أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    مبادرة الأمل" بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية.. نجاحات متواصلة يعززها التعاون في قطاع الإسكان    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التربية: التدريس بالإنترنت والهاتف والتلفزيون حال إغلاق المدارس
نشر في عاجل يوم 13 - 10 - 2009

كشفت خطة وزارة التربية والتعليم للتوعية بوباء أنفلونزا الخنازير للعام الدراسي الحالي عن إيجاد طرق أخرى لتدريس المنهج حال ضرورة إغلاق المدرسة لكثرة الغياب، كالتدريس من خلال موقع الوزارة على شبكة إنترنت، والبريد الإلكتروني، والراديو، والتلفزيون، والهاتف.
وأوضح باب الأنشطة والإجراءات التي يجب إتباعها فيما يتعلق بمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير أن الوزارة ستطبق طرق التدريس الأخرى في حال اضطرت لإغلاق المدارس.
ومنحت وزارتي الصحة والتربية مدراء المدارس صلاحيات لاتخاذ ما يلزم لحل مشكلات التكدس بين الطالبات في الفصول أو في الفسح أو حتى إلغاء الطابور الصباحي، خصوصاً المدارس المستأجرة.
وسيوضع الطالب الذي يكتشف ارتفاع درجة حرارته في غرفة الانتظار التي خصصت لهذا الغرض، ويكون التأكد من الإصابة بأنفلونزا الخنازير عن طريق المختبرات التابعة لوزارة الصحة، ولمديري المدارس السماح بعودة الطالب إلى المدرسة بعد مرور 48 ساعة على اختفاء الحرارة من دون مسكنات.
الله يستر يا اليابان
تزايد اعداد اصابة الطلاب خلال اليومين بانفلونزا الخنازيروتسجيل حالات لمدراء مدارس الوضع فى المدارس بداء يفقد السيطرةوالحضور نسبة بسيطةوالوزارة تحاول ان تلجاء الى التعليم الالكترونى والانتر نت فى محاولة بائيسة لتدارك الوضع
لوزيرررررر فرك باريس عند بداية المدرسة وابن معمر يتخبط فى قراراتة وكتب لم يستلمها الطلاب فى بعض المدرس الثانوية ومدارس تحت الصيانة ومعقمات من ارخص الانواع ابو عشرة بريال والطلاب ينظمون حملة( وين الوزير جيبوة جيبوة جيبوة) ومدارس شبة خالية ومدارس خالية ومدارس على جرف هاو وياللة يرد الوزيرررررررررر وابن معمر يبى الطلاب يتعلمون بالنت
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاباء
هل انتم كارهون لاولادكم ؟
من يرسل ابنه الى المدرسه الصحيح انه يرسله للوباء !
اتقوا نفسكم
فهذا مرض خطير
والاطفال الابتدائي سوف يدرسون ابتداء من السبت القادم
وكلما قل عمر الطفل كل ما قل مناعته !
الحين ندعي ربنا يكفينا شر هالوزاره !
.
احليلك ياوزارة التربيه والتعليم
عيالنا مافلحو في الدراسه وهم كل يوم يروحون المدرسه
تبغونهم يفلحون عن طريق النت والتلفزيون والراديو والبريد والهاتف
طيب الي ماعنده نت ولا يعرف له
طيب اذا الهاتف مفصول
طيب فيه ناس ماتبغى تدخل لانت ولا تلفون في بيوتهم
وعن طريق التلفزيون صدقوني طلاب المرحله الابتدائيه يغيرون ويحطونه على سبستون
المتوسط والثانوي يتفرجون في قناة ابو ظبي الرياضيه ولاقناة الجزيره الرياضيه
ولا كمان عن طريق الراديو اصلا الزمن هذا ماعاد فيه احد يسمع الراديو
الا كبار السن
شكل كل بيت فيه جده اتوقع يصير مضاربه فيه على الراديو
عجبي لكم ولقرراتكم التي اتخذتموها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حبايبنا المسؤلين ..............
نقدر حرصكم ولكن وش رايكم في الانتساب في الفصل الاول للجميع ماعدا ثالث ثانوي واستثناء النسبة عليها لهذة الدفعة فقط
مع مراعاة ان يكون التقييم اخر الترم على فترات مختلفة منعا للتكدس !!!!!!!!!!!
افتونا مأجورين
مع تحيات واحد مايحبكم،،،،،،،،،،،،،،
اقول كيف الحال
ينتظرون وفيات لاسمح الله حتى يتم التأجيل!!!!
ابناء الناس امانه في اعناقكم الى يوم القيامة
في اول يوم 7 حالات التي ظهرت على السطح وغيرها الكثييييييير لم يتم الإفصاح عنه
الى متى هذا الاستهتار بأرواح الاجيال؟؟؟؟
اللي أراه أنا إنه يؤجل الفصل الدراسي الأول :إلى ما بعد الحج إذا كان هناك فيه مصلحة للجميع ............................
