بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة الفلسطينية تقصف "ديمونة" و60 شهيدًا بغزة.. مشعل: الاحتلال بدأ العدوان

استشهد مساء اليوم الأربعاء 16 فلسطينيًا، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ مساء الاثنين الماضي، إلى 60 شهيدًا وأكثر من 450 مصابًا إضافة لتدمير عشرات المنازل.
ميدانيًا أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مساء الأربعاء قصفها لمدينة "ديمونة" المحتلة في منطقة النقب لأول مرة ب3 صواريخ (M 75)، فيما سمُعت صفارات الإنذار في المدينة.
ويقع مفاعل "ديمونة" الذي ينتج البلوتونيوم والتريليوم اللازمين للأسلحة النووية في صحراء النقب ويطلق عليه أيضًا IRR-2، ويبعد عن غرب الأردن بحوالي 25 كيلومترًا، وعن شرق مصر بحوالي 75 كيلومترًا، وعن جنوب القدس بحوالي 85 كيلومترًا.
في ذات السياق كشف خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النقاب عن ورود "اتصالات كثيرة للحركة من الشرق والغرب تطالب بالتهدئة مع الاحتلال ووقف إطلاق الصواريخ"، مؤكدًا أن ذلك مرفوض كون الاحتلال هو من بدأ عدوانه.
وأضاف في خطاب ألقاه مساء اليوم إن الاحتلال الصهيوني هو من بدأ الحرب، والمقاومة والشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن نفسه، متابعًا: "نقول للمطالبين بتهدئة مع الاحتلال مقابل تهدئة عودوا للوراء.. نحن اليوم أمام معركة كبيرة نقاتل فيها العدو الذي يتحمل المسؤولية".
وقال مشعل: "الحرب فُرضت علينا، أعطينا كل الفرص ولم يبق أمامنا إلا أن ندافع عن أنفسها.. انتصرنا في الحربين الماضيتين لأن الله كان معنا، سنخوض واجبنا في الدفاع عن أرضنا في كل لحظة ولو وقفنا وحدنا".
وأضاف: "هل اعتقد نتنياهو ألا يكون لنا ردة فعل على جرائمه؟ الغرب والعالم المتحضر يمارس ازدواجية المعايير بحق الشعب الفلسطيني، لا تستغربوا إذا انفجر الشعب الفلسطيني في وجه العدو الصهيوني بعد أن أوصلتموه إلى الحائط".
من جانبه أكد الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري أن تهديدات رئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز بشن عملية برية على قطاع غزة "سخيفة ولا تخيف الحركة".
وقال في بيان صحفي، مساء اليوم، "إن كوماندوز كتائب القسام الذي هاجم قاعدة عسكرية صهيونية في عسقلان هو على أحر من الجمر للقاء جنود الاحتلال الجبناء في غزة".
_________________
38 شهيدًا بغزة.. وصواريخ المقاومة ترعب الصهاينة
تواصل – المركز الفلسطيني للإعلام:
استشهد اليوم الأربعاء 14 فلسطينيًا، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38 شهيدًا وأكثر من 300 مصاب إضافة لتدمير العديد من المنازل.
وفي المقابل أعلن الاحتلال لأول مرة اليوم الأربعاء أن صاروخًا أطلقته كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحماس- وصل إلى مدينة الخضيرة في شمال الأراضي المحتلة.
وتبعد المدينة نحو 100 كيلومتر عن قطاع غزة بما يظهر تقدمًا غير مسبوق في القدرة الصاروخية لكتائب القسام التي هددت سابقا بمفاجآت غير متوقعة للكيان.
كما أعلنت إذاعة العدو أن صافرات الإنذار دوت في مدينة تل أبيب صباح اليوم جراء إطلاق 5 صواريخ من قطاع غزة باتجاهها دون وقوع إصابات أو أضرار.
ودوت أيضا صفارات الإنذار في موديعين بشمال القدس، وقصفت كتائب القسام تل أبيب بأربعة صواريخ أم 75, كما قصفت مطار نيفاتيم العسكري لأول مرة الذي يقع على بعد 70 كيلومترًا من قطاع غزة، وقصفت أيضا أسدود وكريات ملاخي بنحو عشرين صاروخًا.
ورصدت الإذاعة إطلاق 160 قذيفة صاروخية باتجاه الأراضي المحتلة منذ فجر أمس، وصل عدد منها إلى مسافة تتجاوز 80 كيلومترًا عن قطاع غزة.
كما أعلنت كتائب القسام صباح اليوم عن إطلاق 10 صواريخ من نوع جراد باتجاه مدينة كريات ملاخي، وعشرة أخرى باتجاه مدينة أسدود، وكلاهما تبعد أكثر من 40 كيلومترًا عن القطاع.
وأعلنت كتائب القسام أيضا صباح اليوم إطلاق ثمانية صواريخ طويلة المدى من نوع أم 75 في اتجاه تل أبيب، ومنطقة موديعين شمال القدس المحتلة، التي دوت فيها صفارات الإنذار، حسب إذاعة جيش الاحتلال.
وبدأت قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية ضد قطاع غزة ليلة الإثنين تحت مسمى "الجرف الصامد"؛ حيث يتعرض القطاع لغارات مكثفة وعنيفة جدًا، وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية قصف المدن الصهيونية؛ حيث قصفت ولأول مرة مدينة حيفا بصاروخ R160 والقدس المحتلة ب4 صواريخ M75.
كما نفذت كتائب القسام عمليات نوعية لأول مرة، حيث اقتحمت وحدة كوماندوز قاعدة زكيم وخاض مقاتلوها اشتباكًا عنيفًا، بالإضافة لتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.