ارتفاع الصادرات غير النفطية 4.4% في فبراير    166 ملياراً حجم سوق الاتصالات والتقنية ب2023    النيابة العامة: إنشاء مركز يحمي الشهود والضحايا    المراقبون الجويون.. أعين يقظة لضمان سلامة المسافرين    د. الخريّف يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة    إطلاق خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب غير الصالحة للشرب    خادم الحرمين يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية    ترشيح "واحة الإعلام" للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشروعات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات "WSIS 2024"    الأرصاد: الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    جامعة الفيصل تضخ 200 خريجاً وخريجة للقطاع الهندسي    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    "سيبرانيو المستقبل".. تجربة الأمان والحماية الرقمية    حارس العين: حاولت تهدئة اللعب بإضاعة الوقت    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    هبوط اضطراري لطائرة بوينج    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    معادلة سعودية    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    فيصل بن مشعل: نفتخر ونعتز بما حققته مستهدفات الرؤية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    أتعبني فراقك يا محمد !    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    الإعلام والنمطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يتابع مغادرة الحجاج.. والمسافرون يثنون على دور المملكة في الحج
نشر في تواصل يوم 05 - 09 - 2017

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، المشرف العام على أَعْمَال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار في مكتبه بالإمارة اليوم، نائب المشرف العام على أَعْمَال الحج والعمرة محمد بن عبدالله الحقباني.
واطَّلَعَ سُمُوّه خلال اللقاء على تقارير الجهات المشاركة في تنفيذ المرحلة الثَّانِية والأخيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام عقب عودتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك الحج.
وقدم سمو أمير منطقة تبوك شكره لجميع العاملين بالمنفذ، مُعْرِبَاً عن سعادته بنجاح موسم حج هذا العام وعلى ما شاهده من جهود من جميع العاملين في مدينة الحجاج لخدمة حجاج بيت الله الحرام المغادرين منفذ حالة عمار، مُؤكِّدَاً مواصلة الجهود لتسهيل أمور الحجاج أثناء مغادرتهم.
مِنْ جِهَتِهم رفع الحجاج المغادرون مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار بمنطقة تبوك من الأردن وفلسطين وباكستان والهند الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد حَفِظَهُم اللهُ على مَا قَدَّمَ من خدمات جليلة وتسهيلات مميزة لحجاج بيت الله الحرام، مشيرين للمشروعات العملاقة في مَكَّة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة والمشاعر المُقَدَّسَة التي أَسْهمت في أدائهم لفريضة الحج بكل يسر وسهولة، وما تحقق من نجاح كبير في حج هذا العام.
وقَالُوا بعد أن تسلموا هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حَفِظَهُ اللَّهُ نسخة من القُرْآن الكريم: ‘‘إن الإِنْسَان ليعجز عن التعبير بكلمات لما شاهدناه ولمسناه على أرض الواقع فهو يفوق الوصف ويدعو للدهشة، فالمملكة لم تبخل بأي شيء يقدم من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن، وما وجود هذه المشروعات المنتشرة على أرض الحرمين الشريفين في فترة زمنية قصيرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام إلا دليل على دور المملكة الريادي في تنظيم الحج كل عام، وما تم تجنيده من مئات الآلاف من الرجال المخلصين لحفظ الأمن والنظام وتنظيم الحج لهو شيء يدعو للفخر والاعْتِزَاز‘‘.
وَأَكَّدَوا، أن المملكة ستظل بِإِذْنِ اللهِ واحة أمن وأمان واستقرار وصمام أمان للأمتين الإسلامية والعَرَبِيّة ورائدة في خدمة ضيوف الرحمن وتنظيم الحج في ظل ما تسخره من إمْكَانَات مادية وبشرية في كل عام.
وأثنى الحجاج المغادرون على الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم أثناء قدومهم عبر منفذ حالة عمار، وأثناء مغادرتهم المنفذ بعد أداء مناسك الحج، مشيدين بحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أَعْمَال الحج والعمرة، داعين الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الحكيمة وشعبها الوفي، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يحفظها من كل سوء ومكروه، لتظل سنداً بعد الله للأمتين الإسلامية والعَرَبِيّة.
ورفع الإعلامي الأردني الدكتور إسلام العياصرة الشكر والامْتِنَان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد حَفِظَهُمَا اللهُ على كرم الضيافة والرعاية والاهتمام ومَا قَدَّمَ من خدمات في مجل التنظيم وإدارة السير وتفويج الحجاج.
كما وجه شكره وتقديره لرجال الأمن البواسل الذين كَانُوا عيوناً ساهرة على أمن الحجاج وأمن الوطن وقدموا المساعدات والتسهيلات، وقال هذا يدل على حكمة القيادة وسياسة الأمن الحكيمة التي تنطلق من المحبة والأخوة وحرصهم الشديد على أنهم حماة هذا الدين.
وقال: ‘‘إن المملكة سهلت على الحجاج أداء فريضتهم بجميع طاقاتها وإمكاناتها، وجندت الجميع لخدمة ضيوف الرحمن، مُؤكِّدَاً أن موسم حج هذا العام من أميز مواسم الحج نَتِيجَة للاحترافية العَالِية والتنظيم والإِجْرَاءَات الأمنية المميزة حفاظاً على سلامة الحجاج، وقال إن ما شاهدناه فاق كل التوقعات، مُبَيِّنَاً أن خدمة ضيوف الرحمن في منطقة محدودة، وزمن محدود، دليل على توفيق الله أوَّلاً ثم على الجهود الجبارة التي بذلت من قيادة المملكة العَرَبِيّة السعودية‘‘.
مِنْ جَانِبِهِم عبر الحجاج الأردنيون: غالب بن أحمد السعود الزواهرة، وعلي محمد إبراهيم الشواهمة، وصبيح حمدان محمد الخلالية، عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد حَفِظَهُمَا اللهُ على ما قدما من خدمات جليلة وعظيمة لحجاج بيت الله الحرام، داعين الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء.
كما عبروا عن شكرهم وامْتِنَانهم لجميع الجهات الحُكُومِيّة المشاركة في الحج على ما قدموه للحجيج من خدمات مميزة وتسهيلات كبيرة أَسْهمت في أداء الحجاج مناسكهم بيسر وسهولة، وقَالُوا إن حج هذه العام من أميز المواسم.
مِنْ جِهَتِه، رفع مدير عام الأَوْقَاف بدولة فلسطين محمد عبدالإله الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد حَفِظَهُمَا اللهُ على مَا قَدَّمَا من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام، سَائِلاً الله أن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين.
وأثنى أحمد حميل أحمد شتيه، وعبدالحكيم عبدالرازق، من دولة فلسطين من ناحيتهم على الخدمات التي قدمت لحجاج دولة فلسطين، وضيوف خادم الحرمين الشريفين من أبناء الشُهَدَاء وأسرهم حتى أدوا مناسك حجهم بكل يسر وسهولة، رافعين أكف الضراعة للمولى، عَزَّ وَجَلَّ، أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد حَفِظَهُما اللهُ وشعب المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.