فالإسلام يمنع أي ضرر فيه على الإنسان
لماذا حرم الخمر والمسكرات وغيرها بجميع انواعها ......
لأن فيها ضرر على الأبدان
طيب الدراسة إذا كان فيها هناك جائحة مرض بين الطلاب
لابد أن تعرض على علماء الدولة كي يبتون فيها ...............
أو يا أيها الطلاب اصبروا ورابطوا ) الصبر زين تراه صحيح مر وعلقم بس يا هو جنااااااااااان........................
الحمد لله يارب على كل شيء ...............
الرضى بقضاء الله وقدره
الله يرحم حالك ياوزير الصحة و ياوزير التربية تخبط واضح يفهمه الجاهل ؟
مشكلة الوزارة الوحيدة أنها لم تفهم سمات وخصائص مجتمعنا حتى الآن
ألا يعي مسؤولينا أن مجتمعنا يغلب عليه جانب البداوة والقراوة أي أنها تقارن حضارتنا البدائية بحضارة الدول المتقدمة في كل شيء فتطرح الأراء والأفكار بعد ذلك تنعكس سلبيا على واقع مجتمعنا
وخلاصة الكلام أن مسئولينا يمتلكون الشهادات الخارجية ولكنهم لا يملكون التجارب الداخلية فمتى ما اجتمع العلم والخبرة ارتقى التعليم لدينا
واخيرا اليوم داومت ... بس ياليتني ماداومت .. لامعقمات ولا منظفات ولا ديتولات .. بس وسايل معقلة على الجدران ... علما انني في مدرسة بالمدينة ..
والله كم مدرس ماشفته .. ويعنني مافيه شي ... والوضع من المفترض ماينسكت عنه ... الشكوى لله ...
والله انك صادق يا محمد ( الله يستر ياليابان )
الله واكبر عليكم ياوزارة التحليم ماظنينا ان الوزارة وصلت الى هالتطور المريخي وماناقصنا
الا الترن ترن وزارة ماعندها طاولات وكراسي للطلاب وتبغي تدرسهم بالانترنت وكما يقال في
طاش ماطاش ( مهزلت مابعدها مهزلت ياوزارة التحليم )
ههههههههههههههههههه وش ذا الهبااال هاذولا ماوراهم احد ينخفهم هذا كلام ينقاااال قموا بس قموا ياوزارة الدجة الحين تنادون بوقف المدارس اذا اضطررنا لسع الإبتدائية تبدأيوم السبت سوف ترون العجايب والعجاب الله يستر على اطفاااااالنا
تدرون وش التجهيزات الجبارة لمواجهة المرض في المدارس
لفة مناديل ابو ريالين جالون صابون سائل لكل مدرسة
ويا قلب لاتحزن
بسم الله الرحمن الرحيم
يااااسعادة الوزير حاول أن تنجح في إدارة ذاتك ، وفي تعاملك مع نفسك ، فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .. ثق بنفسك فعدم الثقة يؤدي إلى التكاسل عن الخير ، لأنك ترى نفسك ضعيفة ودونيه .. والثقة بالنفس لا تكون إلا بالثقة بالله عز وجل .
قد تتسئال الآن: كيف أبني الثقة في نفسي ؟!!
إليك هذه الخطوات العملية لبناء الثقة في النفس:
أعرف نفسك :
• تعرف على المميزات التي بداخلك وكيف تستخدمها .
• لا تربط نفسك بمجال معين .
• افتح عقلك في اكثر من أمر وأكثر من مجال .
• استعن بالأصدقاء الذين يصدقونك القول ( يبينون لك أنك مبدع في هذا المجال وأقل في المجال الآخر ) .
• استعن بالمعلم سواء في المسجد أو المدرسة أو الجامعة .
• ردد الكلمات اللي تدفعك للنجاح مثل ( أحاول – سوف أتعلم – أفكر في هذا الموضوع ) ولا تردد الكلمات المثبطة ( لا اقدر – لا استطيع ) .
• حدد نقاط القوه لديك .. خذ ورقه واكتب فيها المميزات والقدرات التي لديك .. وإذا أردت أن تعمل قارن هذه المميزات والقدرات بالعمل الذي تقوم به .
ولعل بعض الناس ليس لديهم نقاط قوة ( هكذا يحدثون أنفسهم ) نقول لهم نعم .. ولكن هل بحثت ووجدت بذرة خير صغيره في داخلك .. نعم بالتأكيد لديك بذرة قوة .. تعدها بالسقي ، وستصبح نقطة انطلاق لنفسك ، لا تهملها ، لأنها إذا توقفت عن النمو فهي توقفت عن الحياة ..
