«ليوان» تطرح مفهوما جديداً في التطوير العقاري مواكباً مع نظام وافي المعزز لنشاط البيع على الخارطة    وصول الفوج الأول من حجاج دولة الهند إلى مكة المكرمة    اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    بطاقة معان لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة والجنود المرابطين    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف استفادت الأسر السعودية من منصات «سكني» الرقمية؟
نشر في تواصل يوم 14 - 01 - 2021

قدمت المنصّات الرقميّة لبرنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان خلال العام الماضي 2020 عدداً من الخدمات الإسكانية المتنوعة لأكثر من 5.7 ملايين مواطن لتسهيل حلول التملك الفوري للأسر السعودية عبر موقع وتطبيق "سكني" وحساب "خدمة المستفيدين" على منصة "تويتر" ومركز الاتصال الموحد 199090، بمعدل شهري تجاوز 473 ألف مواطن بما يزيد عن 15 ألف خدمة في اليوم وقرابة 789 مواطنا في الساعة الواحدة.
وشملت تلك الخدمات الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات حول خيارات وحلول التملك والخدمات التي يتيحها البرنامج لزيادة نسبة تملك الأسر السعودية لنحو 70% بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.
وأوضح برنامج "سكني" في بيان صحفي اليوم أن المنصّات الرقميّة شهدت خلال العام الماضي إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين لمعرفة تفاصيل الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي يقدمها البرنامج عبر منصاته الإلكترونية بالتزامن مع ظروف جائحة فيروس كورونا وإطلاق أكثر من 27 مشروعاً سكنياً جديداً حول المملكة، وكذلك إتاحة أكثر من 72 مخططاً سكنياً للحجز الإلكتروني عبر موقع وتطبيق "سكني".
وتجاوز إجمالي عدد زيارات تطبيق "سكني" للأجهزة الذكيّة أكثر من 3.8 ملايين زيارة خلال العام 2020، إذ شهد التطبيق إضافة الكثير من الخدمات السكنية لتسهيل إجراءات التملك للأسر السعودية على مدار الساعة ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة، ومن ضمن الخدمات التي تمت إضافتها خدمة المستشار العقاري للحصول على التوصيات المالية من 18 جهة تمويلية، وخدمة إصدار شهادات تحمل ضريبة المنزل الأول فورياً، وخدمة التصاميم الهندسية النموذجية لمن يمتلكون أراضٍ، التي تستعرض نحو 30 تصميماً يقدمها أكثر من 15 مصمماً هندسياً، إضافة إلى إصدار رخص البناء إلكترونياً للمستفيدين من الأراضي السكنية التي طُرحت للحجز من خلال منصة وتطبيق سكني، وخدمة التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين.
ويمثّل تطبيق "سكني" نقلة تقنية من خلال جمعه كل الأطراف من مطورين وممولين ومستفيدين في منصة إلكترونية موحدة تُقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية المُتكاملة دون الحاجة لزيارة مقارّ أي من تلك الجهات، ويستغرق المستفيد نحو 5 دقائق للتسجيل في التطبيق، و5 دقائق أخرى للحجز والتقديم، ونحو 30 ثانية لمعرفة حالة الاستحقاق، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط http://qrco.de/bbLCv7.
وبلغ عدد مرات التفاعّل عبر حساب العناية بالمستفيدين (SaudiHousingCC@) على موقع تويتر 240,183 تفاعلا، وذلك ضمن جهود البرنامج للإجابة عن أسئلة واستفسارات المواطنين حول كيفية الحصول على الخدمات والحلول السكنية لتملك المنزل الأول عبر موقع وتطبيق "سكني" ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسّرة.
وأجاب مركز الاتصال الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 خلال 2020 على أكثر من 1.4 مليون اتصال، ونفّذ موقع "سكني" نحو 119 ألف طلب واستفسار من خلال خدمة "راسلنا" على الموقع، وتمت معالجة نحو 117 ألف اعتراض من خلال أيقونة "تحدث معي"، وتستمر منصة "سكني" sakani.housing.sa في تقديم خدمة التحدث المباشر مع موظفي خدمة العملاء للإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة.
و يستعرض تطبيق وموقع "سكني" 93 مشروعاً توفر أكثر من 141 ألف وحدة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس بأسعار تنافسية ضمن بيئة سكنية متكاملة، والمخططات التي يصل عددها إلى 217 مخططاً توفّر أكثر من 178 ألف أرض سكنية، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.
يُذكر أن برنامج "سكني" أعلن عن تجاوزه لمستهدفاته عام 2020 قبل شهرين من نهاية العام بخدمة أكثر من 319 ألف أسرة سعودية حتى أكتوبر الماضي، فيما بلغ إجمالي المستفيدين من البرنامج حتى نهاية نوفمبر الماضي 256,808 أُسَر، منها 122 ألف سكنت منازلها، ويسعى البرنامج لتمكين الأسر السعودية من امتلاك مسكنها الأول من خلال تقديم الخيارات والحلول السكنية التي تلبّي تطلّعاتهم وقدراتهم، وتيسير الحصول على المسكن المناسب بشكل أسرع وسعر أقل ضمن خيارات متعددة ودفعة أولى ميسرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.