونزا الخنازير مفتعل واللقاح خطر
,,,,,,,,,,
حذر خبير طبي من مخاطر بعض لقاحات مرض أنفلونزا الخنازير, مؤكداً ان المخاوف التي رافقت انتشار المرض كانت مختلقة.
وقال الألماني ولفغانغ وودراغ، رئيس لجنة الصحة في البرلمان الأوروبي، ان اللقاحات الخاصة بالمرض مستخلصة من خلايا سرطانية لا يعرف تأثيرها الحقيقي على البشر.
واتهم وودارع في حديثه لصحيفة \"لومنيتي\" الفرنسية ما وصفه ب\"لوبي شركات الصيدلة وتصنيع الأدوية\" بخلق حالة من الذعر حيال المرض الذي يسببه فيروس h1n1، وقد تجاوبت منظمة الصحة العالمية مع هذا التهويل عبر رفع حالة التأهب إلى مستويات لا تتناسب مع حقيقة انتشار المرض.
واعتبر وودراغ، وهو طبيب متخصص في أمراض الرئة أن أعداد المصابين بالمريض قليلة إذ ما قورنت بأعداد الذين يعانون جراء مواسم الأنفلونزا العادية.
اذاكان لايوجد اي دليل علمي على عدم مامونيته حسب قول وزير الصحه فلماذا توضع شروط وتعهد من ولي الامر بالموافقه على التطعيم والاشتراط ان يكون الطالب الذي يرغب التطعيم خالي من الأمراض والذي من المفترض ان تكون التحاليل عن طريق المستشفى وليس بسوؤال ولي امر الطالب وكان بالامكان الاعلان عنه في المستشفيات مثله مثل اي تطعيم ولكن اعتقد ان التعهدات والاعراض التي ذكرتها وزارة الصحه تدل على خطورة اللقاح وعدم المصداقيه
والله ماعد نعرف نطعمهم والا لا صرنا خايفين كا مره نسمع خبر جديد
ويش رايك في هالكلام ياوزير الصحة!!!!!!!!!!!!!!!
والله ماحنى مطعمين أطفالنا إلا على مسئوليتك شخصياً اطمئاَ
http://www.al-qreaa.com/vb/showthread.php?t=750
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآوك لها اللحين قديمين انتم
ياقدمكم والله ههههههههههههههههههههههههههههه لقاح ضد انفلونزا الخنآزير
ههههههههههه
قدييم والله
يآآعآآجل انشروا ياعآآجل
ابغى افهم ليش الصحة مستمينة لإعطاء اللقاح للناس !!!!!!!!!!!!
خوف على حياة الناس !!!!!!!!!!!!! مستحيييييييييييييييل
وفوق هذا يصيغون الخبر بصياغة الترهيب ..(((إذ سجل الفيروس إصابات ووفيات كبيرة في جميع دول العالم خلال الأشهر القليلة الماضية )))
يا ربيعة .. رحمة الله فوق كل شي
ياااحبااايب قلبي ورب الكعبة اني ببلد الذ حاجة ياكلونها لحم الخنزير ولا قالوا لنا شي عن التطعيم او لازم كل واحد يطعم او ياخذ اللقاح او او او يعني بالعربي الربيعه يبي يسوي دعاية لنفسه هو كويس بفصل التوائم الله يوفقه ويسهل عليه يارب ويعطيه على قد نيته لكن انهم يلزمون الشعب بالتطعيم هذي جديدة كل دول العالم ما الزمت بهالشيء تلزمين فيه انتي يالسعودية؟؟؟؟
لاتطعمون وخلوا مسكنات الحرارة قريبه منكم وان شاء الله ماراح يصيبكم اي مكروووة لكن يمكن اننا دفعنا ملايين الملياراات عشان اللقاح ويبون الا غصب يلقحووننا ههههههههههههههه
قالوها قبل ان لقحت ولا ماضره الجمل يعني توكلوا على الله ولا تلقحوووون
انشري ياااعاااااجل والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه المسلم
امريكا وكندا تصرحان بأن المرض في طريقه للزوال
وابو الشباب الى الحين يطنطن
حبيبي معظم الشعب الامريكي والاوربي والصيني رافض اللقاح
روح بيع المضادات تشليح ياوزير الكحه
خلاص الناس صارت تفهم مو زي اول..
انا ما ادري ليش مصرين على تطعيم الناس مع انه ثبت فشله فى الصين واصبح المتوفين اكثر من المصابين به,
اظن بيصير عندنا كارثه جديدة ما هي بس لجدة للملكة العربية السعودية وهي كارثة التطعيم , بعدما كانو يعلنون المصابين با الأنفلونزا يعدون المتوفين با التطعيم وكلها من الأصرار على هذا التطعيم,وبعدين لايوهقونك تجار الأدوية يا معالى الوزير ترا عشنا واجد وشفنا واجد ,نحن نعيش ببلدنا ونفديه بروحنا وإلا تجار الغش كل حاط لهمأمن با الدول الغربية ومتا ما صار شئ مسك الدرب وخلاك انت وديرتك.