طور نفسك :
بعد تحديد نقاط القوة عندك ، انتقل إلى المرحلة القادمة وهي طور نفسك .. وذلك بالترقي والتدرج والثبات ، لا تكثر على نفسك ثم تنقطع ، قال صلى الله عليه وسلم ( أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل ) . مارس دائما ولو فشلت .. فالفشل يبقى في الماضي وأنت في الحاضر .
تخلص من عيوبك :
لكل إنسان عيوب وهي تحد من النجاح..
كيف تتخلص من عيوبك ؟
اعترف بعيوبك ، اكتب النقائص التي فيك على ورقه مثل : استعجال – عدم الثقة في الآخرين – إفراط في الثقة في الآخرين .
ثم ابدأ بعلاج نفسك ..
واعلم ياسعادة الوزير أن سعيك بإصلاح نفسك والقضاء على نقاط الضعف هي من أعلى نقاط القوه فيك وهي البداية الصحيحة .. (ومن صحة بدايته صحة نهايته ) .
شد خيوطك :
لقد وثقت بنفسك أخي العزيز ، ثم طورت نفسك وتعرفت على عيوبك .. الآن شد خيوطك ..
أنت شخصية مستقلة .. بداخلها شخصية مستقلة أخرى .. وهذه الشخصيات لا بد أن تكون عون لك .. مثال :
عبدالله من الناس ( شخصيه مستقلة ) وبداخله شخصيه والد وطفل مع أنه متقدم في السن ..
شخصية الوالد وذلك بحرصه على أبناءه وتربيته لهم واهتمامه بهم ، فأنت عندما تحرص على نفسك ففيك شخصية الوالد .
أما شخصية الطفل تتمثل في روح المرح لديك ..
فعندما تكون مرح دائما لا تهتم .. فتكون شخصية الطفل لديك تغلبت عليك أصبحت هي السيد وأنت الخادم ..
لذلك اجعل الشخصيات التي بداخلك تنشد وتخدم نفسك .. ابدأ من الداخل .. وتأمل الدعاء القرآني ( وأصلح لي في ذريتي ) لم يقل وأصلح لي ذريتي .. وكذلك قال تعالى ( حتى يغيروا ما بأنفسهم ) ولم يقل ( حتى يغيروا أنفسهم )..
الإرادة الصلبة :
الإرادة هي القوة الخفية لدى الإنسان وهي تعني اشتياق النفس وميلها الشديد إلى فعل شيء ما ، وتجد أنها راغبة فيه ومدفوعة إليه .. الإرادة قوة مركبة من = رغبة حاجة أمل
للإرادة شروط :
• تحديد الهدف .. حدد هدفك وبين وجهتك ، وليكن هدفا عاليا.. ( مثلا : أن أكون طبيبا / أن أكون مديرا ناجحا ) .. وتصور هدفك .. أي تصور أنك مدير ناجح ..
• الثقة بالنفس ( وقد سبق الحديث عنها )
تخلص من أمراض الإرادة :
فقدان الاندفاع ( لا تجد حافز للاندفاع ) .. فأنت في مرحلة التجميد .. ويجب أن تتحول إلى سائل لتتحرك ..
فرط الاندفاع وهو الزيادة في الاندفاع .
ضعف مستوى التدين ( يفهم الدين بطريقه خطأ ) .
المجتمع ( إذا كان لا يعينك على النجاح ) .
الفقر والمرض .
كيف تقوي إرادتك :
الإقناع .
ثقف ذهنك .
التدرج .
حبب إلى نفسك النظام والتقيد به ( ضع لكل شيء مكان ، وضع كل شيء في مكانه ) .
استمر ، ولا تنقطع .
احرم نفسك شيئا اعتده ..
استبدل العادات السيئة بالحسنة .
ابتكر ، وأبدع .
الشخصيات الناجحة ( تعرف عليها أقرا عنها ) .
غير بيئتك .
أمور تزيد على الإنتاجية والفاعلية :
تحديد الأهداف وتقسيمها إلى : أهداف كبرى ، أهداف جزئيه صغرى .. اجعل الأهداف الجزئية في خدمة الهدف الأكبر . وقدم دائما ( ماذا ) على ( كيف ) .. أي ماذا سأفعل ؟ ، ثم كيف سأفعل ؟
نظم وقتك .
قوي علاقتك بالآخرين . اكسب الأصدقاء .
تقويم الأداء .. بعد فتره قف .. وراجع عملك .
كن متفائلا .
أخيرا حقائق مهمة لك :
• من لا يتقدم لا يبقى في موقعه بل يتقهقر .
• إن قوة الأفكار لا تجدي ما لم تقترن بالعمل .
• الإبداع ليس سوى التحرر من أثر النمطية .
• العقل خلق ليعمل .
ياوزارة التربية والتعليم
يا ابن معمر
فيه حل و موجود من قديم بدل النت والرادو تحول الدراسة منازل .
