بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ربط منح الإقامة للممارس الصحي وتجديدها بالحصول على تصريح هيئة التخصصات
نشر في عاجل يوم 26 - 10 - 2009

صدرت الموافقة السامية الكريمة على مارفعتة اللجنة المشتركة والمكونة من وزارة الداخلية والتعليم العالي ووزارة المالية ووزارة الصحة بالاشتراك مع هيئة التخصصات الصحية وهيئة الرقابة والتحقيق من اقتراحات بخصوص الشهادات الطبية المزورة ، حيث صدرت التوجيهات السامية بالموافقة على ماجاء في مقترحات اللجنة والتي جاء فيها التأكيد على وزارة الصحة (الإدارة العامة للرخص الطبية والصيدلة ) لتفعيل توصيات هذه اللجنة وتطبيقها على من يصدر بحقهم قرارات عدم تأهيل (تزوير أو قصور مهني ) من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمعرفة ماتم بشأنهم.
أوضح ذلك الأمين العام للهيئة الدكتور حسين بن محمد الفريحي الذي أضاف بأن التوجيهات السامية الكريمة تضمنت التأكيد على تفعيل دور وزارة الصحة (الإدارة العامة للرخص الطبية والصيدلة ) لتحديث آلية متابعة المنشآت الصحية للتأكد من حصول الممارس الصحي على قرار التصنيف وبطاقة التسجيل المهني من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والإستفادة من دور السفارات والملحقيات الثقافية ومكاتب التوظيف والمكاتب الصحية بالخارج في التأكد من صحة الشهادات والمصادقة عليها قبل منح التأشيرة أو التعاقد.
وأبان أن التوجيهات الكريمة أكدت أيضاً على تطبيق التصنيف والتسجيل على كافة منسوبي القطاعات الصحية الحكومية والخاصة من حاملي الشهادات الداخلية والخارجية على أن يتم تطبيق عدد من الآليات في حق من يصدر بحقه قرار عدم تأهيله ( التزوير ، القصورالمهني ) لممارسة العمل الصحي بالمملكة من قبل الهيئة.
وذكر أن الموافقة السامية تضمنت مارفعته اللجنة من مقترح وهوعدم منح الإقامة للممارس الصحي الوافد إلا بعد الحصول على الترخيص المؤقت من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.وإبعاد من يثبت إدانته بتزوير المؤهلات وكف يد الممارس الصحي الذي يثبت للهيئة عدم كفاءته المهنية عن العمل في المجال الصحي بالمملكة مباشرة وترحيله اذا كان وافداً.
وأشار إلى أن اللجنة صدر عنها قيام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإبلاغ إمارات المناطق عن المراكز التعليمية بالمملكة التي يشتبه بأنها تبيع الشهادات المزورة أو الوهمية للتعليم الطبي والتطوير المستمر لتطبيق النظام بحقهم. والتأكيد على أهمية استمرار الهيئة بالتعاقد مع شركة أو مكاتب عالمية متخصصة لسرعة التحقق من صحة الشهادات والخبرات للممارسين الصحيين.
* للاشتراك في خدمة الأخبار المحلية
أرسل 1 إلى 808030
نبيييييييييي وظائف تكفوووووووووووووووووون
أقول يالفريحي خاف الله بموظفينك قبل أي شي(؟)
والله انك فاضي اناس في عالم ونت في عالم الله يرحم حالك الحمدلله على العقل
حسين الفريحي سألتك بالله هل ماتقومون به يرضي الله ورسوله
انتم وشركه برومترك المسؤله عن التصنيف المهني تتعمدون عدم اجتياز الاطباء والممرضات للمره الاولى وذلك لكي نقوم بدفع قيمه اعاده الاختبار لآكثر من مره
السؤال الثاني
هل ماتتقاضاه من مرتب خيالي جدا ((120000) مئه وعشرون الف ريال تستحقونه
طبع الراتب ليس اساسي بل بدل دوام اضافي لمده ساعه يوميا للتوقيع على المعملات
خافوا الله
ولم تكثر الاخطاء الطبيه الا عندما استلمت الهيئه الامور الطبيه
وألا كان زمان الطبيب والممرضه يداومون بالشميسي لمده شهر تحت رقابه واختبارات عمليه وليست ورقيه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.