( اما التطعيمات اللتى استعرضتوها با الصحف والتلفزيون انت ومن طعم من ابناء الوزراء فهى مجرد تطعيم روتيينى يطعمه كل الأطفال .
CNN)-- عادت التحذيرات من مخاطر بعض لقاحات مرض أنفلونزا الخنازير إلى البروز مجدداً، بعد التصريحات التي أدلى بها الألماني ، رئيس لجنة الصحة في البرلمان الأوروبي، الذي تحدث عن وجود لقاحات مستخلصة من خلايا سرطانية لا يعرف تأثيرها الحقيقي على البشر.
واتهم وودارع ما وصفه ب\"لوبي شركات الصيدلة وتصنيع الأدوية\" بخلق حالة من الذعر حيال المرض الذي يسببه فيروس H1N1، وقد تجاوبت منظمة الصحة العالمية مع هذا التهويل عبر رفع حالة التأهب إلى مستويات لا تتناسب مع حقيقة انتشار المرض( منقول) من الوكاد
المغربي انشل شلل تام وانت تقول امن
الله لايوووفقك ياولد الربيعه
الخلااااااااااااااااا بسسسسسس
ماحنا مطعممممين لو تموووت تبطيييي عظمممممممممممممممممم
ياللا هنااك بسسسسس
اول شي عدل المستشفيات اللي عندنا والجزارين اللي موظفهم فيها قصدي الاطباء
مالت عليهم من اطباء
اخسس واعفن واقبح الاطباء عندنا
جايبينهم من محلات ابو ريالين
اااااااااااااااااااخ بسسسسسسس ياقهرررري
ماهمك بس الا فلونزا الخنازير
كذب كذبه وصدقها
قال خنازير قال
اقوووول وش اخبآآآآرك بس
اهم شئ مستانس
ماحنا مطعمين فهمتو ولا لا
( ) ( )
ابيع نفسي على ابره
اذا كان اللقاح مأمون كما تقولون لماذا تجبرون ولي الامر على التوقيع عل الندوذج.
اجل جدآ ولا توقف الرسالة عندك
الرجاء ممن يستطيع التبرع بالدم للأخت ابتسام صالح ابراهيم المحيميد بسبب تجلط بالدم ويجب ان يتم تغيير جميع دمها وحالتها جدا حرجه وهي موجوده في مستشفى مدينة الملك فهد الطبيه وجزاكم الله خير
للاستفسار :جوال زوجها عبدالعزيز العقيل
بداية انتشار الفايروس يقولون وفق المعدل الطبيعي الوفيات ولا يوجد اية مخاوف لما وصل اللقاح قالوا معدل الوفيات هائل والخطوره تزداد لماذا حجاج بيت الله الحرام لم تسجل معدلات هائله على الرغم من تعدد الاجنسيات والازدحام تساولاااااااااااااات تطرح نفسها لماذا التناقض الشديد اي شتاء تتحدثون عنه الفايروس انتشر بشكل كبير عن طريق الاعلام واعطي اكبر من حجمه
وش عندك أنت ماغير تلزم على الناس يطعمون؟؟
وش سالفتك؟؟
أنت صاحي ولا مهبول
أنت اللي يبيلك أبره عشان الناس يفتكون من شرك
أقوووووووووووووووووووووووووووووول صباح الخير
هالحين يكتشفون انفلونزا جديدة وأنت الى الآن بالخنازير
شبنا وشابت بعض الأزماني
حيران مدري مين اصدق,الغرب لعبو فينا خلونا مثل الجوالات اذا متركب( انتى فايرس )فى جوالك رايح ينعدم جوالك.حسبى الله عليهم ونعم الوكيل
والله حيرتونا ان وافقنا على تطعيم اولادنا وماتو قلتو مسؤليتكم مجبرناكم على التوقيع ---- ؟؟!!! واذا موفقنا وماتو اولادنا قلتم مسؤليتكم انتم موافقين.؟؟!!!
وش هذا والله حاله لخبطو العالم
عجبتني سالفة التلقيح الي ذكرها الاخ
على سالفة وزارة الصحه قبل ايام جاني خبر من خميس مشيط بوجود عامل هرب من صاحبه وبالصدفه وجده جارهم بمستشفى خاص بمسمى دكتورررررررررررر
اقول بالقوة تبغى الناس تمدحك بإنك وزير ناجح اثبت نجاحك بتطور المستشفيات
الجماعة ورطوا في اللقاح ويبون يصرفونه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.