ولا يحذف النصف الاول من الدراسة و ( عوافي ) يعني بتوقف عجلة التطور !!!
وش قالو قالوا االدراسه تبي تصير بالنت ولا بالتلفزيوووووون
أول حالة وفاة لطالب ثالث ثانوي اليوم الساعة 6 صباحا بوباء انفلونزا الخنازير
والطالب هو محمد عابد الحرازي
رحمه الله واسكنه فسيح الجنات
وعوضه خيرا مما كان
والهم اهله الصبر
ص / وزير التربية والتعليم
ص / وزير الصحة
ص / منظمة الصحة العالمية
ص / لمن دبر هذه المؤامرة القذرة
صدقوووووو يوم قريت العنوان فكرت الموضوع
باليابان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بدات الوزارة في التخبط
يا جماعة ذول يتكلمون من جد والا يستهبلون مرة واحد تعليم عن بعد والله صدق الي يقول ((الله الله الله وانا كنت معاك))
انا من زمان ماحلمت حلم زين
21 حالة مصابة في ثانوية ذات الصواري بخميس مشيط
وتم تاجيل دراستي بقرار الوالد
انتبهو لأولادكم يا اخوان ترا انا مدرس والوقاية في المدراس صفر اضيفو الى ذالك عدم استعداد الوزراة لمثل هذي الكوارث لذا انصح اخواني بعدم ارسال اولادهم الى المدراس الى اجل قريب بعد عيد الضحية على سبيل المثال . انا عيالي ممخليهم في البيت و ما راح ارجعهم للمدرسة الا بعد احضار لقاحات هذا الوباء نسال الله أن يحمي جميع المسلمين منه امين يارب العالمين .
وآلله من التوليف اليوم رحت والمدرسة فاضيه كل فصل به 4 او6 بالكثير
قسم المرض ذا مدري وش يبي
نسال الله العلي العظيم ان يحمي المسلمين من كل مكروه
كلنا نعلم ونرى ان افراد المجمتمع بكافة فئاته العمريه يختلطون مع بعظهم البعض في ميادين عده كالمساجد والمستشفيات والاسواق والحدائق واماكن العمل . . .
فما هو الفرق بين هذه الاماكن وبين المدارس ؟ قد يعارضني اليعض من القراء ولكن علينا ان نتامل الموضوع من جميع الزوايا ونرى هل في حال عدم ذهاب ابنائنا الى صفوف الدراسه اهم في مامن من الاصابه بانفلونزا الخنازير او غيرها !!! لا يمكننا الجزم بذالك لان هذا في علم الغيب عند الله ( قل لن يصيبكم الا ما كتبه الله لكم ) .
عندما نقرا ونسمع كثرة الكلام عن انفلونزا الخنازير والمدارس يخيل لنا ان هذه الانفلونزا تعيش وتتكاثر في المدارس فقط وان المدارس هي السبب الريئسي وراء انتشار هذا الوباء ضاربين بعرض الحائط بمصالح ابنائنا وتعليمهم ومستقبل امتنا . وكأن الحل الوحيد هو عدم الحضور الى المدارس ؟ كفى تهويل للموضوع واعطائه اكثر من حجمه والنظر بعين الاعتبار الى المصلحه العامه . ولكم مني كل الود والاحترام.
اهم شي طابور الصباح يكون بشكل فردي كل طالب في بيته يتابع مدرس الرياضه عبر التلفزيون....
اين انت ياوزير التربيه وياوزير الصحه
المفروض اعطاء الطلاب والطالبات اجازه الى انتهى موسم الخريف
موسم تكاثر المرض
اما باالنسبه لي
مستحيييييل ان اطفالي يروحو المدارس
ولاتلقو بايديكم الى التهلكه
تفوت عليهم اشهر ولا يروح العمر
الله يخلف على هالوزارة التعبآآآآآآآآآآآآآآآآآآنه
يقول تعليم بالنت من زين النت أصلا عندنا اللي كل يوم و الثاني مقطوع و لا شركة الاتصالات اللي ماعندك احدك في خدمة النت الفاشله
لا وزارة مثل الناس و لا تعليم مثل العالم ,,, الله يخلف علينا بس
طيب والي ما عنده نت او تلفون مثل القرى
الله يخلف على هالوزارة التعبآآآآآآآآآآآآآآآآآآنه
يقول تعليم بالنت من زين النت أصلا عندنا اللي كل يوم و الثاني مقطوع و لا شركة الاتصالات اللي ماعندك احدك في خدمة النت الفاشله
لا وزارة مثل الناس و لا تعليم مثل العالم ,,, الله يخلف علينا بس
الله يخلف على هالوزارة التعبآآآآآآآآآآآآآآآآآآنه
يقول تعليم بالنت من زين النت أصلا عندنا اللي كل يوم و الثاني مقطوع و لا شركة الاتصالات اللي ماعندك احدك في خدمة النت الفاشله
لا وزارة مثل الناس و لا تعليم مثل العالم ,,, الله يخلف علينا بس
مشكله خلال اليومين متوسط ثانوي انتشرت كيف الابتدائي
بعدين جالسين في مكاتبهم لاراحو مدارس ولا اختلطو مع احد ويقولون الوضع عادي اي عادي المدارس تحتاج الى ترميم يجمعونهم في مبنى واحد تكدس موظفات وطالبات ومواد التعقيم لم تصرف وبعض المدارس طلبت من الطالبات جلبها بالعربي الفصيح المدارس لم تؤهل من جميع النواحي الاسبوع القادم عودة الابتدائي الافضل يبقون وكفايه ......................
