بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصندوق العقاري: تعميد مقاولي الصيانة لمجمعات الإسكان في 5 مدن
نشر في تواصل يوم 02 - 10 - 2017

كشف المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود بن ناصر العصيمي، عن تعميد الصندوق لعدد من الشركات والمؤسسات الوطنية لتنفيذ مشاريع السلامة والنظافة في المجمعات السكنية التابعة له، وذلك في 5 مدن، هي "الخرج، والرياض، والدمام، والخبر، وجدة".
وأفصح العصيمي، عن حزمة المشاريع التطورية التأهيلية التي ستطال "مجمعي الإسكان العام العاجل بجدة"، ومنها: تقديم خدمات الدراسات والإشراف، ومتابعة أعمال الرصد المساحي، واتساع فواصل التمدد بعمائر المجمعين.
ومن المشاريع التأهيلية بمجمع الإسكان العاجل بجدة، تنفيذ أعمال الحراسة، واستبدال مضخات التغذية للمجموعات الجنوبية، وإعادة الدهانات الخارجية لواجهات المباني، وتوريد وتركيب وتشغيل مكيفات من نوع "دكت سبيلت"، واستبدال مضخات التغذية الرئيسية بالمجموعة الوسطى رقم (4) و( 8 ).
كما تم اعتماد إعادة الدهانات الخارجية لمباني الإسكان العام بجدة، واستبدال خزانات المياه المصنوعة من البولي إيثيلين (المرحلة الأخيرة)، إضافة إلى استبدال محابس وتوصيلات المياه ومضخات رفع المياه، ولوحات الكهرباء لخدمات المباني.
تحديث المصاعد (مرحلة أولى)
وبخصوص المشاريع التطويرية التي سيستفيد منها مجمع الإسكان العام بجدة، تحديث مكونات المصاعد، وإعادة دهانات المناطق الداخلية المشتركة للمباني.
وسيستفيد مجمع الإسكان العاجل بالدمام، من مشاريع خدمات الإدارة العامة للشؤون الهندسية بصندوق التنمية العقارية، ومن ذلك تقديم خدمات الدراسات والإشراف على مجمعي الإسكان العاجل والعام بالمنطقة الشرقية، وإصلاح التصدعات الخرسانية لأسقف بعض الشقق والبلكونات، بالإضافة إلى معالجة تسربات المياه ل 50 شقة، واستبدال 32 مصعداً كبيراً (المرحلة الأولى)، وتنفيذ أعمال الحراسات.
وتم تحديث شبكة التغذية في مجمع الإسكان العام بالخبر، وإصلاح التصدعات الخرسانية، وتوريد وتركيب وتوصيل وتشغيل واختبار نظام كاميرات المراقبة بمواقف السيارات.
إسكان الخرج والمعذر
ومن المشاريع التطويرية مشروع تقديم خدمات الدراسات والإشراف لمجمعي الإسكان العام والعاجل بالخرج، واستبدال خزانات المياه العلوية بعمائر مجمع الإسكان العاجل، وتنفيذ أعمال الحراسة لمجمع الإسكان العام.
وسيتم تنفيذ إعادة عزل وتبليط أسطح ومبنى الإدارة، بمجمع إسكان المعذر بالرياض، بالإضافة إلى ذلك إعادة تأهيل "الملاجئ، ونظام الإنذار المبكر، وكبائن المصاعد، مكاتب الإدارة".
ومن الجدير ذكره في هذا السياق، التأكيد بأن "مشاريع الصيانة"، التي يقوم بها صندوق التنمية العقارية تأتي قبل تسليمها بشكل نهائي نهائياً إلى اتحاد الملاك، الذي يسعى إلى تنظيم العلاقة بين ملاك وشاغلي الوحدات السكنية ذات الملكية المشتركة من خلال وضع الأنظمة واللوائح، وآليات الرقابة، وتنظيم خدمات إدارة الممتلكات والمرافق، والقيام بالدور التثقيفي والتوعوي بما يضمن حفظ الحقوق وحسن الانتفاع ويعزز ثقافة التعايش المشترك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.