المنتخب السعودي يصعد الى نصف نهائي أمم أسيا تحت 23 عام    تعليم ظهران الجنوب يؤكد جاهزية المدارس لانطلاق الفصل الدراسي الثاني    "الآسيوي" يمنع الأندية الإيرانية من اللعب على أراضيها    فيديو.. مرتزقة سوريين في طريقهم عبر تركيا إلى ليبيا للانضمام لميليشيات الوفاق    كلية الجموم الجامعية تستضيف عربة الأحوال المتنقلة    "أسباب السعادة" .. محاضرة بتعاوني تبوك غداً    انطلاق بطولة العلا ل "بولو الصحراء"    محافظ صبيا يتفقد مهرجان صبيا للتسوق والترفيه    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    السعودية أكبر الدول المانحة للسودان ب 1.2 مليار دولار أمريكي    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    مشكلة تقنية جديدة تواجه طائرة “737 ماكس” يمكن أن تعرقل تجديد رخصة الطائرة    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    بعد وصفه ب«المهّرج»: ترامب يحّذر خامنئي.. كن حذراً في كلامك    شاهد: إحراق صور قاسم سليماني بالتزامن مع كلمة خامنئي    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    طفيان وحكمي يزفان محمد    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    صافرة    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    د. القصبي    الفيصل توَّجه أمس في القدية بعد أن تجاوز 7500 كم من الصحراء    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إلزام المعتكفين بتقديم نسخة من بطاقاتهم الشخصية واشتراط موافقة الكفيل للمقيمين
نشر في إخبارية عفيف يوم 26 - 07 - 2012

طالبت وزارة الشؤون الإسلامية أئمة وخطباء المساجد بالتقيد بضوابط التعليمات الصادرة لتنظيم أمور المعتكفين وأولها أن يكون الإمام مسؤولاً عن الإذن للمعتكفين، والحرص على عدم وجود ما ينافي الاعتكاف، والأمر الثاني معرفة الإمام للمعتكفين ووضع سجل معلومات عنهم، ونسخة من بطاقاتهم الشخصية وطلب موافقة الكفيل المعتمد لغير السعودي. وأشار تعميم لوكيل الوزارة للمساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري تسلمه أئمة وخطباء المساجد إلى ضرورة تهيئة المساجد طوال أيام شهر رمضان للمصلين ليؤدوا عبادتهم من تلاوة القرآن الكريم وتطوع وذكر في جو من الخشوع والسكينة والراحة.
تنبيهات الوزارة على الأئمة
عدم السماح بتغيب الأئمة والمؤذنين والخدم عن المساجد خلال شهر رمضان إلا للضرورة القصوى بعد تكليف بدلاء.
فتح المساجد طوال اليوم لإتاحة الفرصة للمصلين للمكوث فيها للعبادة والذكر حتى انتهاء صلاة القيام.
فحص أجهزة التكييف والإنارة وعمل صيانة لها وإصلاح المتعطل منها وضبط مفاتيح ومنظم الحرارة عند 25 درجة مئوية.
التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى وإزالة ما قد يوجد من التقاويم والساعات الإلكترونية المخالفة لتقويم أم القرى.
رفع أذان العشاء بعد ساعتين من أذان المغرب توسعة على الناس وسداً لذريعة الاختلاف بين المؤذنين.
عدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن أربعة وضبط الصوت بدرجة معتدلة واقتصار استخدامها في صلاة التراويح على الجوامع.
عدم جمع تبرعات مالية لمشروعات إفطار الصائمين والحصول على إذن من الإمارة للراغبين في تفطير الصائمين.
تجهيز الإفطار من محلات مرخصة، للتأكد من سلامته، وتلافي أي تسممات غذائية.
عدم استخدام الخيام المصنعة من القماش سريعة الاشتعال داخل الأحياء السكنية واستخدام الخيام بطيئة الاحتراق حفاظاً على الأرواح.
الاقتصار في دعاء القنوت على جوامع الدعاء الواردة في القرآن والسنة وتجنب الاعتداء في الدعاء والسجع والإطالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.