تدريس بالتلفزيون أو الراديو ..نظريا ممكن .. بس بعيدة عن شنباتكم يا وزارة النكبة
أما تدريس عن طريق الإنترنت .. فهذي والله اللي تبي تبطون ..
أي انترنت .. ياعمي ؟؟؟!!
مدارس مكيفاتها مليانة عشوش حمام ؟؟
لما تشغلها ماتدري هي حار وإلا بارد ؟؟
دورات مياه _ اعزكم الله _ ما نشاهدها ولا على الطرق المهجورة ؟؟
مدارس التليفونات فيها ( قطة ) وأجهزة الحاسب بنتيوم 3 ..
مدرسين تكرفهم كرف خلال اليوم الدراسي ..
منين له ياخذ دورة تقنية عشان يعرف الجديد في البرامج التفاعلية وغيرها ؟؟؟
مين المعلم اللي راح يقدم دروس عن طريق الأنترنت ؟؟
معلم .. يسمي شاشة الكمبيوتر ( تلفزيون )
مشرفة تربوية .. يوم عطوها الحاسب المحمول .. قالت وين باقيه ؟؟ تقصد الصندوق تحسبه مثل ال دسك توب ؟؟
تقول له وش جهازك .. يقول .. سامسونج ؟؟ يحسب الشاشة هي الكمبيوتر ؟؟
حساب بريد إلكتروني بسيط ما يعرف يأسسه .. ولا يعرف يرسل ولا يستقبل
فما بالك بالاستخدام البسيط للبرامج والاستفادة الفعلية من التقنية ؟؟
وما بالك .. باستخدام البرامج التفاعلية .. لتطبيق الدراسة عن بعد ؟؟؟؟؟؟
هذي مجرد أمثلة .. وأقسم بالله ما ألومهم ؟؟
استفهامات .. من شمال المملكة إلى جنوبها ؟؟
يا صاحب السمو وزير التربية .. ما ادري إذا صوتي يوصلك في الشانزليزييه ..
لكن : حدّث العاقل بما لا يليق .. فإن صدّق .. فلا عقل له ..
همسة لعاجل : تكفون واصلوا التغطية والمتابعة .. والله إنكم عين صريحة على الواقع
والله يعطيكم العافية ..
طبعا هذا خبركم وصياغتكم يا عاجل
والكل يعرف الوزارة وإمكانياتها ومن يديرها والفساد المستشري فيها وفي غيرها
لكن لا أصدق أن تصل الصفاقة إلى هذا الحد !!
قال تعليم إليكتروني وهاتفي وتلفزيوني وراديوني وجيبوني وودوني باريس وجنيف !!
أليس هذا من العيب والحيف !!
ويقول الخبر \"ومنحت وزارتي الصحة والتربية مدراء المدارس صلاحيات لاتخاذ ما يلزم لحل مشكلات التكدس بين الطالبات في الفصول أو في الفسح أو حتى إلغاء الطابور الصباحي، خصوصاً المدارس المستأجرة.\"
يعني وزارة الصحة منحت \"مدراء المدارس\"=رجال !!
صلاحيات لحل مشكلة التكدس بين \"الطالبات\"=بنات !!
يعني وش يعملون فيهن !!
أقترح يتزوجون الكبيرات ويتبنون الصغيرات !!
أرجو التنبه إلى صياغة الخبر قبل نشره
كما أرجو نشر هذا الرد لإثبات شفافيتكم يا عاجل
وشكرا
طلاب كثاااااااار جتهم حالات اشتباه
وكثير بعد جتهم اصابات بالانفلونزا
ووزارة الصحة متكتمة على خبر الي جتهم اصابات
وهذا من شروط الخطة الي سووها
ههههههآآي
مااقول الا الله يكفينا شر هالمرض
راحت فيها اليابان
مطالبة أولياء الأمور بتأجيل الدراسة للمرحلة الابتدائية حتى تنجلي الصورة هي
مطلب شرعي .. فتعليمنا من أردأ النظم التعليمية في العالم فلم المكابرة؟؟ومن
يحتك بالمجال التعليمي يدرك الحقيقة والسبب التصادم واتساع الهوة بين الوزارة
والمعلمين والغاء مكانة المعلم في المجتمع بقراراتها التعسفيه ,فكان نتيجة ذلك
تدهور التعليم واحتلاله المراكز المتأخرة رغم مايصرف عليه ,ولكن مكابرة الوزارة
وتعسفها لم يشفع للتعليم بالتقدم بمايوازي ميزانيته الضخمة فمتى تردم الوزارة الهوة
بينها وبين منسوبيها في الميدان وتعمل على المعلم أولا لاصلاح التعليم ؟؟؟
بندرس بتليفون والا الانترنت والا اردو
والمحاضرات ساعتين عساره
ليه ما تحطون اجلزه لمين بعد الحج
اقوول تولمو ولا كيف الحال
( ) ( ) ( ) (؟)
قص يدي كانها ماهيب فكرة الياباني شنق ينق واخينا المفوض يبي يطبقها علينا
يا حبي له شكله منصح لكن في غير محله
هذي بوسه على خشومكم يا وزارة التربية والتعليم
انا اقول اختصروا وعجلوا بالعطلة بس
بالنت؟؟؟
دراسة بالنت؟؟؟؟
تولموا = كيف الحال؟؟
وين النت؟؟ وحنا لنا سنتين والنت حق المدرسه يتعطل ويطفى في اليوم ست مرات وبطيئ وغبي
رحم الله امرءأ عرف قدر نفسه
وراكم على وزير الصحة بلحالوه (لوحده) ؟؟
وزير التربية شوفوا وجهه وتقنعون إنه ماهناش
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
انشري ياعاجل
شكل وزير التربيه ماينظم خيط بابره ... والشرح = ماهناش
لا تقدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقول تكفون يا اليابان
شوي شوي على هذا التطور المفاجي لوزاره الخراب
بس اهني وزاره التربيه على هذا الوباء الذي سوف يدفعهم للاختلاس
على العموم ادارات التعليم في الباحه بنين وبنات تراهم ماقصروا معنا
جايبين لنا اردى صابون يباع في الاسواق
تحياتي لك ياوزير التعليم (ابو شنب) والله ان ماعندك سالفه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قال تدريس عن طريق الأنترنت تكفون ياليابانيون ، أنتم ما فلحتوا بالتدريس المنتظم دون عاد بتفلحون بالتعليم الالكتروني ،، والله منتوا بسيطين ،،
ااااااااااااااااااااااااااااااااه بس وكمااااااااااااااااااااااااااان أاااااااااااااااااااااااه بس
وزراة الكحة ،، وزراة التعتيم ،، وزارة داحس والغبراء ( قصدي المياه والكهرباء ) وزارة الهمل ( العمل ) وزارة الخدمة الدجة الوطنية ( المدنية ) وزارة الأحتكار والتجار وزارة وزارة اقطع لي واقطع لك ( قصدي الشؤون الاجتماعية ) ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ،، وربي البيت أكثر وزاراة بالعالم ولجااااان دراسات ولجااااان نصب وسرق وغصب ولجاااااااااان ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
معقولة .......... دولة بحجم السعودية يكون هذا مستواها ،،
ابو متعب ما قصر ورب البيت فرش لهم الأرض ذهب وورد وفلوس والنتيجة ، وزراء منتهية صلاحيتهم منذ عام الذرة الحمراء ،، وموظفين همهم كم ياخذ أخر الشهر والمدرسة اهم شيء تكون عند البيت ،والمدام ما ينقطع راتبها وووووووووووووووووووووووووووو والتطور اوووووووووووه بعدين هذا يبي له لجان وميزانية ووووووووووو الباقي في بطن الشاعر ،،
والله ما نفلح وربعنا ما همهم إلا كيف يسرق وطنه ويلبس بش ويترزز قدااام الكميرااااااااااااات ،،
فيه ناااااااااس مخلصين خلف الكواليس نبيهم يا نااااااااااااااااااااس
الراديو يابن مهمر هههههههه اجل بيتحول برنامج مايطلبة المستمعون من الاغانى الى الدروس وش تبى يا سعيد قال اهدى سلامى لزملائى واهديهم درس تكاثر الباعوض وانقراض الدينصور فى عهد الدولة السلوجقية
أنا مدرسه في الثانويه بالدماااااااااااااااااام والعنايه والحذر صفر عالشماااااااااااااال وخلوهم يسون طوابير لا وتجمعات كبيره بالفسحه وطنششششششششششششش من الأداره حتى أدوات الوقايه قطينا فيها كم علبة صابون وكم منديل حق حفايظ الأطفال الله يعزكم لأنهم ماوفروا لنا شي لا كمامات ولا ديتول طنشششششششش في طنشششش نصيحه صادقه من معلمه وأم تخاف على عيالها وعيال ديرتها لاترسلون عيالكم للموووووووووت ومن بعد ماعشت الاهمال وعدم المبالاة لا من الاداره ولا الوزاره تأكدت ان عيالي راح يكونون في خطر مااااااااااااراح أرسلهم للموت
ههههههههههههههههههههههه الله يستر يا اليابان حلوه
تفشي ( إنفلونزا الصراصير ) في أول أيام الدراسة دليل قوي لايقبل الشك على أن وزارة
( الحليب والتحليب ) غير قادرة بتاتا على مواجهة هذا الوباء مما يدل على أن هذه الوزارة
بين قوسين هذه ( الخسارة ) فاشلة بكل ما للكلمة من معنى فوالله الذي لاإله إلا هو العزيز
الكريم أن المدرسة التي يدرس فيها إبني وهي مدرسة ثانوية وعدد طلابها يتجاوز ( 900
طالب ) لايوجد فيها أية مستلزمات طبية وقائية ولا حتى كمامات لوقاية الطلاب فيما بينهم
وحقا علينا أن نطلق على هذه الوزارة ( خسارة ) وأن يحول مسماها إلى وزارة ( الحليب
والتعليب ) بدلا من وزارة التربية والتعليم فأين طنطنتكم في المصادر الاعلاميةعلى مدار
الساعة كل شيء على مايرام وأنا على يقين أن القادم أكثر والمصيبة جدا كبيرة على
أولادنا وبناتنا ومو هامنكم شيء مادام راسكم سالم والوباء بعيد عنكم ولكن أظنه قد
اقترب منكم شيء فشيء وأخذ يحصد مدراء المدارس ولكن حسبنا الله عليكم فوالله الذي
لاإله إلا هو لوأن قدر على أولادي بأن يصابو فلن أتنازل عنكي ياوزارتي الصحة والتعليم
فأولادنا ليسوا رخيصين وما وجدناهم في البقالة أو السوبر ماركت حتى نشتري غيرهم.
الله يستر
بس بسال ليه التكتم من وزارة الصحه والتربيه وماعندهم غير الوضع مطمئن
وتم وضع الاعدادت والله لااعدادت ولا شي
اولياء الامور يدرسون عيالهم ويدينهم على قلوبهم خوفآ عليهم
ولو تركوهم سنه ضاعت عليهم وسبقوهم من هم في اعمارهم
طيب ليش مايخلون الدراسه انتساب واللي يقدر ياخذ تقويه ياخذ وباذن الله ينجحون
هذي مهيب حاله
والهاتف.???????????????????????????????????????????????????????????????????????????
نسمع جعجعة لكم ياوزراء ولا نرى طحنا
اما دراسة عن طريق النت او التلفزيون
من جاب الفكرة شكله طاح في تمره كويسة اعطنا منها نكسة
اقوووول والله انكم ( دبش يالسعودين ) مع احترامي ..
ياناس حنا مستهدفين قبل كم يوم قريب لي في ماليزيا يقول مافيه اي اثر ل h1n1
يعني مادروا عنه .. والحمد لله .. انا اداوم وادرس وفيه طلاب كثارين ولله الحمد ..
ولا تتتاجل الدراسه ولا هم يحزنون ..
قال دراسة تلفزيون قال ...
هل سيتم توفير اجهزه حاسب وانترنت في كل بيت؟؟
فيه ناس ماتقدر تشتري اجهزه ولا تقدر توفر انترنت...
وفيه بشر ماتعرف تستخدم الحاسب....
من قال لكم ان وزاره الصحه ووزاره التربيه استعدت لبدء العام الدراسي وجهزت مواد معقمه وكمامات كل هذا كذب وكلام اعلام وجرائد لم نرى من اي الاستعدادات التي تكلموا عنها اي شي المدارس لم تجهز باي شي اطلاقا وبعض المدارس يطلب من طالباتها احضار المعقمات معهم من المنزل وبعض المدارس يطلب من المعلمات القطيه لشراء المناديل والمطهرات وغيرها والله اللي براسه ذره عقل مايودي اولاده للمدرسه السنه هذي كلها الى ان ينتهي الوباء باذن الله حررررررررررررررام عليكم ياوزاره التربيه والتعليم ارواح بناتنا امانه في اعناقكم
انا مدرس بتحفيظ القران بالرس متوسط وثانوي
والله ما شفنا شيء لا وعندنا مدرس بس يعاطس ولا راح للوحدة ولا شيء
بس ربك يستر
اعقلووو أيها اليابانيين ...
الا على طاري العودة للمدارس : الحواامل يا نورة الفايز وش بتسوون فيهم
والله ماعندي تعليق ياشباب...بس البلد فالته ..مالها والي ...واللي يقدر يدور له علي بلد يهاجر والله اصرف...
انحرقت اعصابنا من الفوضي ماهو بس من انفلونزا الخنازير...امراض مستشريه في البلد ولا ندري من هو المصدر الموثوق ..وفساد مستشري في كل شي كل همه نفسه ومنصبه ...ماندري احنا في دوله ولا في حوش غنم يختارونا للذبح واحد ورا الثاني ...االامراض من جهه والفساد من جهه والفوضي من جهه ...
لها الدرجه البلد رخيص والمواطنين ارخص
يخرب مطنكم مأكذبكم
ياناس شوي شوي علينا والله ملينا من الكذب الباين عيني عينك والله عيب عيب عليكم
استعدادات ومشيناها ولا فيه لأستعدادات ولا شي انا في مدرسه مافيها إلا التايد وقديم بعد دورات خرطي وهلحين التعليم عن طريق الأنترنت والتلفزيون والرادي
لناس ساكتين مستحين حيا مو مصدقين كلامكم الفارغ
كل هذا كذب وكلام صحافه ولم نرى مواد معقمه وكمامات ولااي تجهزات التي يتكلموا عليها
ولاغرف صحيه ولا حتى إلغاء الطابور الصباحي والفسحه ولامناديل ولامعقمات ولاشي من
الي يتكلموا عنه كل هذا كذب ولاعندهم غير الكلام الفاضي ولاحتي يبعدوا البنات عن بعض
كل وحده خشتها بخشت التانيه...
أي غرقة منعزلة التي يوضع فيها الطالب الذي ترتفع درجة حرارته
وين ذالغرفة في مدارس مستأجرة ومستخدم أكثر مرافقها حتى المطابخ صارت فصول ؟
خلونا واقعيين لا من تأجيل الدراسة لحين تلقيح الطلاب أولا ومن ثم بداء الدراسة .
ثم أن الخطر ليس على الطلبة فقط بل ستصبح المدارس مطارات تقلع منها العدو للمنزل وتنتشر بين العائلة فهل نطلب من العائلة المصابة أن تنام كل في غرفة منفردة ؟
اذا لا بد ان تكون الاسرة تملك منزل ذو الغرفة العديدة ؟؟؟
التأجيل أصوب من التأبين لطلبة لا قدر الله
وش قال ؟ قال نت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياناس طسوا بقريح ؟؟؟؟؟؟
وش يدري الوزير ؟؟ عما نعانيه في المدارس كمعلمين ؟؟؟
أقترح أن ينزل يوماً لأحد المدارس المستأجرة في عاصمة المملكة ويشوف ؟؟
وأقترح أن لاتوقف الدراسة فكوننا نموت ونحن نطلب العلم خير من كوننا نموت ونحن جهال ؟؟
ما لي الإ التمثل بالبيت التالى
........................................ يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ..
ودي تأملون قبل ما تصدرون الأوامر ياسادة البلاد ؟؟
ماضرني يوم اتخر ت عن الدرسه خمس سنين كملنا وبعد تخرج
سنه بالبيت ماهي ضاره حط بالك ولدك او بنتك وش يبي يطلع بنهايه يتخرج من الجامعه او الكليه ويجلس خمس سنين وزود بدون عمل وعله
الوقايه من الخنازير بالبيت خيرا من الف حرف بالمدرسه
أخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
قال ايش يبون يعلمونهم عن طريق النت وغيره يارجل خلهم يعرفون يكتبون ويقرون قبل عشان يعرفون يتصفحون النت والله العظيم وأني مسئول عن كلامي هذا أني درست طلاب في ثالث متوسط لايعرف يكتب جملتين على بعض فماهو حال من دونهم تتعجب كيف وصل لهذه المرحله وهو فاشل ؟؟؟؟؟ حال التعليم في بلادنا من سيئ إلى أسوء والوزراه لم تحرك ساكنا والأدهى والأمر اكتشافي لبعض المعلمين الذين لايعرفون من التعليم إلاالراتب آخر الشهر ولاهمه طلاب ولاغيرهم حتى ثقافه ماعندهم أختيار عشوائي ويبون التعليم يتقدم
حسبى الله ونعم الوكيل
المرض انتشر واناس ماتت
وهم باقي يفكرون
وامريكا تعلن عن اول وفاة
وحنا نقرا كل شوي عن حالة وفاء
يا وزارة خافي الله في الطلاب
نآظر وجه العنز واحلب لبن ..!
والله يآعليهم قرآرآت تجيب المغص ..!
آجل تدريس عبر الرآديو ؟ انا لي خمس سنين مآلمحت لي رآديو بث مبآششر .!!!
وبعدين يوم آنكم تقولون تدريس عبر النت ومدري وشو من هالهلس ..
موآقعهم من يدخله 200 نفر .. تهنق
هذآ آنتم من عرفتكم دبش .. من حفره لدحديره ..!
الله يرحم مزنه......قال إنترنت قال
في طلاب حتى الكمبيوتر مايعرف ينطق اسمه
وبعض المعلمين ما يعرف يشغله
تكنولوجيا ياجماعة(؟)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.